حضارة الإسلام

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
1K

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,444
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
حضارة الإسلام
السلام عليكم





زخرت الحَضارة الإسلاميّة بالإنجازات العلميّة على مدار العصور، وكانت الحضارة التي قادت الحَضارات الإنسانيّة نحو التقدّم والازدهار، في وقتٍ كانت فيه البلاد الأوروبيّة تغطُّ في سباتٍ عميقٍ؛ بين الظُّلم والجهل والفقر..
في التاريخ الفكريّ، والمعرفيّ، والعلميّ الإسلاميّ ظهر العديد من العلماء المُسلمين أبرزهم .... ?? :


الكندي ...

اهتمّ بدراسة العديد من العلوم، مثل: الجغرافيّا، والمنطق، والكيمياء، والطبّ، والفلسفة، ويُعدّ أوّل من اهتمّ بإعداد منهج للبحث العلميّ.


ابن_النفيس...

من أهمّ الأطباء والعلماء؛قدّمَ مجموعة من المُؤلفات في الطبّ، والفلسفة، واللغة، ويُعد من أهمّ العلماء الذين درسوا علم الفيزيولوجيا المعروف باسم علم وظائف الأعضاء.


ابن_رشد...

اهتمّ بدراسة الفلسفة، والطبّ، والرياضيات، والأصول، والفقه، وكان قاضياً عدّة سنوات في مدينة إشبيلية، ومن ثمّ في مدينة قرطبة وصُنِّف ابن رشد بأنّه من أهمّ أطباء عصره..


جابر_بن_حيان ...

اهتمّ بدراسة العديد من العلوم، وتحديداً علم الكيمياء، ووصل عدد مؤلفاته في علم الكيمياء إلى ما يقارب ثمانين كتاباً؛ لذلك يُعدّ أوّل رائد من روّاد هذا العلم..


ابن_الهيثم ...

درس في مجالس شيوخ البصرة، ومن ثمّ رحل إلى القاهرة، ودرس مجموعةً من العلوم، مثل: الطبّ، والفلك، والفيزياء، والبصريّات، والأعداد، وغيرها، كما سافر للبحث عن العلوم، ومعرفة أخبار العلماء وحياتهم.
 
اسم الموضوع : حضارة الإسلام | المصدر : قسم التاريخ العام

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه