طلب مشورة وحل

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

قبل أن تخرج وعيها بما ينتظرها ، الطلاق مو سهل ، الأهل موجودين بس لو كانت مو واثقة من قرارها رح تتراجع بسهولة من الضغوط .

الطلاق بعد سنوات طويلة من الزواج صعب جدا ، رح يؤثر عليها كثير . انصحيها بالاستخارة ، أنصحها تكتب كل سلبياته وإيجابياته في ورقة وتشوف هل الحياة مستحيلة فعلا معه ؟! هل حاولت وجربت الإصلاح ؟! كيف أثر هالزواج عليها ؟! هل بقائها يؤثر على صحتها وسلامتها هي وطفلها .


خليها تكون متأكدة من قرارها قبل أن تخطو أي خطوة ، التراجع له ضريبة كبيرة ، العودة لهيك شخص مستحيل بكر بدون عقاب كبير ، فمن الآن تتأكد أن قرارها نهائي ولا رجعة فيه . من الآن تتأكد أنها مو متعلقة فيه ولن يجعلها قلبها تعود إليه . تتأكد أن أهلها سيدعمونها اهم شىء ماديا حتى تقدر تعتمد على نفسها .


الطلاق مو حلم وردي ، بل أشبه بممر من جحيم بالبداية ، خليكي صريحة معاها ، لا تخليها تعيش بأحلام عشان ماتنصدم بكرة وترجع ، قولي لها لازم تكوني قوية عشانك وعشان طفلك ، وإلا خليك في بيتك. خبريها أنكم كلكم رح تتدعموها بس بالأساس لازم ترجع قوية . لازم تعتمد على الله أولا ، وثم على نفسها ، ولا تنتظر دعم من أي أحد.


الطلاق أبدا مو قرار لمن هي 50/50 ، ومو متأكدة ، الغالب الوحدة لما تتسرع تندم وترجع ذليلة ومكسورة أكثر ، خسرت أكثر بكثير مما ربحت .
 
معلومات انشودة المطر1
إنضم
17 أغسطس 2020
المشاركات
55
مستوى التفاعل
26
النقاط
18

قلقتيني عليها كثير ، بس هي إن شاء الله بخير ، خوفها طبيعي لأنه أرهبها كثيرا ، بس هي خرجت فعليا من تحت سيطرته وتفكر وتخطط ، هذا شىء مبشر جدا .
حبيبتي اختي خرجت اخيرا هي ببيت اهلها هي قرأت ردودكم تقول إن أردت التواصل معها شوفي اي طريقة تحبين لأنها محتاجة تتحدث معك فضلا وليس أمرا مشكورى
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

الحمدلله ، سعيدة لأنها قامت بهذه الخطوة الكبيرة . برأيي هي محتاجة لمختص ، استشارية أو دكتورة نفسية ، هيك شخصيات يقدروا يدمروك بكم أسبوع أو عدة أشهر ، فكيف باللي عاشت معه لسنوات . أنصحها تتجه فورا للعلاج وإنتو تدعموها بقدر المستطاع . الفضفضة جيدة جدا لها ، انصحيها تكتب بالمنتدى ، كلما فضفضت كلما صارت واعية أكثر بمشكلتها وأبعادها . المختص رح يساعدها أيضاً لتستعد لمواجهة زوجها لأنه ما أظن يستسلم بسهولة ، ورح يحاول كثير بشتى الطرق يرجعها .


أنا لست مختصة ، لكن لو احتاجت لفضفضة ودعم أنا موجودة بالمنتدى للمتابعة معها ، على العام او على الخاص . كنت موافقة أتواصل معك لأجلها بسبب ظروفها ولأنه كان يمنعها ربما من الهاتف وغيره . لكن الآن هو غير موجود ، وهي حرة . قولي لها أول خطوة للعلاج أن تتخذ خطوات جادة نحوه ، أن تحارب الخجل والعار ، أن تحكي وتفضفض ، أن تمد يدها للآخرين وتحاول تتعلم الثقة بهم من جديد . لازم تهدم كل شىء بناه في أعماقها لتبدأ من جديد .

 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
الكثير من الشخصيات التى نظنها نرجسية هى لاتعانى من اضطراب الشخصية النرجسية هى فقط تتعامل مع شخصية ضعيفة الحزم و الحسم
و بالتالى تكون العلاقة دوما فى اتجاه تنفيذ ارادة أحدهم فى مقابل خضوع و رضوخ الآخر

منقول
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه