مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

غربه وترحال تطلب مشورتكم يابلقيسيات

السلام عليكم
اخواتي ابغيكن تشورن علي انا اعيش مع زوجي فى الخارج وعندي عيال فى سن المراهقه 13و12
سنه المشكله انا رافضه سالفة اني اعيش بعيد عن زوجي ولكن العيال هم اللي يطلبون من ابوهم انهم يرجعون للدوله بالحاح جدتهم ام ابوهم عليهم وزوجي ما يرفض طلب لعياله ولا للامه
هل اوافق وارجع مع العيال او ارفض ارجوكن عطوني حل للمشكله للاني فعلا تعبانه ومخي متشتت
وانا ما اتصور كيف بعيش بعيد عنه وهذا الموضوع دايما يتكرر كل سنه نعيد نفس الموضوع والسبب ان عيالي لازم يتعلمون اللغه العربيه للانهم ضعاف فيها وانا دايمن اراجع لهم العربي حتى ما ينسون القراءه والكتابه والله مب عارفه شو اسوي وياهم ساعدوني الله يجزيكم خير :c016:

سمو ذاتي

الله يكون في عوونج حبيبتي...

والاستخاره وين راحت ...عليج بالاستخاره اكثر من مره وراح يساعدج ربج

ودامج ماتبين خلاص حبيبتي مولازم ترجعين ارفضي واقنعي عيالج اهم شي راحة بالج

الله يسخرهم لج ان شاءالله,,

بالتوفيق عزيزتي

*شوكليت*

عفوا , هي الغربة مؤقتة ولا حتطول ؟؟
في كلا الحالتين اعتقد صعب تخلين زوجج بروحه , وحاولي تدورين لعيالج مدرسة زينة عشان لا ينسون العربي ,,بس لا تخلون ابوكم بروحه,,
الله يكون في عونكم **

الزين كايد

مرحبا فديتج نصيحتي لج ان عيالج الله يخليهم لج في سن يفهمون ويستوعبون الكلام اللي انتي بتقولينه لهم تكلمي معاهم وفهميهم ان لو سافرتي بيتغير نظام تعليمهم وبيتخربط نظام الدراسه هذا شي
وثاني شي ماتقدرين تسافرين وتخلين ريلج بروحه في الغربه صراحه قوويه :shutup:
اوعديهم ان كل اجازه او فرصه غير اجازه الصيف طبعا تخلينهم يردون للبلاد
واذا كلش كلش مصرين خليهم يصيحون لين يقولون بس ولاتغيرين رايج :smoke1:
ياما تروح العائله كلها مع بعض ولا تقعد مع بعض :smoke1:

عوووووش

والله موضوع صعب الله اعينج .
نصيحتي لج استخيري ربج ما خاب من استخار.

مشكوره يا بعد عمري على ردج والله كل سنه استخير واحس بضيج واخبر زوجي باللاستخارهوهو بعد يستخير ويتراجع عن قراره ويمر الوقت وبعدها اذا العيال فتحو الموضوع يتحمس معاهم
وكل سنه نفتح السالفه هذي والحين هو اللي مقتنع ويقول انه يوم يتشوق لامه يبي يرجع البلاد ما يقدر يرجع ويخلينا علشان العيال ومدارسهم واحيانا يكون عنده شغل فى البلاد وبعد ما يقدر يرجع وحجته ان احنا بنكون بروحنا وغربتنا على حسب الشغل اذا فى شغل وايد يعني نطول لمدة 3او 4 سنوات ياللله تعبت من التفكير

مشكورات خواتي على ردودكن والله ما قصرتو الله لا يحطكم فى هذا الموقف
والله دايما ايلس معاهم واقنعهم ان اذا يلسنا بعيد عن ابوكم محد بيشوف طلباته من اكل ولبس وتنظيف واذا لا قدر الله مرض محد عنده يهتم فيه يقتنعون بالموضوع واذا جدتهم كلمتهم
يتجننون على ابوهم الا لازم نرجع وابوهم من يشوفهم كذه يلح علي علشان العيال ونفسيتهم
يارب تكتب اللي فيه الخير بس كيف اقنع زوجي المشكله هو اللي اقتنع اني لازم ارجع معاهم

*H*1398

صلي صلاة الإستخاره
الله يكتب لك اللي فيه الخير

ما انصحك انك تبتعدين عن زوجك
دائما اذا رحت دولة غير عربية الاطفال يتعلمون لغتهم اكثر بس انتي حاولي انك ادرسيهم عطوول اللغه العربية والحين اللغه العربية صعبه يبغى لها دراسة عدل وحاولي انك تلقين لهم احد في هالدولة يعرف لغه عربية عدل وخليهم يدرسون عنده اكيد فيه
بس لا تتركين زوجك نصيحه مني وثاني شي الزوجة تتبع زوجها وين ما يروح

الله يوفقكم جميعا ادعي لييي

الله يجازيكم الجنه خواتي ما قصرتن الحين كيف اقنع زوجي اني ما ابغي ارجع
للان هو اللي يبغي يرجعنا كيف اقنعه ان لازم اكون معاه
ياربيييه الله يسامحج يا عمتي ديما تحن على راسه رجعهم ما اصبر عنهم ليين الحين هو محط فى راسه ان يرجعنا ومقرر فى نهاية العام الدراسي نرجع
استغفرك اللهم لا اله الا انت واتوب اليك ولا حول ولا قوة الا بالله

اهم شيء زوجك وعيالك لا تشاورينهم صغار وما يعرفون يتخذون قرار ارسليهم بالاجازه عند جدتهم لحالهم واجلسي مع زوجك وماراح يكملون شهر الا وهم طفشاااانين ويبون يرجعون لكم

اختي ملاك انا مب مشكله عندي حنت العيال وصياحهم اهم شي عندي زوجي انه يقتنع
بقعدتنا عنده والاخوات اللي نصحوني بصلاة الاستخاره ان شاء الله اول مااخلص من الدوره اكيد بصليها وبستخير جزاكم الله خير احس عندي اخوات افضفض لهم
بس اللي قاهرني زوجي مصمم على رجعتنا البلاد
كيف اخليه يغير رايه مب عارفه وانتو تعرفون الشمالي
اذا حط شي فى راسه ينفذه

كثر الزن يفك اللحام
كل يوم قطي كلمة حبيبي ما اقر ابعد عنك
اليوم التاني الله لا يفرقنا
اليوم الثالث انا ما اصبر عنك و انت بعد اكيد ماتصبر عني
و هكذا مع الوقت بتترسخ هالفكرة في راسه
و اذ كان و لا بد خل عيالكيروحو عند جدتهم ان كانها بتربيهم و بتقوم بهم و انتي خليكي عند ريلتج

مرمورة

ملكة متوجة
غاليتي واضح أكم في بلد اجنبية وأنا أستغرب أنكم لستم خائفين على أولادكم الذين هم في عمر المراهقة

من اختلاف الدين والعادات أنتم فقط تفكرون بموضوع اللغة وهو مهم جدا ولكن الحفاظ على دين وأخلاق أطفالكم هو الأهم

وترك زوجك في بلد أجنبي وحده لا يخلو من مخاطرة كبيرة أيضا فإن أردت نصيحتي

أخبريني عن وضع الدين والأخلاق في البلد الذي أنتم فيها أولا

ولي رجعة لموضوعك بإذن الله

lonlyreem

حبيبتي في بريطانيا وامريكا في مدارس عربيه معروفه اسئلي عنها سفارتك

تحيه للعلم

حبيتي غربه انتي مالج رأي؟؟؟؟

انتي بعد أمهم ولج الحق في القرار اللي تتخذينه قولي لهم كلهم الابو وعياله انا ما اتحرك من

مكاني العيال يروحون بالاجازه ويرجعون آخرها بداة الدراسه وخلاص لا تزيدين بالكلام

خلج حازمه ليش خايفه مثل ما هو ابوهم انتي امهم ولابد يكون لج راي وسالفة دراسة العربي

لابد المراكز الاسلاميه بكل دوله غربيه لها دور بهالنقطه وتوكلي على الله وماخاب من استخار

بعد الاستخاره اتخذي قرارج وان شاءالله ربي يسر لج امورج...

أعلى