[you] عطينا من وقتك شوي .. وخبرينا عن تخصصك ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معلومات البارة بوالديها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني أن أنظم معكن في مملكة بلقيس والتي إستفدت منها وأسأل الله أن يجزيكن خير الجزاء ويجزل لكن المثوبه ..
1_ تعالي وأخبرينا عن تخصصك ..
تخصصي القرآن الكريم والدراسات الإسلاميه (تربويه ولست أكاديميه)
2_ كيف اخترتيه من بين التخصصات الأخرى ..
كانت الرغبه موجوده بإختيار هذا القسم وأنا في السنه الأولى من المرحله الثانويه
3_كيف كان إنطباعك عنه وكيف أصبح بعد الدراسه ..
إنطباعي عنه قبل كان ممتاز وحتى بعد الدراسه فأنا أستفدت كثيراً من العلوم الدينيه التي درستها حتى أن هذا القسم كان له تأثير علي ولله الحمد .
4_ماهي الصعوبات التي واجهتك خلال رحلتك الدراسيه ..
كل مجال توجد فيه بعض الصعوبات قد تختلف من شخص لآخر لكن الصعوبات التي واجهتني كانت في غير مواد التخصص أي غير المواد الدينيه كثفت في السنتين الأخيرتين من الجامعه المواد التربويه بشكل كبير وكانت هي الصعوبه بالنسبه لي لكن ولله الحمد تجاوزتها بنجاح .
5_ بمنطقتك هل مستقبل تخصصك جيد..
لا ,, لكن لم أرى ذلك قبل أن أدخل هذا القسم لأن لي رغبه شديده فيه لأنه من العلوم المهمه جداً في حياتنا
6_بماذا تنصحين الفتيات الراغبات بدراسة تخصصك ..
أولا أن نخلص النيه ونتذكر عظم أجر طالب العلم وهذا في تخصصي أو غيره
أما بالنسبه لمن أرادت أن تتخصص فيه فأنا أنصحها بأن تستفيد من المواد الشرعيه بتعلمها والإستفسار عندما يشكل عليها أي أمر لأنه أمر يتعلق بدينها قبل درجاتها , وآمل أن تفيد غيرها بالنصح والتوجيه .
7_إذا عاد الزمن هل تدرسين نفس التخصص..
نعم بالتأكيد لأني سعيده جداً به وبما إنتفعت منه .
نقطه أخيره أحب أن أوضحها لمن أرادت أن تختار تخصص معين .. أختاري مايتوافق مع ميولك ولاتقولي هذا الكثير قد دخلوا فيه ولن أجد لي وظيفه أخيتي التميز ليس بإختيار القسم بل بالإبداع فيه ..
أسأل الله لي ولكن التوفيق والسداد ..

لتاليا

معلومات لتاليا
موضوع شيق ومفيد حبيت اشاركم فيه اخواتي فشكرا لهذا المنتدى لما فيه من افادة ورقي للمراة..
اناماكملت دراستي للاسفالني تزوجت صغيرة ولكن بعد الزواج درست كمبيوتر وحلاقة وديكور فقط للثقافة
وعسى يوم استفيد منهم..

Al-danah

معلومات Al-danah
السلام عليكم
تخصصي لغه انجليزيه وقد اخترته بناء على رغبتي وحبي للماده ولكن طبيعي الدراسه الجامعيه اصعب بكثير من االدراسه في المراحل الدراسيه وكذلك واجهت بعض الصعوبات في بداية العمل الوظيفي لعدم تقبل الناس لهذه اللغه اما الان فأنا في قمة المتعه بتعليم وممارسة وتقبل هذه اللغه لكونها لغة العصر ولاهتمام الجميع بتعلمها

tory

معلومات tory
السلام عليكم

الموضوع جميل وهذه مشاركتي

تخصصي >>>>>>> رياضيات :showoff:

اخترته >>>>>>لانه ما كان موجود في الجامعه وقت تسجيلي الا رياضيات واحياء وكيمياء وبحكم اني ما احب الباقي اخترت اللي يريحني من المعامل :msn-wink:

إنطباعك عنه وكيف أصبح بعد الدراسه>>> بصراحه كنت خايفه في الاول لان الكل يقولي ليش رياضيات حسيت اني مسويه جريمه لكن لما درسته ممتع بس صعب :nosweat:

الصعوبات التي واجهتك خلال رحلتك الدراسيه>>>>> النظريان والبراهين والتكاملات والتفاضلات بصراحه اصعب شئ في الرياضيات :crazy:

بمنطقتك هل مستقبل تخصصك جيد>>>> لا لان الرياضيات محصورفي وظيفه معلمه وعندنا اكتفاء فيه والله المستعان :sadwalk:

بماذا تنصحين الفتيات الراغبات بدراسة تخصصك>>>> ما انصح اي فتاه تدرسه لمجرد الدراسه او لشهاده فقط اللي يقدر يبدع فيه هو اللي ممكن يدرسه والا حيكون زياده عدد وبس :icon1366:

إذا عاد الزمن هل تدرسين نفس التخصص>>>>> لا لكن الحمد لله على كل حال :dunno:

ريح العود..

معلومات ريح العود..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
مساءكم فل و ياسمين.. مساء جو رومانسي مغيم وممطر..
وأحلى كابتشينو لكم..:cupidarrow:
والله ياحياتي ياسحر اشكرك على طرح الموضوع لمساعدة الخريجات..:flex:
اولا: انا اتخرجة من الثنوي قسم علمي لاني اعشق كل المواد العلميه الا الفيزياء:crazy: اكرها
انا تخصصت قسم English Language ...
كيف أخترتيه من بين التخصصات الأخرى ؟
انا اعشق هذا القسم من البدايه..
كيف كان انطبعك عنه وكيف أصبح بعد الدراسة ؟
فله ووناسه ومتعه وفائده...:clap:
ماهي الصعوبات التي واجهتك خلال رحلتك الدراسية ؟
بعض المدرسات اللي مالهم داعي ويعقدون المسأله عليك..:sly:
بمنطقتك هل مستقبل تخصصك الوظيفي جيد ؟
صراحة انا دخلته مب عشان اشتغل بالمستقبل لا.. انا دخلت هذا القسم للمتعه والفائده وحتى استطيع الاستفاده منه في الدعوه الى الله:showoff:
بماذا تنصحين الفتيات الراغبات بدراسة تخصصك ؟
ان تأخذ الامور بحب واستفاده وجد ونشاط ومتعه:icon30:
وأخيرا اذا عاد الزمن هل تدرسين نفس تخصصك ؟
بالتاكيد:icon26::icon26::icon26::blushing: بس خليني اخلصه بالاول:1eye:

بنت كشخة

معلومات بنت كشخة
اموت واعرف كيف سويتي عالحركة ...انج تحطيني كل تنادين كل بنت باسمها ..وبعد ين بجاوبج على سؤالج

**angel eyes**

معلومات **angel eyes**
مساء الوردانا خريجة كلية علوم تخصص رياضيات :cupidarrow:
كيف اخترته ؟.. امممممم فلسفة زايدة مني .. :sadwalk:
انا كنت ناوية أدرس طب خاصة اني كنت دايما الأولى ف المدرسة وكانت نبتي ف الثانوية العامة امتياز وتساعدني على هالشي ..
بس بعد الثنوية العامة .. مادري شو صار فيني تغيرت طموحاتي وأحلامي .. وخاصة بعد ماصاروا الخطاب طوابير ع باب بيتنا .. :in_love:
قلت مافيني أضيع احلا سنوات عمريه ف الدراسة وبين البحوث والمكتبات .. وأنا من النوع الخواف والحساس واللي مايتحمل فمافيني ابدأ طريج مابقدر اكمله..
تخصصت ف البداية حاسب آلي .. تميت فيه كورس كامل بس ماعيبني .. قعدت الكمبيوتر ماكانت تستهويني وايد..:a032:
غيرت ودرست رياضيات .. ليش؟
كان سهل بالنسبة لي ومايحتاي دراسة وايد ولابحوث والأهم ف هذا كله انه مافيه شي يحتاي حفظ .. والحمدلله 3 سنوات ونص وتخرجت ..
اشتغلت مدرسة وكانت غلطة عمري .. وصدقت فعلا أن التدريس مهنة التعيس ف هالدنيا ..:1eye:
روتين واشياء مكررة من عصر الديناصورات .. وقررات غريبة عجيبة..
والحين استقلت:clap: ولله الحمد .. وأخذ دورات انجليزي وكمبيوتر ومقدمة لوظيفة ثانية.. ادعوليه بالتوفيج

ام شقراء

معلومات ام شقراء
السلام عليكم انا ام شقراء اعرفكم علي انا خريجة دراسات اسلامية من ثمان سنوات الظروف هي اللي اختارتلي التخصص والحمدلله استفاديت من دراستي في حياتي العامة والخاصةو في تربية اولادي اتغيرت شخصيتي تماما بعد دراستي صرت اقل خجل في قول كلمة الحق صار ت عندي الرغبة الدائمة في الأطلاع والقراءة وتثقيف الذات في كل امور الحياة زواجي المبكر وانجاب الأطفال كان اصعب شي خلال مسيرتي التعليمية فهو قلب موازين حياتي من كلية العلوم قسم احياء الى دراسات ومن طالبة متفرغة للدراسة الى ام مسؤولة عن زوج واطفال ولكن الحمدللة حققت حلمي بتفوق ولم اندم

التعديل الأخير:

zahra'a

معلومات zahra'a
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
مساء الوردانا خريجة كلية علوم تخصص رياضيات :cupidarrow:

اشتغلت مدرسة وكانت غلطة عمري .. وصدقت فعلا أن التدريس مهنة التعيس ف هالدنيا ..:1eye:
روتين واشياء مكررة من عصر الديناصورات .. وقررات غريبة عجيبة..
والحين استقلت:clap: ولله الحمد .. وأخذ دورات انجليزي وكمبيوتر ومقدمة لوظيفة ثانية.. ادعوليه بالتوفيج

:no:

لا لا لا!!!!!

المعلم!!التعيس!!!!

لا لا لا!!

:no:

انتبهي الدرر المكنون!!!!

:icon28:

وتراجعي عن كلماتك!!!!!

:icon28:

والا يطلع لك جيش يأجوج ومأجوج من المعلمات:flex:،،،وما تشوفي

إلا وأنت في ....................الباي باي!!!!:shutup::shutup:

zahra'a

معلومات zahra'a
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اموت واعرف كيف سويتي عالحركة ...انج تحطيني كل تنادين كل بنت باسمها ..وبعد ين بجاوبج على سؤالج
:msn-wink:

ألعبي غيرها!!

أول أنت عطينا المعلومات التي نريد!!

ثم سيتم ارسال المطلوب منك على الخاص!!​

معلومات جنوبية وهوشمالي
انا خريجت دراسات طفولة من سنة اخترته لانه عندي قريبتي دارستها نفس التخصص وعجبني اسلوبها مع اطفالها وحبيته وكمان عشان كنت احب الاطفال قبل لا يصير عندي اطفال بس دحين خلاص مااحبهم ههههه امزح
القسم ممتع اذا كان الشخص حابب تخصصه وحابب التعامل مع الاطفال انا كنت جدا مستمتعه ومجال العمل موجود بس الراتب ضعيف الا اذا كان الواحد عنده مقدرة يعمل روضة او دي كير- نعم اتمنى ارجع اعيد دراستي واعطيها حقها اكتر وكمان عشان الخطة الجديده واتخصص درسات طفولة قسم ذوي الاحتياجات الخاصة
وشكرا

معلومات ::حبيب ألبي::
هلا و غلا للجميع ،،،،
وووووقتي كله لكم ان شاء الله
انا تخرجت العام من الثانويه العامه بنسبه 93%
وألحين انا في الجامعه وأدرس تاريخ\جغرافيا
أنا ما كان طموحي تاريخ بس دخلته بسبب الصعوبات اللي تحطها لنا الجامعه عشان اتعرقل البنات
بس التخصص حلووو واندمجت وياه ....... وبالتووووفيق جميعا

*دانة*

معلومات *دانة*
هلا وغلا
تخصصي رياضيات
أخترت التخصص هذا حب في المادة
طبعا ندمت عليه من خلال الممارسة لأن معظم الطالبات مايحبون الرياضيات
بالرغم إني أساعدهم وأسهل الأفكار ولكن بدون فايدة
طبعا أنصح بالتخصصات الأكثر مرونة مثل الديكور ، إدارة الأعمال ، التخصصات المهنية،000000
وبالتوفيق للجميع

معلومات سعادتى اولادى
للاسف

شكرا لدعوتكم للمشاركة :idea:درست سنة اولى جامعة اعلام وعلاقات عامة ولم اكمل لزواجى ولان الاعلام يحتاج لتفرق وسافرت مع زوجى ولكن اذا اتيحت لى فرصة مرة اخرى لدرست نفس المجال اولا لحبى له وثانيا لان العالم اصبح يتنفس اعلاما وارجو ان اكون قد افدتكم ولكم كل الحب:icon26:

فيض لانوثة

معلومات فيض لانوثة
بصراحة سؤالج عن تخصصى فتح فى قلبي جرح قديم ........
كنت من البنات المتفوقات فى الثانويه تخصص علمي وتخرجت من الثانوى وعينى على كلية الهندسة بس ان كان معدلى مايدخلنى والفرق كان بسيط فقدمت اوراقى اوراقي علي جامعه خارج الديره وانقبلت في كلية الهندسه بس مارحت لانى خفت من الغربة بالاخير قدمت بكلية العلوم وانقبلت ودخلت الكلية ودرست لمدة ثلاثة سنوات بس للاسف ماقدرت اكمل بسبب مادة الفيزيا ثلاث مرات اخذها وما انجح فيها وهذى المادة اهى الى تفتحلى مواد التخصص وبسببها معدلى نزل وما قدرت احول لتخصص ثانى فطلعت من الجامعة وما انسي اليوم الى سحبت فية اوراقى من الجامعة شصار فينى وانا الحين عندى دبلوم ادارة بس انا موحاسة ان عندي شهاده

معلومات مرام الحلوة
السلام عليكم
مسسسسسسسسسساء الخير بالحلوات
:e032::e032::e032::e032:​
أنا متخرجة منذ أربعة سنوات ولله الحمد الشكر تخصص أقتصاد منزلي وتربية فنية كلية التربية أعداد معلمات أعشق الفن والأعمال اليدوية عندي ورشه صغيرة في المنزل أما عن التوظيف الوظايف موجود ومحدودة خاصة المرحلة الإبتدائية أعمل على النظام الساعات وأتمنا أعمل مشروعي القومي لللاعمال اليدوية والإبداعات لدي العديد من الدورات الحاسب ـ البريد ـ معارف ـ الفقهية أما عن الوظيف أعيش على الأمل فأنا أنسانة متفائلة وأن كنت في وسط العاصفة وما أقول إلا اللهم سخرلى من حولى
أما الصعوبات التى في الكلية فهي لا تكاد تذكر .

تمنياتي لك طالبات الثانوية وطلابها التوفيق والنجاح بالتفوق ودخول القسم التي يتمناه​

أحلى عسل

Active member
معلومات أحلى عسل
أنا تخصصي دراسات اسلاميه واخترته لانه تخصص راح ينفعني في الدنيا والاخره وانا احبه من زمان واحب اعرف أمور ديني بالتفصيل أما من الناحية الوظيفه ماااااااااااافي وظايف وانا اصلا لسه باقي لي سنه ونص واخلص وبحاول أكمل دراسات عليا وأنصح البنات انه ماتدرس الا التخصص اللي تحس نفسها تحبه وراح تبدع فيه لانها تحبه مو رغبة أهلها او عشان الوظيفه وهذا رأي ومشكوره

معلومات ريــــــــمي
أشكرج على موووضوووعج وحركة حلووووووووووووووه حركة الإسماء....
أشكر جميع الطموحات والخريجات...تخصصاتكن ممتعة ...بالنسبة لي أنا خريجة جامعية تخصص إعلام علاقات عامة تقدير جيد جدا...وحلمي أكمل الماجستير ....وأنا وايد طموحه بس في الحياة عوائق الله يسهل علينا إنشالله....

تحيااااااااااااااتي لكن.....

نفيلة

ملكة متوجة
معلومات نفيلة
:msn-wink:

ألعبي غيرها!!

أول أنت عطينا المعلومات التي نريد!!

ثم سيتم ارسال المطلوب منك على الخاص!!​
انا بعد انا بعد انا بعد على الخاص :shiny:
بس من دون ما اقول تخصصي :bleh: ايش رايك استاذة فاطمة ؟

خلاص اخاف جيش مأجوج يصيبني انا بعد

تخصصت صحافة و اعلام .... اعلامية الاخت :)

تخصصته لاني احبه

هذا المجال احسه كان زي الباب الي فتح لي عقلي لعلوم كثيرة بعده طبعا لانه مصب كل العلوم علشان كذا بتحصلوني من كل بستان لي فيها زهرة :) <<<< يا واثق

اذا في بنوته تبغى تتخص اعلام لازم يكون عندها القدرة على التكيف مع هذا العمل لانه متعب جدا و كمان القدرة على ادارة احاديث مع الناس .
يحتاج لها تكون ملمة باساليب الكتابة و تكون ذات شخصية مستقله لا تتاثر بالناس الي حولها خصوصا في العمل علشان عملها يكون متكامل .
و احب اقولك الاعلام يدرس في الجامعات تحت مسميات
اعلام
صحافة و اعلام
و في تخصصات تحتها يعني في جامعات تدرسك الاعلام كله على بعضه و لما تتخرجي ممكن تشتغلي في اي مكان شركات تلفزيون جرايد وزارات
و في جامعات تخصص التخصص فتحت صحافة و اعلام كان يجب ان نختار احد التخصصات التالي
ة

تحرير صحفي
يهتم بالجرائد الكتابة و كيفية اصدار الجريدة يعني من الف للياء من تكوين الخبر الى نشره في الجريدة

علاقات عامة
مجاله مفتوح اكثر و هو يهتم بتنمية قدرتك على التعامل مع الناس في المقام الاول لانهم يهتموا بالاعلانات و علاقات المؤسسة الي تعملي فيها مع غيرها داخليا و خارجيا يعني مع الموضفين و مع الزبائن او الناس الي يتعاملوا مع المؤسسة
فرص العمل فيها اوسع اكثر مع انه يستخدم هذا المسمى حاليا في المكان الخاطئ

اذاعة و تلفزيون
اكيد من الاسم ما يحتاج اشرح اكثر يهتم نفس الشيء بكل شيء في الاذاعة و التلفزيون حتى المكياج السينمائي كانو يدرسوهم اياه اكيد مش بتخصص بس لافهامهم ايش الطريقة المناسبة لكل صاحب بشرة حتى نتفادى رؤية العرق من وجه المذيع :)

طبعا انا مجنونة كنت افكر ان بذوب في العمل الصحفي و بكون اشهر من النار على العلم بعد الدراسة اكتشفت انه في عندي التزامات كثيرة تمنعني اني اشتغل في الاعلام اولها لازم بيخلوني اغطي اخبار و اقدم تقارير و انا اكره ما عندي اراكض الناس اخذ الاخبار من عندهم هذا غير انها بتنتج احتكاك بالرجال و طبعا ابو الشباب عنده نونونو هذا الموضوع .

الصعوبة الوحيدة الي واجهتني اني درست خارج وطني يعني اغتربت بس عدا عن ذلك كانت الدراسة جدا ممتعه لدرجة خاطري ارجع اكمل الماجستير

اتمنى اكون افدت الحبوبات الي في الثانوية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه