يا بشر اسالكم بالله أنا على حق وإلا غلطانة؟

احصائياتى
الردود
48
المشاهدات
15K

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
يا بشر اسالكم بالله أنا على حق وإلا غلطانة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزاتي عضوات مملكة بلقيس الفاضلات..تحية وبعد:
أنا من اللواتي يتابعن هذا المنتدى الراقي منذ أكثر من سبع سنوات لكن لم ألتحق به فقط كنت متفرجة .. ولقد بكيت من قصص قرأتها هنا وضحكت على قصص أخرى،،ولكن يبدو أنه حان وقتي لأسرد قصتي لكم لعلي أجد منكن من تساعدني برأي أو مشورة أو حتى تدعو لي وتواسيني
أنا امرأة تزوت قبل 10سنوات
منذ كان عمري 17عاما
بمجرد زوجوني أهلي فورا ولا أخفيكم بأن الخطاب كانوا يتوافدون الى منزل أهلي منذ كان عمري 12عاما..لأنني كنت جميلة وأقول كنت أما الان فأنا مجرد زهرة ذابلة فقدت روحها وأضحت بلا شذى.
وكنت ومازلت والحمدلله متفوقة في كل شي
بإختصار سأحكي لكم صفاتي ووالله لن أبالغ وبشهادة الجميع
أنا شخص رقيق جداجداجدا حساسة بدرجة عالية وطيبة ومتساحة وصبورة وقنوعة بما رزقني الله مرحة جدا لدرجة الجنون أحب المزح حياتي كلها مرح وضحك يعني أحب الوناسة وأحب الصرقة وأحب المقالب حتى لو أحد يعمل فيني مقلب أموت ضحك ,,ماخذة الحياة على كيفي..ودلوعة جدا وهذا سبب مشكلتي في الحياة ومشاكلي الاخرى التي سأرويها لكم
طبعا من صفاتي أنني ما احب احد يدوسلي على طرف يعني امررها له مرة مرتين ثلاث مرات الى عشر مرات ولمن اشوف الشخص تمادى انتقم انتقام عنيف جدا اخليه ينسى بيوم انه اهانني
طبعا تخرجت من الثانوي بامتياز كعادتي ورحت اسجل بالجامعة وجننوني الخطاب وظلت وحدة على راس امي لحد ما وفقنا واتزوجت شخص وسيم وطيب القلب وجهزوني أهلي من افخم جهاز وطبعا زوجي العزيز عنده أخ متزوج وزوجة أخوه وأهلها كانوا يبون زوجي لأختهم ولكن زوجي كان رافض ليش؟ الله أعلم مع أن البنت ملكة جمال للأمانة
وايضا بنت عمه كانت تبيه و600ألف وحدة كانت تبيه . طبعا ماعرفت هالشي الا بعدين وهو اللي حكالي عليه وطبعا طنشت الموضوع لانه غباء في نظري وكل شي قسمة ونصيب
بعد الزواج سافرنا للمدينة الي بعيش فيها مع زوجي وطنشت الجامعة لأنه اصلا انا عشت بمدينة ثانية
وحملت وبعدين مرت 4سنوات على تخرجي وماحد قبلني في الجاامعات وجبت اولادي 3 اولاد وبنت
أهل زوجي كانوا يحبوني لاحظوا كانوا .. بس كان في وحدة من خواته حسيتها تغار مني من اول يوم والله العظيم من يوم الزواج بس قلت يابنت شكلك تتوهمين..ولكن مرت الايام وكانت شكوكي في محلها
باختصار شديد
بعد خمس سنوات من زواجنا زوجي سافر الى دولة اخرى ياخذ كورس وماشاء الله تعرف على وحدة هناك كانت منظمة الكورس وجاء واعترف لي وحلف انها مجرد منظمة ولكن اهداها هدية واعطته رقمها وطلب مني اني انا اللي اتصل فيها علشان اعطيها فكرة ان زوي شخص محترم وان مو معناته ان اعطا هدية انه ميت فيك ولكن تقديرا لجهودك معاه واتصلت فيها وطلبت تكون صديقتي او بالاحرى هو طلب نكون صديقات ومرة ورى مرة صارت تحكي لي اشياء عن زوجي ولمن أواجه يقول لا كذابة ماحكيت لها انا كيت لصحابي وهي كانت جالسة معانا..طبعا صارت خلافات شديدة بيني وبينه ومن بعد هالسالفة أنا ماصرت اثق فيه ابد وكثر ماحبيته كثر ماكرهته وصارت حياتي معاه مجرد صورة زوج وزوجه من طرفي انا بس للامانة هو ماكان مقصر معي بأي شي واي شي اطلبه يتنفذ وفورا مهما كان واشماكان سعره..
نروح شوي عند اهل زوجي
كانوا يموتون فيني ويسبون زوجة اخوهم الكبير وبعد كم شهر قلبوا علي وبدأوا اولادهم يكسرون تحف بيتي ولا الاقي منهم اعتذار فقط يمسكون التحفة ويرمونها بالزبالة او يخبونها باي مكان وكنت انطم واسكت لاني كنت عروس وغبية 17سنة وهكذا لدرجة انه حتى اغراض بيتي صاروا يستخدمونها من غير اذني وبطاطيني وعفشي
لانه عندي بيتين واحد في المدينة اللي فيها شغل زوجي والثاني شقة في المدينة اللي فيها اهل زوجي
واله هي اسمها شقة بإسمي ولكن مفاتيحها بإيدهم وحتى غرفة نومي واحنا مو موجودين ينامون فيها اخوانه العزابية تخيلوا؟
وملابسي الداخلية وفساتيني في الدولاب يعني بالله مابيشوفونها؟؟؟
والمشكلة ألّمح لزوجي واخبره ولا كأنه فاهم وقمت مرة واحنا مسافرين بعد ماخلصت الاجازة واقفل باب غرفتي بالمفتاح وتركت لهم الشقة لأانه اصلا بيتهم
والحمدلله ما اخذت المفتاح معي
واحنا بنص الطريق ويدق ابوه ويسب ويلعن ويصارخ وين مفتاح الغرفة تفكرونا بنسرقها؟ وصار زوجي يصترخ علي قلت بسم الله تحت المزهرية لاتاكلوني .. وبكذا قلت الله لايردهم لاهم ولا شقتهم المهم بيتي اللي انا عايشة فيه
واتخيلوا امه علشان تغيظني مرة من المرات بالاجازة لمن رحنا لهم طبعا شقتي تحت وشقتهم فوق لقيتهم متربعين بشقتي ولمن وصلنا قالت لي وهي تضحك ضحكة صفراء معليش احنا نزلنا تحت علشان اقرب لنا قلت لها مو مشكلة البيت بيتكم والا في الحقيقة علشان بنتها حامل وماتقدر تطلع الدرج ..اي وقاحة هذه؟؟ وبلعناها وانطمينا وسكتنا
وللامانة صارت لي معاهم عدة مواقف وكرهتهم لدرجة انهم مايحترموني ويحاولون فرضون رايهم في حياتنا ويتفننون كيف يطلعوني ماافهم شي بالرغم وقسما بالله ليس غرورا ولكن وربي مايفهمون بأشياء كثيرة
طبعا اقصد اشياء علمية عندما نتناقش في اشياء علمية ويحاولون يطلعون هم الصادقين والتوبومازال مسلسل تدخلاتهم مستمر وزوجي العزيز بلا ردة فعل لمحت له وضحت اخر شي صرحت له قال لي انتي ضعيفة شخصية المفروض ماتسكتين لهم وتواجهينهم بس والله استحي ياناس خصوصا انهم كبر مني
المهم استجمعت قواي وقلت مافي الا اني اعاملهم بنفس الاسلوب وصاروا يقطون كلام وانا اقط كلام ويلغزون وانا ألغز بعد ..بعدين قلت يابنت هيه اشفيك انحدرتي لهاتفاهات ؟؟طنشيهم والله العظيم انا مااطلع من البيت الا خميس وجمعة ولأن ثنتين من اخواته ساكنين معانا بنفس المدينة وايضا صار واحد من اخوانه جاي يدرس في الجامعة عندنا صار بس يجي يوم الخميس والجمعة لانهم يعرفون انه مخصص لي وللاولاد يتعمدون يجونا او نروح لهم علشان مااتهنا انا وزوجي
والمشكلة مايدقون علي..يدقون على زوجي اذا بغوا يجون او اذا بغونا نروح ..يعني وانا ايش ؟ ملطشة مثلا؟؟ وانبه زوجي واقوله يقول انتي حساسة وتكبرين الموضوع ..ومرة قال بنروح عند وحدة من اخواته وطلب مني اتصل قلت والله مو متصله لانهم اذا بغوا يجون مايعبروني ليش انا اعبرهم قام زعل الاخ.... هههههههههههه
المهم اتصل هو وسبحان الله ردت ام زوجها اللي هي عمته اخت ابوه قال احنا جايينكم ..والله لمن فتحت لنا الباب اخته قالت لنا وليش ماتدقون علي وتقولون انكم جايين ترى البيت بيتي؟؟؟؟:25:
ناظرت زوجي من فوق لتحت وانا بتشقق من الفرح قام هو ابتسم قال لها اسفين والله.
المهم وهكذا وهكذا لدرجة انه في اوقات الااجازة السنوية يجون اهله على روسنا بكل اجازة ياناس بكل اجازة
اول مايجون يقعدون عندنا يومين وبعدين تجي وحدة من خواته وتسحبهم بيتها ..بالله عليكم شفتم ناس يخلون بيت ولدهم ويروحون يقعدون عند بيت الرجال زوج بنتهم؟؟
طبعا هو عادي يقعدون يوم يومين ثلاثة بس طول الوقت قوية مرة
لانهم اصلا مايبوني يبون بس يحرموني اطلع مع زوجي نسافر نهج
والمشكلة اقول لزوجي خلينا نسافر دام اهلك قاعدين ببيت اختك
قال لا عيب يجونا واحنا نسافر يمكن يبون يرجعون للبيت..قلت له اعطيهم مفاتيح البيت البيت بيتهم وخلينا نسافر يقول لا موحلوة بحقي..انا لله
والمشكلة انهم ببيت اخته وماخلونا بحالنا..كل يوم متصلين على زوجي وهو بالعمل يللا تعالوا عندنا يللا وينكم؟
طيب انا مالي رب انا ايش في الحياة؟
واللي يقهرني ان زوجي يجي يقول ايش رايك نروح نسلم على اهلي ببيت اختي؟ يعني يستغفلني مايبغى يقول انهم دقوا علي بالشغل لانه يعرف ان هالاسلوب غلط وانه اهله غلطانين بس مايبغى يكبر راسي
المهم مرت الايام . وطفشت من هالعيشة
والتحقت باحدى الجامعات وهي تعليم عن بعد وجن جنون اهله وحاولوا بكل الطرق انهم يخربون علي..والله العظيم كانت امه مرات تجي لمدينتنا وطبعا ماتقعد عندي تروح عند بنتها ..وكانت تجي والله العظيم الساعة 9مساءا فجأة وانا ماادري طبعا بس البيت بيتها وتدخل هي وولدها عند زوجي بالمجلس وتجيب لزوجي اكل علشان تحسسه اني مو مهتمه فيه واني لاهية بدراستي عنه.. وجلست فترة على هالحالة تجي الساعة 9 وتروح الساعة 11او 12بالليل ماتنام
المشكلة اقوم انا واعمل لها قهوة وانزل لاخو زوجي فراش اقول بينامون وهي طبعا في غرفة الضيوف وبعد مااخلص واجهز كل شي يروحون..
واحتسب الاجر واصبر
وماشافت مني ردة فعل قامت اتصلت على امي تقول لها بنتك مو محترمتنا ولا مقدرتنا ندخل ونخرج ولا كاننا موجودين:25:
طبعا امي ماشاء االله ماقصرت تهزيئ ولعن وسب فيني ..قمت طنشت كل العالم..نجحت في اول سمستر بتفوق والحمدلله..وبدأت المشاكل تزداد وبدزوجي يصف بصفهم بعد مادخلوا براسه فكرة اني غير مهتمة فيه ولاهية بدراستي
صار يخانقني لأتفه الاسباب وصاروا هم بالمقابل يجون بأوقات مالها داعي يكون عندي اختبارات او محاضرات ويتعمدون يجون . ولا هالمرة بدون اتصال خير شر فجأة الجرس يدق وداخلين لوووووول
انا فهمت تصرفاتهم
فما زادني الا تغاضي عن الامر مع العلم انهن خريجات جامعة يعني متعلمات علشان ماتقولون غيرانات بس فعلا هن حقوديات وحسوديات والعياذ بالله..لدرجة انه لمن زوجي يشتري لي شي يقعدون يزنون عليه غالي لاتروحون هالمحلات اسعارها نار والمشكلة انهم يروحونها ياناس ..طب ليش ليش؟
المهم في الفترة الاخيرة دخل زوجي المستشفى عدة مرات بسبب ضغوطات في العمل
وقام اخوه المراهق بارسال رسالة لي على جوالي يتهمني فيها بانني انا السبب ويهددني بانه لو دخل زوجي مرة اخرى المستشفى فماراح يصير لي طيب.. وقال لي حاولي توازنين بين بيتك ودراستك :25::25:قمت وريت زوجي الرسالة قال لي ماعليك منه هذا واحد ملقوف ومااعرف ايش وعقله صغير قلت ابيك انته ترد عليه وتتفاهم معاه..قال انا مالي دخل انتي بكيفك..قلت اوكيه انا رح اتصرف معاه لانه ماله حق اصلا يكلمني انا مرة غريبة عنه..وارسلت له رسالة بينت له انه لايحق له التدخل في شؤوني وقلت له ايضا ليس من شأنك التدخل حتى اخوك قال عنك انك ملقوف وصغير عقل..طبعا تخيلوا وصل الكلام لزوجي ..قام ضربني يقول ليش تزعلين اخوي؟ هههههههههههههه
ههههههههههههه
ياجماعة ضربني ضرب بعمري بحياتي ابوي مامد ايده علي..وامه كانت موجودة وابوه ولا احد تدخل .. وسحب مني الجوال علشان مااكلم اهلي انا انجنيت ,,المشكلة ضربني وكان عندي اختبار اليوم الثاني بالله كيف بروح مكسرة؟؟
ومن بعدها شي اسمه زوج خلاص فيني شي انكسر ماعاد يرجع كرهته كثير واكثر من أول لأانه تبين لي انه ولد اهله وجبان وضعيف جدا جدا..ا لدرجة ان امه وهو يضربني تقولي ياكلبة ياحمارة لو فيك خير كان تدارين على بيتك وزوجك قلت لها انا مدارية على بيتي وزوجي قام رجع يضربني يقول ماتردين على امي ياحقيرة ياتافهة ..ومن بعدها بدأ يهينني ويقول لي انا رح اتزوج عليك ورح اذلك ورح اهينك ..وماتتصوري انك جميلة فيه اجمل منك وماتتصوري انك ذكية فيه اذكى منك وماتتصوري انك فاهمة فيه افهم منك انا ما ماطلبت منه يضارب اهله والا يهينهم بس طلبت انه يحترمني في وجودهم ويضع حد فاصل.. طبعا بتقولون وين اهلي؟
اهلي سلمكم الله لحس دماغهم بكم كلمة وماصدقوا فيه ابد لانه قدامهم رجل محترم جدا جدا جدا ..اصلا حتى لمن قلت لاهلي عن قصة البنت اللي في سفرته ماصدقوني وطبعا كان موقفهم سلبي جدا لدرجة ان امي تقول له أحسن أدبها لانهم كانوا خايفين من الطلاق لان الطلاق في نظرهم فضيحة طبعا بعد الضرب وبعد الاهانة قررت اعتزل الناس ..واخذت عهد مااطلع من بيتي الى بيت احد من اهله مهما كان وتحت اي ظرف , واللي يبي يجيني البيت بيته لانه بيت ولدهم مو بيتي رح ارحب واهلّي واضيّف ,وقلت يابنت اكفي خيرك وشرك..
ايش صار؟؟ صارت امه ترسل لي رسائل دعاء وتودد..مارديت عليها وجاء رمضان وارسلت لي رسالة تبارك لي فيها قمت ورديت لها برسالة ابارك لها فيها..
طبعا قرايب زوجي من غير امه وخواته يعرفوني ويعرفون طيبتي يعني عماته وخالاته يحبوني وانا احبهم حيل
قمت اتصلت عليهم وباركت لهم لانه ماجاني منهم شي..تخيلو ثالث يوم رمضان والفجر يأذن ويجي زوجي ويرمي علي يمين الطلاق..يقول ليش تهينين امي؟؟ انا ماحد يهين امي ..تدقين على قرايبي وامي واخواتي لا؟ ليش؟ ايش عملوا لك؟:25: مارديت عليه..ابتسمت قال لي يللا بيت اهلك.. انتي وحدة حقيرة والله لأدوسك بالجزمة ياحقيرة..رحت صليت واولادي نايمين..بوستهم وطلعت السيارة.. اتخيلوا الاولاد نايمينوالشغالة معاهم ..نسيت اقولكم انه بيضربني مرات قدام الشغالة هههههههه
وصار يسب ويصرخ وانا وانا ويحكي امجاده ويعدد افضاله علي ..وانا ماقصرت عليك واتحداك تنكرين وانا مارح تلاقين زيي ابدا ..وبدأت النرجسية..وانا والله لأاكسر راسك واجيب ست ستك انتي ماعندك ادنى مسؤولية لبيتك وزوجك واولادك ولاتحبينهم
قلت له: انته من جدك بتوديني عند اهلي 1700كيلو والاولاد بالبيت وجضرتك مسكر عليهم؟
كيف لو صحيوا ومالقيوني بالبيت؟؟
قام عصب وصار يصرخ ولف الدركسيون ورجعنا البيت رماني وراح
والى ذلك اليوم ونحن في كر وفر ..والان اليوم باول يوم بالعيد..صحي الصباح قال لي يللا اتجهزي زوج اختي عازمنا عالفطور.. قلت نعم؟؟ ماني رايحة مكان وانته تعرف موقفي هذا فرجاءا لا تحرجني وتحرج نفسك..قام يصارخ ويعصب ..والله لاوريك يامغرورة يامتكبرة ياحقودة
انتي وحدة معقدة يامعقدة ياحقيرة ..والله العظيم لاتزوج عيلك..وقسما بالله لو مامشيتي معي الان ورجلك برجلي لاتزوج عليك.. ايش عملوا لك اهلي ياحقيرة ياتافهة..مارديت عليه تركته ..ورحت جهزت الاولاد وحتى الشغالة خليتها تروح قلت تساعدهم لو عندهم شغل..ياجماعة لو في اخته خير ونيتها صافية كان اتصلت تعزمني ..او على الاقل تتصل بعد ما راح زوجي وماشافتني معاه تقول وينك ماجيتي ..لكن هم يبون يهينوني..حتى زوجي حسيته يبي يهينني..ويبين لاهله اني مااسوى شي.. وراح واتصل على امي يشتكيني عندها..ياناس فضحنا مايعرف ينطم يحب يشوه صورتي ويظهر هو المسكين الطيب على فكرة كل اهله كذا يشوفون انهم شعب الله المختار وكل الناس ولاشي
واتصلت امي تسب وتلعن لوووول . والان طالع الاخ من البيت بعد مااهانني واتصل علي وقال لي ياحقيرة رح اتزوج عليك ورح اخليها ملكة ورح ادوسك واخليها تدوسك بالجزمة قلت له ماعاش من يدوسني وانا بنت ابوي واتحداك واتحداها تمر باللي انا مريت فيه وتسكت..انجن وصار يسب يقول يا حقيرة انا ماقصرت معاك بشي قلت انا ماقلت انك قصرت.قام سكر الخط بوجهي.
قلت له 600 مرة انته تبني علاقتي معاك على اساس علاقتي مع اهلك ان كان خير فخير وان كان شر فشر..انا متزوجتك ماني متزوجة اهلك..يقولي غصبا عنك بتحترمين اهلي..وانا بصراحة يابنات ماارضى الذل لنفسي كفاية الضرب
صار يضربني عالرايح والجاي والبركة في اهلي ماشاء الله.
كرهته وكرهت اهله وكرهت اهلي
وقاعدة افكر جديا بالانتحار
اعرف انه حرام والرسول صلى الله عليه وسلم قال((بشروا قاتل نفسه بالنار)) والله اعرف كل شي بس خلاص
اهلي مايبوني اتطلق علشان سمعتهم وبريستيجهم
وزوجي العزيز شغال اهانة وذل ويبي يمشيني بمزاج اهله
ايش اعمل ياعالم؟؟
يبوني باي ريقة اترك الدراسة وارجع مداس وانا مستحيل لاني لو تركت الدراسة مارح استفيد شي ابد..زوجي بيروح بيروح والوضع مابيتغير لكن لو انهيت دراستي ربي رح يساعدني
وانا شاطرة ومتفوقة ليش اخلي فرصة طالما يئست من تكرارها انها تفوتني؟؟
آسفة على الاطالة ووكذلك الاخطاء الاملائية ان وجدت ولكن هاي قصتي وارجو منكم مساعدتي

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات تشكرات
ربي يساعدك ويهدي زوجك ياحق ......

شـــوفي حبيبتي ...والله العظيم ....وشوفيها قسم بالله ....لـــو أنك أختـي لقلت لها نفس هذا الكلام ,,,,

صحيح أنّ زوجك متهوّر ومتسرّع ....لكنه باين عليه انسان طيب وخلوق ......كان ممكن تكسبيه ويصير عجينه بيدك ( لــو صبرتـي على غيرة أهله

وتدخلاتهم ......دعــي زوجك يلمس أخلاقك العاليه ....دعــيه يرى بعينه ويسمع بأذنه ( أنك صبوره على تطفلات وتدخلات أهله ) حتى يدافع عنك

في حضورك وفــي غيابك .........والله يا أختــي ( بأخلاقك الحميده تكسري غيرتهم وحقدهم ....ويمكن يكونوا في يوم من الايام سند لك بعد الله

وأحباب وأصدقاء ....ألم تسمعي بهذه الايه ( ادفع باللتي هي أحسن فاذا الذي بينك وبينه عداوه كأنه وليّ حميم ) .....

أنت صحيح طيبه لكنك حسّاسه بزياده .....والحياة الزوجيّه يبغالها ( جرأه واقدام وأستشعار بالمسؤوليّه ) .....

صحيح أن شخصيتك حلوه وقويّه ( لكنك تسرفـي في هذه القوّه ) فأنتبهي يا أختــي لا تخربي حياتك بيدك ( قدّمــي لزوجك شيئآ معقولآ

من التنازلات .....كالصبر على أمه واخواته .....وتطنيش المراهقين منهم .....يعني كبّري عقلك ونا أختك ......وأكسبي زوجك وحياتك ( حتى

تنجحــي بحق وحقيقي في كافّة المجالات ....سواء الزوجيه أو العلميّه .....

أختي أنت لديك أطفالآ ( فلابدّ لك من المهاوده والملاينه والصبر والتعامل بحكمه مع زوجك وأهله ......بالله عليك من منّــا مرتاح في هذه الدنيا

أغلبنا نعانــي سواء من أزواجنا أو أهلهم أو أهلنا ( كلّن على همّه سرى كما يقال ) ولكن يجب علينا أن نكافح ونجاهد ( لأنجاح حياتنا واستقرار

نفسيّات أبناؤنا فهم أمانه في أيدينا ......

سوري عالاطاله ....بس والله أعتبرك زي أختي ونصحي لك من باب الخوف عليك .......

ألآن >>>>> اجلسي مع نفسك ....وفكّري بمستقبلك ومستقبل أبنائك ....وأتعرفي على أنماطكم أنت وزوجك ....

وحاولي أن تليني من جانبك تجاه زوجك .....كوني انسانه خلوقه وأنت كذلك ( أتصلي على والدته وأعزميها وكذلك أخواته .....وأفتحي

صفحه ناصعه في حياتك مع زوجك ( صدقيني بهذه الحركه .....زوجك راح يتغيّر معك شيئآ فشيئآ للأفضل ( بعون الله ورعايته ) ......

وبعد كذا ( راح يتجاوب معك بكل ماتريديه ....لأنك أصبحت في نظره زوجه طيوبه ومطيعه ومحبّه لأهله .......

ربي يشرح صدرك للخير دومآ .....

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
الله يسعدك يارب
اقسم بالله العلي العظيم ان اللي قلتيه عملته
من قبل..يابنت الحلال اهله في غابي يشوهون صورتي قدام الناس..
وعند الناس ما يحترموني..
الان تخيلي زوجي متصل علي منذ كتابة هذا الموضوع 7مرات يسبني يقول تجين تعتذرين لاهلي يا حقيرة
اقولك ناس ماينعطون وجه ..انا تركتهم قلت اكفي خيري وشري.. خلاص اابي اشوفهم وانا مامنعت زوجي واولادي من اهلهم بالعكس ولاعمري سبيتهم قدام عيالي لأنه عيب عيب اسب عمة ولدي
بس اللي قاهرني ان زوجي يقول مادامك ماتحترمين اهلي الطيبين معانته مالي احترام عندك
الان متصل يقولي مافيك خير ولا ارجي منك خير انتي وحدة مافيها فايدة
يقولي روحي شوفيلي لك محاضرة والا سولفي مع خويتك والا غازلي لك دكتور
بالله هذا كلام رجال لزوجته؟؟؟؟؟
على فكرة زوجي شمالي شرقي وانا جنوبية غربية
وافهم زوجي كويس وهو يعرف هالشي وهذا اللي مضايقه ..اني افهمه يقولي مارح تقدرين تسيطرين علي ياحقيرة ههههههه
زوجي طيب وحنون بس عنده غرور مو طبيعي يشوف نفسه انه توب طبعا مو شمالي شرقي...
زوجي مرات يلف ويدور ويزور الحقائق ولمن اناقشه بالمنطق ينقهر يقولي ماتحطين حجتك العليا

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
دلع الورد الله يجزاك خير يارب
انا مايهمني يتزوج مع السلامة
بس مايجيب راسي للمهانه..اذا كانوا اهلي ماوقفوا معاي الله معاي
يتزوج في 60داهية والله مارح تجي مثلي ابد لأني واثقة بنفسي حيل حيل واتحداه واتحداها اللي بياخذها انها تجي بس ربعي.
والله ياجماعة لمن امزح مع الاولاد والعب معاهم ونقعد نلعب ونضحك والا نشوف افلام كرتون مع بعض والا اضحك على شي كوميدي يقولي بلا سخافة متى بتكبرين؟؟؟؟؟
لووووووووول....
يعني ما اضحك؟؟يعني ما انبسط؟؟؟ يعني ماافرفش..واذا جوا اهله ..اللهو اكبير على قولة الباكستانيين الوجه بيتشقق من الضحك والنكت والفرحة
امره غريب هالرجل

تشكرات

معلومات تشكرات
يابنت الحلال اهله في غابي يشوهون صورتي قدام الناس..
وعند الناس ما يحترموني..

حبيبتي حتى لــو تكلموا فيك بالسوء عند الناس .....الناس يعرفوا أخلاقك وماراح يصدقوهم ....خليك واثقه من نفسك .....وزي ماتكلموا فيك

الله راح يرسل لهم من يحش فيهم ...لأن الدنيا دواره ....

الان تخيلي زوجي متصل علي منذ كتابة هذا الموضوع 7مرات يسبني يقول تجين تعتذرين لاهلي يا حقيرة
اقولك ناس ماينعطون وجه ..انا تركتهم قلت اكفي خيري وشري.. خلاص اابي اشوفهم وانا مامنعت زوجي واولادي من اهلهم بالعكس ولاعمري سبيتهم قدام عيالي لأنه عيب عيب اسب عمة ولدي
بس اللي قاهرني ان زوجي يقول مادامك ماتحترمين اهلي الطيبين معانته مالي احترام عندك
الان متصل يقولي مافيك خير ولا ارجي منك خير انتي وحدة مافيها فايدة

لا تدققي كثيرآ على كلامه ......فالشمالي اذا عصّب يتلفّظ بالكلمات الجارحه ( الغير مقصوده ) ولو هدأ يقول أنا ماقلت شئ .....

وبعدين الشمالي نمط ( يقدّس أهله بشكل عجيب ....فلازم تكسبي زوجك من خلال أمه وأبوه وأهله جميعآ .....واذا كسبتيه وفهمتيه ( يصير

هــو يدافع عنك .....

يقولي روحي شوفيلي لك محاضرة والا سولفي مع خويتك والا غازلي لك دكتور
بالله هذا كلام رجال لزوجته؟؟؟؟؟

صدقيني زوجك يشعر بتفوّقك عليه ....ولذلك تجديه يحطمك بهذه الألفاظ الغير مقبوله ( ربي يهديه ) لذلك قلت لك سابقآ ( ليّنــي جانبك مع

زوجك وبيّنــي له أنك بحاجته دائمآ ( حتى تكسري غيرته ان وجدت ) .....

على فكرة زوجي شمالي شرقي وانا جنوبية غربية

تباعد الأنماط بينكم له دور كبير في عدم فهمكم لبعض ......حاولي أن تكتسبي شيئآ من شماليّة زوجك حتى تنسجمي معه ....
وافهم زوجي كويس وهو يعرف هالشي وهذا اللي مضايقه ..اني افهمه يقولي مارح تقدرين تسيطرين علي ياحقيرة ههههههه
زوجي طيب وحنون بس عنده غرور مو طبيعي يشوف نفسه انه توب طبعا مو شمالي شرقي...
زوجي مرات يلف ويدور ويزور الحقائق ولمن اناقشه بالمنطق ينقهر يقولي ماتحطين حجتك العليا

كثرة الحوارات مع الشمالي لا فائدة منها بتاتآ .......الشمالي مايجيب رأسه غير الثقل والصبر والتعامل بالمنطق فقط .....

LEMONA

معلومات LEMONA
وكلي امرك لله وبيني لأهلك ايش الي بيسير لانو لو اهلك يسمعو منو هو من طرف واحد مراح يفهمو ايش الي ساير ويزعلو عليك
لاكن فهميهم ايش بيسير عشان يوقفو معاكي مافي اهل يرضو المهانة والمذلة لبنتهم كرامتك من كرامتهم

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
تشكرات انا ثقيلة مررررررة
بتعرفي اتخانقت معاه قبل 6شهور رميت الاولاد بوجهه ورحت عند اهلي قعدت اسبوعين وهو يدق وانا اسكر بوجهه جبت له الجنان ..يتصل بأمي يبكي يقول ابغى اسمع صوتها تكفون ..وانا اسكر بوجهه..ويوم رجعت (( كنك يازيد ماغزيت))<<هو كذا المثل والا انا بهلوس؟؟؟
على فكرة زوجي مدير مصنع يعني مو هين حتى يغار من تفوقي
بس هو كذا الشمالي يقدس اهله..طيب اعدل يا ابن الحلال ..اللي يقهر انه لمن يشوفهم غلطانين يقولي ماتكبري الموضوع ..واذا صدر مني ردة فعل ترد كرامتي ..طبعا والله ردات الفعل دائما وفي الغالب تكون التطنيش..يتجنن الادمي..
بالنسبة انهم يسبوني عند الناس مثل ماقلتي بالطقاق مايهمني صحيح ان الموضوع يجرح بس كمان مابيهمني .. بس انا ذكرته حتى اوضح نيتهم تجاهي
واللي يرفع امبير الضغط عندي ان اهله في وجوده يعاملونني كأنني برنسس
انا اللي ابي اقوله انه ..هل تصرفي صحيح في اعتزال اهله؟
انا خلاص بعد ماضربني وطلقني طلقة واحدة ماعاد ابي اشوفهم ياناس كسرني كسر انوثتي وشلون يبيني بعد اعتذر ليش؟
يقولي بتزوج اجمل منك وبرميك عند أهلك ..قلت له والله والله ماتخلص العدة الا والخطاب عشرات عشرات عند باب ابوي ..والله لتزوج وأعيش حياتي واتمتع بشبابي. انقهر
تخيلوا انقهر هههههههههههههه يقول هذا اللي تبينه انتي لانك ماتحبيني هههههههههههه..ياسلام يعني انا ما تبيني انقهر اذا قلت لي هالكلام؟

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
ليمونه
اهلي ماعندهم مشكلة انهان المهم ما اتطلق ...يخافون بنتهم تتطلق سمعتهم ياي على سمعتهم ..جلست معاهم وفهمتهم وجلست انا وياه كمان عند اهلي ولو تشوفينه.. ياعمي انا احبها وماعمري قصرت بحقها بس هي ماتبي اهلي
قلت له اهلك سبب المشاكل قلتها قدام اهلي..انجن الى الان يقول ليش تقولين ان اهلي سبب مشاكلنا ليش؟
ههههههههههههه
اجل مين؟
العفريت مثلا؟
هذا اللي بيجلطني والله
وبعدين يقهرني كل شي يصير بيننا يروح يشتكيني عند امي بزارين احنا؟؟ قلت له بابا حبيبي عيب اكبر فشلتني كل شوية امي تدق تهزأني تقول ايش عملتي بالرجال؟
اهلي مو مصدقيني لانه فعلا والله مو مقصر معاي بشي.. ويقولون مادام مو مقصر معناته انتي دلوعة وتبالغي لوووول
قلت مافي غير الدعاء ربي ينصرني عليهم

دلوعةزوجي

معلومات دلوعةزوجي
غاليتي مدام زوجك طيب وابن حلال ومو مقصر معاك فعلشان عين تكرم مدينه
يا حياتي ترى اللي حياته تخرب انتي مو اهله لا تعاندينه واضغطي على عمرك وخليه يشوف بعينه حركات اهله واي حركه يسوونها لا تخبرينه انتي خليه يكتشف بنفسه وقتها بيعرف وش اهله ووش انتي
باين عليك شخصيه واثقه وقويه كوني كذا مع الكل بس مع زوجك كوني سلسه وقولي ابشر وسم وسوي اللي تبين والعبي على عقله بكم كلمه حلوة
بصراحه هذا اللي طلع معاي وتشكرات كعادتها ماقصرت

تشكرات

معلومات تشكرات
تشكرات انا ثقيلة مررررررة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنت رقيقه جدّآ .......ودمّك خفيف جدّآ .....ومتفوّقه بدراستك جدّآ .....لكن ثقيله مررررره لا ما أظن ....

من خلال سردك للقصه تبيّن أنك متسرعه بردّات فعلك ......حاولي أن تتعلّمــي فنّ الثقل على أصوله ....

يعني مثلآ يوم يتصل عليك يبغاك تعتذري ( لا تظنّي أنه فعلآ يريدك أن تعتذري ......لا عزيزتي هو يريد أن يخبرك أن أهله مهمين

جدآ ......وأنت فهمتيها أنه اعتذار ....

ويوم أتصل أخوه المراهق وجرحك بالكلام ( كانت ردّة فعلك غير عقلانيّه أبدآ ......كنت كبّرتي عقلك ولا تكلّميه ابدآ وعندما يتشافى

زوجك ( هو الذي يوقفه عند حدّه ولكن من دون ان تعلمي .....

المهم الآن >>>>> دعــي الأيّام تمشي بطبيعتها ولا تدققّي كثيرآ على كلمات زوجك .......اذا هدأ وراقت الحديده ....

أتصلي عليه أو مسجي له مسج ناعم وحلو .....وأطلبي منه أن يأتي ليأخذك لبيتك ( واذا وجدتيه معصّب ) أمتصّي غضبه

( بالطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعه .....ترى الشمالي يمووووووووت على الحرمه المطيعه .......

طيعي شوري ونا أختك ترى لي عشرة عمر ليست بالقصيره مع هذا النمط ( الرائع اذا فهمناه ) ...

bar22be

معلومات bar22be
اختى الواضح انه اهلك ما راح يرضو بعودتك اليهم لو بدون اطفال فكري زي الناس اذا انفصلت عن زوجك هل تقدري تتخلى عن اطفالك واتوقع اهل زوجك عشان يقهروك حايقوفو فى صفه ويتحملو اطفالك. واهلك برضه حايكون تصرفهم سلبي عشان يضغطو عليك وترجعي لزوجك. في النهايه الروجوع. لكن بعدما زوجك واهله يعرفوا انه اهلك تخلو عنك. وكمان اذا زوجك اتزوج عليك صدقينى حاتندمي وتقولى ياليت اتحملت اهله ولاتزوج على. والواضح زوجك ما وده يتزوج بس يهدد عشان اهله. انصحك اختى اصبري. على زوجك واهله انا على حسب قصتك اعرف انههم ناس مو طيبين وما يثمر فيهم. ببس صدقينى حاولى تكسبي زوجك عن طريق اهله واقلها الين تخلصي دراستك. لانه لو رجعت بيت اهلك حاتخسري الاستقرار اللى ما تلقيه فى فيت اهلك ودراستك. وتشتتي عيالك. اصبري يالغلا. وعليك بقيام الليل والدعاء فيه.

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
دلوعة زوجي والجميع الف شكر لكم والله يعطيكم العافية..
زوجي بعيد عنكم مدري وش يحس فيه ..هو شايف الخطأ والله شايفه مايتغطى زي قرص الشمس ماتتغطى بغربال بس يكابر ..هو بنفسه يقولي انتي طيبة وعلى نياتك ومسكينه لمن يفضفض ..بس بعدين يقلب..وانا مليت ..ليش بوجهين
قدامي غير واذا رجع من عند أهله رجع مشحون ليش؟
وقسما بالله العظيم خلاص جاب لي شلل فكري ..لدرجة اني ورب الكعبة اقول شكلي انا غلطانة والا اني غبية وفاهمة الدنيا بالمقلوب

دلوعةزوجي

معلومات دلوعةزوجي
طيب اشرايك تعقدين معاه هدنه وصلحه واتفاق وشروط
انك تتنازلين وتروحين لأهله وتتغاضين عن اي كلمه تنقال لك وهو يأخذ حقك قدام عينك يعني لو غلطوا عليك لا يسكت خليه ينتقد وانتي بس ابتسمي واسكتي ترى هالاسلوب يمشي مع الشمالي
والا اكسبي زوجك وقولي ابشر ووريهم الوجه الثاني لك وعلميهم الادب وقلة الادب ولا تدخلين زوجك بمشاكلكم ترى انا زوجي شمالي شرقي بس ابداً ما يتدخل بالمشاكل اللي بيني وبين اهله وتارك لي حرية التصرف
شوفي وش اللي يناسبك المهم لا تخربين بيتك ترى زوجك مافي منه بس اهله مخربين الجو حبتين احتويه احتويه احتويه

دانة الشام

معلومات دانة الشام
سردتي تفاصيل كثيييييرة ..لكن ليس فيها من جديد .. كل مامررتي به مع صعوبته إلا أنه حال الكثييييييييرات مع أهل الزوج ريثما تتبلور العلاقة ويلتزم كل طرف حده ... زوجك ومن كلامك فيه صفات حسنة .. لماذا تردى في معاملته معك وحتى في كلامه ؟؟؟ من كثرة المشاكل التي أدت إلى نفور وااااضح بينكما ... طبعا كل زوج ولائه الأول والأخير لأهله !!! مخطئة إن ظننتي غير ذلك !!!! دخلتي يامسكينة حرب خاسرة .. وأنت حتما الطرف الخاسر فيها .. سأقول لك وأقسم لك كما أقسمت لك أختي تشكرات أن لو لي أختا سأنصحها نفس النصيحة : أهلك أدرى بمصلحتك وهل تعلمين لماذا وقفوا ضدك ؟؟ لأنهم يعلمون حتما من هو زوجك وأنه شخص ليس بسيئ وأن هذه المشاكل التي بينك وبينه وبين أهله لااااا تستحق الطلاق !!! لاتستخفي بكلامه حين هددك بالزواج من ثانية !! صدقيني لاتتركي زوجك لأخرى تكون أكثر ذكاء منك وأكثر دهاء وتعلم من أين تؤكل الكتف فتأكل في عقلك زوجك وأهله حلاوة كما يقولون وتعرف كيف تلعبها صح والأمر لن يتطلب منها سوى بعض المديح مع رسم حدود بينها وبين أهل زوجها ولكن بذكاااااء دون أن يشعروا بذلك .. ألا تستطيعي أنت فعل ذلك؟؟ قلتي عن نفسك ذكية متفوقة في كل شيئ فأين هو ذكائك في حياتك الزوجية ؟؟ للأسف خانك ذكائك في أهم موضع في الحياة .. خلقتي مشاكل في حياتك من سفاسف الامور .. دققتي في أمور بسيييييييطة وضخمتيها وعدتي فيها وزدتي أمام زوجك !!! ومادخلك إن ذهبت أم زوجك لتنام عند ابنتها .. هل كنت ستفرحي مثلا لو جلسوا عندك في الاجازة كلها تطبخين لهم وتنظفين من ورائهم !!!! ثم هذا أمر خاص بزوجك وأهله لو أن زوجك لايرضاها على نفسه فليحلف على أهله أن يبقوا في بيته !!!! ثم مالمشكلة إن اتصلوا وقالوا لزوجك تعالوا نحن ننتظركم ؟؟ لو طنشوكي هل سيريحك ذلك ..!! وحين قال لك زوجك عن العزيمة وكان بإمكانك أن تستغليها لترطيب الاجواء على الاقل بينك وبين زوجك لكنك مصرّة على إبقاء الخلاف بينكما .. ولاأدري لماذا لم يرضيك أن تتصل أخت زوجك بك وتسألك عن سبب عدم حضورك ؟؟!!! لماذا اعتبرتي ذلك إهانة لك !!! نصيحتي لك ياأختي : أعيدي زوجك لحضنك .. احضنيه وقبّلي رأسه وقولي له : بإذن الله لن يحدث إلا مايرضيك وبإذن الله أهلك أهلي وسنفتح صفحة جديدة .. انضجي واكبري ولاتخربي بيتك من أجل مشاكل لايوجد بيت لم يمر بها .. المهم زوجك اكسبيه وليس صعبا أن تستميلي قلبه .. أهله وديهم وزوريهم ولاتدققي في كل كلمة وتصرف منهم يوما ما سيصيبهم الملل وسيتزوج ابن آخر لديهم وستلتفت الانظار لزوجة الابن الجديدة وسينسوكي صدقيني .. دوام الحال من المحال .. هناك نوعية من المشاكل لااااتدوم لذلك لاتخربي بيتك من أجل مشاكل الايام كفيلة بحلها وإراحتك منها ... هل تداومين على أورادك اليومية ؟؟ هل تقرأين البقرة يوميا ؟؟ هل تكثري من الاستغفار .؟؟ فكري جيدا ولاتدعي وساوس الشيطان تخرب بيتك وتشتت أولادك .. للاسف تركتي الشيطان يفرح الآن مزهوا بانتصاره عليك وعلى زوجك بعد أن فرق بينكما .. استغلي أيام العيد وبركتها واذهبي لأهل زوجك وزوريهم .. الدنيا زاااائلة تاااافهه لاتستحق أن نضيّعها في خلافات ومشاكل.. ربي يهديكي ويسخر لك زوجك عاجلا غير آجل.

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
والله العظيم كلامكم بكاني الله يسعدكم يارب..بجد ياناس انا مقهورة مقهورة كثير من تصرفاته وتصرفات اهله وكله كوم وتصرفات اهلي كوووم ...
تدرون .... يوم ضربني انا وقتها ماكنت ابكي من الضرب انا كنت ابكي على كرامتي المجروحة وانوثتي اللي انكسرت.. وبكيت أكثر لأن أهلي سندي وعزوتي ماوقفوا معي كنت وقتها بموت دخلت غرفة صغيرة بالبيت وسكرت على نفسي بعد مااعطاني الجوال وبعد ما خيبوا أهلي ظني ..تدرون وش سويت ؟؟ بموت من القهر ابغى افضفض .. ماحد سمعني ياناس.. الساعة كانت 2بالليل ..اتصلت على دكتور الانجليزي مسكين ابكي ..اقول دكتور الحقين يقولي خير شو فيه؟ قلت زوجي ضربني واشهق كنه ابوي ..قال لي الله يشل ايدو
وربي يابنات كلامه هذا حسسني براحة مدري ليش ههههههههههه..وبعدين هديت قلت سوري دكتور والله آسفة ماادري كيف دقيت عليك ..قال مافي مشكلة يابنتي الله يقويكي وينصرك وماتفكري بهالموضوع وروحي ذاكري. تخيلوا يواسيني الدكتور الغريب واهلي مارضيوا يسمعوني سكروا الخط بوجهي .
وماحسيت بالالم غير ثاني يوم ماادري هو لاني مصدومة من ردة فعله والا لأن عندي امتحان كل تفكيري فيه<< ابشركم جبت a+فيه وكان رياضيات

LEMONA

معلومات LEMONA
حبيبتي طيب سيبنا من اهلك مدام زوجك طيب وابن حلال تعالي له بسياسة وكيد النساء عاد كيف لوتشوفين ايش يسون اهل زوجي وايش يقولو عني
بس ياجبل مايهزك ريح مااتكلم ابد بس اذا تصلت امو وقعدت تصرخ وتهزء اصرخ انا واخذ حقي لكن ماابادل العناد بعناد ابد واتمسكن قدام زوجي وهو بيفهم مين يغلط مع مين
لاكن انتي تعاندي وهم يعاندو وزوجك يعاند زوجك مراح يعرف مين الغلطان اهم شي انك تنسي الي فات وتحاولي تحلي الموضوع البينك وبين زوجك باااي طريقة بحيث انو ينسى سالفة الاعتذار
دلعية وبسطيه وقلي له احبك وحسسيه انك تحت جناحو واذا قال ليش سار كذا وكذا وليش عملتي كذا قولي ليه انا تحت حمايتك وانت الامان بنسبة لي لي فلمن انت ماتحميني مين بيحميني
يعني حركات الحريم زي ماتعرفي هههههههه وبعد مايهدا الموضوع ابدي سياسة جديدة معاه بحيث انك تكسيبه بصفك فهمتي علىالحرمة الواضحة ماتمشي مع الرجال عن تجربة لازم اللف والدوران

رقيقةجداً

معلومات رقيقةجداً
دلوعة زوجي انا ما ادخل زوجي بمشاكلي مع اهله .. هم اللي يقولون له ..
دانة الشام كلامك درر بارك الله فيك ياغالية.. ولكن يبدو انك فهمتي ا بعض الامور غلط
امه تنام عند ابنتها ليس لي شأن في ذلك هي حرة ولا دخل لي ..ولكن مع ذلك فهم لايتركوننا في حالنا يوميا يريدوننا ان نذهب لهم .. يالطيف يعني ماعندنا التزامات ولا اشغال غير هم؟؟ طيب انا مابدي اروح تعبانه عندي طلعة عندي مشوار .. روح يازوجي انته والاولاد انا مابدي.. لا تصير قصة ومشكلة كبيرة..((شوف زوجتك مابتحبنا))
ووالله العظيم عندما كانوا عندي كنت انا التي تطبخ وتنظف وزي العسل على قلبي ولكن بشرط اسلم من فتنتهم
اما اخته هي لم تتصل بي ..انا قلت لو اتصلت لكان الامر خيرا ..لم تتصل ياعزيزتي ..
يريدون اهانتي وانا لن ارضى ابدا

انا لا يمكنني ان اخذ زوجي من اهله ولا اريد ذلك لانها حرب خاسرة كما تفضلتي .. لا اريد منهم شيئا وان اتوني ففي عيني ولكن اريد زوجا يوقف كل شخص عند حده
سواء ان اخطأت أنا أو اخطأوا هم
فقط هذا ما اريده
هل ما اطلبه صعب؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه