بلسان الغربي نتحدث..جلسة تصالح جديدة

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
حبيبتي الغالية @ها أنا ذا كلامك صحيح بنسبة ولكن هزاك احتياجات هي تحتاجها حسب نمطها .ليس معني ذلك ان نسعي لتغييره كلية ولكن طبعا لا تستطيع هي تقبل كل شيء كل شيء..

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
رغم ان هذا الموضوع تم فتحه للتصالح مع الغربي والتركيز علي ايجابياته وهي ليست بقليلة نعم ولكن هي جلسة تصالح لا تنازل خاصة وان امكننا تغيير بعض الصفات بمعرفه أسباب وجودها وإلا الوصول إلي حل وسط

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
@دانسميز حبيبتي ممكن نفكر سويا ونضع حىيطة لتهدئة الوضع

اولا هناك صفات ربما تظل ثابتة فيه

وهناك صفات يصعب تغييرها

وهناك صفات ربما تكون معاملتك سببا فيها او معاملتك سببا لظهورها

وهناك صفات ربما لو نظرنا لها من منظور معين لتفهمناها

أولا ...نتفق هل تشعرين باصل محبته لك ولاؤلادك وانك تحبينه؟

ثانيا ...ما مظاهر تلك المحبة ؟

ثالثا كيف استشعرتيها؟

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
نعم راجيه قصدت ان تجلس جلسه بينها وبين نفسها بين صفاته وتحاول ان تتقاضى عن الاشياء التي ترى انه من الممكن ان تتقاضى عنها من صفات زوجها...

فالغربي يكره التدقيق كره عميييق وقد يتحول هو ايضا لمدقق في الشخص اللي بيطفشه....

هناك اشياء لايمكن التنازل عنها مثل عدم وضع حدود لاسرته وعدم غيرته..

وهناك اشياء اشعر انه لابأس ان تتنازل عنها...

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

نحنا نظن أننا الوحيدين الذين يعانون ، مو صحيح ، الكل يعاني . ليس الشرقيين يعانون من فهم الغربيين ، بل أيضا الغربيين . الشرقيين بالنسبة لهم لغز وشفرة صعب يفهمونها . نحنا نظن أننا صريحين وواضحين لكن بالحقيقة نحنا غامضين ، لا نشارك الآخرين أفكارنا ولا مشاعرنا ، نتوقع أن الكل مثلنا ونحكم عليهم على هذا الأساس . أكثر شىء يستفز الغربيين هو لما نحكم عليهم مسبقاً ، هذا يطلع أسوأ ما فيهم ، يزيدوا الجرعة حبتين وثلاثة ومليون ، ومستحيل تقدري تتحمليهم وقتها . الشرقيين لما يعملوا بلوك عقلي لشخص بمعنى أنهم حكموا عليه وقضي الأمر أي كلام أو فعل أو محاولة من الشخص صعب يشوفوه . ولما يبدأو حرب صعب ينهوها .

برأيي مافي جلسة صلح مع الغربي إلا عندما نرمي كل أحكامنا السابقة عليه ، عندما نضع أنفسنا بقدر الإمكان في مكانه ، ونحاول أن نرى العالم من منظاره . مافي جلسة صلح مع أي نمط سوى بالتحرر من الأحكام السابقة ، والتقبل . مافي جلسة صلح مع أي شخص إلا بعد الكثير من التنازل . إلا بعد أن نترك ” أنا وبس “ ، و ” أنا الصح “ وشبيهاتها .

كل منا يضيف للآخر الكثير ، كل منا له ما يميزه ويجمله ، كل منا له محبيه ومشجعيه . بظن أننا لن نتقدم أبدا إلا لو عرفنا للأشخاص الذين يهمونا قدرهم ، واعترفنا أولا لأنفسنا ولهم ثانياً بأن الحياة من دونهم صعبة أو مستحيلة أو لا تساوي شيئا .

كلنا صح ، مافي أي شخص نظرته للعالم غلط ، أتكلم بشكل عام ، كل نمط يرى العالم بشكل مختلف ، ومميز ، ونظرته صحيحة . كل منا يحمل كل الأنماط في أعماقنا ، لكن بنسب متفاوتة . لذلك عندما نحكم على الآخرين بقسوة ، نحن لا نحكم سوى على أنفسنا . نحنا محتاجين نتعلم من بعض ، مو نكسر بعض . محتاجين نرى ميزات الآخر ، ونرى كم نفتقدها .

الحياة ما تمشي على مزاج أحد ، ولا نستطيع أن نقولب الناس اللي حوالينا بمزاجنا ، وحتى لو كنا نعتقد أننا نملك الآخر بورقة زواج هذا لا يجعل الأمر صحيحاً . النبي صلى الله عليه وسلم يقول ” لا يَفرَكْ مؤمن مؤمنة، إن كره منها خُلقًا رضي منها آخر “ . أظن أننا نحن النساء أحوج إلى العمل بهذا الحديث .

لو الزوج إنسان فاسق وفاجر وكل حياته نساء ومحرمات ، مالذي تفعله الزوجة معاه ؟؟ لو إنسان يصلي ، أو حتى يحاول جهده لكن مقصر ، ليس له علاقات تصل للوقوع في الحرام ، فما لازم نحكم عليه بالفسوق والفجور . في غربي كذا وغربي لا .

مهم جداً لنحكم بشكل صح نفهم الشخص صح ، ولتفهمي الشخص لازم تفهمي البيئة التي عاش بها . مثل ما الكلمة نفسها تكون لها دلالات ومعاني مختلفة في جملة و معاني أخرى في جملة أخرى .

بعض الغربيين يصلون ولا لهم في العلاقات ، لكن تربوا في بيئة عادي فيها التواصل مع النساء ، نحنا بيئتنا هيك ، غربي ولا شرقي الكل يتواصل مع القريب والبعيد باسم التعارف والتعاون . هذا لا يعني أنه صح بالعكس الدين حرم الاختلاط و التساهل في هيك أمور . لكن البيئة تشكل المرء ، ولا يمكننا تغيير قناعات إنسان بالغ . بظن زوجة الغربي لازم تراعي الفروقات بين البيئات أو النمط ، مو لازم تتسرع بحكم سريع . لها أن تنصحه ، ولها أن تدعو له ، ولها أن تتفائل بأن يصبح أقرب إلى الله يوماً ، لكن ليس لها حق أن تكوي روحه وتشكله على مزاجها ، هو إنسان ، مو عجينة . قبل أن نطالب الآخرين باحترامنا واحترام شخصيتنا وإنسانيتنا لازم نفعل المثل . وقبل أن نطالب بأن يرضينا الآخر يجب أن نبدأ بإرضائه ليرضينا هو . كل فعل أيجابي عملتيه لله وبدافع الحب يثمر عند الآخرين الا عند الأشخاص النرجسية والمريضة واللي لازمهم مصحة . الإنسان يقع في حب من أحسن إليه ، طبعا ليس العطاء بلا حدود ، لأن كل شىء حلو بمقدار ، وإلا يصير حامض . و حتى الحب لما يصير بلا حدود يصبح مُرّا ، مافي استثناء لهذه القاعدة .

الشرقي لما لا يجد ما يحب عندك ينغلق على نفسه ويصير بارد وصقيعي ، معك لكن مو معك ، مالكم غير المجاملات والابتسامات الصفراء . أما الغربي عقابه لهؤلاء أقسى بكثير ، يتركك ليعيش الحياة بدونك ، بالطول والعرض ، وأنت تنظرين وتتأملين حتى تموتي من الحسرة . ما يمزح !

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

زوجة الغربي مو لازم تصير مزاجية ، ما لازم تتنازل عن كل شىء لأجل خاطر مزاجه الآن ، مو لازم تقبل الفوضى ، هيك الحياة مارح تمشي . زوجة الغربي مالازم تتغير عشانه ، بل كل مايريده منها أن تجاريه ليعيشوا الحياة . الغربيين يفتقدوا الإحساس بالثبات و الأمن والاستقرار ، ويحبونه وإن اعترضوا عليه ، برأيي هم يكرهون المبالغة ولما يصير كل شىء جامد وبلا حياة .

لو هي شرقية لازم تعرف قيمتها الحقيقية ، وأنها فعلا ” كنز “ لزوجها ، وأن بإمكانها أن تضيف الكثير لحياته . مو لازم تتغير عشانه ولا هو مفروض عليه يتغير عشانها ، لكن لازم نغير الأحكام السابقة وطريقة تفكيرنا لو كله سلبي عن الطرف الآخر .

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
جزاكم الله خيراً جميعاً.. قرأت نصائحكم مراراً وتكراراً.. آمال كلامك جواهر عزيزتي.. لاحرمنا الله منك.. راجية.. هاأناذا.. خضورة.. يونيك.. رهوفة.. كل واحدة كتبت كلام رائع تعلمته منه شيئاً جديداً...
. النتيجة ان الشرقي كما قالت فعلاً بحاجة للمرونة اكثر...إلى ترك التفاصيل والتحليل...
لاحرمنا الله من هذا المنتدى ومن حكيماتنا ... أحبكم ❤ ❤ ❤ ❤ ❤

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
نحنا نظن أننا الوحيدين الذين يعانون ، مو صحيح ، الكل يعاني . ليس الشرقيين يعانون من فهم الغربيين ، بل أيضا الغربيين . الشرقيين بالنسبة لهم لغز وشفرة صعب يفهمونها . نحنا نظن أننا صريحين وواضحين لكن بالحقيقة نحنا غامضين ، لا نشارك الآخرين أفكارنا ولا مشاعرنا ، نتوقع أن الكل مثلنا ونحكم عليهم على هذا الأساس . أكثر شىء يستفز الغربيين هو لما نحكم عليهم مسبقاً ، هذا يطلع أسوأ ما فيهم ، يزيدوا الجرعة حبتين وثلاثة ومليون ، ومستحيل تقدري تتحمليهم وقتها . الشرقيين لما يعملوا بلوك عقلي لشخص بمعنى أنهم حكموا عليه وقضي الأمر أي كلام أو فعل أو محاولة من الشخص صعب يشوفوه . ولما يبدأو حرب صعب ينهوها .

برأيي مافي جلسة صلح مع الغربي إلا عندما نرمي كل أحكامنا السابقة عليه ، عندما نضع أنفسنا بقدر الإمكان في مكانه ، ونحاول أن نرى العالم من منظاره . مافي جلسة صلح مع أي نمط سوى بالتحرر من الأحكام السابقة ، والتقبل . مافي جلسة صلح مع أي شخص إلا بعد الكثير من التنازل . إلا بعد أن نترك ” أنا وبس “ ، و ” أنا الصح “ وشبيهاتها .

كل منا يضيف للآخر الكثير ، كل منا له ما يميزه ويجمله ، كل منا له محبيه ومشجعيه . بظن أننا لن نتقدم أبدا إلا لو عرفنا للأشخاص الذين يهمونا قدرهم ، واعترفنا أولا لأنفسنا ولهم ثانياً بأن الحياة من دونهم صعبة أو مستحيلة أو لا تساوي شيئا .

كلنا صح ، مافي أي شخص نظرته للعالم غلط ، أتكلم بشكل عام ، كل نمط يرى العالم بشكل مختلف ، ومميز ، ونظرته صحيحة . كل منا يحمل كل الأنماط في أعماقنا ، لكن بنسب متفاوتة . لذلك عندما نحكم على الآخرين بقسوة ، نحن لا نحكم سوى على أنفسنا . نحنا محتاجين نتعلم من بعض ، مو نكسر بعض . محتاجين نرى ميزات الآخر ، ونرى كم نفتقدها .

الحياة ما تمشي على مزاج أحد ، ولا نستطيع أن نقولب الناس اللي حوالينا بمزاجنا ، وحتى لو كنا نعتقد أننا نملك الآخر بورقة زواج هذا لا يجعل الأمر صحيحاً . النبي صلى الله عليه وسلم يقول ” لا يَفرَكْ مؤمن مؤمنة، إن كره منها خُلقًا رضي منها آخر “ . أظن أننا نحن النساء أحوج إلى العمل بهذا الحديث .

لو الزوج إنسان فاسق وفاجر وكل حياته نساء ومحرمات ، مالذي تفعله الزوجة معاه ؟؟ لو إنسان يصلي ، أو حتى يحاول جهده لكن مقصر ، ليس له علاقات تصل للوقوع في الحرام ، فما لازم نحكم عليه بالفسوق والفجور . في غربي كذا وغربي لا .

مهم جداً لنحكم بشكل صح نفهم الشخص صح ، ولتفهمي الشخص لازم تفهمي البيئة التي عاش بها . مثل ما الكلمة نفسها تكون لها دلالات ومعاني مختلفة في جملة و معاني أخرى في جملة أخرى .

بعض الغربيين يصلون ولا لهم في العلاقات ، لكن تربوا في بيئة عادي فيها التواصل مع النساء ، نحنا بيئتنا هيك ، غربي ولا شرقي الكل يتواصل مع القريب والبعيد باسم التعارف والتعاون . هذا لا يعني أنه صح بالعكس الدين حرم الاختلاط و التساهل في هيك أمور . لكن البيئة تشكل المرء ، ولا يمكننا تغيير قناعات إنسان بالغ . بظن زوجة الغربي لازم تراعي الفروقات بين البيئات أو النمط ، مو لازم تتسرع بحكم سريع . لها أن تنصحه ، ولها أن تدعو له ، ولها أن تتفائل بأن يصبح أقرب إلى الله يوماً ، لكن ليس لها حق أن تكوي روحه وتشكله على مزاجها ، هو إنسان ، مو عجينة . قبل أن نطالب الآخرين باحترامنا واحترام شخصيتنا وإنسانيتنا لازم نفعل المثل . وقبل أن نطالب بأن يرضينا الآخر يجب أن نبدأ بإرضائه ليرضينا هو . كل فعل أيجابي عملتيه لله وبدافع الحب يثمر عند الآخرين الا عند الأشخاص النرجسية والمريضة واللي لازمهم مصحة . الإنسان يقع في حب من أحسن إليه ، طبعا ليس العطاء بلا حدود ، لأن كل شىء حلو بمقدار ، وإلا يصير حامض . و حتى الحب لما يصير بلا حدود يصبح مُرّا ، مافي استثناء لهذه القاعدة .

الشرقي لما لا يجد ما يحب عندك ينغلق على نفسه ويصير بارد وصقيعي ، معك لكن مو معك ، مالكم غير المجاملات والابتسامات الصفراء . أما الغربي عقابه لهؤلاء أقسى بكثير ، يتركك ليعيش الحياة بدونك ، بالطول والعرض ، وأنت تنظرين وتتأملين حتى تموتي من الحسرة . ما يمزح !
صح كلامك 100% خضورة
لما ما كنت اعرف عن الانماط كنت اكثر وحدة متصلبة و عنيدة في رأيي و اللي يعارضني يا ويله اعمل له اكبر بلوك و لو شفت مثلا حركات ما عجبتني مخي لا تلقائيا يعمل بلوك و مستحيل التفت لصفاته الاخرى اللي ممكن تعجبني او تخليني اتقبله ...
بعدها لما عرفت عن الانماط صرت انظر للاشخاص بنظرة اخرى و تحليلية و اعذرهم اكثر لانه مش بس النمط اللي يأثر عليهم بل حتى البيئة اللي خارجين منها لها أثر كبير و عميق و الدكتور طارق في احدى فيديوهاته قال بأن شخصية الانسان تكتمل بعمر 18 سنة و ما بعدها يكون عبارة عن تجارب و الخبرات يعني 80% من حياته قضاها بين والديه و اهله و مجتمعه و اخذ طبائعهم سواء جيدة او سيئة و بعدها ال20% جايه من خبراته و اختلاطه مع الاخرين ...

لذلك حتى اللي انماطهم متشابهة ممكن يكونوا مختلفين و قد تحصل بينهم خلافات كبيرة لانه كل واحد جاي من بيئة اخرى مختلفة ...

على العموم اختي دانسميز انصحك تحاولي تفتحي صفحة جديدة مع زوجك و تركزي على الايجابيات اكثر من السلبيات لانه مين الانسان الكامل او ما عنده سلبيات ... و كونه غربي راح يكون اسهل في التعامل بس محتاج منك تتقبليه كما هو و لما يحس بالقبول منك راح يتنازل و يخفف من حركاته الاستفزازية ..

و اذا الشرقي عنده قرون استشعار فالغربي عنده sensors هههه زي اللي نحطه بالسيارة ? الناس تحسبه لا مبالي بس هو ذكي و نبيه يحس باللي حوله و ما تقدري تمثلي عليه و يعرف يقرأ ما بين السطور ...

حاولي انت و زوجك اذا اشتد الخلاف بينكم في امر ما تتوصلون لحل وسطي يرضي الطرفين و اهم شي يكون بينكم تواصل و كل واحد فيكم يدلي برأيه للآخر و ما يكبته في نفسه ... و لا تزعلي اذا صارحك و تاخذي بخاطرك .. لاحظت اللي فيهم شرقية ينتقدوا عادي لكن حد ينتقدهم يزعلوا و يعتبروه هجوم هههه

صح الغربي صراحته فجة و يعطيكي في منتصف الجبهة ? بس احسن من الشخص اللي يجاملك و الله أعلم شو بقلبه و يمكن ينقلب عليكي في يوم من الايام ...

و بالنسبة لعلاقاته مع الجنس الاخر راقبي من بعيد و ادعيله بالهداية ... اعرف شخص غربي تزوج و جاب زوجته للبلد اللي عايش فيه و كان اجتماعي و مصاحب اغلب اللي يشتغلوا معاه سواء بنات و اولاد .. المهم صارت حفلة لشخص ما في الشغل و عزم الكل من ضمنهم الشخص هذا و هو جاب زوجته معاه حتى تتونس و بنفس الوقت تتعرف على البنات ..

بعد ما رجعوا من الحفلة بدأت حرب الزوجة عليه و غيرتها زادت و انت كيف كذا تخليهم منفتحين معاك و يضحكوا و يسولفوا بكل اريحية معك و الشكوك زادت عندها ... طيب لو هو فعلا عنده علاقات كان بيخليكي تتعرفي عليهم و تصاحبيهم ؟!
المشاكل زادت و كلها من غيرتها و عدم ثقتها في نفسها لانه باعتقادها هو وسيم و هي عادية فبتحاول تحافظ عليه بشكل خانق جدا لدرجة الاخ من كثر مشاكل خلال سنة وحدة وزنه نزل كثير و وجهه صار شاحب باين عليه الهم و الغم ...

لو انها غضت الطرف عن هالشي و تقبلت شخصيته الجذابة و الاجتماعية و راقبت من بعيد كانت تفادت الخناقات و وجع الدماغ ?

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

يونيك
أراك متوازنة جداً ،،
محظوظين بك من حولك
ربي يحفظك حبيبتي
أكثر من أي نمط
بفرح بالشرقيين المتوازنين
عنجد بتحسيهم يونيك
لأن شخصيتهم صلبة
ولازم يحفروا بالصخر حفر
ليتوازنو

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

بس حبيت أقول للغربيين
أنكم مميزين ، والعالم يحتاجكم بشدة ، الحياة بدونكم ولا شىء ، الغربيين ملح الحياة ، وشمسها . نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى نرى العالم من منظاركم ، ونرى أنه فعلا لا داعي للصراعات ولتكبير الأمور ، اليوم نحتاج على التركيز على ما نملك اليوم ، وكيف نضيف السكر ونصنع من الحياة شراباً حلواً لما تصير ليمون . نحتاج ننسى ، ونركز على المفيد ، نحتاج ما نأخذ أنفسنا والحياة بجدية .

حلو تتعلموا ، وتتطوروا ، وتنضجوا ، وأكبر أصدقاء لكم في هذا الطريق رح يكون الشرقيين ، لأنهم يمتلكون ما تفتقدون ، لكن لا تجعلوا اي شخص يرهبكم ، ولا أي شخص يغير الحلو فيكم ، التغيير مالازم يمس جوانبكم الجميلة والمميزة .

المرونة أكثر ما يميز الغربي ، لكن لما تزيد تجعلهم يفقدون ما يميزهم . بزعل صراحة لما أشوف الغربيين خاصة الجنوبيين منهم اللي عاشوا وتربوا في عائلة شرقية فقدوا كل ما يميزهم ، حتى صعب تتعرفي عليهم كغربيين . كل منا خلقنا لأداء دور ، وخلقنا مختلفين لهذا السبب ، لذلك فقدان الإنسان لما يميزه ، وتشبه بغيره، ليس شىء إيجابي أبدا ، بل محزن .

تفلسفت كثير ،، شكرا لكم حبيباتي على الانصات ..

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
دانسميز
أنا أراك إنسانة مميزة ، وقوية
بجد ،، وبلا مجالات
أتوقع لك مستقبلاً مبهراً
أنا أرى أنك بالفعل تخلصت من أهم عائق
أمام الشرقيين وهو الانغلاق
صرت منفتحة ،،
على الآخرين
وعلى الحياة بشكل عام
كتبت كثير عن الشرقيين في الموضوع الآخر
ربما رسمت صورة جميلة ومثالية
لكن برأيي كلنا نحمل تلك الإيجابيات
لكن بنسب متفاوتة
لكن بما أن هذا كان موضوع الغربي
فتركيزي كان على كيف نتواصل مع الغربيين ونفهمهم
كيف نزيل العوائق بيننا وبينهم
لكن الشرقيين رائعين
وأنت أيضا رائعة

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
قبل مدة كنت متشبثة برأي.. موقفي كان لا يتزحزح.. لكن.. صديقتي الشمالية التي اثق في سلامة تفكيرها رأيها كان غير.. نصحتني ان اتنازل من أجل مصلحتي.. كان معها حق.. فوجهة نظرها صائبة الي حد بعيد.. فغيرت رأيي من أجل مصلحتي العامة ووجدت ان صديقتي معها كل الحق.. وبدأت ألوم نفسي على تفاهة تفكيري واني لست حكيمة
الذي حدث بعدها اني دخلت متاهة لا مخرج منها.. متاهة بين ما يجب أن اقوم به وارغم نفسي عليه وما اريد ان اقوم به
وشيئا فشيئا بدأت افقد ذاتي..
ظننتني اتخذت قرارا حكيما لما اصغيت لكلام صديقتي الحكيمة.. لكني في الحقيقة كنت ادفن نفسي دون شعور.. فأنا ( غربية) طريقة تفكيري لا تشبه طريقة تفكير احد.. الامور التي يتقبلها الآخرين لا يمكنني بأي حال من الأحوال ( تحملها)
الأمور التي توجعني تكويني بجد.. لذلك اكتشفت بعد هذه الفضفضة عن الغربي اكتشفت من انا.. ووثقت اني لست تافهة ولا سطحية.. وان الأمور التي ارفضها فعلا معي كل الحق في رفضها والانتفاضة عليها.. واذا اخترت المهادنة فليس لاني لست حكيمة بطبعي بل لأني احاول الارتقاء بنفسي..
شكرا راجية التي فتحت هذا الموضوع.. الله يفتحها عليك وين ما تصدى.. شكرا لخضورة.. دانسميز.. ها أنا ذا.. آمال قوية.. يونيك.. وكل من مرت من هنا

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

للأسف أناناس تعيش هكذا ،، هذا النوع من التشتت ، فكل عائلتنا شماليين أو شرقيين ، وكل منا لديه آراه التي لا يتزحزح عنها . بظن أن هذا شئ جميل لأنه ساعدها على التوازن ، لكن أشعر بالألم لما أراها متشتتة ، كثيرا لما نتحاور تقتنع برأيي ، ربما رأيي هو الصواب فعلا ، لكن أحيانا الحياة مافيها صح او غلط ، هي اختيار الأنسب لشخصك . كثيرا ما تقول لي اني أؤثر عليها وأنها باتت تشبهني ، ولا تعرف ما تريد ، أحاول أبعد بس تأتي لتطلب نصيحتي وأنا أعطيها خخخخ ، وهي تتأثر . عموما الحمدلله مؤخرا صار لديها كيان مستقل نوعا ما وصارت متمردة شوي ، ولا ادري لماذا يشعرني هذا بالسعادة ، لكني سعيدة بالفعل . بقدر ما أحب المرونة وأحسد الغربيين عليها بقدر ما أقول لا لا لا ، ماعيب الصلابة ؟؟ حلوة حلوة .

إنتي حكيمة جدا رهوفة ، لكن حكمتك ستختلف لأنك شخص مختلف ، اتبعي طريقك ، ولا تلتفتي للآخرين . أنا كنت دائما أسيرة الواجب وفعل الأمر المناسب والصحيح من وجهة نظر الآخرين لكن الغربيين هم أكثر من ساعدني على التخلص من هذه القيود . وأنتي بشكل خاص ، ربي لا يحرمني منك . إنتي خاصة غربية متوازنة جداً ، لأنك تربيت ببيئة شرقية لذلك ثقي بهذا وثقي بأنك تعرفين الأنسب .

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بل شكرا لك @رهف 88 مرورك دايما والله كالنسيم علي قلبي

ما كنت ابدا تافهه ولا سطحية اؤمن باختلافنا جميعا ووجود ما يميز كل شخص ولكننا ابتلينا بانفسنا في هذه الدنيا لنزكيها وقد قال الله تعالي "قد افلح من زكاها "نعم لكل منا مميزاته ولكن هذا لا يمنع ان ينظر كل واحد منا إلي اعماقه ليتفقد عيوبه فيصلحها وربما احد العيوب التي تسكننا جميعا اننا قد نري انفسنا دائما علي حق وربما لا ننظر بعين الاعتبار للاطراف الاخري ..لسنا دايما علي حق وليست كل الاطراف دايما علي حق ولكننا يجب ان ننظر ألي عيويبنا نحن وميزات الآخرين حتي نصلح عيوبنا ونتقبل الآخرين ثم بهدوء نحاول اصلاح عيوبهم او الوصول إلي نقطة وسط وليس ذلك علي الله بعسير

لا اري علاجا كالدعاء كخطوة اولي مع اليقين في الله تعالي .

أعلم تماما ان. خيبة الامل بشريك الحياة عسيرة علي النفس مؤلمة ماحية لاخلام وردية سكنت النفوس من قبل لكن اري المشكلة الاساسية ان الزوجات بمجامعنا الشرقي وكانها كانت تسكن قمقما لا تدري شييا عن العالم ولا اختلاف الطباع فلما تتزوج وكانها عاشرت كاينا غريبا وتتدمر نفسيتها بل وقد تفقد الثقة بنفسها وليس معني ذلك أنها المخطئة بل معناها انها لم تؤهل جيدا لفهم الطرف الآخر

هذا ربما ما كنت تحتاجينه رهف وما سيحتاجه بناتنا بالمستقبل

أشكر لكن تجاوبكن جميعا وجمعكن الكريم جمعكن الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله

أشكر @ها أنا ذا.
Ƙհɑժɾɑ

~UniQuE~

@دانسميز

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه