فضفضة لأمهات نسوة

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
​اهلا عزيزتي الافضل تروح للطبيبة وراح تساعدها..

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
لي بعرفو انو البيبي يقدر يمص الحلمة وامو تمسك الثدي حتى تبرز الحلمة

hend 123

Member
معلومات hend 123
ماهى الولد لسه صغير مش عارف يمص صدرها وهى بتمسكوا له بس مش عارفه الحلمه مش طالعه حاجه بسيطه خالص

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
بنات وانسات وسيدات
هلا فيكو جميعا
انا عندى مشكلة بخصوص واحده صاحبتى وتهمنى جدا
هى الحمد لله ليه والده قريب بس للاسف مش عارفه ترضع البيبى خالص
علشان يعتبر مفيش حلمه وتحس انها داخله لجوه وهى مش عاوزه ترضع صناعى.
تعمل ايه اللى تعرف تفيدنى.
تسلمووووووون

مواضيع مثل هيك تطرح هون في الموضوع

التعديل الأخير:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ماهى الولد لسه صغير مش عارف يمص صدرها وهى بتمسكوا له بس مش عارفه الحلمه مش طالعه حاجه بسيطه خالص

هلا اختي هند الوضع يحتاج وقت و بس الطفل صغير والام لسى ما عندها خبرة في الترضيع الرضع بس حكمة الله في خلقه الرضيع لحاله يتعلم المص بأسرع وقت

بس الافضل امه لحتى تساعده تمسك الثدي بيدها لحتى تبرز الحلمة للرضيع لحتى يمسكها بفمه و يقدر يمص و شوي شوي يمشي الحال

المرة الاولى يصعب ظهور الحلمه بس بعد الترضيع مرة و ثنين و ثلاث خلاص تبرز على طول

بعدين راح يكون فيه ألم عند مص الرضيع للثدي لازم تضع كريم أو مرهم خاص للحلمة الثدي لحتى تخفف ألم

معلومات عاشقه حبي الاول
عيالي عصاقيل

السلام عليكم
رجعت لكم بعد غياب طويل للمنتدى
اتمنى تفيدوني وكل وحده تعطيني تجربتها
انا عندي بنت عمرها 2ونص
وولد سنه
عصاقيل ماياكلو وشهيتهم شبه معدومه كيف افتح نفسهم للأكل ويزيد وزنهم شوي مو سمنه بغيت وزنهم يكون مناسب مثلا بنت 14 او 15 كيلو
وولد يكون وزنه 12 كيلو

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
السلام عليكم
رجعت لكم بعد غياب طويل للمنتدى
اتمنى تفيدوني وكل وحده تعطيني تجربتها
انا عندي بنت عمرها 2ونص
وولد سنه
عصاقيل ماياكلو وشهيتهم شبه معدومه كيف افتح نفسهم للأكل ويزيد وزنهم شوي مو سمنه بغيت وزنهم يكون مناسب مثلا بنت 14 او 15 كيلو
وولد يكون وزنه 12 كيلو

هلا اختي عاشقة نورتي المنتدى من جديد .. مواضيع مثل هيك تطرح هون في الموضوع

من شان استفسارك

انصحك عدم اجبار اطفالك على الاكل قد يزيدهن تهرب و نفور

الافصل ان تحضري أنواعاً من العصائر و المشروبات الصحية المنعشة التي يفضلوها او قومي باعداد لهم حساء

صحياً و احرصي على تنويع الأشكال منوعة لجذبهم على تناول منه و لو القليل منه.

قومي بتزيين اطباق وجباتهم على شكل رسومات يحبها لأن ذلك يفتح شهيتهم للأكل

مادامهم في عمر صغير مثل هيك الافضل تعوديهم من هلا على اكل خضروات و الفواكه من الصغر لحتى لا تجدي

مشاكل لما يكبروا

دوما قومي بتحديد ساعات معينة لطفالك لتناول طعام ، فتناول الطعام بشكل عشوائي سيؤدي عدم انتظام عند

تناول وجباتهم الرئيسية و ستزول الشهية

كمان الاطفال يحبوا التقليد كتير حاولي مشاركنهم في الاكل لحتي يقلدوك و يصيروا يأكلوا اطباقهم

بس ادا ملاحظة شي مو طبيعي في صحتهم فيك تزوري الطبيب راح يساعدك اكثر بفيتامينات لفتح الشهية

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية

بالاضافة لكلام اختي لينا جمعي اصحابهم واقراتهم عندهم وقدمي لهم الطعام ..لان المشاركة مع اطفال مثلهم تحمسهم للاكل..
وايضا اعملي لهم مسابقه مين الي ينهي طعامه الاول،،!!
وايضا اشركيهم معاك باعداد بعض الاطباق البسيطة..
بالنهايه لاتغصبيهم لان الاطفال تصيبهم فترات فقدان شهيه..

Almasa333

Member
معلومات Almasa333
ودي ازور اهلي بس خايفة على بنتي ?

السلام عليكم
كيفكم بنات ؟!

عندي استفسار مهم .. وابي ارائكم ي امهات !
زوجة اخوي ساكنة فوق اهلي وعيالها جاهم العنقز ( الجدري المائي ) واهلي كانوا مسافرين اسبوعين وجو وانا ودي ازورهم بس خايفة ع بنتي من العدوى علما ان هي مانزلت عيالها الا اول ماوصلوا اهلي تبيهم يسلمون على جدهم وجدتهم وصعدت فوق مانزلت ، محتارة مدري اروح واشوف اهلي او انتظر لين يتشافون عيالهم ؟!! امي تقول تعالي مشتاقة لك ولبنتك وانا محتارة بنتي عمرها سنتين ؟؟!

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
اختي اذا كان المرض معدي فلا تذهبي ... اخترعي شي عذر لحتى تمر مرحلة و يشفوا من الجدرى
او اذا امك مشتاقتلك ناديها الى بيتك ...
شافاهم الله و عافاهم

معلومات بنت الجنوب الحر
طفلي والتلفون

مرحبا معي ابني الكبير سنه ونص
بس الان تعود انه ماياكل الا بالتلفون بيده وتعود على التلفزيون وتعبني كثير نفسي انه يترك التلفون والتلفزيون ويأكل طبيعي ماعرف كيف انظم وقت الاكل النوم وماابيه يتعود ع التلفون والتلفزيون ساعدوني ابي الحق عليه وعاده صغير

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
بس الان تعود انه ماياكل الا بالتلفون بيده وتعود على التلفزيون وتعبني كثير نفسي انه يترك التلفون والتلفزيون ويأكل طبيعي ماعرف كيف انظم وقت الاكل النوم وماابيه يتعود ع التلفون والتلفزيون ساعدوني ابي الحق عليه وعاده صغير
اختي لمشكل انت سمحتي له باستمرار بهذه العادة و سكوتك عليها كتشجيعا له ..
طيب فيك تخففي يحمل الهاتف تدريجيا مرة خليه يحمله و مرة لا و المرة الجايه و شوي شوي اسحبيه تماما منه ... اشغلؤه بمكان الهاتف لعبة يحبها و تجذبه خليه يتسلى بها حتي ينسى شغلة الهاتف
من شان تنظيم وقت الاكل اذا الطفل صار يأكل بعشوائية و ينام بعشوائية راح يكون يتعود على حياة غير منظمة انا وضعت نصائح على هذا المشكل اطلعي راح تستفيدي من الردود .
موفقه

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
من شان تنظيم وقت نومه بليز اطلعي علي هذا الرابط راح يفيدك كتير ..ان شاء الله

https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404722

معلومات بنت الجنوب الحر
ززز

سلام عليكم
عندي ابني سنه ونصف مجنني يعجبه يلقط اي شي من الارض لفمه حتى انه قبل ايام بلع دوا سكر وجلس ثلاثه ايام في المستشفى والله تعبت وأحس نفسي ام مهمله كيف اسوي معاه تعبت ونحن في بلاد الغرب يعني اي شي اي غلطه ثانيه بياخذو طفلي مني

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
سلام عليكم
عندي ابني سنه ونصف مجنني يعجبه يلقط اي شي من الارض لفمه حتى انه قبل ايام بلع دوا سكر وجلس ثلاثه ايام في المستشفى والله تعبت وأحس نفسي ام مهمله كيف اسوي معاه تعبت ونحن في بلاد الغرب يعني اي شي اي غلطه ثانيه بياخذو طفلي مني
و عليكم السلام و رحمة الله
اختي انت وينك حتي طفلك بلع دواء ؟
شو انت واضعه الدواء في الارض !
الطفل لا يلام طبعا لسي صغير و فيه يضع اي شيئ في فمه اذا وجده امامه و مرمي في الارض
الحل سهل جدا رتبي بيتك و احرصي علي نظافة الارض و احملي كلشي المرمي في الارض لا تتهاوني و كوني حريصة على سلامة طفلك

معلومات بنت الجنوب الحر
الدوا تبع جدته كانت بتشرب ونسيت العلبه واكيد عارفه اني مقصره حاسه بالندم كثير بس مشكلته بيحب اي شي من الارض حتى لو البيت نظيف بس اي اشي صغير بيشوفه ع طول بياخده

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
الدوا تبع جدته كانت بتشرب ونسيت العلبه واكيد عارفه اني مقصره حاسه بالندم كثير بس مشكلته بيحب اي شي من الارض حتى لو البيت نظيف بس اي اشي صغير بيشوفه ع طول بياخده
كل الاطفال هيك اختي ... اي شيئ صغير يلفت انتباهم و يحبوا وضعه في الفم مباشرة ..
انت في هالعمر خليك منتبه اكثر ... قبل ما يستيقظ من النوم لازم تحملي كلشي من الارض صغير او كبير .. احرصي على نظافة الارض و ضعي الا الالعاب ذات الحجم الكبير لحتي يلعب و يتسلى ..
اذا حماتك ساكنه معك نبهييها من عدم وضع دواءها في اي مكان شاءت ..طفلك صغير و حركي و فيه يأكل اي شيئ وجد في الارض ...و خاصة الدواء يوضع عاليا علي الاطفال حتى اكبر سنا لسلامتهم و حذر من الوقع في الخطأ .
فيك تنبهي طفلك من عدم اخذ اي شيى يضعه في الفهم ... صغير في السن بس يفهمك لما تنبهيه باشارة التنبيه من عدم اكل الاشياء ...
و انت خليك دوما جنبه تراقبيه و خلي عيونك مفتوحة مرحلة و بتمر لما يكبر شوي بتشوفي التغير ان شاء الله

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه