2018 - ( ملف جديد لشمس بيني وبينك )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
314
المشاهدات
43K

شمس بيني وبينك

متميزه قسم الانماط الشخصيه
معلومات شمس بيني وبينك
2018 - ( ملف جديد لشمس بيني وبينك )
السلام عليكم

فتحت موضوع جديد

بمعنى /

1- رسالة صاحبة المشكلة - 2- فورا بعدها ردي 3- اي ردود اخرى من عضوات ثانيين تحذف

حتى ماتزيد عدد الصفحات

(كتابة المشكلة ثم ردي حتى يكون فيه اكبر فايدة ممكنة للعضوات)

ممنوع الكتابة للفضفضة والشكاوي -

ممنوع الكتابة اذا ماتتحملي الصراحة

الي تدور صدر حنون تبكي عليه - من الاخر - لاتدخلي

انا لا اطبطب ولا احتوي - انا اعطي حلول عملية مهما كانت صعبة

لكنها حتغير حياتك للافضل

وشكرا

معلومات ملكة الورود1
الله يسعدك ويوفقك والله انا برجعتك أفرحتي قلوب كثير من العضوات وبجد استفدت من كل رد كتبتيه

عندي مشكلة بسيطه
زوجي شرقي شمالي يوم الجمعه وبعد رجوعنا من التمشيه انا وصغيراتي اتصل به احد أصدقاءه وقال له انا تحت تجي معي فنزل زوجي على الساعه12 ليل وذهب مع صاحبه بحجة انه سيذهب معه الى منزل ارحام صديقه هذا وانا لديهم جمعه استغربت من الموضوع لأن لي 8سنوات معه ولم يخبرني مره انه يعرف أرحام صديقه
المهم دق علي جوال بعد ساعه من خروجه وما رديت لأني ما سمعت اتصاله لما شفت اتصاله دقيت عليه وجواله مقفل والنت مقفل وبقي سهران للفجر ونادر زوجي يسهر كذا المهم بعد رجوعه قلت ليه ما ترد قال احنا جالسين تحت في بدروم والشبكة ما توصل .
المهم حسّيت انه في شئ مريب فتحت جوال زوجي ولقيت صور للمكان اللي كان فيه مع وقت التصوير وموقع الصور ولقيت انها غرفه صغيره وما لاحظت احد حوله في الصورة رغم انه قال انه المكان اللي راح له انه مجلس كبير يعني كلامه كذب وانه أرحام زميله متجمعين بينما لا يوجد احد حوله وانه الموقع اللي قاله غير اللي لقيته
ولا كأنه بدروم أبد والمكان مرتب .
وسألته عن لون الاثاث بحجة انه اخي بيضبط بدرومه ومحتار وقال كحلي وهو في الصورة اسود ورصاصي
وسألته من ضمن السواليف ما رحت بيت صديقك قال لا
ويقل جلسنا ولعبنا منبولي وهو ما يحب ذي الألعاب كثير
احس انه هناك خيانه يخبئها مع صديقه رغم انه ما يطلع كثير
والله تغير وجهي وحاولت ان لا ابين له شئ بس اصر قال اش فيك قلت تعبانه قال باين في عيونك ووجهك كلام تكلمي قال اش يفيد تكلمت والا ما تكلمت قال اش فيه قولي قلت تعبانه وما فيه شئ وحاول يناديني للغرفه قلت الصغار يبكون وما اقدر الحين

اللي أبغى اسأل عنه ليه يكذب ما اني ما قد دققت في خروجه ومعطيته الثقه وكيف أتصرف واش اقول اذا سألني ؟وهو على فكره عادي يكذب عشان يبرئ نفسه !!

شمس بيني وبينك

معلومات شمس بيني وبينك
الله يسعدك ويوفقك والله انا برجعتك أفرحتي قلوب كثير من العضوات وبجد استفدت من كل رد كتبتيه

عندي مشكلة بسيطه
زوجي شرقي شمالي يوم الجمعه وبعد رجوعنا من التمشيه انا وصغيراتي اتصل به احد أصدقاءه وقال له انا تحت تجي معي فنزل زوجي على الساعه12 ليل وذهب مع صاحبه بحجة انه سيذهب معه الى منزل ارحام صديقه هذا وانا لديهم جمعه استغربت من الموضوع لأن لي 8سنوات معه ولم يخبرني مره انه يعرف أرحام صديقه
المهم دق علي جوال بعد ساعه من خروجه وما رديت لأني ما سمعت اتصاله لما شفت اتصاله دقيت عليه وجواله مقفل والنت مقفل وبقي سهران للفجر ونادر زوجي يسهر كذا المهم بعد رجوعه قلت ليه ما ترد قال احنا جالسين تحت في بدروم والشبكة ما توصل .
المهم حسّيت انه في شئ مريب فتحت جوال زوجي ولقيت صور للمكان اللي كان فيه مع وقت التصوير وموقع الصور ولقيت انها غرفه صغيره وما لاحظت احد حوله في الصورة رغم انه قال انه المكان اللي راح له انه مجلس كبير يعني كلامه كذب وانه أرحام زميله متجمعين بينما لا يوجد احد حوله وانه الموقع اللي قاله غير اللي لقيته
ولا كأنه بدروم أبد والمكان مرتب .
وسألته عن لون الاثاث بحجة انه اخي بيضبط بدرومه ومحتار وقال كحلي وهو في الصورة اسود ورصاصي
وسألته من ضمن السواليف ما رحت بيت صديقك قال لا
ويقل جلسنا ولعبنا منبولي وهو ما يحب ذي الألعاب كثير
احس انه هناك خيانه يخبئها مع صديقه رغم انه ما يطلع كثير
والله تغير وجهي وحاولت ان لا ابين له شئ بس اصر قال اش فيك قلت تعبانه قال باين في عيونك ووجهك كلام تكلمي قال اش يفيد تكلمت والا ما تكلمت قال اش فيه قولي قلت تعبانه وما فيه شئ وحاول يناديني للغرفه قلت الصغار يبكون وما اقدر الحين

اللي أبغى اسأل عنه ليه يكذب ما اني ما قد دققت في خروجه ومعطيته الثقه وكيف أتصرف واش اقول اذا سألني ؟وهو على فكره عادي يكذب عشان يبرئ نفسه !!

وعليكم السلام ورحمة الله

حبيبتي إن بعض الظن ( إثم )

تغافلي بذكاء عشان تكوني على اطلاع بكل شيء لكن ماانصحك بمد البوز والتدقيق على كل حرف وكلمة يقولها -

انتي تسألي ليه يكذب ؟ مايبغاكي تزعلي - او خايف انك تزعلي

كيف تتصرفي لو سألك ؟ ليه يسألك اصلا -خلاص الموضوع انتهى

هو شاف الضيقة - قام فكربهالشكل : هذه ناوية تعمل مشكلة خليني اعمل المشكلة انا واقلب السالفة عليها

زين انك ماعطيتي رد -بس البوووز - ( انتبهي منه )

فتشي وراقبي بذكاء - اطرحي سؤال واحد بذكاء لاتزيدي في دور المحققة والشكاكة -الرجل يكره هالاسلوب

هو بدأ يلعب نفس اللعبة - يضغط عليك ووراك بالأسئلة -فكوني واعية في الكلام والردود وانتبهي مرة ثانية .

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
ما هي الطريقة المناسبة للتعامل مع شخص يقلل من احترامك وتكونين مضطرة للاحتكاك به

نووونة انا

معلومات نووونة انا
هلا نورتي شمس بيني وبينك قرأت مواضيعك غاية في الروعة .. كنت أمر بمشكلة مع زوجي من فترة بسيطة ( شمالي شرقي) لكن الحمدلله بدت الغيوم في الإختفاء شيئا ف شيئا .. شكرا لك من القلب يا شمس

Toolateela

معلومات Toolateela
شكرا جزيلا شمس على فتح المجال في موضوع ثاني واتمنى لك التوفيق والسداد في النصايح الي تقدميها، انا زوجة شمالي شرقي ولنا جنوبية غربية وعندي بعض الامور الي ارجو انك تساعديني فيها، 1. زوجي عصبي ويثرر بسرعة نوعا ما؛ في البيت نجحت في امتصاص غضبه بالسكوت ومعظم الأوقات يراضيني، ولكن خارج المنزل في الاماكن العامة وامام أهله المشكلة تصير محرجة، وأكثر من مرة يحرجني بكلامه او صوته قدام اهله مع اني في قمة الاحترام وياه مع اهله لكن ما اعرف ششنو اسوي? ، الموضوع الثاني؛ كانت بينا مشاكل وخلافات كثيرة بداية الزواج واضطريت ادخل اهلي ولكن المشاكل زادت بدل انها تنحل وصارت خناقة كبيرة بينه وبين اهلي ولخد اخين مغ مرور 6 سنوات تقريبا على الموضوع، لازالت عنده حساسية من اهلي، وهم كمان بالأخص امي، وللاسف العلاقات شبه مقطوعة بينه وبين اهلي وأحيانا بصادفهم في اماكن عامة ولا حتى بسلم عليهم، وانا هالشي جدا يضايقني لانه انا علاقتي باهله جيده واحترمهم وازورهم على طول، وهو عنده هالشي مقدس، ولو فيه عندهم مناسية وما رحت لها؛ يقوم الدنيا فوق راسي، قشنو الحل?، الموضوع الثالث، هو كيف اخليه يتكلم ويسولف معي مث أصحابه، احنا نخرج مع بعض على طول، بس طول الوقت بنظل ساكتين

Toolateela

معلومات Toolateela
شكرا جزيلا شمس على فتح المجال في موضوع ثاني واتمنى لك التوفيق والسداد في النصايح الي تقدميها، انا زوجة شمالي شرقي ولنا جنوبية غربية وعندي بعض الامور الي ارجو انك تساعديني فيها، 1. زوجي عصبي ويثرر بسرعة نوعا ما؛ في البيت نجحت في امتصاص غضبه بالسكوت ومعظم الأوقات يراضيني، ولكن خارج المنزل في الاماكن العامة وامام أهله المشكلة تصير محرجة، وأكثر من مرة يحرجني بكلامه او صوته قدام اهله مع اني في قمة الاحترام وياه مع اهله لكن ما اعرف ششنو اسوي? ، الموضوع الثاني؛ كانت بينا مشاكل وخلافات كثيرة بداية الزواج واضطريت ادخل اهلي ولكن المشاكل زادت بدل انها تنحل وصارت خناقة كبيرة بينه وبين اهلي ولخد اخين مغ مرور 6 سنوات تقريبا على الموضوع، لازالت عنده حساسية من اهلي، وهم كمان بالأخص امي، وللاسف العلاقات شبه مقطوعة بينه وبين اهلي وأحيانا بصادفهم في اماكن عامة ولا حتى بسلم عليهم، وانا هالشي جدا يضايقني لانه انا علاقتي باهله جيده واحترمهم وازورهم على طول، وهو عنده هالشي مقدس، ولو فيه عندهم مناسية وما رحت لها؛ يقوم الدنيا فوق راسي، قشنو الحل?، الموضوع الثالث، هو كيف اخليه يتكلم ويسولف معي مث أصحابه، احنا نخرج مع بعض على طول، بس طول الوقت بنظل ساكتين

معلومات أم عمر العمانية
حبيباتي شمس وضحت إنه الموضوع عبارة عن استشارة وردها عالإستشارة
يعني ممنوع العضوات الثانيات يشاركوا بالنصح
راح تنحذف مشاركاتكم

معلومات ملكة الورود1
وعليكم السلام ورحمة الله

حبيبتي إن بعض الظن ( إثم )

تغافلي بذكاء عشان تكوني على اطلاع بكل شيء لكن ماانصحك بمد البوز والتدقيق على كل حرف وكلمة يقولها -

انتي تسألي ليه يكذب ؟ مايبغاكي تزعلي - او خايف انك تزعلي

كيف تتصرفي لو سألك ؟ ليه يسألك اصلا -خلاص الموضوع انتهى

هو شاف الضيقة - قام فكربهالشكل : هذه ناوية تعمل مشكلة خليني اعمل المشكلة انا واقلب السالفة عليها

زين انك ماعطيتي رد -بس البوووز - ( انتبهي منه )

فتشي وراقبي بذكاء - اطرحي سؤال واحد بذكاء لاتزيدي في دور المحققة والشكاكة -الرجل يكره هالاسلوب

هو بدأ يلعب نفس اللعبة - يضغط عليك ووراك بالأسئلة -فكوني واعية في الكلام والردود وانتبهي مرة ثانية .
شموسه زوجي مسح الصور أكلني الشك هذا دليل انه في شئ مو مضبوط في الموضوع والله تعبت

Um.lolo

معلومات Um.lolo
كيف التعامل مع الشمالي الشرقي إذا أستفز بكلام جارح ..سواء في الشخص نفسه والا الاهتمام بالبيت والاطفال ؟

شمس بيني وبينك

معلومات شمس بيني وبينك
ما هي الطريقة المناسبة للتعامل مع شخص يقلل من احترامك وتكونين مضطرة للاحتكاك به
<br>
وعليكم السلام ورحمة الله

وصول الشخص الى مرحلة عدم الاحترام معي سببه :

1- التعلق الزائد

بمعنى ( راضي اكون سعيدة وراضية - زعل ازعل واتنكد )

2- عدم وجود اهداف او انجازات تخصني وارغب بعملها في حياتي

بمعنى ( انجازاتي وطموحاتي محصورة بقررات الطرف المقابل ) هو يحدد مالشيء الاصلح لي ومالأمور الواجب علي القيام بها .

3- الخوف من نظرة المجتمع وكلام الناس او الخوف من نظرة هالشخص وكلامه عني + المعتقدات المترسخة وافكاري عن نفسي وعن هالشخص .

بمعنى ( المرأة اذا تزوجت تنتهي كل طموحاتها ، المرأة لازم تسحق نفسها في سبيل اطفالها وبيتها ، وايش يقولوا الناس عني لو فعلت كذا او وايش يقول هالشخص عني لوعملت كذا )

الان ناتي لطريقة الصحيحة في تصحيح هالوضع :

طبعا ماراح يتصلح بين يوم وليلة -

على قدر السنوات الي ضاعت حيكون نفس عدد السنوات للتصحيح

بمعنى ( الوضع بدأ قبل 3 سنوات ومستمر الان الى السنة الخامسة فحياخذ من 3 سنوات الى خمسة سنوات لتصحيحه

ممكن تغيير بسيط لكن فيه تغيير والتغيير يبدأ من نفسي اولا )

بهالخطوات :

1- التعامل مع الطرف المقابل في حدود مايرضي الله - وليس رضا هالشخص فقط .

2- أؤدي واجباتي بدون تقصير وبعدم ظلم لنفسي اولا

لانه ظلمي لنفسي وتقصيري في تجاهل حقوقها هو السبب في عدم احترام الشخص المقابل لي واهانته المستمرة بأي شكلا كان .

3- اطالب باحتياجاتي بالحسنى وباستمرارو بكل احترام- لاني احترم ذاتي .

ولا اتضايق او احزن او استعجل في تحقيق مطالبي لكن استمر في التعبير عن رغبتي .

ما سيحدث لاحقا :

1- الشخص المقابل سيستهزء- يستغرب - يتضايق -

يوجه اهتماماتك ناحية الاطفال والمنزل- توقعي انه ممكن يستخدم اي اسلوب او عمل او قول حتى العنف والطلاق

يضع ميكرسكوب على تقصيرك في اداء بعض المهام لا باس -

تغاضي عن ذلك

اجعلي نفسك اولا -

وركزي على ماتحتاجين الى فعله - وليس ان تركزي على مايشعر به الطرف الاخر

ابدأي اولا بالاشياء​
البسيطة
مهما كانت تافهه وافعليها فعلا

ثم قليلا قليلا تدرجي للاشياء الاكبر

سيبدأ الطرف المقابل في التغير طالما انتي بدأتي بالتغير

في نفسك اولا

لاتثرثري كثيرا -

لا تتكلمي كثيرا -

ثقي بنفسك فقط

اجعلي كلامك مختصرا وعملك هو من يتحدث عنكي .

شمس بيني وبينك

معلومات شمس بيني وبينك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتذر مضطرة في التوقف عن اكمال الملف - لعدم التزام الأخوات بما جاء فيه

عدم احترام النظام هو عدم احترام لنفسك- وتجاهلك لتعليمات الشخص -

هو عدم رغبة في نشر الفائدة للآخرين

من لم استطع الرد عليها فأرجو المعذرة ورغبتي كانت صادقة في المساعدة

دمتم سالمين

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy

دمتم سالمين
واصلي شمس من فضلك ....
انه موضوع رائع .....
احذفي المشاركات الزائدة
وان كنت تعلمين انها جاءت
بحسن نية .....
و في منبري هذا ادعو كل
اخت للالتزام بقواعد اللعبة
فلا تضعن تعليقات على المشكلة
مهما اثاركن الموقف .
دمتن بود .

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. 
شمس حبيبتنا سيكون هذا الانذار الاخير شكرا لردك علي وتفصيلك العلمي الرائع
وصول الشخص الى مرحلة عدم الاحترام معي سببه :

1- التعلق الزائد 

بمعنى ( راضي اكون سعيدة وراضية - زعل ازعل واتنكد )
===  اذا فالسبب هو التعلق!!ولكن لست متعلقة باي احد؟!!  الاشخاص الذين يقللون من احترامي  هم بعض المحيطين بي. 
هل لاني متعلقة بهم؟؟!! كيف! ؟.. ربما لاني حريصة عليهم واحدا واحدا وحرصي يتمثل في السؤال عنهم في مشاركتهم اخباري.. في تحسين مزاجهم.. في الشكوى لهم.. في البوح لهم عن بعض خصوصياتي..في نصحهم..اذا فهذه السلوكيات تعطيهم الاذن للتقليل من احترامي. .ساتوقف حالا  حالا. . 

2- عدم وجود اهداف او انجازات تخصني وارغب بعملها في حياتي 

بمعنى ( انجازاتي وطموحاتي محصورة بقررات الطرف المقابل ) هو يحدد مالشيء الاصلح لي ومالأمور الواجب علي القيام بها .
===من هذه الناحية انا سيدة افكاري وانما نتوافق معا في الميول..البيئة حولي مثبطة وكسولة ومقياس النجاح عندها هو المرأة السنعة ست البيت.
بالنسبة لزوجي الحمد لله لا يتدخل بي .

3- الخوف من نظرة المجتمع وكلام الناس او الخوف من نظرة هالشخص وكلامه عني + المعتقدات المترسخة وافكاري عن نفسي وعن هالشخص .

بمعنى ( المرأة اذا تزوجت تنتهي كل طموحاتها ، المرأة لازم تسحق نفسها في سبيل اطفالها وبيتها ، وايش يقولوا الناس عني لو فعلت كذا او وايش يقول هالشخص عني لوعملت كذا )
===صحيح وهذا ما يحصل معي لاني اعمل حساب لكلام اهل زوجي عني.ونسيت اهدافي قبل الزواج..ا 

الان ناتي لطريقة الصحيحة في تصحيح هالوضع :

طبعا ماراح يتصلح بين يوم وليلة 

على قدر السنوات الي ضاعت حيكون نفس عدد السنوات للتصحيح 

بمعنى ( الوضع بدأ قبل 3 سنوات ومستمر الان الى السنة الخامسة فحياخذ من 3 سنوات الى خمسة سنوات لتصحيحه 

ممكن تغيير بسيط لكن فيه تغيير والتغيير يبدأ من نفسي اولا ) 
===معك حق ولاني وجدت تغيير بسيط كدت اقتنع به وبدات اخطا احيانا وارجع لبعض السلوكيات القديمة

بهالخطوات :

1- التعامل مع الطرف المقابل في حدود مايرضي الله - وليس رضا هالشخص فقط.===معلوووم وهكذا افعل .

2- أؤدي واجباتي بدون تقصير وبعدم ظلم لنفسي اولا

لانه ظلمي لنفسي وتقصيري في تجاهل حقوقها هو السبب في عدم احترام الشخص المقابل لي واهانته المستمرة بأي شكلا كان .
===معك حق شموسة وهذا ما حصل معي قللت من احترامي لنفسي وفي لحظة غضب..صوتي كان صاارخا ووصفت نفسي انني مثل....فجاء التاكيد من عنده انني حقا كذلك.ظننت انه يمكنني ان اعود لبعض عاداتي السيئة القديمة بما ان الوضع تغير فما كان من الطرف الاخر الا ان اراني وجهه القديم.فنسفت ماعملت عليه شهور ا 

3- اطالب باحتياجاتي بالحسنى وباستمرارو بكل احترام- لاني احترم ذاتي . 

ولا اتضايق او احزن او استعجل في تحقيق مطالبي لكن استمر في التعبير عن رغبتي .===باذن الله حقا كل ماكنت اطلبه يتحقق على المدى البعيد.. كما يقول المثل :ان تصل متأخرا خير من الا تصل.

ما سيحدث لاحقا : 

1- الشخص المقابل سيستهزء- يستغرب - يتضايق -

يوجه اهتماماتك ناحية الاطفال والمنزل- توقعي انه ممكن يستخدم اي اسلوب او عمل او قول حتى العنف والطلاق 
===زوجي في الماضي كان يقول لي من الجيد ان تشغلي نفسك حتى لا تنشغلي بي..ولما انشغلت صار يغار من انشغالي حقا... امر محير..باذن الله ساواصل وامري لله

يضع ميكرسكوب على تقصيرك في اداء بعض المهام لا باس -

تغاضي عن ذلك===بما ان زوجي شرقي فاني اتمنى احيانا ان يعبر عن غضبه لما اقصر.. هو يتجاااااااااااااهل ويقسي ملامحه وينتظر ان افهم من تلقاء نفسي 

اجعلي نفسك اولا - 

وركزي على ماتحتاجين الى فعله - وليس ان تركزي على مايشعر به الطرف الاخر 

ابدأي اولا بالاشياء
البسيطة
مهما كانت تافهه وافعليها فعلا===باذن الله ..معك حق لا احب الانجازات الصغيرة ما يجعلني لا احقق شيئا لا الصغيرة ولا الكبيرةا 

ثم قليلا قليلا تدرجي للاشياء الاكبر 

سيبدأ الطرف المقابل في التغير طالما انتي بدأتي بالتغير 

في نفسك اولا 

لاتثرثري كثيرا -

لا تتكلمي كثيرا -

ثقي بنفسك فقط 

اجعلي كلامك مختصرا وعملك هو من يتحدث عنكي .
====جاري التنفيذ شموسة الغالية
اشكرك حبيبتي.. 
جزاك الله خير

معلومات عسل خالي الدسم

دمتم سالمين

الله يعطيك العافية ماتقصرين
ياريت لو تطولي بالك
حزنت انك راح تغادري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه