صفحة الاستفسارات حول أسرار الرجال

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
اختي رابيا اكتشفت اني بدي كتير شغل على حالي لحتى اوصل لمرادي ،،، اول شي المسافة المعنوية ،، من ناحية النق كمان ،، زوجي مرتاح كتير وضامن حبي يعني صار لازم اشتغل لحتى خليه على اطراف اصابعو
اووووووه صارت الشغلة كتير كبيرة
بس الحلو فيها انو بيصير تفكيرك لنفسك وكيف تشتغلي عليها لتصيري ملكة عن جد ،، بوكمان الحلو انو الكلام كلو بعيداً عن الرجل ، شو بترتاح نفسيتك لما يطلعو من بالك ولا كأنهم موجودين ،
كلام كتير محفز وبيعطي طاقة ايجابية

بشكرك على مجهودك
عفوا عزيزتي ...بالتدريج أم سارة والا لن يتقبل الرجل التغيير وتكون النتائج عكسية ....
ممكن البدء بعدم الانتقاد بعدم المراقبة ..
وأنا برأيي أن نبدأ بأنفسنا من الداخل ستنجحين أكثر
أم سارة عندما طبقت تمرين سيدونا التحررمن الرغبة في التحكم ..أصبح أسلوبي في النقاش والطلب مختلف..ولوفعلتها ولدي رغبة في التحكم سيكون أسلوبي حاد ..
منذ تحررت من الرغبة في التحكم أصبحت أكثر هدوء مع زوجي وأولادي وأصبحت راضية عن نفسي أكثر بالنسبة لأولادي ....جزاها الله خضرا كل خير..
عندما تحررين من الرغبة في التحكم تتخلصين من أن على أولادك أن يتصرفوا ويقولوا مايرضيك فقط وترتاحين من كثرة المراقبة والانتقادات وهم يرتاحون معك أكثر..
بالنسبة بخوف الرجل من فقدان المرأة ..انا برأيي أن لم يكن لديها دخل مادي أوان لم يعلم الرجل أن لديها سند غير زوجها تستند عليه أبيها أو أخيها لن يخاف من فقدها..لو علم أنها ليس لها مكان تذهب إليه وأهلها ضدها ..
الكثير من النساء ترغب بترك زوجها والزوج يعلم هذا ولكن ضعيفة ولا سند لها وأهلها ضدها فيرتاح الزوج ويطمئن ويفعل مايشاء إلا إذا كان يخاف من الله ..

Sarorasarah

معلومات Sarorasarah
عفوا عزيزتي ...بالتدريج أم سارة والا لن يتقبل الرجل التغيير وتكون النتائج عكسية ....
أم سارة عندما طبقت تمرين سيدونا التحررمن الرغبة في التحكم ..أصبح أسلوبي في النقاش والطلب مختلف..ولوفعلتها ولدي رغبة في التحكم سيكون أسلوبي حاد ..
منذ تحررت من الرغبة في التحكم أصبحت أكثر هدوء مع زوجي وأولادي وأصبحت راضية عن نفسي أكثر بالنسبة لأولادي ....جزاها الله خضرا كل خير..
عندما تحررين من الرغبة في التحكم تتخلصين من أن على أولادك أن يتصرفوا ويقولوا مايرضيك فقط وترتاحين من كثرة المراقبة والانتقادات وهم يرتاحون معك أكثر..
بالنسبة بخوف الرجل من فقدان المرأة ..انا برأيي أن لم يكن لديها دخل مادي أوان لم يعلم الرجل أن لديها سند غير زوجها تستند عليه أبيها أو أخيها لن يخاف من فقدها..لو علم أنها ليس لها مكان تذهب إليه وأهلها ضدها ..
الكثير من النساء ترغب بترك زوجها والزوج يعلم هذا ولكن ضعيفة ولا سند لها وأهلها ضدها فيرتاح الزوج ويطمئن ويفعل مايشاء إلا إذا كان يخاف من الله ..
فعلاً كلامك اختي رابياً ،،
طلوع السلم وحدة وحدة
التغيير بيكون تدريجياً

من ناحية التحرر من الرغبات انا كمان طبقتها كتير الحمدلله بحس نفسي صرت مرتاحة وخاصة رغبة اهتمام زوجي بي ،، تحررت كمان من التفكير فيه
كمان طبقت من الاسرار عدم ملاحقته وعدم الاتصال به ، كمان صرت معاه قليلة الكلام وهادية وردود كلامي مدروسة هو انا صارلي سنة بشتغل على هالشي بس تشجعت اكتر عندما قرأت الاسرار .
اما بخصوص المراة لما ما يكون عندها سند غير الزوج ،، بشوف انها تحاول بكل ما بتقدر انها تستقل عنو مادياً اكيد في شي طريقة ودايماً تحاول تبين قوتها امامه

انا دائماً بفكر بهالشغلة بدي يكون عندي مصدر دخل خاص لاي ظرف مستقبلاً
رغم دايماً كلامي معاه اني بقدر استغنى عنو وراح تكون حياتي افضل بكتير ودايما بعطيه صورة نوعاً ما خيالية

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
رابيا حبيبتي الله يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك .. شخصيا فادني في اكثر من موقف حتى في تعاملي مع اخوتي الذكور كما صرت استعمل الحيلة اكثر معهم ومع زوجي دون الشعور بالذنب
الموضوع لازم كذا مرة أراجعه لأنه متشعب واحيانا أضيع في تفاصيله وأنسى الكثير منها .. متلا موضوع الأخذ تبنيته اياما ثم غفلت عنه واليوم وانا اقرأ موضوعك واقرا عن الأخذ قررت ان أحتال على زوجي ليخدمني خدمات بسيطة .. وفعلا نجحت الفكرة وجائني بما طلبته مرتين بعد ان كان من المستحيل ان يخطر على بالي ان زوجي (سلطان زمانه ) يخدمني
والله دعيت لك في سري حبيبتي .. محتاجين بشدة لمثل هذه المواضيع التوعوية

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
رابيا حبيبتي الله يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك .. شخصيا فادني في اكثر من موقف حتى في تعاملي مع اخوتي الذكور كما صرت استعمل الحيلة اكثر معهم ومع زوجي دون الشعور بالذنب
الموضوع لازم كذا مرة أراجعه لأنه متشعب واحيانا أضيع في تفاصيله وأنسى الكثير منها .. متلا موضوع الأخذ تبنيته اياما ثم غفلت عنه واليوم وانا اقرأ موضوعك واقرا عن الأخذ قررت ان أحتال على زوجي ليخدمني خدمات بسيطة .. وفعلا نجحت الفكرة وجائني بما طلبته مرتين بعد ان كان من المستحيل ان يخطر على بالي ان زوجي (سلطان زمانه ) يخدمني
والله دعيت لك في سري حبيبتي .. محتاجين بشدة لمثل هذه المواضيع التوعوية
أسعدني كلامك جدا عزيزتي ...جزاك الله خيرا لذكر تجربتك ....
فعلا الموضوع متشعب وطويل ويلزمه قراءة بتركيز وفهم وحفظ النقاط الرئيسية...
النقطة الجميلة والمشتركة هو أن نهتم بأنفسنا وكفانا تفكيرا بهم..

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
كيف الحال جميعا . رابيا عزيزتي لدي أمثلة على فتاة الاحلام و ممسحة الأرجل اكتبها من مجهودي و أرحب بشدة بآراءكم و ملاحظاتكم جميعا. اولا: فتاة الأحلام تكون واقعية عقلانية منطقية قراراتها مدروسة. أما ممسحة الأرجل أو لنقل الفتاة الضعيفة فهي إنسانة عاطفية رومانسيه خيالية حالمة تعيش كما قال د. مارك جونجر فوق الغيوم عند قوس قزح.او قوس المطر....ثانيا : فتاة الاحلام زوجها شريكها في مؤسسة الزواج كل طرف له حقوق و عليه واجبات و مسؤوليات. بينما الفتاة الضعيفة زوجها هو فارس الاحلام البطل المغوار الحبيب و غيره .....ثالثا: فتاة الاحلام تطمئن على زوجها في الحالات التالية تأخر اكثر من ساعة عن موعد عودته من عمله ، حيث أنها تتوقع أنه ربما بقي في مكتبه لإنجاز بعض المهام الضرورية. أو في حالة حدوث زلزال أو فيضانات.او اي كارثة طبيعية. الفتاة الضعيفة تطمئن على زوجها كل ساعة تقريبا....رابعا: فتاة الأحلام ترسل رسالة لزوجها تتضمن حاجيات المنزل أو التذكير بموعد مع الطبيب مثلا.اي للضرورة. الفتاة الضعيفة ترسل لزوجها واحد أو أكثر من أنواع الرسائل التالية: رسائل صباح الخير و مساء الخير. رسائل التهنئه في مناسبات الأعياد جميعها الشخصية و العائلية و الدينية و الوطنية و غيرها. رسائل الحب و الشوق و الغرام . بالإضافة إلى رسائل التي تتضمن أي مواقف طريفه أو اخبار جديده. خامساً: فتاة الأحلام همها نفسها و مصلحتها و راحتها أكثر من أي شيء آخر.الفتاة الضعيفة همها رضا زوجها مهما كلف الثمن.

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
سادسا: فتاة الاحلام تشاهد زوجها يأكل طعامها بشهية و يكمل صحنه فتستنتج أن طعامها أعجبه و لذلك لا تهتم أن تسمع منه عبارات المديح والثناء...أما الفتاة الضعيفة تصر على معرفة رأيه بطعامها زينتها و ربما أي شيء تفعله و تغضب و تحزن إن لم يعجبه طعامها أو تسريحة شعرها... سابعا: فتاة الأحلام تعد طبق رئيسي و إن كان لديها طعام من اليوم السابق تعد صنف تحبه من الحلويات. الفتاة الضعيفة تعد طبق رئيسي طبق جانبي مقبلات و حلويات.... ثامنا: فتاة الأحلام تقدم فقط ما يمكنها تقديمه من جهد أو اقل بينما الفتاة الضعيفة تبالغ في عطاءها و مجهودها على حساب وقتها و تعبها و صحتها....تاسعا: فتاة الأحلام تشاهد زوجها يعمل جاهدا لتوفير حاجياتها يحترمها إذن هي تستنتج من أفعاله أنه يحبها و يسعدها ذلك و يرضيها فهي لا تلاحق كلمات الحب و الغزل بل تراقب الأفعال....الفتاة الضعيفة تجلس طوال الوقت تمسك بيدها وردة تزيل ورقاتها ورقة ورقة و هي تتساءل يحبني لا يحبني يحبني لا يحبني.

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
عاشرا: فتاة الأحلام يعود زوجها من العمل يتناول غداءه و يجلس يشاهد التلفاز ، تعد له الشاي أو القهوة و تجلس هادئة تتابع معه و تقول في نفسها بالتاكيد متعب من العمل و يريد أن يرتاح ، بعد قليل يرتاح الزوج و يبدأ هو بالحديث معها عن عمله و احداث يومه يفضفض و هي تكون مستمعة جيدة ، و إن سألها عن يومها تجيب إجابة عامة مختصرة مثل كل شيء بخير. الفتاة الضعيفة نفس الموقف زوجها بعد العودة من العمل و تناول الغداء يجلس يشاهد التلفاز تعد القهوة أو الشاي و تجلس تثرثر بلا توقف و لا تترك خبرا إلا و تسرده و تستغرب كثيرا لم لا يرغب زوجها بالإستماع لحديثها.

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
ظ،ظ،: فتاة الأحلام أعدت المعكرونة للغداء هاتفها زوجها ليخبرها أنه مضطر لتناول الغداء في العمل، تجيب لا مشكلة المعكرونة تصبح ألذ في الغد. الفتاة الضعيفة نفس الموقف يعتذر زوجها عن تناول الغداء تغضب تحزن تقيم الدنيا و لا تقعدها.

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
رقم أثنى عشر: فتاة الأحلام يخبرها زوجها بخروجه مساء مع أصدقائه . تجيب هل اجهز لك ملابس الخروج . الفتاة الضعيفة تغضب تحزن تبدأ بالنكد و الشكوى انت لا تجلس معنا انت لا تهتم بي .انت لا تحبني .

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
رقم ثلاثة عشر : الفتاة الضعيفة تتشاجر يوميا مع زوجها بسبب سهره مع أصدقائه لوقت متأخر من الليل. فتاة الأحلام يعود زوجها من سهرته ليجدها تتابع فيلما مثل اريد خلعا هههههه أو اي فيلم مسلي تفضله و تتناول الشيبس و البوشار.

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
رابيا عزيزتي من لا سند لها من اهلها الله سبحانه وتعالى سندها و إن توكلت عليه حقا و دعته استجاب لها و نصرها . البشر مهما كانت قوتهم لا يمكن أن يفعلوا اي شيء دون أن يكتب الله تعالى ذلك . أقول ذلك حتى تطردي اليأس من قلبك تماما و تثقي أن الله تعالى سينصرك في النهاية.

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
ممتاز وردة الكرز ..جزاك الله خيرا..
شرح مبسط للأسرار..ممكن نسخه وأضافته في نهاية الأسرار...
لكن نقطة الرسائل أنا لست معها ..لايوجد مانع من أن ترسل له كل فترة بعيدة رسالة جميلة ..ولكن الخطأ أن تكثر وتكون الفترات قريبة حتى يعتادويمل ويتوقف عن فتحها...
انا لست مع الأسرار 100% أرى في الأسرار مطالبة كبيرة للمرأة بعدم التعبير عن مشاعرها مطلقا ..وإن تكون عقلانية بشكل مبالغ فيه..
وأيضا نقطة أن لاتنتظرزوجها مساء وتنام..أو أن تنام وتتركه اذا كان موجودا ولاتسهر معه ..لست مع هذه النقطة....هناك حالات معينة يجب أن لاتنتظرزوجها فيها مثل أن يكون دائما يسهر ويتأخر....وإذا كان موجودا تنام اذا كانت متعبة ..أم تنام وتتركه بلا سبب ربما يجدها فرصة لمداخل الشيطان والجلوس على مواقع التواصل ويعتاد هذا الحال وخاصة في هذا الزمان...
ننتظر رأي الحكيمات..

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
رابيا عزيزتي من لا سند لها من اهلها الله سبحانه وتعالى سندها و إن توكلت عليه حقا و دعته استجاب لها و نصرها . البشر مهما كانت قوتهم لا يمكن أن يفعلوا اي شيء دون أن يكتب الله تعالى ذلك . أقول ذلك حتى تطردي اليأس من قلبك تماما و تثقي أن الله تعالى سينصرك في النهاية.
ونعم بالله ..ولكن وردة أحيانا تريدين ان تبتعدي لفترة..أن تؤدبي..أن يرى الرجل أنك تستطيعي الاستغناء عنه ..ولكن عندما يرى الرجل أهلك ضدك ..إذا كان الحق معك يصبح عليك ...

Sarorasarah

معلومات Sarorasarah
أمثلة جميلة اختي وردة الكرز
انا بحب اطبخ واحيانا بكثر اصناف رغم انو غالباً زوجي بيكون اكل برا البيت شي بيحزنني ،، كنت زماااان ازعل وقول انا وقفت بالساعات عشان اعملك هالاصناف واعمل مشكلة
بس من مدة طويلة تخليت عن فكرة اني اطبخ عشانه صرت فرغ طاقتي بالطبيخ وبس يجي اذا جوعان بياكل اذا اكل برا ما بحكي معاه اي شي
فكرت بعقلانية شوي هو ما بيطلب مني اكل
واذا رجع البيت ومابيلاقي اكل ما بيعمل مشكلة بس بيطلب اشياء سريعة متل بيض مقلي
عشان هيك تخليت عن وغبتي انو يقدر مجهوداتي بالطبخ .
انا بسأل تصرفي صح اني اطبخ وظل بالساعات واقفة والا اتخلص من هالعادة

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
سارة حبيبتي لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، يكفي أن تعدي طبق واحد مثل الكبسة أو البرياني أو غيرها من أنواع الاكلات لك و لاطفالك و هكذا إذا أتى زوجك من العمل و طلب الطعام تكونين قد اعددته . و الوقت الذي كنتي تمضيه في طهو اصناف عديدة يمكنك استغلاله في أنشطة مفيدة لك و لاطفالك.و يمكنك في كل اسبوع مرة أو مرتين إعداد اصناف من الحلويات مثلا.بالتوفيق اختي.

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
أمثلة جميلة اختي وردة الكرز
انا بحب اطبخ واحيانا بكثر اصناف رغم انو غالباً زوجي بيكون اكل برا البيت شي بيحزنني ،، كنت زماااان ازعل وقول انا وقفت بالساعات عشان اعملك هالاصناف واعمل مشكلة
بس من مدة طويلة تخليت عن فكرة اني اطبخ عشانه صرت فرغ طاقتي بالطبيخ وبس يجي اذا جوعان بياكل اذا اكل برا ما بحكي معاه اي شي
فكرت بعقلانية شوي هو ما بيطلب مني اكل
واذا رجع البيت ومابيلاقي اكل ما بيعمل مشكلة بس بيطلب اشياء سريعة متل بيض مقلي
عشان هيك تخليت عن وغبتي انو يقدر مجهوداتي بالطبخ .
انا بسأل تصرفي صح اني اطبخ وظل بالساعات واقفة والا اتخلص من هالعادة

اذا كنتي تجدين سعادتك في الطبخ وتقضين أوقاتا ممتعة في المطبخ فمن الجيد ان تستمتعي بشغفك .. لكن اذا كان الامر يضايقك فبإمكانك الاستمتاع بالطبخ وفق ما يسمح به وقتك وانت أدرى حبيبتي

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
رابيا بخصوص فتاة الأحلام وفتاة الممسحة اعتقد ان الأنثى عموما تتأرجح بينهما ففي مواقف تكون فتاة الأحلام وفِي مواقف اخرى تكون ممسحة دون ان تشعر .. فتاة الأحلام يمكن ان تكون في مواقف ممسحة ارجل كما ان فتاة الممسحة يمكن ان تكون في مواقف كثيرة فتاة الأحلام فغريزة الأنثى فينا توجهنا لبعض التصرفات التي تكون لصالحنا او ضدنا
كما اريد قوله هو اننا جميعا نتصرف احيانا كفتاة الأحلام واحيانا كالممسحة حسب المواقف وتربيتنا ونسبة وعينا

Sarorasarah

معلومات Sarorasarah
اذا كنتي تجدين سعادتك في الطبخ وتقضين أوقاتا ممتعة في المطبخ فمن الجيد ان تستمتعي بشغفك .. لكن اذا كان الامر يضايقك فبإمكانك الاستمتاع بالطبخ وفق ما يسمح به وقتك وانت أدرى حبيبتي
انا برتاح وقت بطبخ ،، اكتر شي بستمتع فيه
بس طبيعي بصير تعبانة من بعدها
على كل حال متل ماقالت اختي وردة الكرز صنف واحد بيكفي لحتى الاقي وقت لنفسي وولادي اكتر
بس بكون فاضية بمارس هواية الطبخ

صحيح متل ماقلتي احيانا ممسحة واحيانا سيدة الاحلام
وبصراحة سيدة الاحلام بعد ان تداركت نفسي وعرفت غلطي في تصرفاتي
هالكلام مع الكل مو بس زوجي
بذكر موقف بالامس تعرضت له مع احدى قريبات زوجي ،، قالت كلام لولادي عني استفزني كتييييييير ، ثرت ومشاعر الغضب ماقدرت اكتمها وكان بدي روح لها وسمعها حكي واكيد بصوت عالي
صرت اتعوذ من الشيطان وقول اهدي اهدي بعدين بتروحي لها ومسكت حالي عنها، توضيت وصليت ،، طبعاً مشاعر الغضب راحت بس كلامها ظل براسي وانو كيف ارد حقي ، قلت الا ما يجي وقت
الانثى العاقلة ما بتعمل مشاكل وبظلها هادية لتلاقي فرصة وخاصة كلامها لولادي كتير غلط ، تعاملت مع ولادي بجفاف بس مو بغضب ، صارو يقولولي نحنا اسفين وما بنعملها مرة تانية ، قلتلهم انو تصرفكم زعلني وكيف رضيتو الكلام على ماما ، صارو يبكو ويقولو اخر مرة واحنا بنحبك كتيييير ( كنت قبل بحط اللوم عليهم وصير اضربهم وصرخ عليهم حتى لو كان غلط بسيط او ما يكونو سبب الغلط كنت فرغ طاقتي فيهم )
ارتحت لتصرفي معهم

احلى شي وصلت انو ما صرت فكر بزوجي متل قبل ولا اعمل اي شي عشانه هو
صرت بعمل الاشياء لنفسي ولولادي
لانو اولادي موجودين طول الوقت جنبي وبيهتمو لزعلي وصار لازم كثف جهدي عشان تربيتهم وتعليمهم صح ، وقتي بيروح على زوجي بلا محصلة او فايدة
موقفو كيف سافر وما اهتم لزعلي خلاني اقلب الموازين ، بيظل زوجي وحبيبي ، بس حبي لنفسي اهم بكتير من حبي له

كمان عملت حدود للناس وتدخلاتهم
وصرت ما اعطي اهمية لنقدهم او تجريحهم

بصراحة بشكر كل الاخوات لانو نصايحكم بتعمل معي نتيجة حلوة بشخصيتي

اختي رابيا اعذريني انا ما بعرف قصتك
بس السند الوحيد للمراة هو الله عز وجل
وبتسعى تثبت حالها ووجودها كلنا مثلك وقت بنضعف بنحس انو نحنا لوحدنا
صحيح اهلي بيدعموني كتير
بس بيقولولي لو تفكري يوم بالانفصال لا قدر الله، ولادك عندك زوجك ، ماتفكري تاخديهم معك
هالنقطة بتخليني افكر يكون عندي مصدر للمال لحتى ما يحرمني اي مخلوق من اطفالي لو صار اي شي مستقبلاً

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه