أكتبي مشكلتك هنا ..نفسية...اجتماعية...جنسية.

معلومات طموحي بذاتي
اهلين اختي ...لا ان شاء الله ماعندك لا إكتئاب ولاشي ،عندك فقط ظروف نفسية سببها الوحدة وهذه يمر فيها كل شخص اذا استمر لفترة طويلة يعيش لوحده ،لطالما الخروج من البيت يريحك اخرجي برضاء زوجك كل يوم لفترة زمنية ما واختلطي مع جيرانك وليكن حديثك وتفكيرك دائما عن الحاضر والقليل عن المستقبل واتركي الماضي أي كان فهو انتهى ولن يعود إلا في حالة الاستفادة من تجارب سابقة تفيدك في حاضرنا لتفادي الاخطاء ،اعتقد انك تعيشين لساعات طويلة بأحلام اليقظة ترسمين بمخيلتك حياة افتراضية بعيدة كل البعد عن واقعك الذي تعيشينه وعند العودة للواقع تنصدمين بالفرق مابين ماكنتِ ترسمينه في مخيلتك ومابين الواقع الذي تعيشينه وهذا يؤثر بشكل مباشر وكبير على خالتك ونفسيتك ،نحن دائما نظن بأن هناك بشر يعيشون حياة مثالية ليس فيها أي ممغصات ونقارن انفسنا بهم ،في الحقيقة ليس هناك سعادة مطلقة وكل انسان مهما بلغ من السلطة والثروة والجاه والعلم والصحة والجمال الخ الخ لابد ان يمر بظروف تجعله يشعر بالتعاسة أو عالأقل بعدم الشعور بالسعادة كما ينبغي او كما يشتهي هو ،في جميع الديانات السماوية هناك تركيز وتأكيد على ان الانسان تتغير مشاعره وتتبدل ظروفه بين الحينة والأخرى ،هكذا هي حياة البشر (
[FONT=&quot]( [/FONT][FONT=&quot]لقد خلقنا الإنسان[/FONT][FONT=&quot] في [/FONT][FONT=&quot]كبد[/FONT][FONT=&quot] )
اختي عيشي الواقع كما قلت لكِ وقارني بينك وبين الناس الأكثر تعاسة منكِ واختلطي مع الناس وليبدأ صباحك بالاهتمام بنفسك ثم فنجان قهوة وانتِ تشاهدين برنامجك المفضل عالتلفاز في المكان الذي تحبينه في منزلك واهتمي بملذات الحياة والاهتمام بها كتحضير الطعام والاستمتاع بتحضيره وتناوله ،مارسي بعد التمرينات الرياضية الصباحية واكثري من تناول الخضراوات وبعض الشوكلاته الداكنة ،دائما الخضار التي تؤكل نيئة مفيدة لتعديل المزاج كالجزر والخس والخيار ....وفقك الله ...[/FONT]
جزاك الله الجنة ..كلامك صحيح
لما كنت اهتم بنفسي بالتفاصيل لي قلتيها كنت بنفسيه افضل هلأ كاسة النسكافية لي كنت استمتع كل رشفه فيها بطلت الها طعمه عندي...

معلومات الدكتورة سوسن ق
يعطيك العافية دكتورة
عندي سؤال / هل استخدام الحلاوة للمناطق الحساسة فيه مشكلة او عادي؟

هذا الموضوع ليس من اختصاصي ولكن حسب معرفتي ماكينة الحلاقة أفضل .

رمانة حمراء

Active member
معلومات رمانة حمراء
السلام عليكم
دكتورة سوسن عندي مشكلة واتمنى منك المساعدة في حلها
انا الى قريب سن العاشرة من عمري وانا اعاني من التبول الليلي
ثم صرت طبيعية جدا
وأمس وبعد انقطاع طويل
وجدت نفسي اتبول في منامي واتخيل كاني في دورة المياة
ولحسن الحظ ان زوجي لم ينتبه لهذا خاصة وانه لم يكن بالكمية الكثيرة
فقمت مباشرة وتغسلت وبدلت
والان اخاف ان تتكرر هذه الحالة مرة اخري
فماذا افعل

معلومات الدكتورة سوسن ق
السلام عليكم
دكتورة سوسن عندي مشكلة واتمنى منك المساعدة في حلها
انا الى قريب سن العاشرة من عمري وانا اعاني من التبول الليلي
ثم صرت طبيعية جدا
وأمس وبعد انقطاع طويل
وجدت نفسي اتبول في منامي واتخيل كاني في دورة المياة
ولحسن الحظ ان زوجي لم ينتبه لهذا خاصة وانه لم يكن بالكمية الكثيرة
فقمت مباشرة وتغسلت وبدلت
والان اخاف ان تتكرر هذه الحالة مرة اخري
فماذا افعل
وعليكم السلام ..
اختي هذه المشكلة عضوية وليست نفسية ،يتدخل الطب النفسي فيها للتقليل من الضغوط النفسية التي تحدث مع الشخص بسبب التبول الليلي اللارادي ،يعني الطب النفسي لايعالج المشكلة العضوية المسؤولة عن التبول الليلي بل يعالج اثارها النفسية .....
حسب معرفتي الشخصية وليست الطبية هناك عدة اسباب لهذه الظاهرة بعضها يتعلق بالاعصاب التي تعطي المثانة الأوامر من الدماغ وبعضها متعلق بالعضلات التي تتحكم بعملية التبول وهناك اساب كثيرة والأفضل زيارة طبيب مسالك بولية وبعد اجراء بعض التحاليل والصور هو الذي يحدد المشكلة ويحدد لك الدواء المناسب واحتمال يحولك على طبيب اعصاب .

رمانة حمراء

Active member
معلومات رمانة حمراء
وعليكم السلام ..
اختي هذه المشكلة عضوية وليست نفسية ،يتدخل الطب النفسي فيها للتقليل من الضغوط النفسية التي تحدث مع الشخص بسبب التبول الليلي اللارادي ،يعني الطب النفسي لايعالج المشكلة العضوية المسؤولة عن التبول الليلي بل يعالج اثارها النفسية .....
حسب معرفتي الشخصية وليست الطبية هناك عدة اسباب لهذه الظاهرة بعضها يتعلق بالاعصاب التي تعطي المثانة الأوامر من الدماغ وبعضها متعلق بالعضلات التي تتحكم بعملية التبول وهناك اساب كثيرة والأفضل زيارة طبيب مسالك بولية وبعد اجراء بعض التحاليل والصور هو الذي يحدد المشكلة ويحدد لك الدواء المناسب واحتمال يحولك على طبيب اعصاب .

شكرا لك دكتورة سوسن
ويعطيك العافية على تفاعلك السريع مع الاسئلة
?????

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
السلام عليكم اخت سوسن
زوجي شمالي بالفصيلة وشرقي بالاهتمام بكلام الناس ونرجسي بحكم التربية و الوسط الذي عاش فيه كان غير مستقر وابوه يهين امه و يضربها ....
الان زوجي امام الناس يعرف كيف يتعامل و طيب و حنون ويساعد غيره ،لكن معي العكس لا يهتم لمشاعري و انا اخر اهتماماته قبل اهله وقبل ناس،،،
يحب ان يقلل من قيمتي وينتابني شعور انه يغار مني و لا يشجعني على اي شيء أحبه
هل يجب ان يعالج نفسيا
هو لا يتخلى عني ابدا ويرفض طلاقي لكنني تعبت منه و احباطاته لي مالحل اختي سوسن بارك الله فيك
زوجي مدخن وعمره قريب الاربعين
اسلوبه دوما يتضمن التهديد معي

عندي اولاد معه

معلومات الدكتورة سوسن ق
السلام عليكم اخت سوسن
زوجي شمالي بالفصيلة وشرقي بالاهتمام بكلام الناس ونرجسي بحكم التربية و الوسط الذي عاش فيه كان غير مستقر وابوه يهين امه و يضربها ....
الان زوجي امام الناس يعرف كيف يتعامل و طيب و حنون ويساعد غيره ،لكن معي العكس لا يهتم لمشاعري و انا اخر اهتماماته قبل اهله وقبل ناس،،،
يحب ان يقلل من قيمتي وينتابني شعور انه يغار مني و لا يشجعني على اي شيء أحبه
هل يجب ان يعالج نفسيا
هو لا يتخلى عني ابدا ويرفض طلاقي لكنني تعبت منه و احباطاته لي مالحل اختي سوسن بارك الله فيك
زوجي مدخن وعمره قريب الاربعين
اسلوبه دوما يتضمن التهديد معي

عندي اولاد معه
وعليكم السلام ورحمة الله
حسب خبرتي الطويلة والتفاعل عن قرب مع الكثير من المشاكل العائلية استطيع القول ان اسباب تلك الخلافات وخاصة بين الزوجين هو عدم تمازج الارواح وعدم تطابق الافكار وبالتالي اختلاف الاراء وهذا ينتج عنه تصادم بسبب عدم تخلي احد الزوجين واحيانا الزوجين معاً عن طريقته في الحياة وكأنه مازال يعيش حياة العزوبية ،اول شيء يجب ان نعلم ان الزواج مثل الشراكة في العمل ،فيه مثل عربي يقول(اجاك شريك اجاك معلم)معنى المثل عندما تشارك شخص في عملك انت لم تعد صاحب القرار بل اصبح هناك شخص اخر له الحق بإتخاذ القرارات سواء كانت ايجابية أو سلبية ،الحياة الزوجية هكذا جميع القرارات الاسرية من حق الزوجين ولكن نحن مجتمع شرقي ويرفض هذه المساواة وغالبا تكون القرارات ذكورية ومن الصعب ان يتخلى الرجال عن هذه الصفة التي يعتبرونها من حقهم وهنا على النساء او الزوجات ان يتقربن من ازواجهن بإتخاذ القرارات بطريقة لينة تشبه الى حد ما النصيحة التي يقدمها الشخص لأحدهم بدون ان يفرضها عليه بالاجبار ،اختي معذرة على الاطالة وانصحك اول شيء ان تغيري من اسلوبك بالتعامل مع زوجك وان لاتظهري نفسك بمظهر المظلوم لتعيشي هذه الحياة كأنها امر واقع مفروض عليكِ ،أبدأي حياة جديدة معه يعني امسحي من ذاكرتك ماقد مضى وسجلي كل يوم ملاحظاتك على زوجك بالقلم والورقة لمدة اسبوع واخفيها في مكان ما بشرط ان تكوني صادقة بكل ماتكتبين بدون زيادة او نقصان واكتبي عن كل ردة فعل من زوجك عن الفعل الذي انتِ بدأتِ به ،يعني اذا قال لكِ اعملي فنجان قهوة وصار بسببه تصادم سجليه وبعد اسبوع ارسلي لي جميع ماكتبتيه وبعدها نتناقش بالأمر ،اذا عندك احراج من كتابة ماحصل هنا ارسليه عالخاص واذا الخاص عندك غير مفعل اعطيك ايميلي ترسلين عليه ،اختي التعامل مع اي مشكلة اجتماعية يجب سماع الطرفين وعندها نعطي الحلول ،قد تظنين نفسك مظلومة وقد يظن زوجك هو كذلك ايضاً...

mhaanwar

Member
معلومات mhaanwar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورة جزاك الله خير انا بطرح مشكلتين وان شاء ما اكتر عليك اول مشكلة مع زوجي الله يهدي ويهديني نكون متونسين ما أحلانا وفجأة يقوم علي وهاك يا الشكل واقول انتي قلتي وانتي فعلتي وبعد شويه اجي يعتزر مني وثاني شي باليل وقت الجماع فجأة يصيبنا كسل وخمول مشهادي ونفسيتنا تتلخبط ولو مارسنا الجنس بكون اداء واجب بس والله وشكرا اختي ودكتورتي في ميزان حسناتك ان شاء الله

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
بارك الله فيك دكتورة سوسن لا تتصوري مدى فرحتي بجوابك لي، يافعل بالحرف ماطلبتي ، لكن ساشرح لك اكثر بالخاص متتاعة اكيييييييد معك و محتااتتتتتتجة كثيرا لك

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
دكتورة سوسن يا ريت لو تفرغي رسايلك لارسل لك
لكن لم اصبر ان انقل لك هذا
السلام عليكم دكتورة سوسن
بداية زواجي من ثمنية سنوات
لم لكن اريد زواج به لكن اهلي فرضو علي ولم لكن قوية كفاية لاتجاهل حبي مع والدي الصارم ،
فقبلت و ضننت ان زوجي يموووووووت فدباديبي قلت ماشي رح ينسيني حبي الاول ووووووو
لكن من بداية زواجي بدأت مشاكلي ولم ياخذني شهر عسل ولم يعطيني هدية ليلة العرس
كان ملهوووووف على و مجنووووون لكن كنت فقط انتضر ما يقدمه لي ومرات كثييييرة تزاعلنا و وصلنا الطلاق حتى اني رفعت قضية خلع وهذا لاهماله لي و ضربه المبرح لي
رفض بشدة طلاقي ورجعت ببيتي الخاص الان حوالي سنتين
طبعا الله من نوع الذي يتدخل و يسطر طالبوه بشدة تطليقي و رفض؟ هل يحبني صح ؟ ام ينتقم من الله اللذين لم يقبلو بالفتاة التي احبها؟
زوجي حساس وعاطفي وخجوول لكن كنت ارى فيه سوى القسوة وسوء معاملة لي ،،،،
منعني ان ادخل عالمه وان اكمل دراستي وان اشتغل .
مع اني غير راضية انا تحاول الان ان اجدد من نفسي واسترجع ذاتي بدات بالقران وحفظه، وصرت سعيدة به .
لكن من مدة وانا اشك به انه لا يحبني ولو يحبني يهتم لامري ،،
انا الان احب زوجي كثيرا من لم سكنت بيتي الخاص، شغله يوم كامل من ٨الى٥
لكن احيانا يتاخر حسب احتباج الناس له و الله دايما يكلموه احد و ودي وووو وانا ليس كل ما يطلب ينفذ
من يومين فقط طلبت ياخذني لبيت عمتي و تامر وصرت اكلمه مرة الاولى قال جهزي نفسك وااتانية كلت له لما تاخرت و ثالثة جا معصصصصصب وقالي تروحي لكن حلف انو ما ادخل بيتها مرة تانية.
وطلبت منه ان لا اذهب و حاولت معه لكن اصر و كسر مزهرية علا كتفي ،ضليت طول الطريق صامتة ،و هو كذلك ومطير السيارة .
اول زواجي كنت واثقة فيه فوق الالف بالمئة لكن صرت اشك فيه ولما هو هكذا؟!
فصرت افتش فيسبوك تبعو فاتحو عندي بهاتفي ومخليه مفتوح
ولم فتحت فيس زوجي ارسلت له وحدة قلووووب اشكال الوان
المهم بطريقتي عرفت انها من حكتلي عنها اخته، وقالت ان والدته كانت تطرددها دايما،،،
الان هم اصدقاء عالفيس ،
زوجي كان محتاج اني و كنت اضن انني فقط من تحتاجه لانه كل انا قلبينا مكسورين ،كنت اضن انه شمالي شرقي لكن يغلب عليه جنوبيته اكثر و هو شمال بالفصيلة ،
و اخر اكتفاتي ايضا انه لم رحت بيت اهلي مارس عادة سرية وصارحته بالموضوع وصرت اكلمه عن الصلاة و انه اذا زعلت منك مرة اخرى سابقى معك بالغرفة ولن تنام بغرفة تانية فاعجبته الفكرة ،
لكن لما هي صديقته عالفيس؟
و وجدت اشارات اخرى تثبت انه لم ينساها ومع العلم انها من نفس المنطقة التي نسكن فيها ربما هو سبب نفسه الذي جعله يغلق عالمه عني و يعزلني عن اغلب الناس و يجبرني علي رايه،
ابني الصغير عمره قريب اربع سنوات يشببه كثيراااا شكلا ولبا مما ساعدني ان اتمعن في شخصه المحرومة انا زوجته منه طيبة وحنية و يحب فقط الوناسة والضحك لا يحب النكد ،
و دايما ينتقدني ولا يشجعني مثل ما قلت قبل،
يكىه فيني الصوت العالي حاولت اغير وما استطعت لانه لا يغدق علي بالكلام الحلو ولا يمدحني
لكن ساعمل على ذاتي لان الجنوبي يحب المراة دلع و انوثة ،
وانا الحمد لله من على الله من الجمال الخلقي والخلقي لتكون ذات شخصية مميزة و مثقفة لكن تزعزت من زواجي هذا?
انا الان لا اكلمه و زعلانة منه لانه ضربني
لكن معه بالغرفة تركت الغرفة اليوم الاول من اهانته لي تم رجعت
كيف ساكتب لك وانا لا اكلمه؟
والله محتااااارة انجديني وانتشليني من ضياع[/SIZE
]

معلومات الدكتورة سوسن ق
دكتورة سوسن يا ريت لو تفرغي رسايلك لارسل لك
لكن لم اصبر ان انقل لك هذا
السلام عليكم دكتورة سوسن
بداية زواجي من ثمنية سنوات
لم لكن اريد زواج به لكن اهلي فرضو علي ولم لكن قوية كفاية لاتجاهل حبي مع والدي الصارم ،
فقبلت و ضننت ان زوجي يموووووووت فدباديبي قلت ماشي رح ينسيني حبي الاول ووووووو
لكن من بداية زواجي بدأت مشاكلي ولم ياخذني شهر عسل ولم يعطيني هدية ليلة العرس
كان ملهوووووف على و مجنووووون لكن كنت فقط انتضر ما يقدمه لي ومرات كثييييرة تزاعلنا و وصلنا الطلاق حتى اني رفعت قضية خلع وهذا لاهماله لي و ضربه المبرح لي
رفض بشدة طلاقي ورجعت ببيتي الخاص الان حوالي سنتين
طبعا الله من نوع الذي يتدخل و يسطر طالبوه بشدة تطليقي و رفض؟ هل يحبني صح ؟ ام ينتقم من الله اللذين لم يقبلو بالفتاة التي احبها؟
زوجي حساس وعاطفي وخجوول لكن كنت ارى فيه سوى القسوة وسوء معاملة لي ،،،،
منعني ان ادخل عالمه وان اكمل دراستي وان اشتغل .
مع اني غير راضية انا تحاول الان ان اجدد من نفسي واسترجع ذاتي بدات بالقران وحفظه، وصرت سعيدة به .
لكن من مدة وانا اشك به انه لا يحبني ولو يحبني يهتم لامري ،،
انا الان احب زوجي كثيرا من لم سكنت بيتي الخاص، شغله يوم كامل من ظ¨الىظ¥
لكن احيانا يتاخر حسب احتباج الناس له و الله دايما يكلموه احد و ودي وووو وانا ليس كل ما يطلب ينفذ
من يومين فقط طلبت ياخذني لبيت عمتي و تامر وصرت اكلمه مرة الاولى قال جهزي نفسك وااتانية كلت له لما تاخرت و ثالثة جا معصصصصصب وقالي تروحي لكن حلف انو ما ادخل بيتها مرة تانية.
وطلبت منه ان لا اذهب و حاولت معه لكن اصر و كسر مزهرية علا كتفي ،ضليت طول الطريق صامتة ،و هو كذلك ومطير السيارة .
اول زواجي كنت واثقة فيه فوق الالف بالمئة لكن صرت اشك فيه ولما هو هكذا؟!
فصرت افتش فيسبوك تبعو فاتحو عندي بهاتفي ومخليه مفتوح
ولم فتحت فيس زوجي ارسلت له وحدة قلووووب اشكال الوان
المهم بطريقتي عرفت انها من حكتلي عنها اخته، وقالت ان والدته كانت تطرددها دايما،،،
الان هم اصدقاء عالفيس ،
زوجي كان محتاج اني و كنت اضن انني فقط من تحتاجه لانه كل انا قلبينا مكسورين ،كنت اضن انه شمالي شرقي لكن يغلب عليه جنوبيته اكثر و هو شمال بالفصيلة ،
و اخر اكتفاتي ايضا انه لم رحت بيت اهلي مارس عادة سرية وصارحته بالموضوع وصرت اكلمه عن الصلاة و انه اذا زعلت منك مرة اخرى سابقى معك بالغرفة ولن تنام بغرفة تانية فاعجبته الفكرة ،
لكن لما هي صديقته عالفيس؟
و وجدت اشارات اخرى تثبت انه لم ينساها ومع العلم انها من نفس المنطقة التي نسكن فيها ربما هو سبب نفسه الذي جعله يغلق عالمه عني و يعزلني عن اغلب الناس و يجبرني علي رايه،
ابني الصغير عمره قريب اربع سنوات يشببه كثيراااا شكلا ولبا مما ساعدني ان اتمعن في شخصه المحرومة انا زوجته منه طيبة وحنية و يحب فقط الوناسة والضحك لا يحب النكد ،
و دايما ينتقدني ولا يشجعني مثل ما قلت قبل،
يكىه فيني الصوت العالي حاولت اغير وما استطعت لانه لا يغدق علي بالكلام الحلو ولا يمدحني
لكن ساعمل على ذاتي لان الجنوبي يحب المراة دلع و انوثة ،
وانا الحمد لله من على الله من الجمال الخلقي والخلقي لتكون ذات شخصية مميزة و مثقفة لكن تزعزت من زواجي هذا?
انا الان لا اكلمه و زعلانة منه لانه ضربني
لكن معه بالغرفة تركت الغرفة اليوم الاول من اهانته لي تم رجعت
كيف ساكتب لك وانا لا اكلمه؟
والله محتااااارة انجديني وانتشليني من ضياع[/SIZE
]

هل انتِ عنيدة واذا طلبتِ شيء تصرين على الحصول عليه ؟؟

معلومات الدكتورة سوسن ق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورة جزاك الله خير انا بطرح مشكلتين وان شاء ما اكتر عليك اول مشكلة مع زوجي الله يهدي ويهديني نكون متونسين ما أحلانا وفجأة يقوم علي وهاك يا الشكل واقول انتي قلتي وانتي فعلتي وبعد شويه اجي يعتزر مني وثاني شي باليل وقت الجماع فجأة يصيبنا كسل وخمول مشهادي ونفسيتنا تتلخبط ولو مارسنا الجنس بكون اداء واجب بس والله وشكرا اختي ودكتورتي في ميزان حسناتك ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله ...أختي الظاهر زوجك من النوع الحساس ويدقق بأبسط الأمور ،هذا النوع من الاشخاص اذا اراد يستطيع التخلص من هذه المشكلة ،يعني مرة ورا مرة يتعود وتصير الامور البسيطة اللي يدقق فيها عادية بالنسبة له ،بشرط ان ينوي هو على ذلك ،حاولي عندما يعاتبك عن بعض الأمور البسيطة ان تمتصي الأمر وتحاولي اقناعه ان ما قمتِ به تظنينه عادي عندها سيتحول من معاتب وبدل ان يلومك يصبح ناصح لك وعندها يجب ان تتجاوبي معه وتقبلين نصائحه حتى لو كنتِ غير مقتنعة بذلك (طبعاً الأمور العادية البسيطة تبع القال والقيل)
أما بالنسبة للجماع بعد ليلة عتاب فمن الطبيعي ان تبرد الهمة لأن الجنس هو مشاركة مابين الدماغ واعضاء الاتصال الجنسي ولن تكون هناك عملية جنسية كاملة عندما يكون هناك بعض التوتر حتى لوكان هذا التوتر قبل ساعات من العملية الجنسية لأنها تظل مسيطرة على الدماغ عن اغلب الناس .
استخدام نمط واحد بالعملية الجنسية تصبح مملة وكما قلتِ أنتِ في منشورك اداء واجب لابأس من التغيير وان تبادري ببعض المداعبة وعمال مساج خفيف لزوجك ،هناك عدة اساليب مداعبة تفيدكم ابحثي عنها في قوقل (مداعبة الزوجة لزوجها )اعتقد الخاص عندك غير مفعل كنت ارسلت لك بعض الطرق لأن ممنوع التطرق لبعض الامور على العام ،وممكن ارسل اليك ايميلي لأكتب لك اذا وافقت الادارة ....وفقك الله.

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
دكتورة سوسن نعم انا عنيدة
يا ريت لو تعطيني اليميل تبعك لانو رسائل الخاص ما راح لك مملوءة عندك
الكتابة ساعدتني بفهم زوجي
انتضرك

معلومات الدكتورة سوسن ق
دكتورة سوسن نعم انا عنيدة
يا ريت لو تعطيني اليميل تبعك لانو رسائل الخاص ما راح لك مملوءة عندك
الكتابة ساعدتني بفهم زوجي
انتضرك

بإمكانك ارسال رسائل تم تفريغ الوارد

شخص-حساس

معلومات شخص-حساس
السلام عليكم
انا لدي اخ عمره ٢٢ سنة وهو حاليا بالكلية يدرس
هو شخص جداااا حساس مابيحب يجرح حد ولا بيحب انه يجرحه وكثير حاجات بتجرحه وبيكتم بنفسه واخر موقف حصل له انه انصدم وانجرح من شخص جدااا قريب منه ومعطيه ثقته ( والداتي اطال الله بعمرها) فبسبب هالموقف تآثر جدا مع ان الموقف شبه عادي ولكن انا عارفة ان موقف مش سهل عليه لان هو اذا حب شخص بيحبه من قلب . (للمعلوميه بسببب شخصيته الحساسة صار يحب يتجنبنا بالبيت ويتجنب الناس بشكل عام لان المشاكل والمواقف البسيطة تآثر فيه)

اخوي اجا لوالدتي وقالها انا قررت اخطب واكون اسرتي واشوف حياتي بس قريب اتخرج من كلية بس عندي حاجة مهمة عن البنت الي ابيك تختاريها لي ( حنا بمجتمع زواج عندنا عن طريق الاهل ماعندنا تعارف لان مجتمعنا محافظ) تكون عندها خبر هي واهلها اني انا شخص حساس عشان لاتصير بينا مشاكل وننتهي بطلاق فوالدتي ردت عليه وحنا كيف بنقولهم!! حنا لمن بنجي بنخطب بنشوف الاشياء العامة شخصيتها وشكلها بس مانقدر نقولهم انك حساس مو عدلة ويمكن يرفضوك كمان.
طبعا كل الكلام الي بين والدتي واخوي انا سمتعه بصدفة مااكان عارفين اني كنت بسمع

فبدآت ابحث بالنت ولقيت منتداكم فحابة اساعد ااخوي
سؤال لك دكتورة وش هي الطريقة الصحيحة الي نقدر نلقئ لخوي خطيبة بنفس ماهو يبقئ انها تكون تعرف كيف تتعامل معه وشخصيته الحساسة؟

معلومات الدكتورة سوسن ق
السلام عليكم
انا لدي اخ عمره ظ¢ظ¢ سنة وهو حاليا بالكلية يدرس
هو شخص جداااا حساس مابيحب يجرح حد ولا بيحب انه يجرحه وكثير حاجات بتجرحه وبيكتم بنفسه واخر موقف حصل له انه انصدم وانجرح من شخص جدااا قريب منه ومعطيه ثقته ( والداتي اطال الله بعمرها) فبسبب هالموقف تآثر جدا مع ان الموقف شبه عادي ولكن انا عارفة ان موقف مش سهل عليه لان هو اذا حب شخص بيحبه من قلب . (للمعلوميه بسببب شخصيته الحساسة صار يحب يتجنبنا بالبيت ويتجنب الناس بشكل عام لان المشاكل والمواقف البسيطة تآثر فيه)

اخوي اجا لوالدتي وقالها انا قررت اخطب واكون اسرتي واشوف حياتي بس قريب اتخرج من كلية بس عندي حاجة مهمة عن البنت الي ابيك تختاريها لي ( حنا بمجتمع زواج عندنا عن طريق الاهل ماعندنا تعارف لان مجتمعنا محافظ) تكون عندها خبر هي واهلها اني انا شخص حساس عشان لاتصير بينا مشاكل وننتهي بطلاق فوالدتي ردت عليه وحنا كيف بنقولهم!! حنا لمن بنجي بنخطب بنشوف الاشياء العامة شخصيتها وشكلها بس مانقدر نقولهم انك حساس مو عدلة ويمكن يرفضوك كمان.
طبعا كل الكلام الي بين والدتي واخوي انا سمتعه بصدفة مااكان عارفين اني كنت بسمع

فبدآت ابحث بالنت ولقيت منتداكم فحابة اساعد ااخوي
سؤال لك دكتورة وش هي الطريقة الصحيحة الي نقدر نلقئ لخوي خطيبة بنفس ماهو يبقئ انها تكون تعرف كيف تتعامل معه وشخصيته الحساسة؟

وعليكم السلام ...العادات والطباع عند أي شخص هي مكتسبة وليست من صلب شخصيته الأساسية ،يعني لم يولد بهذه الصفات ،أخوكِ مازال عمره صغيراً وبمساعدة الأهل ومساعدة نفسه يستطيع التغلب على هذا المزاج ،من الواضح أخوك كان له معاملة خاصة من العائلة في طفولته (الدلال الزائد)وعندما كبر تغيرت المعاملة ولكنه مازال يعيش تلك المرحلة ،الأفضل ان يعيش معترك الحياة وان يعتاد على حياة البشر العادية ،يتحسس او ينزعج من الأمور التي تستحق أما الأشياء البسيطة يجب ان يمررها ،بالتدريب المستمر يستطيع التغلب على هذا المزاج ،يا اختي مافيكِ تخطبين بنت له وتقولين للبنت أو اهلها اخوي حساس وأي شيء مهما كان بسيط يزعجه ،اخوك يجب ان يتخلص من مزاجيته هذه قبل الزواج لأن الزواج يحتاج صبر وقوة احتمال اكثر من السابق لأنه بعد الزواج لن يكون صاحب قرار بمفرده ولن يكون ذاك الطفل المدلل ،خليه يطلع للشارع يعاشر ابناء جيله وشيئاً فشيئاً سيتغير ان شاء الله .

mhaanwar

Member
معلومات mhaanwar
وعليكم السلام ورحمة الله ...أختي الظاهر زوجك من النوع الحساس ويدقق بأبسط الأمور ،هذا النوع من الاشخاص اذا اراد يستطيع التخلص من هذه المشكلة ،يعني مرة ورا مرة يتعود وتصير الامور البسيطة اللي يدقق فيها عادية بالنسبة له ،بشرط ان ينوي هو على ذلك ،حاولي عندما يعاتبك عن بعض الأمور البسيطة ان تمتصي الأمر وتحاولي اقناعه ان ما قمتِ به تظنينه عادي عندها سيتحول من معاتب وبدل ان يلومك يصبح ناصح لك وعندها يجب ان تتجاوبي معه وتقبلين نصائحه حتى لو كنتِ غير مقتنعة بذلك (طبعاً الأمور العادية البسيطة تبع القال والقيل)
أما بالنسبة للجماع بعد ليلة عتاب فمن الطبيعي ان تبرد الهمة لأن الجنس هو مشاركة مابين الدماغ واعضاء الاتصال الجنسي ولن تكون هناك عملية جنسية كاملة عندما يكون هناك بعض التوتر حتى لوكان هذا التوتر قبل ساعات من العملية الجنسية لأنها تظل مسيطرة على الدماغ عن اغلب الناس .
استخدام نمط واحد بالعملية الجنسية تصبح مملة وكما قلتِ أنتِ في منشورك اداء واجب لابأس من التغيير وان تبادري ببعض المداعبة وعمال مساج خفيف لزوجك ،هناك عدة اساليب مداعبة تفيدكم ابحثي عنها في قوقل (مداعبة الزوجة لزوجها )اعتقد الخاص عندك غير مفعل كنت ارسلت لك بعض الطرق لأن ممنوع التطرق لبعض الامور على العام ،وممكن ارسل اليك ايميلي لأكتب لك اذا وافقت الادارة ....وفقك الله.
جزاك الله خير دكتورة فعلا زوجي حساس جدا ويحب كل شي يكون منظم لو وجد شي علي الارض يعمل منها سالفة كبيرة انا جديدة في المنتدي ومشاركاتي لم تصل ٢٥٠ بعد لذلك لم يفعل الرسائل الخاصة لو حصلت علي ايميلك اكون شاكرة ليك جدا وتكوني قدمتي لي أكبر مساعدة عندي مشاكل واستفسارات كتيرة محتاجه رايكم وخبرتكم فيها وفقكم الله علي فعل الخير

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه