تطورات موضوعي رجعت لزوجي وقررت اكمل السمستر واخلي الباقي على الله بس انصدمت

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
3K
معلومات انوثه مقتوله
تطورات موضوعي رجعت لزوجي وقررت اكمل السمستر واخلي الباقي على الله بس انصدمت
السلام عليكم بنات رجعت لكم وبعد مشاورتكم الكل اجمع اني ارجع واكمل السمستر والوظيفه امرها محلول يمكن يتاقلم ويقتنع يمكن يتغير وجهة نظره يمكن ويمكن ........ولي الان تقريبا 5 ايام راجعه لبيتي الحمدلله زوجي جدا كان ندمااان ومبين عليه الندم والشوق لي بشكل كبير جدا والحمدلله ماشاء الله لكن انا داخلي جدا مشتت خصوصا اني بعد رجوعي بكم يوم صار بيننا سوالف وانفتح مضوع الاختلاط وغير وجلست اتكلم انوا الاختلاط شي ملازم للبشر ويستحيل فصل الانثى عن الرجل مهما كان والنساء كانوا في عهد الرسول يخالطون الرجال في الاسواق والحج والعمر وفي المساجد حتى كانوا النساء يصلون صف خلف الرجال ولو ان الاختلاط محرم لكان من باب اولى انو تم الفصل في الحرم والحج وجميع الامور مادامت المراه بحجابها ومحافظه على الاحترام والحشمه ومافيه اي اشكال الاشكال في الخلوه وهي محرمه شرعا الابوجود محرم او مجموعه نساء ...

المهم وهو يحاول يعكس كلامي ويرفض حتى ولو حتى ولو المراءه فيها وفيها

بعدين قالي لاتحطين فبال يااا...انك تحااولين تقنعيني بالاختلاط وعملك فيه انا رافض هالشي ومستحيل اوافق وحطي فبالك اذا كنتي رجعتي وفي نيتك انك بتكملين دراستك وبعدين اذا جاتك وظيفه ورفضتها بتقولين طلقني صدقيني ماراح اطلقك بالساهل وبتعبك معي قلت انا كيف بتتعبني ومن قالك اني احاول اقنعك انا اوضح لك الصوره وانوا الاختلاط مافيه محضور

قال ماراح اطلقك وراح اطلب ترجعين المهر قلت الموضوع كذا يعني عادي ارجع لك المهر دبل قال ماتقدرين قلت اقدر وبعدين لو انا ابي استغفلك كان استغفلتك من قبل ورجعت وبعديك قلت لك عن موضوع التطبيق لكن انا قلت لك هالشي قبل ما ارجع
وبعدين انا مادري الوظيفه رزق وقلت لك اذا رببي كاتب لي رزق باخذها ماتؤمن بالارزاق وقدرت رببي كل شي بيد الله لابيدي ولا بيدك قال بس ولو انا تراني احذرك انا معك صريح من البدايه وقلت لابوك الوظيفه اختلاط لا ولو وانا اعتبر هالشي استغفال لي وتطعنيني من ورى ظهري

قلت لا اطعنك ولا استغفلك ولا قلت لكك شي هذا بعلم الغيب وانت كذا تخليني اراجع نفسي من جد مدام الموضوع بتحول لهالاسلوب ابتعبك ومدري ايش

وبيني وبينك اني اختار الوضيفه او اطلب الطلاق هذا شي راجع لك انت لو استمر الوضع بيني وبينك مثل الماضي وحياتنا كانت مشكال وجتني وظيفه حكوميه بختارها طبعا ...

المهم رد علي كم رد بعدين قال خلاص قفلي على الموضوع وحاول يسولف ويضحك ........!!!!!!!

انا بصراحه يابنات افكر وجاني توتر من هذاك اليوم وانا افكر واعيد النظر مالي خلق تطلع لي مشاكل جديده احس طموحي واحلامي اللي بنيتها بدراستي انقتلت ومعد احس بدافع ولا حماس للتكملت هالسمستر على كثر ماكنت متحمسه له جاني خووووووووووف منه وترقب

وش اسوي شورو علي اجلس معه ولا ارجع افاتحه بالموضوع مره ثانيه واقوله اذا هذا الوضع اللي بيحصل خلاص انا مابي مشاكل ومن الحين خلنا نفترق ولا ايش اسوي معااااه خصوصا اني رجعت وفعلا قلت ادرس هالسمستر واذا جت الوظيفه احاول اقنعه وايمكن يقتنع بعد التطبيق هذي الاحتمالات اللي حطيتها ماتوقعت انوا توصل انه يفكر ينتقم مني ويتعبني زي مايقول .......؟؟؟؟؟!!!!!

حلمي انقتل

معلومات حلمي انقتل
وعليكم السلام
اختي الغالية انا ماتابعتك من اول مشكلتك بس ودي اسألك
هل علاقتك بزوجك حلوة وفيها مودة و رحمة وقبول من الناحية النفسية والا ﻻ؟
وليه تزوجتو ؟ عشان تدرسين وتتوظفين والا تبنين حياة جديدة تستقلين فيها مع حبيبك للأبد وتعيشين بسعادة
ان كانت حياتك معاه مستقرة بحيث ان الرجال مافيه عيوب كبيرة مثل تركه للصلاة
او تعاطي المحرمات من دخان و خمر و مخدرات واكل مال حرام
او هو عاطل و يشتغل شغل مو نظيف
اذا هو مقصر بحقوقك المادية ومقصر بمصروف البيت
مايستاهل تعيشين معه ...

لكن حرام عليك
تتطلقين عشان وظيفة علمها عند الله على قولتك
دام زوجك ولله الحمد قبل بانك تكملين السمستر ممتاز بداية حلوة
وترجيعه لك مو عشان تكملين السمستر ، ﻻ ابدا ،
ترجيعه لك لانه يحبك و حاب يستقر و يكمل أسرته ،
ﻻتخسرينه عشان شيء غيبي ماتعلمين عنه شيء وهي الوظيفة ،
الحين انتي ناظري نفسك
ناظري زوجك
ناظري بيتك
ناظري دراستك
وانصحك ماتحملين منه لين تخلصين السمستر بحجة الحمل متعب للنفسية وللجسد والتخصص حقك يتطلب الراحة والاستقرار النفسي والجسدي
من فينا مايحلم بوظيفة ! بس مانجعلها شغلنا الشاغل بحياتنا
كل يوم والثاني اطق حنك مع زوجي و اخرب جونا عشان وظيفة مابعد جاء وقتها و اضيع على نفسي و زوجي احلى لحظة ممكن اعيشها بهذيك الساعة اللي ضيعتها معه بالنقاش في الوظيفة ،،،! !

الحين ياحبيبتي انبسطي مع زوجك ﻻ تخلينه يحس ان رجعتك له لاجل مصلحتك الشخصية
خليه يحس انك رجعتي له عشان تكملو حياتكم بسعادة اكثر من قبل و تتفادو الاخطاء والمشاكل اللي كانت بينكم قبل

وزوجك هذي قناعته مستحيل تتغير بيوم وليلة ، ﻻ تضغطين عليه وعلى نفسك كثير ترى وربي ينفر منك وانتي اللي الله يهديك نشبتي فيه وقلتي له انا ابيك وابي اكمل معاك وووووو قبل ترجعين
الحين اثبتي له فعلا كلامك انك تبينه و حابة تكملين حياتك معه مو تخلينه يفتكر انك رجعتي له بس تبين الوظيفة ،،
ترى قضيتك ماتستاهل و سخيفة مرة مرة
ﻻتخسرين نفسك و دراستك و سعادتك و استقرارك ببيت زوجك اللي كثير بنات محرومات يتمنون الزواج لاجل يكونون اسرة وبيت ويعيشون سعداء
وﻻ تخسري زوجك بعد
اكسبيه مع الوقت بحبك و اهتمامك بنفسك و ببيتك و بدراستك

اعتذر ع الاطالة ،،

معلومات انوثه مقتوله
وعليكم السلام
اختي الغالية انا ماتابعتك من اول مشكلتك بس ودي اسألك
هل علاقتك بزوجك حلوة وفيها مودة و رحمة وقبول من الناحية النفسية والا ﻻ؟
وليه تزوجتو ؟ عشان تدرسين وتتوظفين والا تبنين حياة جديدة تستقلين فيها مع حبيبك للأبد وتعيشين بسعادة
ان كانت حياتك معاه مستقرة بحيث ان الرجال مافيه عيوب كبيرة مثل تركه للصلاة
او تعاطي المحرمات من دخان و خمر و مخدرات واكل مال حرام
او هو عاطل و يشتغل شغل مو نظيف
اذا هو مقصر بحقوقك المادية ومقصر بمصروف البيت
مايستاهل تعيشين معه ...

لكن حرام عليك
تتطلقين عشان وظيفة علمها عند الله على قولتك
دام زوجك ولله الحمد قبل بانك تكملين السمستر ممتاز بداية حلوة
وترجيعه لك مو عشان تكملين السمستر ، ﻻ ابدا ،
ترجيعه لك لانه يحبك و حاب يستقر و يكمل أسرته ،
ﻻتخسرينه عشان شيء غيبي ماتعلمين عنه شيء وهي الوظيفة ،
الحين انتي ناظري نفسك
ناظري زوجك
ناظري بيتك
ناظري دراستك
وانصحك ماتحملين منه لين تخلصين السمستر بحجة الحمل متعب للنفسية وللجسد والتخصص حقك يتطلب الراحة والاستقرار النفسي والجسدي
من فينا مايحلم بوظيفة ! بس مانجعلها شغلنا الشاغل بحياتنا
كل يوم والثاني اطق حنك مع زوجي و اخرب جونا عشان وظيفة مابعد جاء وقتها و اضيع على نفسي و زوجي احلى لحظة ممكن اعيشها بهذيك الساعة اللي ضيعتها معه بالنقاش في الوظيفة ،،،! !

الحين ياحبيبتي انبسطي مع زوجك ﻻ تخلينه يحس ان رجعتك له لاجل مصلحتك الشخصية
خليه يحس انك رجعتي له عشان تكملو حياتكم بسعادة اكثر من قبل و تتفادو الاخطاء والمشاكل اللي كانت بينكم قبل

وزوجك هذي قناعته مستحيل تتغير بيوم وليلة ، ﻻ تضغطين عليه وعلى نفسك كثير ترى وربي ينفر منك وانتي اللي الله يهديك نشبتي فيه وقلتي له انا ابيك وابي اكمل معاك وووووو قبل ترجعين
الحين اثبتي له فعلا كلامك انك تبينه و حابة تكملين حياتك معه مو تخلينه يفتكر انك رجعتي له بس تبين الوظيفة ،،
ترى قضيتك ماتستاهل و سخيفة مرة مرة
ﻻتخسرين نفسك و دراستك و سعادتك و استقرارك ببيت زوجك اللي كثير بنات محرومات يتمنون الزواج لاجل يكونون اسرة وبيت ويعيشون سعداء
وﻻ تخسري زوجك بعد
اكسبيه مع الوقت بحبك و اهتمامك بنفسك و ببيتك و بدراستك

اعتذر ع الاطالة ،،

يعمري تسلمين على ردك انا مرره محتاره وعلاقتي مع زوجي ايام تمر حلو ويرحمني ويصرف علي الحمد لله باللي يقدر عليه وحنون لكن ايام تجينا مشاكل فجاه مشاكل ارجعي لملفي الشخصي تلاقين مواضيعي انا تطلقت ورجعت وتطلقت وهذي المره لكن الطلاق ماوقع وركلمته عن السمستر لان عملي اختلاط وقلت له قبل ما ارجع من بيت ااهلي الموضوع اونا لي 6 سنوات متزوجه يعني عمر والوظيفه مهمه بالنسبه لي عشان كذا مرره محتاره وماعندي اطفال لسى ربي ماكتب
وزوجي كويس مو سيئ لكن فيه اختلافات بينا مثل مشكاكل الجنونبيه الغربيه مع الشمالي الشرقي وهو انسان يصلي بالمسجد وماعنده من الامور اللي كبيره مثل الشرب وهالاشياء لا الحمد لله غير المواقع الاباحيه اللي جنني فيها هذ اتوقع مافيه رجال ما يفتحها

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=368405

حلمي انقتل

معلومات حلمي انقتل
باااك ^_^

توني راجعة ومخلصة قارية موضوعك قبل الرجوع
انتي الحين متزوجة ومستقرة ،، حيرتيني صراحة بشيء !
هو انتي تزوجتي ذا الرجال تحت مسمى زواج بس
والا تزوجتي عشان تصرفي على اهلك ؟ اشوفك وانتي تسولفين تكررين كلمة اهلي ووضع اهلي ،،
اذا انتي عندك مشكلة شخصية بينك وبين زوجك وش دخل وضع اهلك بالسالفة ؟
انتي غير واهلك الحين غير
انتي لك رزقك مع زوجك و اهلك لهم رزقهم ياحبيبتي
اهلك على سوء وضعهم المادي زي ماذكرتي ما ماتو لسه عايشين وهذا دليل على انهم عايشين تحت رحمة الله سبحانه
و عاشوا بهالوضع السيء و ربوك و ربو اخوانك ومازالو عايشين ..مو محتاجينك .. صدقيني ،، ﻻن الله ماضيعهم وهم كانو يصرفون عليك تخافين الحين يضيعون يوم تزوجتي ومحد يقدر يساعدهم ويصرف عليهم ،،

ياشيخة اتكلي على ربك سبحانه . لك رزقك ولهم رزقهم ..
عيشي حياتك وناظري نفسك ، هم لهم رب سبحانه الرزاق الكريم مايضيعهم ..

عيشي يومك وانسي امسك و خططي لمستقبلك بس ﻻتخلين اشياء علمها عند الله تخرب عليك ،،
واسفة مرة ثانية بس انا وحدة فاضية الحين هههههه وكلما جاء كلام براسي بحطه لك ،، تعرفين الفضاوة وش تسوي هههههههه
الله يكشف عنك وعننا وعن كل مسلم ومسلمة ويهدينا ويعطينا من رأينا مايسرنا يارب ،،

معلومات انوثه مقتوله
باااك ^_^

توني راجعة ومخلصة قارية موضوعك قبل الرجوع
انتي الحين متزوجة ومستقرة ،، حيرتيني صراحة بشيء !
هو انتي تزوجتي ذا الرجال تحت مسمى زواج بس
والا تزوجتي عشان تصرفي على اهلك ؟ اشوفك وانتي تسولفين تكررين كلمة اهلي ووضع اهلي ،،
اذا انتي عندك مشكلة شخصية بينك وبين زوجك وش دخل وضع اهلك بالسالفة ؟
انتي غير واهلك الحين غير
انتي لك رزقك مع زوجك و اهلك لهم رزقهم ياحبيبتي
اهلك على سوء وضعهم المادي زي ماذكرتي ما ماتو لسه عايشين وهذا دليل على انهم عايشين تحت رحمة الله سبحانه
و عاشوا بهالوضع السيء و ربوك و ربو اخوانك ومازالو عايشين ..مو محتاجينك .. صدقيني ،، ﻻن الله ماضيعهم وهم كانو يصرفون عليك تخافين الحين يضيعون يوم تزوجتي ومحد يقدر يساعدهم ويصرف عليهم ،،

ياشيخة اتكلي على ربك سبحانه . لك رزقك ولهم رزقهم ..
عيشي حياتك وناظري نفسك ، هم لهم رب سبحانه الرزاق الكريم مايضيعهم ..

عيشي يومك وانسي امسك و خططي لمستقبلك بس ﻻتخلين اشياء علمها عند الله تخرب عليك ،،
واسفة مرة ثانية بس انا وحدة فاضية الحين هههههه وكلما جاء كلام براسي بحطه لك ،، تعرفين الفضاوة وش تسوي هههههههه
الله يكشف عنك وعننا وعن كل مسلم ومسلمة ويهدينا ويعطينا من رأينا مايسرنا يارب ،،
ههههههه ياحبي ل خذي راحتك تونسيني الله يسعدك على اهتمامك
انا اتكلم عن وضع اهلي مالهم علاقه بزوجي حتى هو موب ذاك الزود يهتم ويسال عنهم مرره بعيد لكن انا اتكمل عن وضعي عند اهلي مو ذاك الزود فهمتي علي والوظع الماي اقصد انوا انا ماراح اتحمله فالوظيفه مهمه لي
وقبل كنت عايشه عندهم لكن مو معتمده بشكل كلي على المصروف منهم كان عندي دخل وانقطع

انا متمسكه بالوظيفه لاني لو حصل طلاق مره ثانيه لان الوضع مع زوجي مو مستقر ابد راح يكون صعب علي وعليهم حتى اني اكون حمل عليهم عساهم يقومون بانفسهم ومن صغرتي انا متعوده اني مستقله ماديا عنهم فابعد الطلاق راح اكون بدون دخل
ومحد ينفع احد الحين

وانا تزوجت زوجي مثلي مثل اي بنت انخطبت ووافقت وكان حملي اكون اسره واعيش واستقر حتى اني مادرس الى بعد فتره من زواجي لاني حسيت بعدم الامان وقلت لازم اعتمد على نفسي بسسب المشاكل اللي بيني وبينه يوم نبي بعض ويوم لا وخصوصا بعد ماطلقني المره الاولى ووضعنا ركيك لان مافيه بينا اطفال فا سهل انه يستغني

حلمي انقتل

معلومات حلمي انقتل
اها ،، الله يعدلها اجل ياعمري
ضراحة اشين شيء ﻻصار الرجال متهاون بالطلاق كل يوم والثاني طلقتك وطالق ،،
الحمدلله حكمة ربي في عدم انجابك كان ضعتي وضاعوا معك
استخيري واحنا بشهر فضيل ومبارك كثري فيه الدعاء وربي يكتب لك اللي فيه خير
ياحبيبتي
استأذنك يالغلا انا بنوم اسأل الله ان يريح بالك و يعطيك ماتمنيتي من حيث لم تحتسبي
على الطاري ذكرت مريم ابنة عمران عليها السلام ام النبي عيسى عليه السلام
مذكورة قصتها بالقران انها كانت مﻻزمة المحراب بس تصلي وتدعي و واثقة بربها
وكان زكريا عليه السلام يدخل عليها وكلما دخل عليها المحراب وجد عندها رزقا
وكان يسألها من وين لك كل هالرزق وهالخير وانتي بمحرابك
قالت وبثقة بربها ( هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب )

في امان الله وحفظه غاليتي♥♥♥

يالوردي

معلومات يالوردي
فكري بتخرجك اول وكيف تحصلين على اعلى معدل
مابي احطمك لاكن شوفينا متخرجين ونايمات على
شهاداتنا ماحصلنا وظايف
يعني عصفور باليد ولاعشره بشجره
لاتخسرين زوجك وانتي للحين ماحصلتي شي اكيد
حاولي تكسبينه ولاتكثرين زن عليه بهالموضوع
الشمالي عنيد وبيعاند اكثر
ويتمسك برايه
اكثري من الدعاء بتسخير الزوج
وتسهيل الامور..

معلومات انوثه مقتوله
فكري بتخرجك اول وكيف تحصلين على اعلى معدل
مابي احطمك لاكن شوفينا متخرجين ونايمات على
شهاداتنا ماحصلنا وظايف
يعني عصفور باليد ولاعشره بشجره
لاتخسرين زوجك وانتي للحين ماحصلتي شي اكيد
حاولي تكسبينه ولاتكثرين زن عليه بهالموضوع
الشمالي عنيد وبيعاند اكثر
ويتمسك برايه
اكثري من الدعاء بتسخير الزوج
وتسهيل الامور..
ياقلبي تسلمين على ردك

لكن انا معاك بحاول انجح واخذ الشهاده لكن خايفه من تهديده اذا حصلت الوظيفه لان تخصصي نادر والتوظيف فيه سريع جدا والحمدلله واثقه من ان الوظيفه بتتسهل لي باذن الله....

مرره حيرني وساعات اقول انه بما انه شمالي وعنيد حاول انه يقبل بشرطي ويرده لي بشرط ثاني لانه هو عمله ساعات يكون داخل المستشفى وساعات خارجه ومع هذا كان بالسابق مابين لي رفضه الصارم بالطريقه هذي حتى اني كنت اقوله انوا نتوظف مع بعض ولو يبي هو يقدر يتوسط لي وكان عادي مو معارض بالشكل هذا

اللهم امين الله يسخره ويهديه ياارب وربي طول هالايام وانا مصدعه من التفكير وخايفه احمل وتتعقد الامور

والشي اللي ضايقني مره انه جتني قبل امس وظيفة في مستشفى خاص كبير ومررره انقهرت عليها قلت اتوظف خلال هالاجازه استفيد لغة وخبره عشان وقت التطبيق اكون فاهمه اكثر وقلت له جتني وظيفه وبس مايعطيني مجال استرسل بالموضوع اول شي قال من بيوديك ثاني شي قال بعيد ويحاول اني اقفل الموضوع و ثالث شي قال انتي ماتقفلين الموضوع تبتلين يعني لازم اقولك كلام يخليك تسكتين ...وسكت وانا مقهوووووووره فرصه وقطعها علي

معلومات صعبة المراس
الله يهديك فوضي أمرك لله ، الرزق بالذات ما تشيلين همه ، رمضي على خير وانسي الوظيفة واهتمي بعبادتك افضل لك ، و لا تدخلين بمهاترات وكلام ماله داعي ..

الرزق بيد الله ، وانت حافظي على زوجك وبيتك ، ومش لانه ما عندك أطفال خلاص يكون كل شي سهل .

انت اعطي الله ما يحب وسيعطيك فوق ما تحبين ، فقط ارضي الله سبحانه وتعالى .

معلومات انوثه مقتوله
الله يهديك فوضي أمرك لله ، الرزق بالذات ما تشيلين همه ، رمضي على خير وانسي الوظيفة واهتمي بعبادتك افضل لك ، و لا تدخلين بمهاترات وكلام ماله داعي ..

الرزق بيد الله ، وانت حافظي على زوجك وبيتك ، ومش لانه ما عندك أطفال خلاص يكون كل شي سهل .

انت اعطي الله ما يحب وسيعطيك فوق ما تحبين ، فقط ارضي الله سبحانه وتعالى .

يعطيك العافيه ياقلبي وتسلمين على ردك

والله انتي متوكله على الله لكن احتاج نصايح بس كيف ارد عليه بناء على شخصيته كيف اتعامل معه عونك يالله لو ان حياتي معه مستقره ماهمني

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات الجده الصغيره
طيب انت ماتشوفين ان معاه حق يوم يمنعك؟؟

بالعكس هذا رجل مغليك ومقدرك ولولا انه يحبك ماغار علييك...

وانا مستغربه الوظيفه المختلطه بمتاعبها اللي الكل يعرفها أهم عليك من الزواج والاستقرار بظل رجل يخاف الله ؟؟

فكررري زييين لاتخسرين زوجك عشان أشياء أشوفها سطحيه

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات البخاريه
اختي الغاليه انوثه مقتوله ...
اولا : تعليق بسيط على النك نيم تبعك وان كانت حريه شخصيه لك إلا أنها تعكس
شيء بداخلك يقرؤها الجميع وقبل ذلك يقرؤها عقلك الباطن وترتسخ فيه فتعيشي ابدا
في نطاق التشاؤم المقيت الذي حذرنا منه رسولنا الكريم ... التفاؤل شيء جميل ويعكس
صفاء النفس و حسن الظن بالله تعالى ...
ثانيا : هوني في نفسك من تعلقك بالوظيفه واوكليها الى مشيئة الله وارادته قد يكون وقد لا يكون ...
زوجك بدأ يعاندك أكثر من ذي قبل من كثرة كلامك عن هذا الموضوع الذي يراه هو أنه خطير وله تبعات
قد لا تدركينها أنت !!!
فأنا أرى ان لا تفتحي الموضوع اطلاقا حتى لا يزيد من تشبثه برأيه كرجل لذلك هو يكرر قوله ( لا تستغفليني )
اختي الكريمه ...
الاختلاط الذي تتحدثين عنه في عهد الرسول ليست بالصوره الأصل للواقع اليوم ... مع ضعف الوازع الديني
وبعد الكثير عن الدين إلا من رحم الله ...
الاختلاط في ذلك الزمن كان مؤقتا لصلاة او سوق او غيره لم يكن دواما يستغرق 6 أو 7 ساعات يوميا
الاختلاط وبال وشر وفتنه ... وقد ارشدنا النبي الكريم بالبعد عن الفتن ما ظهر منها ومابطن ...
الاختلاط يرفع كثيرا من حياء المرأه بسبب احتكاكها الدائم بالجنس الآخر ... و يقول العلماء ان ارتفع الدين
فإنه يعود بالتوبه وان ارتفع الحياء فإنه لن يعود ابدا ...
تأملي في آيات القرآن حين ذكر الله عز وجل الحور العين في الجنه فقال ( حور مقصورات في الخيام )
لم يرتفع عنها الحجاب حتى وهي في الجنه وبعيده كل البعد عن غير ازواجهن ...
أنت تفكرين في زوايه معينه فقط وهي الوظيفه وتأمين المستقبل _ مع أن المستقبل بيد الله _ وأن حياتك غير
مستقره مع هذا الزوج ....الخ
ولكني ارى أن توكلك على الله ضعيف يحتاج الى تقويه ... ( لا تزعلين )
سؤال اختي ... ماذا لو أتت الوظيفه ورفض زوجك وحصل الفراق !!!
وبقيت في بيت أهلك لا قدر الله بدون زواج طوال عمرك ...
او حصل الفراق ثم لم تناسبك الوظيفه أو حصل خلافات في العمل واضطررت الى تركه
هل ستنفعك الوظيفه حينها !!!!!!...
هو لا يضره شيء سيستقر مع امرأه اخرى غير موظفه ....
لا تغضبي الله بتقديم وظيفه مختلطه على نعمة الزوج الذي حرم منها الكثيرات ....
وثقي اختي بأنك لن ترحلي عن الدنيا إلا وانت استكملتي رزقك وأجلك ...
ولن تحصلي إلا على ما كتبه الله لك ...
المهم الآن حصول الشهاده توظفتي أم لا !!! وأنت تقولين أن وظيفتك نادره ... فإن حصل عدم استقرار
مع زوجك فبيدك الشهاده التي تستطيعين بها فيما بعد دخول مجال الوظيفه ...
ادعي الله أن يحبب الى قلبك ما هو خير لك في دينك
فالحياة ايام قلائل وكلما ذهب يوم من حياتك ذهب عمرك المكتوب وقربت من الأجل
فلا تستبدلي الأدنى بالذي هو خير ...
وكم من موظفات يتمنين الجلوس في البيت لما في الوظيفه والمال من العبأ الكبير والمشاكل
وكم من موظفه تصرفها من جيبها الخاص لتخلي الزوج عن المصروف بسبب هذا الراتب ...
اسأل الله ان يرشدك لما فيه خير لك في الدارين وفتح الله على قلبك

معلومات انوثه مقتوله
اختي الغاليه انوثه مقتوله ...
اولا : تعليق بسيط على النك نيم تبعك وان كانت حريه شخصيه لك إلا أنها تعكس
شيء بداخلك يقرؤها الجميع وقبل ذلك يقرؤها عقلك الباطن وترتسخ فيه فتعيشي ابدا
في نطاق التشاؤم المقيت الذي حذرنا منه رسولنا الكريم ... التفاؤل شيء جميل ويعكس
صفاء النفس و حسن الظن بالله تعالى ...
ثانيا : هوني في نفسك من تعلقك بالوظيفه واوكليها الى مشيئة الله وارادته قد يكون وقد لا يكون ...
زوجك بدأ يعاندك أكثر من ذي قبل من كثرة كلامك عن هذا الموضوع الذي يراه هو أنه خطير وله تبعات
قد لا تدركينها أنت !!!
فأنا أرى ان لا تفتحي الموضوع اطلاقا حتى لا يزيد من تشبثه برأيه كرجل لذلك هو يكرر قوله ( لا تستغفليني )
اختي الكريمه ...
الاختلاط الذي تتحدثين عنه في عهد الرسول ليست بالصوره الأصل للواقع اليوم ... مع ضعف الوازع الديني
وبعد الكثير عن الدين إلا من رحم الله ...
الاختلاط في ذلك الزمن كان مؤقتا لصلاة او سوق او غيره لم يكن دواما يستغرق 6 أو 7 ساعات يوميا
الاختلاط وبال وشر وفتنه ... وقد ارشدنا النبي الكريم بالبعد عن الفتن ما ظهر منها ومابطن ...
الاختلاط يرفع كثيرا من حياء المرأه بسبب احتكاكها الدائم بالجنس الآخر ... و يقول العلماء ان ارتفع الدين
فإنه يعود بالتوبه وان ارتفع الحياء فإنه لن يعود ابدا ...
تأملي في آيات القرآن حين ذكر الله عز وجل الحور العين في الجنه فقال ( حور مقصورات في الخيام )
لم يرتفع عنها الحجاب حتى وهي في الجنه وبعيده كل البعد عن غير ازواجهن ...
أنت تفكرين في زوايه معينه فقط وهي الوظيفه وتأمين المستقبل _ مع أن المستقبل بيد الله _ وأن حياتك غير
مستقره مع هذا الزوج ....الخ
ولكني ارى أن توكلك على الله ضعيف يحتاج الى تقويه ... ( لا تزعلين )
سؤال اختي ... ماذا لو أتت الوظيفه ورفض زوجك وحصل الفراق !!!
وبقيت في بيت أهلك لا قدر الله بدون زواج طوال عمرك ...
او حصل الفراق ثم لم تناسبك الوظيفه أو حصل خلافات في العمل واضطررت الى تركه
هل ستنفعك الوظيفه حينها !!!!!!...
هو لا يضره شيء سيستقر مع امرأه اخرى غير موظفه ....
لا تغضبي الله بتقديم وظيفه مختلطه على نعمة الزوج الذي حرم منها الكثيرات ....
وثقي اختي بأنك لن ترحلي عن الدنيا إلا وانت استكملتي رزقك وأجلك ...
ولن تحصلي إلا على ما كتبه الله لك ...
المهم الآن حصول الشهاده توظفتي أم لا !!! وأنت تقولين أن وظيفتك نادره ... فإن حصل عدم استقرار
مع زوجك فبيدك الشهاده التي تستطيعين بها فيما بعد دخول مجال الوظيفه ...
ادعي الله أن يحبب الى قلبك ما هو خير لك في دينك
فالحياة ايام قلائل وكلما ذهب يوم من حياتك ذهب عمرك المكتوب وقربت من الأجل
فلا تستبدلي الأدنى بالذي هو خير ...
وكم من موظفات يتمنين الجلوس في البيت لما في الوظيفه والمال من العبأ الكبير والمشاكل
وكم من موظفه تصرفها من جيبها الخاص لتخلي الزوج عن المصروف بسبب هذا الراتب ...
اسأل الله ان يرشدك لما فيه خير لك في الدارين وفتح الله على قلبك
اولا اشكرك على ردك والله يجزاك خير انا لو كانت حياتي مع زوي مستقره كان مافضلت الوظيفه عليه ولا جعلت تفكيري محصور عليها انا وضعي معاه غير مستقر وغير امن مرتين يطلقني وماعندي منه اطفال اقول انه بيتحمل عشانهم او انا اتحمل عشانهم انا ابي تفهموني انه وضعي صعب والله سبحانه امرنا بفعل الاسباب انا متوكلة على الله لكن برضوا افعل الاسباب لعل وعسى

мιѕѕ gυ¢¢ι

معلومات мιѕѕ gυ¢¢ι
حبيبتي انتي غلطتي لما فتحتي معاه هالموضوع.
انا عن نفسي رافضه الاختلاط لاني ماراح اكون مرتاحه.. بس اخوي مثلا يقولي الاختلاط عادي ومافيها شي واذا انتي محترمه مافي احد يقدر يغلط عليك او يتمادى.
بس انا في نفسي ما راح ارتاح.

انا درست تسويق ومحاسبه..
تزوجت.. وبعد اربع سنين جتني الوظيفه.
في بدايه زواجي كان رافض اني اشتغل..
بس ماعمري ناقشته ليه وانا اريد وانا وانا..

ومرت السنين وربيت عيالي وعلى المشاكل والهموم ووو
الله فتحها علي وافرجها ورزقني وظيفه في مكان للنساء بس.. مكان مريح جدا والبنات اللي فيه محتشمات ومحافظات على الصلاه.
لما كنت ادرس ماعمري فكرت اني راح امر بكل ما مريت فيه بحياتي.

طموحاتي واحلامي، كنت اظن انها انتهت بسبب زواجي وبسبب زوجي المسيطر الي يريد يتحكم فيني وخلاص

بس طلع تفكيري انا خطا..

لاني كنت سلبيه تجاه الموقف ، فلو كنت ايجابيه لكان خيرا لي.

وانا كنت مهمله في ديني شوي ،، مافي ذكر لله صباحا ومساء، مافي توكل على الله واستخاره..
كانت حياتي عاديه، اصلي واصوم وكنت نوعا ما هاجره القران، اقرأه في فترات متباعده.

لكني قررت اتغير ليس لسبب، ولكن اتغير لنفسي وخوفا من ربي..
يقولك، اذا تخاف من شي تهرب منه،، الا الله، ان كنت تخافه تلجأ إليه.

نصيحتي لك. لا تجيبي سيره شغل ، لا تفتحي لنفسك باب من المشاكل.
قراراتك وافكارك خليها لنفسك (يعني بينك وبين نفسك تقولي لو جاني وظيفه ماراح اتنازل عنها)
لكن لا تقولي قدامه.

حاولي ماتثيري المشاكل محاوله منك لاقناعه.

زوجي وافق وبكل سهوله، تدري ليش؟

لاني ماكنت مامسكه بالموضوع بشده، وصليت استخاره وفوضت امري لله، ان كان عملي خيرا لي فييسره وان كان شرا لي فيبعده.. وسبحان الله اموري صارت تتيسر وكل ماتجي عقبه واصلي استخاره تنفك وتتيسر ،، وكل ما يصير شي اشوفه النهايه يرجع ينفك ويتيسر..
هذا كله توفيق من رب العالمين .

لا تاخذي بكلامه واعتبريها لحظه غصب لكن حاولي من مصروفك لمايعطيك تدخري مبلغ لنفسك للايام السودا الله لا يجيبها لك، بس قصدي احتياط،
خلي يكون لك دخلك الخاص من دون مايعلم ان عندك هالمبلغ.

وابدا لا تثقي فيه ثقه عمياء، خليك حريصه على نفسك وبيتك وزوجك..

واسكتي عنه لا تنفعلي ولا تعصبي واذا شفتي انه بدأ يعصب، اسكتي وابتعدي لين يهدأ ،،

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه