&&**مشكلة و حل **الزوج الشكااااك ** عيشة السجناء**&&

*..الحلوة..*

معلومات *..الحلوة..*
هلا وغلا اختي شذا حياج الله الغالية والله لج وحشة واشتقتلج ولمناقشاتج في الموضوع السابق مشا الله عليج شاله الموضوع شل الله يبارك فيج يا رب ولا يحرمنا من طلتج

سنيورتا***

معلومات سنيورتا***
اختى شذا لليل ..
الموضوع ليس بسهل او البسيط لانه يعتمد على اساسيات
كثيرة وحياة عائله بكاملها ..
تنظر من جانب الاطفال كيف مصيرهم بعدها ..وحالهم كيف بيصير
مع هذا الاب الشكاك
تنظر الى قدرت تحملها هل تستطيع ان تتحمل شكه طووول فترت
حياتها معه او لا طبعن تفكر بعقل
وكل امراة تختلف عن الاخرى بقدر تحملها
من ناحيت اطلاق انا ماااااااحب الفكرة تجي براس من الاساس
لان اشيطان يزينها ..
خليها اخر الحلول ولا تفكرين فيه من الاساس

*..الحلوة..*

معلومات *..الحلوة..*
مشرفتنا الغالية يكفي انج فتحتيلنا باب النقاش وهاي اكبر هدية وانج تخلقين روج التنافس الشريف بينا وتزرعين التعاون وتحسسينا انا اسرة وحدة متعاون ومتفاهمة كل هذا سويتيه وأنا اشوف شويه عليج الشكر

*..الحلوة..*

معلومات *..الحلوة..*
أنا اقول مثل راي سنيوريتا تخلي الشيطان يطلع من راسها وتحاول تهدي نفسها وتوسع صدرها واذا ما قدرت تروح الخياط ويوسعه لها ههههه امزح اعرف دمي ثقيل بس اللي اريد اوصله انها دايما تشوف الناس اللي اكثر منها بالابتلاء يعني اللي ما يسأل عنها وتتمنى بس تسمع صوته ولا اللي يضربها ليل نهار ولا اللي هاجرها من كم سنه ولا لا ترا اللي يشوف مصايب الناس تهون عليه مصيبته

كلي اجابيه

معلومات كلي اجابيه
السلام عليكم

انا كنت زوجه لرجل شكاك اول شي شلون عرفت انه شكاك لمن اطالع التلفزيون يقولي انتي معجبه بالشخص اللي بالتلفزيون مع انه شيخ دين ومرات لمن اطلع انه معااااااااااااااه لسوق او اي مكان نرجع البيت يعطيني تحقيق انتي تعرفين فلان اللي بالسوق واكيد بينكم معرفه من قبل وغيره انه لمن اقعد معااااااااااه في مطعم نرجع البيت يقولي انتي عينج علي باب المطعم وتشوفين الرجال اللي فيه وغيره يفتش الجوال والارقام وغيره وغيره وغيره ومن الاسباب اللي خلته الزوج يشك فيني هووو انه مريض بالضعف الجنسي يقولي مدام انا مو قادر اني اشبعج جنسيا اكيد بطالعين غيري يعني تخلف لدرجه
ماتتصورونها المهم انا ما استحملت وثقوووووووووووا تماااااااااااام يابنات ويازوجات انه مستحيل الوحده تتحمل
الزوج الشكاك لانه مريض نفسي وثاني شي لانه اهم شي بالزواج الثقه بين الزوجين واذا مافيه ثقه ينهدم البيت الزوجيه واللي ايدها بالماااااااااااااااااي مو نفس اللي ايدها بالنار وشكرا جزيلا

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات انثى تعشق رجل
كيف نعرف ان الزوج شكاك؟
الشخص الشكاك يلاحظ شكه في كامل تصرفاته في بحثه وتفتيشه المستمران وفي تهمه التي يرميها على زوجته لاتفه الاسباب وفي تزمتة وحرصة المرضي الشديد وفي انفعالاتة المدمرة التي لا سبب لها غير الشك القاتل
ثانيا ماهي اسبابه؟
الاسباب كثيرة منها
عوامل البئية التي نشأ فيها هذا الزوج وتنقسم الى
الاسرة التي تربى بينها وكانت منظارة الاول للعالم فلربما نشأ في بيت رجل شكاك مريض منتقص من قيمة المرأة ومن وعيها فنشأت لديه الرغبة الدائمة في الملاحقة والمتابعة لامور المرأة التي تقع مسؤوليتها على عاتقة فيحاصرها ويخنقها ويراقبها ظنا منه انها غير قادرة على حماية نفسها او انها تحمل رغبة للانحراف تحتاج للقمع الدائم ولربما ايضا نشأ في بيت ام سارحة راكضة خلف رغباتها خائنة لزوجها ولاسرتها وكان طفلها هذا يعلم بكل شيء لكنه لا يستطيع الوشاية بوالدته فكبرت في داخلة الرغبة في قتل المرأة والاعتقاد الدائم بخيانتها وبدنو قيمتها هذه بعض الاوجه التي قد تلعبها الاسرة في تكوين شخصية الشكاك
ايضا الطفولة والمراهقة والشباب والتجارب التي مر بها فكونت له نظرة شخصية معينة للامور فلربما كما سبق وذكرت ان مر بتجربة عصيبة مع ام او اب خائن او ربما تصيد بعض اخطاء اخواته الشابات في المعاكسات وتركت تراكمات في نفسه لانه صغير ولم يستطع التصرف حيالها
المراهقة ايضا هي مرحلة شديدة التعقيد في حياة الفرد وكبيرة الاثر على مسار شخصيتة فكم من مراهق حاول ان ياخذ دور الرجل العاقل المسؤول وحاول ان يمسك بزمام الامور في بعض جنبات الاسرة والحياة لكنه كان يقابل بالرفض والتقليل من قيمته وقيمة رأية فنشأ رجلا مكبوتا مخنوقا يحاول ان يحاصر زوجته بكافة الاشكال وان يفرض عليها كل ماقد يمر بباله بتحريض من عقله الباطن الذي يختزن من الماضي الكثير
وبالنسبة لمرحلة الشباب هي الاقل تاثيرا في حياة وشخصية الانسان لانه يكون وصل لمرحلة كافية من النضج ليتعافى من تجارب هذ المرحلة وليحسن الاختيار بعض الشيء لكن تراكمات من مراحل سابقة في حياة الشاب مع تجارب جديدة سيئة قد تجعل لشخصيته منحى قاس ظالم شكاك فيمر في تجارب مع النساء وتترسب لديه افكار عميقة بان المرأة مجرد اداة متعة وانها تسعى فقط لاشباغ رغبتها ببيع اغلى ماتملك
قد يخرج احيانا من تجاربة النسائية متلقيا صفعة من اهل بيته بان يجد مايفعله مع بنات الناس يتكرر مع اخواته وهنا لا يميل للوم نفسه بل يلقي باللوم دائما على المرأة فحين يتزوج تكون مجرد تفريغ لطاقاتة البشرية الجسدية والنفسية فيخرج فيها كامل عقده التي تكونت خلال حياته

ثالثا تاثير الشك على الزوجة والاولاد
بالتاكيد ان للشك اسوأ الاثار على الزوجة والاطفال فهم لم يعودو يجدو في الزوج والاب الرجل القوام على الاسرة والملاذ الامن لهم من الحياة ومشاكلها وهمومها فتجدي الزوجة بدل ان تلقى من زوجة الرعاية والامان تجد منه عكس ذلك من الرعب والاذلال والاتهام في كل صغيرة وكبيرة في حياتها فتفقد ثقتها بنفسها تدريجيا وتنعزل عن العالم من حولها وتتدمر نفسيا
واما بالنسبة للاطفال فاقل مايمكن قوله ان الاب بشخصيته هذه يوفر لهم البيئة المناسبة للضياع والشتات فهو بقدر ماتقرب منهم وراقبهم الا انه مشغول بجلب قوتهم ويغيب عن البيت مايكفيهم من الوقت لافراغ الكبت الذي يتركه فيهم فتجدي ابناءه ربما ينجرون خلف اصدقاء السوء قد يجربو التدخين مبكرا ربما التفحيط ربما التعاطي لاقدر الله
وبالنسبة للبنات فصديقات السوء كفيلات بهن فتجدي الفتاة تبحث عن الحب المفقود في اسرتها في رجال غريبين لا يرودون سواء اطفاء رغباتهم ورميها بعد كل ذلك
وطبعا الام مهما كانت واعية مراقبة الا انها تحاول ان تعطي لهم مساحة من الرحابة بدل الضيق والحصار الذي يقيمه والدهم عليهم فتمنحهم مساحة اضافية تكفيهم للضياع
الحياة العامة كيف تكون بينهم
اب منشغل بما هو غير مهم وغير صحيح عن المهم والصحيح
ام منشغلة بمراعاة وتنفيذ طلبات الزوج المتسلط الشكاك وربما هي ايضا تبحث عن مخرج قد يكون خاطئا لوضعها مع زوجها
اطفال منشغلين باثبات ذواتهم بطرق غالبا ماتكون خاطئة لعدم توفر نوعية النصح اللازمة لاعمارهم
الاسباب التي تجعل الزوج يصل لمرحلة الشك
اجد ان السؤال هنا يعني ان الزوج لم يكن انسان شكاك اصلا لكنه وصل لهذه المرحلة بعد الزواج
ربما يكون انسان ضعيف فاقد الثقة في نفسه شديد التاثر بما يسمع
وقد يجد ان زوجته كثيرة عليه وانه لايستحقها فيسعى للحفاظ عليها بطرق تدمرها دون ان يعلم بحجة انها قد تنتبه بانها تستحق من هو افضل وتتركه بين ليلة وضحاها

وربما مر بتجارب مع زوجته فكان الانسان المطمئن الواثق ليصعق بان زوجته تنحرف باتجاه خاطئ بعد ان حملت اسمه وانجبت ابنائه فيضطر لعدم تطليقها حفاظا على تماسك استره واطفاله ويسعى لعلاجها باذلا كامل جهده في مراقبتها

كيفية التعامل مع الزوج الشكاك
دع مايريبك الى مالا يريبك
يعني ببساطة الابتعاد عن مواطن الشك واثارة الوساوس لدى الزوج
مثلا اتركي الجوال قريبا من متناولة باي وقت شاء بدون اي ارقام سرية او حواجز تثير شكه ايميلك اتركي كلمة السر متوفرة دائما وفي الماسنجر ايضا ولا تضيفي لديك اناسا قد يثيرو التساؤل لدى زوجك بمعنى اخر اديري الدفة بسلاسة لتمضي الحياة

التقرب من الله اكثر واكثر فينعكس الامر على صغائر الامور في الانسان وهذا سيمنح الطمأنينة للزوج والهدوء للحياة الزوجية
ولربما اعانته زوجته وشجعته على الطاعات فيجد فيها العلاج لما يشكو منه من شك وقلق يدمر حياتة ويقتل من حوله
اطاعة رغباته واوامره بحدود طاعة الله فلو حدد لك مثلا خصوصياتك وتصرفاتك عليك الالتزام بامره مع محاولة التغيير بطريقة اللين والترجي والامتنان للحصول على حرية اكبر
امنحية الامان التام من خلال تصرفاتك وكلماتك ونظراتك فلا تنظر عيناك لسواه ولا تعجب بغيره ولا تمتدحي اي رجل اخر ولا تبدي اي اعجاب باي رجل في العالم غير زوجك حتى تمتلكي قلبه وتجدي منه اللين والرحمة فتنالي الراحة
ليني قلبه تجاه ابنائه وبناته وانصحيه وارشديه لطرق التربية المناسبة وامتدحي ابنائك امامه بتصرفات قامو بها كالحفاظ على الصلاة في المسجد واسعي انت ايضا لتربيتهم افضل تربية ليس فقط لارضاء زوجك بل لارضاء ربك اولا واخيرا
حاولي ايضا بالمقابل تليين قلب ابنائك تجاه والدهم ولا تسمحي لخيط التواصل بينهم بالانفصال فاذكري لهم مدح والدهم من خلفهم وثنائه على الجيد من تصرفاتهم ولربما امكنك احضار بعض الحاجيات لهم باسم والدهم وهنا انت المستفيدة بتحسين نفسية ابنائك وازاحة بعض الهم عنهم

نسيم البحر

معلومات نسيم البحر
أنا أحس إن الأولاد يسيروا يعاملوا أمهم وأخواتهم بنفس الطريقة وبالذات إذا كانوا في مرحلة المراهقة

شذا الليل

معلومات شذا الليل
السلام عليكم

انا كنت زوجه لرجل شكاك اول شي شلون عرفت انه شكاك لمن اطالع التلفزيون يقولي انتي معجبه بالشخص اللي بالتلفزيون مع انه شيخ دين ومرات لمن اطلع انه معااااااااااااااه لسوق او اي مكان نرجع البيت يعطيني تحقيق انتي تعرفين فلان اللي بالسوق واكيد بينكم معرفه من قبل وغيره انه لمن اقعد معااااااااااه في مطعم نرجع البيت يقولي انتي عينج علي باب المطعم وتشوفين الرجال اللي فيه وغيره يفتش الجوال والارقام وغيره وغيره وغيره ومن الاسباب اللي خلته الزوج يشك فيني هووو انه مريض بالضعف الجنسي يقولي مدام انا مو قادر اني اشبعج جنسيا اكيد بطالعين غيري يعني تخلف لدرجه
ماتتصورونها المهم انا ما استحملت وثقوووووووووووا تماااااااااااام يابنات ويازوجات انه مستحيل الوحده تتحمل
الزوج الشكاك لانه مريض نفسي وثاني شي لانه اهم شي بالزواج الثقه بين الزوجين واذا مافيه ثقه ينهدم البيت الزوجيه واللي ايدها بالماااااااااااااااااي مو نفس اللي ايدها بالنار وشكرا جزيلا

مرحبا بنات وشخبارج يا الحلوة وسنيورتيا ومشرفتنا الغالية

وشكرا لكل الي رد

كنت اتمنى أوصل لوحدة من الزوجات مرت بزوج شكاك لأني كنت أبغي أوصل لنقطة معينة وأخيرا ظهرت مثل ما انتوا شايفين

حبايبي

فعلا المريض بالشك بنسة 80 % يعاني من نقطة نقص وضعف في هو ذاتيا ومثل ما قالت اختنا انه يعاني من ضعف جنسي

نعم الطلاق آخر الحلول لكنه وجد من وجود الخليقة وشريعتنا الاسلامية كحل وانقاذ للمراة والرجل من حياة جحيم

انا لا اؤيده واتركه لآخر الحلول

ولكن عندما تعيش الزوجة متألمة بغظ النظر عن المشاكل الأخرى التي تمر بها العديد من النساء

إلا أنها تتألم وتنزف كل يوم ليس بدموع وإنما دم

عزيزاتي

قد تقوم هناك نساء يستطيعون تغيير الرجل الشكاك ونتمنى من خلال موضوعنا مثل ما ظهرت لنا حالة لم تستطع ان تغيره

أن تظهر لنا حالة اخرى عانت وصبرت ثم غيرت منه

دمتم بود

شذا

معلومات الزهر الجوري
هلا
مشكورة مشرفتنا المتميزة ع الموضوع الاكثر من رائع ......
ما هو الشك؟وما هي الادلة لوجود الشك ف الشخص؟
يعاني الفرد من أوهام اضطهادية يعتقد من خلالها أن الآخرين يريدون إيذاءه وان هناك مكائد ومؤامرات تحاك ضده , وهذا الشك لا ينمو مع المرء منذ صغره ولا يشمل جميع الناس وجميع جوانب الحياة بل يركز على فكرة معينة تصل إلى درجه الاعتقاد الجازم, وهذه الفكرة أو الاعتقاد يسيطر على المريض إلى درجة إنها تصبح شغله الشاغل ويصبح همه دعمها بالأدلة وجمع البراهين ، ورغم عدم وجود دليل كافي على هذا الاعتقاد فانه لا يمكن لأي شخص إقناع المريض بأن هذا الاعتقاد غير صائب ، وعادة ما يقوم المريض بالتصرف بناء على اعتقاده الخاطئ ، فمثلا عندما يتمحور الشك المرضي حول خيانة شريك الزوجية فانه يقوم بالتجسس على زوجته ومراقبة التلفون والعودة من العمل في غير الوقت المعتاد لإيجاد دليل على اعتقاده الخاطئ.
ما هي أسبابه؟
غالبا ما يكون السبب بموقف انغرس في ذهن الزوج منذ فترة او اختلاف الحياة في منزله وحياة اخواته عن حياة زوجته والحياة التي عاشها كان الشك غالبا عليها سوا من تعامل والديه واثرة الشك فية او انه كان له علاقات محرمة فاصبح يخاف ع زوجتة من الشباب مثله .

ماهو الاثر على الزوجة والابناء؟
طبعا له اثر كبير اذا كان الاب يثير الموضوع امام الابناء قد يؤثر على نفسيتهم او قد ياخذ احد الابناء هذه الصفه عن ابيه او انهم لا يستطيعون الوقوف امام الاب وتحاشيه قدر الامكان اما اثره على المرأه فهو كبير اذا لم تستطع معالجته فستشعر بان زوجها يقلل من قدرها ويخونها ويشك في عفتها وغالبا لا تستطيع التعايش معه

ما اثره على الحياة العامة ؟
غالبا ما يكون ما يكون مشغولا بتفتيش والتنبيش فلا يكون هناك وقت للاهتمام بالابناء ومتطلبات المنزل فيكون مقصر.

ما الاسباب التي توصل الزوج لمرحلة الشك ؟
قد لا تكون هناك ثقة بنفسه فتثير الشك في نفسة
او انه يفتقر الى شي مهم في حياته مما يخاف فيشك لابسط الاسباب واذا لم تساعده الزوجة يزيد الشك عنده
وقذ تكون تصرفات المراة تدفع زوجها إلى الشك فيها، ومن أمثلة هذه التصرفات أن تخرج من البيت في غير أوقات العمل بدون أن تخبره، أو أن تبالغ في التبرج ولبس ملابس غير مناسبة قدتثير الغيرة والشك في صدر زوجها.
كيف التعامل مع الزوج الشكاك ؟والحل ...
عزيزتي ..........

الشك من أعظم المشاكل التي تصدم بها الفتاة بعد الزواج ..
إذا كان زوجكِ شكاك ولا تستطيعين التخلص من هذا الزوج عليكِ بالتالي لأن هذه المشكلة لايمكن حلها إلى بأحد الامرين الطلاق ..أو ..التعايش مع هذه المشكلة والتكيف معها :

* لاتظهري اهتمامك بأي شخص أمامه حتى محارمك .

* لاتهتمي بالشخصيات المشهورة الرجالية .

* لاتهتمي بالرد على الهاتف واجعليه هو من يرد عليه .

* اتركي جوالك أمامه فترات طويلة ولا تتصفحي الرسائل أمامه ومن الأفضل إلغاء نغمة الرسائل .

* فضلي أنتي وليس هو اصطحابك الى المكان الذي تريدين .

* لاترفعي بصرك من الأرض وأنتِ في السوق ولا تتلفتي وأنتِ في السيارة .

* لا تنزعجي من اتهامك بأي شيء لم يحدث وأخيفيه من شكواك الى أهله وليس أهلك .

* لا تذكري عيوبه أمام أهلك والآخرين فسوف يكرهه الآخرين وسيضر بنفسيتك ونفسية أبنائك اذا وجدوا أباهم منبوذ من الجميع .

* لا تنظري لحياة من هم أفضل منك أو أخواتك وزميلاتك ولا تقارنيها بحياتك أبداً لكي تكوني راضية بالقدر وقنوعة .

وقبل كل هذا استعيني بالصبر والصلاة والدعاء وكثرة الاستغفار..

*..الحلوة..*

معلومات *..الحلوة..*
هلا وغلا فيج يا شذا مشا الله عليج دايما أفكارج منورة الموضوع بس حبيت اركز على نقطة هي انه في فرق بين الزوج اللي يعني من الشك وبس والزوج اللي يعاني من مشاكل ثانية مثل الضعف والبخل لانه هذا يكون طبعا التعامل معاه اصعب من الانسان اللي يكون صحيح الجسم وكريم بس يشكشك في كل شي ويدور في كل شي في ناس طبعها كذا اتعودت انا اعرف ناس يعني هو ما يشك فزوجته بس اتعود على التفتيش في اغراضها ويوم تكلمه وتزعل يقوللها حب فضول لا اكثر يعني هو يحب يسأل عن كل كبيرة وصغيرة وليش وكيف ومتى ومنو هاي بس يقول انا واااايد احب زوجتي وواثق فيها بس اتعودت على هالشي يعني هو يسمية فضول بس من العيار الثقيل حتى التلفون ينبش فيه ليش فضول كذا يعني ليش تزعلين انتي مب واثقة من نفسك هذا رده دايما اذا واثقة ما بتخافين بس هو حنون وطيوب وكريم وااااايد

*..الحلوة..*

معلومات *..الحلوة..*
وفي زوجات الله يهديهم هم يجيبون الهالصفة لازواجهم وينمونها بداخلهم تلقينها اذا راحت السوق تلقينها بكامل زينتها ميكب كاااامل
من غير الميااااعة في الكلام والحركات والنظرات اللي تخلي الريال يقوووول اكيد هاي زوجتي ولا انا غلطان
يعني بس تريد تلفت الانظار بحركاتها ساعتها اكيد الريال لازم يشك فيها ويضربها طبعا هاي قصة حقيقة لوحدة تقول انه زوجها شكاك وانا طبعا قلت لازم يشك فيها لانه تصرفاتها كلها غلط ويوم حد ينصحها تقول ما انا متزينة له لانه هو اللي بياخذني السوق هههههههه والله عيل وينج في البيت ما تتسنعين وتدلعين غير للطلعة وفي البيت
بصراحة وايد عليه بس ضربها لا وزعلت واهلها بعد قالوا ما له حق يضربها بس والله مرات الحرمة تجبر الريال يطلع من طورة ..
تحياتي الحلوة

سنيورتا***

معلومات سنيورتا***
البنات ماقصروا ماشاء الله تبارك الرحمن ..
وأكيد يا الغاليه شذا لليل .. الشكاك بيكون فيه نقص ولا كيف صار شكاك لانه ناقصه الثقه في نفسه وفي شريكه والمجتمع حوله
...........
وبعدين اختى الى تقول زوجى فيه ضعف مو كل الازواج الى فيهم ضعف شكاكين لابلعكس تمااااااام انا مو معك في هذى النقطه
فيه ناس عندهم ضعف وحياتهم من احسن مايكون متعلمين ومثقفين وواعين ومبسوطين بعد...الضعف شي اخر لايدخل
في دائرة الشك..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه