بعد أن عرفنا أنماط الشخصيات ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

aldana

معلومات aldana
يعني يصير تقولين لي شلون اتعامل مع زوجي يا ريت اقدر افهمه احس انه عالم من الالغاز !!!!

هو :شرقي شمالي
هي :غربيه جنوبيه

بسرعه الله يخليج
:clap: هلا والله ..باريس (كيف الجو عندكم ؟) ...ولا يهمك بتفهمينه إن شاءالله خليها على الشيف :msn-wink:

يا عزيزتي أنت وزوجك عكس بعض تماماً وشي طبيعي أنك تشوفينه عالم من الألغاز ... وهو يشوفك عالم الأحلام .

الشرقي الشمالي ........ حقيقةً أنا أحترمهم هالأشخاص ..... لأنهم مثال للجد والإجتهاد ...... ناس تعرف وش تبي ومحترمين أنفسهم والناس تحترمهم .

هو شعلة من النشاط ...وحضرتك كتله من الثلج .
أنت تشوفينه ... يبالغ في احترامه للمواعيد ...وفي تنظيمه لجميع أموره ...وتخطيط لكل صغيره وكبيره .... وهو يشوفك بايعتها ... وغير مباليه .

يحتاج منك شي واحد ... أن يشوفك مهتمه وحريصه على الأمور اللي هي تعتبر مسؤوليتك ....يبيك إذا انكب العصير على الكنبه ... تفزين مثل الزمبرك تمسحين باهتمام ودقه ....ولا يقول عنك مهمله . في نفسه مارح يجرحك ...

زوجك كثير الصمت ...صمت صمت صمت ............ إلخ ... ولا عمره قالك قومي سوي ...مهما انقهر ... على استعداد أنه يسوي الشغله هو ولا أنه يضايقك

لأنه صبور ويتحملك ( حرام عليك تحركي خليه يرتاح)

هو من النوع المتفهم بس عنده الصح هو اللي لازم يصير ومستحيل يوافق على أي تصرف فيه اخلال بالعرف السائد والتقاليد .

متحمل للمسؤوليه بالدرجة الأولى .... ويعرف وين يصرف الريال ... يشترى أفضل الأنواع ...ولا يهمه شكل الكنبه بقدر ما يهمه متانتها وتحملها . (هافي ديوتي)

زوجك .... مثل ما سبق وشرحنا للأخوات .... أن الشرقي يموت بالنظافه والترتيب ...وخصوصا النظااااام . ( اقريها بالتفصيل في الردود السابقه)

والغربيين طبعاً مهملين ونمطك الدون الغالب جنوبي فصرتي مهمله وعجازه .

وزوجك يحب المرأه الحركه ... النشيطه جداً ... المشغوله جداً بأمور مهمه جداً ... يحبك مثقفه ...قارئه .... ذكيه وصاحبة قرار ...عمليه ومنجزه .

طبعاً أنت غربيه جنوبيه ...وغرقانه بالأحلام ... انتبهي تسولفين معاه عن الأحلام وتتخيلينها ....ترى أكره ما عليه يفكر بهالطريقه ... لأنه شخص منطقي وواقعي وتفكيره دايم على أساس مقدرته .

جميل جداً أنك تحبين الإبتكار وعندك قدرات جيده بس هو مشكلته ما يعرف يمدح كثير ...بس يبدي رأيه إذا سألتيه .... وحضرتك ودك أنه يطير بالعجه ويقول وااااو

:1eye: وكيف سويتي كذا ......... خخخخخخخ إنسي ... مارح يعطيك أكبر من حجمك مهما صار ...حتى لو عاجبه اللي شايفه يبي يقول زين وبس .

لا تزعلين منه هذا طبعه الرجال ما يحب المبالغه .........

وإذا عندك سالفه لا تبهريها ولا تملحيها جيبيها مثل ماهي .... وهاتي الزبده ...لا تكثرين سوالف ما تهمه ...
وإذا تناقشتوا بموضوع أو جلستوا جلسة مصارحه يبي يغلبك برأيه أكيد .... لأنه مقنع وكلامه منطقي ... فلا تجادليه لأنه عنيد . وإياك تبالغين أو تتكلمين بشي غير مقنع لأنه يبي يقول عنك كذابه ولا راح يعطيك وجه .
خلي نقاشك حقيقي ومبني على الأدله ...بدون ما تحطين عليه أي لوم .... بس خلك وااااضحه وهاااااديه ...ولا تبكين . إلا بالضروره .

إمدحيه كثير . وانتبهي تقللين من شأنه أو تستهيني بتصرفاته :icon28: ممكن يشب نار وصعب ينطفي ...أو يتجاهلك تجاهل مرعب .

باختصار استفيدي من غربيتك .... بإثبات نفسك بقدراتك مو بالكلام .... طبعاً بالفعل ... يحب حريتك الغير محدوده ويقدرها ....بس ما يحبك تخرجي عن العرف السائد ولاالقوانين ... يحبك محتشمه ومحترمه ...ولبسك كلاااس وراقي . ما يحب اكسسواراتك الكثيره وتخابيصك بالخلاخيل والخواتم الغريبه .

هو يجذبه الشي المحترم والماركه . والمرأه الراكزه الذكيه وخصوصاً العامله . ويحترم نجاحها كثير .

طبعاً زوجك قليل يبتسم .... بس لو تغيرتي بتشوفين أسنانه إن شاءالله .

ما يحبك تزعجينه بالإتصالات ولا التقارير اليوميه بشكل دوري .... لأنه ممكن من كثر الشغل ينسى بيته وعياله ... فلا تضايقيه بهمومك بأوقات انغماسه بالشغل
وممكن يحكم عليك بأنك وحده فاضيه ولا وراها شغله إلا إزعاجه .... :shutup:
بس مارح يصارحك بأفكاره السلبيه عنك ........

طبعاً زوجك إنسان منظم ويهتم بالروتين اليومي ... فلا تزعجيه يا أم الفناتك بالوقت هذا ولا تطلبين منه يغير نظامه اليوم لأن الجو حلو برى وودك تطلعين تشمين هوى
خلك مره سنعه ... اهتمي براحة زوجك وأعطيه خبر قبل بوقت واجهزي على الموعد تماااااااااام .

aldana

معلومات aldana
ماشاء الله
حبيبتي الدانة وأنا أشوف ردودج على البنات أحس أن عندج دكتوراه في هالموضوع
من اليوم ورايح بسميج الدكتورة الدانة جذي أحسن
تسلمين على مجهودج الأكثر من رائع
وجزاج الله ألف خير وجعله في ميزان حسناتج
يااااااااا بعد عمري يا دانه بعين بحاره ....ما تتخيلين كيف كلامك رفع من معنوياتي وأسعدني ...

أشكرك يالغاليه على هالشهاده وأعتز فيها من أخت عزيزه وغاليه ...عسى ربي يوفقك إن شاءالله ... ودوم طلي علينا هنا ترى مشاركات التشجيع تسعدني :blush-anim-cl:

aldana

معلومات aldana
راااااااااااااااااااااااااااائعه يالدانه جدا رااااااااااااااااااائعه

بس انا اعتقد ان فيه شئ غلط ...........مو بكلامك ولا شرحك يمكن في طريقة استنتاجي لشخصيته

طيب ويش رايك لوكان الغالب فيه الشرقي ودون الغالب الجنوبي ....................

اتمنى ماكون ازعجتك لكني فعلا محتاجه افهم .......................................

تحياتي

هلا بالغالية الحياة ............ عزيزتي إذا في غلط بالموضوع معناها غلطتي بتحديد النمط الغالب .

وبالنسبة إذا عكستي وصار الغالب شرقي ....... شرح الشرقي موجود بكثره في الموضوع بتلقينه وقارني ...وإذا ما عرفتي وين المشكله

علميني وشو اللي تحسينه غريب عليك لأن احتمال تكون صفاته متطرفه .
انتظر ردك

aldana

معلومات aldana
حبيبتي الدانه

انا زوجي شمالي غربي

و انا جنوبي بس مادري اذا شرقي او غربي بس اعتقد غربي ممكن تشرحينلي الثنتين و شنو يحب الزوج شمال غربي و شنو مايحب؟؟؟؟؟؟؟
هلا عيوني أم دلال ... تابعي ردي على الأخت أم أصيل نفس نمط زوجك ... وحياك الله

aldana

معلومات aldana
اشمعنى انا يا دانه ما رديتي علي :tears:

انا طلعت جنوبيه غربي .........وهو شرقي جنوبي
يا بعد عمري أنا ماشيه بالترتيب عشان ما أنسى أحد ... لا تتوقعين أني أطنش أحد ... وجايك الدور إن شاءالله :bigsmile:

معلومات درة الأكوان
يالدانة حبيتي قوليلي ماذا افعل

تناقض بين شخصيتي وشخصيته
انا جنوبي شرقي وهو شمالي غربي مثل ام بسمة وزوجها
هو دايما بشغله ومايسأل وأنا المسؤولة عن كل شئ بالبيت وهو غير منظم وليس له مواعيد واتكالي ويحب يكون هو المدير بعمله وهو غير حريص مما جعل الآخرين يطمعون به وأشياء كثيرة مختلف عني ولكن لا تحضرني الآن,

ساعديني كيف أغير من نفسي حتى أجعله يحب المنزل والعودة للعائلة مع العلم انه من النوع الصامت ولا يحب الحوار والنقاش

تصوري عندما تزوجت أهلي تركوا البلد اللي أنا فيه لمدة 11عام ومن ثم عادوا لنفس البلد اللي انا فيه ولما طلبت أزورهم كل أسبوع مرة كان يرفض ولا يريد نقاش وماناقشته إلا بعد ما أصبحت أخته تقريبا يوميا تزور بيت أهلها ولما أصريت على النقاش والحوار سمح لي بالذهاب كل أسبوع وبالتدريج صار يوافق إني أزورهم بس المهم مش هو اللي ياخذني لأهلي ,هذا مثال
وجزاك الله خير

أم سالم

معلومات أم سالم
هلا الدانة حبيبتي
وكل عام وانتي بخير
بصراحة من خلال ردودك على البنات حسيت انك الأخصائية بس بأنماط الشخصية
وأنتظر ردك علي على أحر من الجمر ..

دمتي..

أم توتي

معلومات أم توتي
...ولو أني ما عرفت وش نمط شخصيتك ...

انا شمالية ياقلبي لكن شمالية غربية او شمالية شرقبية ماادري:blush-anim-cl:

الآن ماذا يحب الرجل الجنوبي الغربي ؟ وماذا يكره ؟ ومن هي المرأه التي يحبها ؟ ( يحب نانسي عجرم :msn-wink: ) خخخخخخ
ههههههههه كل الرجال يحبون نانسي اهئ اهئ :bleh:
...

أحلى أوقاته يوم يجلس جلسات عائليه أو مع أصدقائه المقربين .... وأغلب سواليفه عن أهله ... أمي قالت وأختي ما قالت ...وأخوي ما يحب كذا ... ونادر ما يتكلم عن نفسه .
كلامك صح لكن في الحقيقة هو مايحب يتكلم أبدا ودايم ساكت:busted_red: زوجك عنده طموحات كثيره وأغلبها صعب يتحقق بس يوعدك دايم بتحسين الحال . يمسكك الشمس بيد والقمر باليد الثانيه ... لحد ما تتخيلين أن بالفعل الحلم تحقق ... وهو توه ما سوى شي :nosweat:
ههههههههههههههههه كأنك معانا
.

.
تسلمي ياقلبي الله يوفق بينك وبين زوجك ويسخرة لك ويجعلك من اجمل النساء في عينية يادكتورة الشخصيات انتي هههههه
بس في نقطة ماذكرتيها ؟؟ ماذا عن المال والرجل الغربي ؟؟ هل تعطينه المال وكيف ينظر لك اذا اعطيتية مالا ؟! ام ان من الأفضل ان اطلب منه بدلا من ان اعطيه .. بما انه يحب ان تكون زوجتة في حاجة له هذا فيما يختص بالمشاعر وهل المال نفس الشئ؟!!

انا كما ذكرت لك شمالية سريعة وعصبية وهو هادئ وبطئ ولكنة يصيبني في مقتل أحيانا بهدوئة يغيضيني وهو محافظ على هدوئة خخخخخخخخخخخخخخ طبعا يتعمد ان يغيضيني بتصرفات وكلام وهو في منتهى الهدوء خخخخخخخخ:icon1366:

ام اصيل

معلومات ام اصيل
هلا عيوني ...وسعي صدرك ترى سالفتك طوييييله :bigsmile:

أولاً زوجك إنسان نشيط فعلاً ::::: ويحب السرعه بكل شي ....... وحضرتك جنوبيه ... يعني بطيئه وبالك طويل .

لو صار بينكم نقاش (وهذا قليل طبعاً) أتوقع بيكون يوم عذاب بالنسبة لكم ثنينكم ... مارح يمر النقاش بسلام طبعاً .... لأنه هو رجال حار يتكلم بثقه ويدري وش يقول ...

وحضرتك بارده .... وحساسه ...:tears: . ولا تقدرين تتخذين قرار سريع ... وهو طبعاً .... ماخذ الجو على طول ولا يعطيك فرصه تتكلمين . :flex:

وآخرتها تصيحين وتبوزين :sad_1: وهو مارح يفهم حساسيتك لو طقيتي راسك بالجدار ... هو كذا ما يفهم إلا النقاش والتفاهم والذكاء .

وعنده البكاء ... شي تعيس ولا يستوعبه ولا يعرف يتصرف معاك في هالحاله ويمكن يئذي شعورك أكثر بقصد التخفيف عنك

24 ساعه الأخ يبي يعدل الكون ... وممكن ينفعل ويهاوش على شي انت مالك علاقه فيه أصلاً ....وكونك جنوبيه ... تشعرين بالذنب وتحسين كنك المتسببه في تعصيبه .... بس هووووو كذا هذا طبعه لا تهتمين حبيبتي ولا تكدرين خاطرك .

لأن زوجك يبي هالعالم ماشي صح .. وانت ما يعنيك شي إلا رضى زوجك وهدوء بيتك ....وفي حالتكم نوعاً ما هالحلم تحقيقه يحتاج مجهود منك .

مثلاً زوجك يحب يصحى من النوم يلقاك مشعلله نشاط وحيويه ( أدري صعبه بس جربي)

يبيك تفتحين معاه مواضيع عن نجاحه هو ... وتذكرين صفاته الحلوه وتغرقيه مدح ... وكل ما قال شي تقولين معاك حق رأيك سليم

على الرغم من أنه يعشق استقلال المرأه وحريتها إلا أنه يعشقها أكثر إذا طلبت رأيه بالمواضيع المهمه ... وخصوصاً إذا قالت له ( والله أنك خطير يا شيخ بصراحه فكرتك ممتازه)

يحبك تكونين ناجحه في عملك ... شخصيه قويه ولك مكانتك الإجتماعيه .... ومثقفه طبعاً ...

نوعية زوجك ...يحب البيت يشع نظافه وترتيب .... بس ما يحب زوجته تنظف يبيها رازه عمرها ومهتمه بأشياء أكبر من هم التنظيف .

إذا ما عندك شغاله حاولي تنظفي بالأوقات اللي يكون فيها خارج البيت ولا تسوين شي قدامه . قولي مشغوله بقراءة كتاب . أو خليه بعد ما أرجع من الكوافير .

هو يبي يحس باهتماماتك وأنشطتك الإجتماهيه ويبي يشوفك دوووم مبتهجه وسعيده ومشغوله حتى عنه . وركزي على "حتى عنه "

وممكن هو يقولك لا مافي طلعه اليوم خلك بالبيت ... أو ممكن يقولك مافي تطلعين بهذا اللبس ...... لأن هو بطبعه يحب يسيطر ويفرض رأيه مو لأنه بالفعل ما يبيك تطلعين .... فتحي مخك ذيك الساعه ... قوليله رغباتك أوامر يا قلبي ... بس والله عندي موعد مهم مع فلانه وتبي تستشيرني بحكم خبرتي بالتخصص حقي ......الخ

وبعدها بروح أشتري مجلات عن الديكور لأني حابه أغير في ديكور غرفتنا ....
كذا خلك إمرأه عصريه وعمليه ولك أهداف وهوايات وخبرات ..... والناس تحتاجك ...ووقتك ماهو ملكك خخخخخخخ

عاد وش نسوي كله عشان ترضين هالشمالي الغربي .... وانتبهي تراه يمووووت على المرأه المنطلقه .... الغير خجوله .... تخلصي من خجلك فوراً فوراً

وكل ما جلستي مع زوجك امدحيه بفكره وذكاءه .... وتكلمي انجازاته .... ولا تنسين نفسك بعد دايم خبريه عن نجاحك بكل الأمور حتى سيطرتك على عناد طفلك وكيف صار مطيع ....
طبعاً لو عندكم أطفال يبون يموتون رعبه منه .... علميهم احترام أبوهم بشكل زايد ... يحبون راسه الصبح والليل ... وإذا بغوا يستأذنون منك ...قوليلهم خذوا شور بابا .

بس لا تشيلين يدك من المسؤوليه ... لا بالعكس يستانس لو قلتيله أنا تصرفت ...ولكنه يحب يكون على علم بكل شي .

نسيت أقولك شي مهم ::::::::::::::

بخصوص اللبس ... اهتمي باللبس كثير ... وإذا الميزانيه تسمح اشتري من المحلات الكبيره ... وتراه ما يحب اللبس الرسمي ...
يبيك تلبسين لبس عالموضه ... وتتفنين بالحركات الحلوه ...لأنه يحب يشوف نفسه فيك وبرزتك .... وبالبيت انسي انك خليجيه ... تخيلي نفسك ... اليسا وإمشي على أساسها .
أدري فيك تهتمين باللبس الرسمي ... والألوان العاديه ... هو يحبك تكونين كشخه بزياده وبنفس الوقت لبسك عملي .
مبدعـــــــــــــــــــــــه غاليتي الدااااااااااانه الله يسعدك ويوفقك بس عندي طلب صغيروووون
زوجي متعود على الخيانه الهاتفيه وكل اللي قلتيه وخصوصا باللبس والجرأه قاعده اطبقه
كيف اتعاااااامل معاه من ناحية الخيانه ولهثه خلف النساء
وربنااااااااااا يسعدك يالغلى

معلومات الماسه بريئه
مشكوورره جزاكي االله خير

ماشاء الله موضوع راااااائع

انا شخصيتي جنوبي غربي ...وزوجي جنوبي شرقي

فمن هي المراءه التي يريد؟؟

كيف اجتنب غضبه؟؟

مالأسلوب الذي اتبعه معاه عند طلب شي ما <الذهاب الى السوق مثلا..<؟؟

كيف اجذب انتباهه لي ؟؟ وكيف اسستخرج منه كلمات الحب؟؟

اعذريني اختي طولت الأسله ...الله يوفقك ويسر امرك ويجعل جميع ردودك جبال من الحسنات...امين

معلومات الآمي عنواني
ماشاء الله عليك اختي الدانة كلامك وشرحك مره حلوو

انا اعشق ذي المواضيع التي تتكلم عن الشخصية

بس هنا فيه شي ماني فاهمته، كيف احدد شخصيتي؟؟

احس نفسي ولاول مره ضايعه هههههههههههههههههههه

اجاباتي أ14 ب 16 ج17 د13

اتوقع انا شمالية صح؟؟؟؟؟

وربي يعطيكي الف عافيه

aldana

معلومات aldana
مشكوورره جزاكي االله خير

ماشاء الله موضوع راااااائع

انا شخصيتي جنوبي غربي ...وزوجي جنوبي شرقي

فمن هي المراءه التي يريد؟؟

كيف اجتنب غضبه؟؟

مالأسلوب الذي اتبعه معاه عند طلب شي ما <الذهاب الى السوق مثلا..<؟؟

كيف اجذب انتباهه لي ؟؟ وكيف اسستخرج منه كلمات الحب؟؟

اعذريني اختي طولت الأسله ...الله يوفقك ويسر امرك ويجعل جميع ردودك جبال من الحسنات...امين
عزيزتي ....... بالنسبة لكم .... سهل جداً أن تكون العلاقه بينكم كلها محبه وموده ...مع شوية اهتمام منك ستجدي زوجك بقربك باستمرار ...

كلكم هادئين الطبع أصلاً ولا تحبون الصراخ وتبتعدون عن المشاكل ووجع الراس .... وهذا أكيد يبي يقلل الحوار بينكم ... عند أي مشكله حضرتك تلجئين للبكاء
وهو يصعب عليه مجاراتك باستمرار ... لأن شخصيتك تحبين تستأثرين باهتمام زوجك على طول الخط ... تبينه يراعي مشاعرك وعند كل مشكله تخصك تحتاجين مساندته حتى لو يضمك وانتي تبكين ترتاحين وتنسين همك .

جا الوقت اللي لازم تنضجي بمشاعرك ....وتحسسين زوجك أنك ممكن تسانديه مثل ما ودك أنه يساندك ويوقف جنبك ...
زوجك مثلك يحتاجك حوله ومهتمه فيه .... ويهتم كثير بسؤالك عنه وإطمئنانك عليه بدون هدف أو طلب . مثلاً تتصلين هليه وتنهين المكالمه بس حبيت أطمئن عليك .

يفرح لو رجعتي من السوبرماركت وشاريه مع حاجاتك الخاصه صابونه خاصه للرجال أو كريم حلاقه جديد له ... يعني تذكريه مع نفسك .

سهل جداً عليك أنك تجذبين انتباهه لأن شخصيتك ودوده وخدومه ومحبه للسلام ....وهو هذا طلبه بكل بساطه ...عيبك الوحيد حساسيتك الزايده ...لأن هو نفسه شخص حساس ويتأثر مع تأثرك فتخيلي كم الهموم اللي بتكون على قلبه وهو يالله باللي فيه ... هو يحتاجك تكونين قنوعه وسعيده ودايم مبتهجه .
تسعين لراحته وإرضائه ...
عيبك أنك بطيئه جداً .... وعنيده بعض الأوقات .... وتحبين السفر وتغيير الجو كهروب من المنغصات أو المشاكل ...وعندك إعتقاد قبل كل سفره ... أن زوجك راح يتغير ويبي يدللك وتفكرين بطرق كثيره كيف تخليه بهذي السفره ما يفكر إلا فيك وبتغيراتك الجديده ...

عندك طموح دايم أنك تلفتين نظره بجرأتك وبتفننك باختيار قمصان النوم .... مع أن زوجك ما يهتم ولا بربع إللي تفكرين فيه .... وأنصحك تحولين تفكيرك للأهم
وهو الوصول إلى عقله قبل قلبه وعينه .

الرجل الجنوبي الشرقي ... رجل محافظ وحنون ...ويتفانى بتقديم قلبه للشخص اللي يحبه ويحترمه ...

يبيك تكونين سعيده حتى هو يكون سعيد ويشعر بأنه زوج ناجح .... وفي المقام الأخير يفكر وش انت\ لابسه ...

أهم شي عنده أن زوجته تكون محتشمه أمام الآخرين ومتبعه للواجبات الإجتماعيه ....وتحب كل الناس ...وحنونه على عيالها ....

يحبك هادئه ... لا تعصبين على العيال قدامه ..... ومهتمه بمواعيد أكله ... ولا تشتكين كثير من مسؤولية البيت ....

يحتاج لاقيك وقت ما يحتاجك .... وهذا النوع من الرجال دايم يخاف من وظيفة زوجته ويحبها في البيت تراعيه وتراعي عياله ويفخر فيها بهذا الشي ....ولكن إذا عندك وظيفه تمسكي فيها وحاولي تبيني لزوجك أنها آخر اهتماماتك وهو والعيال في عيونك .
يحب يشوف لك أنشطه إجتماعيه .... تزورين مريضه وتوقفين مع الناس إذا عندهم عزى الله يبعدنا وياكم عنه .

يستانس لو تدخلين على أهله ومعك طبق من عمايل يدينك الحلوه .... ويحيب الشكر كثير ...دايم أشكريه على كل شي يسويه ... وامدحي اختياراته دايم .

يحبك تسوين له القهوه من غير ما يطلب ...وتجلسين معاه وتسولفين سواليف مرحه ودايم مبتسمه ...

إحذري انك تتحملين مسؤولية شي مو من اختصاصك لأنه يبي يعتمد عليك بكل شي بعدها وهو يتملص من المسؤوليه ويرتاح .
اطلبي منه هو يوصلك ويجيبك لا تقولين أدبر نفسي مع أحد خواني ولا سواق أهلي .

ببساطه كوني أنثى بمعنى الكلمه ....ولا تعطيه مجال يحملك مسؤولية شي من واجباته .

aldana

معلومات aldana
[grade="DEB887 D2691E A0522D"]تكفين الله يجزاك الف خير ابي اعرف بالتفصيل كيف اتعامل مع زوجي الجنوبي غالب و الشرقي دون الغالب
وانا شمالية غالب ودودن الغالب غربية
والله تعبت معه واحيان كثيره احس بالتعاسة معه ودي اعرف كيف اتكيف معه لعمر مو بس كم شهر..
[/grade]
هلا حبوبتي :::::: بالنسبة لنمط زوجك جنوبي شرقي ... نفس نمط زوج الأخت ألماسه بريئه حاولي تستفيدي من ردي عليها ...
وبخصوصك شماليه غربيه ....... يعني صعب جداً أنك تستحملين متطلبات الجنوبي الشرقي ...

لأنك إنسانه جاده وعصبية .... وتملكين شخصيه قويه جداً .... وإذا كنتي موظفه ومستقله بشخصيتك حياة زوجك بتكون صعبه جداً ...

أعتقد أنه هو يعاني أكثر منك ... الحقيقه هو يحتاج لزوجه تهتم فيه أكثر ...وتهتم بمشاعره ... وأنت تعتقدين أنه رجل وواجبه يكون رجل كما تتصورين الرجوله وتبحثين رضاك الأنثوي ... رغماً عنه

حديثك معاه جارح نوعاً ما .... ويوم ما ودك تحلين مشكله معاه سهل عليك تطلبين من أهلك يتكلمون معاه ويفهمونه دوره ... وهذا غلط

لازم تتعاملين مع زوجك بشيئ من البساطه ...وتشكريه على أبسط عمل يقوم فيه ...ولا بتخسرينه .

لأنه يهمه الإستقرار والبيت الهادئ والزوجه الحنونه الطيبه والمطيعه ... وإذا ما حصل هالشي يبي يكثر خروجه من المنزل هروباً من صوتك العالي ...وتسلطك سواء عليه أو على الأطفال .

زوجك يحب المرأه المبتسمه الإجتماعيه وانت قليلة الإبتسام كثيرة التذمر حريصه على إتمام رغباتك ومتطلباتك بأحر من النار ...وهو هادي ويتعامل مع المشاعر
وحساس ... ويحبك تكوني مثله ...وتفكرين في بيتك ويكون زوجك من أهم أولوياتك .

انتبهي لنفسك وعيدي حساباتك مع شريك حياتك ترى الوضع يحتاج منك طول بال وصبر وهدوء ... وكذلك إبتســـامه :shiny:

aldana

معلومات aldana
شكرا يالدانة على موضوعك الجميل :clap:

انا جنوبية متطرفة غربي

نتيجتي أ = 3
ب= 27 جنوبية متطرفة صح

وزوجي شمالي شرقي

:thumbdown: :sad_1: :no: :sadwalk:

في أمل؟؟
هلا عزيزتي :::::::: كيف حددتي أنك متطرفه ؟:flex: لا ما انتي متطرفه إن شاءالله ... صحيح أنك جنوبيه .بس ما علمتيني بالنمط الدون الغالب هل هو شرقي أم غربي ؟

وبالنسبه لزوجك شمالي شرقي ... الله يعينك :harhar1: شخصيته صعبه شوي وتحتاج منك رغبه قويه للتغير ... ما أقولك تخلصي من شخصيتك لاااا بالعكس شخصيتك رائعه وتتميزين بالطيبه والود وحب الناس . وهذا جميل جداً ومطلوب .
ولكنك محتاجه تتعلمين على الإستقلاليه .... وحب الظهور وإثبات الذات .... وتنمية قدراتك وثقافتك وحب التميز بكل شي ... سواء باللبس أو بالشخصية القويه

وتنسين شي اسمه أعتماد على الزوج ...والحساسيه المفرطه وكثرة التشكي وطلب الحلول ... واحرصي انك تنشغلين شوي عن زوجك هو يحبك دايم مشغوله بنفسك

ولا تهتمي زياده بشغل البيت وجهي اهتمامك بجمالك وبنفسيتك وصحتك ..وبالغي باهتمامك بزينتك داخل المنزل وخارجه مع الإلتزام بالحشمه طبعاً .. واتركيه في حاله
ولا تتصلين عليه كثير ... بتلقينه يركض وراك .

aldana

معلومات aldana
الدانه تسلمي يا قلبي على الفائده الكبيره اللي وفرتيها لنا

عندي استقسار :هل تفرق قول جنوبي شرقي ......او شرقي جنوبي.......ولا كلهم مثل بعضهم
هلا عزيزتي ::::: نعم تفرق ... الكلمة الأولى هي النمط الغالب ... والكلمة الثانية تعني النمط الدون الغالب ...وهو يعتبر جزء من الشخصيه ويؤثر على تصرفات الشخص وتفكيره ولكن ليس مثل النمط الغالب فهو الأهم دائماً .

مثلاً شخص جنوبي شرقي ... تتجسد شخصيته بالهدوء والطيبه والسرعه في الحركه ...لأن النمط الدون الغالب شرقي والشرقي سريع .

أما الجنوبي الغربي ... أيضاً هادئ وطيب ولكنه خيالي ومبتكر لأن النمط الدون الغالب غربي

aldana

معلومات aldana
اشمعنى انا يا دانه ما رديتي علي :tears:

انا طلعت جنوبيه غربي .........وهو شرقي جنوبي
هلا حبوبتي ........ بالنسبة لكم مشتركين بالجنوبي .... يعني كلكم تحبون الهدوء ...والعلاقه بينكم مبنية على الإحترام إن شاءالله ... تبعدون عن المشاكل ولكن طبيعة زوجك من النوع اللي يركز على الأمور التافهه وممكن يفتح نقاش ينتهي ببكائك طبعاً ومن غير نتيجه لأنه قوي جداً في الحوار وممكن يشعرك بالذنب على شي ما يستاهل ... أقولك طولي بالك وخلك من الحساسيه الزايده ...ترى زوجك حنون ودمعتك تأثر فيه بس إذا مصختيها ممكن يصير يتجاهل هالدمعه ويمكن يتوقف عن فتح نقاش معاك ...لأنه بطبيعته إنسان صبور جداً ويقدر يتجاهل أخطائك بالصمت ...بس مشكلتك حساسه وتدرين أنه زعل وتتضايقين .

المهم يالغاليه جددي نشاطك وصيري سريعه بالتنظيف واستعداك للخروج ترى يكره البطء والنوم والإهمال .
يبيك مشعلله ونشيطه وبنفس الوقت إنساسنه عمليه ...ولها خصوصاياتها ولكن من غير تقصير بالبيت والعيال ...هو يهتم بالواجبات العائليه والإجتماعيه ويفرح إذا شاف اهتمامك فيها .

يحبك تكونين مطيعه وبنفس الوقت تناقشين إذا شي ما عجبك ولكن لا تناقشينه بالمسلمات وهي الأشياء المعتاد عليها وتكون أساسيه ... لا يقبل أي تغيير فيها مهما حصل

فهو إنسان منظم ...ويحب الروتين ... فلا تغيرين شي هو متعود عليه ...

عموماً زوجك سعيد بطيبتك وعطائك اللامحدود ... ولكنه يحبك أيضاً تكون لك شخصيتك المستقله الغير معتمده عليه كلياً .

aldana

معلومات aldana
انا جنوبية غربية وهو جنوبي غربي وش رايك........؟
وترى كثير يقولو تشبهون بعض
ما شاءالله تبارك الله ........ تشابه جميل .... يالله تساعدوا على تنمية حلقتكم الأضعف وهي الشمال ...

محتاجين شوية حركه ونشاط وهمه ولا بتعيشون طول عمركم مثل ما أنتم ...طبعاً الراتب يروح أول بأول ... لأنكم تحبون التغيير والسفر وشمات الهوى ...ملولين جداً

و يعجبكم التغيير ... استغلي غربيتك في جذب زوجك لك ... فهو يعشق الفتاة اللعوبه المرحه ...تجاهلي حساسيتك لأنه هو أيضاً حساس ...

حاولي تنمين الجانب الشمالي الشرقي في شخصيتك ستكون حياتك أجمل بكثير معه ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه