زوجي طردني على سبب تافه .. شلون أتصرف أبي أحد يطمن بالي!

نمو222

Well-known member
معلومات نمو222
كلامك عين العقل أمال لو كل رجل من أول
مشكله بنوقف عن حدو ماف أخت بتنهان
كرامته وأنا ضد مقولة ماف كرامه بين الرجل
والمرأه كل أنثى لها كرامه سوى أمام زوجها او أهله هي بت ناس حتى لو عايز يطلع من بيته
هو من يوصله إلى أهلها.
هو مسئول عنها هي امانه عنده .
الله يفرج همها ويسخر لها زوجها

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
كلامك عين العقل أمال لو كل رجل من أول
مشكله بنوقف عن حدو ماف أخت بتنهان
كرامته وأنا ضد مقولة ماف كرامه بين الرجل
والمرأه كل أنثى لها كرامه سوى أمام زوجها او أهله هي بت ناس حتى لو عايز يطلع من بيته
هو من يوصله إلى أهلها.
هو مسئول عنها هي امانه عنده .
الله يفرج همها ويسخر لها زوجها
معك حق نمو و خصوصا نقطة الكرامة بين الزوجين دائما يرددون على مسامع الزوجة لا كرامة بين الزوجين حقنا للمشاكل و لكن لا احد يقول الرجل إن أهانته زوجته لا بأس فلا كرامة بين الزوجين.

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
زوجك طردك وهو عارف ان عندك ملجاء اللي هو بيت اهلك ..يعني لما يطردك راح تروحين هناك ..وانت لما تتصلين عليه ..وتحاولين التواصل معاه ..يعرف انه مازال مسيطر عليك ..وأنك بخير ..
لا تدقين عليه ..خليك غامضه ..ما يعرف عنك شيء هو اللي يجيء ويسال ..
ثاني شيء ..ليش يبغا يفرض رجولته عليك ...في شيء انت تمردتي عليه قبل ..عشان يستخدم معاك هالوسيله ..ويتنرفز بهذا التنرفز ..بس لانك طلعتي ..هالمره ..
ثاني شيء قصة كلام اخوه عليك ..ايش هو ..احيانا اخوه لفت انتباهه لشيء فيك قام هو ياخد خذا الموقف معاك ..
ثاني شيء من اكثر شخص يقدر يسيطر علي زوجك من أهله يعني فاهمه وياخد منه اللي يبيه ..ويقدر يمتص غضبه او زوجك يهابه ويخاف منه ..ويحترمه فيضعف أمامه ..من من عائلته هذا الشخص ..
لان من بيئة الرجل تفهميه ..
انت كثييييير طيبه ومثاليه وحنونه ..اللحين بعد هالقصه ..نظمي افكارك ولا تعطين طالما ما لقيتي مقابل ..لطيبتك وحنانك ..مهما كان الزوج قريب ..الا انه شخص مختلف عنا ..والزواج هو طريق للوصول لحياة كريمه ..مو سيطره واذلال واستغفال ..وعدم احترام ومهانه ..طرف علي طرف باسم الحب ..
لا كلٌ له احترامك ومكانته اللي لازم تحترم وكرامة كل شخص لازم يكون فيها حدود لا تتجاوز ...
طبعا زوجك شمالي غربي وانا شماليه غربيه ..فراح أقولك ..الشمالي الغربي ما تاخذي منه شيء بالعناد ..عاندتي بيعاندك ..ولا تتقوين عليه اللحين ما راح يسمع منك قصة الفلوس الجمعية لانه راح يفهمها انك بتلويله يده بالفلوس ..خله ما يرد يتحمل مسؤوليته وترا بعدين راح يلومك ليش ما تصرفتي عنه ..باسم الحب ..
المهم ..التمرد هي لغة الشمالي الغربي اذا لقى ان الشخص بيتحكم فيه ..بس ترا يخاف ..بالاول راح يشوف نفسه ..وهو الصح بعدين اذا ما شاف تفاعل ..منك للي يسويه ..راح يجيه فضول عنك ..من بعيد بس ما راح يتنازل عن كلمته لانه رجال .ولانه غاضب ..بعدين اذا ما شاف تفاعل منك ..وأنك عايشه عادي مو مستانسه بس عادي ما يهمك ..مخليه الأمور تمشي عادي ..راح يغير علي نفسه ويخاف انك نسيتيه ..وراح يرجعك ..بس متى اللين يجوا اهلك او مده قريبه ..قبل لا تقوليلهم القصه ..
المهم ..عنده انت راح ترجعين راح ترجعين في كلا الحالات ..هذا عنده ..بس انت اللي لازم تفكرين كيفيه رجوعك ..لازم تكون قويه ما فيها اهانه وتنازلات ..عشان يتربي انه ما يسويها ..اهلك ادا رجعوا ما يقفون معاه ..واذا سمعوا ما عنده لا يعطونه اجابه ..الين يسمعوك ..اعطوه فكره ان المهم في القصه هو انت مو هو ..عشان يفهم انه لك حيط تستندي عليه وان اهلك موافقين علي قرارك ..مهما يكون ..وان في كلا القرارات هي مصلحتك طالما انت مرتاحة ..وبتعيشين في ارتياح

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

حبيبتي ، ربي يربط على قلبك ، ويفرج همك وغمك . تألمي .. ابكي .. اصرخي .. عبري عن غضبك .. لا تهربي من أيا من مشاعرك .. عيشيها ،  لا تخجلي منها ، لا تخجلي من نفسك ومما حدث لك . رفع صوته ، أهانك ، طردك ، مالذي يعنيه هذا ؟ لا شئ ، هو فقط أهان نفسه أولا وآخرا . لا تأخذي الأمر بشكل شخصي ، تصرفاته له وعليه ، ليست لك ولا عليك .

أنت امرأة رائعة ، تذكري هذا ، تذكري أن الرسول وهو أكرم الخلق أهين وطرد  ووضع على ظهره الشريف القاذورات وهو يصلي . من أنا ومن أنتي إذن لنستنكر ما يحدث لنا . هكذا هم صنف من البشر وهكذا سيبقون ، تقبلي الأمر ، ارضي بقضاء الله  ، قولي ورددي " إنا لله وإنا إليه راجعون ، رب آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها " . استغفري ، وادعي ، أنا لو مكانك اكسر تليفوني ، واقعد على سجادتي  و لا غير ، هذا رمضان ، أكبر فرصة لك لتتغير حياتك ، لا تضيعي دقيقة من وقتك في الاتصال بمن لن يرد عليك . الجمعية انسي يدفع ، ادفعي إنتي ، ومع كل قرش تدفعيه ادفعي معه دم قلبك ، بعض الدروس لا نتعلمها إلا بالطريقة الصعبة ، ادفعيها وخذي عهد على نفسك .

أنت امرأة رائعة لكنك تحتاجين إلى تطوير نفسك وقدراتك التي وهبك الله إياها . مشكلتك أعمق مما تبدو . أي مشكلة تريدين علاجها انظري إليها كشجرة ، انظري للأوراق والفروع وتجاوزيها للجذور . الجذور تبدأ عندك بسؤال مثل لماذا تزوجت هذا الرجل ؟ ليس تسخطا ولا عدم رضا بقضاء الله ولا لوم وجلد ذاتك ، بل فقط لكي تفهمي نفسك أكثر . زوجك في فترة الملكة كان صريح وواضح معك بكل تصرفاته ، هو لا يختلف كثيرا اليوم عنا كان عليه وقتها ، لكنك أتممت الزواج ، لماذا ؟ هل هذا كل ما تظنين أنك تستحقين ؟ هل تعتقدين أنك تستحقين الحب والاحترام ؟ ابدئي من أفكارك القديمة ، من معتقداتك السلبية عن نفسك . لما تعالجي نفسك تجدي الحل لكل مشاكلك بعون الله ، أو تحل هكذا بسهولة بلا أي جهد منك بحمد الله . لا تهربي من مشاكلك ، واجهيها وجدي لها الحل ، وإلا تلاحقك نفس المعاملة من الجميع .

تذكري دائما ، أنت رائعة ، وتستحقين الأفضل ، موفقة حبيبتي ، لك مني دعوات .

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز

حبيبتي ، ربي يربط على قلبك ، ويفرج همك وغمك . تألمي .. ابكي .. اصرخي .. عبري عن غضبك .. لا تهربي من أيا من مشاعرك .. عيشيها ،  لا تخجلي منها ، لا تخجلي من نفسك ومما حدث لك . رفع صوته ، أهانك ، طردك ، مالذي يعنيه هذا ؟ لا شئ ، هو فقط أهان نفسه أولا وآخرا . لا تأخذي الأمر بشكل شخصي ، تصرفاته له وعليه ، ليست لك ولا عليك .

أنت امرأة رائعة ، تذكري هذا ، تذكري أن الرسول وهو أكرم الخلق أهين وطرد  ووضع على ظهره الشريف القاذورات وهو يصلي . من أنا ومن أنتي إذن لنستنكر ما يحدث لنا . هكذا هم صنف من البشر وهكذا سيبقون ، تقبلي الأمر ، ارضي بقضاء الله  ، قولي ورددي " إنا لله وإنا إليه راجعون ، رب آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها " . استغفري ، وادعي ، أنا لو مكانك اكسر تليفوني ، واقعد على سجادتي  و لا غير ، هذا رمضان ، أكبر فرصة لك لتتغير حياتك ، لا تضيعي دقيقة من وقتك في الاتصال بمن لن يرد عليك . الجمعية انسي يدفع ، ادفعي إنتي ، ومع كل قرش تدفعيه ادفعي معه دم قلبك ، بعض الدروس لا نتعلمها إلا بالطريقة الصعبة ، ادفعيها وخذي عهد على نفسك .

أنت امرأة رائعة لكنك تحتاجين إلى تطوير نفسك وقدراتك التي وهبك الله إياها . مشكلتك أعمق مما تبدو . أي مشكلة تريدين علاجها انظري إليها كشجرة ، انظري للأوراق والفروع وتجاوزيها للجذور . الجذور تبدأ عندك بسؤال مثل لماذا تزوجت هذا الرجل ؟ ليس تسخطا ولا عدم رضا بقضاء الله ولا لوم وجلد ذاتك ، بل فقط لكي تفهمي نفسك أكثر . زوجك في فترة الملكة كان صريح وواضح معك بكل تصرفاته ، هو لا يختلف كثيرا اليوم عنا كان عليه وقتها ، لكنك أتممت الزواج ، لماذا ؟ هل هذا كل ما تظنين أنك تستحقين ؟ هل تعتقدين أنك تستحقين الحب والاحترام ؟ ابدئي من أفكارك القديمة ، من معتقداتك السلبية عن نفسك . لما تعالجي نفسك تجدي الحل لكل مشاكلك بعون الله ، أو تحل هكذا بسهولة بلا أي جهد منك بحمد الله . لا تهربي من مشاكلك ، واجهيها وجدي لها الحل ، وإلا تلاحقك نفس المعاملة من الجميع .

تذكري دائما ، أنت رائعة ، وتستحقين الأفضل ، موفقة حبيبتي ، لك مني دعوات .

اعجبني كلامك كثيرا خضرا يا ريت تشرحي لنا هذه النقطة أن كل مشكلة مثل الشجرة تبدأ من الجذور و كيف نصل إلى الجذور بأي مشكلة تواجهنا ما الأسئلة التي يجب أن نطرحها؟؟

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

الوردة

حبيبتي  في أي مشكلة تواجهني وأجد صعوبة في فهم أسبابها ، أجلس وأرسم دائرة ، أسأل نفسي من أين تأتي هذه المشكلة ، أخرج خطوط جانبية و كل خط أكتب عليه سبب من الأسباب حسب ظني ، مثلا كنت متضايقة ، أحيانا صعب أفهم من أين يأتي الضيق لأن كثيرا من الأشياء حدثت او مشاعري متشابكة وأفكاري فالكتابة تساعدني ، والفضفضة ، عموما كل خط أكتب عليه سبب من الأسباب ، كل ما أتذكر شئ أضيفه ، أحيانا الموضوع يستغرق دقائق ، كلما كانت المشكلة عويصة ، كلما كان الوصول للجذور أصعب ، فأحيانا أفكر أسبوع وأضيف كل مرة شئ ، المهم بالنهاية أنظر للورقة ، كل شئ يصير واضح ، رح تعرفي من أين يأتي كل هذا من نظرة شاملة ، دعي مشاعرك ترشدك ، غالبا ما تشعرين بشكل قوي أن سبب من الأسباب الذي كتبتها هو الجذر والمنبع لكل هذا الضيق ، الأسباب الأخرى طبعا حقيقة لكن فرعية بمعنى غير مهمة وتتلاشى بسرعة .

نقد الآخرين كنز لما تستخدميه لتفهمي نفسك وتتقدمي ، في أشياء نعجز عن رؤيتها بأنفسنا لكن الآخرين يرونها . الثرثرة النسائية كنز آخر لتفهمي نفسك بعمق وتصلي لجذور أي مشكلة ، طبعا أنت أدرى الثرثرة ليست في أذن أي شخص ، الأشخاص الذين تثرثرين معهم عن مشاكلك إما يبنوك أو يحطموك ، اممممم ، الاستشارة رائعة أيضا ، والذهاب لأهل الخبرة والاختصاص ، الآخرين عامة كنز لكي من يريد تطوير ذاته وتنميتها .

طبعا أولا واخرا الاستعانة بالله ، كل ما استعصت علي مشكلة أرفعها لله ، أقول يارب لا أستطيع خذ عني هذا الحمل ، وأكبر مخدتي باطمئنان خخخخ ، التوكل نعمة فوق أي نعمة ، مع الدعاء وصفة رائعة جدا لفهم وحل أي مشكلة . أدعو أن يبصرني الله أسباب مشكلتي وأن يحلها لي ، كثيرا أنسى الموضوع لكن فجأة أبدأ أرى أشياء خفيت عني ، يسخر الله لي الآخرين ليأخذوا بيدي لفهم وحل مشكلتي .

استعيني بالله ، ادعي ، اسئلي ماهي الجذور لهذه المشكلة ، كوني متقبلة ومفتوحة لاستقبال أي إجابة . الإجابات بعض الأحيان ليست سارة ، لكن بما أنها إجابة فهي تستحق الاحتفال سواء أعجبتنا أم لا . لا ترفضي أي شيء سواء ما يخبرك عقلك أو قلبك أو حدسك أو الآخرين ، دوني كل شئ ، ولما تكتمل دائرتك انظري إليها ، غالبا ستشعرين بمشاعر قوية تجاه سبب من الأسباب ، لا تترددي ثقي بحدسك الأنثوي :) الأسباب الأخرى لا تهمل طبعا ، لكن غالبا تكون فروع وتتلاشى سريعا بعلاج الجذور .

مثال عملي ، لو كنت أشعر بتعب وإرهاق ودوار وتشوش في النظر وعدم قدرة على التركيز ، أسئل نفسي من أين يأتي كل هذا ؟ كل هذه أعراض أو بمعنى آخر فروع وأوراق ، ممكن كل وحدة اعالجها على حدة ، أشرب قهوة ، أستريح ليخف الدوار ، أروح طبيب عيون ، آكل فيتامينات . بس ربما الاعراض تعود بعد فترة لأني ركزت على علاج كل شئ ماعدا الجذور ، الجامع المشترك لهذه الأعراض المختلفة هو الانيميا ، لو سبق ومررت بها رح أعرفها مباشرة أو لما اشكي لأهلي يقولوا لي او أي أحد ، لكن لو عمري ما حصل ولم استشر أحد ممكن أتوه كثيرا وأتشتت وممكن كل هذا ينتهي مرة وحدة بزيارة لطبيب وفحص دم بسيط و آخذ حديد وانتهينا من كل الأعراض بالتركيز على الجذر .

يا حبي للمقالات ، شكرا لأنك سنحت لي الفرصه حبيبتي ، أحب الثرثرة معك ، باختصار شديد تعاملي مع كل مشكلة كمشكلة الأنيميا ، لاتتشتتي في الفروع ، اذهبي فورا للجذور وعالجيها ، هيك توفري الوقت والجهد .

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
شكرا جزيلا حبيبتي خضرة كم هو رائع أسلوبك كم احب ثرثرتك و طريقتك في شرح الأمور . احب الكتابة و الفضفضة عن مشاعري و أفكاري باستمرار فذلك يريحني و لكن طريقتك البسيطة و الفعالة اعجبتني كثيرا .شكرا مرة أخرى و اتمنى أن تثرثري معنا دائما و تفيدنا بمعلوماتك القيمة ساكون سعيدة بقراءة ما تكتبين.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه