فضفضة لأمهات نسوة

manahel

معلومات manahel
بنتي كلماتها محدوده

السلام عليكم
بنتي عمرها سنه واربع شهور
هي اول طفل لي الله يحفظها
ماتتكلم الا 3 كلمات ماما وبابا وامم (تعبير عن الجوع والعطش)
وكلمات ثانيه غير مفهومه ابدا
قالو لي تكلمي معها بس ماتعطيني مجال لانها بسم الله عليها حركيه ماتحب تجلس
حاولت اجلس معها اعد لها الاعداد او الوان مافيه فايده تتملل وتقوم
انا ماكنت ملاحظه قلة الكلام بس الناس ذكروني وكل من سالني بنتك ماتتكلم؟
صرت اخاف فيها شي
واهلي يقولون طبيعي ولسى صغيره على الكلام
للمعلوميه انا كنت غلطانه قبل شهرين كانت مدمنه على قنوات اناشيد الاطفال
لكن لي فتره كنسلت القنوات
صحيح جلست حول الاسبوع تبكي وبس تناظر التلفزيون ودها بالقناة لكن الحين تعودت

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم
بنتي عمرها سنه واربع شهور
هي اول طفل لي الله يحفظها
ماتتكلم الا 3 كلمات ماما وبابا وامم (تعبير عن الجوع والعطش)
وكلمات ثانيه غير مفهومه ابدا
قالو لي تكلمي معها بس ماتعطيني مجال لانها بسم الله عليها حركيه ماتحب تجلس
حاولت اجلس معها اعد لها الاعداد او الوان مافيه فايده تتملل وتقوم
انا ماكنت ملاحظه قلة الكلام بس الناس ذكروني وكل من سالني بنتك ماتتكلم؟
صرت اخاف فيها شي
واهلي يقولون طبيعي ولسى صغيره على الكلام
للمعلوميه انا كنت غلطانه قبل شهرين كانت مدمنه على قنوات اناشيد الاطفال
لكن لي فتره كنسلت القنوات
صحيح جلست حول الاسبوع تبكي وبس تناظر التلفزيون ودها بالقناة لكن الحين تعودت
و عليكم السلام و رحمة الله

اختي من رأي ما فيها شي ... بنتك طبيعية و كمان لساتها صغيره علي الكلام بطلاقه
الاطفال يتفاوتون في المهاراة و سرعة التعلم فيه من يتحدث في وقت مبكر و فيه متأخر باشهر .. الامر لا يدعي للقلق ..
لما تتجاوزالعامين ستلاحظين تغير كبير في الحوار و ستمتلك العديد من المفردات ..
انصحك ان تدعيها تلعب مع اطفال اخرين ... حوار الاطفال مع بعضهم يساعدها تعلم التحدث و كسب الفاظ جديدة .
مشاهدة افلام كرتونيه يساعدها على تعلم الحوار و كسب اللغة و في نفس الوقت تستمتع .
حفظها الله لك ?

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
انا مع رد لينا
وأضيف شيئا هو ان تحاوريها كالكبار وتتحدثي معها بلغة الكبار ولا تقللي من قدرتها على الفهم
الاطفال أذكياء جدا ونحن نخطا كثيرا بمعاملتهم كالأطفال
تحدثي معها كالكبار وستدهشك النتيجة بعد مدة وجيزة
ربي يحفظها لك ويحميها ❤

عهدنا

معلومات عهدنا
صباح الخير..
بنتي الكبرى عمرها 8 سنوات..
قالت انها تخجل مني(لان صوتي ليس جميل ?‍♀ اذا حضرت للمدرسه..
وتبكي كلما اخبرتها اني سوف اعمل في نفس المدرسه التي تدرس بها..

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
صباح الخير..
بنتي الكبرى عمرها 8 سنوات..
قالت انها تخجل مني(لان صوتي ليس جميل ?‍♀ اذا حضرت للمدرسه..
وتبكي كلما اخبرتها اني سوف اعمل في نفس المدرسه التي تدرس بها..
هلا اختي عهدنا

حاولي تتقربي منها اكثر اقضي معها اوقات ممتعة في اللعب او نزهة .. خصصي سويعات لتقرب منها و تفهمي تفكيرها و شخصيتها .. لتبني معها علاقة متينه .. يمكن صادرة هذه الكلمات منها بسبب بعدك عنها .. قد تحتاج الى اهتمام و حنان زياده ..
مرحلة و بتمر باذن الله ?

معلومات أشراق الأفراح
العمر المناسب لدخول الاطفال للمدرسة

السلام عليكم أخواتي أرجو المساعدة أنا أعيش بمكان أشبه بقرية بنتي عمرها 4 أو لم تكمل الرابعة بعد وبنت عمها وبنت عمتها أعمارهم سبع سنوات ويقرون بالمدرسة بالصف الاول احنا ماعندنا روضة أو شي الاطفال بعمرها ولما البنات يروحو وتبقى لوحدها بتصير مشاغبة ولاتدري ماتفعل فقلت لنفسي ادخلها للمدرسة معهم بس مترددة عشان قالو لما تكبر تفقد رغبتها بدراسة والمدرسة بعيدة شوي ومافي باص مدرسة فهل تقترحون علي أدخلها معهم عشان تملي أوقات فراغها أو أصبر عليها سنة ثانية أفيدوني بلافضل من خبراتكم وشكرا

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم أخواتي أرجو المساعدة أنا أعيش بمكان أشبه بقرية بنتي عمرها 4 أو لم تكمل الرابعة بعد وبنت عمها وبنت عمتها أعمارهم سبع سنوات ويقرون بالمدرسة بالصف الاول احنا ماعندنا روضة أو شي الاطفال بعمرها ولما البنات يروحو وتبقى لوحدها بتصير مشاغبة ولاتدري ماتفعل فقلت لنفسي ادخلها للمدرسة معهم بس مترددة عشان قالو لما تكبر تفقد رغبتها بدراسة والمدرسة بعيدة شوي ومافي باص مدرسة فهل تقترحون علي أدخلها معهم عشان تملي أوقات فراغها أو أصبر عليها سنة ثانية أفيدوني بلافضل من خبراتكم وشكرا

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

الافضل دخليها معهم لحتى تستمتع و تتعلم و تقضي وقتها في التعلم .... انظمامها سيؤهلها للاستعداد للدراسه الدائمة في المستقبل

لا يوجد شيئ يقال عنه ملل بل العكس في الدراسه يوجد الا الجديد من كل النواحي و ستتعلم اشاء لم تكن تعرفها و كذلك ستبني ثقتها بنفسها و ستطور اللغة عندها و يتطور اسلوب الحوار عندها و ذلك لامتزاجها بين الاطفال

اربع سنوات من مفروض دخلت للروضه لما كانت ثلاث سنوات و لكن هلا ليست متأخرة على الانظمام .. كلما تأخريها على الانظمام كلما زاد تأخرها المعرفي و العلمي لما تدخل السنة الاولى ابتدائي

لهذا هلا متاح التحضيري و هي مرحلة من الدراسة تحضر الطفل للدراسة , لا تتطاولي في انظمامها سيساعدها اكثر بعدين

ربي يسر اموركن و يوفقها

سها36

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات سها36
القصيم متزوجه شمالي المملكة العربية السعودية
هلا بخواتي الكريمات انا عندي ولد اصم وابكم عمره ١٦ وشهران طبعا انا مطلقه الولد مايستوعب وضربته مرات لكن يظل يحاول فيني استغفرك يارب فاهمات يابنات وايش قصدت

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
هلا بخواتي الكريمات انا عندي ولد اصم وابكم عمره ظ،ظ¦ وشهران طبعا انا مطلقه الولد مايستوعب وضربته مرات لكن يظل يحاول فيني استغفرك يارب فاهمات يابنات وايش قصدت

هلا اختي سها

ابنك اعرضيه على أحد ليتواصل معه بلغة الصم ليفهمه بين الحلال و الحرام او اعرضيه على طبيب نفسي

و كمان غيري روتينه و ارسليه الى مدارس لحتى يتعلم و احرصي على ارساله الى مدارس اسلاميه كجمعيات او مساجد لتعليم الاطفال الصم

من ناحية النوم خليه ينام في غرفه لحاله , تعاملك معه لازم يكون جدي و اذا اضطريتي تكوني قاسيه قليلا

هذه القساوه ستجنبه ليقع في ما حرم الله تعالى

ربي يسر امرك و يهديه الى طريق المستقيم

معلومات منيرة الصغيرة
ولدي .. محتاجة لكم

ولدي عمره ٣ سنوات اعاني وياه من بعد السنتين من ٣ مشاكل .. الاولى يكذب علي ..
مثلا : حبيبي انته سويت كذا ؟ وانا عارفة انه هو مثلا كسر الصحن او ضرب اخوه.. واذا سألته رده يكون بهالطريقة : لا ماما ماسويت انا ما اسوي كذا هذا غلط اخوي او فلان ولد خالتي او ولد عمتي سوا هالغلط الكبير!!! يرد علي بهالطريقة وانا استغرب ليش يقولي هذا الغلط يعني عارف الغلط ومايعترف به!!!

ثاني مشكلة : الحمام
مايقولي ابدا انه محتاج دخول الحمام ..
ماما حبيبي اذا تبغي الحمام قولي .. يرد علي ان شا الله وكل نص ساعه ادخله الحمام .. ابدا مايسوي شي ويرفض يسوي ويبدأ يتكلم ويغني ويضحك وكل شوي يقولي ماما انا خلصت واذا قربت القاه ماسوا شي .. واخليه لمدة ١٠ دقايق واطلعه واكرر معاه كل نص ساعه .. صارلي شهر بس مرة سوا براز بالحمام وفرحت وعطيته حبة جوكليت كندر كبيرة ههههههه .. اتمنى تساعدوني كيف اخليه يتعود يروح الحمام لانه خلاص تعدى ال٣ سنوات وصار فاهم انه لازم يروح الحمام لكنه مايستجيب وياي ابدا ...

ثالث مشكلة : العناد والصراخ والتطنيش والاكبر انه يخبي علي مايقولي اذا في شي ..

العناد والصراخ والتطنيش اذا طلبت منه شي رغم اني اعطيه مثلا لعبه او تاج من ورق اسويه او ستيكر على جدوله الاسبوعي اذا سوا شي زين مثلا يلم العابه او يرتب ملابسه او ينظف معاي ويساعدني .. بس مشكلته انه هالشي مرة كل شهر وماني عارفه اعوده على عدم الصراخ وترك التطنيش وكيف افهمه انه هذا مهم لانك انته كبرت حبيبي ولةزم تساعد ماما هالكلام مايجيب وياه اي نتيجه والمكافآت بانواعها ماتجيب اي نتيجه معاه .. ولاحظت بعد انه يخبي علي اذا فيه شي مايقولي غير فلان ضربني وفلان كسر لعبتي ويتشكى على كل احد.. بس اذا هو مسوي شي يتهرب من الاجابة بمثلا انا ماسويت لانه هذا غلط وانتي قلتي هذا غلط يا ماما ويبوس خدي ويروح يلعب او يقولي جوعان بطني يعورني ابغى اكل ويتهرب ويخبي علي..
والاهم .. بعد هذا كله :
الحين نحنا في زمن اغتصاب الاطفال وغيره وخاصة الاقارب وانا اخاف من الاقارب اكثر من الغرباء .. ولدي لاحظت عليه كم سلوك غير سوي
الاول اني اذا جيت ارضع يخلي عينه على صدري ويظل مركز في الملابس الداخليه مع اني حريصة اقوله غمض عيونك ولا اشغله بأي شي مثلا رتب العابك .. بس هو من النوع اللي يطنش اوامري البسيطة .. واذا كنا فالحمام ويسبح مع اخوانه يركز في مكان العورة مع انهم يلبسون الاندر وير ويظل يطالع وانا اعصب عليه واقوله عيب واشغله مثلا اعطيه الاسفنج وهو يسبح بنفسه واخليه يعتمد على نفسه والحين قررت ماخليه يسبح مع احد بسبب هالنظرة .. والشي الثالث انه احد من اهل زوجي يلعبون وياه وولدي حبوب مثل اي ولد في عمره يضحك مع اللي يضحك وياه .. لاحظت انه يقولي ماما جدي يمسك هني ويعضني هني او مثلا عمي يحط ايده هني ويضحكني وانا اقول عادي فالبداية الا يوم لاحظت نظراته وحركاته وخايفه عليه .. فبيوم قعدت وياه وكلمته حبيبي اذا احد سوالك كءا او حط ايده كذا او مسك كذا تقولي على طول لانه هذا غلط وعيب والله قال مانسوي كذا مايجوز يقولي ان شا الله ويطنش ويروح عند الكل ويرجع واسأله قبل ينام حبيبي قولي في احد لمسك في احد حط ايده يقولي لا ويألف علي قصص فلان ماسوالي وعلان قالي بس ماسوالي ويظل على هالحال لين اقوله قصة وينام .. ونبهت ابوه انه اذا راح مجلس هله ينتبه على الولد ولكن انا بالي مشغول عليه اخاف يتقبل فكرة انه عادي احد يلمس وعادي يسوي ويصير سهل هالموضوع عليه وخاصة انه طفل اذا تعود على شي خلاص يظل عادي لين يكبر .. اتمنى تساعدوني في هالنقطة لانها ضرورية فعلا وشكرا لكم ادري تكلمت كثير هههه سامحوني

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
والله يا اختي اجابه اسئلتك تحتاج إلي مقالات لأنها مواضيع هامه جدا ولكن ساتحدث عن نقطه ابنك وأن كانت تحتاج إلي مقال هي أيضا ولكن لاني تذكرت موضوعك السابق عن أهل زوجك فاحببت أن انبهك الي ضروره الإنتباه بل حجب ابنك عن جلوسه وحيدا معهم الأمر لا يحتمل المزاح ولا التراخي لأنك حسبما ذكرتي من قبل لهم سلوكيات دنيئه أو بعضهم وابنك امانه لا تتركيها لهم

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ولدي عمره ظ£ سنوات اعاني وياه من بعد السنتين من ظ£ مشاكل .. الاولى يكذب علي ..
مثلا : حبيبي انته سويت كذا ؟ وانا عارفة انه هو مثلا كسر الصحن او ضرب اخوه.. واذا سألته رده يكون بهالطريقة : لا ماما ماسويت انا ما اسوي كذا هذا غلط اخوي او فلان ولد خالتي او ولد عمتي سوا هالغلط الكبير!!! يرد علي بهالطريقة وانا استغرب ليش يقولي هذا الغلط يعني عارف الغلط ومايعترف به!!!

ثاني مشكلة : الحمام
مايقولي ابدا انه محتاج دخول الحمام ..
ماما حبيبي اذا تبغي الحمام قولي .. يرد علي ان شا الله وكل نص ساعه ادخله الحمام .. ابدا مايسوي شي ويرفض يسوي ويبدأ يتكلم ويغني ويضحك وكل شوي يقولي ماما انا خلصت واذا قربت القاه ماسوا شي .. واخليه لمدة ظ،ظ دقايق واطلعه واكرر معاه كل نص ساعه .. صارلي شهر بس مرة سوا براز بالحمام وفرحت وعطيته حبة جوكليت كندر كبيرة ههههههه .. اتمنى تساعدوني كيف اخليه يتعود يروح الحمام لانه خلاص تعدى الظ£ سنوات وصار فاهم انه لازم يروح الحمام لكنه مايستجيب وياي ابدا ...

ثالث مشكلة : العناد والصراخ والتطنيش والاكبر انه يخبي علي مايقولي اذا في شي ..

العناد والصراخ والتطنيش اذا طلبت منه شي رغم اني اعطيه مثلا لعبه او تاج من ورق اسويه او ستيكر على جدوله الاسبوعي اذا سوا شي زين مثلا يلم العابه او يرتب ملابسه او ينظف معاي ويساعدني .. بس مشكلته انه هالشي مرة كل شهر وماني عارفه اعوده على عدم الصراخ وترك التطنيش وكيف افهمه انه هذا مهم لانك انته كبرت حبيبي ولةزم تساعد ماما هالكلام مايجيب وياه اي نتيجه والمكافآت بانواعها ماتجيب اي نتيجه معاه .. ولاحظت بعد انه يخبي علي اذا فيه شي مايقولي غير فلان ضربني وفلان كسر لعبتي ويتشكى على كل احد.. بس اذا هو مسوي شي يتهرب من الاجابة بمثلا انا ماسويت لانه هذا غلط وانتي قلتي هذا غلط يا ماما ويبوس خدي ويروح يلعب او يقولي جوعان بطني يعورني ابغى اكل ويتهرب ويخبي علي..
والاهم .. بعد هذا كله :
الحين نحنا في زمن اغتصاب الاطفال وغيره وخاصة الاقارب وانا اخاف من الاقارب اكثر من الغرباء .. ولدي لاحظت عليه كم سلوك غير سوي
الاول اني اذا جيت ارضع يخلي عينه على صدري ويظل مركز في الملابس الداخليه مع اني حريصة اقوله غمض عيونك ولا اشغله بأي شي مثلا رتب العابك .. بس هو من النوع اللي يطنش اوامري البسيطة .. واذا كنا فالحمام ويسبح مع اخوانه يركز في مكان العورة مع انهم يلبسون الاندر وير ويظل يطالع وانا اعصب عليه واقوله عيب واشغله مثلا اعطيه الاسفنج وهو يسبح بنفسه واخليه يعتمد على نفسه والحين قررت ماخليه يسبح مع احد بسبب هالنظرة .. والشي الثالث انه احد من اهل زوجي يلعبون وياه وولدي حبوب مثل اي ولد في عمره يضحك مع اللي يضحك وياه .. لاحظت انه يقولي ماما جدي يمسك هني ويعضني هني او مثلا عمي يحط ايده هني ويضحكني وانا اقول عادي فالبداية الا يوم لاحظت نظراته وحركاته وخايفه عليه .. فبيوم قعدت وياه وكلمته حبيبي اذا احد سوالك كءا او حط ايده كذا او مسك كذا تقولي على طول لانه هذا غلط وعيب والله قال مانسوي كذا مايجوز يقولي ان شا الله ويطنش ويروح عند الكل ويرجع واسأله قبل ينام حبيبي قولي في احد لمسك في احد حط ايده يقولي لا ويألف علي قصص فلان ماسوالي وعلان قالي بس ماسوالي ويظل على هالحال لين اقوله قصة وينام .. ونبهت ابوه انه اذا راح مجلس هله ينتبه على الولد ولكن انا بالي مشغول عليه اخاف يتقبل فكرة انه عادي احد يلمس وعادي يسوي ويصير سهل هالموضوع عليه وخاصة انه طفل اذا تعود على شي خلاص يظل عادي لين يكبر .. اتمنى تساعدوني في هالنقطة لانها ضرورية فعلا وشكرا لكم ادري تكلمت كثير هههه سامحوني

هلا اختي منيرة رجاءا اي استشارة تتعلق بالطفل تطرح هنا في الموضوع

طيب من شان طفلك انه يكذب قبل لومه عن الكذب و الخطأ الذي قام به يجب ان تدركي خطأك اولا

1 . تجنبي طرح الاسئلة عليه كمثال هل انت قمت بذلك و في نفس الوقت انت تدريكن هو الذي قام بذلك العمل .... اسئلتك تتيح له الفرصة لدفاع عن نفسه .
مباشرة اسئليه العمل الذي قمت به غير لائق و تحدثي معه بطريقة جميلة و في نفس الوقت بجدية و صرامة لان الاطفال اذا رأوا انك غير جدية اثناء الحديث سيتلاعبوا اثناء الاجابة

2 . حتى و لو اغضبك فعله لا تقولي له انت كاذب فهذه الكلمة تقلل الثقة بنفسه افضل ان تقولي لا تكذب علي و هذه المرة الثانية انك تكذب علي .... اختيار الفاظ اثناء المواجهة مهم جدا

3 . لا تهدديه بالعقاب الشديد لحتى لا يلجئ الى الكذب لان بعض الاطفال يعاقبوا بشدة لهذا المفر عندهم هو الكذب لهذا كوني منطقية اصناء وضع عقوبة مناسبة

4 . حاولي ان تعززي له صفة قول الصدق بربطها بقصة جميلة و معبرة , الاطفال يحبون القصص لهذا اختاري على من تتحدث عن الصدق و تنبذ الكذب

5 . اذا لاحظتي طفلك قال الصدق فجازيه بهدية كلعبة او حلوة ... فهذا يحفزه الى قول الصدق دوما

اطلعي على هاد موضوع يفيدك على تعليمه لدخول الحمام

https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=401726

من شان العناد و ما يسمعلك

حاولي ان تخصصي له كل يوم وقت لتقعدي معاه بان تحكي معه او تلعبي معه هذا الوقت يبني الصداقة بينكما و يوطد علاقته معك

اذا عنده راي حاولي تسمعيه لحتى يشاركك بما يفكر لحتى تبني مشاركة الافكار و الاخذ و العطاء

خليك قدوة لطفلك ... فالاطفل تصرفاته مبينية مما رأه و اخذه منه لازم تعرفي عناده مبني على اعتقادات بحيث يتصرف من خلال ما لاحظه من ابويه كمثال ضرب او شتم .. فهذه التصرفات تولد للطفل فكرة العناد

تجنبي الصراخ ... حاولي لا تصرخي ابدا هدوءك هو سلاحك لان الصراخ يضاغف مزاج الطفل و لا يسمعك و لا يطيعك , الافضل تحدثي معه لحتى يشاركك في حل للمشكل

المدح من الاساليب الفعالة لكسب الطفل .. قد يكون مدحك قولا او فعلا فنتائج دوما ايجابية مه الاطفال

لا تضغطي عليه بنصائحك المخيفه كل دقيقه احذر حدى ليمسكك . انتبه من فلان .... اراديا الطفل مل من هذه النضائح لانها تقتل استمتاعه و تقتل ثقته بنفسه

خلي نصيحتك تكون في جملة و احدة و مرة واجدة فقط و انت خليك منتبه له

حفطه الله من كل شر

monat

Active member
معلومات monat
كيف اتعامل مع ابني ساعدوني

السلام عليكم حبايبي

بختصر لكم حالتي مع ولدي ابن السنتين وشهرين
من ولدته وهو متعب جدا يبكي كثييرا ونكدي جدا يلاحقني 24ساعه يصرخ ما اقدر اكل ولا انام ولا ارتاح ابدا في البيت شقي وحركي جدا يحب يلعب بالاشياء ويعفس الدنيا
يمد يده في كثير من الاحيان لدي طفل أكبر منه ولكن نقيييضه واصغر من بسنه ونص وايضا نقيضه
علاقتي مع ابوه متوتره بسببه في البيت يعمل ازعاج ووقت الاكل يرمي بالاكل ولا تهنأ لنا لقمه
انام في غرفه بعيد عن زوجي بسببه وحتى لما نجتمع لا نرتاح ابدا من كثر ازعاجه
لا يعرف الهدوء الا اذا نام
اصبحت امد يدي عليه من التعب النفسي والارهاق الذي يصيبني منه
لما نطلع مشوار يتنقل في ارجاء السياره حتى نرجع البيت وقد تحصل مشادات وزعل بيني وبين ابوه بسببه
دلووووووني الله يخليكم كيف اصبر كيف اتعامل معه

اكتب وانا فيني غصه وتعب ما يعلم به الا الله

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي اول شيء لا نقارني بأحد ولا حتي إخوته فليس كل الاطفال كبعضها حتي داخل الاسره الواحده

كونك تقارتيه فانت تنظرين له علي أنه السيء وهم الجيدون وهذا ليس صحيحا بل هو نمط وهم انماط اخري
هناك النمط الحركي. وهذا له سماته.

ترقيه دائما وتدعو له ولنفسك بالصبر....في التعامل معه.

ضربك له سيزيد الأمر سوءا

اعلمي أنك إن كنت تعانين من حركته فهناك ام تعاني مع ابن لا يستطيع الحركه.

يا ليتك تذكرين أو تدخلين ع جوجل فتقرئين عن سمات الطفل الحركي لتعلمي أن كان هو فعلا حركي ام مجرد نشاط زائد

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي اول شيء لا نقارني بأحد ولا حتي إخوته فليس كل الاطفال كبعضها حتي داخل الاسره الواحده

كونك تقارتيه فانت تنظرين له علي أنه السيء وهم الجيدون وهذا ليس صحيحا بل هو نمط وهم انماط اخري
هناك النمط الحركي. وهذا له سماته.

ترقيه دائما وتدعو له ولنفسك بالصبر....في التعامل معه.

ضربك له سيزيد الأمر سوءا

اعلمي أنك إن كنت تعانين من حركته فهناك ام تعاني مع ابن لا يستطيع الحركه.

يا ليتك تذكرين أو تدخلين ع جوجل فتقرئين عن سمات الطفل الحركي لتعلمي أن كان هو فعلا حركي ام مجرد نشاط زائد

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
هناك فرق في أن تتعاملي مع حالته علي انها نشاط زائد له أسبابه وطريقه علاجه .وبين أن يكون مصاب بفرط حركه وله طريقه علاج سلوكي ولا ينصح بالدوائر كما سمعت من احد الخبراء.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
وانا اشعر انه نشاط زائد وهذا له أسبابه. منها محاوله جذب الإنتباه.

الحل أن تحددي ابنك اي نوع منهما

وطريقه التعامل معه ستجدين لها ملفات علي شبكه الانترنت والافضل تقراي وابحثي عنها بدلا من اذكرها هنا باختصار ربما لا يفيدك كثيرا.

نصيحه لا تبعدي عن زوجك بسبب الطفل فيتعود علي بعدك. الركبه بهدوء معك ف المسئوليه وافهميه الأمر وأنه يحتاج كليكما...والأمر بسيط ان شاء الله جدا لكن اذا تعاملتي بالطريقه الصحيحه لا بالضرب ...استغفري كثيرا اختي

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
هلا اختي monat اي استشارة على الطفل او الأم تطرح هنا

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم حبايبي

بختصر لكم حالتي مع ولدي ابن السنتين وشهرين
من ولدته وهو متعب جدا يبكي كثييرا ونكدي جدا يلاحقني 24ساعه يصرخ ما اقدر اكل ولا انام ولا ارتاح ابدا في البيت شقي وحركي جدا يحب يلعب بالاشياء ويعفس الدنيا
يمد يده في كثير من الاحيان لدي طفل أكبر منه ولكن نقيييضه واصغر من بسنه ونص وايضا نقيضه
علاقتي مع ابوه متوتره بسببه في البيت يعمل ازعاج ووقت الاكل يرمي بالاكل ولا تهنأ لنا لقمه
انام في غرفه بعيد عن زوجي بسببه وحتى لما نجتمع لا نرتاح ابدا من كثر ازعاجه
لا يعرف الهدوء الا اذا نام
اصبحت امد يدي عليه من التعب النفسي والارهاق الذي يصيبني منه
لما نطلع مشوار يتنقل في ارجاء السياره حتى نرجع البيت وقد تحصل مشادات وزعل بيني وبين ابوه بسببه
دلووووووني الله يخليكم كيف اصبر كيف اتعامل معه

اكتب وانا فيني غصه وتعب ما يعلم به الا الله

مد اليد على الطفل ليس الحل الصائب يوجد العديد من العقوبات التي تهذبه و صراحة حسب ما ذكرتي طفلك بحاجه الى تهذيب

قبل كل شيئ اعملي قوانين لجميع اطفالك و من بينهم هو و الصقي الورقة على جدار او الثلاجة لحتى تكون دوما كتذكير لهم اكتبي القوانين كيجب و ما لا يجب و ما هو المسموح و ما هو غير مسموح بفعله اشرحي القوانين و شروط و اطلبي منهم و منه خاصة يجب التقيد بها من يخالف ذلك سيعاقب بحرمانه ما يفضل كلعبة او خروج في نزهة او من شراء له العاب و اذا لم تفدك هذه العقوبة افضل العقوبه له هي timeout اذا خالف القانون و عمل شيئ ازعجك ضعيه في زاوية الغرفة و يقف هناك بدون ان يغادر المكان و ضعي الوقت مدة خمس دقائق او عشره اذا لم يجلس كما امرتيه اضيفي الوقت سترين مره مرتين ثلاث سيتغير جذريا سيكون اهذب اطفالك الموضوع يحتاج صبر منك لان الطفل سيبكي سيشاجرك بعدم القبول بس خليك قوية

اذا انت تقيدتي و صرتي صارمة في قائمة القوانين و من خالف تعاقبيه على حسب العقوبة المتاحة سيتقيد هو كذلك و اذا تساهلتي معه و تسامحتي اكثر من مره , الاشكال سيكون فيك انت و سيعمل ما يحل له
لكن لابد عنده تصرفات ايجابيه حاولي تذكري محاسنه له و شجعيه على الطاعه و اقرأي له قصص فيه عبر عن حسن التصرفات و طاعة الوالدين
شجعيه على ذلك باهداءه لعبة او اكله مفضله له راح تفيد و تغير سلوكه ان شاء الله
موفقه اختي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه