حضارة الإسلام

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
السلام عليكم





زخرت الحَضارة الإسلاميّة بالإنجازات العلميّة على مدار العصور، وكانت الحضارة التي قادت الحَضارات الإنسانيّة نحو التقدّم والازدهار، في وقتٍ كانت فيه البلاد الأوروبيّة تغطُّ في سباتٍ عميقٍ؛ بين الظُّلم والجهل والفقر..
في التاريخ الفكريّ، والمعرفيّ، والعلميّ الإسلاميّ ظهر العديد من العلماء المُسلمين أبرزهم .... 👇👇 :


الكندي ...

اهتمّ بدراسة العديد من العلوم، مثل: الجغرافيّا، والمنطق، والكيمياء، والطبّ، والفلسفة، ويُعدّ أوّل من اهتمّ بإعداد منهج للبحث العلميّ.


ابن_النفيس...

من أهمّ الأطباء والعلماء؛قدّمَ مجموعة من المُؤلفات في الطبّ، والفلسفة، واللغة، ويُعد من أهمّ العلماء الذين درسوا علم الفيزيولوجيا المعروف باسم علم وظائف الأعضاء.


ابن_رشد...

اهتمّ بدراسة الفلسفة، والطبّ، والرياضيات، والأصول، والفقه، وكان قاضياً عدّة سنوات في مدينة إشبيلية، ومن ثمّ في مدينة قرطبة وصُنِّف ابن رشد بأنّه من أهمّ أطباء عصره..


جابر_بن_حيان ...

اهتمّ بدراسة العديد من العلوم، وتحديداً علم الكيمياء، ووصل عدد مؤلفاته في علم الكيمياء إلى ما يقارب ثمانين كتاباً؛ لذلك يُعدّ أوّل رائد من روّاد هذا العلم..


ابن_الهيثم ...

درس في مجالس شيوخ البصرة، ومن ثمّ رحل إلى القاهرة، ودرس مجموعةً من العلوم، مثل: الطبّ، والفلك، والفيزياء، والبصريّات، والأعداد، وغيرها، كما سافر للبحث عن العلوم، ومعرفة أخبار العلماء وحياتهم.
 
أعلى