استشارات الدكتورة ناعمة الهاشمي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معلومات أ.ناعمة الهاشمي
رد : استشارات الدكتورة ناعمة الهاشمي

حبيبة الكويت قال:
أرجوك دكتورة ساعديني تعبت نفسياً مما أثر على حالتي وحالة ولدي نا مطلقة من سبع سنين عمري 39 سنة وعندي ولد واحد الله يخليه.

لا أدري ماذا أقول هل أقول لك أن أهلي وأهل أبو ولدي هم سبب طلاقنا ؟؟؟؟ لا أدري دكتورة يمكن هذا أصعب حالة مرت عليك بس لا أدري ماذا أفعل أريد حل لأن لازال أبو ولدي يتصل فيني ويريد أن أرجع له لكن أنا حاسة إنه يلعب على الحبلين هو الآن متزوج وعنده (ثلاثة أطفال) لأن كل سنة يقول برجعني وما شفت شئ تعبت دكتورة لحد الحين أحبه وهو كذلك بس لا أدري ماذا أفعل لأن الأهل من أكبر المعارضين لرجوع له . ومشكلة ثانية أن ولدي صار يخاف من كل واحد يناديه وهذا بسبب إخواني وأبوه لأن دائماً يشوف إخواني لما يرفعون صوتهم علي أو يمدون إيدهم بالرغم إني الكبيرة وو لدي يشاهد هذا المنظر مما أثر في مستواه الدراسي وفي سلوكه أنا لا أريد ولدي يشاهد هذه المناظر بس لما يسمع أحد بصوت عال يشتمني أو يضربني يروح لغرفتي يندس فيها هذا من ناحية إخواني أما أبوه فقد خذا ولدي موقف من أبوه ولحد الحين يتذكره كل ما أحاول معاه ينساه لا أستطيع .

دكتورة فيه وايد أشياء أبي أقولها بس ما أقدر يا ليت تعطيني رقم التلفون يمكن نفسيتي ترتاح لما أتكلم معاك

كم من إنسان يعاني الظلم في هذه الحياة............!!!

لقد أثرت غضبي لأني لمست في كلامك الكثير من الضعف والخنوع، ............. لماذا وقد ولدنا أحرارا.........

وأي رجل ذك الذي تتحدثين عنه .......... قلت يحبك قلت يريد استعادتك........... أين هو الآن.....؟؟؟

ماذا تنتظرين................. وماذا يفعل هذا الطفل المسكين معك.............. وأنت عاجزة حتى عن حماية نفسك.........كيف تسمحين لأخوتك بمد أيديهم عليك.................

طلبت هاتفي يمكنك الإتصال على هاتف المركز................ وهم سيخبرونك بالإجراءات.

some1

معلومات some1

والله الواحد يستفيد كثير من المشاكل اللي يسمعها و عن جد " البيوت أسرار " ،، !!!
:(1200):

hessa2006

معلومات hessa2006

السلام عليكم... شو أخبارج دكتورة ناعمة جزاج الله ألف خير
أنا أم لثلاثة أطفال الكبير عمره 4 سنوات والثاني 3 سنوات والصغير 2
متزوجة من 5 سنوات عن قصة حب قصيرة جدا يعني تقريبا سنة ..... موظفة في شركة محترمة ولها سمعتها لكني موظفة عادية ...
عصبية نوعا ما لكني طيبة وحنونة
مشكلتي هي زوجي يشك فيني لأبعد الحدود... يعني يوم أكون في الدوام يتصل فيني عشرين مرة يتأكد أنا على مكتبي ولا لأ ، شاغلة التليفون مع احد ولا لأ ، عندي أحد ولا لأ...
يوم بسير السوق لازم يطرش وياي ولدي دايما لأن أنا أسوق سيارتي الخاصة.... طبعا هو السبب انا موظفة عادية لأن ما يباني أطالب بترقية لأن يقول ان كل البنات اللي يطالبون بترقية من عند هذا الريال مب زينات مع اني أعرف بنات منهم محترمات جدا
يشيك على تليفوني والأرقام كلها ... ريلي محترم وطيب لكنه يحب نفسه يعني في الويك اند لازم ياخذنا ونسير عند اهله في امارة ثانية وهناك يظهر مع ربعه ويستانس ويوم أقول له مايستوي انت تظهر ونحنا لا يقول أنا تعبان طول الأسبوع أشتغل وينسى ان أنا بعد تعبانة وأشتغل .... لكن ساعات يظهرنا
ريلي عنده مشكلة كبيرة انه وايد قلبه قاسي عليي بالذات يعني يوم ابكي ولا أزعل منه ما يراضيني يتريا يوم انا اراضيه حتى لو هو غلطان لأنه تعود على هالشي..
بالنسبة للعلاقة الجنسية فهو دايما يطلبني للفراش ويحب هالشي معاي بس انا أعاني من برود جنسي يعني أكون تعبانة أو الوقت يتأخر باليل أو أريد أنام الظهر....وبصراحة دكتورة انا مقصرة فيه من هذه الناحية ما ألبس له قمصان النوم اللي يحبها ... مع العلم ان زوجي بعد عملية الجماع مستعد يلبي لي طلباتي
أرجوا منج يا دكتورة تساعديني خاصة اني تعبت من الشك .... أنا قلت بعض أمثلة للشك مب كلها.............. وشكرا الله يعطيج العافية :((1219)):

some1

معلومات some1

حبيبتي حصة ، أعتقد انه من أهم الأسباب المؤدية لشك زوجك فيك هو عدم اهتمامك بموضوع " العملية الجنسية - قمصان نوم حلوة ،، والله أعلم ،، اهتمي بهذه الأمور حيث أنها مهمة جدأ جدأ جدا" ،،، وننتظر الرد من جانب الأستاذة ناعمة وخللينا نستفيد ،،،

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

الله يعينك يا اختي حصه .. كل شي الا الشك .. اعوذ بالله منه
الله يريحك و يطمن قلبك
و ننتظر الدكتوره انشالله

hessa2006

معلومات hessa2006

مشكورة للأخت some1 وللأخت القلب الكبير للأهتمام بي والتعاطف معي

معلومات أ.ناعمة الهاشمي

hessa2006 قال:
السلام عليكم... شو أخبارج دكتورة ناعمة جزاج الله ألف خير
أنا أم لثلاثة أطفال الكبير عمره 4 سنوات والثاني 3 سنوات والصغير 2
متزوجة من 5 سنوات عن قصة حب قصيرة جدا يعني تقريبا سنة ..... موظفة في شركة محترمة ولها سمعتها لكني موظفة عادية ...
عصبية نوعا ما لكني طيبة وحنونة
مشكلتي هي زوجي يشك فيني لأبعد الحدود... يعني يوم أكون في الدوام يتصل فيني عشرين مرة يتأكد أنا على مكتبي ولا لأ ، شاغلة التليفون مع احد ولا لأ ، عندي أحد ولا لأ...
يوم بسير السوق لازم يطرش وياي ولدي دايما لأن أنا أسوق سيارتي الخاصة.... طبعا هو السبب انا موظفة عادية لأن ما يباني أطالب بترقية لأن يقول ان كل البنات اللي يطالبون بترقية من عند هذا الريال مب زينات مع اني أعرف بنات منهم محترمات جدا
يشيك على تليفوني والأرقام كلها ... ريلي محترم وطيب لكنه يحب نفسه يعني في الويك اند لازم ياخذنا ونسير عند اهله في امارة ثانية وهناك يظهر مع ربعه ويستانس ويوم أقول له مايستوي انت تظهر ونحنا لا يقول أنا تعبان طول الأسبوع أشتغل وينسى ان أنا بعد تعبانة وأشتغل .... لكن ساعات يظهرنا
ريلي عنده مشكلة كبيرة انه وايد قلبه قاسي عليي بالذات يعني يوم ابكي ولا أزعل منه ما يراضيني يتريا يوم انا اراضيه حتى لو هو غلطان لأنه تعود على هالشي..
بالنسبة للعلاقة الجنسية فهو دايما يطلبني للفراش ويحب هالشي معاي بس انا أعاني من برود جنسي يعني أكون تعبانة أو الوقت يتأخر باليل أو أريد أنام الظهر....وبصراحة دكتورة انا مقصرة فيه من هذه الناحية ما ألبس له قمصان النوم اللي يحبها ... مع العلم ان زوجي بعد عملية الجماع مستعد يلبي لي طلباتي
أرجوا منج يا دكتورة تساعديني خاصة اني تعبت من الشك .... أنا قلت بعض أمثلة للشك مب كلها.............. وشكرا الله يعطيج العافية :((1219)):
المشكلة فيك وليست فيه هو،،

على ما يبدوا أنك غير مثقفة كفاية///

وكسولة أيضا//

ولديك إتكالية كبيرة في حياتك /// تدعين أنك تريدين الحل لكنك لست مستعدة لتنفيذه،، الأخت سم ون قدمت لك بعض الحلول الجيدة/// لكنها نسيت أنك تعلمين كل عيوبك// ومع هذا تتقدمين بطلب الحل!!!

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

يعطيك العافيه استاذتنا الغاليه
بس بودي اسألك سؤال يدور ابالي من كم يوم اذا ممكن

هل من الضروري عدم اخبار ازواجنا عن حضورنا و اشتراكانا بالدورات .. و عدم اخبارهم بفكره المنتدى أنه خاص للاستشارات الأسريه ؟
ام ان هذه مسأله تختلف من شخص لآخار؟؟

لأن بصراحه زوجي لاحظ علي كثره دخولي النت .. و أخبرته باشتراكي بالمنتدى و أنه فيه فائده للاسره كلها .. معلومات عن الابناء و تربيتهم و الحقوق الزوج و حقوق الزوجه .. احس انه تقبل الفكره و اعجبته كثيرا .. بل و شجعني كثيرا على الاشتراك بدوره كوني ملكه ..

لكن الذي لاحظته من قصص اخواتي و كلامك انه لا يجب علينا اخبار ازواجنا عن تلقينا المعلومات و الدروس .. حتى يتيبن لهم أن التغيير الذي طرأ علينا نابع من انفسنا .

هل يضر ذلك على علاقتنا مستقبلا ؟!

اود أن اخبرك بأن زوجي متفهم جدا لهذه الامور و يحب الاطلاع و القراءه بخصوص مواضيع الحياه و الصحه و الأبناء .. و الحمدلله اني قدرت اغير من نفسي و علاقتي مع زوجي منذ فتره اي قبل دخولي المنتدى و معرفه حضرتك .. و هو كذلك تغير كثيرا الحمدلله ..
:icon30:

و شكرا لك :bye1:

معلومات حبيبة الكويت

أختي أ.ناعمة الهاشمي

أرجوك ساعديني أنا أم مطلقة من سبع سنين عمري (39 ) وعندي ولد من سنة 2001 لألى سنة 2006 وأبو ولدي يقول راح يرجعني لكن لم يصدق في كلامه وتقدم لي كذا واحد ولكن رفضتهم لأني لا أريد أن أبتعد عن ولدي والآن أبو ولدي متزوج من وحدة من قريباتي وعندها ثلاثة أطفال ، أستاذة قصتي قصة من يوم طلاقي إلى الآن وهي إني لم أصدق إن أبو ولدي ياما كان يقول لي كلام حلو وهو متمسك فيني وماراح يتزوج ولكن خدعني وخذا قريبتي لا تعرفين ماذا حصل لي عندما سمعت بالخبر لقد عانيت من حالة الوحده في غرفتي وأنا أتذكر كل كلمة منه ولا أصدق وعندما تزوج بدأت زوجته وأختها وهي زوجة أخي بألاعيبهم القذرة لي لأنهم عرفوا أنه سوف يرجعني فعملوا المستحيل حتى ما أرجع هل تصدقين أنهم ألفوا مسلسل أبطاله شغالات قصوا عليهم بكم دينار حتى يتقنوا الدور عدل أمام أبو ولدي تدرين ماذا قالوا فيني قالوا إني (راح أسحر أبو ولدي مع زوجته) هل يعقل هذا ولم ترتاح زوجة أخي بلغت أخي الصغير بالموضوع وهو لم يقصر معي من ناحية الضرب أمام ولدي الذي تأثر بهذا ............ أستاذة لقد تعبت من المشاكل منها نفقة ولدي التي هي من حقه ولكن أبو الولد عارض هذا الشئ وصارت مشاكل لا أريد أن أتذكرها ، لا أدري ماذا أقول أبو الولد من كثر المشاكل اتصلت عليه أريد أن أفهم لماذا يفعل هذه المشاكل تدرين أستلذة ماذا قال (حبك ) هو الذي عماني أريدك أكثر من أول ولكني خائفة منه وكذلك ولدي لقد كره أبوه من كثر المشاكل وخروج ولدي من المدرسة الخاصة التي كان يحبها إلى مدرسة حكومية وعندما سألته لماذا فعل هذا بمستقبل الولد قال عناد ..... والحين هو يحاول مع واسطة لأرجع له لأن الأهل جميعهم معارضين رجوع له .....

أستاذة من كثر المشاكل صرت ضعيفة أخاف من خواني إلى أصغر مني أكيد راح تقولين وين الوالدة شافاها الله لقد أصيبت بجلطة من طلاقي وذاكرتها ضعيفة والوالد سامحه الله ليس له رأي لأن خواني هم إلى لهم الكلمة ، أمنيتي أن تأتي الكويت وتعمل ندوات حتى أحضرها أبي أتغير إلى إنسانة ثانية لأن طيبتي ما تنفع في هذا الزمن وأريد رأيك هل أرجع لأبو ولدي حاسة إني ضايعة لا أعرف أفكر ..

همس المساء

معلومات همس المساء
الاستاذة الفاضلة ناعمة الهاشمي
انا مطلقة وعمري 32 سنة وليس لدي اطفال
انا مطلقة للمرة الثانية والله يعلم ان لا ذنبي لي فيهما ففي الزواج الاول اكتشفت انه مريض نفسي ومن بداية الزواج لم استطع التحمل خاصة انه او اهله لم يخبروني بحالته بل وضعوني امام الامر الواقع على الرغم انه يبدو دئما كأنه في حالة طبيعية لكن تأتيه نوابات والله يشفيه ويسامحه على خداعه وغشه لي

جلست بعدها عدة سنوات ثم تزوجت من رجل مطلق لديه ابناء وتعرفين في مجتمعنا المطلقة للأسف تبدأ في التنازل على شروطها واحد واحد خاصة مع تقدم العمر حتى تجد من يقبل بها لكن بعد الزواج اكتشفت الكثير من الصفات السئية فيه من بخل وسوء تصرف وسوء في التعامل حتى مع اهله وقاربه وامه واباه اضافة لسوء تصرفه مع اهلي ايضا
قررت التحمل والصبر فليس من المعقول ان اطلب الطلاق واصبح مطلقة مرة اخرى فالمجتمع لا يرحم
وكنت مشتاقة جدا لأنجب طفل لاني متعلقة جدا بالاطفال لكن بعد فترة بسيطة من زواجه يبدو انه زوجته حنت للعودة اليه واشتعلت نار الغيرة لديها خاصة ان علاقتي بأهل زوجي كانت جدا ممتازة وكانت تصلها اخبار فرحتهم بي وحبهم لي
المهم سلطت ابنائها ليضايقوني ويفرقوا بيني وبينه ويتدخلوا حتى في ادق الامور الخاصة فلا يريدونه ان ينام بغرفة نومنا الخاصة على الرغم من انه كانوا ينادونني بماما لحناني معهم وحبي لهم

لكن الزوج حينما علم برغبة زوجته السابقة العودة له بداء يحاول مضايقتي كي اطلب الطلاق واعيد له كل ما دفعه لي وقاومت وحاولت الصبر لكن للصبر حدود واعدت له المهر والهدايا والذهب مقابل ان يطلقني والله يعلم اني لم ارغب بالطلاق لكني تعرضت لاذية كبيرة منه كي يدفعني لطلب الطلاق
والحمد لله على كل حال

استاذتي انا لي الان فترة طويلة بدون زوج وبصراحة احس بالوحدة والغراغ العاطفي
اشتاق لأطفال لزوج يملئ على حياتي اريد بيت امارس حياتي فيه كيف اشاء لكن كل شي قسمة ونصيب

تمر على لحظات حزن وضيق حينما ارى فتيات اصغر مني بكثير واطفالهم حولهم يلعبون او تنسق منزلها وتغير الاثاث
او تسافر مع زوجها او.....................الخ
على الرغم من اني اعمل صباحا وادرس مساء ولا وقت لدي للتفكير كما يظن البعض
لكن اشعر بالضيق والملل من الحياة ومن العمل ومن كل شي حولي لا اعرف اين الخلل في حياتي احتاج لمن يحبني يشتاق لي يسأل عني

غدير الحب

Active member
معلومات غدير الحب
السلام عليكم

يعجبني يا دكتورتي انج كلمتي طموحج وانا عندي طموح كبير واكيييدعندج اسرة تركتيهم لفترة

بس الي يضعف هالطمووح هواني مسؤولة عن عائلة مكونة من 5 اطفال وزوج وبيت

و كل مافكرت اشتغل اسمع اهلي يتذمرون ويحسسوني انه منو بيمسك الاطفال وانا ما عندي حد وكلهم مدراس الا ولدي الاخير ولدسنة والحقيقة نتيجة هالظروف ماافكرانجب اطفال اكثر وزوجي مؤيدالفكرة

بالفجيرة الوظائف شحيحة واناتخصصي اعلام وحبيت اقدم اوراقي بدبي اوالشارجة

عندي طموح كبير اني احقق ذاتي احس عطيت من عمر زواجي تسع سنين وبعدني بعطي

يس انا عمري الان 26 سنة يعني لين متى بعدي ببعد فكرة تحقيق طموحي

وخاصةالظروف صعبة

انا من ايام المدارس من الاوائل بس زوجني ابوي بسرعةوماكملت الثانوية العامة الا مسائي بس نسبتي حلوة بالنسبةللمسائي

والجامعة تاخرت ادخلها لانه طلعت مشكلة اهلي منو بيمسك بنتي وانجرحت وعقب كملت بعدها بسنتين وتخرجت تخصص اعلام وكنت فعلا احب هالعمل

والحين ...ودي اشتغل وعادي عندي اشتغل بدبي اوالشارقة اروحوارجع بس بعد الكل يقول انه تعب

وانا اشوف انه مافي شئ يجي سهل لازم تعب.......

اناحتى يوم قابلت لوظيفة دوام شفتين بالفجيرة بعد قعدوا ينقوا ويرمسوا يعني محد يشجع والي يقول عيالج متى بتشوفيهم وكيف؟

وانا اقول عيالي بعيوني انا راجعة لهم بخصص لهم وقت؟؟
بس بعد محد قال لي بالتوفيج كلهم يفتي ع كيفه وعالصعوبات وانا اقول لهم بتحمل هذا لذاتي ولمستقبل عيالي واسرتي
فهل عملي بدبي اوالشارجة وهو برا الفجيرة مقر اقامتي شئ صعب اوعملي فترتين صعبة
فشوالراي يا دكتورة؟؟

معلومات الشاكية لله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لا أعرف من أين أبدأ؟ وهل بالفعل يمكن لمشكلتي أن تحل عبر هذا المنتدى؟ لا أدري ولكني أتمنى على الله عز وجل أن يجعل هذا المنتدى سبباً في صلاح حالي وحال زوجي.

أكتب لكي من مصر. كنت أتمنى أن تكوني هنا حتى أتمكن من زيارتك. أشعر أني تائهة. أشعر بالوحدة والجمود والخوف. أشعر بالاكتئاب يطرق بابي بشدة وبعنف. أقاوم من أجل ابني قرة عيني وأملي في الحياة. أتمنى أن أراه يوماً من الأيام إماماً من أئمة المسلمين. أخشى على نفسي من الاكتئاب، لأنني لا أريد أن أؤثر عليه.

عمري 29 عاماً متزوجة من 3 سنوات، ابني عمره عاماً ونصف. منذ نعومة أظافري وأنا أعاني من الحساسية المفرطة والحاجة الدائمة للدعم النفسي والعاطفي. ثم حدثت مشكلة زلزلت حياتي انفصال أمي وأبي ثم موت أبي وسفر أمي للعمل بالخارج. ومنذ ذلك الحين وأنا أحلم بزوج صالح يحنو علي ويشعرني بالأمان. زاد قربي من الله ودعائي له أن يرزقني بالزوج الصالح. تقدم لي الكثير ولكني كنت أرفض بسبب الخوف الشديد من الفشل. ثم جاء ذلك اليوم الذي طلبت فيه ابنة خالتي مني التعرف على أخو صاحبتها، وقد كنا نعرف العائلة. شاب في الثلاثين، مهندس، يدير مشروع للمواشي بمزرعة والده.

كنت ولازلت أعمل مترجمة ولي أنشطة كثيرة في عمل الخير. كان مختلفاً في أسلوب حياته وفي طريقة كلامه. أحببت أهله وأحبوني كما بد لي وقتها. وأقنعني الأهل بكتب الكتاب. وكان يقول لي دوماً أنه يحبني وأنه اختارني ملتزمة لأقربه من الله.

بعد أسبوع من كتب الكتاب، بدت لي كل العيوب. أولاً يعيش بعيداً عن أهله في فيلا في مصيف. يصحو متأخراً ليذهب لعمله في المزرعة ثم يذهب لأهله ليأكل ويبدل ثيابه ويهرع إلى النادي، حيث يمارس الجري ولعب الكروكية، حياة بلا أية قيود. منذ الأسبوع الأول بدأ إهماله الشديد لي. يراني مره واحدة في الأسبوع. يحدثني في الهاتف مرة سريعة يومياً وانتهى. طلبت من أمي انهاء الزيجة، ولكنه هاج وماج ورفض بشدة وتعلل بمئة علة واتهمني أنني متوهمة وأنه طبعاً يحبني وإلا لما تزوجني وطبعاً حاول أهله التدخل لرأب الصدع...

وظلت الأمور هكذا حتى تزوجنا وبدأت المأساة الحقيقية. لم أشعر يوماً أني عروسة . يذهب لعمله وأذهب لعملي ويرجع ليأكل ويمطرني بالكلام الحلو لمدة 10 دقائق حتى يحدث المراد ثم يهرع إلى النادي...وهكذا.

وطبعاً بكيت وعويت وشكوت لأهلي وأهله وتدخل الأهل ولكن دونما تغيير يذكر. وكان إذا خرج معي شعرت كأنه يختنق. حملت رغم محاولاتي منع الحمل، ولكنها إرادة الله. انفصلنا ثلاثة شهور لتعاظم المشاكل ثم رجعنا لتدخل الأهل ولم يكن يسأل علي أو يتصل بي أو بأمي.

وبعد رجوعي له وظهور الحمل علي، توقفت علاقتنا الجسدية لعدم رغبته حيث تزامن ذلك مع مشكلات بعمله وانهيار مشروعه، ومحاولته بدأ مشروع آخر.

منذ ولادتي وحتى الآن وهو ينام في غرفة أخرى ويرفض الرجوع إلى غرفتي، فهكذا عاشت أمه وأبوه.

أرغب في الطلاق ولكني أخاف من تبعاته على ابني... ماذ أفعل؟ طالت فترات الخصام بيننا لشهور أحياناً.

زوجي عنيد للغاية حتى أنه يمنع نفسه مني أثناء الخصام حتى لا أشعر بضعفه.

هل يعاني من النقص؟ لا أفهم

أتمنى أن أراكي وأتحدث معكي وجهاً لوجه أو حتى أتواصل معكي غبر الهاتف ولكنني لا أستطيع تحمل تكلفة ذلك مادياً. فأنا أعمل بعض الوقت فقط للتفرغ لطفلي وهو توقف تماماً عن الصرف علي بحجة تأديبي.

أصبح سليط اللسان معي، حتى أنني أتجنب الكلام معه. يقول أن أسلوبي معه هو سبب الخلاف. واللهي لا أفهم.

فأنا أرى المشكلة من زاوية أخرى إهماله لي يفجر الغضب داخلي لينصب غضبي عليه وهكذا...فأنا مع حساسيتي أعاني للأسف من بعض الحدة والعنف.

بالمناسبة، زوجي ليس له علاقات حميمة مع أحد ولا أصحاب ولا أهل، فهو شخص يحب الوحدة والهدوء...

هل يمكنك أن تساعديني في إنقاذ بيتي، أم أنك ترين أن الطلاق هو الحل؟؟؟

شكر الله لكي مساعدتي وجعله في ميزان حسناتك...آمين.

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

انا عندي مشكلة وماني عارفة شلون اتعامل معاها .. حاولت باكثر من طريقة واستشرت ناس وايد متخصصين ومعارف اصحاب خبرة بالحياة بس احس للحين ما لقيت احد يفهم معاناتي .. ابي ارتاح واحس اني اتصرف صح ومو غلطانة او مقصرة بحق احد.. ارجوك يا اخت ناعمة تساعديني باسرع وقت

انا عمري 31 سنة ومتزوجة من 11 سنة وعندي بنت عمرها 10 سنين وولد عمره 8 سنين والحين حامل الحمدلله ..

في بداية زواجي عشت 3 سنين حياة زوجية طبيعية فيها الحلو وفيها المر .. زوجي طبعه قليل كلام وما يعرف يعبر عن مشاعره بس كان يحاول ويتفاهم معاي وكنت مرتاحة معاه ..وكان يصرف على البيت

عقبها دخل مجال الاسهم والبورصة وتغيرت احواله .. طول الوقت تفكيره ووقته واهتمامه فيها ولا يحس فيني ولا في عياله ... كنت اتحمل واتغاضى ومرات انفجر لانه قام ما يهمه ازعل ارضى ارتاح اتضايق .. بس كنت متحملة وحتى ساعدته ماليا بقروض لتسديد ديونه .. علما انه من دخل هالبورصة ما قام يصرف علينا ولا اشوف أي ارباح من شغله فيها .. كله خساير وديون ...

من اكثر من 3 سنين انصبوا عليه بقضية شيك بدون رصيد وانحكم 5 سنين .. بس هو سافر برا قبل صدور الحكم .. اول شهرين راح هناك كان يدق علينا ويتواصل وكنت ابعث له فلوس لانه ما عنده .. اهله كانوا مو راضين عليه ولكني تدخلت واجبرتهم يتحملون مسؤلية القضية ومعيشته هناك .. وكنت احاول اضغط عليه انه يرجع وينفذ الحكم ولكنه رفض وقاطعني وصار بيننا قطيعة .. وكنت بين كل فترة اكلمه عشان يرجع بس كان يرفض ويقطع عنا ..

بعدين سعيت انه نستأنف الحكم ونحاول نظهر البراءة وكنت انا اللي اتابع القضية مع المحامي واهله وهو ولا يهمه اذا ما كنت ادق واقوله الاخبار ما يسأل .. وللحين القضية ما انتهت ...

هذا مختصر الوضع .. بس انا اللي مضايقني انه مو مستعد يتحمل مسؤلية اللي سواه .. تخيلي صار لي اكثر من 3 سنين عايشة بروحي مع عيالي بالكويت وهو برا متحملة كل شي على راسي.. وهو لا يدق ولا يسأل واذا دقيت عليه ما يرد او ما يبي اكلمه او اعاتبه على قلة سؤاله او اهماله .. انا ما انكر اني مرات اقول له كلام جارح واتنرفز بس من حر ما في قلبي والله .. تدرين انه ما نشوفه الا مرة بالسنة لمدة اسبوعين لا واحنا اللي نروح ونحرص مو هو .. ومن نرجع من السفر يرد على المقاطعة .. انا تعبانه وايد .. ابي احس اني متزوجة حالي حال الناس .. اوكي زوجي مسافر بس في طرق وايد الواحد يقدر يتواصل فيها .. بس هو لا يبي يتواصل ولا يرد علي ...
ودي اعرف ليش يعاملني هالمعاملة ؟؟ انا ماسكة بيته وعياله وقضيته ... وكل شي متحملته في سبيل انه يحس ويفهم .. انا مو من حقي اعاتب او ازعل من هالمقاطعة ؟؟ ياربي انا ماني حاسة ان امراءة متزوجة .. وللحين ماحنا عارفين متى تخلص القضية وهو بيقعد على الحال .. انا خلاص ماني قادرة اصبر .. جدام الناس انا متزوجة ومستانسة والله يعلم اللي فيني .. ماحد يدري من الناس بالقضية لاني متسترة عليها واحاول اتظاهر ان حياتنا عادية وماكو شي صاير ...

ارجوك دكتورة ناعمة ساعديني .. ادري في تفاصيل وايد ما ذكرتها .. بس مادري شاقول شاخلي

اذا في مجال احصل استشارة هاتفية او عالموقع بس تشرحيلي الطريقة

انا كتبت هالمشكلة بعد بقسم الاستشارات قبل لا اشوف هالصفحة .. اعذريني
وجزاك الله خير والله يفرجها علينا وعالمسلمين

معلومات الجريـ القلب ــح
هنيئا لك حبيبتي ناعمه على هذا القلب الناعم الرقيق الذي يحمل كل هذا العطاء ولاحرمت اجر استشاراتك واثابك الله خيرا على ماتقدمين من نصح واتم الله هناء عيشتك بين زوج محب واطفال رائعين

اختي الحبيبه اتمنى منك الرد على مشكلتي في القسم لا أحب ان اكرر كتابتها فهي طويله
اتمنى منك استشاره فانا من السعوديه بعيده عنك وتائه اتشبث بكل قشه تمر امامي

فرحات

معلومات فرحات
صباح الورد دكتوره ناعمه

كنت ابا اسالك كيف الزوجه تعرف شخصيت زوجها حتى يسهل التعامل معاه :icon31:

معلومات الجريـ القلب ــح
حبيت اضيف انا عمري 30 سنه ولي من تزوجت 14 سنه وعندي 5 اطفال تعليمي فوق الثانوي ماكملت كليه وزوجي تعليمه بسيط يكبرني بسبع سنوات يحب الجنس كثير والله يعلم اني ماقصر معاه حتى في اشد حالات تعبي وحملي وانا لاني ماحب الحرام منعت قنوات الهابطه من بيتي وهو يحب التلفزيون بس منعته بالتدرج ماادري هل هذا سبب

MONA

معلومات MONA
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيدة ناعمة الهاشمي المحترمة أرجوك أرجوك أنا بحاجة للمساعدة فقد أصبحت لا أستطيع التحكم بأعصابي معظم الوقت ..انفجر من وقت لأخر وخصوصا" بوجه طفلي المسكين وعندما أرى وجهه بعد ذلك أبكي معه وأعد نفسي أنني سأكون أقوى وأفضل فيما بعد ولكن لا جدوى أنا أم سيئة الأن بعدما كنت أحاول أن أكون أفضل أم في العالم وافضل زوجة انا أعلم بشكل مؤكد انني أعيش حالة كأبة شديدة وأنا مضطرة أن أخفيها عن الجميع بسبب ما سأرويه لحضرتك : بعد قصة حب طويلة استمرت 6 سنوات من الغرام والهيام انتظرته حتى خدم الالزامي في الجيش وساعدته ماديا"وقتها وانتظرني حتى أخذت شهادة الجامعة وتزوجنا وكنا سعيدين جدا" وولد طفلنا الأول ( لم يكن هو يرغب بالأطفال بعد) المهم لم يهتم بالطفل أبداً في البداية وأصبح يشجعني دائما على البقاء لمدة طويلة في منزل أهلي كي يساعدوني بالصغير لأن عندي وجع ظهر دائم وبدأت أنتبه لبعض الأمور واسغرب ولكن كنت عمياء تماما وثقتي به غير محدودة كنت اظنه مختلف عن جنس البشر الى أن جاء اليوم الذي قررت أن أواجهه بحمرة شفاه وجدتها على أحد الكؤوس ليلا عندما كنت أنظف والله العظيم حتى وقتها لم أكن أشك فيه أبدا ربما لأنني كنت اعرف فيه صفات معينة من الحنان والحب ومحبة الله ومحبتي وهذه لا يمكن أن تجعله يخونني المهم وصلت لمنزلي سمعت صوتهاهي زميله قديمة له من العمل وكنت أعرفها واجتمع بها مع بعض الأصدقاء كثيرا وخصوصا في منزلنا ثم فرطت هذه الشلة وحمدت ربي وقتها لأنني لم أكن أحبهم فهم بصراحة تافهين المواجهة كانت قاسية جداً والفترة بعدها أصعب بكى يومها وكذب كثيرا بشأن كل شيء وحلف على القرآن الكريم فيما اكتشفت فيما بعد أنه كذب وقال أنه لا يحبها وووعد أنه لن يخذلني بعد الأن وأنه يحبني أكثر من روحه ...بعثت هي لي رسالة بعد يومين تقول فيها أنه على علاقة معها منذ سنين طويلة وأنه قال لها أنها الفتاة التي يحلم بها وغيره وكانت صدمة مروعة لي انكر هو ولكنني تذكرت حدثا معينا يومها يجعل هذا الاحتمال ممكن وعرفت أنهاعلاقة كاملة والعياذ بالله. تغيرت نظرتي له ولكن مشاعري لم تتغير للأسف( سقط من عيني ولكنه لم يسقط من قلبي على الأقل ليس بعد ) وبعد شهور من العذاب النفسي الشديد فقد كنت أحاول أن أبدو على غير ماأنا عليه من الحزن فتارة أنجح وأحيانا لا ..المهم أنني عرفت بأمره وحده عز وجل أنه مازال يراها وبصراحة لا أعرف الأن ماذا أفعل هو لا يعلم أنني أعرف ولكنه عاد فتغير وهو يكثر من انتقادي ويبحث احيانا عن الشجار معي
اربط الموضوع احيانا بأن أبوه كان متعدد العلاقات وخائن من الطراز الرفيع وأمه ليست بالضعيفة ولكنها فصلت موجة حياتها عنه وكان الأولاد منذ صغرهم يعون خيانة ابوهم بسبب حدديث الأم الدائم عنه وربما لأنني قصرت في حق نفسي ولم اكن كما يريدأو ربما لأنني قصرت معه جنسيا في فترة مابعد الولادة أنا لست مهتزة الشخصية على الأقل لم أكن كذلك ولا تنقصني الثقافة ولكنني اليوم أقف بين يدي الله سبحانه وأمامك وأقول أشعر بنفسي عاجزة عن تحمل المزيد من الحزن والألم والعجز التي يمتصهما ابني معي فأزداد الما
طولت الحديث اعتذر بقوة ولكن حتى هكذا لم أقل الا جزء يسير .أود بقوة لو أحضر دوراتك ولكنني في بلد بعيد والمبلغ المطلوب للاستشارات الهاتفية كثير على مرتبي الصغير أو ربما تثقين بدكتورة في دمشق تستطيع مساعدتي أرجوك أنا انتظرك فلا تهملي رسالتي وجزاك الله كل خير

rana

معلومات rana
السلام عليكم
جزاك الله خير
اختي مشكلتي في ام زوجي ..،،،
ما اصل لرضاها....
والله اشتري لها الهدايا وغيره واعتني فبناتها الصغار ولا يتفع
اذا دخلت عليها تكشر
واذا قعدت معاها بلا مبالاة بتطلع بتقعد اذا ودها واذا مو ودها بتطلع من المكان بلا ادنى هم
والله ان نفسيتي تتعب
انا ولله الحمد كاسبة زوجي ماشالله بس هي لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
احيانا اقول والله مايرضيها شئ بالطقاق
وفعلا مايعبي عينها شئ
وزوجي يقول خليهم منك

بس مهما كان ودي القلوب صاااااااااااااااافيه
عمري 24 سنه متزوجه من 4 سنوات ام لطفلين وحاامل
بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

some1

معلومات some1

نحن لا نزال بانتظار ردود الاستاذة ناعمة كي تتمكن الأخوات من المساعدة في مشاكلهن ،،،، الله كريم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه