فضفضة لأمهات نسوة

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم أريد طريقة لعناد الطفل أحيانا تحسين يريد فرض رأيه باستعمال أسلوب الضغط والصراخ
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هلا فيك @انشودة المطر1 مرحبا بك في المنتدى

من شان تساىلك معظم الاطفال يمروا بنفس الحالات او يستخدموا هذه الاساليب من اجل الوصول للمطلوب يعني الموضوع ليس بجديد و معظم الامهات او كلهن مررن بهذه الحركات... طيب هنا الامر يعتمد على الام في حد ذاتها
اولا الصبر اذا الطفل يصرخ و يعاند ما على الام الا ان تمتلك اعصابها اتجاه هذا الموقف ... و فيها تستخدم اسلوب المرح... و تحول جو من صراخ و بكاء الى ضحك و لعب... كيف...؟

ما يطلبه في تلك اللحظة ان تستبدل مكانه بفكرة مغايره كمشاركة في اللعب او مشاركة في مساعده تنشئ الحيوية و المرح... او قد تستخدمي اسلوب الاقناع و هو من اقوى الاساليب تجعل الطفل يقتنع بسرعة فقط تجنبي ان تفرضي رايك

حاولي ان توجهي له نصاىح بدون تقييد... لان الطفل اذا شعر انه مقيد و ليس له خيار بابداء حتى رايه سيعند حول الموضوع

و حاولي ان لا تذكري امامه انه عنيد او امام اخوته او الاخرين لانه سيقتنع بهذه الصفة و يتمسك بها... و طفل ما يقال له يصدقه

اثناء الحوار خليك هادىة جدا.. اذا شعر منك الهدؤء تلقاىيا يتكلم و هو هادى

هي قضية حسن التواصل و الاطفال يروا من اباءهم كيف يكون التواصل بين افراد الاسره

احرصي على ان يكون الحوار و النقاش بين افراد الاسره يكون بهدوء امام الاطفال و خاصة انت و زوجك..

عناد الطفل ات كذلك من اسباب اخرى و اهمها يريد ان يبرز قدرته على فعل شيى... و يحتاج الثقة و المسانده لذلك

اذن... قومي بتدريب طفلك على المهارات التي تساعده على الشعور بإحساس النجاح لحتي ينمو هذا الشعور لديه، و كلفيه بمجموعة من المهام التي تساعده على زيادة قدرته على تحمل قراراته وأعماله
عززي السلوكات الجيّدة التي تصدر عن طفلك وتشجيعه عليها مهما كانت بسيطة

شاركيه في اخذ و العطاء الاراء و الافكار بحوار مقنع و مرح .. و هذ الاسلوب ينمو المشاركة و اصغاء

طبقي هذه النقاط و سترين نتاىج ايجابية ان شاء الله

انتظري الاخوات من يمر من هنا قد تضيف نقاطا لتستفيدي اكثر، ?

رضاك غايتي

معلومات رضاك غايتي
السلام عليكم اخواتي الكريمات انا ام لثلاثة ابناء اعمارهم اقل من7سنوات دائما يطلبون مني ان اجلس معهم لكني لا اجد مااقول لهم احيانا احكي لهم قصة ولكن لااجد مواضيع اخرى وابقى ساكتة وهم يطلبون مني ان اتكلم معهم وكثيرا لااعطيهم الوقت وهذا الامر يؤلمني اتمنى ان تفيدوني وجزاكم الله خيرا.

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم اخواتي الكريمات انا ام لثلاثة ابناء اعمارهم اقل من7سنوات دائما يطلبون مني ان اجلس معهم لكني لا اجد مااقول لهم احيانا احكي لهم قصة ولكن لااجد مواضيع اخرى وابقى ساكتة وهم يطلبون مني ان اتكلم معهم وكثيرا لااعطيهم الوقت وهذا الامر يؤلمني اتمنى ان تفيدوني وجزاكم الله خيرا.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هلا فيك اختي @رضاك غايتي ... ربي يحفظ اولادك

حبيبتي الا الحديث هو السهل و لا توجد له نهايات.. فيك تحدثيهم الى ان يغلبهم النوم ... لكن الحديث لا يكون فارغا او ليس له فاىده .. و قبل كل شيى لبدّ لك ان تملئ كاسك اولا بالمعلومات قبل ان تملئ كؤوسهم.. بالتطلع.. بالمطالعة بالبحث بالثقافة العامة بتعلم الجديد.. العلم بحر شاسع.. تطلعي على مواضيع علمية... أدبية... مواضيع دينية من قصص صحابة، سيره الرسول عليه السلام، .. تفسير قران.. الخ... كلها بذور صالحة للزراعة.. اغرسيها في اولادك.. لا تمضي ليلة الا و تخبريهم على قصة على معلومة على حديث على تفسير اية.. ستبني فيهم شيىا مميزا يكبر معهم و لن يطيقوا فراق جلوسك

المفتاح هو التعلم تعلمي و علمي اولادك اذا كسبتي معلومات ستجدين نفسك تتحدثي بدون ان تتوقفي

الان توجد فرصة يجلسوا معك و يطلبوا منك ان تحدثيهم فاستغليها قبل ان تمضي الايام و يكبروا و تضيع فرصة الجلوس

المنتدى زاخر بالمواضيع و المعلومات.. ابحثي تطلعي.. يوجد الكثير.. اتمنى لك الاستفاده
تم نقل استشارتك للمكان المناسب ?

التعديل الأخير:

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
الاخت @دانسميز
طمنينا عن ابنك ان شاء الله تحسنت اموره بخصوص البقع البيضاء
ربي يشافيه ويعافيه إن شاء الله ❤

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
شكراً لاهتمامك عزيزتي نوف...
قال الطبيب لزوجي أن النتيجة تحتاج 3شهور حتى تظهر... ألاحظ حاليا تغير بسيط في اللون يميل إلى الاحمرار....مر على استعمالي للدواء شهر ونصف..
دعواتكم أخوتي ❤❤

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
شكراً لاهتمامك عزيزتي نوف...
قال الطبيب لزوجي أن النتيجة تحتاج 3شهور حتى تظهر... ألاحظ حاليا تغير بسيط في اللون يميل إلى الاحمرار....مر على استعمالي للدواء شهر ونصف..
دعواتكم أخوتي ❤❤
الحمد لله على سلامته وربي يشافيه ويعافيه يا رب ??

monat

Active member
معلومات monat
اسعدكم الله سعاده الدارين اخواتي
عندي موضوع ياليت نتناقش فيه

عندي طفلين اعمارهم متقاربه متعلقين بي تعلق فضيييع كل وقتهم وراي ما اقدر اسوي شي الا معهم ولما احاول اضبط لهم جو علشان يجلسوا بعيد عني ما يرضوا الا اشاركهم تعبت مو قادره اسوي شي ابدا وما عندي وقت لنفسي كانت عندي عامله وراحت خلاص والحين كل شي فوق راسي

عندهم كل الالعاب ووقت ما اتفرغ اسوي معاهم نشاطات ولدي الاكبر بعمر 3ونص اكثر تعلق فيني وطبعا رح يعلم اخوه
ساعدوني الله يخليكم كيف اقلل من تعلقهم
علما بأني انا الي جنبهم وابوهم له مشاغل وما كثير يجلسوا معه
ونروح ساعات لبيت الاهل وفيه اطفال بس بعد ما كثير يكونوا بعيد عني
الموضوع جدا مرهق حتى في وقت النوم لازم جنبهم ويش الحل ؟؟

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
اسعدكم الله سعاده الدارين اخواتي
عندي موضوع ياليت نتناقش فيه

عندي طفلين اعمارهم متقاربه متعلقين بي تعلق فضيييع كل وقتهم وراي ما اقدر اسوي شي الا معهم ولما احاول اضبط لهم جو علشان يجلسوا بعيد عني ما يرضوا الا اشاركهم تعبت مو قادره اسوي شي ابدا وما عندي وقت لنفسي كانت عندي عامله وراحت خلاص والحين كل شي فوق راسي

عندهم كل الالعاب ووقت ما اتفرغ اسوي معاهم نشاطات ولدي الاكبر بعمر 3ونص اكثر تعلق فيني وطبعا رح يعلم اخوه
ساعدوني الله يخليكم كيف اقلل من تعلقهم
علما بأني انا الي جنبهم وابوهم له مشاغل وما كثير يجلسوا معه
ونروح ساعات لبيت الاهل وفيه اطفال بس بعد ما كثير يكونوا بعيد عني
الموضوع جدا مرهق حتى في وقت النوم لازم جنبهم ويش الحل ؟؟

أختي الامور تاتي بالتدريج .الطفل ذو ثلاث سنوات ونصف من المفترض في سن الذهاب إلي الروضة ولكن مع ظروف كورونا اعتقد ذهابة صعب لكن يجب التعوض مع مدرسة بالمنزل تلك الاوقات التي سيقضيها معها اكيد ستكون فارقة خاصة لو في عدد اخر من الاطفال

بالاصل هو تعلق بك وربما يترجم بعدك عنه انه تجاهل لمشاعره وربما يفهم ان بعدك عنه بداية عدم اهتمام به من ناحيتك فلابد يفهم ان بعدك.عنه ليس عدم اهتمام وانه فترة مؤقته ثم ستعاودين الوجود معه

ابتعدي بالتدريج علي فترات قصيرة واعدة اياه بانك سترجعين وستلعبين معه حتي يهدا

ممكن تسندي له مهاما معينة في تلك الفترات القصيرة مثل تركيب لعبة معينة وتكافئيه عندما يفعلها بعد عودتك من ناحبة سيتعود.البعد وينشغل في غيابك بشيء مفيد وستزداد.ثقته بنفسه ويستطيع التاقلم في البعد عنك ويقل خوفه من مكان تغيبين عنه انت

طبعا لا تنفذين ذلك الانسحاب فجاة فتتركيه فيتلفت حوله فيفتقدك فيفزع بل بهدوء وودعيه بكلمات بسيطة واعدة اياه بالعودة

عوديه علي الاجواء الاجتماعية مع اخذ الاجراءات الاحترازية لوجود كورونا .مثلا تجمع عائلي وجود اطفال اخر وهكذا لان احيانا الاطفال يتعودون علي وحودهم.مع امهاتهم فقط بسبب عدم الاختلاط مع الاخرين والانعزال

ممكن تلحقيه بنشاط رياضي مناسب لسنه ان امكن

هذه بعض نصائح تربوية نصح بها البعض وضعتها لك واكن اعلمي شييا أن الامر بارادة الله تعالي فلا تنسي اولادك.من الدعاءواسأليه تعالي ان يرزقهم استقلالا عنك يصلح نفوسهم ويعدهم لتحمل مسيولياتهم مستقبلا .اكثري من الاستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم

monat

Active member
معلومات monat
ب
أختي الامور تاتي بالتدريج .الطفل ذو ثلاث سنوات ونصف من المفترض في سن الذهاب إلي الروضة ولكن مع ظروف كورونا اعتقد ذهابة صعب لكن يجب التعوض مع مدرسة بالمنزل تلك الاوقات التي سيقضيها معها اكيد ستكون فارقة خاصة لو في عدد اخر من الاطفال

بالاصل هو تعلق بك وربما يترجم بعدك عنه انه تجاهل لمشاعره وربما يفهم ان بعدك عنه بداية عدم اهتمام به من ناحيتك فلابد يفهم ان بعدك.عنه ليس عدم اهتمام وانه فترة مؤقته ثم ستعاودين الوجود معه

ابتعدي بالتدريج علي فترات قصيرة واعدة اياه بانك سترجعين وستلعبين معه حتي يهدا

ممكن تسندي له مهاما معينة في تلك الفترات القصيرة مثل تركيب لعبة معينة وتكافئيه عندما يفعلها بعد عودتك من ناحبة سيتعود.البعد وينشغل في غيابك بشيء مفيد وستزداد.ثقته بنفسه ويستطيع التاقلم في البعد عنك ويقل خوفه من مكان تغيبين عنه انت

طبعا لا تنفذين ذلك الانسحاب فجاة فتتركيه فيتلفت حوله فيفتقدك فيفزع بل بهدوء وودعيه بكلمات بسيطة واعدة اياه بالعودة

عوديه علي الاجواء الاجتماعية مع اخذ الاجراءات الاحترازية لوجود كورونا .مثلا تجمع عائلي وجود اطفال اخر وهكذا لان احيانا الاطفال يتعودون علي وحودهم.مع امهاتهم فقط بسبب عدم الاختلاط مع الاخرين والانعزال

ممكن تلحقيه بنشاط رياضي مناسب لسنه ان امكن

هذه بعض نصائح تربوية نصح بها البعض وضعتها لك واكن اعلمي شييا أن الامر بارادة الله تعالي فلا تنسي اولادك.من الدعاءواسأليه تعالي ان يرزقهم استقلالا عنك يصلح نفوسهم ويعدهم لتحمل مسيولياتهم مستقبلا .اكثري من الاستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم
بالفعل غاليتي طفلي محتاج اعلمه الاستقلال وبإذن الله ببدأ معه ربي يسعدك وشكرا على جوابك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه