يلا شاركينا تحضيراتك للشهر الفضيلة هذه السنة

احصائياتى
الردود
46
المشاهدات
6K

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
يلا شاركينا تحضيراتك للشهر الفضيلة هذه السنة

أهلين حلوات نسوة منورين صفحاتنا ومواضيعنا ، عالعادة حبيت أشاركن اليوم مجموعة كبيييييرة وراااائعة من الافكار والاقتراحات والتدابير المنزلية لكل ست بيت شاطرة ، أكيد بتعرفوا رمضان الكريم وزحمة الاواني وطلبات الصائمين والصائمات ياعيني عليهم الله يحفظهم زوج وأولاد وأهل وأحباب وووو و .
اليوم حبيت تشاركوني أفكاركم وتدابيركم للتحضير للشهر الفضيل ، وممن تتساءلوا ليش التحضير لسى بدري يييييي .

الجواب :

- التحضير المسبق يسهل عليك العمل أثناء الصيام .
- يوفر عليك مجهود كبييير ويمنع عنك التعب .
- التحضير المسبق يخليك تتفرغي للعبادة وما يكون وقت كلو للمطبخ والاكل
- يمنحك وقت أطول للراحة ، الجلوس والتسامر مع العائلة والاحباب
- اذا كنت عاملة .وأو كسولة هههههه رح ترتاحي كثيييير وتوفري مجهود ووقت أكثر

ها عجبتك الفكرة ؟

هذا فقط حتى تتكون لديكن أخياتي فكرة عن الموضوع ، في انتظار تفاعلكن الايجابي مع الموضوع انتظرن كل جديد ومفيد لكن أخياتي ، يلا همتك يا ست البيت أعطينا أفكارك ومقترحاتك حتى نستفيد من بعض اكثر ونتشارك في انتظار تفاعلكن
تحياتي لكن غاليات نسوة ، ترقبن الاعداد التالية لمقترحات وتدابير تفيدك في التحضير المسبق للشهر الكريم ، دمتن بخير ودمتن وفيات لمنتداكن الطيب ودمنا في خدمتكن وتقديم الأفضل لكن أخياتي .​

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
انا دايما قبل رمضان اغسل كل الاواني خاصة احك الكاسرونات هههه
اعيد ترتيب المطبخ جيدا و احضر الفريك و البهارات
الان بدات بغسل الافرشة لاني اسكن في الصحراء و الجو اصبح حار و بعد ما انتهيانشاء الله اغسل الحيطان تعرفي عندي ه اولاد الله يحفظهم داىما يلمسو الحيوط بايديهم بصراحة توسخت الدار و ظهري اصبح يوجعني فناوية اترك كل شيء لما البنات يكملو الاختبرات و يساعدوني في غسل الحيطان
واذا تذكرت شيء ارجع

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أخلين بنات شكرا لمروركن انتظر اقتراحاتكن المفيدة وان شاء الله اضع بين ايديكن مجموعة رااائعة وافكار مفيدة جدا لكل ست بيت تغنيك عن الجهد والتعب والوقت الكثير .

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
هذا رابط لموضوع : برنامجك الميسر لتسيير شؤون البيت رح يساعدكن كثير باذن الله أخياتي اتمنى تستفدن منه

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=385878

دعواتكم بنات انتظرن كل جديد ومفيد .​

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
السلام عليكم ورحمة الله**​
كلنا ننتظر الشهر الفضيل بشغف ونحضر لاستقباله ومن بين أهم التحضيرات التنظيف ، الترتيب ، تفريز الاطعمة ..
هكذا يكون عملنا بالشهر الكريم مرتب ، منظم ، وغير مكلف للجهد والوقت وحتى المادة ولفلووووس .? ??
نبدأ على بركة الله برنامجنا للتحضير لشهر رمضان المعظم :[/CENTER]
1- تقسيم الوقت : وهذه أهم نقطة تساعدك ع ترتيب شؤون البيت بأسرع وقت .⌚
بين يدك شهر وأسبوع لن يكون الاسبوع داخل ببرنامجنا لأنه سيكون راحة لاستقبال الشهر الفضيل ، وخلال هذا الشهر سنعمل على :
- تنظيف البيت وغسل الافرشة والملابس ، ثم طيها ، توضيبها بأماكن التخزين لفصل الشتاء مع وضع أوراق الخزامة أو حبات الكافور بين الاغراض لتبقى نظيفة ، عطرة ، منعشه حتى الفصل القادم .?????
- اختاري أيام مناسبة لغسل الافرشة وتجفيفها جيدا للشمس لتقضي على البكتيريا ???????
- اختاري أسبوع مناسب للملابس غسل، طي ، توضيب .
- الأسبوعين الباقيين للبيت ???وكنت وضعتلك رابط لبرنامجك الميسر لترتيب البيت رح يفيدك كثيييرا ان شاء الله أرجو الاطلاع عليه حتى يسهل عليك العمل ????
- الاسبوع الاخير بالشهر للمطبخ وياعيني ع المطبخ ويا ماشاء الله عليك وانت ترفرفي كالفراشة من طبخة لطبخة وانت حضرتي كل شي قبل الشهر الفضيل .
- أفرغي المطبخ من الاغراض ونظفي الحيطان والادراج .⛲⛲⛲⛲
- اليوم الثاني تغسلي الثلاجة وتتخلصي من الأطعمة والاكلات التي لا تحتاجينها وقد تفسد .????
- اليوم الثالث تغسلي وتلمعي الأواني وتجففيهم للشمس ولك بعض ??????الاقتراحات**
نظفي أواني النحاس بالليمون ، أواني اينوكس بالبيكاربونات مع الخل الابيض ، الأواني والزجاج بملح الليمون .
- اليوم الخامس رتبي الاغراض وتخلصي من الاواني التي لا تحتاجينها برمضان واخرجي أواني وصحون واطباق الشهر الفضيل وخصصي لها مكان سهل الاستعمال بالمطبخ .
- نهاية الشهر وهي نهاية الاسبوع الاخير تمسحي البلاط وترتبي البيت وتعطريه وتبخريه وتخصصي مكان للصلاة والعبادة بشهر رمضان .????
أتمنى تعجبك وتفيدك ها الأفكار انتظري كيفية تفريز وتخزين الاطعمة قريبا وكل عام والأمة الاسلامية بألف خير ???
??تحياتي??
**​

أم-خولة

معلومات أم-خولة
في انتظار افكارك الرائعة اختي ضحى
انا والله كمان احب التحضير المسبق لكن مع سلفاتي الامور تتلخبط شوي و ما بقدر اعمل تحضير جيد للشهر الكريم
لكن رح استفيد من افكاركن عزيزاتي علي استطيع تطبيق بعضها

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين أم خوليتا وش ها الغيبة علاه طولتي ان شاء الله خير ، بالنسبة للاقتراحات هي تفيد الكل سواء كنت لوحدك أو ببيت العيلة لأن الاغراض التي سبق وتكلمت عنها هي خاصة بكل زوجة يعني ملابس وملابس زوجك وبنتك وأفرشتك وأوانيك ، أما اذا كانت الوحدة مع بيت العيلة تعملي كل الشغل الخاص بيك وتنسقي مع حماتك أو سلفاتك تدابير رمضان اذا كنتو بمطبخ مشترك .أما اذا كان مطبخك لوحدك رح تتبعي نفس طريقة لي ببيت لوحدها .

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
تفريز وتجميد الأطعمة

اهلين غاليات نسوة وحبايبنا .اليوم رح نتكلم ع أحد أهم عوامل تنظيم الوقت **برمضان .وهو تحضير الاطعمة قبل ايام استخدامها وهنا طرق كثيرة ومختلفة وست البيت الشاطرة لي تعرف توفر جهد ووقت ومصروف وتتفرغ للعبادة برمضان .طرق حفظ الاطعمة :1- التفريز أو التجميد : ويكونبتنظيف الخضر أو الفواكه الموسمية ووضعها بكميات مناسبة للطبخة بأكياس بلاستيكية ثم الى المجمد .لتفريز الخضر : تنظف ، تقطع ، تقسم ثم توزع على الأكياس**لتفريز الفواكه : تنظف ، تقطع يضاف لها شراب ماء + سكر + قليييل من الليمون وتقسم وتوزع على علب أو اكياس .لتفريز اللحم :ينظف ، يقطع ، يقسم ، يتبل الدجاج بالفلفل الاسود والزنجبيل وقليل من الملح ويوزع على اكياس للحفظ.اللحم المفروم : يتبل ( ملح ، فلفل أسود ، بهارات ، ثوم ، فلفل حار مفروم ناعم ، بقدونس ويعجن جيدا) يشكل كرات توضع بصينية للمجمد حتى تتماسك بعدين توزع ع الاكياس حتى ما تتلاصق ويفسد شكلها الكروي**نستخدمها بالصلصات ، للمعجنات ، كفته ، مرق مع البازلاء ( الجلبانة ) وغيييير .اللحوم الحمراء : تنظف ، تقطر من الماء ، تقطع حسب نوع الطبخة ، تفصل اللحوم عن اللحوم المحتوية على العظام وتوزع وتجمد**2- التخليل : أو صنع المخللات مثل مخلل الخضر المشكلة ، مخلل الفلفل الحار ورح احط طرق التخليل بالعدد القادم ان شاء الله .3- التجفيف : ويكون بالشمس وهذه طريقة لحفظ الاطعمة وتكتسب مذاق راااائع للطبخ مثل تجفيف الطماطم او الكسبرة ، البقدونس وغييير**4- صناعة التوابل والمنكهات : حتى توفري وقت وتكسبي طعم أطيب اصنعي مكعبات للتتبيل وتنكيه الاكلات على عينك ومن صنع ايدك كلو محلي الصنع مو مستورد ههههههه- واحسن طريقة ورح تعطيك نتيجة ولا أروع :تصنعي مرق لحم مع الخضار ثم تصفيه وتخليه يبرد وتسكبيه بمكعبات لي بنصنع بيها الثلج ولما تجمد توزعيها ع أكياس وتستخدميها للحاجة .- اصنعي ظكعبات شراب او عصير الليمون أو البرتقال بعصر الحبة وتصفيتها من النوى وتحتفظي بيها مكعبات بالفريزر**- ابرشي الليمون واحتفظي بيه بالفريزر**- افرمي البقدونس والكسبرة والنعناع والريحان وحبة ثوم ووزعيها على المكعبات وجمديها وتعطيك نتيجة راااائعة بالأكلات**أخليك تفكري وتختاري وتأكدي أني عطيتك أحلى ما عندي وبمطبخي وعن تجربة وكل سنة أعمل ها الاشياء وتساعدني كثييير وتوفر عليا وقت ومجهود وزوجي الشمالي الشرقي وأنا يا حبة عيني الجنوبية ما لي غير الشطارة ولما يرجع كل مرة يقول يا الله يا ماشاء الله خلصتي بكير هههه ما يعرف أنو كلو محضر قبل رمضان ههههههه.اتمنى تفيدك اخيتي ورح ارجعلك بأفكار كثيرة تساعدك تحياتي .يتبع ...

أم-خولة

معلومات أم-خولة
انا هون حبيبتي ام بتول متابعة جيدة المرض شوي بيعطلني
والله افكار رائعة و فعلا فيها توفير كبير للوقت و الجهد
ربي ينور دربك و صيرتك

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اليوم أعطيكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل المخللات والنتيجة رااائعة والمذاق أروع .
حضري الخضر ( نظفيها قطعيها مكعبات صغيرة )
بالنسبة للبروكلي اغليه نصف سلق بماء فقط وقطعيه وحطيه ع الخضر**
بوعاء بلاستيك يكون بغطاء محكم الاقفال حتى ما يتسرب الهواء للمخلل ويفسد
ضعي ماء وملح كثيير وشرايح ليمون وملعقتين خل أبيض .
ونسكب الخضر ونغلق جيدا .
الخضر المقترحة :
بروكلي ، جزر ، بسباس ما اعرف بمناطق الشرق الاوسط كيف اسمو ههه**
براعم خيار مخلل ، فلفل حار زيتون أخضر مقطع شرائح ، لفت**
مابحب ظيف براعم البصل اكره طعمها**
تتركي العلبة بالمطبخ مدة ثلاث او اربعة أيام ثم الى الثلاجة**
صحتين وهناء

زوجة دينو

معلومات زوجة دينو
بارك الله فيك اختي ضحى اماني على كل ما تقدمينه
و مواضيعك كلها رائعة
اختي الحبيبة هل لي بمكالمتك على الخاص بارك الله فيك

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اهلين فيك أخيتي وكل الاخيات ، أتمنى يفيدكم الموضوع .

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
ما شاء الله عليكي اختي ضحى اماني مبدعه دائما..
فعلا التحضير المسبق يريح كثير..

طريقتي اني اعمل القطر((الشيرة ))واضيف لها ليمون واخزنها ف قوارير الماء للحلويات..

الثوم اقشره واطحنه بالخلاط مع اضافه الزنجبيل وبعلب زجاجيه وبالثلاجه ..

احنا في بلدنا عندنا طبخه رئيسيه على الفطور اسمها الثريد وتحتاج خبز بلدي ف احضره قبل رمضان واحطه بالثلاجه واخذ منه كل يوم شوي..
بس نصيحه لاتكثروا من الطبخات يفضل الفواكه لانه الجو حار والليل قصير فما يمدي الواحد ياكل كثير ..وعلشان الجسم ما يثقل ويكون الانسان قادر على القيام..

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وبلغنا واياكم رمضان

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين بالدلوعة نعم فكرة القطر منيحة وبالنسبة للأكل أنا عادة أعمل شوربة بالجزائر مائدة رمضان مستحيل من غير شوربة الفريك . والبوراك .
وأعمل سلطة وطبق خفيف احيانا غراتان ، او محشي او نواشف بالفرن وبالليل نتسحر بسلطة الفواكه**
رح اشرح لكم بالتفصيل بعض الاقتراحات للفطور والسحور ويكون يومك رااائع ووزنك مثالي مع وبعد رمضان الحمد لله ماعمري اشتكيت من مشكلة الوزن برمضان لاطالع ولا نازل ? هههه**

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
أهلين يا غاليات نسوة ، اليوم رح نتكلم عن بعض التدابير والاقتراحات ؛ توفر عليك الوقت والجهد كلو كلو برمضان الكريم حتى نتفرغ للعبادة والطاعة وما يمضي الوقت بالطبخ والبطن ويفوت الاجر والفضل العظيم .
- انا بأول يوم أعمل قدر من طاجين الحلو أو ما يسمى ببعض المناطق بشباح السفرة وهو عبارة عن فواكه جافة ( مشمش وبرقوق ، وزبيب تطهى بمرق حلو ) واحتفظ فيها بالثلاجة مو المجمد وكل يوم اخذ شوي وأحلى بيه السفرة
**الطريقة رح انزلها بموضوع خاص ان شاء الله .
- فرم ثوم ناعم بتوابل كسبرة وكراوية ناشفة واحتفظ فيهم ببرطمان بالثلاجة وهذا يسمى عندنا بالجزائر لدرسة وهي من أروع التتبيلات لكل الاطباق .
- اشتري توابل مختلفة و احتفظ فيها بزجاجات عليها اسم كل نوع حتى ما أدوووخ وانا صايمة .
- قبل العزومات بأيام وعزومات رمضان? ياااويلي ؛? احضر ورق بوراك ( بسطيلة ) محشية ، كفتة متبلة اشكلها كرات أو كبة ، سمبوسة محشية واحط بين كل نوع وكل طبقة ورق شمع حتى ما تتلاصق .
اذا احتجت او عزمت أقارب الى الفرن أو الزيت الساخن أو القدر وخلاص انتهت العزومة بنصف ساعةهههه يا هيك الشطارة يا بلا ههه ?
- أسجل كل الأغراض قبل رمضان واطلب من زوجي يشتريها حتى اتقي غضب **? الشمالي الشرقي ورأفة بيه المسكين يضل صايم وعامل طبوووور ? ?
أتمنى يفيدكم انتظروني .

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
عفوا اختي ضحى شو هو البرقوق؟؟ونبغي الطريقه شكلها لذيذة...

ليلاس باريسية

Well-known member
معلومات ليلاس باريسية
اليوم أعطيكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل المخللات والنتيجة رااائعة والمذاق أروع .
حضري الخضر ( نظفيها قطعيها مكعبات صغيرة )
بالنسبة للبروكلي اغليه نصف سلق بماء فقط وقطعيه وحطيه ع الخضر**
بوعاء بلاستيك يكون بغطاء محكم الاقفال حتى ما يتسرب الهواء للمخلل ويفسد
ضعي ماء وملح كثيير وشرايح ليمون وملعقتين خل أبيض .
ونسكب الخضر ونغلق جيدا .
الخضر المقترحة :
بروكلي ، جزر ، بسباس ما اعرف بمناطق الشرق الاوسط كيف اسمو ههه**
براعم خيار مخلل ، فلفل حار زيتون أخضر مقطع شرائح ، لفت**
مابحب ظيف براعم البصل اكره طعمها**
تتركي العلبة بالمطبخ مدة ثلاث او اربعة أيام ثم الى الثلاجة**
صحتين وهناء
اهاااا الموضوع رائع والاخوات كلهن هنا...**
النتواياج والمناج عملتو هاذ الربيع..**
بس باقي بس الثلاجة اعيد ترتيبها.
خصني الفريك من تبعثلي ?????

ميلا نونو

معلومات ميلا نونو
ههههههه انا والله بتعذب بنت في عائله صبيان وصيام تخيلي معي هههههه والله بموووت بدوووخ بس الاخت فنانه اعشق ومغرمه بالطبخ

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اهلين بنات تشرفت بردودكم .
دلوعة العوينة والبرقوق ما أعرف اسمها بغير اللجهة الجزائرية أسأل وأخبرك والطريقة جميلة وسهلة**
الطبق حلو ويكون بفواكه جافة مثل المشمش والاناناس والزبيب وغيرها**
تحطي سكر بالقدر عاى نار هادية مع رشة قرفة ورشه ملح وتقلبي حتى يصبح اللون أصفر تسكبي الماء وتتركيه يغلي تضيفي قطعة زبدة + عود قرفة والفواكه بعد ما تكوني نقعتيها بماء الزهر حتى تطرى نصف سا ولما تنهج تضيفي فانيلا وتخليها تبرد وتحتفظي فيها .
عند التقديم تزين بشرائح اللوز .
هذه أبسط طريقة للطاجين الحلو .
كاين طريقة باللحم انا شخصيا أكره اللحم حلو .
الطريقة تقلي لحم بزبدة وقليل ملح مع رشة قرفه تمرقي حينما ينضج اللحم تنزعيه و تظيفي الفواكه والسكر حتى ما يكون اللحم قاسي بسبب السكر اذا اتبعتي الطريقة الاولى**
اذا ما فهمتي شي أعيد أشرحلك**

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه