لماذا يحدث هذا!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

كلما حاولت أفهم شخصيتك تخربطيني خخخ
تخيلتك إنطوائية بس ذكرت اشياء آخر مرة هل أنت شخصية انفتاحية فعلا ؟؟ عندك صديقات كثيرة ، وتحبين الجمعات والطلعات وتشعري بأنك تحصلين على طاقة منها ؟!

عموما أتمنى لو عنجد تحاولي تفهمي شخصيتك ، شخصيتك مختلفة ، ونوعا ما معقدة ، فيك من كل شىء ، أو أنك لا تفهمين نفسك . مدري

أحس الأنماط اللي نعرفها نوعا ما عامة قاصرة عن إعطائنا فكرة أعمق عن الشخصيات . هل تعرفين ال mbti ، حاولي تقرئي عنه ، وتقرئي عن الشخصيات الستة عشر ، في امتحان بس غير مفيد كثير لو كنتي مو فاهمة شخصيتك بشكل جيد . القراءة عن الشخصيات مفيد ، ممكن تلاقي وصف ينطبق عليك كثيرا ، مو ضروري مية مية .

هذا الاختبار

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
هو يعلم ما تريدين ويحبك ولكنه لا يستطييييع لماذا ؟

هذه النقطه أشك فيها كثيرا :unsure:...
أشعر ان كل الخدمات التي يقوم وكل الأفعال لأنني زوجته فقط.. اي ان لي مقام الزوجه عنده والقيام بمسؤولياتها فقط.... أما الحب فشيء اخر.....

لانهم جمااااعه واقوياء ...وماثرين ..تاثير الجماعه عكس تاثيييير الفرد فهمتي

ليش شرطا ياأنثى.... فكم من جماعه حاولو تغيير ازواج كثر على زوجاتهم ولن يفلحو.....

أتعلمين مالمضحك في الموضوع.... أن زوجي أحيانا يفعل تصرفات لايشعر به....

مثل اول يوم جاء فيه جده،، أحضر لي
اولاد اخته وهو يعلم تماما اني ارفص الاطفال.. وعندما غضبت منه قال دعيهم ان اختي تريد ان تسلم على جدي ولااريدهم ان يزعجوه....

المضحك انه عندما قال هذا لي كان يتوقع اني سأقتنع وسأسمح لهم بالدخول ولكن في الحقيقيه انا لايهمني ان سلمت اخته ام لم تسلم...

وان ارادت اخته ان تسلم فلتذهب باطفالها الى اي احد غيري...

ايضا عندما يكون لدي طعام او شيء حتى لو حصلت على قطع حلوى صغيره.. يريد ان يذهب بها ويعطيها لاهله من دون ان يفكر ان كنت فعلا اريد ان اعطي اهله هذا الشيء ام لا..

واروح لزوجي اقوله انا نظفت الغرفه بكل جهدي وامك ما عجبها قلت لها تامرين وحاولت انظفها بالطريقة التي تحبها لا تقولي بطريقتي لانك هنا وضعتي نفسك موضع المصيده وراح يتصيدوا اخطائك

اتعلمين اكثر شيء اكرهه في حياتي النفاق... انا لااحب ان ادعي شيء ليس بي فعلا وانا لااشعربه...

مستحيل ان اقوم بهذا لانني ان قمت به فسأشعر بالانهيار...

لااحب ان يفرض علي شخص ما حتى طريقه التنظيف ولااحب ان اكون مطيعه لشخص ما على اتفه الاشياء فيعجبه الدور ويبدأ في تكمله النصائح والانتقادات على ابسط الاشياء وبصراحه دائما ماارد على امه بالصمت ولاافعل ماتقوله الا ان كنت مقتنعه به...... فمثلا كانت امه تقول لي مره انظري لزوجه حماك هي وسواسيه نظافه ويقول زوجها انها تنظف المكان حتي لو كان نظيفا وتطلب مني ان اكون مثلها فيكون ردي عليها هكذا... نعم هي وسواسيه نظافه والوسواس يحتاج الى علاج او اقول ماذا اتعب نفسي في التنظيف والمكان نظيف... نهايتنا كلنا القبر ليش كل هالتعب....

هي تتصيد في اخطائك في التنظيف وتلعب دور المعلمه اولا لكي تعلمك بوجودها وانها الاقوى ثانيا لانها شاعره انك تنظرين لها انها انظف منها واعطيتيها هذا التقدير

ام زوجي لاتتصيد في اخطائي لانها تريد المشاكل او انها شخصيه شريره... بل هذا طبعها هي وزوحي تصيد اخطاء الاخرين ولايكادون يرون اخطاءهم ويشعرون انهم اشخاص مثاليون وانهم اولاد فلان ومن عائله راقيه وفي الواقع هم اشخاص عاديون جدا جدا ولكن لاافهم سر نظرتهم لانفسهم هذه.. اي انهم مثلا اذا ذهبو لزواج بعد ان ينتهي الزواج ويتحدثون مع انفسهم يقولون ارايتي فلانه كيف كان مكياجها انه قبيح وارايتي فستان فلانه ليست هذه موضته وهكذا....

ووالمضحك في الموضوع انهم عندما ذهبو لنفس هذا الزواج كانت زينتهم ابسط من البسيطه.. لهذا اقول دائما في نفسي لما لاينظرون لانفسهم!!!!

ام زوجي اهتمامها الاكبر الطبخ والنظافه وطاعه الزوج ولكنها لم تنظر لنفسها يوما انها مهمله لشكلها وزينتها او ان تعليمها اقل من العادي وغيرها من الامور الاخرى..

االمقصد ان كل شخص لديه نسبه من العيوب والمميزات وفي نظري ليس هناك شخص افضل من شخص.. فلماذا هذه النظره التفاخريه لعائلتهم لااعلم..

ام زوجي طيبه نعم وهي تحاول دائما ان تقدم الخير لنا وتحاول دائما ان ترى بيوت ابنائها في سعاده وخير... وكانت تعاتب زوجي على خروجه الدائم من المنزل وكانت تقول له لما لاتجلس عند زوجتك واطفالك ولما تأكل من المطاعم وانا ارى زوجتك تطبخ في البيت......

أشعر احيانا بالشفقه عليها عندما اراها تتدخل في حياتنا في كل صغيره وكبيره لانها تريد ان تكون حياتنا مثاليه ودائما تفكر بمشاكلنا وتحاول اصلاحها وكان الاولي بها ان تفكر بحياتها وبيتها هي لابيوتنا
لكن احيانا هي تقدم الخير هذا بطريقه خاطئه عندما تريد منا بالاجبار ان نكون اشخاص مثاليون في التعامل مع جميع الاشخاص وفي كل شيء وهذا متعب جدا...

فمثلا عندما نكون في عزومه لعائله فهي تريد ان نكون نحن زوجات ابنائها الاشخاص المثاليون الذي لايحضرون الا ومعهم الهدايا والحلويات وان نخدم ونعمل طوال هذه العزومه حتى ولو لم يقم احد... وان يكون ابناءها المثاليون الذي لايخربون ولايتحركون من اماكنهم في حين ان الابناء الاخرين في قمه الجنون.......

ووهذا طبعا لايعجبني فالمثاليه هي عدوتي.... فانا مثلا عندما تضايقني شخصيه ما في هذه العزومه احب ان اخرسها بالكلام لكي لاتتجرأ على التكلم معي هكذا مره ثانيه.. ولااحب ان اخدم في هذا البيت بما اانني انا الضيف وبما انني لاادع ضيوفي يفعلون اي شيء....

يا حبيبتي إما انت شمالية ولم تكوني تدرين او انك. صرتي شمالية

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
@ها أنا ذا الشرقي يري انه يحب امراته وان لم يحسن التعبير ويراه ظالمة له ان لم تصدق انه يحبها .ولكنه له اسلوب المختلف ف الحب ..بمعني هو يري أنه يساعدك...يخدمك..لا يبخل عليك رغم حرصه وحسابه لكل شيء ألا انه ليس بخيلا ولكنه منظم وبشدة لدرجة لا تتحملها صفاتك الغربية
اذن الاختلاف بينكما علي مفهوم الحب ..هو حبه بطريقة شرقية وانت الحب بالنسبة لك.شيء آخر

قد تكون لكي بعض صفات الجنوبية .لكنك ايضا بك صفااااااات شمالية لا يحبها الشرقي .

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
هااناذا بالنسبة لام زوجك
طالما انها ليست شريرة ولم تقصد ما تفعله معك وانهم عائلة تفتخر بنفسها كثيييرا وبوجودها وبمثاليتها و رقيها و هم مثل عائلة كلاسيكية قديمة بالنسبة لك
و قد يقارنون انفسهم بالغير لكي يقولوا ويقنعوا انفسهم نحن علي الطريق الصحيح ونحن الافضل وهذا فقط لا يتعدى الا اشباع نفسي لا غير وتجدينهم اصلا غير ابهين بغيرهم اخطاءوا او لا بس عندما يتكلمون عن الغير كانهم يريدون ان يوصلوا فكرة عنهم لانفسهم .فقط
المهم
ماهم عليه كل هذا قد حدث لهم متاخر
كيف راح افهمك هذا النضج والتفاخر العائلي والمثاليه لتكوين صورة راقيه عنهم
كل هذا حدث لهم متاخر يعني هم لم يكونوا هكذا ..كانوا عائلة بسيطة عاديه جدا بس صار لهم نضج عائلي وسمو من فترة
لهذا هي تحاول ان تعيش بهذا المستوى وتنظر ان حياتها علي مايرام فيكم انتم وبكم وحتى تلاحظينها انها تنبه بناتها لهذا السمو والرقي والترتيب
كل ما تفعله من نصائح وتدقيق وتصليح لكي تقنع نفسها انها كانت كذلك وانهم بالفعل كذلك ..وانها تنظر نفسها فيكم لانكم تعتبرون جدد وفي مرحله التكوين العائلي فتقوم بالنصح والتدقيق والاصلاح لكي تكونوا هي منذ زمن لكي تقنع نفسها انه ما هي عليه الان هو نتيجة لانها كانت هي عليه منذ زمن ..
ناتي للشمالي الشرقي زوجك
هذه الصورة التي عليها ام زوجك هذه الصورة هي ماكنت اريد ان اقوله في كللللل ردودي
عندما اتكلم عن القوة ..
نعم هذا هو الاسلوب مع الشمالي الشرقي الامثل لو اردت ان تستقطبيه لك
انا اقولها لاني بنفس الطريقة التي تقوم بها ام زوجك لعائلتها انا اقومها في عائلتي بس انا ما عندي كناين بعد هههه و لاصل بهذا الشكل السمو العائلي مطلوب مني الترتيب والمثاليه وان اشعره بقوة في بيته لانه اهل زوجي هم ايضا يقومون بالايحاء بالتفاخر العائلي وبفرض ثبات وجودها بس لا يفهمون السمو يتعلمونها مني ثم يقومون بفعل المشاكل لي لكي يعطوا ايحاء اننا هكذا من يومنا وان فلانه ليست مثلنا هههه بيخرجوني من الطريق رغم اني انا من كنت المؤسس لشعورهم بالحاجه للوجود العائلي اممم لن اتحدث عني الان بكل تفااااخر ? ههههه دعينا نرجع للموضوع
لانه الشمالي الشرقي هكذا نظام تفكيره وبهذا الاسلوب يفهم وبهذا التصرف استطعت ان افهم زوجي من انا ومن هي عائلته وهو يحب هذا جدا جدا ويريد ان يعيش بهذا الاسلوب جدا ..
التفاخر والسمو العائلي ..
انا احاول ان انزع التفاخر واخلي السمو العائلي ..
لهذا
علمته التعايش مع عائلته ومعي في بيته لكي يجد الفرق الاصيل والاصلي للعائلة

المهم ان ما تقومين به هو هذا الفعل الصحيح
لكن زوجك
لانه بعيد عنكم بالبداية لم يركز لكن
مكوثه في البيت يعني انه بداء يركز ويريد ان يتعرف من انت
الرجال عندما يصمتون يعني انهم موافقون ..بس يدرس بهدوء

تعليقات ام زوجك والتدقيق اللي حصل في حياتك اعطي صورة عند زوجك عنك انك صغيره
ومازلتي لا تفهمين بادارة العائلة
لكن مفهموم العائلة التي تقومين بتكوينها هي في بيتك ليست داخل عائلته الكبيره
وسيفهم ذلك بس
محتاجه منك دراسه حتى يفهم
اولا مقارنات مع زوجة اخو زوجك لا تقومي بهااا مع زوجك لا تنطقي باسمها في بيتك ولماذا هي وانا لا
هذا اكبر خطاء تركتبينه في حق نفسك لانك تدخلينها في حياتك وسيرفض زوجك هذا وسيفسر كل تصرف وحق لك انك فعلت هذا من اجل فلانه لانك تغيرين من فلانه فهمتي يعني لن ينظر لك وينتبه لك
اخرجيها من حياتك وتفكيرك وتعاملي مع المواقف بما تريدين من اسلوب الادارة بما يتوافق مع اسلوبك
وسيحب هذا

الرجل الشمالي الشرقي يحب السمو العائلي كثيييييرا
ويحب ان يعيش بهذا الاسلوب
زوجك عندما احضر اولاد اخته لك
لماذا فعل هذا هو اسلوب فيه تفاخر انهم اخوه
وحتى يعطيها مساحه للهدوء مع جده
بس علي حساب بيته
انت مافعلتيه صحيح ومن حقك لكن كلامك عن اخته انه ما يهمك انها تريد مساحة هدوء مع جدها اولا وليس علي حسابك هو الخطاء
لماذا
لكي نعطي للرجل الشمالي الشرقي ان يتعرف علينا يجب ان لا ندخل الاخرين في حياتنا وانهم سبب تصرفاتنا فهمتي
يعني راح يفسرها انك تريدين العداء لاخته وهي لم تفعل لك شيء وانك صغيره عقل وووو مابتفهمي
بس عندما تخرجين الاطفال
لانه نظامك لادارة بيتك هكذا ..ولكي تحافظي علي النظام والنظافه والهدوء لانك مدبرة منزل
وبتحافظ علي هذا
لهذا السبب اخرجتي اولاد اخته خارجا عن بيتك
فهمتي لا تضعي الغير سبب لتصرفاتك
لانها من حقك ولن ينكر احد ذلك واذا فعلت ذلك ستعيشين في صراع التوضيح والمقارنه اريد العيش بهدوء مثل فلانه
وستصغرين من نفسك ووجودك ومكانتك وستقللين من حقك
مهما كان الغير السبب تصرفي بدون توضيح ولا مقارنات ولا انك تنطقي باسم فلانه
لا تدخليهم في حياتك فيعيشون فيها اطياف
ويتحكمون بك وهم اطياف انت من اوجدهم وسيفرضهم زوجك عليك لانه يعتبر انه شاف الشر من خلال كلامك اعطيتيه اوراقك وفهمك
تصرفي باسلوب من حقك انك تديرين بيتك باي اسلوب و طريقة تريدينها وافرضيها عليه
لكن بصمت بالافعال محتاج توضيح وضحي لكن لا تجلبي الغير في حياتك وانهم سبب لتصرفاتك بهذا الاسلوب
فانت ام وزوجة وربة بيت من ينكر هذا
وافرضي اسلوبك عليه بس بتروي وتفكير فكري اين تريدين من خلال هذا التصرف نفسك مع زوجك باي خانه

اجعلي لديك سمو لكي يصل له لانه هذا اسلوبه وسيحب هذا
و سيساعدك هو نفسه في هذا
لو ارتاح من ناحيتك ان كل تصرفاتك ليس وراها شيء شرير او مكر
عندما يرتاح لنتيجة تصرفاتك انها نتيجة انت
انت فقط لا غير سيقترب
وعلميه في بيته اشركيه في بيتك لا تدعيه يجلس مثل الغريب وكانه في فندق اشركيه بابنائه واهتمامه طالما هو موجود في البيت بس بدون فرض بحب
وعلميه الفرح وانه يري فرحتكم عندما يكون بينكم وفعل شيء في بيته لكم كيف سررتم وفرحتم
اشركيه بعمل في بيته لانه بيته
دعيه يغسل طبق او يمسح شيء
بالاول اجعليه بسيطا ثم اجذبيه للاشياء الكبيره لكي يساعدك بكل ذرة في بيته
لا تقولي لن يفعل سيفعل تاكدي من ذلك

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
شكراً لك ، أسعدتني بكلماتك ، وأنا كنت حزينة جدا ، كنت أمر بضغوطات كثيرة ، لم أكن أستطيع الكتابة أبدا مهما حاولت ، حتى بدفتر مذكراتي .كانت فترة جمود وتبلد ، كلها عمل وواجبات ، كنت أشبه الرجل الآلي خخخخ ، الحمد لله مرت .

لا أدري كيف تصرفت بس عموماً أتمنى تراجعي نفسك بقرارك بالسماح لأطفال جده ، حلو تساعدي ، بس الأحلى يكون قرار طالع من قلبك ولله ، مو مجبورة ولا مضغوطة عليه . طبعاً صورتك ستتأثر أمام عائلة زوجك ، و زوجك بس في أشياء كثيرة تقدري تعمليها مع الأيام تثبت لهم أنك لست شريرة . سهل جداً تقنعي من يريد أن يقتنع ، وسهل أن تظهري حقيقتك لشخص يريد أن يراك ، أما من حكمت عليك مسبقا ، ولا تريد تغيير رأيها ، ومتحاملة ضدك ، لا يستحقون منك بذل الجهد ومحاولة إقناعهم ، لأنك رح تخسري كلما حاولت . اخسري حب الآخرين واستحسانهم ورضاهم ، لكن طالبي دائما باحترامك ، واحترام قراراتك ، وتقبلك كما أنت .

زوجك أحسه غير معقد ، وتصرفاته واضحة ومباشرة ، هو يريد الاعتذار وإرضائك ، وأكيد شعر بتقصيره فعلا تجاهكم وحابب يعوضكم . ربما الواجب فعلا كما قلت ، لكن حتى لو كان هيك فهذه بداية طيبة حبيبتي ، تقبلي المبادرة بالشكر ، وتقبلي اعتذاره الغير مباشر ، لا تحللي كثير معاه ، أحسه عنجد إنسان صريح ومباشر وواضح . الواجب قد يتحول لعادة ، والعادة قد يقوم بها عن حب مع الأيام ، هو محتاج وقت ليتعود ، امنحيه الوقت ، وادعميه بالشكر والصبر . الإنسان لا يتغير بين ليلة وضحاها ، هو محتاج لدافع ليبدأ ، ودافع ليستمر ، والأهم محتاج اصبر ونفس طويل عشان يرى ثمار جهده . هذا قانون الحياة ، لو تعلمت الصبر رح تنجحي في حياتك ، لأنه أساس كل شىء .

لا تتراجعي عن قرارك بسبب شعورك بتأنيب الضمير والذنب . لاحظتي كيف عندما تمتنعين عن فعل يؤنبك ضميرك ، وعندما تقومين بفعل يؤنبك ضميرك ، كلما حاولت تطلعي من دائرة تأنيب الضمير تقعين في أخرى . عندي شعور بأن هذا ليس وراثة عن أمك ، بل ربما هو جزء من شخصيتك ، والتربية زادته . تعلمي كيف تسترخي مع هالشعور ، وكيف تصلي لحل معه ، وكبداية حاولي تفرقي بين تأنيب الضمير لأنك عملتي غلط ، وبين تأنيب الضمير اللي بلا أسباب حقيقية . حاولي تستقلي بتفكيرك لدقائق واسئلي نفسك مثلا هل منع الاطفال من دخول شقتي ذنب ؟! هل هذا يغضب الله ؟! هل لي الحق في منعهم أم لا ؟! هل لو كانت صديقتي من لديها هذه المشكلة هل كنت نصحتها بمنعهم أم لا ؟! تحرير قليلا من الشعور بالذنب ، تحرري من ضغوط الأخرين وأفكارهم ومشاعرهم ، فكري بحرية لدقائق ، وعندما تصلي لجواب خذي قرارك وليس قبل .

ولو كنت برأيك محقة ، ومافي أي شىء غلط باللي عملتيه ، عيشي شعورك بالذنب ، اغلقي عينيك لدقائق ، وقولي أشعر بالذنب ، عيشيه بعمق ، واكتبي عنه ، لخمسة دقائق فقط مثلا ، ثم فكريه طير وأطلقي سراحه في مخيلتك . وبعدين كلما عاد إليك تعاملي معه كوهم ، هو غير حقيقي ، بلا أسباب حقيقية ، هو غير موجود ، وسيذهب في سبيله ، فقط امنحيه الوقت ، وانظري إليه على حقيقته ، وهم لا غير .

مثلا في شجارك مع زوجك ، كنت محقة ، هو كان مقصر ، انفعلتي وشتمتيه ، كنت محقة لكنك ارتكبت أخطاء بسببب التراكمات وعدم حديثك معه من قبل . فرقي بين الأمرين ، أنت محقة بالمواجهة ، محقة بالمطالبة بحقوقك ، محقة بالغضب من تلبيته لكل طلبات أهله وانشغاله التام عنكم . لكنك أخطأت بالشتم ، أخطأت بالمقارنة بينك وبين أهله، هم أهله . هنا في تأنيب ضمير حقيقي بسبب أنك انفعلت ، ممكن تعتذري . من منا لا يخطأ ؟! كلنا نخطأ ، مو عيب أبدا ، بس عيب نكابر . خذي حقك دائما ، لكن لا تظلمي . ولو كان صعب عليك الاعتذار المباشر اعتذري برسالة ، وهيك تكوني تخلصت من تأنيب الضمير .

هذا شعور بشع ، أتمنى تتحرري منه ، ولا تبقي أسيرة له .
لماذا.. انتي دائما حزينه ومبتعده... انتي تشبهيني نوعا ما.... لاتنكري...! ;)

بالنسبه لأولاد جد زوجي.....
فانا كلما أردت ان امنعهم... لااستطيع احيانا السيطره على نفسي........ احيانا اتغاضى عنهم لعده ساعات واطلب منهم الحفاظ على المكان نظيفا وان يبقو في مكان واحد واحيانا اغلق الباب...

لكن هم الوحيدون الذين من الممكن ان اتغاضى عنهم..... اما الأولاد الباقون فمستحيل....

أشعر بالشفقه على جده كثيرا... رأيته مره بالصدفه وهو نائم...كنت اتأمله.. كان يتنفس بطريقه غير عاديه.... كان صدره يرتفع كثيرا ويهبط عند تنفسه...... يذكرني بابني الصغير عندما كان مريضا بالربو.. ويتنفس بصعوبه..... كان نحيلا جدا وشعره ابيض..... بصراحه كان يبدو بحاله تجعلني ارغب في ابكي....

انا عند كبار السن اقف عاجزه صراحه.... أشعر بالشفقه والألم تجاههم...

أحبهم كثيراااا......... ولكن رغم هذا لااريد ان اثبت لأحد انني طيبه... حتى لو كانوا يستحقون ذلك..... انا دائما مايساء فهم تصرفاتي... ولكن رغم هذا اشعر بالكسل ولااريد ان اتعب نفسي في شيء ولااشعر برغبه في التقرب الى احد ابدا.......

ولااشعر برغبه في اجعل اي طرف مهما كان ان يحبني...... حتى زوجي...لاادري لما انا هكذا.... ولكن هذا مااشعر به...

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
كلما حاولت أفهم شخصيتك تخربطيني خخخ
تخيلتك إنطوائية بس ذكرت اشياء آخر مرة هل أنت شخصية انفتاحية فعلا ؟؟ عندك صديقات كثيرة ، وتحبين الجمعات والطلعات وتشعري بأنك تحصلين على طاقة منها ؟!

عموما أتمنى لو عنجد تحاولي تفهمي شخصيتك ، شخصيتك مختلفة ، ونوعا ما معقدة ، فيك من كل شىء ، أو أنك لا تفهمين نفسك . مدري

أحس الأنماط اللي نعرفها نوعا ما عامة قاصرة عن إعطائنا فكرة أعمق عن الشخصيات . هل تعرفين ال mbti ، حاولي تقرئي عنه ، وتقرئي عن الشخصيات الستة عشر ، في امتحان بس غير مفيد كثير لو كنتي مو فاهمة شخصيتك بشكل جيد . القراءة عن الشخصيات مفيد ، ممكن تلاقي وصف ينطبق عليك كثيرا ، مو ضروري مية مية .

هذا الاختبار

كتبت سابقا.. ان شخصيتي جنوبي غربي... وغربيتي قويه كثيرا....

ولكنني ايضا من عائله شرقيه.. الام والاب والكثير من الاخوه الشرقيين...

وايضا امي وزوجي اكثر الاشخاص القريبه منهم..... شمالي شرقي...

لهذا شخصيتي اصبحت متلونه بكل الانماط............ متأثره كثيرا بنمطي المعاكس.....

ولكن يبقى نمطي العميق هو الاقوى..

انا احب الجلوس مع الاخرين.... بل لااستطيع البقاء وحيده فذلك يشعرني بالمرض.... احب البقاء بصحبه الاشخاص واحب الجمعاات والذهاب هنا وهناك.....

لكني احب ذلك لفتره قليله من اليووووم...... فقط....... لااستطيع البقاء مع الاخرين لفتره طويله......

احتاج باقي اليوم ان ابقى وحيده......... استرخي وافكر...كثيرا.. وان ابقى مع نفسي..... واراجع ماذا فعلته في يومي... واراجع مشاعري والكثير... انا من الشخصيات التي تستمد قوتها من وحدتها........

عندما اكون حزينه او منهاره... لااستطيع البقاء بجانب احد... مهما كان..

اشعر برغبه كبيره في ان اختبئ.. وابقى وحيده... وابكي لوحدي بكل مشاعري..... واستمع للقران لأهدأ..........

لااشتكي لأحد ابدا ولااحب طلب المساعده من احد....

لااحب ان يراني احد ضعيفه...

ثم اعود في اليوم التالي وقد استعدت طاقتي من جديد....... واضحك امام الجميع.... حتى ان الكثير منهم انه يتمنى ان يكون سعيدا مثلي......

يحدث هذا يوميا عندما احاول تغيير عاداتي الخاطئه وافشل ... واشعر بالاستسلام والضعف. .

عندما اكون حزينه او غاضبه لاارغب في رؤيه وجه احد...

عندما اكون سعيده وفي مزاج جيد...
فانني اتمنى ان اذهب للقاء الكثير من الأشخاص....

ليس لدي الكثير من الصداقات...
مع ان الكثير يتقرب الى ويحاول تكوين صداقات معي.... ولكن اصد الكثير... ليس تكبرا.... ولكنني لااقرب اي شخص لي الا ان كان بمواصفات معينه...

اميل للصداقات العميقه ولااحب الصداقات السطحيه...

مع ذلك... لست وفيه كثيرا لصديقاتي...
انا وفيه لعائلتي فقط والعائله عندي رقم واحد.. وهي الاهم في كل شيء...

كما انني لاابادر بالتعارف ابدا... اميل كثيرا للانطوائيه والصمت ونوعا ما انا شخصيه كتومه.. ......

جميع صديقاتي منذ كنت ادرس بالروضه الى الان هم من اتو للتعرف علي..

عملت الاختبار،،، وظهرت لي شخصيه البطل... لم افهم الاختبار كثيرا......،،،

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
@ها أنا ذا الشرقي يري انه يحب امراته وان لم يحسن التعبير ويراه ظالمة له ان لم تصدق انه يحبها .ولكنه له اسلوب المختلف ف الحب ..بمعني هو يري أنه يساعدك...يخدمك..لا يبخل عليك رغم حرصه وحسابه لكل شيء ألا انه ليس بخيلا ولكنه منظم وبشدة لدرجة لا تتحملها صفاتك الغربية
اذن الاختلاف بينكما علي مفهوم الحب ..هو حبه بطريقة شرقية وانت الحب بالنسبة لك.شيء آخر

قد تكون لكي بعض صفات الجنوبية .لكنك ايضا بك صفااااااات شمالية لا يحبها الشرقي .

لست شماليه... عملت الاختبار مرات كثيره جدا وفي كل مره تظهر لي شخصيه الجنوبي...

نعم انا امتلك الكثير من الصفات الشماليه... ولكن الشخصيه الجنوبيه تطغى على الشمالي..

اكتسبتها في حياتي عندما كنت احاول تغيير الكثير من شخصيتي..

الى الان احاول تغيير الكثير من شخصيتي.... احب ان اكون ناجحه وبقوه.........

ولعلمك قبل زواجي كنت خجوله جدا جدااا لدرجه انني عندما اريد ان اتحدث الى شخص لااستطيع النظر الى عينيه...
وانزل رأسي دائما....

حتى انني اختبئ عندما يزورنا احد من الخجل....... وايضا بدايه زواجي كنت اجلس في ابعد مكان في المجلس حتى ان الجميع كان يشعر بالاستغراب مني......

ولكنني تغييرت كثيرا بعد جهد مع مرور الايام.....

ايضا هناك نقطه احب توضيحها.....

اهل زوجي واخوانه واخوته لايطردون اطفالي..

من تطرد اطفالي هي زوجه حماي فقط.... وهي تسكن بجانبي....

اطفالي لايذهبون اليهم لانهم اسااسا يسكنون في بيت اخر..... ولااعلم ان كان اطفالي بجانبهم هل سيطردون اطفالي في المستقبل ام لا...

هم يأتون واطفالهم يوميا للبيت الذي اسكن فيه لزياره امهم.. اي ام زوجي..

ولكن المهم عندي ان اطفالي لايذهبون لبيوتهم ولايوسخونها ولايزعجونهم... فلماذا اتحمل اطفالهم... هذا هو المقصد...

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لست شماليه... عملت الاختبار مرات كثيره جدا وفي كل مره تظهر لي شخصيه الجنوبي...

نعم انا امتلك الكثير من الصفات الشماليه... ولكن الشخصيه الجنوبيه تطغى على الشمالي..

اكتسبتها في حياتي عندما كنت احاول تغيير الكثير من شخصيتي..

الى الان احاول تغيير الكثير من شخصيتي.... احب ان اكون ناجحه وبقوه.........

ولعلمك قبل زواجي كنت خجوله جدا جدااا لدرجه انني عندما اريد ان اتحدث الى شخص لااستطيع النظر الى عينيه...
وانزل رأسي دائما....

حتى انني اختبئ عندما يزورنا احد من الخجل....... وايضا بدايه زواجي كنت اجلس في ابعد مكان في المجلس حتى ان الجميع كان يشعر بالاستغراب مني......

ولكنني تغييرت كثيرا بعد جهد مع مرور الايام.....

ايضا هناك نقطه احب توضيحها.....

اهل زوجي واخوانه واخوته لايطردون اطفالي..

من تطرد اطفالي هي زوجه حماي فقط.... وهي تسكن بجانبي....

اطفالي لايذهبون اليهم لانهم اسااسا يسكنون في بيت اخر..... ولااعلم ان كان اطفالي بجانبهم هل سيطردون اطفالي في المستقبل ام لا...

هم يأتون واطفالهم يوميا للبيت الذي اسكن فيه لزياره امهم.. اي ام زوجي..

ولكن المهم عندي ان اطفالي لايذهبون لبيوتهم ولايوسخونها ولايزعجونهم... فلماذا اتحمل اطفالهم... هذا هو المقصد...

وانا لا اطالبك بتحمل اطفالهم لاجلهم بل تنظيم وجودهم ..الحفاظ علي عقلية طفلك ونفسيته .جعل الدفة بيد اطفالك خاصة ذلك القايد المغوار الذي تتهافت عليه الجموع من كل حدب وصوب في بيت العائلة ??. لاعتبارات شرحتها لك سابقا ..

ولا مانع ان تمنعيهم مرات بلطف .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

لا أنكر اليوم ، لما تحدثت عن نفسك ، شعرت بأن هناك شخص يكتب عني . بالأمس ما كنتي هيك ، لذلك كنت أتهرب خخخ ، أنا تركت نسختي السابقة خلفي ، منحتها كل ما أستطيع ، ثم دفنتها . أنا حزينة في كثير من الأوقات ، حتى أشياء تافهة تحزنني بسبب حساسيتي ، ومشاكلي ومشاكل الآخرين ومشاكل العالم تضغط علي بدرجة كبيرة لدرجة أتمنى أهرب وأختفي . وأحيانا أفعل حتى أعود لتوازني ، بس بالمقابل أنا أقاوم الحزن ولا أستسلم له خصوصا للأمور التافهة أو المشاكل التي لا أستطيع حلها . أسمح لنفسي بأن أعيش لحظات أو أيام من الفرح والبهجة قبل أن تغرقني موجة أخرى خخخ . أنا حزينة لكن ليس دائما ، ومنعزلة لكن ليس دائما . أنا أكره أن أكون حزينة ومكتئبة طوال الوقت . بس سبحان الله أحياناً الأمر ليس باختياري ، لا استطيع الانفصال تماما عن نفسي . مثلاً اليوم جلست في حديقة صغيرة ، أحب أجلس على العشب ، ولاحظت بعدين مجموعة صغيرة من النمل تعمل بكد واجتهاد ، تذكرت حديث النمل عن سيدنا سليمان عليه السلام ، قولهم أنهم ممكن يفقدوا حياتهم بلحظة بدون أن يشعر حتى هو وجنوده ، كأنهم ولا شىء . تفكرت أن حياة كاملة قد تتدمر بسببي ، وممكن ندمر عالم كامل عشان نرضي فقط رغبتنا بالتمتع تحت أشعة الشمس ، فقط لأننا أقوياء وعمالقة نظن أن من حقنا كل هذا ووووو . المهم ما تركني الشعور بالذنب حتى فكرت أني لا أجلس على العشب ثانية خخخ ، وحتى طلعت بصعوبة من الحديقة ، الأزهار مرئية أتجنبها دائما بس النمل !!! يااااه . سبحان الله دائما لما أشوف شخصيات تشبهني أول شىء ألاحظه لمحة من الاكتئاب والحزن والظلام ، يااااه ، كرهوني بشخصيتي خخخ . دائما حاملين هم العالم على أكتافهم ، وكأنه العالم لا رب له ، صحيح أنا كنت هيك حتى وقت قريب ، وأحياناً أعود هكذا بس أنا أريد أن أعيش حياة مختلفة ، بدي أعيش كل المشاعر ، بدي أعيش على السطح مو بس العمق ، العالم فيه الكثير من الأوجه التي أريد أن أجربها أيضا .

مابدي أحمل هم العالم كله طوال الوقت ، بدي أكون مثل عم النبي صلى الله عليه وسلم لما أهتم بحماية مواشيه وترك الكعبة ولما استغربوا أصحاب الفيل واحتقروه لأجل ذلك قال لهم أنه رب هذه المواشي وأن البيت له رب يحميه . عم أتعلم أهتم بنفسي أولا لأنني المسؤولة عنها والباقيين عندهم أنفسهم وأيضا أولا وآخرا لهم رب يحفظهم ويحميهم ويرشدهم . كلما خففت من حمل العالم كلما أصبحت أخف وأخف واهتممت بما يمكنني فعله الآن لنفسي ، لعائلتي ، للقريبين مني ، لجيراني ، لمجتمعي الصغير .

بالأمس كنتي مستسلمة جدا لحزنك ومنغلقة ، لذلك كنت أخبرك بأنني لا أشبهك ، أما اليوم فإنتي إنسانة رائعة ، ونضجت كثيراً وتطورت خلال فترة قصيرة ، ربي يبارك فيك ويزيدك . أراك وقد تخلصت من الكثير من دفاعاتك ، تبدين شخصية حقيقية ، لو لامستها سأجدها ، وليس شخص هلامي أو شبح يختفي لو حاولت . أراك أصبحت متوازنة ، لديك عالمك الخاص لكن لا تهملين عالمك الواقعي أيضاً. تنتقلين بسهولة ويسر بين الاثنين . متفائلة ، لا تجعلين الإحباطات تنسيك ما تملكين اليوم ، ولا تستسلمي للحزن . أنا أتوقع أنك تسمحين لنفسك شيئاً فشيئاً أن تعيشي الألوان الأخرى والمبهجة من عالم المشاعر . كونك متواجدة أولا فأول في حياتك ، وقيامك بواجباتك وأعمالك الروتينية التي لا تطيقنها ، وبذلك كل ذلك الجهد في التفاصيل الصغيرة هو أمر يستحق التقدير والاحترام . بعرفك قاسية كثير على نفسك ولذلك أنا أكتبها لك ، أمر يستحق التقدير والاحترام وأنك تعزمي نفسك على شىء تحبيه .

لا أدري ليش تحزني وتبكي ؟! لازم تفرحي ، لا شىء يضيع سدى ، مافي جهد ضائع يا حبيبتي. أقل شىء فشلك اليوم في تغيير شىء يجعلك أكثر حكمة في محاولتك في الغد ، ويوعيك شيئاً فشيئاً على الطرق التي لا تناسبك للقيام بفعل ما . ربما لا تكونين واعية الآن ، لكن أي مشكلة تواجهينها اليوم وحاولت تحليها لكن لم تحل ، عقلك يحلل كل شىء بصمت وممكن حتى وإنتي نايمة ، وكلما حاولت من جديد وفشلت رح يجد معلومات مهمة يضيفها ، ويوما ما ستفاجئين بالحل الأنسب يطلع لك من اللامكان وستكونين ممتنة لكل تلك المحاولات وذلك الفشل ، لكن لن تصلي لو استسلمت . تعلمي تحتفلي بالنجاحات الصغيره التي تقف خلف كل فشل ، وبالخطوات الصغيرة الناجحة ، عندما تكونين في مزاج مناسب طبعا ، ابكي وعيطي أولا خخخ . الأعمال الروتينية المملة مجرد إنجازك لها بثبات وبمداومة هذا نجاح سيزيد من ثقتك . إنتي إنسانة ربما مرحة ولا تحب المسؤوليات والالتزامات المملة، لكنك في نفس الوقت إنسانة جادة جدا ، والجدية مو عكسها الملل ، الجدية عكسها عدم الجدية وأن يكون الإنسان غير مسؤول وغير ناضج ولا يعتمد عليه . الجدية صفة جيدة وحميدة ، والإنسان الجدي شخص ناضج يتحمل المسؤولية وتقدري تعتمدي عليه وتثقي به وقت الجد ، هذا شىء كبير وعظيم . وطبعا ممكن الإنسان يجمع بين هذا الجد والمسؤولية وبين أن يكون مرح وعفوي ومحب للحياة وللحرية .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

الأسئلة صعبة ومعقدة ، وأنا فهمتها بعد سنوات ، وبعضها لا أفهمها للان. ما أظن أنك شخصية البطل ، لانها شخصية انفتاحية وإنتي انطوائية ، الانطوائية لا تعني الانعزال ، فقط تعني أنك تستمدين طاقتك من البقاء لوحدك . بالأصل إنتي هيك كما قلت لكن متوازنة نوعا ما بينما أنك لا تحتاجين للبقاء لوحدك طوال الوقت .

الحرف E يرمز للانفتاح ، والحرف I للإنطواء ، ممكن تركزي على الشخصيات التي تحمل حرف الإنطواء ، هذا أول مفتاح ممكن يساعدك . أشعر بأنك لست متحمسة كثيراً لاكتشاف شخصيتك ، أجدك متحمسة أكثر بأشياء أخرى تساعدك على تطوير ذاتك ، لكن أي خطة للتطوير لا تتضمن معرفتك لقدراتك ومميزاتك ونقاط ضعفك لا تكون خطة ناجحة مئة بالمية . لا أدعو للكمال ، أكيد تعرفين الكثير عن نفسك ، وفي أشياء كثيرة تقدري تكتشفيها مع الوقت والتجارب لكن معرفة الخطوط العامة لشخصيتك تساعدك كثيرا. أقل شىء فعلته لي أنني شعرت بأنني فعلا طبيعية ، ولست كائن من الفضاء ، وصدقا لا أحتاج لطبيب يخبرني ويؤكد لي أنني بكامل قواي العقلية . أقل شىء ممكن يساعدك أنت ستتوقفين عن السؤال لماذا يحدث هذا ، وربما يساعدك للظهور باسم د بدلا من إتعابي في التفكير باسم لك في كل مرة . أشعر بأن إنجل لا يناسبك ، لا أريد أن أضيف عليك صفات ملائكية وأضيف قيدا آخرا لك . نفسي اسميك باسم عادي بس أخشى أن لا يعجبك خخخخ.

أنت لست ملاك ، أنت شخصية حقيقية ، تعيش على كوكب الأرض ، ولست أنمي في جزيرة من الخيال . الناس تفهمك غلط لأنك تظهرين لهم دائما نفسك بصورة أخرى . أنت لست ملاك لكنك تهتمين حقا بالآخرين ، أظن ليس كبار السن فقط من تتعاطفين معهم بل كل شخص ضعيف ، مظلوم ، أو يعيش في ظروف سيئة ، أو يتألم . لديك رغبة حقيقية في مسح آلامهم جميعاً ، وأن ترسمي الابتسامة على وجوههم .

أنت تظهرين نفسك بصورة سيئة ، مختلفة جدا عن ما أنت عليه ، ربما تعلمتي أن تفعلي ذلك كوسيلة للدفاع عن نفسك ، أن تخفيها بعيداً ، أنت الحقيقية لكي لا تتأذى أكثر . أن تعيشي بيئة مختلفة جداً عنك ، يرونك فيها الآخرين دائما غريبة الأطوار وبحاجة لإصلاح ليس شيئاً سهلاً ، وحتما ستحتاجين لحماية نفسك ، لكن ربما بطريقة مختلفة . أن تظهري نفسك بصورة مختلفة يجعلك لا تعيشين حقيقتك . هم يريدونك شخصية مختلفة ، وأنت تبنيت شخصية مختلفة ، ورغم الاختلاف بين الاثنين لكن النتيجة واحدة ، أنت لا تعيشين شخصيتك . بظن الآن أنك أرخيت الكثير من دفاعاتك ، هذا شىء رائع ، أتمنى تستمري وتظهري شيئا فشيئا على حقيقتك . لا فارق التنكر لمن تكونين إما بإخفاء حقيقتك أو بالاستسلام لرغبات الآخرين ، تعلمي كيف تبني الحدود التي تحميك مع الحفاظ على شخصيتك ، اختاري أن تعيشي كما أنت ، لكن بإضافة أسوار تحميك ولا تدفنك.

تعرفي ، بضحك وبتعجب بنفس الوقت من تقاربنا ومن اختلافنا ، في هيك نقطة تبدو بسيطة لكن جوهرية ، جعلتنا مختلفتين ، والبيئة تؤثر جداً . بالنسبة لي إرضاء الآخرين كان واجب لازم بالنسبة لي ، مو خيار ، لكن بالنسبة لك أبدا لا تشعرين بأنك مضطرة . مشاعر الآخرين ورغباتهم كانت دائما أقوى من مشاعري ورغباتي ، كنت أرضخ دائما ، كنت أظهر دائما بمظهر المتذبذبة بسبب أني أريد شىء لكن أشعر بأنني مجبرة على فعل الشيء المخالف ، قيمي فقط كانت لا تتذبذب لكن كل شىء آخر صغيراً أو كبيراً كان الآخرين يقررونه لي وأنا أتفرج . لا أظن أنك واجهت هذه المشكلة ، أظن أن مشاعر الآخرين ورغباتهم تؤثر عليك لكن ليست قادرة على زحزحتك . أظن مشاعرك ورغباتك كانت ومازلت تأتي في المقدمة . هذه ليست أنانية برأيي مادامت ليست على حساب الآخرين ، بالعكس شىء جميل جدا ، ومازلت أسعى للوصول إليه . تحبين مساعدة الآخرين ، لكنك لا تشعرين بأنك مجبرة على ذلك ، لكن أنا أشعر بالفعل أنني لا أمتلك الخيار ، حتى لو شخص غريب تماما لو ما ساعدته أشعر بألم ذلك الشخص لفترة طويلة . أظنك لا تجاملين وعندك طرقك لحماية نفسك من كل ما لا ترغبين به بينما أنا كثيراً ما أجامل ، وهالمجاملة تجعلني أقع في مواقف أتمنى الهرب منها . أكره أكسر قلب أحد ، وعادي لو كسرت قلبي مراراً وتكراراً ، أنا أفعل هذا بشكل أقل لكن هذه أنا فعلا ، لو حدثتك عن الأشياء التي اضطرت فعلها مجاملة وحفاظاً على مشاعر الناس مارح تصدقيني ، بس ما كانت القضية مجاملة كانت كالواجب الإلزامي الذي لا أمتلك خيارا فيه . ما أتخيلك هيك فعلا ، أظن أنك صريحة جدا مع نفسك على الأقل ، وكثيرا صريحة مع الآخرين .

أظن أن لديك الكثير من الأفكار ، وكلها مبدعة ، وتستطيعين الانتقال بين فكرة وآخرى بلا صعوبة ، ومن كثرتها وإبداع كل منها تشعرين بنفسك مشتتة ، وربما تحبين بداية المشاعر لكن إنهائها يحتاج منك للكثير . بينما أنا لدي القليل من الأفكار المبدعة ، أختار منها واحداً ، وأبدئه وأواصل حتى خط النهاية ، لدي قدرة على التركيز عالية وعلى الصبر وعلى إنهاء المشاريع التي أختارها بعناية .

أظن أن عندك الكثير من المرونة بينما أنا عالمي أبيض وأسود خخخ ، أضفت القليل من الرمادي وبس ، للاثنين ميزات . مازلت أتعلم كيف أكون مرنة لكنني بالفعل أحب ميزات عالمي الأبيض والأسود ، أنقذني هذا في الكثير من المواقف .

وبالنهاية إنتي غربية تربت في بيئة شرقية ، وأنا العكس تماما . أنا شرقية بالأصل وصحيح تربيت في بيئة شرقية وعائلة تعج بالشماليين والشرقيين لكن عايشة ببيئة غربية و شفت الغربيين و تأثرت فيهم ، في ضغط رهيب تكوني غربية ، كرهوني في حياتي ، أكره هالنوع من الضغوط ولا أتمناها لأحد . ليش لازم نكون زي بعض ؟! ليه ؟! لو ربي شاء كان خلقنا هيك ، أكيد في حكمة . بس بعض الناس ما يفهموا . في عندك حلين معاهم ، يا ترمي نفسك من الشباك أو ترميهم ، أو تحبسي نفسك في قوقعة وتعيشي شخصية غير . وأنا عملت هيك لسنوات وسنوات لا أدري عددها بس خلصنا نقطة انتهى . حاليا هم اللي عندهم حلين : تقبلي أو إلى ما وراء الشمس .

عموما هل تخميناتي صحيحة ؟! الشخصية الوحيدة التي تشبهني وليست أنا هي شخصية المعالج ، ربما أنت من هالنمط ، اقرئي عنها . هي شخصية حدسية أيضاً تفهم كل شىء بالحدس بدون سابق معرفة . الحدس هو اللي يخليك تفكري كثير ، وحتى بالليل تشعري أنك تفكري وأحلامك مختلطة بأفكارك ، وأحياناً تشعري أنك فهمتي أشياء لم تكوني تفهميها من قبل فجأة . وأيضا الحدس الذي يجعلك تفهمي أشياء معقدة صعب يفهمونها الناس التي لا تستخدم الحدس و حساسيتك وعاطفيتك هي التي تجعلك تفهمين الآخرين ومشاعرهم بدون أن يخبروك أو يظهر عليهم شىء . المعالج شخصية معقدة ، عاطفية وشديدة الحساسية ، يهمها إسعاد الآخرين ومساعدتهم لكن عندهم نظام قسم خاص يدفعهم لأن يكونوا صادقين وصريحين مع أنفسهم وغيرهم ويدفعهم لأن يكونوا شديدي الولاء لمشاعرهم وأفكارهم واحتياجاتهم . أقول ربما ، ربما إنتي هالشخصية . مو حابه أضغط عليك ، براحتك ، بس حبيت أكتب لك هذا . لا أدري متى ستنتهي طاقتي وأختفي مجددا خخخ ، ربما أقرب مما أتصور لأنني أرهقت نفسي جدا بالتعمق والثرثرة هنا . بالنسبة لي لايختلف التواجد هنا عن التواجد مع ناس كثيره في الواقع ، أحتاج لاستراحة مطولة بعد ثرثرة طويلة وعميقة . طاقتي تخلص بسرعة ربما بسبب تركيزي الشديد .

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
الأسئلة صعبة ومعقدة ، وأنا فهمتها بعد سنوات ، وبعضها لا أفهمها للان. ما أظن أنك شخصية البطل ، لانها شخصية انفتاحية وإنتي انطوائية ، الانطوائية لا تعني الانعزال ، فقط تعني أنك تستمدين طاقتك من البقاء لوحدك . بالأصل إنتي هيك كما قلت لكن متوازنة نوعا ما بينما أنك لا تحتاجين للبقاء لوحدك طوال الوقت .

الحرف E يرمز للانفتاح ، والحرف I للإنطواء ، ممكن تركزي على الشخصيات التي تحمل حرف الإنطواء ، هذا أول مفتاح ممكن يساعدك . أشعر بأنك لست متحمسة كثيراً لاكتشاف شخصيتك ، أجدك متحمسة أكثر بأشياء أخرى تساعدك على تطوير ذاتك ، لكن أي خطة للتطوير لا تتضمن معرفتك لقدراتك ومميزاتك ونقاط ضعفك لا تكون خطة ناجحة مئة بالمية . لا أدعو للكمال ، أكيد تعرفين الكثير عن نفسك ، وفي أشياء كثيرة تقدري تكتشفيها مع الوقت والتجارب لكن معرفة الخطوط العامة لشخصيتك تساعدك كثيرا. أقل شىء فعلته لي أنني شعرت بأنني فعلا طبيعية ، ولست كائن من الفضاء ، وصدقا لا أحتاج لطبيب يخبرني ويؤكد لي أنني بكامل قواي العقلية . أقل شىء ممكن يساعدك أنت ستتوقفين عن السؤال لماذا يحدث هذا ، وربما يساعدك للظهور باسم د بدلا من إتعابي في التفكير باسم لك في كل مرة . أشعر بأن إنجل لا يناسبك ، لا أريد أن أضيف عليك صفات ملائكية وأضيف قيدا آخرا لك . نفسي اسميك باسم عادي بس أخشى أن لا يعجبك خخخخ.

أنت لست ملاك ، أنت شخصية حقيقية ، تعيش على كوكب الأرض ، ولست أنمي في جزيرة من الخيال . الناس تفهمك غلط لأنك تظهرين لهم دائما نفسك بصورة أخرى . أنت لست ملاك لكنك تهتمين حقا بالآخرين ، أظن ليس كبار السن فقط من تتعاطفين معهم بل كل شخص ضعيف ، مظلوم ، أو يعيش في ظروف سيئة ، أو يتألم . لديك رغبة حقيقية في مسح آلامهم جميعاً ، وأن ترسمي الابتسامة على وجوههم .

أنت تظهرين نفسك بصورة سيئة ، مختلفة جدا عن ما أنت عليه ، ربما تعلمتي أن تفعلي ذلك كوسيلة للدفاع عن نفسك ، أن تخفيها بعيداً ، أنت الحقيقية لكي لا تتأذى أكثر . أن تعيشي بيئة مختلفة جداً عنك ، يرونك فيها الآخرين دائما غريبة الأطوار وبحاجة لإصلاح ليس شيئاً سهلاً ، وحتما ستحتاجين لحماية نفسك ، لكن ربما بطريقة مختلفة . أن تظهري نفسك بصورة مختلفة يجعلك لا تعيشين حقيقتك . هم يريدونك شخصية مختلفة ، وأنت تبنيت شخصية مختلفة ، ورغم الاختلاف بين الاثنين لكن النتيجة واحدة ، أنت لا تعيشين شخصيتك . بظن الآن أنك أرخيت الكثير من دفاعاتك ، هذا شىء رائع ، أتمنى تستمري وتظهري شيئا فشيئا على حقيقتك . لا فارق التنكر لمن تكونين إما بإخفاء حقيقتك أو بالاستسلام لرغبات الآخرين ، تعلمي كيف تبني الحدود التي تحميك مع الحفاظ على شخصيتك ، اختاري أن تعيشي كما أنت ، لكن بإضافة أسوار تحميك ولا تدفنك.

تعرفي ، بضحك وبتعجب بنفس الوقت من تقاربنا ومن اختلافنا ، في هيك نقطة تبدو بسيطة لكن جوهرية ، جعلتنا مختلفتين ، والبيئة تؤثر جداً . بالنسبة لي إرضاء الآخرين كان واجب لازم بالنسبة لي ، مو خيار ، لكن بالنسبة لك أبدا لا تشعرين بأنك مضطرة . مشاعر الآخرين ورغباتهم كانت دائما أقوى من مشاعري ورغباتي ، كنت أرضخ دائما ، كنت أظهر دائما بمظهر المتذبذبة بسبب أني أريد شىء لكن أشعر بأنني مجبرة على فعل الشيء المخالف ، قيمي فقط كانت لا تتذبذب لكن كل شىء آخر صغيراً أو كبيراً كان الآخرين يقررونه لي وأنا أتفرج . لا أظن أنك واجهت هذه المشكلة ، أظن أن مشاعر الآخرين ورغباتهم تؤثر عليك لكن ليست قادرة على زحزحتك . أظن مشاعرك ورغباتك كانت ومازلت تأتي في المقدمة . هذه ليست أنانية برأيي مادامت ليست على حساب الآخرين ، بالعكس شىء جميل جدا ، ومازلت أسعى للوصول إليه . تحبين مساعدة الآخرين ، لكنك لا تشعرين بأنك مجبرة على ذلك ، لكن أنا أشعر بالفعل أنني لا أمتلك الخيار ، حتى لو شخص غريب تماما لو ما ساعدته أشعر بألم ذلك الشخص لفترة طويلة . أظنك لا تجاملين وعندك طرقك لحماية نفسك من كل ما لا ترغبين به بينما أنا كثيراً ما أجامل ، وهالمجاملة تجعلني أقع في مواقف أتمنى الهرب منها . أكره أكسر قلب أحد ، وعادي لو كسرت قلبي مراراً وتكراراً ، أنا أفعل هذا بشكل أقل لكن هذه أنا فعلا ، لو حدثتك عن الأشياء التي اضطرت فعلها مجاملة وحفاظاً على مشاعر الناس مارح تصدقيني ، بس ما كانت القضية مجاملة كانت كالواجب الإلزامي الذي لا أمتلك خيارا فيه . ما أتخيلك هيك فعلا ، أظن أنك صريحة جدا مع نفسك على الأقل ، وكثيرا صريحة مع الآخرين .

أظن أن لديك الكثير من الأفكار ، وكلها مبدعة ، وتستطيعين الانتقال بين فكرة وآخرى بلا صعوبة ، ومن كثرتها وإبداع كل منها تشعرين بنفسك مشتتة ، وربما تحبين بداية المشاعر لكن إنهائها يحتاج منك للكثير . بينما أنا لدي القليل من الأفكار المبدعة ، أختار منها واحداً ، وأبدئه وأواصل حتى خط النهاية ، لدي قدرة على التركيز عالية وعلى الصبر وعلى إنهاء المشاريع التي أختارها بعناية .

أظن أن عندك الكثير من المرونة بينما أنا عالمي أبيض وأسود خخخ ، أضفت القليل من الرمادي وبس ، للاثنين ميزات . مازلت أتعلم كيف أكون مرنة لكنني بالفعل أحب ميزات عالمي الأبيض والأسود ، أنقذني هذا في الكثير من المواقف .

وبالنهاية إنتي غربية تربت في بيئة شرقية ، وأنا العكس تماما . أنا شرقية بالأصل وصحيح تربيت في بيئة شرقية وعائلة تعج بالشماليين والشرقيين لكن عايشة ببيئة غربية و شفت الغربيين و تأثرت فيهم ، في ضغط رهيب تكوني غربية ، كرهوني في حياتي ، أكره هالنوع من الضغوط ولا أتمناها لأحد . ليش لازم نكون زي بعض ؟! ليه ؟! لو ربي شاء كان خلقنا هيك ، أكيد في حكمة . بس بعض الناس ما يفهموا . في عندك حلين معاهم ، يا ترمي نفسك من الشباك أو ترميهم ، أو تحبسي نفسك في قوقعة وتعيشي شخصية غير . وأنا عملت هيك لسنوات وسنوات لا أدري عددها بس خلصنا نقطة انتهى . حاليا هم اللي عندهم حلين : تقبلي أو إلى ما وراء الشمس .

عموما هل تخميناتي صحيحة ؟! الشخصية الوحيدة التي تشبهني وليست أنا هي شخصية المعالج ، ربما أنت من هالنمط ، اقرئي عنها . هي شخصية حدسية أيضاً تفهم كل شىء بالحدس بدون سابق معرفة . الحدس هو اللي يخليك تفكري كثير ، وحتى بالليل تشعري أنك تفكري وأحلامك مختلطة بأفكارك ، وأحياناً تشعري أنك فهمتي أشياء لم تكوني تفهميها من قبل فجأة . وأيضا الحدس الذي يجعلك تفهمي أشياء معقدة صعب يفهمونها الناس التي لا تستخدم الحدس و حساسيتك وعاطفيتك هي التي تجعلك تفهمين الآخرين ومشاعرهم بدون أن يخبروك أو يظهر عليهم شىء . المعالج شخصية معقدة ، عاطفية وشديدة الحساسية ، يهمها إسعاد الآخرين ومساعدتهم لكن عندهم نظام قسم خاص يدفعهم لأن يكونوا صادقين وصريحين مع أنفسهم وغيرهم ويدفعهم لأن يكونوا شديدي الولاء لمشاعرهم وأفكارهم واحتياجاتهم . أقول ربما ، ربما إنتي هالشخصية . مو حابه أضغط عليك ، براحتك ، بس حبيت أكتب لك هذا . لا أدري متى ستنتهي طاقتي وأختفي مجددا خخخ ، ربما أقرب مما أتصور لأنني أرهقت نفسي جدا بالتعمق والثرثرة هنا . بالنسبة لي لايختلف التواجد هنا عن التواجد مع ناس كثيره في الواقع ، أحتاج لاستراحة مطولة بعد ثرثرة طويلة وعميقة . طاقتي تخلص بسرعة ربما بسبب تركيزي الشديد .
خضراء لما تلعبين دور الجلاد علي نفسك
اهو شعورك بالاختلاف او هو تدمر بوضع انت لم ولن تتقبليه ابدا
وانت وُضعتي فيه بدون حتى ما يسالوك ..وضع فرض عليك
تتكلمين كثيرا عن المسؤليه وتحملها ..
تتكلمين عن شخصية وُجدت فيك وفرضتك ان تكوني
وانت لست كذلك ..
واخيرا
وجدت نفسك راضخه او الزمت نفسك بالرضوخ
للحمايه اعتقد من الخوف ..
الامان من الخوف ..
تتكلمين بعمق نعم
لكن عدوك ليس عمقك عدوك طريقة تفكيرك
كثيرا ما ارى السرحان
واحلام اليقظه و الغوص في قيافة التعابير
جلادة انت خضراء ماهره في جلدك
انت لا تريدين الحرية
تكذبين اذا اردت ذلك
الحرية تعيشينها
لا ارى القيود ..
اراك انت من وضع القيود
تقبل الواقع نعم كلنا فرض علينا تقبل الواقع
المنطق هو ما يتعبك
اعطاك اوسع من المطلوب اجتزت المفروض
بعدت بعيداااا
صرت ترين مالم يستطيعوا ان يروه
صرتي ترينهم اعمق
وحملتي نفسك عمقهم ..
نفسك محتاجه هدنه معك
فهل تصالحتي معها
التصالح لا ان ارفض وادفن
التصالح ان اعيش باختلافي ..
ان اتقبل ما انا مختلفه عنه ..
ان اري نفسي ..
اسكني هذه الفوضي
وانظري خارجها ولو ليوم واحد
سيعجبك
سيعجبك الهدوء
ستنظرين بعين اخرى
سترين انك ضعيفه بقوة
وانهم لن يأنبوك كما تعتقدين
لن يجلدوك
سترين انت جلادة نفسها
ما يزعجك هي طاقتك الداخليه
فالانسان بطبيعته يحمل شخصين
هرموناتنا تحدثت عن ذلك
اختلافك
كان تجاوز خضراء عن خضراء
بزيادة عن الاخرى
لهذا تشعرين بالذنب مع نفسك
وترفضينها
راح افهمك خضراء انتظريني في دورتي المفتوح توقيت عرضها انا متاكده انك ستتعرفين عن خضراء

التعديل الأخير:

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

أنثى

أظن أنك أسأت فهم قصدي عن المسؤولية ، قيام الإنسان بمسؤولياته تجاه نفسه وحياته هي شىء إيجابي ، وهي التي تمنح الإنسان الكثير من الاستقلالية والحرية ، وتحميه من تدخلات الناس . أيضا تمنحه الشعور بالإنجاز وتزيد من ثقته .

شخصيتي السابقة لم تكن أكثر من قناع ، وواجهة كنت أختفي خلفها بسبب الخوف كما قلت ولذلك قلت بأنني منحتها كل ماتريد ، من الطبطبة والرثاء ثم دفنتها وتركتها خلفي . ولا أشعر بالذنب أبدا تجاه نفسي .

أنا لا أجلد نفسي ، ومتصالحة معها ، ومتفهمة جداً ، لكن الشعور بالذنب ، والألم والحزن لأجل الآخرين ، هذه ضريبة الحساسية . الشعور بالذنب وجدت له علاجات ناجحة ، مايزال موجود لكن أعرف أتعامل معه . الألم للآخرين محتاج مني أقوي حدودي وهذا ما أفعله على الدوام ، وأنا أرى نفسي متوازنة نوعا ما الآن والحمدلله ومازلت أسعى للمزيد .

ماترينه سرحان أنا أدعوه تأمل ، التعمق في التعبير ميزة وليست عيباً ، وهذا متنفس لي ، وأمر صحي وضروري . كل منا بحاجة لفضفضة ، ربما الكثيرات تفضفض بأذن صديقة ، أنا فقط أفضل الفضفضة على الورق .

ربما لم أفهم كلامك جيداً ، بس عموما شكرا لك حبيبتي ، وبانتظار دورتك لأفهم أكثر ، كنت أفكر فيها بالفعل ومتشوقة أعرف مضمونها ، ربي ييسر لك ويوفقك فيها ، أكيد الكثيرات منا محتاجات لها وأنا شخصياً أحب التغيير والتطوير وأكيد في أشياء كثيرة تقدري تساعديني فيها .

عموما حبيبتي ، لو حبيت نثرثر ، أنت مرحب بك في مدوناتي ، اشعر بالحرج من الحديث عن نفسي هنا ، هذا موضوع ها أنذا . وشكرا لك مجدداً .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

نسيت أعلق على نقطة أنهم سيتقبلوني ولن يأنبوني ويجلدوني ، أولا لا أحتاج لتقبل الكثيرين ، عندي فئتي الخاصة ، تكفيني وزيادة الحمدلله . ثانيا الواقع غير كلامك حبيبتي ، في عالمنا اليوم هناك فئة معينة مبجلة وباقي الفئات عليها إكس إكس إكس . الفئة التي تعتمد على الحس ، الحركيين ، الذين ينجزون الكثير ، الذين لا يتوقفون ولا يتعبون ، الفئة الواثقة أو التي تظهر الثقة ، وصوتها عالي . لو إنتي مو هيك خلاص راحت عليك خخخ . أنا لا اعذب وأجلد نفسي ، الأمل والتفاؤل الكاذب قاتل ، لازم كل شخصية ليست هكذا تتعلم كيف تتأقلم وتعيش مع عالمنا اليوم وأول شىء لا تتأمل كثيرا ولا تنتظر تقبل ولا شىء ، بل أن تصبح مستقلة وتعتمد على الله وعلى نفسها من بعد لأن العالم لن يصفق لها .

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
ها أنا ذا
انت في بداية العشرين وتفكرين بهذه الطريقة الشمالية.. اعذريني ان كنت الح بإصرار انك شمالية ولا أشك في ذلك ابدا
محال انت جنوبية صفاتك كلها لا تمت للجنوب
لا أعلم أن كان في محيطك شخصية شمالية لتراقبيها ستجدين أوجه تشابه كثيرة بينك وبين الشخصية الشمالية.. عموما انت غربية.. غربية شمالية او العكس لكني الح انك شمالية فمن خلال ملاحظتي ومراقبتي العميقة للشخصيات أجدك تشبهين الشماليين حتى لما ذكرتي انك اجتماعية قلت انك تحبين التجمعات لوقت قصير ثم تعودين لمساحتك مع نفسك فقط هذه صفة شمالية بامتياز فالشمال هم من يحبون ان يبقوا لوحدهم خاصة لما يعيشوا ضغوطا
كذلك حساسيتك برودك ذكاىك كل شيي فيك يعبر عن شماليتك
سجلت دخولا من اجلك فلم استطع ان لا أتدخل
تصرفاتك تصرخ بشماليتك وما تدخلي الالتعيدي النظر في شخصيتك لتفهميها اكثر وتنصفيها
قد تكون حدثت لك لخبطة في صفات الأنماط ولم تفهميها جيدا لكن صدقيني انت شمالية
فكري ليوم واحد انك شمالية وقد تفهمين نفسك أكثر

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ها أنا ذا
انت في بداية العشرين وتفكرين بهذه الطريقة الشمالية.. اعذريني ان كنت الح بإصرار انك شمالية ولا أشك في ذلك ابدا
محال انت جنوبية صفاتك كلها لا تمت للجنوب
لا أعلم أن كان في محيطك شخصية شمالية لتراقبيها ستجدين أوجه تشابه كثيرة بينك وبين الشخصية الشمالية.. عموما انت غربية.. غربية شمالية او العكس لكني الح انك شمالية فمن خلال ملاحظتي ومراقبتي العميقة للشخصيات أجدك تشبهين الشماليين حتى لما ذكرتي انك اجتماعية قلت انك تحبين التجمعات لوقت قصير ثم تعودين لمساحتك مع نفسك فقط هذه صفة شمالية بامتياز فالشمال هم من يحبون ان يبقوا لوحدهم خاصة لما يعيشوا ضغوطا
كذلك حساسيتك برودك ذكاىك كل شيي فيك يعبر عن شماليتك
سجلت دخولا من اجلك فلم استطع ان لا أتدخل
تصرفاتك تصرخ بشماليتك وما تدخلي الالتعيدي النظر في شخصيتك لتفهميها اكثر وتنصفيها
قد تكون حدثت لك لخبطة في صفات الأنماط ولم تفهميها جيدا لكن صدقيني انت شمالية
فكري ليوم واحد انك شمالية وقد تفهمين نفسك أكثر
مرحبا رهوف نورتي

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
نسيت أعلق على نقطة أنهم سيتقبلوني ولن يأنبوني ويجلدوني ، أولا لا أحتاج لتقبل الكثيرين ، عندي فئتي الخاصة ، تكفيني وزيادة الحمدلله . ثانيا الواقع غير كلامك حبيبتي ، في عالمنا اليوم هناك فئة معينة مبجلة وباقي الفئات عليها إكس إكس إكس . الفئة التي تعتمد على الحس ، الحركيين ، الذين ينجزون الكثير ، الذين لا يتوقفون ولا يتعبون ، الفئة الواثقة أو التي تظهر الثقة ، وصوتها عالي . لو إنتي مو هيك خلاص راحت عليك خخخ . أنا لا اعذب وأجلد نفسي ، الأمل والتفاؤل الكاذب قاتل ، لازم كل شخصية ليست هكذا تتعلم كيف تتأقلم وتعيش مع عالمنا اليوم وأول شىء لا تتأمل كثيرا ولا تنتظر تقبل ولا شىء ، بل أن تصبح مستقلة وتعتمد على الله وعلى نفسها من بعد لأن العالم لن يصفق لها .
نعم خضراء لكني لمست حزنك في كلماتك وقد استفزني لانك غاليه عليا بمعني انت عزيزه عندي ..
فاردت انتشالك من هذا بان لا تجلدي نفسك بالحزن
انت تتكلمين بكلمات. عميقه وحكيمه انا في مدونتك دائما اكرر كلماتك ..كلمات واعيه نفسيه عميقه حكيمه في امور فهمتها منك وحتى اني ابعت منها نسخ لاخواتي اقول لهم شوفوا شوفوا الحكمه
لكن عندما تردين علي احد دااااائما ارى الحزن
كنت قاسيه اعرف او ممكن ..
لكن جميل اني خرجتك من قوقعتك وكتبتي باسلوب مغاير عن المعتاد
الغموض ههه كل كلمات فيها غموض محتاجه تفكير ماذا تعني ولماذا كتبت هذا
الان غير ..عزيزتي انت

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
ما قصدته بالمسؤليه هو الالتزام
حبك للالتزام خضراء ومسوليتك امام هذا الالتزام
هو ما يشعرك بالحزن لانك
دائما تركزين علي مشاعر الذين حولك لانك ملتزمه بها
انت قياديه لا انكر هذا ..
وهذا جميل
لا تنسي انك صديقتي واخاف عليك من الهواء الطاير
حتى من نفسك كل ما كتبته كان لمعزتك عندي ولم اقصد شيء طبعا الا ان اصل لمستوى حكمتك وان يصل خوفي عليك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه