ماهي تجهيزاتك لرمضان استفيدي وافيدي ..

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
رائع ماشاء الله ما كتب من مواضيع مفيدة ..الغادة ..والناصحة .ربي يسعدكن لكل خير ويتقبل من الجميع الصيام والقيام اللهم آمين ..

وفكرتك رائعة ياحياة في توزيع هدايا للجيران ربي يوفقك لكل خير ..
بانتظارك. رواق. الغالية. لتدلي. بما لديك. من. افكار

ريح التوت

معلومات ريح التوت
ربي يسعدك ياحكيمتنا الحبيبه...وين مارحتي...

ماتتخيلين فرحتي...بوجودك بيناااااا يالغاليه...بناتك محتاجينك ومحتاجين حكمتك...ياقلبي...
نبي وعد منك...مايكون وجودك في الدفتر...زياره نبيه شيء ثابت..ياقلبي...

ربي يبارك لك في وقتك ورزقك وعيالك...ويعطيك على قدر نيتك ويبلغك رمضان أنتي وأحبابك بصحه وعافيه......

غادتنا..العزيزه...

ربي يجزاك كل خير...ويجعل ماكتبتي في ميزان حسناتك...

حيااااااااة..
ربي يوفقك ...ع الافكار الحلووووووووه

معلومات رواق الخريف
اللهم أجعلنا وأياكن من صوامه وقوامه وجميع أحبابنا اللهم آمين ..

عندما كانوا أولادي صغار يعني في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة

كنت أكتب أسمائهم في سجل عندي وأجعل لكل واحد جدول لجميع أيام رمضان وكنت أركز على قراته للقرآن ولصلاة التراويح ..لابد يكملها او
تنقص درجاته ..وكل كم يوم يراجعون الدرجات ويتنافسون على أخذ درجات أعلى ويصير بعض الإحتجاج منهم ولكن لابد من الحق وكل وحد يأخذ حقه ..

وكنت أذكرهم أن توزيع الجوائز ليلة العيد من رب العالمين فيجب قضاء هذه الليلة بالذكر والدعاء والتحميد والتكبير والتسبيح لله سبحانه وتعالى .

وكذلك توزيع جوائز الدرجات عليهم طبعاً غير العيدية ..

كما سبق لابد قبل رمضان أن يشاركوني الأبناء في وضع جدول للإفطار والحلا والمعجنات حسب رغبتهم ..
وهذا مفيد في عدم تكرر الطبق وعدم الإكثار من الأطباق التي ترهق
من يعمل ومن يدفع ومن يتناول ..وأحياناً نرجو من يوصلها للمحتاجين
وبالقوة يذهبوا بها ربي يحفظهم ويهديهم اللهم آمين والجميع ..

ربي يسعد جميع الغاليات ويوفقهن لكل خير ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

معلومات الدنياسراب
مساء الخير للجميع..مساء الحب يانزف اليراع..
سؤالك عن التسميع في التلفون يوجد عندنا دار لحفظ القران يسمعون عن طريق التلفون رااائعه وجادييين جدا والي تتغيب 5مرات يفصلوها وحتى الان ماردو على بالقبول ربك يعين ..
=من ظمن ترتيباتي لرمضان الخير؛؛؛
_قبل الاذان بربع ساعه انتهي من المطبخ واتفرغ للدعاء
_كل مابين فتره ارسل للجيران اكلات ولابد اطعمها بغذاء روحي مثل اشرطه متنوعه ورائعه ومحاظرات واكثر شي يتواجد عندي واتأثر لسماعه الشيخ(عبدالمحسن الاحمد_خالد الراشد)وغيرهم الكثير حفظهم الله/..
_كنت اتابع في الايام العاديه الجيران مين الي يصلي بالمسجد والي مايصلي بالمسجدفارسلهم مع الاكل نشرات ورسايل عن الصلاة واجرها
موضوعك رائع لي عوده باذن الله الان مشغوله...

معلومات ام بشرالقعقاع

أسأل الله أن يعطيكم:

أطيب ما في الدنيا .. محبة الله
وأحسن ما في الجنة .. رؤية الله
وأنفع الكتب .. كتاب الله
وأن يجمعكم بأبر الخلق .. رسول الله
وأن يبلغكم رمضان ويبارك لكم فيه

اللهم آمين

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
اللهم أجعلنا وأياكن من صوامه وقوامه وجميع أحبابنا اللهم آمين ..

عندما كانوا أولادي صغار يعني في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة

كنت أكتب أسمائهم في سجل عندي وأجعل لكل واحد جدول لجميع أيام رمضان وكنت أركز على قراته للقرآن ولصلاة التراويح ..لابد يكملها او
تنقص درجاته ..وكل كم يوم يراجعون الدرجات ويتنافسون على أخذ درجات أعلى ويصير بعض الإحتجاج منهم ولكن لابد من الحق وكل وحد يأخذ حقه ..

وكنت أذكرهم أن توزيع الجوائز ليلة العيد من رب العالمين فيجب قضاء هذه الليلة بالذكر والدعاء والتحميد والتكبير والتسبيح لله سبحانه وتعالى .

وكذلك توزيع جوائز الدرجات عليهم طبعاً غير العيدية ..

كما سبق لابد قبل رمضان أن يشاركوني الأبناء في وضع جدول للإفطار والحلا والمعجنات حسب رغبتهم ..
وهذا مفيد في عدم تكرر الطبق وعدم الإكثار من الأطباق التي ترهق
من يعمل ومن يدفع ومن يتناول ..وأحياناً نرجو من يوصلها للمحتاجين
وبالقوة يذهبوا بها ربي يحفظهم ويهديهم اللهم آمين والجميع ..

ربي يسعد جميع الغاليات ويوفقهن لكل خير ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أفكار جدا راائعة أختي رواق بارك الله فيك وجعل ما كتبت في موازين حسناتك

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
مساء الخير للجميع..مساء الحب يانزف اليراع..
سؤالك عن التسميع في التلفون يوجد عندنا دار لحفظ القران يسمعون عن طريق التلفون رااائعه وجادييين جدا والي تتغيب 5مرات يفصلوها وحتى الان ماردو على بالقبول ربك يعين ..
=من ظمن ترتيباتي لرمضان الخير؛؛؛
_قبل الاذان بربع ساعه انتهي من المطبخ واتفرغ للدعاء
_كل مابين فتره ارسل للجيران اكلات ولابد اطعمها بغذاء روحي مثل اشرطه متنوعه ورائعه ومحاظرات واكثر شي يتواجد عندي واتأثر لسماعه الشيخ(عبدالمحسن الاحمد_خالد الراشد)وغيرهم الكثير حفظهم الله/..
_كنت اتابع في الايام العاديه الجيران مين الي يصلي بالمسجد والي مايصلي بالمسجدفارسلهم مع الاكل نشرات ورسايل عن الصلاة واجرها
موضوعك رائع لي عوده باذن الله الان مشغوله...
هلا وغلا سروبة يا مساء الح-ب والنقاء والقهوة المزعفرة >>هههه عاد هذي صديقتي
تبارك الله لديك أفكار جدا راائعة لو قمنا بها أو ببعضها.....
جعل الله ما كتبت في موازين حسناتك
بانتظارك يا غالية ومزيدا من الأفكار حول رمضان وافطار رمضان <<ترى ما تحدثت عن الافطار
وإذا بالصور يكون أفضل >>>ترانا طماعين خخخخخخخ

معلومات لك غلا محد وصله
دام الكلام لازال في شهر رمضان شهر الخير والغفران
نرجو من الاخوات طرح لنا بعض من الافكار في اقناع الابناء في عدم مشااهدة التلفاز على الاقل وهم صاايمين
لان رمضان في بالهم شهر للسهر ولمشااهدة المسلسلات
فاارجو من نزوفه واخواتي العزيزات طرح مواضيع تسااعدنا على الاقل في تخفيف مشااهدتهم وترغيبهم في قراءة القران والصلاة في وقتها

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
دام الكلام لازال في شهر رمضان شهر الخير والغفران
نرجو من الاخوات طرح لنا بعض من الافكار في اقناع الابناء في عدم مشااهدة التلفاز على الاقل وهم صاايمين
لان رمضان في بالهم شهر للسهر ولمشااهدة المسلسلات
فاارجو من نزوفه واخواتي العزيزات طرح مواضيع تسااعدنا على الاقل في تخفيف مشااهدتهم وترغيبهم في قراءة القران والصلاة في وقتها
أهلا بك غلا وي وأرجو من لديها أفكار لاقناع الابناء في عدم مشاهدة التلفاز أن تدلي بأفكارها
بارك الله في الجميع

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
أخوتي العزيزات اليوم التاسع من شهر شعبان
وفي رمضان يكثر البقاء في المطبخ ...فنرجو أن يكون وقت بقائنا فيه عامرا بذكر الله
وجميل أن نستمع كل يوم إلى محاضرة وكأننا في حلقة ذكر أو الاستماع إلى القرآن الكريم
أرجو من الآن من لديها أشرطة استمعت إليها ووجدت الفائدة أن تذكرنا بها وتضع روابط لها
لنبدأ من الأن بشرائها ووضعها في المطبخ
لي عودة لوضع بعض الروابط لبعض الاشرطة
أرجو من الجميع الدخول والادلاء بتجهيزاتهن وروابطهن بارك الله في الجميع

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع

الله يجزيكــ كل خيير حبيبتي نزف آليرـآع

مــآ بتقصري والله

تحيــآتي :.. رووح

وجزاك بالمثل عزيزتي اليس لديك فوائد بانتظارك يا غالية

لوريس

معلومات لوريس
الموقع الالكتروني
www.blqes.com
مساء السعاده غاليتي نزف بارك الله بك على هذا الموضوع المفيد جدا
اين مني هذا الموضوع شعرت وانا اقرائه انه فاتني الكثير الكثير
ولكن حبيباتي لم يقصرو ابدا جزاهم الله كل خير وبلغهم الشهر وهم في صحه وعافيه
سبحان الله عندما يقترب شهر الرحمه اشعر بحنين غريب لكل فعاليات وطقوس هذا الشهر الكريم
من قيام وصيام وعباده وطبخات وكل شيء به له طعم ولون مختلف عن باقي الشهور
اسال الله ان يبارك لنا بشعبان وان يبلغنا رمضان ونحن بصحه وعافيه وامان وسلام نحن وسائر المسلمين اللهم امين

بدايات

معلومات بدايات
أنصحكم بقراءة كتاب أسرار المحبين في رمضان
للشيخ محمد حسين يعقوب
روووووعه
وااجد استفدت منه آسفه والله ما أعرف أحط رابط وحده من البنات جزاها الله خير كانت حاطتنه ف إحدى المنتديات

نزف اليراع

معلومات نزف اليراع
مساء السعاده غاليتي نزف بارك الله بك على هذا الموضوع المفيد جدا
اين مني هذا الموضوع شعرت وانا اقرائه انه فاتني الكثير الكثير
ولكن حبيباتي لم يقصرو ابدا جزاهم الله كل خير وبلغهم الشهر وهم في صحه وعافيه
سبحان الله عندما يقترب شهر الرحمه اشعر بحنين غريب لكل فعاليات وطقوس هذا الشهر الكريم
من قيام وصيام وعباده وطبخات وكل شيء به له طعم ولون مختلف عن باقي الشهور
اسال الله ان يبارك لنا بشعبان وان يبلغنا رمضان ونحن بصحه وعافيه وامان وسلام نحن وسائر المسلمين اللهم امين
أهلا بك لوريس الغالية نحتاج تفاعلك وإفطاركم في الاردن وأفكارك
بانتظارك يا غالية

معلومات أمةالله الضعيفة
فعلا اختي بدايات
كتاب اسرار المحبين في رمضان راااااااااااااااااااااااااااائع جدا
وكذلك كتاب
القواعد الحسان في اسرار الطاعة والاستعداد لشهر رمضان
للشيخ رضا صمدي
كتابين في قمة الروعة
اتمنى اني والكل نقراهم قبل رمضان

ودعواتكن لي رجاءا
بدأت أشعر بالثقل الشديد
وشايلة هم رمضان اعمل فيه ايه في الأكل وفي عبودي ابو حفاظ على رأي توتة
خاصة انه هيبدأ وانا في الشهر الثامن
واهلي واهل زوجي بعيد عني
ماهم معي في نفس المدينة
دعواتكم لي

ريبانزل

معلومات ريبانزل
اهلن رمضان

صباح الخير والتباشير على اخوتي في الله
ياحلو رمضاااااااااااااااااااااان وياحلو طاريه:26:
الله يبلغنا ويتقلبل منا ومنكم

بالنسبه لتجهيزاتي لرمضان
انا احب اشتري الاشيا الجاهزه واخليها بالفريزر لاني اتكاسل احشي واحوس
وغير كذا طعمها روعه وتوفر وقت
قبل رمضان بليله اسوي حمله تنظيف للبيت وابخر المجالس بعود وارتب مطبخنا العزيز<خخخخ عاتي انا والمطبخ ميانه
واكتب ورقه مليانه مقاضي الله يعين زوجي ههههههههه
انا عندي افكار دايم اسويها بس لحد يضحك علي:39:
لانو عاد فيني طفوله..اجمع الاطفال كلهم وندخل غرفتي واجيب الاوراق والالوان والستيكرات واخليهم يسوون بطاقه مباركه لاهلهم

ونكتب فيها كل عام وانتي بخير ماما نقعد نلون ونرسم احسسهم انو رمضان شهر مميز واتكلم عن الاجر والصيام بشكل مبسط
وفي ليله رمضان اخليهم يوزوعون ع اهلهم وينبسطون ياحبي لهم ع فكره انا مع اهل زوجي بنفس البيت
اليوم الاول يكون الحماس غير ادخل المطبخ من 2 واحوس واطبخ تقريبن يخلص ع اربع اطفيه واروح اقرا قران طبعن انا مسويه مسابقه انا وحمواتي من اكثر وحده تختم اذا جات الساعه 5 ونص رحت اجهز الصحون وساعات اجهز الصحون والكاسات من اليل
وابرد الفيمتو والتنج وابدا اقلي واحظر واحط الفطور ونفطر
ونساعد الخدامه بشيل المواعين نحتسب اجر في ها المسكينه حتى في طبخك لاهل بيتك احتسبي الاجر من الله.. واحط للرياجيل قهوه وشاي وحلا وبرضو لام زوجي واستئذنها اروح غرفتي اتروش واقرا قران واكلم قرايبي اباركلهم وبعد ين معروف انو الصلاه عندي يدخلون حمواتي وعمتي عندي وكل وحده معاها سجادتها وبخرهم ونبدا صلا العشا بعدين التراويح وانا طبعن الامام هههههههه وندعي ونتلذذ بالبكا
بعد الصلاه نجتمع ع القهوه ونسوي حلقه ذكر
ونستمتع بصراحه
وفي نص رمضان انا احب اعتكف والله يابنات لو تجربون الاعتكاف تحسون بلذه غريبه
اقولكم اش سويت رمضان اللي فات شريت لي قماش وردي وزيتي وحطيته على شكل مربع في زاويه الغرفه ونثرت حوالينه ورد مجفف وحطيت اباجورتي وصففت الكتب الدينيه ع الجنب وحطيت تحفه وفرشت سجادتي طبعن انا مغسلتها ومعطرتها ومبخرتهاونفس الشي الردا الموهيم استئذنت زوجي اني بعتكف ووافق فديته واتفقت مع حماتي الحبيبه انها ترسلي الفطور والسحور لمده 3 ايام وعبيت ثلاجتي من الخير وسلمت ع اهل البيت ودخلت غرفتي وشويت تنظيف لنفسي كامل وتروشت وحطيت ميك اب ناعم ولبست جلابيه حلوه وتبخرت ورحت لمصلاي وقفلت جوالي وجلست اصلي وادعي وسمع محاظرات واستمريت 3 ايام وحماتي تدخل تحط الاكل عند الباب وتروح وحتى انا ماكنت انام الا بالمصلى والله يابنات حسيت براحه عجيبه تمنيت اكون كذا طول عمرياليوم الاخير والله انو جاني حزن وانا اشيل المصلى واجمع الورد والله لو على كيفي كان طولت بس مايصير
لبست وطلعت لجماعتي وهم مره مشتاقين لي وانا بعد حتى يقولون لي وجهك منور اللهم لك الحمد:5:وفي نهايه رمضان ارتب مع الاطفال مسرحيه عن فضل العشر او اي شي
واسوي فقرات مسابقات والى اخره وانادي حماتي وعمتي ونسوي الفعاليات ونصفق ونضحك والله نستمتع الله لايغير علينا .عاد ليله العيد غييييييييير اروح اشتري هدايا للاطفال واغلفها انبسط مره ع ها الشغلات الله يارب لايحرمني الذريه وبقولكم يابنات عن مصحف حلو مره يخليك تختمين اكثر من مره اسمه مصحف القيام ساعدني بعد الله كثير

اسفه اذا طولت عليكم بس حبيت اشارككم ياغوالي ومشكوره :3::3:خيتي نزف ع الموضوع المبارك
لا اله الا الله سبحانه اني كنت من الظالمين

ريح التوت

معلومات ريح التوت
صباح الخير والتباشير على اخوتي في الله
ياحلو رمضاااااااااااااااااااااان وياحلو طاريه:26:
الله يبلغنا ويتقلبل منا ومنكم

بالنسبه لتجهيزاتي لرمضان
انا احب اشتري الاشيا الجاهزه واخليها بالفريزر لاني اتكاسل احشي واحوس
وغير كذا طعمها روعه وتوفر وقت
قبل رمضان بليله اسوي حمله تنظيف للبيت وابخر المجالس بعود وارتب مطبخنا العزيز<خخخخ عاتي انا والمطبخ ميانه
واكتب ورقه مليانه مقاضي الله يعين زوجي ههههههههه
انا عندي افكار دايم اسويها بس لحد يضحك علي:39:
لانو عاد فيني طفوله..اجمع الاطفال كلهم وندخل غرفتي واجيب الاوراق والالوان والستيكرات واخليهم يسوون بطاقه مباركه لاهلهم

ونكتب فيها كل عام وانتي بخير ماما نقعد نلون ونرسم احسسهم انو رمضان شهر مميز واتكلم عن الاجر والصيام بشكل مبسط
وفي ليله رمضان اخليهم يوزوعون ع اهلهم وينبسطون ياحبي لهم ع فكره انا مع اهل زوجي بنفس البيت
اليوم الاول يكون الحماس غير ادخل المطبخ من 2 واحوس واطبخ تقريبن يخلص ع اربع اطفيه واروح اقرا قران طبعن انا مسويه مسابقه انا وحمواتي من اكثر وحده تختم اذا جات الساعه 5 ونص رحت اجهز الصحون وساعات اجهز الصحون والكاسات من اليل
وابرد الفيمتو والتنج وابدا اقلي واحظر واحط الفطور ونفطر
ونساعد الخدامه بشيل المواعين نحتسب اجر في ها المسكينه حتى في طبخك لاهل بيتك احتسبي الاجر من الله.. واحط للرياجيل قهوه وشاي وحلا وبرضو لام زوجي واستئذنها اروح غرفتي اتروش واقرا قران واكلم قرايبي اباركلهم وبعد ين معروف انو الصلاه عندي يدخلون حمواتي وعمتي عندي وكل وحده معاها سجادتها وبخرهم ونبدا صلا العشا بعدين التراويح وانا طبعن الامام هههههههه وندعي ونتلذذ بالبكا
بعد الصلاه نجتمع ع القهوه ونسوي حلقه ذكر
ونستمتع بصراحه
وفي نص رمضان انا احب اعتكف والله يابنات لو تجربون الاعتكاف تحسون بلذه غريبه
اقولكم اش سويت رمضان اللي فات شريت لي قماش وردي وزيتي وحطيته على شكل مربع في زاويه الغرفه ونثرت حوالينه ورد مجفف وحطيت اباجورتي وصففت الكتب الدينيه ع الجنب وحطيت تحفه وفرشت سجادتي طبعن انا مغسلتها ومعطرتها ومبخرتهاونفس الشي الردا الموهيم استئذنت زوجي اني بعتكف ووافق فديته واتفقت مع حماتي الحبيبه انها ترسلي الفطور والسحور لمده 3 ايام وعبيت ثلاجتي من الخير وسلمت ع اهل البيت ودخلت غرفتي وشويت تنظيف لنفسي كامل وتروشت وحطيت ميك اب ناعم ولبست جلابيه حلوه وتبخرت ورحت لمصلاي وقفلت جوالي وجلست اصلي وادعي وسمع محاظرات واستمريت 3 ايام وحماتي تدخل تحط الاكل عند الباب وتروح وحتى انا ماكنت انام الا بالمصلى والله يابنات حسيت براحه عجيبه تمنيت اكون كذا طول عمرياليوم الاخير والله انو جاني حزن وانا اشيل المصلى واجمع الورد والله لو على كيفي كان طولت بس مايصير
لبست وطلعت لجماعتي وهم مره مشتاقين لي وانا بعد حتى يقولون لي وجهك منور اللهم لك الحمد:5:وفي نهايه رمضان ارتب مع الاطفال مسرحيه عن فضل العشر او اي شي
واسوي فقرات مسابقات والى اخره وانادي حماتي وعمتي ونسوي الفعاليات ونصفق ونضحك والله نستمتع الله لايغير علينا .عاد ليله العيد غييييييييير اروح اشتري هدايا للاطفال واغلفها انبسط مره ع ها الشغلات الله يارب لايحرمني الذريه وبقولكم يابنات عن مصحف حلو مره يخليك تختمين اكثر من مره اسمه مصحف القيام ساعدني بعد الله كثير

اسفه اذا طولت عليكم بس حبيت اشارككم ياغوالي ومشكوره :3::3:خيتي نزف ع الموضوع المبارك
لا اله الا الله سبحانه اني كنت من الظالمين[/QUO

ماشاء الله تبارك الله...

أفكارك روعه يالغاليه...عجبتني طريقتك في الاعتكاف...ربي يسعدك ويثبتك ويرزقك الخلف

الصالح...عاجلا" غير أجل...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه