الشرقي ...الشرقي ..الشرقي ?. ألا من جلسه تصالح؟

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
نعم المراة بالاخص الشمالية والغربية ممكن تطفش من الشرفي عندما لا تتحمل طباعهوساعتها هو ينظر لها بأنها قاسية جاحدة لا تهتم لشيء وبإككانها التفريط باي شيء وهذا يهدد كيان الاسرة الذي طالكا سعي وتحمل لاجل بقاءه.

ويستغرب الشرقي كيف لا تقدر المرأة حبه لها وبذله وتضحياته التي لا تراها الغربية او الشمالية بل تراها امورا عادية لا تكفيها نفسيا ورغم استغراله لذلك هو ايضا لا يري لها أي تضحيات
هذا مايحدث معي انا غربية جداااااا .. والاحظ ان تعبيره عن الحب غير كافي ابدا .. عندما لا يجد مني الاهتمام او الحب .. يصر على عقابي وعقاب شديد .. بس انا بالي طويل صرت اعرف سره ومفاتيحه .. ايطنش اسبوع اطنش شهر. .. وهكذا الا ويرجع ويحرم يفتعل مشاكل من غير اسباب مقنعة ..

غريب هالطبع .. حبيني واطيعني وكوني نفسي ..
اذا كنتي هكذا يبتعد عنك ويحس انك لصقة ..
هذا الشي مغاير لطبيعته ..
انا دائما ارى كلام امال عن الشرقي .. ابتعدي وعيشي حياتك لنفسك .. فهو يلاحقك بهذا التصرف ..

واذا احس انك اهملتيه يمرض ويصير عاشق مراهق .. واخر حل يمكن يوصله ان يدعي المرض ... المهم مايرجع من نفسه .. الا بطريقة غير مباشرة

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
هذا مايحدث معي انا غربية جداااااا .. والاحظ ان تعبيره عن الحب غير كافي ابدا .. عندما لا يجد مني الاهتمام او الحب .. يصر على عقابي وعقاب شديد .. بس انا بالي طويل صرت اعرف سره ومفاتيحه .. ايطنش اسبوع اطنش شهر. .. وهكذا الا ويرجع ويحرم يفتعل مشاكل من غير اسباب مقنعة ..

غريب هالطبع .. حبيني واطيعني وكوني نفسي ..
اذا كنتي هكذا يبتعد عنك ويحس انك لصقة ..
هذا الشي مغاير لطبيعته ..
انا دائما ارى كلام امال عن الشرقي .. ابتعدي وعيشي حياتك لنفسك .. فهو يلاحقك بهذا التصرف ..

واذا احس انك اهملتيه يمرض ويصير عاشق مراهق .. واخر حل يمكن يوصله ان يدعي المرض ... المهم مايرجع من نفسه .. الا بطريقة غير مباشرة

لا اعتقد انه يدعي المرض الا مازحا بل انه شديد التحمل بس اتفق معك في كونه يلاحق إن انصرفتي

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بس صراحة احيانا تفنيد هذه الصفات ربما تجعلنا نفهم أفعاله فنعذره فنتصالح معه

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
بس صراحة احيانا تفنيد هذه الصفات ربما تجعلنا نفهم أفعاله فنعذره فنتصالح معه
حابة بس افضفض و بنفس الوقت حابة احكي تجربتي لسه عم اكتبها.. بس بدي ياها تكون مرتبة ..

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حابة بس افضفض و بنفس الوقت حابة احكي تجربتي لسه عم اكتبها.. بس بدي ياها تكون مرتبة ..

فضفضي حبيبتي ع راحتك ..وبانتظار كتابة تجربتك

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
للأسف روزالحلة العامة هي قلة التفاعل لكن اكيد لما البنات يأتين ستري التفاعل في موضوع الشرقي بالاخص ..بما أنك فتحتي نقاطا جديدة

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
إذن المشكلةكلها تتلخص في فهم الشرقي جيدا ثم تقبل طباعه وليس الجميع يتحمل ويتقبل كل طبع لذلك قلنا ان الامر يتطلب تقبل بنسبة الوصول الي حل وسط بنسبة اخري ثم محاولةا التغيير لبعض طباعه وتلك الاخيرة تأتي في إطار محدود. إذا ما اقتمع الشرقي من ناحية وإذا ما دخلني إليه من المدخل الصح من ناحية أخري

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
والشرقيون يتفاوتون في درجات من التطرف إلي التوسط إلي أقل درجة وذلك يؤثر فيه البيئة والتجارب بنسبة عالية.

ويؤثر في تقبل طباعه ايضا نمط الزوجية فااغربية تتعب جدا جدا جدا والشرقية تتعب لكن بنسبة اقل ولانك غربية تتعبين جدا خاصة وانك الآن تعيشين اييضا في بيئة غربية. و تذوقتي طعم الاستقلال واصبح لك كيان فهذا يثيره من ناحية ومن ناحية اخري انت تكرهين التخلي عن انجازاتك واعتقد هنا الامر يحتاج مرونة علي الاقل من طرفك

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
الله حبيبة الوجد ..
فعلا الشرقي يحب بعمق وبشدة ،، ويتأثر .. يحب بجوارحه ،، لكن يخفي ذلك ،،
انا زوجي يصادف ان يقول كلام غزل وانك وانك .. وثاني يوم ينقلب ويتغير .. يوهمك بعدم حبه ،، يريد ان يجعلك في حالة عدم استقرار .. يريدك ان تركضي وراءه دائما ..
زوجي يهددني اكثر من مرة بتركي او البحث عن اخرى ،، لكن يرجع عندما يجدني لا ابالي .. يتراجع بحجج اخرى ..

اصبتي عاشق مراهق ولكن بحذر .. يصير وحش مفترس .. اذا احس شي يهدد حياته ..

وانا كذلك عن تجربة اوفى نمط في الحب الشرقي .. لن يفرط فيك .. وممكن المراءة تفرط في الشرقي انا ارى الشرقي لن يفرط في المراءة .. لعدة اسباب عقلانية :
لانه اكيد لما اختارك اختارك بعقل وبحب ما اختارك اتزوج وبس .. وهناك اسباب اخرى ثانوية تمنع ان يفرط الشرقي في شريكته :
اولا هيبته وسمعته في المجتمع .. لانه مايحب احد يتكلم عن زوجته بسوء ( ليش اطلقت )..
ثانيا اجده من الاشخاص الذين لا يريدون ان يبدوا في بناء حياة جديدة .. لانه عقلاني ( يعني ماذا ستختلف الاخرى عن هذه )
اذا كان في اولاد .. يصبح تفكيره في حماية اسرته
.. لا تخلو القاعدة من بعض الشواذ ..

اذا هناك نقاش ياريت نتناقش اذا حابين طبعا .. واذا في نقطة اختلاف ياريت تضيفوها ..
لكن ماذا لو كان الشرقي لم يختر زوجته بنفسه بسبب التقاليد واختارته له اسرته ولم يرها الا بعد الزواج ولم يكن مقتنع بها...؟!

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
للأمانة الشرقي فيه صفات لا تحبها الغربية لكنها لو تاملت لوجدت تلك الصفات او الطباع لها اهمية كبيرة في حياتها بل وتحميها من نفسها اذا ما انطلقت في غربيتها

هناك عضوة اشتكت من تركيزه في ملبسها وتدقيقه وهذا خير

الغربية تحب الانفاق مثلا وحرص الشرقي يضبط الامر وربما لن تدرك الامر هذا جيدا لا مرورا بأزمة او بموفف معين يثبت لها ان الشرقي كان علي حق

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لكن ماذا لو كان الشرقي لم يختر زوجته بنفسه بسبب التقاليد واختارته له اسرته ولم يرها الا بعد الزواج ولم يكن مقتنع بها...؟!

الشرقي غالبا لا يمر بقصص عاطفية قبل زواجه بل لم اري شرقيا فعل ذلك .لكنه ما ان يرتبط خلاص يراها حلاله وترتبط روحه بها كانها لصمت بصمتها عليه .والدور عليها هي لتكسبه هي بعد ذلك ..ولكن المشكلة انها اصلا قد لا تتقبل طباعه

اما امه كان غير مقتنعا بها فهذه ميف تاكدت منها ثانيا هو يحاول ان يعيش ولكنه لا يكف عن الانتقاد ولكنه يحافظ علي بيته .فيبدا في اصلاح زوجته من وجهه نظره فلا يكف عن الانتقاد لانه لا يتحمل ان يكتم التعليق علي ما لا يرضيه ثم انه يريد الاصلاح من ناحية اخري .

ولا أظن معلش انه لو حدث له نفور من زوجته من الوهله الاولي سيكمل الموضوع .يعني دور الاسرة هنا فقط الترشيح وليس الاختيار

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
إذن المشكلةكلها تتلخص في فهم الشرقي جيدا ثم تقبل طباعه وليس الجميع يتحمل ويتقبل كل طبع لذلك قلنا ان الامر يتطلب تقبل بنسبة الوصول الي حل وسط بنسبة اخري ثم محاولةا التغيير لبعض طباعه وتلك الاخيرة تأتي في إطار محدود. إذا ما اقتمع الشرقي من ناحية وإذا ما دخلني إليه من المدخل الصح من ناحية أخري
اصبتي المرونة .. عندما يعشقك الشرقي وتكوني رصيد عنده .. يتساهل عن بعض الاغلاط .. بس اذا حس ان الحبل ارتخى .. راح يشد اكثر ويسحب الحبل ،، ليرجع يعيشك في غموض وحيرة مثل الاول ..
بس انا فهمت طباعه جيدا .. لهذا لن يؤثر في اي تهديد او تغير من طرفه .. لانه يحاول ان يبني حصن قوي لقلعته .. يخاف يهتز او تهتز شخصيته

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
اصبتي المرونة .. عندما يعشقك الشرقي وتكوني رصيد عنده .. يتساهل عن بعض الاغلاط .. بس اذا حس ان الحبل ارتخى .. راح يشد اكثر ويسحب الحبل ،، ليرجع يعيشك في غموض وحيرة مثل الاول ..
بس انا فهمت طباعه جيدا .. لهذا لن يؤثر في اي تهديد او تغير من طرفه .. لانه يحاول ان يبني حصن قوي لقلعته .. يخاف يهتز او تهتز شخصيته

نعم كلامك صحيح لكن هنا يظهر السؤال الذي نساله كل فترة ونكرره للافاده

كيف يحبك الشرقي ومتي ينفر منك؟

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
اقصد انه اذا تم الزواج وانتهى الامر ولم يرها الا بوقت الزواج بسبب العادات والتقاليد ولايمكنه التراجع ثم وجد نفسه فجأه لديه اطفال منها... وهو لازال غير مقتنع...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه