تدريب الطفل على استخدام الحمام

احصائياتى
الردود
41
المشاهدات
22K

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
تدريب الطفل على استخدام الحمام
التحكم بالبول يعكس مدى قدرة الطفل على التحكم في حاجاته وفي اندفاعه.
لا يعتبر الطفل في هذا السن بأن البراز مادة غريبة ومقرفة انما بالعكس يفخر ببرازه حيث يعتبره هدية من ذاته يقدمها للعالم الخارجي. في المقابل ينظر الأهل الى البراز باشمئزاز مما يضع الطفل في صراع بين أحاسيسه البريئة وإملاءات أهله فتصعب عليه عملية التدرب على دخول الحمام وسيفضل الطفل الذي يعاني من مشكلة في تفهم حاجاته ومن وهن في العلاقة النفسية والإجتماعية بينه وبين ذويه قضاء حاجته داخل الحفاض، الأمر الذي طالما كان مقبولاً منهم.
على الأهل أن يدركوا أن الهدف الاساسي من وراء التحكم بالبول هو التوصل الى جعل طفلهم يقبل وجهة النظر التي تقول :" أن الحمام هو المكان الذي يجب ان نقضي فيه حاجتنا، فهو المكان الذي ينتمي اليه البراز ويشعر فيه بالسعادة ".
اذا نجح الطفل في التحكم ببوله وبرازه فهو بهذا يسعى الى ارضاء امه او المسؤول عنه من خلال اعتماد وجهة نظرهم.

طريقة المعالجة
يجب وضع خطط منظمة لهذا التدريب ابتداءً من العام الثاني استناداً الى المفاهيم المذكورة آنفاً. وعلى سبيل المثال من الضروري أن نكرر على مسمع الطفل في المراحل الأولى من التدريب بشكل متكرر بأننا سندخل الى الحمام لنضع البراز أو البول لنثير رغبته في تقليدنا أولاً ثم نشجعه عندما يقضي حاجته في الحمام.
اذا فشلت المحاولة الاولى على الأهل أن ينتظروا ثم يحاولوا مرة ثانية في وقت لاحق.
اذا فشلت كافة المحاولات، عندها يكون طفلكم غير مستعد لدخول الحمام وحده.
على الاهل ان يطمئنوا من ان اضطرابات المثانة والتحكم بالافراغ تُحل قبل سن الرابعة

منقول

آه ياقلبي

ملكة متوجة
معلومات آه ياقلبي
رد : تدريب الطفل على استخدام الحمام

يعطيج العافية اختي

اصعب شي تعويد الطفل على الحمام.......وبعد محاولات طويلة يتعلم:1eye:

الود

معلومات الود

ذكرتووووووووونى:shutup:
انا ولدى عمرة 3سنوات وعشر اشهر بالضبط ولى الحين مايعرف يروح الحمام جربت جميع الطرق وماكو فايدة لحد مايأست خلاص
اهو يروح الحمام اذا فى بول بس اما بالشى الثانى مايعرف ويوسخ نفسة مليت من تصرفاتة هذى ولااكو فايدة:dunno: ياليت اللى عندها نصيحة او فكرة تساعدنى

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
رد: رد : تدريب الطفل على استخدام الحمام

الود قال:
ذكرتووووووووونى:shutup:
انا ولدى عمرة 3سنوات وعشر اشهر بالضبط ولى الحين مايعرف يروح الحمام جربت جميع الطرق وماكو فايدة لحد مايأست خلاص
اهو يروح الحمام اذا فى بول بس اما بالشى الثانى مايعرف ويوسخ نفسة مليت من تصرفاتة هذى ولااكو فايدة:dunno: ياليت اللى عندها نصيحة او فكرة تساعدنى
تو ما نور موضوعي بوجودج يا الود
اختي لازم تعرفي شيء مهم الاطفال في قدراتهم التعليميه يختلفون من طفل لاخر يعني فيه اطفال تترك البامبرز نهائيا مع دخولها عامها الثاني وفيع ناس تستمر في الموضوع لحد العام الثالث
اما ولدج فلقد تجاوز المحضور معناته الولد لازم يكون داخل الروضه كيف يروح الحمام في الروضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لازم تتصرفين بسرعه وبوعي عشان تتداركين الوضع لانه ولدج ماشاء الله عليه كبير على الحفاظ خلاص

راح اعطيج استراتيجية تخلي الطفل يتعود على الروحه للحمام واتمنى تتبعينها خطوه بخطوه :_

اولا :- بالنسبة للطفل شيلي الحفاظ خلال النهار نهائيااااااااااااااااااااا واستبدليه بالكلسون
ثانيا :-بالنسبة للحمام يا تستبدلين كرسي الحمام بقصرية صغيره عشان يتعود طفلج او انج تحطين له كرسي صغير على كرسي الحمام لانه فيه اطفال تخاف من كرسي الحمام تخاف تسقط في الحفره :shiny:
ثالثا :_ كيفية تعويد الطفل على الحمام

راح يتطلب منج الموضوع بعض الجهد المبذول يعني خلال اليوم من بدايته طبعا بتكوني ملبسة ولدج الكلسون وراميه الحفاظات او مزخرتنها لليل

تلاحظيف متى ولدج راح يقضي حاجته وطبعا كل ام تعرف العلامات اللي تكون على وجه ولدها خلال العمليه اول ما تشوفين العلامات بسرعه قول لودج فلان انته تبي تسوي "كااااااااااااااااااكااااااااااااااا" بقول ايه او بيبتسم او بهز راسه خذيه من ايده بسرعه على الحمام وانتي تقولين له يا فلانه تعال من ماما وبابا وسوا كاكا في الحمام

قعديه على الكرسي او القصريه و خليه يسوي الكاااااااااااااكا ااااااااااااا وانتي جمبية في الحمام تسولفين معاه وبعد كل ما يخلص صفقي له و عطيه حلاوة وقول لابوه بابا ترا فلان اليوم سوى شيء حلو سوى كااااااااااااااا كااااااااا في الحمام وخلي ابوه يمدحه ويبوسه وصفقو له

هذا في اليوم الاول والثاني

في اليوم الثالث والرابع
قول له ماما يوم بتروح تسوي كاكا او تبا تسوي كاااااااااااكااااااااااا خبرني وبعد كوني ملاحظته و لما بتاخذينه الحماااااااااااااااااممم

لا تدخلين معاه وقفي على الباب وقعدي سولفي معاه يعني هو يجلس على الكرسي وانتي على الباب

وبعد ما يخلص ياخذ مكااااااااافئته اللي هي حلاوته اللي يحبها و تصفقين له و تقول لوالده عنه وتفتخرون فيه

اما في الخامس والسادس
دخلي ولدج الحمام وانتي تبتسمين وقعديه على الكرسي وقول له فلان انا بكون برع الحمام لما تخلص نادني

وكوني قريبه من الحمام بس لا تخليه يشوفج واول ما يخلص بناديج عشان تغسلينه ادخلي مبتسمه وبعد ما تخلصين عطيه حلاوه كالمعتاد

في اليوم السابع لما بيج عشان يروح الحمام قول له فلان يالله بسرعه على الحمام ولما بتخلص نادني بس ما تروحين معاه

وطبعا اللي في سن ولدج يتغسلون بروحهم ولدج وايد متاخر في الموضوع

وكوني حازمه معاه في اليوم السابع لو ما طاع خذيه من ايده بهدوء وبدون اي كلمه على الحماااااااااااموخليه وطلعي قول له اجلس على الكرسي ويوم بتخلص نادني

يعني بعد ما يتمكن ولدج من الحمام علميه يتغسل بروحه وشوي شوي راح يتعود
خبريني باللي يصير معاج

بزنس ومن

معلومات بزنس ومن
انا بعد ولدي متعبني عشان الحمام
شكلي راح اتبع نصيحتج يا سوبر ناني وراح اشوف النتيجه
بس لو عاند وما رضى يدخل الحمام بروحه ؟؟؟شو الحل ؟؟؟؟

الود

معلومات الود

اللة يجزاج خير سوبر نانى وكلج ذوق اول مرة احس انة فعلا فى احد حاس بمعاناتى
المشكلة ولدى ماعندة وقت محدد ولى وديتة الحمام يتعمد مايسوى شى لحد مانطلع من الحمام يروح بمكان بعيد ويعملها بالمامبرز
ومرات يصرخ ومايرضى يروح الحمام خصوصا اذا فعلا حاس بشى عكس اذا فية بول على طول يروح من نفسة ويغسل عادى استغرب
بحاول الحين انى اخذة الحمام بين فترة وفترة واخلية تحت نظرى واشوف وراح اقولج النتايج اول باول
وبالنسبة للروضة انا مادخلتة مع انى مسجلتة فى روضة خاصة:blushing:

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

الود قال:
اللة يجزاج خير سوبر نانى وكلج ذوق اول مرة احس انة فعلا فى احد حاس بمعاناتى
المشكلة ولدى ماعندة وقت محدد ولى وديتة الحمام يتعمد مايسوى شى لحد مانطلع من الحمام يروح بمكان بعيد ويعملها بالمامبرز
ومرات يصرخ ومايرضى يروح الحمام خصوصا اذا فعلا حاس بشى عكس اذا فية بول على طول يروح من نفسة ويغسل عادى استغرب
بحاول الحين انى اخذة الحمام بين فترة وفترة واخلية تحت نظرى واشوف وراح اقولج النتايج اول باول
وبالنسبة للروضة انا مادخلتة مع انى مسجلتة فى روضة خاصة:blushing:
اختي الود اوصفي لي كيف يقضى ابنك حاجته جالسا ام واقفا واقصد البول ؟؟؟
بعدين لو ما حب يدخل الحمام شيليه حتى لو قعد يصرخ وحطيه على القصرية
وقول له خلص بسرعه عشان بعطيك الحلاوه اللي تحبها وبعد تسكري الباب قول له عشان محد يشوفك
وقعدي سولفي معاه وقول له قصص تسليه لحد ما يقضي حاجته
هذا طبعا في اول يومين
بس للبداية الصح خلي عينج عليه كل طفل لازم يبين عليه متى راح يقضى حاجته والام لازم بتعرف
وابدئي معاه وخبريني بالنتائج
وانتي بعد اختي بزنس ومن خبريني شو بصير معاج

معلومات ام طفشانه من ولدها
ااااااااااااااااااااااااااااه جيتو عالجرح ولدي عمره سنتين ونص شهر كيف اعوده على الحمام اذا شاف حفتظه يجي عندي يقول حمام عشان افسخ الحفاظه لكن اذا جيت اغيرها رفض يعني هو وده يفسخها وماعاد يلبسها لكن كيف اعوده عشان مايوسخ البيت والله اني تعبت من التفكير بس
ارجو الرد

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

الحمدلله ما عندي مشاكل مع اعيالي بدخولهم الحمام
لكن ...........

بنتي اللي عمرها 5 سنوات .. اذا بكت تتبول على روحها !!!
مش لأنها ما اتعرف ولا لأنها ما تتحكم ابنفسها لأ ... بس اعناد
اتقول يعني شنو اللي يبكي لازم يبول على روحه ( كأنها تعاقبني بهذا الفعل ) :icon28:
بالأول كنت اعصب و اصرخ .. و كانت اتزيد .... لكن بعد ما سكت و عملت روحي مو هامني اللي اتسويه .. توقفت عن هذا العمل الحمدلله و استسلمت :surrender:

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
ام طفشانه من ولدها قال:
ااااااااااااااااااااااااااااه جيتو عالجرح ولدي عمره سنتين ونص شهر كيف اعوده على الحمام اذا شاف حفتظه يجي عندي يقول حمام عشان افسخ الحفاظه لكن اذا جيت اغيرها رفض يعني هو وده يفسخها وماعاد يلبسها لكن كيف اعوده عشان مايوسخ البيت والله اني تعبت من التفكير بس
ارجو الرد
يا مرحبا ويا هلا فيج اختي ام طفشانه من ولدها
حبيبتي ولدج في عمر جداااااا مناسب لانج تبدئين معاه وتعلمينه كيفية استخدام الحمام
اولا لازم تشترين كرسي صغير للحمام لودج لانه حجمه وصغر سنه ما راح يساعدونه يقعد على كرسي الحمام
بعدين ممكن تستبدلينهم بالقصريه
ثاني شيء تستبدلين الحفاظات بالكلسونات بس مش اي كلسونات الكلسونات الخاصه بهذه المرحله و ون بلاستك او
فيه انواع منها تضيء عند البلل راح تحصلينها في محلات الاطفال
الان ناتي لكفية تعويد الطفل على استخدام الحمام طبعا في البداء راح تحصلين صعوبه كبيرة لانه ولدج عمره صغير بس مع الوقت راح ترتاحين
اول شيء بعد ما تشترين القصرية والكلسونات هاتيهم وقول له هذا الحمام لك هذا حمام فلان
وشيل عنه البامبرز ولبسيه الكلسون وبعدها وانتي تطالعين في عيونه قول له انته حبيبي كبرت ولانك كبرت انا
استريت لك كلسون مثل ماما وبابا و خلاص رمينا الحفاظ وخذيه للحمام وقول له اعمل بول يالله وانتي تضحكين
وتسولفين قول له انته كبرت وراح تعمل البول والكاكا في الحمام مثل ماما وبابا وقعديه على القصرية وقول له يالله اعمل بول بعد ما يخلص صفقي له وعطيه حلاوه

طبعا يمكن اول مره ما يسوي شيء ولا ثاني مره بس ثالث مره راح يصير المساله يبالها صبر
خلال اول يومين انتي خذيه للحمام كل ساعتين وقول له اعمل بول لانه عمل البول شيء بسيط الاطفال وهم يلعبون بسونها عادي
والام ما بتلاحظ
اما الكاكا فخلي عينج عليه الطفل لما يعمل كاكا يبين من وجهه ويكون متنرفز او بتلاقينه ياخذ زاويه او يجلس ويضغط على بطنه
انتي على طول خذية وقعديه على القصرية وقول له اعمل كاكا هنا يا كبير وقعدي معاه في الحمام لحد ما يخلص
وبعدها صفقي له وعطيه حلاوه

اذا بال برع الحمام زعل منه وقول له اليوم ما فيه حلاوه لانك بلت برع الحمام ولا تعطيه حلاوه
مع الوقت طفلج راح يتعود وراح يجيج ويقول لج وديني الحمام
ومع التعود النهاري على الروحه للحمام راح تشوفين نفسج بالتدرسج استغنيتي عن البامبرز في الليل
انتظر نتيجه تجربتج واي استفسار انا حاضرة

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

القلب الكبير قال:
الحمدلله ما عندي مشاكل مع اعيالي بدخولهم الحمام
لكن ...........

بنتي اللي عمرها 5 سنوات .. اذا بكت تتبول على روحها !!!
مش لأنها ما اتعرف ولا لأنها ما تتحكم ابنفسها لأ ... بس اعناد
اتقول يعني شنو اللي يبكي لازم يبول على روحه ( كأنها تعاقبني بهذا الفعل ) :icon28:
بالأول كنت اعصب و اصرخ .. و كانت اتزيد .... لكن بعد ما سكت و عملت روحي مو هامني اللي اتسويه .. توقفت عن هذا العمل الحمدلله و استسلمت :surrender:
هلا حبيبتي مثل ما قلتي البنت في نظرها هذا عقاب لج بس اللي سويتيه معاه شيء ممتاز
على فكره الاطفال لازم يتعلمون احترام الكبير وعدم ايزاء نفسهم
بنتج تتجه في حالة غضبها لمعاقبتك على ايذاء نفسها بالتبول على نفسها
ولتجنب مثل هذا السلوك او غيره في المستقبل
عليك بالتالي
اذا حدث شيء من هذا القبيل روح لها بحذم وخذيها من يدلها لغرفتها و خذي اغلى لعبة لديها او شيء غالي على قلبها
واحضري كيس زباله وارميه وقول لها راح ارمي لعبتك لانك لم تحترميني او لانك تبولتي على نفسك وكل ماراح تفعلين هذا الشيء راح
اخذ شيء عزيز عليك وارميه
وفي هذه اللحظه وان كنت تريدين نتائج مبهره خذيه وارميه في سلة المهملات اللتي تقع خارج المنزل حتى لا تستطيع الوصول اليها
وطبعا راح تولول خذيها بدون ما تضربيها واشدد عدم الضرب خذيها وانتي صامته لغرفتها وقول لها لا اريد ان اسمه صوتك او
ان تحطمي شيء في الغرفه لو فعلتي ساخذ لعبة اخرى عزيزه عليها وارميها وقول لها لن اسامحك ما لم تعتذري واخرجي
واخرجي
بعد عشر دقائق ارجعي واساليها هل ندمتي ؟؟؟اذا قالت نعم ؟؟قول لها اعتذري
اذا اعتذرت بدلي ملابسها و بدون ما تشعرينها بالندم على لعبتها اخرجيها لتجلس معكم
بس اهم شيء انك ترمين الشيء الغالي عليها حقيقه لانه راح تخاف في المرات القادمه من عمل شيء اخر
انتظر تجربتك

وقول لها في حال تحسن سلوكك راح اشتري لك اللي انتي تبغينه او لعبة حلوه
واذا تحسن سلوكه يجب عليك شراء اللعبه
لان مبدا الثواب والعقاب في تربية الاطفال مبداء مهم

الود

معلومات الود

سوبر نانى اليوم تعبت من ولدى تخيلى كنت احس فية متضايق ويبى يروح الحمام لكن لما سألتة قالى لاماما ماابى اروح وراح برا بالحديقة ووسخ نفسة ماكو فايدة فية ابدااااااا
على فكرة هو لما يبول وهو واقف
وبقولج عنة شى ثانى اذا كان فى بيت ام زوجى يستحى حيل ولما يحس انة فى بول يمسكها ويصرخ ويبجى:icon1366: ويبول على عمرة ماادرى شنو فية اهو غريب بتصرفاتة شوى من مثل الاطفال معقدنى
انا فكرت ابتدى اعلم ولدى اللى اصغر منة عمرة سنتين وثلاث شهور وذكى وقبل مدة نزلت عنة البامبرز وقلتلة روح الحمام وراح يفهم ماشاللة عليةاشرايج ابتدى معاة واكافئة يمكن يغار منة ويقلدة ومنها اضرب عصفورين بحجر شنو رايج؟:msn-wink:

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

يعطيك العافيه اختي الغاليه سوبر ناني
فعلا انا عملت هالشيء مره .. و عقبها تابت
كنت بالسياره اريد اسمع القرآن و هي تريد شريط الجسمي حضرتها
قلت لها اذا ما توقفتي عن وضع الشريط سوف ارميه بالشارع
قالت ما تقدرين لأنك اتحبين الجسمي هههههه
و عادت العبث بالمسجل
بعدها ريميت الشريط فعلا و اخذت تبكي و تنوح ( انا احب الجسمي ليش انتي ما اتحبينه هههههههههه ) ( الله يحطك بالنار لأنك رميتي الشريط بالشارع )
و من هالكلام هههههه

بعدها تابت و ما قامت اتمد يدها على المسجل نهائيا .. تخاف ارمي باقي الاشرطه

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

على فكره
رجعت شريت شريط الجسمي مره ثانيه لأن ما اصبر عنه بالسياره ههههههه

بس ما قلت لبنتي اني شريته و خبيته عنها هههههههههههه

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

الود قال:
سوبر نانى اليوم تعبت من ولدى تخيلى كنت احس فية متضايق ويبى يروح الحمام لكن لما سألتة قالى لاماما ماابى اروح وراح برا بالحديقة ووسخ نفسة ماكو فايدة فية ابدااااااا
على فكرة هو لما يبول وهو واقف
وبقولج عنة شى ثانى اذا كان فى بيت ام زوجى يستحى حيل ولما يحس انة فى بول يمسكها ويصرخ ويبجى:icon1366: ويبول على عمرة ماادرى شنو فية اهو غريب بتصرفاتة شوى من مثل الاطفال معقدنى
انا فكرت ابتدى اعلم ولدى اللى اصغر منة عمرة سنتين وثلاث شهور وذكى وقبل مدة نزلت عنة البامبرز وقلتلة روح الحمام وراح يفهم ماشاللة عليةاشرايج ابتدى معاة واكافئة يمكن يغار منة ويقلدة ومنها اضرب عصفورين بحجر شنو رايج؟:msn-wink:
مرحبا اختي الود من كلامك المفروض تعرفين انه الولد عنده خوف من كرسي الحمام يبول وهو واقف صح اذا لا مشكله في البول لكن الجلوس لقضاء الكاكا يعني الجلوس على كرسي الحمام اللذي يخافه طفلك اختي استبدلي كرسي الحمام بقصرية وسميها باسمه او اشتري كرسي حمام اصغر وضعية على كرسي الحام الاصلي واجلسي مع طفلك في الحمام فهو يخاف السقوط في فتحة المرحاض ربنا يعزكم
وطفلك الاخر ايضا في عمر يحتاج فيه للتعليم
اجعليها منافسه بينهم من يفعل في الحمام في قصريته ياخذ حلاوه ومن يفعلها خارجا لا ياخذ شيء
والطفل الكبير خلي عينج عليهلما بتحسين انه يريد يسوي شيء اساليه واذا قال لا خذية من يده ووديه الحمام قول له بنقعد نسولف لحد ما تخلص هذي قصرية فلان الحلوه يالله اقعد عليها لا تتركيه لنفسه
بخصوص ام زوجك يكون محتاج يروح الحمام بس لا يعرف كيف يعبر لها او كيف يطلب منها ربما هناك من يسء له في حالة عمل كاكا احد ينفر منه او يكره رائحته او حتى نوعية كرسي الحمام تخيفه
اخبريني بكل تطورات طفلك الكبير وانا ساكون معك
فهو يحتاج منك جهد اكبر لتزيلي فوبيا الحمام من قلبه
لاحظيه جيدا واول ما تحسي العلامات بانت خذية انتي واحملية للحمام واجلسي معه حتى لو ساعه لحد ما يقضي حاجته لا تخرجي من الحمام قبل ذلك ربما تتعبين في البداية بس مع الوقت ومع احساس ابنك بالامان راح يدخل الحمام بمفرده قول له اجلس وانا بجلس جنبك وهذا حمامك الجميل
وابدئي اسردي له قصص وفي منتصف القصه اساليه هل انتهيت يالله بسرعه اعمل كاكا عشان اعطيك الحلاوه واكملي القصه

انتظر ردودك

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

القلب الكبير قال:
على فكره
رجعت شريت شريط الجسمي مره ثانيه لأن ما اصبر عنه بالسياره ههههههه

بس ما قلت لبنتي اني شريته و خبيته عنها هههههههههههه
لا تخبريها انه رجع لانها ستستغل الموقف بنتج تستغل طيبتج وضعفج امام بكائها فكوني قوية وراح تكون البنت قرة عين لك انشاء الله

الود

معلومات الود

سوبر نانى انا شاريتلة من زمان كرسى ينحط على الحوض عشان مايطيح الطفل ويكون مقاسة وحاطة واحد فى بيت امى وواحد فى حمامى
ماادرى شنو سالفتة ؟؟؟؟؟؟؟ هالولد بحاول الحين بولدى الصغير انا امس حسيت بغيرة الكبير لما علمت الصغير انة يروح الحمام ان شاللة انجح هالمرة فعلا تعبت

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

الود قال:
سوبر نانى انا شاريتلة من زمان كرسى ينحط على الحوض عشان مايطيح الطفل ويكون مقاسة وحاطة واحد فى بيت امى وواحد فى حمامى
ماادرى شنو سالفتة ؟؟؟؟؟؟؟ هالولد بحاول الحين بولدى الصغير انا امس حسيت بغيرة الكبير لما علمت الصغير انة يروح الحمام ان شاللة انجح هالمرة فعلا تعبت
اجعليها روح منافسه واحذري اثارة غيرته لقد وضعت موضوع عن الغيره بامكانك الاطلاع عليه مفيد جدا
طفلك الكبير محتاج منج عناية واكبر وتفهم اوسع لمشكلته فهذه المشكله كما ارى حرمته من الذهاب للمدرسة فالاطفال في سنه قد تخلصو من البامبرز منذ سنه تقريبا
اتبعي الخطوات اللتي اعطيتها لك واستخدمي له القصرية لانه يخاف من كرسي الحمام
وسميها باسمه حمام فلان
واريد اسالك شيء اخر هل تضربين طفلك عندنا يفعلها خارج الحمام؟؟؟؟؟؟؟
وانبة على اشعال روح المنافسه لا الغيره بين الاخوين
وافيني بالتطورات

الود

معلومات الود

سوبر نانى ماتتصورين اشكثر اتحمس من اشوف اهتمامج فى مشكلتى عن جد ودى احل هالمشكلة:in_love:
راح اعطيج صورة شاملة عن ولدى وعن ضروفى
انا دوامى مسائى عشان جذى مااقدر اعطى ولدى الوقت الكافى لتدريبة
وبعدين انا عصبية اشوى علية واضربة فى حال انة وسخ ملابسة الانة كبر فى البداية ماكنت اضرب بس الحين من التعب صرت اضرب ومرات اطوف فصار مايعرف شنو ردة فعلى ومرات اشد علية بتدريب وبالوقت المهم اروح دوامى فأسأل الخدامة تقولى انة وسخ ملابسة
وطفلى الثانى يفهم بس مااقدر ادربة وانا بالنهار اروح لدوامى ؟؟؟؟؟؟؟؟ لازم وقت عطلة عشان ادربة انا فى البداية ليش انة بكر ماعرفت متى ابدأبتعليمة فعلمتة لما صار عمرة ثلاث سنوات وكنت واااايد متأخرة وكنت اعلم فترة واترك فترة من التعب ومرات ايأس واقول مسيرة يعرف بس عن جد تعبت
شوفى انا من يوم الخميس بشد علية وبراقبة طووووول الوقت لحد يوم الاثنين الانى ناوية اخذ اجازة يعنى راح تكون فترة التدريب من الخميس الى الاثنين وراح اقولج التطورات وبالمرة اعلم ولدى الصغير
تدرين شنو المشكلة سوبر نانى المشكلة طول فترة تدريبى لة سبع شهور ولاعمرة عمل الكاكاا بالحمام تكرمين وبعد عمرة ماوسخ نفسة وبالبول فعلا استغرب منة يعنى مو فترة تعلم وبعدين رد لاااااااا هذا عمرة ماتعلم منى احسة فاهم بس مو راضى يعمل الكاكا بالحمام مع العلم انة مايحب يوسخ نفسة اذا كان فى بول
هذى غير العقدة الثانية انة اذا كان فى بيت ناس مايروح بالمرة تجى حالة هستيرية

معلومات أوراق الورد

مشكورة عزيزتي على الموضوع ..............

بنتي الكبيرة بسرعة تعلمت لله الحمد...كنت ايلس معاها في الحمام و انتوا بكرامة نقرا قصة مصورة لين تخلص بعدين صارت تروح بروحها ولما اتخلص تناديني...

اما بنتي ام سنة و نص ما قدرت اعلمها لانها ما شاء الله حركيه تبى تلعب بكل شئ في الحمام :nosweat: لا قصص نفعت و الا الوان و الا شئ...
:icon1366:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه