يلا نطبخ ونتسلى الكل يشارك ويضحك

أم-خولة

معلومات أم-خولة
سلام بنوتات
كيف الحال
حغبة ناخذ رايكم في عشاية الليلة
حغبة نطيب لحم الداند في الفرن
ابغي افكرحم فيما يرا فقه
او اي طريقة حلوة عندكم في تحضيره

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
راحت عليك افكاري يا ام خوله كنت في بيت اهل زوجي وما شفتش طلبك .انا الداند نتبلوا ليلة كاملة ومن بعد نشويه ع الجمر واصنع معه سلطة مشوية ياااااي ولا اروع
واذا عملتو بالفرن اتبلو قطع كبيرة والفو بالورق والى الفرن مع خضار والى جانبه سلطة خضراء والخضار بالفرن ولااااا اطيب
صدر الداند متبل ومرحي ( ملح فلفل اسود بهارات خشيش مقطع بصل مفروم منزوع الماء فلفل حار مفروم ونجمع ببيضه ) نختار حشو جبن طري وزيتون اخضر
نشكل اسطوانه باللحم ونفتح الوسط ونضع الجبن والزيتون ( مثل طريقة المقروط) ونغلق نلف بورق ببلاستيكي ونحكم الاغلاق مثل الانبوب شكلو ونطهوه بمرق ابيض بالجلبان ( بازلاء ) بعد النضج نحمره في مقلات ( ننزع البلاستيك طبعا هههه) مع الزبدة يقدم مع المرق مقطع الى دوائر مع شويا معدنوس اممممم ما نقلكش هباااال
الله غالب راحت عليك المرة الجاية جربي وتشوفي البنة( اشهار لاطباقي)
انا اليوم عملت مطلوع

أم-خولة

معلومات أم-خولة
ماعليش ام بتول مرة اخرى ان شاء الله
انا طيبتو في مرق ابيض حتى صار كي الزبدة ووضعته في الفرن مع بطاطا مقلية
عجنت معاه المطلوع
الحمد لله جاهايل حتى الشمالي الشرقي مدحه و قالي يعطيك الصحة هههههههههه

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
صحتين على قلبك ام خولة اللولى ع الاكل والثانية ع رضا الشرقي .انا عملت كسكس ع العشاء وانتو؟

أم-خولة

معلومات أم-خولة
الله يسلمك ام بتول
وبصحتك الكسكس
انا عاملة اضراب عن الطعام هههههههه
ادعولي اخياتي بالشفاء

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
ليش الاضراب الله يشفيك ام خولة .
حقا اين اميرتنا ميس ويييييييييينك صبرين ان شاء الله خير

أم-خولة

معلومات أم-خولة
آمين
مضربة عن الطعام بسبب المرض
محقة اين الاميرة ميس
ندااااااااااء
طمنينا عنك

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اهلين بنات ليش المطبخ نايم مافي اكل ها اليومين؟
انا كنت ببيت اهل زوجي لذا اكتفي بالرد على الرسائل او التعليق واليوم انا مع الكسكس اكلة زوجي المفضله عملتو بدجاج وخضار

أم-خولة

معلومات أم-خولة
تعرفي اختي ضحى ان خايفة اكون دخلت فترة وحام و ان ثبت هذا الامر فسأودع هذا المطبخ الحلو و انتي ماشاء الله على اكلاتك مابدي اتوحم عليها و يجي صغيري في كل بقعة اكلة ههههههههههههه
بصحتكم الكسكس انا كتير احبو لكن كسكس اهلي اما كسكس بيت شيخي فلا احبه لا اعلم لما رغم انو يجي كتير حلو

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين بنات اعتذر ع التأخير انشغلت بالاستشارات وتركت المطبخ بالمنتدى طبعا مو بالبيت هههههه انتظر اكلاتكن .مين تشرح المثل . صافية لبن حليب يا قشدة ؟

Mai's Recipes

معلومات Mai's Recipes
انا اليوم ان شاءالله رح اعمل اكلة العدس بالملوخية
اكلة فلسطينية طيبة و المعظم بعملها بفصل الشتا،
بالبداية بنضع راس بصل مقطع ناعم على النر مع معلتين كبار من الزيت النباتي و بنشوح البصل لحتى يدبل، طبعا بنكون منقيين العدس منيحالمجروش الي لونو برتقالي و غاسلينو منيح و بنضيفو فوق البصل و بنضع رشة ملح و كمون و فلفل اسود، و بنضيف الماء و بنتركو لحتى يستوي، بعد هيك بنضيف الملوخية سواء كانت خضرة او منشفة، المهم انها تكون ناعمة كتير و بنحركها مع العدس لعدة دقائق عالنار و هيك بتكون جاهزة.
بناكلها مع الخبز و شرائح الليمون و مخلل و فجل او بصل، اكلة معتبرة.

و بمناسبة العدس حبيت اشاركم بهاد المثل الفلسطيني
الي بدرى بدرى و الي ما بدرى بيقول كف عدس
بدرى يعني بعرف او بعلم

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين بنات واعتذر ع التأخير شكرا ع الطبخة والمثل ما عرفتو للأسف يمكن معناه الى عرف شي عرفوا ولي ماعرفو يشبهو بالعدس هههه صح ؟ يا رب ما أكون غلطانة .
انا اليوم عملت شخشوخة ، لا ما رح حط الوصفة ارجعو ع الصفحات الاولى عملتها بأول مشاركة هههههههه
وانتو شو طابخين ؟

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
صباحكم خير وبركة بريحة الورد والنرجس لاحلى اخواتاخيتي الحديقة السرية : الملوخية اوراق تجفف للشمس وتطحن بمصر ودول المشرق تطهى اوراق مثل الحساء لكن نحن بالجزائر نشتريها مطحونة حينما ترينها تشبه الحناء تماماطريقة تحضيرها تكون باللحم او الدجاج او الكرشة في قدر نضع البصل،اللحم،قليييل من الملح لانها حينما تطهى تصبح مالحة ، والتوابل والقليل من الطماطم المصبرة ثم الماء الساخنفي صحن نضع الملوخية المطحونة بودر ونفتها بالزيت حتى تصبح جارية عند غليان القدر نسكب الملوخية ونستمر بالتحريك على نار هادئة حتى لا تنسكب حينما تغاي وتكف عن الفقاعات نغلق القدر ومن حين لاخر نفتح ونحرك حينما تتماسك ويخرج كل الزيت الذي خلطه بها اولا فوق ،هنا تعرفي انها نضجتنتمنى نكون فهمتك اكثر والا ارواحي لعندنا بعنابة،تبسة،القالة،وين ما جيتي مرحبا بيك نطيبهالك انا والا اهلي
انا من جيجل و متزوجة في تبسة لما شفت اهل زوجي ياكلو الملوخية رايحة شوية و نتقياء منها
كيفاش ياكلو حنة
و لما والفت معاهم بالشوية حتى وليت اموت عليها و كل وحم اتوحم عليها الحمد لله كانت ليا جارة من سوق اهراس تعملها لي

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين ريمة بيك وبأهل جيجل والصحراء وسوق اهراس .وانا نحب لملوخية لي ما يعرفهاش ما يقدرش يتصور ياكلها بصح لي يدوقها يوالفها ويحبها .
وانا حبيت نزور جيجل هاد العام ان شاء الله

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
غداء اليوم كسكس بالخضر والدجاج اممممم ولا أطيب ولا ألذ خاصة اننا بالجزائر لازلنا نحافظ على الأكلة التقليدية بطريقة طبخها وتقديمها ونتوارثها من جيل لجيل والحمد لله .

التعديل الأخير:

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
البارح عملت كرواسون بالنقانق ، وشوربة مرمز ( المرمز : شعير مفور محمص مفروم يطهى باللحم ويكون أحلى من باقي أنواع الشوربات )
اليوم رايحة زيارة لأهلي ما عملت غداء .

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
اهلين بنات ليش المطبخ نايم مافي اكل ها اليومين؟
انا كنت ببيت اهل زوجي لذا اكتفي بالرد على الرسائل او التعليق واليوم انا مع الكسكس اكلة زوجي المفضله عملتو بدجاج وخضار
وانا زوجي يحب الكسكس على طريقة غرداية **انا سكنت هناك ٦ سنوات وتعلمت طعامهم ( الكسكس )
هم يعملوه بلحم الخروف والخضار ومن اهم الخضار الجزر و اليقطين والبطاطا**
وكذلك الحمص او الفول المقشر**
وتكون المرقة حمراء و عاقدة**
بصراحة طعامهم الاحسن على مستوى المدن التي عشت فيها**

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
لالا يا ريمو حتى حنا كسكسينا بنين ويشهي لو كان تجي عندي بالشرق ونعملك كل أنواع الكسكس وتذوقي وتغيري رايك أنو كسكس الصحراء خير .
هههههه وتتعلمي تاعنا وتعمليه **رح يعجبك بزاااااف .
الحمد لله ختي ريمة الجزائر الله يبارك كبيرة وأكلاتها متنوعة وكل منطقة يختلف طعامها **من بيت لبيت وهذا راجع لتعدد وتنوع الاطباق ببلدنا الحبيب .

كاش ما تعرفي مثل ع الطبخ من مدة نعصر في دماغي وما لقيت واااالو **ههههههه .

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
لالا يا ريمو حتى حنا كسكسينا بنين ويشهي لو كان تجي عندي بالشرق ونعملك كل أنواع الكسكس وتذوقي وتغيري رايك أنو كسكس الصحراء خير .
هههههه وتتعلمي تاعنا وتعمليه **رح يعجبك بزاااااف .
الحمد لله ختي ريمة الجزائر الله يبارك كبيرة وأكلاتها متنوعة وكل منطقة يختلف طعامها **من بيت لبيت وهذا راجع لتعدد وتنوع الاطباق ببلدنا الحبيب .

كاش ما تعرفي مثل ع الطبخ من مدة نعصر في دماغي وما لقيت واااالو **ههههههه .
عندك الحق ضحى طعام بلادنا كامل بنين**
انا اليوم رايحة نطيب **البادنجان مشوي**
نجيب طاجين حديد و نحط فيه البادنجان و الفلفل و الطماطم و حبات ثوم و نشويهم وبعدما ينضجو نحطهم في كيس بلاستيكي باش يسهل عليا تقشيرهم وبعدها نقيهم مليح و نخليهم يتقطرو مليح في الكسكاس و بعدها نقطعهم ونضيف لهم زيت الزيتون و الخل و الملح **ونحطهم في الثلاجة يبردو لان الجو عندنا حار جدا**
اليوم درجة الحرارة في اليزي تجاوزت ٤٣

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
بصحتك ريمو أنا عملتها الاسبوع الماضي لكن ضفت ليها فلفل حار احنا نسميوها سلاطة مشوية بالباذنجان .
اليوم عملت كفتة مع بطاطا .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه