مساحه للفضفضه تقبلوني وسطكم

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
اموله ما هذا لا يجب ان تقوم بذلك
اذا هي تعطي القوة للام اذا ذهبت وقالت لزوجها امام امه اريد بيتا مستقلا
لا هي تعطي للام الحق انها ترفض ذلك او لا هكذا الزوج راح يفهم اذا تكلمت امام امه
قصتها مع نفسها ومع زوجها وهذاااا الأهم يجب ان ترجع نفسها بزوجها وراح تكسب باْذن الله
تاكدي من ذلك
وحياتها هي حياتها
لا تدخل أهلها فيها ابدا الا اذا اقتضى الامر ذلك ويجب ان يكون بشروط لكي تظهر بمظهر القوة
ولن يتكلم احد بعد ذلك
ولا زوجها أهلها مو بهذه السهولة أجيبهم يقررون ما هو لي
يجب ان يكون من زوجي هو وانا فقط
وهذا سيكون باْذن الله بس لازم تفهم النقص اللي عملته
لأخت في خطر في علاقتها مع زوجها جدا وهذه العلاقه مؤثره كويس عليها علي عيالها بعد
ام حمدان جد مستضعفة،
زوجها وحماتها يشوفوها شخصية ضعيفة،

لازم يتعلموا يعملولها حساب،

لازم تواجهم ولو مرة وتكون صارمة معاهم وتحذرهم تكون اخر مرة،
وبعدها تشتغل على زوجها في اقناعه بالبيت المنفصل،

الشمالي الغربي يحب المرأة القوية الجريئة

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ورمضانك مبارك حبيبتي ، ربي يتقبل منك
حبيبتي فضفضي وارتاحي ،، لكن لا تغرقي في التفاصيل الصغيرة . الدنيا الآن رمضان ،، هذه أكبر فرصة لك لتحصلي على الدعم الذي تحتاجينه بشدة . لذلك انسي زوجك وأهله لبعض الوقت ، وضعيهم على الرف الآن ، أهم شي ما تخسري هالفرصة العظيمة التي أمامك . مارح يهرب زوجك ولا أمه ، رح تقدري تتعاملي معهم بس حاليا انسيهم وتناسيهم .

ثاني شيء لا تضعي نفسك في مواضع تسبب لك الأذى ، تعلمين مسبقا تعليقه على ملابسه لن تسرك ، فلماذا تضعين نفسك في هكذا مواقف ؟! هو طبعا كان المفروض يرد بأدب بس أنتي أيضا مفروض ما تتدخلي . شو الغلط بأن يهتم بنفسه ؟! الغيرة لو منه فاتركيها ، خذي منه اهتمامه بنفسه واجعليها دافع لك لتهتمي بنفسك . لو غيرة عليه لا تركزي على وساوس ، أنت زوجته في النهاية ، واللي رح تتطلع فيه تتطلع حتى تموت ، زوجك إنت في النهاية .

أنت متغير علي ؟! اعملي لها إكس ، خليها آخر مرة تطلع منك . اللي يتغير تغيري عليه . كل ما شفت شخص يعاملك بطريقة عامليه بنفس طريقته ، خذيها قاعدة عامة . مو تتنازلي عن مبادئك لو مستواه تحت تحت بس لو ابتعد ابتعدي ، لو استغنى استغني .

لا تنتظري اهتمامه ،لا تنتظري الفتات . ربك من فوق سبع سماوات يدعوك وينتظرك وفاتح لك كل أبوابه ، ربك وربه ورب حماتك ، اللي بيده مقاليد كل شىء . لا تغرقي في تفاصيل صغيرة . إنت تريدين اهتمام ، حب ، مشاركة ،، حقك طبعا ، لكن مو كل مرة نجد الآخرين . دائما لازم تشبعي نفسك بنفسك لأن هذه الاحتياجات مهمة جدا . أشبعيها بالقرب من الله ، من نفسك ، من صديقاتك ، من هنا .

حاليا زوجك في وادي وأنت في وادي آخر ، فلا تنتظري منه الكثير . شفت شلون عايش حياته ؟! عيشي أنت أيضا حياتك ، ولا توقفيها عشان أحد . لما يأتي الليل بعد تعب النهار لا تخلقي لنفسك تعب وقلق آخر . هذه الفترة بعد نوم الاطفال خصيصيها لنفسك . اهتمي بنفسك هنا ، اعملي جدول ، ما بين عبادة و قراءة في المواضيع المفيدة ، والكتابة و العناية بجسدك .

إنتي محتاجة دعم كثير ، دعم روحي ونفسي ، أنصحك تركزي على هذا وبس . أحضري ورقة واكتبي عليها اسم زوجك وحماتك وكل الأشخاص الذين يزعجونك ، ورقة صغيرة لكل اسم ، وارمي الاوراق بعيداً ، برا الشباك مثلا. وتخيليهم طلعوا من حياتك ، وتعاملي مع الموجودين أمامك كأنهم شخصيات أخرى . تعاملي برسمية وركزي على واجبك معاهم والباقي كله لك . طاقتك محدودة حبيبتي ، حالياً مشتتة جدا ، ولا تستفيدين منها ، كلها تركيز على تفاصيل صغيرة تزعجك ، افرغي عقلك من كل هذا ، وركزي ، استجمعي طاقتك ، كل ذرة منها لأجلك . كل ما أزعجوك تخيلي أنك ترميهم بعيدا ، خذي نفس عميق ، ارسمي دائرة في عقلك عليها اسمك ، وخلي تركيزك عليها .

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
شوفي هالحلقة ام حمدان انتي بحاجة لهيك دروس لحتى تنجحي ويقل معدل الخوف عندك..

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
انت ذكرتي ان ابوه شخصية قويه
لا
ابوه ليس شخصيه قويه الا عليك وما يظهره
قد تقولين ان ابنائه يسمعون كلامه ويحترمونه
نعم بس كل هذا من خلال الام
الام هي من اعطته هذه الشخصيه لتمسك بزمام أمور ابنائها وليكون تحت طوعها

صحيح كلامك
الام ما أعطت المجال للاب بالقوة في بيته وعلي ابنائه الا لانها ضامنه انها هي اقوى منه وأنه يخافها نعم
الأب ما يفعله معك ليس هي القوة هذه قوة بالظلم
الأب لانه لا يقدر علي زوجته ولانها اقوى منه
ولانه يخاف منها ويخاف منك نعم استقوى عليك كيف وجعلك تعتقدين بقوته

نعم والدليل انه يستقوا علي انا مافي احد من عياله يسلم عليه الصبح او يبوس راسه غيري كنت اعمل هالشي احترام له ولزوجته لحين صار الصبح هو بنفسه يعطيني راسه ويقول ابا بوسة راسي مو ايدي راسي
كيف ذلك لو فعلت الام تصرف ما يؤذيك وانت ذهبتي الي اهلك ووصل الامر الي ابوك
وكانت فعلا الام هي الخاطئة وكل الأمور تشير اليها
المهم سيقع الأب في موقف اولا رجولته كرجل وكلمته التي لا يعتقد انه زوجته ستحترمها لانها اقوى منه امام
فتسكتي عن حقك ولا تضعينه في اي موقف ممكن ينحط فيه
ويقيم كرجل وأنه مسيطر علي زوجته وكلمته التي ستكون في موقف لا يحسد. عليه
فقط
هذه هي قوته

صحيح
ولانك جنوبيه كما قلت لك وولائك له بانه اب زوجك تنظرين له علي أساس انه قوى وأنه مع زوجته في كل ما تقوم به وما تفعل
الا انه في الظاهر كل هذا لكي تسكتي انت عن حقك
وتخافي من مواجهته ووضعه في موقف يبين وضعه مع زوجته وحياته معها وانها اقوى منه
فقط لااا غير فلا تعطيهم اكثر من قدرهم
ما تصرفوا معي بهذا اعطيهم بقدر تصرفاتهم معي
فهمتي ولا اضخم نظرتي لهم بأكثر مما هم يستحقون وأعطيهم اولويه اكثر مني
لانهم ينظرون لأنفسهم قبل ان ينظروا لي
فهمتي

فهمت عليكي حبيبتي صحيح كلامك واستفدت منه
راح نرجع لزوجك
مافي تصرف يتصرفه الرجل اى الزوج الا وراه شيء منزعج منه
اللي يسويه معاك كله انتقام
اولا انت لا تعجبينه كشخصيه ما يحب هذه الشخصيه اللي فيك لست ذكيه مافيك اي شيء مشيق ومثير
لا اقصد جمالك وووو ...لا
اقصد شخصيتك تقبل اللي يقال عنها مرنه ساكته ما تفهم تتعامل بفك الرموز لا تعرف الفطانه في التصرفات عشان تأتي في صالحها

صح كلامك للاسف اعترف بهاذا
فقط رااااضيه وتريد نتاج لرضاها ترضيها هي انت مشكلتك في جنوبيتك
الجنوبية اهم شيء عندها الزوج والحياة الأسرية المثاليه وتلاحظيها حتى لما تتزوج او تنخطب تصير تنافس البنات انها جميله دليل انها انخطبت او تزوجت
ولانها كذلك فتكون تحت إمرت اهل الزوج او الام لانها فقط اختارتها من بين البنات وزوجتها لابنها
فتلاقيها دائما عيونها علي ام الزوج هل قدرتها هل شاركتها واعتبرتها كأن
واذا حصل ذلك احست بالنشوة النفسيه والرضى الكااااامل مهما كان ما تحصل عليه قليل تضخمه في نفسها لتشعر بالرضاء كل ذلك فقط لان الام اختارتها وزوجتها لابنها

ليس لانها اختارتني لابنها فقط لاني اكن لها كل الاحترام فزحب ان ارا ولو القليل منها لرد ذالك ولكن الان صرت اقوم بكل شيء اتجاهها لوجه الله
هذا نقطه ضعفها
لانها تقيس وتقيم حياتها ونجاحها برضى الام او الزوج او اي احد من أفراد العائله
فاذا لم يحصل ما تحلم به وتتوقعه تحطمت وذبلت

الزوج نعم ولكن الام احتمال انا لو عايشه في بيت بمفردي كنت غير ذالك وكنت طنشت كثير ولا اهتميت رضت عني او مارضت ولكن اللي يقهرني اني معها بنفس البيت وعندما تنقلب علي تبين لي انقلابها عيني عينك وتبدي تظغط علي بالاوامر الجديده مثال:
انا من بدا رمضان كل مادخلت المطبخ اساعد تقول لي انا خلصت كل شي اقولها طيب بطبخ طبخه تقولي لا انا خلصت وجهزت كل شي المهم اطلع واقعد اداري بنتي وادرس عيالي وانظف غرفتي واقرا قرآني فجأه سوت اجتماع مع زوجي وقالت له زوجتك ماتساعدنا خليها هي تجهز لكم السحور المهم وافقت بكل اريحيه وقلت له حاضر ولا يهمك السحور علي لما شافتني بديت اجهز السحور بكل ود وفرح يعني ماظايقني هالشي راحت عطتني قرار ثاني ان من اليوم ورايح انتي بتغسلي ثياب عيالك وزوجك كلها مع ان في خدامه تغسل بس كذا عناد وعشان تشوفني منكسره وماعندي وقت اهتم فيه بحالي ولما اوصل لهالمرحله راح هي تهتم بنفسها هي وبناتها وبترمي علي كلام ان كيف مهمله نفسك كذا وشوفي احنا وشوفي بناتي اعرف انها تبي توصل لهاذا الشي بس وافقت وقلت ان شاء الله بغسل الثياب حسيتها انقهرت مني وسكتت بسما اقول غير الله فوق يمهل ولا يهمل اعرف ان هو يشوف حالي كله وهو بينصرني

والشخصيه الجنوبيه تتقارب مع الشخصيه الشرقيه اهم شيء عندها العائله وأطفالها ومثاليتها وقناعاتها التي ترضيها الحب يجب ان يكون كذلك بهذه الصوره المرتبه والضحك ايضا مرتب علي زاوية 180درجه خلاص اذا حدث وكانت الزاويه الضحك علي هذا النحو فاذا نحن بخير وعلاقتنا بخير بتشوف العالم من خلال الكل
لا تنظر التفاصيل والخاص من كون هذه العائله الست انت وزوجك اذا الزوج اهم من العائله صح
وعلاقتك مع هذا الزوج اهم اهم اهم من أطفالك وعائلتك

صحيح واحتمال كبير لاني نشأت بين اسره مفككه امي كانت على ذمة ابي وهو متزوج ب ٣ نساء بعدها ولكن سنين ولم يقرب امي ولم يعاملها معامله طيبه يمكن لهاذا انا كثيرا مركزه على اسرتي وعلى الزوج اني اريد ان اكسبه واجمع شمل هذي الاسره للابد احتمال لذالك لا اعلم

بعدين زوجك شخصية شماليه غربيه

لهذا كما قلت لك الشمالي الغربي يحب ان تقوده أمراءه
فبغيابك أعطى القيادة لامه
فهمتي

نعم مع اني الاحظ دوما انه يقول لي الله ماخلق الحرمه اللي تتحكم فيا انا امشي على مزاجي واللي براسي اسويه
حتى لو تجدي ان بعض اسماء ابنائك يعطيك انت الخيار والأولويه او يعطيها لامه المهم أمراءه وليس الأب
فهمتي

نعم صحيح ولكن اذا تدخل اباه يسكت ويقول لي خلاص ابي اختار الاسم لا تجادلي
المهم
لندخل لنقطه الخطر
لا اريد منك الثوران والغضب لانك انت السبب في كل ما يحصل وما يجري
حتى تتداركي الوضع بسرعه
يجب ان تتحركي ويكون من داخلك مقتنعه بذلك لانه لن تستطيعي التحرك والإبداع الا من داخلك يكون الاقتناع
وكلما اقتنعتي كلما فهمتي وابدعتي في الخيال والإنتاج

نعم بالعكس اتقبل الانتقاد واسعا الى التغييير
المهم زوجك
الان
الذي يحدث مع زوجك هو
انه كان يحبك كثيرا وكان ما يشوف احد غيرك وكنت كل شيء
بعدين دخلتوا في الحياة الزوجيه الحقيقة ولحياة الملل والمسوليه
لو لم تكوني مسويه دعائم من الاول الي المرحلة هذه
لن تتوفقي معه
اي انه طبيعه الزوج الشمالي الغربي
ان المراءه التي سيتزوجها هي اهم شيء عنده ليش لانها أساس حياته

نعم والدليل انه ذات مره قال لي ان انا اذا منظغط واشوفك مكتأبه انظغط زياده

والدخول في عالم الزواج قبل وجود الابناء وبناء أسره ما يهمه التعب علي الأسرة وطلب المال طالما انه ماسك زوجته في يده لانها هي الدعم والأساس لكلل هذا خصوصا لو كانت تستحق وبمستوى تطلعاته

ماهو مستوى تطلعاته بعتقادك؟
فيكون من بداية الحياة الزوجيه يعطييييييها كل شيء يقدم لها كل شيء علي أساس ما ينتجه منها بعدين

بعدين دخل هو في عالم التقيييم وهذا مهم عند الشمالي الغربي لازم يقيم لازم يعرف أين انا وان كنت ضعيفه في شيء معه يبحث أين القوة فيك اللي تخليه يستمر معك هنا كما قلت لك انت تعجبينه كامراءه لكن كشخصيه لااااااا

اسعا لذالك لتقوية نفسي
المهم لنرجع للأول
قلت لك كان معطيك كل شيء في البدايه بس بانتباه ترا عيونه مفتوحه
المهم وصل لمرحله التقييم قد تكون هذه المرحلة مبكره مبكره جدا او قد تاخد سنين

ولانه كانت يالمك الظلم لما انا اعطي وهم لا

نعم
ضعتي داخليا ولم تفهمي وصارت معك تلك الغشاوة امام عينيك
عقلك ضائع في تفسير الوضع لانك فقط تفهمين نفسك وما تشعرين ومعتقداتك
وقلبك الذي يعصر دماً حزنا علي عدم التقدير رغم ما يظهره من ولاء
لا والاحلي انك تقيمين نفسك من خلالهم اذا أحبوك ارتحتي ورضيتي واقتنعتي بنفسك لانه اهم شيء هو رضاك عن نفسك من خلال الآخرين
واذا لا بكيتي ونافستي نفسك انك سترضينها وانها بخير بان تتنازلي عن نفسك بإعطاء كل سبل الراحة للام او اي احد من أفراد العائلة لكي فقط يرضى عنك وتشعرين بالرضي
والازيد من هذا
انك تقولين انه عدم رضاهم عني هو سبب عدم رضى زوجي عني

لم اقصد ذالك بعينه انمها كثر تكلمهم عني امامه وذمهم لي يجعله يضع بعض الافكار عني برأسه
يااالهوي ??‍
فتتنازلين بان ترضيهم علي حسابك وعلي حساب حياتك الزوجيه للوصول برضاهم لقلب زوجك

قد تسألين هذا السؤال ما انا ما وصلت له هو كان السبب فيه انا كنت الأجمل وتتزين كانوا هم يغيرون مني
نعم هو كذلك وكان يشعر بهم وبك وكان يعجبه لانهم هم من يغيرون منك
وانك كنت أساس نفسك
كنت أميرة نفسك

نعم كنت اميرة نفسي وكان الكل يسعا لتقليدي مع اني كنت متوسطة الحال
هو يقيم ان كل من يشتمك هو لانه يغار منك لانه شايف في الحقيقة تصرفاتك مع نفسك وحياتك مع نفسك انك تستحقين ان يكون لديك منافسين لانك الأميرة
المهم لنصل الي الاول لمرحله التقييم التي وصل لها زوجك

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
بس حبيت بسرعه اوضح انه كنت أميرة نفسك
وسيدة نفسك كان هذا في بداية زواجك ممكن سنه سنتين كنت كذلك
وكان يشوف سكوتك رقي وعزه نفس عن الترهات التي تحصل من امه وأخواته والغباء لهذا كان فعلا معك قلبا

قصدك تطنيشي لكلامهم بدون ان اخبره ايضا هذا يعجبه ؟

وقالبا بس كان يعطي المهله لتقييمه حتي يفهمك اكثر هل انت كذلك فعلا او وراءك شيء اخر
لانه يشعر ان وراك شيء اخر عنك غير ما تظهرينه
لانك جديده في عالم الزواج والبنت تحب تشتري أشياء جديده وحلوه وراقيه وتظهر بمظهر يعجب الزوج بس اعطيها فتره بس فتره اما من الاول او ستأخذ معها الفتره بعد الإنجاب سيظهر وجهها الحقيقي من هي في الأصل
فهمتي

نعم من ناحية الاهتمام بالنفس ايضا

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
لما سمعتي امه تنتقدك ليش ما رحتي عندهم وواجهتيهم ؟
وطالبتي مباشرة زوجك بالبيت المستقل امام امه علشان هذه التصرفات لي ما تحبيها،
ليش رجعتي وانت مالك بيت،
ليش الاسئلة لي تنم عن شخصية مهزوزة،لمين متعدل؟
ليش مطنشني،

لما تتكلمي معاه تكلمي بثقة عينك فعينو قول فلان اتكلم معاك،بحزم
ثم اصمتي،وما تناقشيه رح يتعلم يسمعك

كل هذه التصرفات ولساتك ساكتة،
ما عندكم رجل كبير مهم ،شيخ امام،ابوك عمو ..

يعني كل المعيشة الضيقة لي انت فيها ما همتك
شفتي
بس ليش كاشخ

حبيبتي انت تنقصي من قدرك جدا.

من قال ان مو هامتني بس ما اقدر اني اجبره على شي هو مو قادر عليه حالياً

وعن ابويه لا اريد ان ادخله بهذه الامور لانه كبير سن ومريض

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
ام ام اشعر ان الامر عندك معركه اراده يعني تقولي سافعل وافعل ولكن ما ان تدخلي. حو البيت تتراجع ارادتك...لذا كثفي دعاءك خاربي قلبك ونفسك نعم انها حرب النفس لا تعطي مفاتيح ابوابها بسهوله لصاحبها طبعك خوفك سيقاومونك انها معركه اراده اتصلي بالله واعلمي انه ما شاء الله كان وما لم يشا لم يكن ..معاملتك مع حماتك تحتاج دهاء هي تعاملك به...جزء من تعاملك معها جيد وجزء لا فقط كثفي دعاءك وتكثري من قرلءه كتاب الله تقوي نفسك صدقيني بقربك من الله تعالي ستصغر امام عينيك لشياء كثيره حماتك ...كيدها ...زوجك واهماله لك..للعلم انت لو عشتي مع نفسك ه. نفسه سينشغل ويقول ماذا حدث الممنوع منرغوب لدي الرجال

التعديل الأخير:

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
من قال ان مو هامتني بس ما اقدر اني اجبره على شي هو مو قادر عليه حالياً

وعن ابويه لا اريد ان ادخله بهذه الامور لانه كبير سن ومريض
هنا مربض الفرس،
في اللحظة لي تقتنعي انت انه قادر رح يصير قادر بالفعل،

لن اخيفك لكن ان استمررت هكذا ستصدمين بانه تزوج عليك وااستلف وسكن زوجته في بيت عمرك ما حلمتي فيه وانت يتركك علشان تخدمي اهله

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
بما انه متزوج بك اذن فهو قادر ،
وبما ان ابوه عايش فهو سيعرف الان ام لاحقا عندما تتفاقم الامور،
لا يصح الا الصحيح،
اتركي عاطفتك جانبا ،فهي ليست في محلها،

الكل سيحترمك عندما تطالبين بحقك هذه اول خطوة فالتغيير،
اسالي الله يقويك وانطلقي

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ام حمدان مشكلتك مشكله اراده...تقولين سافعل وافعل ولكن ما ان دخلتي جو بيتك الا وتوقفتي....تحتاجين لتقويه صلتك بالله تعالي ليسكن قلبك انه ما شاء الله كان ولم يشأ لم يكن حينها لن يهمك احد...عندما تقتربين من الله تعالي ستصغر امامك اشياء كثيره حماتك وكيدها زوجك واهماله لك ستقدرين علي المواجهه حينها قربك من الله تعالي يعطيكي قوه ستساعدك...زوجك نفسه سيلتفت اليك ليستكشف ماذا تغير وان لم يلتفت لن تهتمي ...نعم احلامك.لم تكن مثل هذه الحياه. لكن قدر الله وما شاء فعل. وليسكل ما يتمناه المرء يدركه .حماتك تحتاج.الان في نلك الفتره لدهاء للتعامل معها جزء من تعاملك معها جيد ...اغسلي ملابسك وملابس اولادك لكن لا يكلفوكي فوق طاقتك باعمال لا تخصك.......التفتي لنفسك جيدا روخا وعقلا وجسدا ولا يهمك راي احد طالما انت ع الطريق الصحيح...تطلعي للسماء ولا تلتفتي لاحد

التعديل الأخير:

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ورمضانك مبارك حبيبتي ، ربي يتقبل منك
حبيبتي فضفضي وارتاحي ،، لكن لا تغرقي في التفاصيل الصغيرة . الدنيا الآن رمضان ،، هذه أكبر فرصة لك لتحصلي على الدعم الذي تحتاجينه بشدة . لذلك انسي زوجك وأهله لبعض الوقت ، وضعيهم على الرف الآن ، أهم شي ما تخسري هالفرصة العظيمة التي أمامك . مارح يهرب زوجك ولا أمه ، رح تقدري تتعاملي معهم بس حاليا انسيهم وتناسيهم .

اكيد ان شاء الله هذي فرصه لتقرب لربي اكثر والدعاء وانا كلي يقين ان الله بيفرج علي

ثاني شيء لا تضعي نفسك في مواضع تسبب لك الأذى ، تعلمين مسبقا تعليقه على ملابسه لن تسرك ، فلماذا تضعين نفسك في هكذا مواقف ؟! هو طبعا كان المفروض يرد بأدب بس أنتي أيضا مفروض ما تتدخلي . شو الغلط بأن يهتم بنفسه ؟! الغيرة لو منه فاتركيها ، خذي منه اهتمامه بنفسه واجعليها دافع لك لتهتمي بنفسك . لو غيرة عليه لا تركزي على وساوس ، أنت زوجته في النهاية ، واللي رح تتطلع فيه تتطلع حتى تموت ، زوجك إنت في النهاية .

اكيد اختي الغاليه صح كلامك اعرف اني غلطانه بهالشي ومفروض اجعله دافع لنفسي

أنت متغير علي ؟! اعملي لها إكس ، خليها آخر مرة تطلع منك . اللي يتغير تغيري عليه . كل ما شفت شخص يعاملك بطريقة عامليه بنفس طريقته ، خذيها قاعدة عامة . مو تتنازلي عن مبادئك لو مستواه تحت تحت بس لو ابتعد ابتعدي ، لو استغنى استغني .

صحيح اريد ان اعمل بذالك وسوف اعمل به

لا تنتظري اهتمامه ،لا تنتظري الفتات . ربك من فوق سبع سماوات يدعوك وينتظرك وفاتح لك كل أبوابه ، ربك وربه ورب حماتك ، اللي بيده مقاليد كل شىء . لا تغرقي في تفاصيل صغيرة . إنت تريدين اهتمام ، حب ، مشاركة ،، حقك طبعا ، لكن مو كل مرة نجد الآخرين . دائما لازم تشبعي نفسك بنفسك لأن هذه الاحتياجات مهمة جدا . أشبعيها بالقرب من الله ، من نفسك ، من صديقاتك ، من هنا .

صحيح اخطأت كثيرا بحق نفسي في تركيزها على زوجي فقط حتى هو قالي لي في مره لماذا الرجل عند اهتمامه بنفسه او تصويره لنفسه في مواقع التواصل تعتقدون انه عشان البنات؟؟ نظرت له بنظره وابتسمت وسكت

حاليا زوجك في وادي وأنت في وادي آخر ، فلا تنتظري منه الكثير . شفت شلون عايش حياته ؟! عيشي أنت أيضا حياتك ، ولا توقفيها عشان أحد . لما يأتي الليل بعد تعب النهار لا تخلقي لنفسك تعب وقلق آخر . هذه الفترة بعد نوم الاطفال خصيصيها لنفسك . اهتمي بنفسك هنا ، اعملي جدول ، ما بين عبادة و قراءة في المواضيع المفيدة ، والكتابة و العناية بجسدك .

الحمد لله بديت اضع لنفي جداول وخزنت كل مواضيعكم المفيده اللي وضعتو لي روابطها وانا في طريقي لاكمالها ايضا

واذا شفتو اي موضوع من شأنه ان يفيدني اخبروني به وجزاكم الله خير لني هذه الفتره اشتغل على نفسي اعلم ان الموضوع يريد له وقت لن اتغير هكذا في يوم وليله ولاكن معكم وتحفيزكم لي انا سأتغير بإذن الله

إنتي محتاجة دعم كثير ، دعم روحي ونفسي ، أنصحك تركزي على هذا وبس . أحضري ورقة واكتبي عليها اسم زوجك وحماتك وكل الأشخاص الذين يزعجونك ، ورقة صغيرة لكل اسم ، وارمي الاوراق بعيداً ، برا الشباك مثلا. وتخيليهم طلعوا من حياتك ، وتعاملي مع الموجودين أمامك كأنهم شخصيات أخرى . تعاملي برسمية وركزي على واجبك معاهم والباقي كله لك . طاقتك محدودة حبيبتي ، حالياً مشتتة جدا ، ولا تستفيدين منها ، كلها تركيز على تفاصيل صغيرة تزعجك ، افرغي عقلك من كل هذا ، وركزي ، استجمعي طاقتك ، كل ذرة منها لأجلك . كل ما أزعجوك تخيلي أنك ترميهم بعيدا ، خذي نفس عميق ، ارسمي دائرة في عقلك عليها اسمك ، وخلي تركيزك عليها .

ان شاء الله يا قلبي سوف افعل مثل ماقلتي لي وسأراجع نفسي

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
ام حمدان مشكلتك مشكله اراده...تقولين سافعل وافعل ولكن ما ان دخلتي جو بيتك الا وتوقفتي....تحتاجين لتقويه صلتك بالله تعالي ليسكن قلبك انه ما شاء الله كان ولم يشأ لم يكن حينها لن يهمك احد...عندما تقتربين من الله تعالي ستصغر امامك اشياء كثيره حماتك وكيدها زوجك واهماله لك ستقدرين علي المواجهه حينها قربك من الله تعالي يعطيكي قوه ستساعدك...زوجك نفسه سيلتفت اليك ليستكشف ماذا تغير وان لم يلتفت لن تهتمي ...نعم احلامك.لم تكن مثل هذه الحياه. لكن قدر الله وما شاء فعل. وليسكل ما يتمناه المرء يدركه .حماتك تحتاج.الان في نلك الفتره لدهاء للتعامل معها جزء من تعاملك معها جيد ...اغسلي ملابسك وملابس اولادك لكن لا يكلفوكي فوق طاقتك باعمال لا تخصك.......التفتي لنفسك جيدا روخا وعقلا وجسدا ولا يهمك راي احد طالما انت ع الطريق الصحيح...تطلعي للسماء ولا تلتفتي لاحد

حبيبتي راجيه الحمد لله بديت اهتم بصلاتي اكثر وقرآني صار هو انيسي الوحيد افرح كل ماخلصت جزء منه وصرت اكلم زوجي واقوله يلا من بيختم اول انا ولا انت اعلم انه لم يقرأ ولكن للتحفيز ولأني محاسبه عليه يوم الدين ولكن صدقاً بتقربي من الله راحه نفسيه وعملت لي جدول للعباده ولكن ما اقوله لكن مجرد فضفضه ومنها لكي اسمع نصاذحكن لي واعرف كيف اسلك الطريق الصحيح

اعلم ان ممكن ما اقدر اتغير بسرعه بس مصيري اتغير بالقراءه والاطلاع وسماع نصاذحكن لي وقرائة ما تضعن لي من روابط سأتغير ان شاد الله وهذا ما اسعا له

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
هنا مربض الفرس،
في اللحظة لي تقتنعي انت انه قادر رح يصير قادر بالفعل،

لن اخيفك لكن ان استمررت هكذا ستصدمين بانه تزوج عليك وااستلف وسكن زوجته في بيت عمرك ما حلمتي فيه وانت يتركك علشان تخدمي اهله
انا بالفعل كثير ازن بموضوع البيت حتى لو ايجار ولكنه كم مره يحلف لي ان ظروفه لا تساعده على ذالك حتى يقول لي اعطيني فرصه ادبر الامور

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
حبيبتي بعد ما تقرين مشاركات الغالية انثى تعالي عند موضوعي عن الانماط عشان نتأكد من انماطكم انتي و زوجك ..

ان شاء الله حبيبتي

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
ربي يرزقك البيت الي تستقري فيه بعيد عن كل الضغوطات
على الجرح بصراحه مو شي سهل انك تنتقلي من بيت لبيت نفس حالتي لكن بوضع مختلف الاستقرار شي مهم
بس ادعي ربك يفرجها

اللهم امييييييين يفرجها علي وعليك يااااااارب

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي راجيه الحمد لله بديت اهتم بصلاتي اكثر وقرآني صار هو انيسي الوحيد افرح كل ماخلصت جزء منه وصرت اكلم زوجي واقوله يلا من بيختم اول انا ولا انت اعلم انه لم يقرأ ولكن للتحفيز ولأني محاسبه عليه يوم الدين ولكن صدقاً بتقربي من الله راحه نفسيه وعملت لي جدول للعباده ولكن ما اقوله لكن مجرد فضفضه ومنها لكي اسمع نصاذحكن لي واعرف كيف اسلك الطريق الصحيح

اعلم ان ممكن ما اقدر اتغير بسرعه بس مصيري اتغير بالقراءه والاطلاع وسماع نصاذحكن لي وقرائة ما تضعن لي من روابط سأتغير ان شاد الله وهذا ما اسعا له
حبيبتي الحمد لله اما عن الفضفضه فنحن في انتظارك اي وقت لنسمعك غاليتي الحمد لله انك وضعتي قدمك علي بدايه الطريق.نعم التغيير قد ياخذ وقتاوفتشكيله الانسان التي تشكل بها لسنوات قظ تاخذ وقتا والصبر هنا مطلوب وفقك الله يا حبيبه ???

@ام حمدان@

Active member
معلومات @ام حمدان@
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدت لكم بفضفضه جديده

هذه المره ليسست عن زوجي وانما عن اهله فقط لاحظت بعض التصرفات اللي حيرتني ولكني عرفت بعض رموزها واكتشفته وقلت اجي واخبركم

من يومين تقريبا صار موقف قدامي كنا متجمعين على السفره قبل الافطار ابني قعد وسط جده وجدته اللي هم ابو زوجي وامه لاحظت ان عمي تظايق من هذا التصرف وقعد يلح على ابني انه يقوم من بينهم ويروح يقعد مكان ثاني وابني يقوله انا مرتاح بوسطكم وعمي يقوله طيب مره ثانيه وقوم ويزن على ابني لي ما انا قلت لابني قوم حبيبي روح اقعد جمب اختك قام ابني وشفت عمي يقول لعمتي انها تقرب منه بيني وبينكم عجبني حبه لها ان حتى بالقعده مايريد حد يفرق بينهم المهم

زوجي اجا وقعد جمبي استغربت من عمي لما قال لزوجي يزيح نفسه من جمبي ويخلي ولدنا يقعد وسطنا بالنص وزوجي نفذ كلام ابوه وبعد من جمبي وخلا ابني يجي وسطنا استغربت من حركة عمي ان هو رفض ان ابني يفرق بينه وبين زوجته عالسفره

بس انا وزوجي هو امر زوجي انه يقوم من جمبي ويخلي ابنا يجي وسطنا
واستغربت من زوجي انه عادي عنده ماقال حتى لابني انه يجي جمبه من الجهه الثانيه

ممكن تشوفونه شي عادي بس استغربت من الحركه

شي ثاني

لما اطبخ طبخه مثلا وام زوجي تكون طابخه هي بعد
لما عيالي مثلا وزوجي ياكلون من الطبخه اللي انا سويتها ابو زوجي يقولهم خلو هالاكل بعدين كلو من الاكل هذا قصده الاكل اللي طابخته زوجته ويشل صحن اكلي من قدامهم ويحط اكل زوجته يقولهم كلو هذا

حقيقي استغرب بس اسكت منه

من بداية رمضان واخت زوجي تاكل لحالها متخفيه بغرفتها وام زوجي تاركتها براحتها حتي بناتها الثانيات يقعدون عالسفره ياكلون لقمتين ويقومون بسرعه وتخليهم براحتهم

بس انا لما اقوم تقولي ماكلتي وكلي هذا وكلي الصحن هذا خلصيه حلو طعمه وفي اكل رز بالمطبخ كليه مع عيالك في البدايه كنت احسب ان هذي طيبه
لين مافهمت الموضوع ان تريد هي وبناتها عالعيد يكون اجسامهم حلوه وانا اللي يزيد وزني وبعدين يشوفون نفسهم علي انهم صارو احلى مني

المهم فهمت خطتهم انا لن لاحظت كم حركه تثبت لي هذا الشي
بديت اطنش وما اكل كثير ولما تقولي كلي وليه بتقومين خلصي صحنك وكلي رز وكلي الفطاير اقولها الحمد لله شبعت تصدقون انها تزعل ههههههه والله تفتح عيونها وتقول شوووو شبعتي ماكلتي شي قبل كنت اجاملها واكل بس لما فهمت خطتهم صرت اقول لها ايوه الحمد لله شبعت تروح تعوج فمها على جمب ان ماعجبها كلامي بس اطنشها واقوم ههههه

في بيتهم عيالهم مايبوسو راسهم وايدهم كل يوم غيري وعلى فكره زوجي تعلم هذا الشي مني كمان فصار يبوس ايد امه وابوه كل يوم يعني انا وهو بس اللي نسوي كذا

المهم لما اطلع مثلا اسلم علي ابو زوجي مرات ابوس ايده بس
صار يعطيني راسه ويقول لي ابا بوسة الراس احب بوس الراس انا استغربت منه وبسته على راسه وسكت

لما نقعد بالصاله كل شوي يقول لبنتي انها طالعه لجدتها اللي هي زوجته مع ان بنتي ماتشبها
ولما بنتي دخلت المطبخ تساعد قالها انتي طالعه لجدتك طبيخه وزوجته ترد تقول اكيد
اشوفهم واسكت لاني ماصرت احب البلبله الزايده

بس صار موقف ووقتها ولعت بدون ما احس لن كانت نفسيتي مش حلوه وقتها
كنت حابسه نفسي بغرفتي وابكي وابني يدق الباب عليه وانا ما افتح ما اريده يشوف دموعي
قام ابو زوجي حشر نفسه بالموضوع ويعلي صوته بالبيت ويقول لابني امك ليه مش عاوزه تفتح لك
ويعيد ويزيد بكلامه وجا يدق الباب عليه مع ابني ويستهزء بيه اني بعمل ايه داخل الغرفه
رحت فتحت الباب وعيوني حمرا قلت له هااا عرفت انا بعمل ايه بغرفتي ولا عايز ابني يشوف دموعي اللي سببها ابنك
يعني قافله على نفسي ومش عاوزه افتح اكيد في ان صح
قالي مو قصدي بس لن الولد بيدق عليكي كثير
قلت له ومن حقي اني ما افتح وانا بهذا الوضع

احس اني بديت اتغير حتى لو شويه ولله الحمد

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
الحمد لله هذه التصرفات البسيطه من حماكي افهمي مغزاها فقط ولا تلتفتي اليها هو دائما يحفظ مكانه زوجته ويقدرها هي اولا قبل اي احد هو يدللها ...اما عن طفلك فبينك وبينه علميه اين يجلس امسكيه بهدوء حبيبي مكانك دائما بجانب ابيك في ناحيه كذا اكدي عليه .بذلك وعوديه ع ذلك...ردك ع حماكي يظهر انك بداتي تتغيرين وركزي علي رد فعله وادرسيه جيدا كيف تراجع عن هجومه هل لانه شعر بالخزي من كونك اتهمتي ابنه واذن هو يعرف ما يفعله ابنه..ام انه تفاجي بهجومك واسلوبك كلها احتمالات ولكن الخلاصه ان قوتك في مواجهتهم باذن الله ستغير الدفه لا اشجعك ع مهاجمته فمهما كان هو في حكم وللدك ولكن اقصد خروجك من قوقعه الضعف باذن الله وبالاستعانه به ستفرق.طبعا حماتك ربما تكون لك بالمرصاد اصمدي....ولكنلل تتصرفي بعشوائيه ..الله هو من سينيربصيرتك ويمدك بالقوه فاستمري انت علي حق

التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه