حلا التمر بالقشطة كل من ذاقه أخذ الطريقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
19
المشاهدات
34K

لحظات الم

معلومات لحظات الم
حلا التمر بالقشطة كل من ذاقه أخذ الطريقة
هذا الحلا يابنات روووعة وسهل ويحبه الجميع وراح الكل يسأل عن الطريقة وأرجووووكم أدعولي بالجنة المقادير : 2 علبة بسكوت شاي مطحون ، زبدة سايحة ، كأس حليب بودرة ، كأس ماء ، علبة قشطة ، 20 أو 25 حبة تمر منزوعة النوى

الطرررريقة: 1-يخلط بسكوت الشاي مع الزبدة ويفرد في الصينية بالتساوي
2-ضعي باقي المقادير في الخلاط الكهربائي إلا التمر ضعي حبه حبه بالتدرررريج وعندما يصبح الخليط غليظ اسكبيه على الخلطة الاولى ثم ادخليه الفرن فقط اشعليه من الاسفل لمدة نصف ساعة او 45دقيقة على حسب حرارة الفرن 3-عندما ينضج اخرجيه واتركيه حتى يبرد ثم قطعيه وقدميه مع القهوة تكون الطبقة العليا كريمة ثقيلة مثل التوفي وبالهناء والعافيه:clap:

معلومات احلام ورديه
يم يمممممممممممممم

انا اسويها مع اختلاف المقادير

يعني بدال الحليب والماي احط ثلاثة ارباع حليب نستله

6 حبات جبن كيري +2 قشطه +9 تمرات + 2 ملاعق نسكافه

ولمن نخلطهم ونحطهم عالبسكوت نبقي ثلث المقدار ونضيف له نسكافه

لين مايصير غامق واخلطهم وبعدين ارشه عالصينيه بشكل خطوط جي بيصير عندج فاتح وغامق

يربيه وبتلقينه احلى

لحظات الم

معلومات لحظات الم
بالهناء والعافيه بالنسبة للحلى للذكرتيه أختي ممتاز لكن بحكم أني أصنعه دائما للجمعات الكبيرة فانا أراه مكلف وأميل دائما للإستغناء عن جبنة الكيري والدهن عموما في الحلى لرفع الكلفة ها ها ها خوش إقتصادية:shiny: :icon30: :bye1:

الولهانة

معلومات الولهانة
ماشاء الله -- ريحته وااصله لين عندي هاهاهاها

-اختي عندي سؤال كوب حليب بوده +كوب ماء ----- تقصدين اذوب الحليب بالماء

-يعني فالخلاط كوب حليب بودره +كوب ماء +قشطه +التمر (صح جذي) --- بالنسبه للكوب هل ممكن يكون بكوب جبنة الكرافت الطويل اقصد يعني الحجم المتوسط ؟؟؟؟؟؟

-هل اقلبه بعد مايستوي --- او اخليه يبرد واقطع فالصينيه -- ما بيتفتت مني يوم اشيله؟؟؟؟؟؟؟

ارجوج لا تقولين عني خايبه --- لكني فالطبخ الحمد لله ممتازه واطبخ في بيتي بروحي --- لكن فالحلويات دايما ما اخرب الدنيا ---

لحظات الم

معلومات لحظات الم
حبيبتي حياك الله وآسفة إذا أتاخرت في الرد لأني لا أستطيع دخول جميع الأقسام دائما
بالنسبه للكأس اللي بتستخدميه أي واحد أنا أستخدم الذي ذكرتيه لكن لما أكبر الصينية أستخدم أكبر وأقدر فيه الحليب
البودرة ثم الماء وأضع فوقهم القشطة وأشغل الخلاط ثم أفتح الغطاء وأضيف التمر حبه حبه حتى لايخرب الخلاط وهكذا
إلى أن يصبح الخليط بني متوسط أو أذوق حلاه ثم يصب فوق بسكوت الشاي المطحون الممزوج بالزبدة وإذا أردت أن لايتفتفت البسكوت عند التقطيع والتقديم أضيفي فنجان قهوة ماء ويخاط جيدا مع الزبدة والبسكوت ثم يفرد جيدا في الصينية ويسكب فوقه الخليط بالتساوي ويدخل الفرن في نار متوسطة من الأسفل فقط لمدة نصف ساعة تقريبا ولا يقلب عند التقديم بل تكون الطبقه العليا هي خليط التمر يارب أكون وضحت:bigsmile: :icon30:

some1

معلومات some1
يمي يمي ، سلمت يداك حبيبتي على هالوصفة الرائعــة ، وكمان أنا أموت بالتمر وكل الحلويات اللي من مكوناتها التمر ،، فهو صحي ومفيد و يحتوي على السكر الطبيعي و ليس الصناعي ،،،،
ألف صحة و هناء ،،،،

الولهانة

معلومات الولهانة
كفيتي ووفيتي اختي ماشاء الله عليج ---

كان عندي بشكاره اندونيسيه تسوي كيك التمر --- وعلشان الخلاط ما يخرب ---- كانت تحط كمية النمر على كمية الماء التي تتطلبها الوصفه --- تحطهم ليله كامله ممكن بالثلاجه ---- ولو كنا مستعجلين كانت تحط على التمر ماي حار واااايد --- وتبدء الوصفه يوم يبرد الماي --- يكون التمر لان شوي ---

ارجو ان اكون افدتكم ---

بسمة

ملكة متوجة
معلومات بسمة
تسلمين الغاليه
جاري التطبيق للطريقه

veloona

معلومات veloona
شكل الحلو لذيييييذ يعطيك العافية

om.ahmad

معلومات om.ahmad
أمممممممم شكله لذيذ..أن شاء الله بجربها وبرد عليج خبر..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه