تجمع أمهات البنات من 13سنة إلى 15سنة"التوعية الجنسية"

احصائياتى
الردود
52
المشاهدات
17K

aahmma

معلومات aahmma
تجمع أمهات البنات من 13سنة إلى 15سنة"التوعية الجنسية"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال وياليت من عندها بنات بلغن وفي سن المراهقة تجيب
بنتي في عمر 14 سنة وبلغت من سنتين وعلمتها كل ما يتعلق بالدورة
لكن كيف أوعي بنتي بالأمور الأخرى يعني كيف تحافظ على نفسها من صديقات السوءرغم أني أعطيتها أساسيات قبل لكن هي الأى تكبر شيئا فشيئا ومحتاجة أكثر وهي تخبرني بما تراه وتسمعه في المدرسة وأنا أشجعها وأستمع لها دون توبيخ فقط توجيه حتى لا تخاف وتخبي عني شيء وتعرفون البنات في هالسن على حسب من تخالط تتعلم الزين والشين حسب نوع صديقاتها
البنت تمر عليها كلمات في الدروس مثل الجماع والزنا والحمل فكيف أوضحها لها؟
وهل ينبغي أن تكون لديه خلفية من الآن عن هالأمور من الآن؟
البنت ممكن تعرف حكم الزنا بس هل تعرف معناه؟ ولا أدري كيف تشرح المعلمة هالأمور أكيد تمر عليا سريعا دون تفصيل عندما كانت البنت في سن12 سألت طالبة المعلمة: مامعنى الجماع؟ أجابتها المعلمة بعدين تعرفين
والله البنات يحيرون وتخافين عليها أكثر من الولد
ياليت نتوسع في مناقشة الموضوع

RedRose

Active member
معلومات RedRose
فعلا موضوع مهم جداا

باعتقاي ان البنت في هذا العمر يجب ان تعرف معنى الجماع والزنا والحمل ,, فهي لم تعد طفلة خاصة اذا كانت قد بلغت .. لا يجب عليك ان تنتظري ان تتعلم من المدرسة , لان المعلمات للأسف الشديد لا يزالون الى الان لا يشرحون هذه الدروس ليس حياء ولكن خوفا من اسئلة قد تربكها ولا تعرف كيف تجاوب عليها ,, وان شروحوها فشرحهم يلفه الغموض مما يؤدي الى ان الفتيات يبحث عن اجوبة للاسئلة بالنفسهن

لذلك انصحك ان تجلسي مع ابنتك او تذهبي بها الى مطعم وتتحديثين معها كصديقة وتخبرينها بكل شي بطريقة مبسطة اي بدون تفاصيل دقيقة جداا لبعض المواضيع ويمكنك ان تسأليها قبل ان تبدأي بالكلام ,, اسأليها هل تعرفين كيف يحدث الحمل ؟ ثم اشرحي لها الموضوع بشكل عام .. اي اشرحي لها ما يحدث في الثديات بشكل عام وليس الانسان بشكل خاص حتى يسهل عليك الدخول في الموضوع .. فلا بد انها درست ذلك في مادة العلوم

تجمع رائع اتمنى لكن الفائدة وبالتوفيق

aahmma

معلومات aahmma
أتمنى مزيدا من التفاعل وطرح الخبرات

"دلــوعـة"

معلومات "دلــوعـة"
يسلموو ..
موضوع اكثر من راائع ..
بصرراحه هالاجيال مستحييل مايعرفوون شنو معنااه ( الجماع - الزنا - كيف حدوث الحمل )
بحكم وجود التلفزيون والاصدقاء لهم دووور ..\
من فتره شفت بنات في الابتداائي طالعين من المدرسه مااشيين لبيوتهم وكانوا يمزحوون ويلعبوون .. بعدين سمعت تقول وحده منهم .. فلانه تعالي بقولك شي في اذنك عن الزوااج ... وكلمتها في اذنها .. ومدري شنو اللي قالت لها هذا الديل ان يفهمون .. ( وهذا في الابتداائي فكيف بسن المرااهقه )
انشالله ما اطول عليكم بس حبيت أضيف لكم نكته عن هذا الموضوع .. كتغيير جو
في ولد في الابتداائي طلع من المدرسه وركب السياره مع ابوه وقال له بابا أسألك سؤال : قال الابو : قوول
قال الولد : كيف جيت انا .. قال الابو سالفه طويله ويبالها شرح خلنا نطول الطرييق .. وبدا الابو في الكلام هذه سسن الحياء وهذا ما امرنا الله .... ووووو .......الخ )
قال الولد : ااها ... قال الابو : حبيبي ليه تسأل .... قال الولد : لابس .. بس عدنا وااحد يقوول جااي من الدماام .. فصعق الابو ..

اتمنى اني ما اكون عضووه ثقيله عليكم ..
العضوه الجديده تقبلوا مروري ..

aahmma

معلومات aahmma
صحيح البنات يتعلمون من التلفزيون لكن بنتي والحمدلله مالها في المسلسلات والأفلام والأغاني
تحب برامج سبيس تون وأناشيد طيور الجنة وكراميش والمجد
ومتأثرة بمعلماته في الابتدائي ,
ولسنا تاركين القنوات مفتوحة كلها يعني تشتغل عندهم قنوات السعودية والمجد والقنوات الاخبارية والأناشيد وبعض الرياضية
ودائما تكلمني عن صديقاتها يتابعون مسلسلات ويقولون غريبة ماتشوفينها
فابنتي بقناعتها تاركتها لأننا جميعا في البيت مانتابع المسلسلات لكن أحب أتابع برامج المجد والمسابقات وكلام نواعم في mbc لأني أشغل نفسي بمنتديات مفيدة
وأخوانها يتابعون مباريات وسبيس تون فقط
الله يعيننا على تربيتهم

معلومات ماكينو كريزي
انا رااح اكملمك على اسااس اني مراهقة .. انا الصرااحة . ما كنت اتفرج مسلسلات تركيه ولا شي ... بس ترى الاصدقااء لهم .. دوور ... يعني في المراهقة الوحدة تحتاج تكوون لها صديقة : فلما تختاار الصديقة الغلط ..يعني مثلا تقولهاا .. اتفرجتينوور .. اقوولها لا انا ما تفرج مسلسلات .. تقوول ..وي في احد ما يتفرج نوور العالم كلها تعرفه ...هنا يولد شعور في البنت الراهقة انها ..شاذة عن كل البنات .وانهم يتمتعوا بالحريه ... الصراحة ..في وقت المراهقة ..لازم تكوون الام قريبه جدا من بنتها .. يعني تحسسها بالاماان ...عشاان تقدر تتخلص من افكار البنات اللي قولوا لها ..وتقنعها بنفسها انه اللي تسويه صح ... وان شااء الله افدتكم بكلامي.. انا عمري 16 سنه للمعلووميه ..

الصبوره

معلومات الصبوره
أنا بنتي عمرها 14 وبالغة من سنتين أيضا في رأيي مواضيع مثل الجماع وغيرها مو مفترض إنا نكلمهم فيها لأننا بهذه الطريقة نفتح عيونهم على أمور لم يفكروا فيها وممكن نحرك عندهم مشاعر لم يعرفوها من قبل.
يعني ما هي الإستفاده التي ستستفيدها البنت إذا عرفت عن الجماع ؟؟؟!!
أهم شئ نكلمهم ونقولهم لا تخلين حد يشوف جسمك أو حد يدش معاكي الحمام ، لما تشوفين شئ خطأ لازم تعلقين وتقوليلها هذا حرام وهذا الشخص الله بيحاسبه يوم القيامة .
أنا أقولها الفيس بوك لكي أنت وصديقاتك ولا تخلين حد يخدعك ترى في بنات قتلوهم بسبب الفيس بوك والمعلومات اللي صرحو بها في النت وراويتها صورة وحدة مقتولة فعلا بسبب الفيس بوك.
تشوفني إن الإيميلات الغريبة أنا ما افتحها ابتعادا عن المشاكل.وكوني علاقة صداقة بينكم بحيث تقدرين تفتحين ايميلاتها وحركاتها وقصصها بينها وبين صديقاتها.

هذا اللي معاي الحين وللحديث بقية
الله يحفظ بناتنا وبنات المسلمات

omsad

معلومات omsad
اتمنى اللي عندها بنات يمرون بهذي التجربه يشرحولنا تجاربهم علشان نستفيد بنتي عمرها اربع سنوات

omsad

معلومات omsad
الموضوع وايد حلو اتمنى المشاركه علشان نستفيد من خبراتكم

omsad

معلومات omsad
الموضوع وايد حلو اتمنى المشاركه علشان نستفيد من خبراتكم

معلومات بادية الشام
والله ماني عارفة كيف انصحك لانو بنتي لسه صغيرة بس بعاني نفس المشكلة مع ابني يلي عندو 12سنة ماني عارفة بها الزمن في فرق بين البنت والولد بمسالة تثقيفهن بهالاموريعني الولاد والبنات عم يدخلو على النت ويشوفوالفضائيات وعم يصاحبو با لمدرسة يلي منعرفو ويلي مامنعرفو يعني كلهم بالهوى سوى بس برايكن مو بكير نشغل بالن بالتفكير بهالامور والله ماني عارفةا فيدونا يالخبيرات جزاكن الله خيرا:33:

شربات

معلومات شربات
احنا تعلمنا بروحنا محد علمنا واتوقع بناتنا مثلنا ، بس زمنهم يخوف واايد مو مثل زمننا
لازم نتعلم اشلون ندخل عالموضوع بطريقة سهلة ومن غير احراج

معلومات نجد الدلوعه
موضوع جميل صراحة انا عند بنت دوبها داخله 13بس اي شي اقولها ياه تروح وتهرج لخوها الاصغر منها ودايم اقولها انت كبرت ولازم تحفظين الكلام الي اقولو لك وما تعلمين احد حتى اخوانك بس مافي فايده مادري وش اسوي فيها يعني لو ابقولها عن الجماع راح تقول لاخوها وش الحل مع الحاله الي كذه وحتى لو اعاقبها تاخذ يومين ثم تتكلم بلي قولتلها هو

ام الايهم

معلومات ام الايهم
اشكركم على هال المعلومات القيمه لان عندي بنت عمرها 8 سنوات وهي نبيه
واريد فعلا اتقرب منها اكثر واريد استفيد منكم جزاكم الله الف خير

معلومات ليس لي محبوب
السلام عليكم
فعلا ياأختي موضوع يستحق الاهتمام وأنا وحدة من النساء ماعندي خبرة وعندي ماشاء الله خمس بنات والسادسة في الطريق ياريت تفدوني .... اكبر بنات عندها تخلف عقلي والحمدالله وعندها الحين 14 سنة والثانية عندها 13سنة هي اللي متعبتني شوية لانه في مراحلة المراهقة وتقولي على اشياء بتسمعها في المدرسة أنا شعري بيشيب منها بس اهم شيئ انك تعطي لبنتك الحرية في الكلام عشان ماتخبي عليكي شيئ
وأرجو من كل أخت عندها نصيحة على تبخل علينا

الطيفه وبس

معلومات الطيفه وبس
الله موظوع حلو ومن رائيي الشخصي انك تكوني قريبه من بنتك وتفتح لك قلبها وتسمعين منها بعقل وحكمه ولاتفتحين معها موظوع يحرك غراءزها بس علميها كيف تفتح عيونها ولاتسمح لاي شخص مهما كان يتعرض لجسدها لانه كنزها الي لازم تحافظ عليه للمستقبل وقولي لها اي كلام تسمعينه لازم نتحاور فيه لان فيه بنات تنقل معلومه خطاء او تقول لك حاجه ممكن تظرك وعلميها كيف تحافظ على اعظائها التناسليه ونظافتها واهم شيء كل فتره تقصين لعيالك سواء بنات ولا اولاد عن عذاب الله لقوم لوط والسبب في هذا العذاب كذلك موقف الاسلام من الزنا ومايترتب عليه من اظرار وامراض ثبتت بشكل علمي صريح وان الاسلام امرنا نحفظ انفسنا ولله الحمد طبعا كل ماكان الاسلوب سهل وواضح تقبله المراهق ومن تجربه البنت تحب تسمع كثر الهذره ماعندها مانع لكن الولد يحب المختصر المفيد وسلامتكم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه