شوفوا كيف رجعت زوجي بالدعاء واليقين وقيام الليل والسحر الحلال

احصائياتى
الردود
36
المشاهدات
43K

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
شوفوا كيف رجعت زوجي بالدعاء واليقين وقيام الليل والسحر الحلال
مساء الخير يا بلقيسات انا عضوه جديدة في هذا المنتدى يارب اكون عند حسن ظنكم اليوم اخترت هذه القصة لما فيها من جوانب لا اعرف كيف أفسرها أعطتني دعم حسي قوى بأن الله لن يضيعنا وأتمنى ان نناقش الموضوع مع بعض لنستشعر المضمون ونحس اكثر بالله اعذروني طولت لكن القصة مميزه وأرجو ان يكون هذا في ميزان حسنات أمي المتوفيه وارجوا منكم ان تدعوا لهاجر بالشفاء من السرطان لانها مريضه جداً اللهم اجعل مخرج أحبكم في الله)
تجربتى مع القيام والدعاء ...ابدل الله حالى من حال الى حال
حبيباتى من الغد باذن المولى سوف اتحدث عن تجربتى الحقيقيه مع الدعاء واليقين وقيام الليل وكيف ابدل الله حالى من الحزن والتعاسه والضيق والهم وكيف رزقنى الاستقرار فى بيتى بعد الالم والعذاب والبكاء كيف استجاب الله لى بعد عذاب عام كامل من الحرمان والجفاء من زوجى والمشاكل وغيرها لعل يجعل من تجربتى هذه فتح على كل اخت ضاقت بها الحياه

(2)
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
اخواتى الغاليات جزاكم الله خيرا على الاهتمام بحالى وادعو الله ان يفرج هم كل مهموم ويثبتنا على الحق هو ولى ذلك والقادر عليه
حيباتى فى البدايه احب ان اشير لأحسن كتاب اثر فى حياتى وغير مجرى حياتى وحولنى من أمرأه نكديه هههههههههه كأيبه تزهق ههههههههه الى أمرأه بشوشه تحب الحياه كتاب... لا تحزن اتمنى من كل اخت ان تقرأ هذا الكتاب بقلب حى وعقل رزين وتحاول ان تطبق على قدر المستطاع كل يوم ما تعلمته من حكم فى هذا الكتاب واوعدها انها بإذن الله انها ستقف على اول طريق من طرق السعاده والله عن تجربه وليس كلام شعرات او تحيز للكتاب لكن من قلبى وانا بتكلم عن تجربتى الخاصه وبصدق سوف اسرد كل ما كان له تاثير فى تحويلى وتحويل حالى
لنا لقاء اخر نبدأفيه طريق الطاعه للسعاده فى الدنيا والاخره

(3

بســم الله الـرحمــن الرحيــم
الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه
الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهه وعظيم سلطانه الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات
اللهم صلى على محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين
اما بعد
الى كل اخت ضاقت بها الحياه أبشرى هنا بأذن المولى العلاج وعن تجربه من القلب وحقيقى
فى البدايه انا أرتديت الحجاب من 10 سنوات لكن مرت على كثير من الاوقات من بين قله ايمان وزياده
فالايمان يزيد وينقص ولكن لا ينتفى
كنت اطخبت من بين التشدد والتسيب
حتى جاء وقت بعدت عن التزامى اخذتنى الدنيا قليلا
ولكن لم يتركنى الله جل وعلا اغوص فى الدنيا واركن اليها فارسل لى ازمه قد تكون عند البعض عابره او غير مهمه ولكن والله بالنسبه لى كانت مثل الجبل الذى سقط على
وجدت نفسى فى حلقه تضيق على كل يوم ولا ارى مخرج منها ولا اجد حل
ازمتى كانت فى بيتى
فكنت فى حياه مستقره هادئه مع زوجى وكنا والحمد لله فى سعاده
حتى جاء يوم بغته
انقلبت هذه السعاده الى شقاء وانقلب حال زوجى معى
اصبح لا يرى منى اى شئ جميل ولا يشعر بوجودى نظراته كانت بغض لى وفى معظم الوقت خارج البيت لا يتحدث معى ولا يحب ينظر الى ومهما اعمل من شئ جميل لا يراه او يثنى عليه
وعلمت انه لا يريد ان يكمل حياته معى
ضاقت على الدنيا لانى لا ادرى ماذا جنيت ماذا حدث منى
ما قصرت فيه
وبدأـــــــــــــــــــــــت الحرب
حربى لارجع زوجى الى بيته والى حبى كنت اطخبت
من غير ما اقصد قلبت حياتنا جحيم من كثرة المشاكل لجأت لكثير من الناس اشتكى وابحث عن المشوره طرقت كل الأبواب الا باب واحد وخذلتنى كل الابواب كم كنت اتشاجر معه ولكن كانت مشاكلى تزيد وبغضه يزيد ولا يرى منى اى شئ جميل
وسبحان الله كل شئ جميل اصنعه لا يشعر به كان عندى عدم توفيق كنت محرومه
من البصيره لدرجه انى حسبته عمل ولكن والحمد لله كنت أخذت بالاسباب الشرعيه لأازالته
ولكن لم يخطر فى بالى تلك الفتره انها صفعه ورساله تقول لا تركنى الى الدنيا واتركى العبا د وإلجأى لرب العباد
انوه الى اخت مشرفه من هذا المنتدى لها فضل كبير وغيرها ايضا من الاخوات هنا اناروا الى الطريق
وفتحوا لى الباب
بصدق فدخل كلامهم من القلب الى القلب
فبدأت مشوارى مع قيام الليل
غدا بأذن المولى نكمل
عذرا اطلت عليكم لكن والله اردت ان تعلموا مدى ازمتى لتعلموا كيف فرج الله عنى مع العلم انه لم يسعفنى الوقت لاسرد كل ازمتى
غدا نلـــــــــــــــــــــــتقى بّاذن المولى

(4)
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم اجعل ما أكتب خالصا لوجهك الكريم ربى لا تكلنى الا نفسى طرفة عين
الان اكمل لكم سرد الحكايه ...
كثيرا ما شكوت للعباد اللهم اغفر لى بدأت ازمتى فى مثل تلك الايام وسبحان الله مر العام وفى مثل تلك الايام ودخول الشهر المبارك فتح الله لى فتحا مبينا وفرج الله همى
اللهم لك الحمد
بدأت ازمتى عندما اخبرنى زوجى انه يريد ان يتزوج من أخرى وانه كان لا يريد ان يكمل معى ام اذا كان عندى استعداد ان اكمل معه بوجود اخرى فسيعطينى كل حقوقى الشرعيه اما ما فى قلبه فلا علاقه لى به
طبعا صعقت من هول الموقف لانى كنت غير متوقعه انى سأعاقب فى أغلى أنسان لكن عذاب الله شديد ورحمته وسعت كل شئ سبحان المولى والله يأخوات ان هذه الازمه ليست للعقاب فقط لكن أعطتنى الكثير من النفع ربا ضارة نافعه انارت بصيرتى على اشياء فى زوجى جميله لم اراها زاد حبه فى قلبى اعلم انكم ستعجبوا لكن ما حدث بيننا جعلنى ارى كل الناس بموضعيه
فى تلك الفتره عندما أخبرنى بوجود اخرى لم استطيع ان اتكلم لانه حقه الشرعى حتى ان لم اكن مقصره
ولكن كان بلاء عظيم لانى وللاسف كنت اتحمل عليه فى كل شئ ولا ارى الا من عينيه ولا اسمعه الا بأذنيه للاسف كان هو موجهى الوحيد وكنت اعتمد عليه فى كل شئ حتى اذا زعل كنت اعتمد عليه فاطلب منه ان يعلمنى كيف الطريق لاصالحه صبغت فى شخصيته
حتى اختفت ملامح شخصيتى
كنت لزقاله هههههه على طول طول ما هو فى البيت وكنت ملاحقه له بنظراتى كثير ما كنت اشعره بانى بدونه لا استطيع ان امشى فى حياتى حاصرته بشكى وغيرتى واعتمادى عليه بمعنى زهقته كنت حمل عليه فى كل شئ لانى فى بعض الاحيان كنت الغى تفكيرى لافكر بعقله هو
عذرا اخواتى انى احكى تفاصيل لكن والله نيتى خير لكى تقف معى كل اخت على اخطائى فتحاول ان تتفادها وساسرد لكم كيف عالجت نفسى حتى اصبحت كما يريد وكما يريد كل زوج أن تكون زوجته
مل منى زوجى لانى كنت كم مهمل لا طعم له ولا رائحه لانى انا هو ولا جديد بى مع العلم انى بأعترافه لم اقصر بشئ معه من اى ناحيه من اهتمام بنفسى وبالبيت لكن الشئ المهم كنت مفتقده اليه وهى ان يكون لى حياه خاصه بعيده عن شخصيته وتفكيره غامضه عنه لا يعلم ماذا سافكر حتى اشغل عقله بفك رموزى
هذا ما الهمت به بعد طول معاناه وقلة خبره بالحياه ولكن الحمد لله الذى انار بصيرتى
ارجع اليكم الى نقطه لجوئى الى الناس عندما فاجأنى بالصاعقه
صعقت ولكن للاسف جريت الى البشر اشكو واتأوه واطلب المساعده لجأت الى اهله واهلى فوسعت المشاكل واصبح يبغضنى اكثر لانى تسببت له فى مشاكل وتوتر مع العلم لو كنت تكتمت الموقف ربما قد زال سريعا والله اعلم ولكن الله له فى ذلك حكم وكان قلة توفيق من الله لبعدى عنه وعقاب اخر لاعتماى على العباد ونسيانى رب العباد ربى اغفر لى وتقبل توبتى فانت الغفور الرحيم من لى سواك فانت كاشف الكرب والهم والبلاء وحدك لا شريك لك
تخبطت كثيرا من هنا وهنا من رائ واخر وزدات الفجوه بينى وبين زوجى حتى وصل الامر ان ذهبت الى اهلى
ومكثت فتره وكان سؤاله على قليل جدا كانه واجب حتى لا يلومه احد
ولكن تلك الفتره اعدت فيها تفكيرى وكان مر على تلك الازمه 6 شهور متخبطه لعبة فى يد الجميع من بين شامت وحزين من اجلى من بين جارح لى وله من اهلى واهله
من بين لائم لى وله على ما حدث فوقفت وقفه بينى وبين نفسى بعد ما لجأت الى اشخاص كادوا ان يحدثوا مصيبة بيننا دخلوا بيننا مثل الافاعى بوجه يريد ان يصلح وقلب يريد ان يخرب لمصلحة لديهم انار الله بصيرتى ورايت الحقيقه فى الوقت المناسب .
وقفت وقفه وقلت ما الذى افعله من يستطيع ان يكشف همى غير الله هو خالق العباد وكنت اردد فى نفسى ان القلوب بين اصبع من اصابع الرحمن يقلبها كما يشاء وقلت لنفسى حب زوجى كان بالنسبه لى حصن لا يقهر ولكن سبحان الله عندما اراد الله عقابى او ابتلائى ابدل الله حالى والله ياخوات فى يوم قبل اعترافه لى بانه لم يعد يحبنى قبلها بيوم كان معى فى منتهى السعاه ولم يمر غير سعات وقال لى هذا مع العلم انه كان لا ينوى ان يخفى على شئ ولكن بالفعل كان يشعر بحبى فى ذلك اليوم ونزعه الله من قلبه فى ساعه وسبحأأأأأأأأأأأ ن الله إن الله من بين طرفة عين وانتباهتها يبدل الله من حال الى حال
غدا اكمل عذرا اطلت عليكم

(5)
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،
كيف حالكم ياأخواتى الغاليات ارجو من الله ان يديم عليكم الهدى ويثبت خوطاكم اجمعين امين
بارك الله فى كل من تابعنى حتى لو لم يضع رد لانى وربى العالم انى ما رجوت من هذا الموضوع الا الافاده فقط
اتابع معكم قصتى
بعد طول عذاب وطخبت ومن يد هذه الى هذه الى هذا من تشتت ونزاعات وجروح وقفت وقفه اعيد بها حسابات حياتى وخطواتى
تحدثت مع نفسى وانا لوحدى فى بيت اهلى بعيدا عن زوجى بيتى مهدد بالضياع ولا ادرى ماذا بعد ذلك كيف ساعيش لانى لا اتخيل حياتى بدون زوجى عذاب وضياع لا اعلم ماذا وكيف ومتى بكيت كثير وتأمت من جرحى ولهانتى من كل من لجأت اليهم حتى اذا كان نيتهم خير فسبحان الله الناس بتكره الشكايه ,,كل واحد بيقول انا عندى مشاكل مش ناقص هم تانى ,, سبحااااان الله سامع الشكوى ورافع الهم لا يمل ربنا من دعائنا ويرحمناا ويرفع عنا البلاء فلا اله الا هو وحده لا شريك له
ربى لك الحمد على الايمان ولك الحمد على الاسلام
بعد تفكير كثيرا واعاده لحسابات الحياه سألت نفسى سؤال ماذا جنيت الا الفضيحه وزياده مشاكلى وهمى وضياع بيتى وحرمانى من زوجى وزياده بغضه لى اه من تلك الايام الحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله
قلت لنفسى طرقتى كل البيبان الا الباب الوحيد الذى بيده كشف الضر وحده اين الله فى مشوارك اين دينك اين الدعاء اه فبكيت بحرقه من ضياع تلك الشهور من بين ذلك وتلك قمت فصليت وبكيت لعل ربى يغفر لى شكوتى للعباد ودعوت يتقبلنى عبده زليله له اشكى اليه فمن لى سواك كنت ادعو واقول ربى من لى سواك فانت كاشف الكرب رافع الهم انت الرحيم وشديد العقاب ربى ارحمنى ربى انت حسبى اللهم تقبلنى وارحمنى وارزقنى رضاك واجعل ما انا فيه محو لذنوبى يارب ربى راضيه بالبلاء ان كان يرضيك وان كان لا يرضيك فارفعه عنى ربى
اللهم ارزقنى الصبر على البلاء اللهم انر بصيرتى
وقمت من صلاتى ذلك اليوم وانا بداخلى شعور غريب بالراحه كانى لم يكن فى حياتى شئ حدث والله هذا ما حدث ونمت براحه غريبه بعد شهو لم انم فيها الا بعد اغماء من كثرة البكاء والعويل
اه لذة القرب اجمل من كل متع الحياه والله شعرت ان كل حب فى الدنيا هين بجوار حب الله وان كل البشر لا تهمنى حتى زوجى الذى كنت ساموت من حزنى على بعده عنى
عشت 3 ايام بين القرأن والصلاه تركت الدنيا خلفى عشت بن الحفظ والتلاوه والصلاه بالليل بين الخضوع لله فى ذل وبحب وشوق والله لو قلت لكم انى قبل ذلك الحين كنت اتصل على زوجى فى اليوم ثلاث مرات اتحايل عليه واتشاجر معه وتارة اخرى اشكو اليه بعده عنى اما فى تلك الايام الثلاثه لو قلت لكم انى والله نسيت زوجى وانى متزوجه اصلا لن تصدقونى فالقرب من الله انسانى همى والدنيا كلها كأنى كنت ظمئانه فى صحراء جرداء واخذت اشرب حتى ارتويت ولكنى لم اشبع فماء القرب يروى ولا يملئ اه من تلك الذه والله من قلبى اقول هذا وعن تجربه شعور رائع من السعاده والاطمئنان وصلت درجه نسيانى لزوجى انى كنت اغلق هاتفى ولا اتذكر فتحه حتى فجأه فى يوم كلمنى على هاتف اخر ويقول اين انتى لماذا لم تسالى عنىفجئت بهذا السؤال لانه قاله لى مع نبرة صوت حنونه رقراقه تدل على الحنين فسكت وما جاء فى فكرى ساعتها ان ربى تقبلنى فبكيت حسب زوجى انى ابكى من ما بيننا ولكن طلبت منه ان يتركنى ويغلق الهاتف وقلت له ساتصل بك فعلت ذلك ولم اكن ارى ان هذا التصرف لفت نظره انى تغيرت فاحتار لامرى وتعجب وشغلت تفكيره فى تلك اللحظه بل فى ذلك اليوم كله هذا ما عرفته بعد رجوعنا
لكن والله ما كان يشغل بالى فى تلك اللحظه التى اغلقت معه الهاتف انى ارت ان ارتمى ساجده ذليله لله وابكى واحمد ربى على تقبله لى فاخذت اصلى واصلى حتى نسيت مره اخرى زوجى فحب ربى انسانى حتى نفسى
غدا أكمل باذن الله الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

(6)
بوركتن على التشجيع العطر والله ما كنت متوقعه ان قصتى ستنول هذا الاعجاب الحافل الحمد لله اللهم اجعل هذا لوجهك الكريم وتقبل اعمالنا وارزقنا كل ما ترضى ويقربنا اليك
حبيباتى والله انا اليوم مريضه ولكن لما قرات ردكم الذى اخجلتنى عزمت الا اتكاسل عن الكتابه وربنا الموعين
بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وصل اللهم على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
ااما بعد ذكرت فيما سبق انى تركت الدنيا خلفى وارتميت ساجده لربى لم اتذكر همومى ولا الدنيا كلها نسيت زوجى وهو احب ما فى قلبى نسيت مشاكلى معه ولم اتذكر غير قربى من حبيبى الحقيقى ربى وحده كاشف الهم ورافع الضر وقلت لكم انى نسيت اكلم زوجى بعد ما كنت اكرر اتصالى به بسبب وبغير سبب حتى اتصل بى ثانيه وقال لى اين انتى نستينى تانى ولم تكلمينى والمفاحأه قالى لى اريدك ان ترجعى الى البيت فانا لا استطيع ان اعيش من غيرك وياه على الكلام الذى قاله ولكن قلبى كان يشعر انه يريد ان يعيدنى لانى انظم له حياته فقط ولكن ليس حبا فى انه مازال فى باله الاخرى التى يريد ان يتزوجها لا نى والحمد لله رزقنى الله فى تلك الفتره ان اشعر واحس بما يجول فى عقل زوجى وسبحان الله كل ما تاتى فكره فى عقلى تحدث والحمد لله على نعمة البصيره ان الله عندما يحب انسان يكون بصره الذى يرى به ويكون ربى الموفق له فى كل شئ
ارجع للحكايه قلت له اتركنى افكر شويه
تركنى رجعت الى صلاتى ودعوت ربى وقلت ربى ان كان رجوعى لزوجى خير فيسر لى وان كان شر فاصرفنى عنه
واستخرت ربى ووجدت قلبى به راحه غريبه للرجوع اليه ولا يوجد مكان لجرحه لى بل سعاده غريبه واخذت هاتفى وقلت له مازلت تريدنى ارجع قال طبعا قلت له خير انا فى انتظارك لتأخذنى واغلقت الهاتف بدون اى كلمه اخرى غير سلا م
وفكرت ماذا افعل قلت ساعيش احسن اليه واعطى له كل حقوقه كزوج وقررت ان لا يرى منى اى نظرة حزن وقررت ان اكون امرأه قويه غير مقصره وساحاول ان اغير كل شئ فى حتى اكون له لغز يعيش يفك فيه وما اعاننى على ذلك انى كنت اتونس بالصلاه وكنت لا اريد ان ياتى اى شئ يعطلنى عن القيام
المهم اخذنى للبيت ولكن طريقته معى كانه اتى بخادمه تنظم له البيت وتيسر له كل سبل الراحه لاى زوج وكنت اتألم من داخلى ولكن انا اخذتها تحدى وكان عندى حسن ظن بالله انه سيوفقنى لاعيد زوجى الى بيته والى حبى فقررت ان اجعل من بيتنا هذا جنه من الهدوء والسعاده واكتم احزانى بداخلى وتعلمت من الازمه ان كل ما كان يعكره منى اتجنبه
كان يخرج من البيت يجد الابتسامه الرقراقه والراحه فى عينى
وعندما يذهب يخرج بركان من البكاء فابكى و ابكى وابكى واصلى الى ربى واشكو له جفاء زوجى وقلة حيلاتى وادعو الله ان يلهمنى ماذا افعل وكثيرا ما كنت ارى من زوجى جفاء اشد مما سبق مع حسن معاملتى له وادعو ربى كثير يارب ان كان طلاقى خير فقوينى عليه وان كان شر اجعلنى احب النساء فى قلب زوجى واجمل النساء فى عينه اللهم اجعلنى قرة عينا له
فكنت ابكى طيلة اليوم وقبل ما ياتى البس احسن الثياب واتعطر واتدرب على الابتسام حتى ياتى يرى فى وجهى ابتسامه حقيقيه وعندما ياتى اعطى له كل حقوقه ثم اتركه فى حياته واشعره بحياتى المستقله فأذهب الى صلاتى بعد ما اساله ان كان يريد منى شئ فاذهب واغوص فى بحر القرب الى الله وادعو الله ان يقوينى وان يلهمنى الصبر
استجاب ربى دعائى وارسل الى اخت احدى مشرفات هو جنتك ونارك وقفت جنبى وساعدتنى بالكلام الطيب والمشوره الرائعه التى والله كانت من احدى الاسباب لنجاحى فى حربى فكم أعنتنى بالنصح والكلام الذى يزدنى قرب الى الله وأعطتنى من وقتها وخبرتها الكثير بارك الله فيها وبارك لها فى اولادها وجمع بينها وبين زوجها فى الخير
والله لما ربنا بيرضى بيسهل للانسان ويضع فى طريقه كل سبل الفلاح الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه ملئ السموات والارض
عذارا لا استطيع ان اكمل اليوم لمرضى عذرا اكمل غذا استودعكم الله
s
(7)
اخواتى الحبيبات بارك الله فيكن ورزقكتن السعاده فى الدارين وفرج الله عنكن كل هم وحماككن من كل حزن وشر
جزاكن الله خير الجزاء على المتابعه الفعاله والردو التى اخجلتنى وحمستنى أكثر ان اكمل
وانا والحمد الله اليوم بخير بفضل الله ودعائكن لى جزاكن الله خيرا
الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم صل على محمد وعلى اله و صحبه وسلم
اما بعد اكمل لكم حكايتى اللهم ارزقنى الاخلاص فى القول والعمل فانت حسبى ونعم الوكيل
كلما ضاقت حلقاتها فرجت
سردت فيما سبق حالى ومدى عذابى من جفاء زوجى وتوفيق ربى برزقى اخت طالما وقفت جنبى اخذت تمدنى بالمواضيع والقصص من المنتدى والمنتديات الاخرى فكنت اقرأها ووأخذ منها العبر واطبقها فى حياتى فكانت حرب دروس بلا سلاح غير سلاح الدعاء ويا لها من نعمه والحمد لله كم كتبت فى ذلك المنتدى العديد من الصفحات اشكو همى وابكى مع كل حرف يكتب
أعطى لزوجى الحب والحنان والاهتمام ولن انسى مشرفتى الغاليه عندما قالت لى أحسنى اليه مهما يحدث ..فهل جزاء الاحسان الا الاحسان ..
كم مرت على من اليالى يتركنى وحدى فى البيت ولا يتصل بى حتى يطمئن عنى مع انى فى بلد وحدى بعيدا عن اهلى ولا حتى اصدقاء ولا اعرف احد غيره فى تلك البلد ولكن كنت اصلى وابكى واشكو لربى من حال عباده واقول ربى ارزقنى الصبر واجعله فى ميزان حسناتى وكفر ربى سيئاتى فمن لى سواك يعفو عنى وابكى بحرقه لدرجه لا ارى لا مصحفى ولا سجاده صلاتى
ولكن كنت دائما اقول ان بعد العسر يسر ان بعد العسر يسر
كنت عندما اشعر بحرقه فى قلبى انكب على مصحفى اتوغل بين ايات القرأن احفظ واتلوا والغريب الذى قد تستغرب منه احدكن ان تلك الفتره اكثر الفترات حفظى للقرأن فختمت البقره وال عمران والنساء فى 3 شهور وكنت احاول ان اتعلم الاربعين النوويه فكنت ادفن احزانى فى صدرى وانفسها فى عزيمه على حفظى كتاب الله وكنت اضع امامى هدف انى لو حفظت هذه الصوره سيفرج الله ما بينى وبين زوجى والله يا أخوات كل لما احفظ جزء يرسل الى الله رساله من خلال حال زوجى بها اثبتى فرج الله قريب
فاجد زوجى مقبل على
يتابعنى بنظرات حانيه ويسالنى ماذا يشغلك اليومين دول قلت له مفيش بس بحاول اخلص ورد حفظى انا ضيعت كتير من حياتى فى حاجات مش ليها لزمه ما جابت لى الا التعاسه كان يسكت ويشرد بزهنه
ولكن كان ينظر لى بنظرات اعجاب وكان كثيرا ما يقول لى تعالى اسمعلك فاجلس معه واسمع له فينبهر من حفظى ويقول لى ماشاء الله متى تحفظين وتقراين
أقول له الله الموفق فيسكت وكأنه يعيد حساباته وفى تلك الايام ارى منه اهتمام بى بعد ما رأى منى انى لى هدف فى حياتى غيره وكنت ااكد له دائما انى اتعامل معه بما يرضى الله لله فقط فكان يشعر بتغيرى ولكن لا يستطيع ان يتهمنى بالتقصير لانى كنت اعمل ما يرضى وما فرضه الله على لكن ما فى قلبى كنت اجعله لغز يحتار فيه
وكان كثيرايفعل اشياء تقول انى احبك ولكن فكنت اشعر بها ولكن انتظر الكلمه التى ستعبر عن نجاحى فى حربى
جلست كثيراا فكر وادبر فى تيسيير كل سبل السعاده اليه فكثيرا ما كنت احاول ان اوفر الاموال لنحضر الهدايا لاهله حتى يرضوا عنه ولكن كنت افاجئ انه كان يضيع كل ما اخطط اليه لانه كثيرا ما كان يتاخر عن زيارتهم لانشغاله بتلك فكنت اعلم كل ما يحدث من خلال هاتفه وكنت اقرأ كل يوم ما يكتب لها وتكتب له وابكى ولا اعلم ماذا جنيت مع العلم كان لى الثقه فى حالى فانا والحمد لله اسعى لرضى ربى هذا وكفى لى فخرا وعزه وطالما كان يقول لى زوجى انتى زوجه صالحه بمعنى الكلمه فكنت اشعر انى له كنز لا يخسر لكن العقل يقول هذا ولكن قلبه ليس معى
فكنت ابكى لربى واقول ربى اللهم باعد بيبنه وبين تلك المرأه اللهم اجعلنى احب النساء فى قلبه اللهم اجعلنى اجمل النساء فى عينه اللهم ارزقنى حسن التصرف معه بما يرضيك عنى
اللهم اهدنى الى رشدى وسددنى وأكفنى شر نفسى
فى احدى الايام قرأت مقاله تقول كونى لزوجك اربع زوجه وصديقه وام وعشيقه
فقررت اكون كل هؤلاء حتى احاصر زوجى بكل المعانى دون ان اخنقه بل اعطى له كل ما يحب
جاء فى يوم متغير جدا معى جاف التعامل وعندما كنت اقبل بابتسامه عليه كان يدير نفسه عنى حتى قلت له ماذا بك
قال لى انا حاسس انى ظلمك انتى بتدينى كل شئ بس انا مش حاسك نزلت على الكلمه كالصاعقه ولكن أخذت انفاسى وابتسمت وقلت له ليه لكن انت مش مقصر وانا بحبك وما بشعر باى ظلم قالى انا بحس اخرى ومش قادر احس ولا جمالك ولا اى شئ بتعمليه ولا عارف حتى ابتسم فى وجهك ضحكت وابتسمت وقلت له هون عليك واحكى معى وانسى انى زوجتك تعالى نفضفض لبعض انا كمان سعات مش بحسك وبحس حالى مش عايزاك صدقنى ما تشعر به اشعر به
انا اعلم انك بتحبها جدا لكن تعالى نتكلم بالعقل ونشوف ونوصل ترى الحل اننا نهد بتنا عشان الموضوع ده ياترى البيت ده يستاهل ينهد قال لى انتى مش فاهمه قلت له صدقنى انا حاسه ان الانسان لما بيحب حد مش بيشوف حد تانى وانتى عشان بنأدم طيب ضميرك مأنبك عشانى لكن صدقنى انا نفسى اكون صديقه ليك ومش هتلاقى حد يعطيك المشوره باخلاص ولا يعرف حالك غير ى ولا تخف لن اشعر بحال غيره الزوجه لكن هتكلم معاك بموضعيه
المهم خف الضغط به وبدأ يتكلم معى عنها كيف يشعر بها وكيف يرى حياتنا
كنت ابكى من داخلى بشده ولكن ابتسم واقول له اكمل حساك وفهماك وارد عليه بردود صديقه حقيقه ردود تاره لصالحى وتاره لصالحها
فكنت ائما اقول عنها انها طيبه لكن كنت اطلب منه انه يحاول ان لا يظلمها زى ما ظلمنى كان يتعجب من كلامى معه ولكن كان ينحدث وانا استمع اه لكن كنت انزف دما ولكن وجهى يبتسم والله يأخوات هذا ما حدث بالفعل حتى وصل للكلام عن بيتنا قلت له هل فى امل للزواج منها فى تلك الفتره فقال لى لا قلت فى نفسى هذا من فضل ربى كسبت جوله ههههه فقلت له بيتنا هادئ وجميل وحالنا والحمد لله بدون مشاكل وموضوعك مع تلك المرأه بدون أمل قلت له انت بتقول ان زوجتك زوجه صالحه غير مقصره معك اعطى نفسك فرصه تعيش معاها وترى منها جانب اخر ابحث عنها ولا تنسى العشره البنكم حاول توجد الحلو الفى زوجتك واستمتع به قال لى هل هتتحملى احساسى باخرى قلت له انت زوجى وحبيبى وانت فى ازمه ولن اتخلى عنك حتى تخرج منها فلا معنى لهد بيتنا من اول جوله واول طوبه مع العلم انت ليس لديك بديل وانا ليس لدى بديل ليس امامنا غير ذلك البيت تعالى نعيش اصدقاء نتقرب ولن اطلب منك الحب ولكن اطلب منك المعامله الطيبه ونجرب شهر كمان ونحاول يمكن
قال لى انتى رأئعه وقالى لى تصدقى مافيش حد فى الدنيا ده بيحس بيا ولا يفهمنى غيرك انتى ريحتينى لما اتكلمت معاكى وانا مش خايف من اى حد انا مكنتش لاقى حد يفهمنى اتحدث معاه قلت له صدقنى انا عشان بحبك اكتر واحده بخاف عليك فى الدنيا ولو لاقيت سعدتك معاها انا اول واحده كنت هجوزك اياها انا سعدتى من سعاتك لكن انا هجرب الشهر ه هقدر اعيش وانت مع اخرى بقلبك ولا لا ولو حدث هنكمل واذا لم اقدر فكل واحد يذهب فى طريقه لكن اعطى ليك وليا فرصه نرى بعض من منظور تانى ابتسم بعد الحزن واخذ نفس عميق كانه كان غرقان ووصل شط النجاه واستأذن عنى وذهب للعمل وأخذت انا اصرخ وابكى وخرج البركان الذى بداخلى وابكى وابكى حتى جريت الى الصلاه اشكو حالى واقول ربى انت تعلم وحدك يارب ارفع عنى غضبك يارب ارحمنى يارب ارحمنى يارب ارحمنى

(8)
الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم...
اما بعد اسرد لكم باقى قصتى واتمنى الا اكون ثقيله عليكم
الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات
اكمل لكم حالى فى تلك الليله التعيسه التى قضيتها من بين البكاء والعويل حتى والله يأخوات كنت سافقد عقلى لدرجة انى كنت احدث نفسى بصوت عالى واقول انه لا يحبك انتى ولكن يحب اخرى انتى مكروهه انتى تعيسه واصرخ وابكى واقول يارب يارب يارب ثم كففت دموعى وتوضأت وبدأت أصلى واشكو لربى قلة حيلتى وضعفى وهوانى على زوجى واقول ربى هذا بذنوبى فإغفر لى الللهم ان كان خير فارزقنى الصبر وان كان شر ارزقنى القوه على فراقه وبدأ الشهر المهله التى اعطيماها لانفسنا الهمنى الله ان اسعى لاحببه فى فالمرأه والله تملك الاسلحه لكسب الرجل اليها السحر الحلال ولكن هذا يكون بتوفيق منالله وحده كنت ابكى طول اليوم وقبل حضوره استحم والبس الثياب الجميله واتعطر وعندما يأتى يجد كل شئ جميل مرتب ويجد منى ابتسامه ولكن كانت ابتسامتى فى تلك الفتره خفيفه فكنت متعمده اشعره بالمى ولكن دون ان أجلعه يتهمنى بالكأبه فكان كثيرا يحتار لحالى وخلوتى بنفسى وكنت احاول الا احتك به لا بخير ولا بشر اخذت مبدأ التقل صنعه ههه فكنت لا اجلس معه الا بطلب منه وكنت دائما اشعره انى ورأى ما هو اهم منه كنت دائما جلس وحدى وعندما نجلس سويا احاول ان اشعره انى بخطط حياتى بدونه ولكن دون ان اجعل عقله يظن انى اريد الفراق ولكن كنت دائما ارسل له رساله تقول انى بدونك سأعيش فربى معى ولن يضيعنى وكنت دائما اشعره انى اشعر بقيمة نفسى ولكن استمرارى معه ليس غير انه نصيبى ومن حبى له وليس ضعفى
فهذا الامر يجعل الرجل يتمسك بالمرأه الغير ضعيفه فكثيرا ما كنت ادخل على النت على مواقع تعلميه لاحسن لغتى الاجنبيه واتعلم وارسل له رساله صامته ليعرف انى احاول ان اجيد اللغه وطبعا لانى افكر فى العمل مع ان امر العمل بالنسبه له مرفوض ولكن كنت احاول ان اشعره انى اخطط وأامن حالى فى وجوده ساكون زوجه ناجحه وفى عم وجوده ساكون أمرأه قويه لا تحتاج لاحد ولكن كل رسالتى كانت بافعال دون كلام حتى لا يغلطتى فى كلامى
وكنت بالليل اتركه نائم واتسحب من جواره واذهب الى صلاتى ادعو ربى وابكى ليغفر لى ويرفع همى بما يرضيه عنى وكنت اصلى الاستخاره كل يوم حتى وفى يوم كان به ضائقه مشكله يعنى فرأيت منه انكسار وحزن فوجدت نفسى بدون ما اشعر اتعاطف معه ويحن قلبى مع انى كنت فى تلك الفترهة بحاول اتخلص من تعلقى به حتى يكون هو بداخلى عادى وذلك حتى لا اتالم من وجوده او تخليه عنى فانا دائما ما كنت اعو ربى ان يهون عليا مصائب الدنيا وفى ذلك اليوم اقبل على واخذ يتحدث معى بشكل غريب يقول لى انى اغار عليكى جدا ولا اريد ان تخرجى من حياتى ولا اريد ان تستقلى عنى فانا لا احب ان تعيشى فى عالم لوحدك فانا تعودت ان تكونى بعالمى انا فسكت وكنت اسمع بأستغراب وجده يقول لى اقلك شئ قلت له قل قالى انى احبك جدا نزلت الكلمه على مثل الماء للظمأن فى صحراء بعد طول سفر وجدت الماء وشعرت انى بدأت انجح فى حرببى وسكت ونمت يومها سعيده واستيقظت بالليل اشكر ربى واحمد فضله على نعمه ودعوت ربى ان يصبرنى على باقى الحرب وهى ان لا يرى غيرى
مر ذلك اليوم وانكشف ضيق زوجى وفرج الله عنه ولكن المفاجأه انه تغير عنى ففجئت ان شعوره بى كان لانه فى ضيق كان خايف من عقاب ربه فتالمت وبكيت من لعبه بى وقرأت رسائل بينه وبين تلك المرأه ادمت قلبى وشعرت انه تلاعب بى وبضعفى
فعدت من حيث بدأت وعدت الحرب من اولها وكنت اكاد ايأس ولكن دعوت ربى بحرقه فى ذلك اليوم ان كان الطلاق خير يهدينى ربى اليه وان كان شر يصرفه عنى ويرد لى زوجى ويرزقنى حبه ويجعلنى قرة عين له وان يباعد بينه وبين تلك المرأه
مرت الايام وحالنا فى صمت ولكن من فتره للثانيه يقول لى هل انتى سعيده معى فقلت فى احد الايام لا فقال لى طاب ننفصل احسن عشان انا مش قادر اسعدك نظرت اليه بتحدى وقد فاض بى الكيل فقلت له احسن وانا مشههين كرمتى تانى واقلك نصبر لكن المره ده خلصنى عشان انا المش عيزاك
المهم سكت وابتسم وقال لى افكر وبعدين نقرر فزوجى صعق من ردى كان متخيل انى هتحايل عليه مثل كل مره لكن لم يحدث ففوجئ بردى وبعد ذلك سكتنا قليلا ثم نظت الى الجه الاخرى وادرت وجهى عنه فوجدته يقول لى انا مش هسمحلك تستقلى عنى ولا اى حد او اى حاجه تخدك منى ومش اقدر ابعد عنك البنا عشره فبكيت قال لى لا تبكى وادعى ربنا يهدى حالنا مع بعض
تركته وذهبت لصلاتى لانى كنت هتشاجر معه ولكن فضلت ان اتكلم مع ربى واستخيره فهو وحده القادر على انهاء ازمتى
غدا مفجأه جديده ان شاء الموالى
اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اللهم تب علينا وارحمنا الله بلغنا رمضان واغفر لنا فيه

(9)
الحمد لله حمد اكثيرا مباركا فيه وصل اللهم على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اما بعد عذرا اخواتى حبيباتى فى الله على تاخرى فكان لدى مشكله بالجهاز لكن الحمد لله حلت
اللهم فرج هم كل المهمومين وارزق كل بيوت المسلمين الاستقرار والسعاه فى رضاك اللهم انت ولى ذلك والقادر عليه
معكم تكملة الحكايه واتمنى من الله الا اكون ثقيله واعو الله ان يعم النفع على كل مهوم وان يجعل ما اكتب خالصا لوجهه الكريم .
بعد هذه الليله التعيسه التى قضيتها من بين اليأس والدعء فكرت فى الامر وما دار بيننا من حوار وأخذت الجانب الموضئ من الحوار وفتحت عينى على حقيقه استفدت منها كثيرا فغيرت نظرتى الى ازمتى قليلا وفتحت باب جميل وبازغة امل وهى
انى فيما سبق كنت ار ان زوجى كرهنى وانه لا يرى ولا يحب غير تلك المرأه ولكن بحوارنا هذا رأيت ان زوجى يحبنى لكن الامر انه يريد ان يأخذ كل شئ فنقلنى هذا الامر الى سلاح اخر وهو ليس ان اجعله ان يحبنى بل ادعم انى انا وحدى كافيه وانا من استحق حبه لوحدى فحاولت ان يرى منى ما يحب دون ان يعلم انى ابرز ذلك
وحاولت ان افهم من الكلام معه ماذا بها من صفات تجزبه اليها فبكر الانثى كنت اتحاور معه فى كل شئ وحاولت ان ارى زوجى كأنى لم اعرفه من قبل فكثيرا كان يتكلم عن المرأه الصامته التى لا تتكلم الا بالضروره فتعلمت الصمت وعدم اللغو انتقيت الكلام المفيد الشيق الذى يجزب الانتباه وعندما كنت اتكلم كنت افكر مائة مره فى ما اقول هل ساستفيد من كلامى هذا اما انه كلام وىص طاب لو سكت هلى سيحدث ضرر ان كان لا فكنت افضل السكوت ام ان كان ضرورى الكلام فكنت اتحدث قليلا جدا
حاولت اعيش متأمله ارى مسلسل حياتى كممثله ومتفرجه تحكم على الامور بنظرة العدل الموضوعى دون تحير وتتأثر ايضا بما يحدث بها ولكن جعلت تاثرى بينى وبين نفسى فحاولت ان اكون فى تلك الفتره غامضه فالمرأه قليله الكلام تكون شيقه للرجل لانه يحاول ان يغوص فى بحورها ليكتشفها من جديد ويصاب بالحيره من كل شئ
وتعمدت فى تلك الفتره ان اغير معظم عاداتى التى كنت احبها حتى فى اسلوبى فى الطعام ومواعيد نومى فى كل شئ وخصوصا فى الاشياء وارائى فيها تعمدت ان اريهه هذا التغير حتى قال لى فى يوم انتى تغيرتى سبحاااان الله
منذ متى وانتى تحبى هذا الصنف فكنت اقول له عادى بقيت احبه وقال لى سبحان الله انتى كنتى تحبى هذا كثيرا قلت له لكن الان لا احبه فتعمدت ان اجعله يشعر انى اذا كنت احب شئ جدا قد يحدث شئ ويكون لى كم مهمل وطبعا هذا كله كان رسالات صامتته لأعلمه ان دوام الحال من المحال وانى من كثرة بعده قد اتغير وان لا يأمن حبى له فحبى له قد يتغير فى لحظه عاش فى قلق منى ودائما ما كنت ارى فى عينه اسئله كثيره كنت افهمها لكن كنت مستمره فى الصمت لكن الصمت بحزر ليس معنى الصمت انى اهمله او اهمل التحدث معه ولكن كنت اتعمدت ان اكون مستمعه جيده بكل المقاييس واتجاوب معه فى الحوار لكن كنت اتنحى عن كل شئ تافه او اى حكايات تافهه وعشت بدلا من الشهر 3 شهور يعملنى بمنتهى الحب لكن كنت اعلم ان الموضوع الاخر مستمر ولم اكف عن الدعاء والصلاه وكنت ادعو الله ان يهدينى لحق وما يرضاه عنى كثيرا ما كنت ارى رؤى غريبه فى نومى تشير الى طلاقى ولكنى كنت استغفر الله واستعيذ من الشيطان وادعو ربى ان كان هذا الخير فيقوينى عليه وان كان شر يرد الى زوجى وحبه
فى احدى الايام مرضت فرأيت منه ممثل بارع يمثل ور الخائف على لكن سبحان الله يجعلنى ربى عز وجل ارى كل شئ بقلبى فكان يمثل الدور باتقان لكن سبحان الله لم اشعر به
وبالفعل ذهب عمله فى اليوم التالى ولم يحدثنى بمكالمه واحده
زكانت الصاعقه عنما علمت ان الاخرى مريضه وارسل اليها العديد من الرسائل يطمن عليها وطبعا عرفت كل ده من هاتفه
فبدات اشعر بالبغض اليه وبدا قلى يشعر بالبعد عنه وتحولت الى حاله من الحزن جعلتى لا اطيق ان انظر اليه كثيرا ما كلن فى تلك الفتره يريد ان يتحدث معى لكنى كنت اصدقه واعتكف على حالى واعيش فى صلاتى هجرته لكن دون ان اقصر فى حقوقه الشرعيه لكن اشعرته انى بدأت اصل لفتره البغض وان حبه عما قريب سيذهب كان فى قلق تلك الفتره وان كنت فى شدة الحزن ولكن كنت اترمى وابكى فى صلاتى واقول ربى انزع حبه من قلى انتزاعا ان كان خير لى ربى اشفى عذابى وارحمنى ربى من لى سواك ربى ثبتى ولا تجعل فى طلاقى فتنه
حتى جاء يوم ذهب زوجى الى عمله وبات به ثلاث ايام وتركنى وحدى افكر وابكى جلس خارج البيت 3 ايام ون ان يتصل بى بحجة انه كان مشغول جدا وكان بينى وبينه شارع بات بالعمل وتركنى لا يعلم ان كنت على قيض الحياه ام توفنى الله كنت فى تلك الايام فى شدة الحزن والاكتأب وفجأه وضع الله فى قلبى السكينه والهدوء ولكن وجدت نفى لا اريد ان اراه مره اخرى فاتصلت باهلى وطلبت منهم انى ياخذونى واتصلت به لاقول له انى ذاهبه لاهلى فقال لى اذهبى وقلت له طلقنى سكت وصعق من تلك الكلمه وقالى فى ايه اذهبى لاهلك وريحى اعصابك وارجعى
هذا الرد زادنى بغض لانه كان يقدر ان يعود للبيت ويتحدث معى لكن حسب انى مثل كل مره عندما خرجت من البيت متوجه لبيت اهلى قلت لنفسى ساعطى له الفرصه الاخيره ذهبت له فى العمل وقلت له ارجع معى الى البيت نتحدث قبل ذهابى قال لى طاب روحى وهحصلك تركته ورجعت الى البيت وانا ابكى وانا فى الطريق اتصل بى وقالى انتظرى ساوصلك فلاور مره شعر بالخوف على وهذا ما علمته فيما بعد وعندما وصلنا الاى البت اخذت اتحدث معه تركنى ونام اسودت الدنيا بوجههى اكثر وانتظرت حتىاستيقظ وفى تلك الفتره صليت استخاره ودعوت الله ان كان سفرى خير فاقدره لى وان كان شر فاصرفه عنى استيقظ زوجى ونظر لى بغير مبالاه وتركنى دون ان يتحدث معى وذهب لعمله اسودت النيا فى وجههى لكن قلت يارب يارب
لا تفتنى واكفنى شر نفسى اخذت نفسى وتركت البيت وانا ابكى ولكن وضع الله فى قلبى السكينه وشعرت باحساس غريب انى احببت الطلاق عن رجوعى اليه وعندما نظرت اليه فى البيت قبل ذهابى لم اشعر بحبى اليه كما سبق
ففى فتره سفرى قررت الطلاق وقلت ربى هذا نصيبى فلا تفتنى وثبتنى على الهدى ربى لا ابغى الا رضاك
وفوضت امرى لله وذهبت بيت اهلى

(10)
وصلالسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
ما بعد عذرا عللى التاخير
اخواتى الحبيبات بارك الله فيكم على حسن المتابعه والتشجيع الحافل بوركتن وجزيتم خير الجزاء
اكمل لكم حكايتى بعد ما استخرت ربى وصليت وبكيت لله ودعوت بحرقه مع الاحاح وحسن ظن بالله وانا موقنه الاجابه وهذه مقومات الدعاء المقبول باذن الله وهى الاحاح وحسن الظن
فبعد ليله طويله من البكاء والصلاه هدى الله قلبى ان اقف عن حربى واستسلم ولكن بلا يأس ولكن شعورى فى تلك الاوقات انه قدر الله وانه لا يرضى على الاستمرار فى هذه الزيجه ولكن كنت اخشى ان يكون هذا الشيطان وهوى نفسى فاخذت لا اقطع عن لسانى قول اللهم اهدنى الى رشدى وسدنى واكفنى شر نفسى
ذهبت بيت اهلى وانا بداخلى احساس غريب بان الطلاق هين وان حبى لزوجى هان على قلبى وابدل الله حرقة قلبى الى هدوء وسكينه والله لم انقطع عن الدعاء والصلاه ودعوت ربى ان يهددنى لرشدى وان يصرف عنى كيد الشيطان
حدث الغريب اتصل بى زوجى فى ذلك اليوم وهو غير متوقع انى بخير وسارد عليه بهذا الهدوء والسكينه واستغربت انه كان بيسأل عنى بصوت هادئ محب نعم شعرت بحبه فى ذلك اليوم لكن سبحان المولى ابدل ربى حبه فى قلبى الى هوان غريب فطلبت منه ان ننفصل بهدوء ولكن وجدت نفسى اطلب منه طلب غريب وهو ان يطلقنى دون علم احد من اهله ولم اكد ادرى لماذا طلبت هذا الطلب فى ذلك الوقت لكن فيما بعد رجوعنا علم ان الله الهمنى الا اخبر احد من الناس ولا اجعله يخبر احد لان الله كتب لنا الرجوع
ولكن قدر لنا الطلاق بحكمه من الله ليشعرنا بحب بعذنا ويجلعلنا نرى حياتنا بدون بعض ولكن دون ان يفوت الاوان والله يأخوات تجربه طلاقى هذه اثبتت ان يس كل بلاء مصيبه ولكن فى كل بلاء رحمه لكن مع الصبر وحسن الظن بالله بعد حين نرى حكمة الله
ستعلموا حكمة الله من طلاقى عندما اكمل لكم الحكايه
المهم طلبت الطلاق بالاحاح غريب لدرجة انى تعمدت ان اضغط على اشياء اعلم اشد العلم انى سانال الطلاق بها فكل أمرأه تعلم مفاتيح زوجها ولكن الامر يحتاج تركيز وفطنه من الزوجه
المهم بع محايلات منه واخذ يقول لى لا تضيعى ما بيننا من سنين ولا العشره لن تجدى من يصونك مثلى اما انا فكان قلبى لا يشعر بشئ تجاهه غير انى تالكت واريد الخلاص
حصلت على الطلاق بعد شهر من تركى البيت ولكن الغريب اننا طلقنا ولكن لم يحد بيننا غير الصمت فلم يقل احد منا شئ للاخر صمت على كل شئ فلم اخبر احد وهو ايضا لم يخبر احد وبدأت معناتنا فجأه وجد زوجى احساس غريب يقول له انت أضعت منك زوجه صالحه وانت بالفعل تحبها ولكن انت اردت كل شئ ولا يوجد انسان كامل اخذ زوجى يحاول ان يتذكر شئ يبغضه فى ليتحمل طلاقنا فلم يجد فنسى كل السؤ وتذكر كل المحاسن وفجأه لم يشعلر تجاه المرأه الاخرى اى شئ لا حلو ولا سئ هذا ما سرده لى فيما بعد اما انا فرأيت قسوة الطلاق والوحده وطمع الناس بى فغصبن عنى اخذ احد من اهلى واعلم بعض الناس منهم من كان يريد ان يتزوج بزوجه صالحه مع عدم صلاحه فأخذت شياطين الانس تجول حولى من بين اصدقاء تقول اخلعى عنكى حجابك واعملى وعيشى حياتك ومن بين جارح ويقول انتى الان مطلقه لا تخرجى لا تتكلمى لا تفعلى سجن بالاف السجانين ومعاناه من بين نظرات الحزن فى اعين اهلى والام قلبى من كثرة الابتسامه المصطنعه حيات بلا طعم وطمع من الناس وتجريح وايضا شوق لزوجى الذى أرسل الله لى رساله فى تلك الفتره انه اخير الناس لى فكثيرا من من اراوا الزواج منى مع انى لم اقبل هذا الشئ لعلمى بان الخطبه فى شهولر العده لا تجوز ولكن كثيرا من الناس لا تعلم الاحكام الشرعيه لكن والحمد لله حمانى الله من الخوض فى تلك الامور فكنت اجاهد بكل المقاييس فكم تشاجرت مع اصدقاء بسبب هذا الامر وكثيرا منهن لم يتقبل منى ولم يتفهم الحكم الشرعى ولكن ربى وحده الكان العالم ولكن ما حدث عرفنى بقيمة زوجى فمن من تقدم ارا ان اخلع حجابى واذهب للعمل لمساعدته فى الحياه فتذكرت زوجى عندما كان يسهر الليالى لا ينام يعمل ليوفر لى الحياه الكريمه وعندما كنت اطلب منه مساعته كان لا يقول غير لااريد منكى الا ان تكونىسعيده ولااريد ان تتبهدلى فى الحياه فانتى مكرمه فكنت ابكى عندما اتذكر ذلك وهو ايضا وضع اله فى طريقه الكثير من الازواج يشتكوا من ازواجهم فمن كانت تتشاجر معه للمال او لانه لم يخرجها ويفسحها بالمعنى البلدى ههه ومن تفترى عليه فى الاموال ومن لاتحترمه امام الناس ومن ومن كثيرا من الزوجات الذى ابتلى الله احدى الرجال بيهم وفى ذلك كله جعل الله زوجى يشعر بقيمتى عندما كان يتذكر كل ما فعلته من اجله وكم كانت حياتنا هاددئه فكان يبكى مثل ما ابكى
حتى جاء يوم وكنت ادعو ربى ان يصبرنى او يكتب لى الخير وفى نهاية صلاتى وجدت هاتفى يدق فنظرت فوجدت زوجى يتحدث اخذ يسال عنى وعن احوالى ويتودد الى ويلومنى وانا صامته اتامل واحمد ربى فكم كنت فى شدة العطش الى مايروى ظمئى من معاناة الوحده وشوقى لبيتى وزوجى واخذنا نتحدث حتى طلب منى ان يردنى فانفعت فيه بالكلام الجارح ولا اعلم لماذا قلت هذا ولكن قلت له حقيقهكانت غائبه عنه واخبرته بكل معاناتى فى وقت خروجه من البيت واخبرته بكل احوالى التىكان لا يعلم منها شئ وايضا الهمنى ربى ان اضع فى وسط كلامى سبب الداء له وايضا الدواء فرسمت له دون قصد طريقه يتعامل بها معى ستريحنا نحن الاثنين وهو ايضا جعلنا الله ان نتحدث بصراحه متناهيه ون ان يقيضنا لا زواج ولا اهل ولا اى ضغوط فرسمنا الى بعضنا طريق الفلاح وبالفعل جاء ثانى يوم بعد مرور شهر من عدتى وشهرين من تركى للبيت وردنى ولكن لم يأخذنى معه لظروف مايه مرت بنا فعلمت بعد ذلك ان زوجى كان كثير الخروج من البيت وكثير الصمت لانه كان فى مشاكل للم يرد ان يشركنى فيها لانه كان يشعر انى كفايه عاليا انه جرحنى بوجود اخرى وعلمت بعد ذلك انه كان يجاهد كثيرا ليتركها ولكن كان يريد ان اصبر عليه
الةى كل اخت مال زوجها لاخرى احسنى اليه واصبرى والله لو كنت صبرت اكثر لكان رجع لى دون اى فقان لاى طلقه ولكن قدر الله وما شاء فعل
عذرا غدا أكمل لكى
والسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

(11)
احبيباتى فى الله
اليكم الان رساله كتبها زوجى حتى تضئ تجربتنا فى وجهة نظر أخرى حتى تكتمل الصوره ويعم النفع
هذه رساله كتبها زوجى امس وتركها لى لانقلها اليكم ها هى
4][[ بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير العالمين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا وعلى آله الأبرار وصحبه الأخيار ومن تبعهم إلى يوم الدين وما تتابع الليل والنهار

أخواتي الفضليات الكريمات أخوات طريق الإسلام

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
حياكن الله وبياكن ... وجعل الجنة مثواي وإياكن

لا أعرف من أين أبدأ حديثي حيث أنني أرتجل ما أكتب ... ولكن لنبدأ من حيث سبب كتابتي لهذه الكلمات
بدأت فكرة الكتابة لكن أخواتي الكريمات عندما بادرتني زوجتي العزيزة بقولها أنها كتبت تجربتنا في منتدى أخوات طريق الإسلام وأن هذه المشاركة لاقت ردودا كثيرة وتفاعلا غير مسبوق على مشاركاتها من أخواتها أخوات طريق الإسلام
وكعادتها بدأت تروي لي ما كتبت وما كتبت لها الأخوات من ردود ... ربما تفرحها جدا أحيانا وربما تثير في نفسها تساؤلات كثيرة أحيانا أخرى ... ويوم بعد آخر وجدت أنها مهتمة جدا برد إحدى الأخوات الكريمات وكان من النوع الذي أثار التساؤل في نفس زوجتي الكريمة
وحينها بدأت الفكرة تولد في أحشاء فكري وقررت أن أشارك في الموضوع الذي تناقشه زوجتي عن تجربتنا سويا - ودون التطرق لأي تفاصيل لا تخص إلا إياي وزوجتي الطيبة – محاولا إبراز رأي آخر ووجهة نظر الطرف الثاني في هذه التجربة ( لربما صادفت وجهة نظري وتطابقت مع وجهة نظر أخ لي في الله لا أعرفه واستفادت زوجته من كلامي في محالة رأف الصدع الذي ربما يكون موجودا أو تحاشي حدوثه من الأصل )

أخواتي الكريمات !!
اعلمن رحمكن الله أنني ما قصدت بهذه الكلمات إلا الخير لكن .. فلا تجزعن – حفظكن الله – إن بدت في نبرة كلامي ( بعض أحيان ) غلظة أو صوت عال – عذرا فهي طبيعة الرجال – ولكن لتعلمن أن كلامي ما خرج إلا من قلب صادق

أختاه
كيف تعاملين زوجك بالطريقة التي تحافظين بها عليه ؟؟
أولا أقص لكن قصة تعلمتها وزوجتى في يوم من الأيام – وأظنها أثرت في كلانا تأثيرا بالغا اراه واضحا في تعاملاتنا حتى في المشاكل

قرأتها يوما في مجلة التوحيد وقصصتها على زوجتي الغالية فأعجبني أنها فهمتها ووعتها
مفاد القصة
أنه على أيام السلف ذهب رجل لخطبة امرأة ليتزوجها
وفي مجلس الخطبة عرفها بنفسه وقال:
إني رجل دقيق الملاحظة .. شديد المؤاخذة .. سريع الغضبة .. بطيء الفيئة .. وأردف قائلا!!! : وإني رجل سيء الخلق

فأجابته المرأة:
أسوأ من خلقا ... من تحوجك إلى سوء الخلق
إلى آخر القصة

وهذا ما يريده الرجل من زوجه .. أن تعامله معاملة لا يسعه معها إلا مثلها

أخواتي
الرجل طفل !!
نعم وهذه حقيقة ، يريد من زوجته أن تطعمه وتكسوه وترعاه وتهتم لشئونه .. أليس هذا ما تفعله إحداكن يوما بعد يوم كعادة يومية ؟؟
لما لا تحاولين أن تحولي هذه العادات إلى لمسات جميلة
كوني له أماً
أتدرين ما الفرق بينك وبين الأم ؟
الأم دائما ما تعطي وتحنو وترق وتحمل الهم وتسهر وتشقى ... لماذا ؟ من غير لماذا !! فهي لا تريد مقابل (( إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا )) وحينها ولأن هذه هي النية في الأصل وفي الواقع ... لا يكون الرد إلا !!! (( وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان))
اسمعي يا راعاك الله !!
أحبيه .. ولا تسأليه أن يحبك
أخلصي له .. ولا تطلبي منه الإخلاص
عاملي الله فيه .. ودائما ذكريه بالله
اتق الله فيه .. وانظري ماذا ستفعل تقوى الله

أخيه
إذا أحببته فسيخجله حبك ، وسيحبك
إذا أخلصتي له فحتما سيخلص لك .. ولو بدرت منه هفوات !!
إذا عاملتي الله فيه وذكرته بالله فالمرء على دين خليله ، وأنت خليلته وأكثر من يخالط
إذا اتقيت الله فيه (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ))

لربما تقول إحداكن الآن في نفسها : أفعل ... ولا يحدث ما تدعي الآن !!!

أهمس لك أخية بكلمات (( والصابرين والصابرات )) .. اصبري يوم .. أسبوع .. شهر .. ولو حتى سنة ،،، ووالله .. والله .. والله سيعود ، حتما والله سيعود
أليس هذا كلام ربنا (( ادعوني استجب لكم )) هل دعوت الله يوما ؟!! هل سجدت له وسألته أن يهدي زوجك إليك ؟ هل سألته مرارا وتكرارا .. في ذل وخضوع وحاجة ورغبة (( أليس هذا ما تريدين – زوجك !! )) فإذا كان زوجك ما تريدين حقا فلا تستحي أبدا أن تسألي الله أن يرده إليك ... اسجدي واسألي الله أن يحببه فيك وأن يشعره قدرك ومقامك ... أليس الله بقادر على أن يرده إليك ؟!!!!! ... بلى هو قادر على كل شيء

أخيه
ربما تقول إحداكن ولماذا أتحمل كل هذه الأشياء ؟ ولماذا ليس هو من يفعل ذلك ؟ أليس على الرجل القوامة ؟

أخيه
ألم أقل لك عامليه معاملة طفل وكوني له أما
إذا عصى الولد أمه ؟؟؟ أتهجره ؟ أتتركه؟ أتتبرأ منه؟ أتقول : طلقني؟
كلا
تقسو أحيانا وهو حقها .. ولكن لا تقسوا أبدا
تقسو قولا وربما فعلا ،، وفي صلاتها تبتهل وتدعو له
تضمه إليها رغم فعله ... وتقربه وتحببه وتظل له المطعمة الكاسية الراغبة فيه مهما فعل ومهما بدر منه
وهل نكره الأطفال مهما لنا أساؤوا ؟؟؟؟؟؟!!!!
أخواتي
أحببت أن أخبركن شيئا قبل أن أختم كلامي – وعذرا إن أطلت فيه – أني لم أقرأ مشاركة زوجتي ومعرفتي بها من حكاياتها لأنني أعلم أن سياسة منتدى الأخوات تمنع منعا باتا مشاركة أي رجل فيه ( وهذا السبب الذي يدفعني إلى تشجيعها على الاستمرار فيه ) وكذا فإنني قمت بكتابة المشاركة خاصتي على ملف وورد وستقوم زوجتي الغالية بنقله إليكن بطريقتها الخاصة

وفي الأخير .. أستودعكن أختكم الغالية ( رضاك يا رب ) واستودعكن جميعا الله الذي لا تضيع ودائعه

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
وصل اللهم على محمد وآله وصحبه وسلم
والحمد لله رب العالمين ]]
وكان هذا ما كتبه زوجي جزاه الله خيرا

(12)
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم بلغنا رمضان وأجعلنا من عتاقه من النار وتقبل منا أعمالنا واجعلنا اللهم من التوابين القائمين القانتين
أخواتى وحبيباتى فى الله جزاكم الله خير الجزاء على المتابعه الجيده وردوكم التى اثرت الموضوع بوركتن جميعا ورزقكم الله الفردوس الاعلى وثبتكم على الهدى ووفقكم لكل ما يحبه الله ويرضاه
اما بعد أكمل معكم حكايتى وادعو الله ان يرزقنى الاخلاص
قلت فيما سبق انى جلست فى بيت أهلى شهر كامل فى عذاب ولكن كانت رغبتى فى الطلاق مثل حبى لزوجى فيما سبق فسبحان الله الذى يغير القلوب فى طرفة عين فهو رب القلوب وسعيت بكل الطرق لاحصل عليه وسبحان الله قدر الله لنا الانفصال ليكون لنا درس تعلمناه سويا انا وزوجى درس ملئ بالعبر لمن أعتبر سبحان الله فهو أحكم الحاكمين
وبالفعل طلقت لمده شهر وكان هذا الشهر ملئ بالاحداث والفتن وتجمعت شياطين الانس علينا انا وزوجى الغالى ولكن الحمد لله لم اركن الى هذه الفتن بل كنت اشكو بثى وحزنى الى الله .
حبيباتى والله ان تصورت احداكن ان الطلاق هو المحبوب الى النفس فهذا من تصور الشيطان حتى يحدث الطلاق فترى المرأه الفاجعه الحقيقه وترى انها اندفعت وتقول فى نفسها لو كنت صبرت ما حدث هذا وايضا الرجل يتألم ويمسه من العذاب الكثير بل قد يمسه العذاب أكثر من المرأه حتى اذا كان لا يحب زوجته فأنتن لا تعلمن ان الرجل عندما يعتاد على البيت والاستقرار لا يستطيع ان يعيش او يتحمل الوحده مره اخرى وقدرته سبحان الله اضعف من المرأه فى تحمل هذا الامر والله قرأت مقاله تقول هذا من منظور نفسى ونقلتها اليكن فى المنتدى بأسم المرأه أقوى منك أيها الرجل
المهم لا اطيل عليكن فى تفاصيل
عشت ذلك الشهر فى وحده وعذاب لكن ما جعلنى اتحمل هذا الا رضا بقضاء الله وحسن ظن بالله وكنت اقول لنفسى انه الخير لانى كم دعوت الله كثيرا ان يهدينى للحق فكنت اصبر نفسى بهذا واقيم الليل ادعو ربى واناجيه ولا انقطع فى طلبي الصلاح وكنت اقول ربى ما ابغى الا رضاك ربى هون عليا ان كان يرضيك وان كان لا يرضيك فأكتب لى الخير ربى انت احكم الحاكمين
بعد ذلك تحدث الى زوجى وتعاتبنا بعد صلاتى مباشرة سبحان الله وطلب منى الرجعه فرجعنا وجاء ثانى يوم وتحدثنا كثيرا لكننننننن
سبحاااان الله قلبى كان يشعر بشئ غريب فقبل ان يأتى زوجى ليردنى اليه صليت صلاة استخاره وبعدها جاء زوجى فنظرت اليه فوجدت فى عينيه نظره غريبه تقول عودى الى انا لا استطيع العيش بدون أمرأه زوجه ولكن بلا حب فقط رفقيه تهون عليا مصاعب الدنيا لان العقل يقول ان الرجل العاقل يضحى بزوجه صالحه محبه له
فأعادنى لعصمته لحبى له وليس لحبه لى كان قلبى يشعر بكل هذا وانقبض قلبى من رجوعى اليه ولكن كنت اصرف عنى الشيطان واقول فى نفسى حتى اذا كان لا يحبك فهو خيرا من غيره فكل من حولى كان ينظر من منظور دنيوى ولكن والله نظرت انا من منظور شرعى فحاولت ان اتذكر كل حسناته حتى اتحمل عودتى فكنت اقول لنفسى كم هو يحافظ عليكى ويشد من ازرك لطاعة الله فكثيرا ما كان يقول زوجى لى انا نفسى انتى تدخلى الجنه حتى لو انا مش هدخلها كم دفعنى للحفظ وكان لا يتحدث معى عن عمل البيت قبل ان يسالنى عن حفظى وطاعتى حتى اذا اخذته الدنيا وكنت اتناقش معه كنت انظر منه نظة الخجل ولا يتحدث او يدافع كل هذه الصفات جعلتنى اقول حتى لو زوجى ليس بالالتزام المطلوب لكنه احسن من غيره لانه يساعدنى على الالتزام وفى قلبه فطره صالحه فكان بداخلى يقين ان زوجى سيعود لالتزامه
ووضعت نيه فى رجوعى وهى ان اعفه واكن له مركب تعبر به الى الصلاح والى الجنه وايضا يصبح هو لى حصن من الفتن
وققرت الا ابحث عن حبه هو بل ابحث عن حب الله من خلاله فجعلته سبيل لى لرضا ربى
ولكن تركنى زوجى شهر اخر فى بيت اهلى وكانت الضغوط اكبر لانى اصبحت كالمعلقه لا انا متزوجه ولا انا مطلقه وكان ايضا قليل التحدث الى فى الهاتف وكان لا يأتى مطلقا وفى يوم من الايام شعرت بحاله حزن شديده بعد غياب زوجى عن التحدث الى لمده اسبوعين وكل هواتفه كانت مغلقه شعرت بالياس والاحباط وبكيت واشتكيت لله من ضعفى وقلت ربى ارحمنى ربى هون عليا عذابى ربى رضيا بقضائئك فانت احكم الحاكمين ربى ارحم ضعفى ربى انت القوى ونحن الضعفاء اليك ربى انت العزيز ونحن الاذلة اليك ربى كفر ذنوبى وطهرنى واجعلنى من الصابرين
بعد ذلك قمت من صلاتى وأخذت هتفى وتحدثت الى زوجى فتحدث الى بفتور غريب بكى قلبى لكن صوتى تعمدت ان يكون قوى حتى لا اشكل ضغط عليه فقلت له لماذا لم تتحدث الى فقال لى انا عايز اقلك حاجه قلت له ماذا تريد مع ان قلبى يعلم ماذا يريد ان يقول : قال لى انا عايز ننفصل مع علم بما كان سيقول لكن كنت اكذب نفسى فنزلت على الكلمه كالصاعقه وبكى قلبى جمعت انفاسى وبنبره بها قوه قلت له موافقه ياريت هيا اسرع قال لى مهلا قلت له لكن اريد ان اسالك سؤال قال لى ماذا
قلت له انا لم اجبرك ان تردنى وانت جئت ورجعتنى اليك وتوددت وتحايلت فلماذا قالى لى انا هظلمك معايا قلت له اه عشان المديات وانك مش بتحبنى قال لى نعم هذا السبب نزل على الكلام كالصاعقه فتحقق احساسى فجمعت قواى وقلت له ان المديات لا تهمنى لكن حبك لى هو ما يهمنى وقلت له فى نبرة تحدى المره ه للابد اذا طلقنا سيكون للابد وبيقين ستلوم نفسك وتبكى بدل الدموع دما وستكتشف فيما بعد انك لم ولن تحب مثلى انا قال لى وتعجبت عندك حق ممكن يحدث هذا فقلت له لكنى لن اندم عليك لحظه لانى رعيت ربى بكل المقايس وجزائى عند الله ولن يضيع اجرى واغلقت الهاتف واخذت ابكى واصلى ودعو ربى واقول ربى ماذا افعل ربى حسبى انت فلا اله الا انت ربى انت العالم بحالى وبعذابى انت المطلع ربى ارحمنى
وعشت ايام ولكن لاول مره كتمت حالى ولم اخبر اهلى لان انتابنى شعور غريب بان زوجى سيعود مع علمى انه مزال مع تلك المرأه وهى بفتنتها تبعده عنى لكن كان عندى حسن ظن بالله وبالفعل جلست اسبوعين غلقت فيها هاتفى ورميت من على كتفى كل الضعوط وارتميت اصلى واعتكف واقرأ القران وادعو ربى فأنزل ربى على قلبى السكينه وفى يوم قررت افتح هاتفى ففى اللحظه التى فتحت فيها هاتفى اتصل زوجى الغالى وقالى لى اين انتى بقالى اسبوعين اتصل بكى ولكن لم تردى وطبعا كان لا يستطيع ان يتكلم على اى هاتف اخر خجلا من اهلى وخوفا ان اكون قد تحدثت لاحد ولكن قلت له انا لم اخبر احد بالمكالمه الاخيره بيننا قال لى كويس جدا اول مره تكونى عاقله وضحك ولكن سكت وقال لى مع العلم انك اعقل ست قابلتها فى حياتى المهم اشعرته انى اعيش بدونه وان حياتى مليئه بما يشغلها وانك انت شئ عابر سيزول حتما ولكن هذا ظهر من ردودى عليه عندما كان يسال عن حالى فزوجى والله وكل زوج يحب المرأه التى لها هدف تسعى ان تحققه وزوجى يعلم ان هدفى فى حياتى ان اختم القرأن فسالنى فوجدنى متقدمه ولم يعطلنى مشاكلى معه فرأى منى المرأه القويه التى يحتاج لها كل رجل لتعينه على مصاعب الحياه
المهم طلب منى طلب غريب وهو ان اعود معه الى البيت فصعقت وقلت له كيف ونحن سنطلق قال لى تعالى نفكر سويا وناخد القرار دون ضغوط من احد وبالفعل استخرت وذهبت معه وتحدثنا كثيرا لكن كنت دائما اظهلر له القوه وانى اتحمل كل شئ ولا يهزنى شئ ابدا فقال يعنى نطلق قلت له هذا هو الحل وقلت له نستخير قال لى باذن الله المهم فى يوم وكنا بالفعل اتفقنا على الطلاق فى ذلك اليوم طلب منى ان اذهب معه لعمله حتى نكمل حديثنا فذهبت معه ولكن طلبت منه ان يتركنى اخرج قليلا لاشترى شئ رفض فى الاول لكن بالاحاح وافق فخرجت واخذت امشى فى الشوارع ادعو ربى فى سرى ان يهدينى الى رشدى وان يهون عليا الطلاق ان كان خير وان يرد حبه لى ان كان خير فى الرجوع والمفاجأه
وانا فى طريقى اوقفنى شيخ كبير السن بلحيه بضاء كبيره اعترض طريقى فاخذنى الخوف وحاولت ان امشى يمين فكان يلاحقنى حتى وجدته يقول لى ربنا يهدى لكى العاصى ويفرج همك سبحان الله ثم ذهب ولم يقول اى شئ اخر فتعجبت ووقفت ثوانى انظر هل سيوقف احد اخر او انه شحات محتاج اموال لكن وجدته ذهب فى طريقه دون ان يلتفت الى احد
عدت الى مكان زوجى وانا شاردة الذهن ولكن كان مشغول فذهبت فى مكان وحدى حتى يتفرغ من عمله فبعد قليل دق هاتف زوجى وتحدث اليه ولكنى لم اعير الامر اهتمام فكان عقلى منشغل بذلك الشيخ الذى اوقفنى
وبعد ذلك وجدت زوجى يناى على ويقول لى حبيبتى انا لا استطيع ان اعيش بدونك والله انا ما حبيت ولا احب ولا هحب غيرك انا مش هقدر اطلقك فبكيت وبكى زوجى وبكينا وقال لى ما يرضيكى قلت له ان تترك تلك المرأه قال لى ساتركها ولن يكون فى حياتى غيرك وكل أخطائى سأغيرها فتعجبت وقلت له ماذا حدث فانت فى الصباح كنت ستطلقنى قال لى وانتى بالخارج صليت استخاره وجاء لى مكالمه من سيده كبيره فى السن لم تراكى من قبل وصفتك ليا وصف دقيق وتعجبت وقالت لى انا رايت زوجتك فى منامى تقول ان فلانه خربت بيتى وانت لن تتحمل الحياه بدونها
وقال لى ان تلك المرأه التى أعرفها حدث لها اشياء كثيره جعلتها تقول لى هذا ذنب زوجتك وقالت لى انت لن تستطيع ان تعيش من غيرها
قالت تلك المرأه المسنه ارجع الى زوجتك فبدونها لن تست
طيع العيش تعجبت وبكيت وقلت له ما حدث لى مع الرجل المسن
فسبحان الله يرسل الينا الله نداء من عنده ويقول ان ما حدث تجربه وهذا اخر انذار إليكم ارجعوا والتزموا وكفاكم معصيه
وبالفعل تفهمنا الرساله والان والحمد لله عاد زوجى محب وعدت انا وتعلمت من كل أخطائى واهم الاخطاء ان كثيرا من الزوجات تبحث عن المشاكل او عن اشياء قد تثير البغض انصح كل اخت ان تبحث عن مقومات السعاده اذا كان فى زوجك عيب فغضى الطرف عنه فستجدى فى غيره عيب اقبح من زوجك وايضا اذا وجد اى رجل عيب فى أمرأته فيعلم ان لا يوجد انسان كامل وانه سيجد فى غيرها ما هو ابشع حققوا مبددددأ التقبل
اللهم ارزقنا التقى والعفاف
اللهم اهدنا الى رشدنا وقنا شر انفسنا وسددنا
اللهم ثبتنا على الهدى ووفقنا واعنا على الطاعه وقربنا لكل ما يرضيك واصرف عنا كل مايغضبك
اللهم انت ولى ذلك والقادر عليه

تم التعديل بواسطة رضاك يارب, 06 October 2009 - 03:40 PM.

معلومات زوجي قرة عيني
الله يرزقك اختي السعادة مع زوجك في الدااارين قصتك فيها عبرة وعظة لكل اخت تجعل زوجها كل همها ومحور حياتك الزوج شريك الحياة وليس كل الحياة

• Like
التفاعلات: Mklbn

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
شكرًا زوجي قرة عيني الله يفتح عليك بالخير قبل ما يكون معنى القصة في نظري زوج هو محور حياتك أو لا هو أصرار رضاء ربي بالدعاء استشعار جانب تواصل مع الله قوي جداً من ذلك قوتها بأنها تتحمل وتصبر ثم تلجاء في تواصل محادثه روحانيه لآخر لحظة الفرج الله حابه كل واحد يستشعر اللي انا حسيته معاها ويارب أختي ان تدعي لهاجر لانها مريضه كيف متزوجه وعندها بنت يارب اشفيها ياااااارب

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
ها مين حس بالمعاني والجانب التواصل مع الله وقوة الحب مع الزوج يااااه مين القوي النفس مثل رضاء رب آبي تفاعل وقصص نساعد فيها بعض من خيانات وتكسير خواطر وان صدام والأخير نبي أصرار علي التمسك بالله في الشدائد والفوز كلنا بنات حواء وانا أمراءه مثلي مثلها وسأفوز بحبه أذكر أن الله معي ولن أخذ له بأن أطرق باب البشر دونه هاا أنا في أنتظار كم أبي القوي فيكم يعطي الحماس

أنوسة عمر

معلومات أنوسة عمر
تجربه رائعه قرات كم جزء وساكمل الباقي فيما بعد تحمست لتجربتك الله يديمم عليك هالسعاده

معلومات اعشق الحياه
قراتها وانا ابكي نعم والله ما شي خير من قلبك إلى الله فيه نصر الدنيا والاخره الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاسلام

ملهمته

معلومات ملهمته
ماشاء الله تبارك الله الله يدوم عليك السعاده الله يغفر لنا ويتجاوز عنا
لو كان همنا الاخرة لاارحنا الله وتفكل بهموم ديتنا

معلومات الجنة خير مستقر
انثى بعطر الورد قصة رائعه جداً ابكاني تواصلك الصادق مع الله
اللهم اسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني لحيك يارب

غيمـــ76ــــة

متميزه نسوة
معلومات غيمـــ76ــــة
والله ياانثى الي منتشر في المنتديات اونه

الشمالي الشرقي ماينفع معاه الا التطنيش ويحب انج تكونين واثقة ومن ها الكلام

كله خرطي والله

الكلمة الطيبة والتودد هي الي تالف بين القلوب وهذا دور المراة

الودود والولود

لكن حركات التكبر على الرجل والعناد ماتنفع ابدا

حتى لو هو غلطان

سبحان الله

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
رائعه جداً القصه حبيبتي اسأل الله يديم عليكم الأمان والاستقرار

وانصحك بالاستغفار تحققي كل مراد لك

Saraaaa

معلومات Saraaaa
انا واثقه ان الدعاء يسهل كل صعب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه