بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 3,181
  • الردود 35

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لي اخت تواجهه مشكلة مع زوجها وطلبت ان اضع مشكلتها في منتدياكم لعلكم تفيدوها وتجد عندكم الحل الشافي,
وسوف ابدأ برواية قصتها من البداية .
عندما كانت فتاة تدرس كانت لها طموحها واهدافها في الحياة , وكانت تكره فكرة الزواج لانها كانت ترى المشاكل التي بين والديها ولم تعد تثق بالرجال عموما. انفصل والديها عن بعضهم وذلك لزواج الاب على امها، فكانت صدمة كبيرة للام وللاولاد وبعد ذلك عاشت مع امها مع اخوتها, وفي هذه الاثناء تعرض الام لمرض سرطان الثدي ( طبعا نتيجة الزعل وصدمة الانفصال) :schmoll: الذي اثر في نفسية الفتاة اكثر وفي هذه الاثناء تعرفت الام على دكتور ملتزم وخدوم وكان يخدم الام بما يستطيع من تسهيلات للاجراءات المستشفى والمواعيد وقويت العلاقة بين الام واهل الدكتور وهنا اكتشفت الام ان هذا الدكتور يحمل كل المواصفات التي تتمناها الام لابنتها وكانت تدعو ان يجعل هذا الدكتور من نصيب احدى ابنتيها.

وفي يوم من الايام اتصل الدكتور بالبيت وردت اختي عليه بطريقة رسمية جدا ولم تخبره باسمها وهي تعلم انه الدكتور وبسرعة نادت والدتها مع انه سألها عن نفسها ولم تجبه . المهم تكررت المحاولات ان يعرف عنها أي شئ منها ولكن كانت تصده ورسمية معه. فأصبح يستفسر من أمها ومن أخاها الاصغر عنها , ولان الام كانت تحبه مثل ابنها وتعلم ان اسئلته لهدف الزواج فكانت تجيبه.
اخيرا تقدم للابنة عن طريق الام, وطبعا رفضت الفتاة بشدة لانها ترفض فكرة الزواج ولديها طموح تريد ان تحققه , ولكن الحاح الام عليها وكانت الام رحمة الله عليها تحس بدنو اجلها وتريد ان تطمئن على ابنتيها , وبعد الحاح شديد تزوجته من اجل والدتها ومن اجل مارأت من تعلقه بها فقد كان يحبها وهي لم تسمع كلام الحب واهتمام احد لشخصها مثلما اظهر هذا الدكتور مع انه يكبرها ب15 سنة مع انها ترفض فكرة فارق السنة الكبير بين الزوجين وكذلك يحمل الجنسية التي لاتفكر ابدا ان تتزوج منها لاسباب كثيرة ,وافقت عليه وتزوجته , اظهر لها حبا كبيرا كبيرا ولم يهنها وكان بينهما تفاهم ولكن فيه عيب انه يجادل كثيرا وبعد النقاش يفعل الذي يراه. وسكتت على هذا وتوفيت والدتها واحست ان تضحيتها من اجل امها ذهبت هباء . :shutup:

ندخل الان في صلب المشكلة كانت هذه الفتاة تحلم بمنزل راقي مرتب وسعادة وعدم نكد ويعطيها ماتتمناه أي فتاة واكثر في منزل الاحلام. وخاصة انه دكتور ويستطيع ذلك

سكتت في البداية كونه لم يستقر في عمله ,كان فرشها مستخدم الا غرفة النوم والطعام . شرط عليها قبل الزواج ان يتنقل اهله بينه وبين اخيه ووافقت على ذلك ورحبت وكانت اكثر شئ توصيه والدتها قبل وفاتها ان تعامل حماتها مثل امها وتحترمها وتعوضها لان ام زوجها كانت تشتكي كثيرا من جحد كنتها الاولى وحرمانها لها من رؤية احفادها. ولا اريد ان اطيل عليكم رضيت الفتاة بكل ذلك عاشت معه سنة في بيتها الاول الذي كان ملئ بالعقارب. فخافت على طفلها ونفسها وظلت تلح عليه بالنقل حتى وافق وانتقلت الى مسكن شعبي قديم ورضيت بذلك على اساس ان له حلم من ايام الخطوبة وهو شراء منزل او بناؤه. وصبرت . بعد وفاة ابو الزوج جاءت امه واخته التي فاتها قطار الزواج وكانت تكبرها بكثير وسكنوا عندها وكانت الاخت تعمل صيدلانية, فاصبحت الام تتدخل بكل شئ والبيت بيتها وهي تلام على اقل تصرف تصرفته من الام والاخت والزوج, ووصل درجة تدخل ام زوجها بها بطريقة اكلها فدائما تعيب عليها.... ومن هذا الكثير.ووصلت حالتها انها لم تعد تنام مع زوجها من اجل ان لا تسمع كلاما من ام زوجها فاصبحت تبعد عنه لان غرفة نوم والدته ملاصقة لغرفة نومها وليس عندها حمام في غرفة نومها فكانت تستحي وكانت ام زوجها لاتنام الا بعد صلاة الفجرفتضطر ان تجلس معها ولاتنام من اجل ان لا تسمع كلاما , الطبخ لا تستطيع ان تطبخ مجرد وجبة واحدة عند الساعة الثانية عشرة ليلا واذا غلطت وراحت تاكل تزعل حماتها وتسمعها كلام انتي تأكلي وانا لاتعرف كيف ترضيها, المهم , تحملت وعاملت ام زوجها كأنها امها بل اكثر وهي من النوع التي لا تحب المشاكل ولاتحب ان ترى احد زعلان منها فأصبحت دائما تعتذر من حماتها بسبب او غير سبب المهم ان تكون راضية عنها ولا تعبس في وجها . فأصبحت مريضة وحزينة والهموم تركبها و تشكو لاخواتها من أجل تفريج الهم فقط:sadwalk:

حتى وقع الشئ الذي غير مجرى حياتها وكانت بداية المشكلة هكذا: " كانت ام زوجها تعبانة وكانت تقول لابنتها راسي يؤلمني فقالت الابنة فلماذا لم تدعي اخي ( الدكتور ) يقيس لك الضغط ويعمل لك الفحوصات اللازمة فردت الام ( ليش هو فاضي لنا هو فاضي فقط ل آل كذا------ الله يلعن الساعة اللي تعرفنا عليهم اي زوجته واهلها ) وكانت اختي جالسة فردت عليهم خير انشالله مالذي فعله لك اهلي هل قتلوا لك قتيل فردت عليها تردي علي انك قليلة ادب ولسانك طويل فردت الزوجة اتريدين منى ان اسمعك تسبين اهلي واسكت سوف اتصل بالذي رباني ويأتي يأخذني فردت عليها الحماي اتصلي خليه يجي ويشوف بنته قليلة الادب ) في هذه الاثناء كان الزوج غير موجود في الصلاة وعندما عاد كانت في الغرفة فقالت الام لابنها زوجتك تريد الذهاب الى بيت زوجها وهنا تدخلت الاخت وقالت اذهبي واطلبي الطلاق او مخالعة احسن فردت الزوجة لماذا زوجي لم يعمل لي شئ ولم يسب اهلي . المهم هنا انفجر كل شئ وعرف الاب بمشاكل ابنته وظلت الزوجة شهر وفي الاسبوعين الاوليين لم يتصل بها الزوج ولم يسأل ما بها او سبب المشكلة وبعد ذلك وصلت الامور بينهم للطلاق الا بشروط وتتضخمت الامور بينهم. وبعد تدخلات وضعت الزوجة وابوها شرط بوضع باب بين غرفتها وغرفة الام وبعد ذلك طلبوا فصل البيت الى جزئين وكان يرفض ثم طلبت بمسكن لها وان يظلوا اهله في بيتها . ورفعت الزوجة قضية على ذلك وهنا اخرج الدكتور اهله من بيته وسكنوا في بيت ابنهم الثاني , ورجعت الى بيت زوجها وحماتها لم تعد تكلمها وغضبت عليها. حاولت بكل الوسائل الاتصال بهم لكنهم لم يرضوا .:dunno:

عاشت بسعادة مع زوجها ولكن كان الشئ الذي ينعص عليها عيشتها هو انه كل فترة يقول لها انك طردت اهلي من بيتي ويقول لاولاده هذا الشئ . ظلت الاغراض الخاصة بالاهل موجودة في بيت الزوجة ولم يخرج شئ منها كأن بيتها مخزن وغرفة الام اقفلت وكانوا اذا احتاجوا شئيا من البيت تتصل به اخته ادخل زوجتك الى غرفتها لاننا سوف نأتي نأخذ اغراض ولا نريد ان نراها. وعندما عارضت هذا التصرف واصبحت مشاكل مع زوجها بسبب هذا الشئ اخذوا يأتون الى البيت بغيابها. وعند كل مشكلة يقول لها الزوج انت لك غرفة النوم فقط . المهم تحملت ذلك على هذا البيت ومشاكله على امل ان يعوضها ذلك. وبعد ذلك حدثت قطيعة بين الزوج وابو زوجته وحلف الزوج يمينا على زوجته بان لا يدخل الاب الى بيته واذا دخل الى بيته سوف يطرده. :schmoll: حاولت الزوجة ان تثنيه عن ذلك ولكن لافائدة . فتركت ذلك للايام عسى الله ان يهديه وتحل هذه المشكلة . ولكنه لم يحرمها من اهلها وكان بنفسه يأخذها الى بيت ابيها.

إلى ان جاء اليوم الذي حصلت فيه هذه المشكلة وتحتاج إلى استشارة لتعلم هل هي على صواب
كان الزوج يوعد زوجته دائما بتصليح البيت لان السقف بدأ يتساقط منه كتل اسمنت والحديد ظهر فكانت تطلب منه ان يصلحه قبل المطر وكان يسوف الى ان امطرت بغزارة واصبح المطر يتسرب الى البيت من السقف من كل مكان وحاولت ان تضع اوعية ولكن لافائدة فاصبحت رائحة المنزل عفنة واولادها اصيبوا ببدايات ربو ودائما ابنته تشكي من الام ولكن لايفعل شئ سوى ان يعطيها ادول للاطفال وكان البيت ملئ بالفئران والحشرات واصبحت غرفة امه مقر فئران وغيره . المهم البيت غير صحيا غير مناسب ابدا وقالت اصبر مع ان معاشه تحسن واصبح يأخذ 18000 شهريا ويساعد اهله واخوانه واقاربه ولكن عندما ياتي على نفسه واولاده يقول اريد ان اجمع المال من اجل ان اشتري منزل وحتى اترك شئيا لاولادي ولزوجتي حتى اذا مت لايحتاجوا احدا:icon30:

وتحملت كيف لاادري؟ لانني عندما دخلت الى منزلها كان شئ لايوصف. المهم ذهبت الى بيت لزيارة ابيها وهناك جلست تقول لابيها مقولة قالتها هي وزجها وهي ان بيتها يبكي فرد عليها الزوج يبكي معليش ولكن اخاف ان يخر ساجدا من خشية الله . وضحكت هي ماذا تفعل , وهنا عندما علم الاب بذلك عصب وقرر ان يذهب ثاني يوم (الجمعة ) لبيت ابنته من اجل ان يرى هذا وهو يعلم ان زوجها مانعه من الدخول وعند وصول الاب الى البيت كان الزوج في غرفة النوم فذهبت الزوجة لتخبر زوجها بوصول والدها وفي هذه الاثناء دخل الاب فأخذ الزوج يصرخ ان يخرج من بيته وعندما حصلت بينهم المواجهة فطرد الزوج الاب مرة اخرى ولكن الاب رفض الخروج لدرجة ان الزوج رفع يده ليضربه فوقف بينهما اخوها وهي بينهما فطلب الشرطة وجاءت ( وهنا نسيت ان اخبركم ان أبيها داعية وشيخ كبير وله قيمته في المجتمع وعمره 70سنة ) . وتكلم الاب مع الشرطة حتى ان الشرطة احتقرت الزوج من تصرفه ( في الزعلة الاولى كانت الزوجة عاملة وكالة لابيها من أي يجري في امور الطلاق وعندما تصالحت مع زوجها لغت الوكالة دون علم ابيها ) وهنا طلبت الزوجة ان يعتذر زوجها من ابيها ولكنه قال على دمي ودم اولادي وهددته ان لم يعتذر سوف تترك وترحل ولم يرضى خرج ابيها من منزلها وطلبوا اخوتها ان تخرج من بيتها ولكن اعطته فرصة اذا اعتذر سوف تصبر على هذا البيت حتى يعرف نفسه اذا اقالوه من عمله ام لا وبعد ذلك يضعوا الخطط لكنه لم يرضى المهم صلت الاستخارة واستشارة وبعد كلمته وعندما اصر تركت له اولاده الاربعة وذهبت لبيت اهلها:sadwalk:
طلباتها الان هي اولا ان يعتذر من ابيها, ثانيا ان يغير المنزل. وثالثا ان يشتري اثاث جديد. حاولت معه ان اقنعه ولكن كان رده لن يعتذر له لان الاب يريد خراب بيته ولن يخرج من البيت الا لبيت ملك ومن الطبيعي انه لايستطيع ان يشتري اثاث جديد لان هذا المنزل ليس بيته واولاده صغار لن يحافظوا على المنزل
لذلك رفعت عليه قضية طلاق للضرر. وتقول انها لم تعد تتحمل بخله عليها وعلى اولاده واثاث اهله المهترئ والبيت الذي سوف يتساقط عليهم.
وحتى لو استأجر بيت وغير الاثاث ولم يعتذر لابيها سوف تطلب الطلاق لان الذي لم يحترم ابيها لن يحترمها.
وبذلك انتهت هذه القصة على ذلك فهل الذي تصرفته صحيح ام هي مخطئة:dunno: :questionmark: :questionmark:
ارجو ان تفيدوها وبسرعة لان القضية في المحكمة هل تستمر:questionmark:
جزاكم الله خير.
ارجوك يادكتورة افيدي اختييييييييييييييييييييي وتسلمي يارب:icon26: :icon26: :icon26:
 

شذى الورد

New member
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من رأيي تصرف اختك ووالدها صحيح ويجب ان تستمر في قضية الطلاق كنوع من الضغط على الزوج
انا ارى ان اختك صبرت اكثر من اللازم وكان يجب عليها من البداية ان تضع حدا لتصرفات زوجها واهله
ارجو ان ترد عليك الأستاذة الدكتورة بالقريب العاجل
واتمنى ان تنتهي مشكلة اختك على خير بإذن الله
 

aldana

New member
إنضم
5 ديسمبر 2006
المشاركات
1,271
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحقيقه ... ما غلطت ... ولكنها غلطت في البدايه واستهانت في نفسها قدامه ...وسمحت له بالتالي هو وأهله أنهم يستهينون فيها ...لكن الحمدالله الآن هي ماشيه في السليم ...,عيشتها بصراحه ما تهون على عاقل . وأكيد هو يدري أنها مضطهده عنده وإنشاءالله لو كان رجال عاقل يبي يحس على نفسه ويستجيب لشروطها وهي ما طلبت شي غلط أو صعب ... هي طالبت بحقها وحق احترام أبوها .
 

meerna

New member
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعانك الله وصبرك وارجو من الله ان يهديه للخير ويعتذر من الشيخ الجليل والدك امين المال لا يسوى ش اذا مرض ولد من اولاده هداه الله
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تســــــــــــــــــلمي غاليتي meerna على مرورك وموقفك ودعائك
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رحبا بك اختي
الحين اختك في منطقة الا عوده فصعب ترجع بعد كل اللي صار وخاصه اهانته لوالدها وايد كبيره
بس اريدج تعرفين شيء مهم الزوجه قبل لا تفكر باهلها لازم تحسبها صح في راسها
يعني من الاهم زوجها بيتها واولادها وهل ستعيش مرتاحه بعد الطلاق
ام ابيها واخيها ..........
طاعة الوالدين واجبه لكن ايضا التضحيه بالنفس شيء صعب
بالنسبة لزوجها فهو بخير جدااااااااااااااا يعني اذا لم تسعدني الاموار فلا خيرة الله فيها اختي
لماذا تصبرين على التقتير ؟؟؟؟؟
كم هو مصروفك وهل يكفيك ؟؟؟؟؟
هل انتي مستعده لتحمل مرض اطفالك بالربو؟؟؟؟؟؟
المنزل غير الصحي سيكون وباله كبيرا عليك
يعني ممكن زوجك يستاجر بيت او شقه بس تكون صحيه وبنفس سعر الاجار
بالنسبة لغرفة والدته اعتقد مالها داعي مادام مش ساكنه معاكم يعني شو مسمار جحا
زوجك يستاهل التاديب لانه تطاول على والدك بعد ان وصلتي لهذه المرحله صعب عليك الرجوع وان رجعتي بدون ان تضمني حقوقك ستذلين
ربي يفتح ابواب رزقه وفرجه عليك
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من رأيي تصرف اختك ووالدها صحيح ويجب ان تستمر في قضية الطلاق كنوع من الضغط على الزوج
انا ارى ان اختك صبرت اكثر من اللازم وكان يجب عليها من البداية ان تضع حدا لتصرفات زوجها واهله
ارجو ان ترد عليك الأستاذة الدكتورة بالقريب العاجل
واتمنى ان تنتهي مشكلة اختك على خير بإذن الله
جزاك الله خير على اهتمامك ومرورك ونصيحتك والله يفرج على الجميع وما تشوفي شر:cupidarrow:
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحقيقه ... ما غلطت ... ولكنها غلطت في البدايه واستهانت في نفسها قدامه ...وسمحت له بالتالي هو وأهله أنهم يستهينون فيها ...لكن الحمدالله الآن هي ماشيه في السليم ...,عيشتها بصراحه ما تهون على عاقل . وأكيد هو يدري أنها مضطهده عنده وإنشاءالله لو كان رجال عاقل يبي يحس على نفسه ويستجيب لشروطها وهي ما طلبت شي غلط أو صعب ... هي طالبت بحقها وحق احترام أبوها .
تسلمي غاليتي على ردك ومرورك ونصيحتك والله يوفقها لما فيه صالحه ويهدي لها زوجها:cupidarrow:
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زوجك يستاهل التاديب لانه تطاول على والدك بعد ان وصلتي لهذه المرحله صعب عليك الرجوع وان رجعتي بدون ان تضمني حقوقك ستذلين
ربي يفتح ابواب رزقه وفرجه عليك
تسلمي غاليتي على تحليك للموضوع , وعلى طرحك , الجميع من رأيك , ولكنني كنت في البداية ضد خروجها من بيتها من اجل ان لا يخرب البيت وخصوصا انه يريد ان يصلحه , لكنها بعدما استخارت ورفضت الذل لها ولابوها وترجته ان يعتذر من والدها من اجل ان لايخرب البيت وتتركه لكنه رفض.:dunno:
الله يهديه ويختار لها الخير , ويفرج كرب كل مكروب
:blush-anim-cl: :cupidarrow: :blush-anim-cl​
:
 

باريس

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولا : الزوج غلطان من البدايه لانه حلف انه يطرد رجل كبير بالسن وهذا بحد ذاته يعتبر قل احترام ورجوله منه.
ثانيا : أختك ليش صابره لهالحد ؟ يعني المكتوب مبين من عنوانه وكان باين معدن هالكتور من البداية.
ثالثا : مااعتبر الأم والأخت في هالعائلة إلا عوامل دمار يعني بدل ما الأم تصلح بين ولدها وزوجته تهدم اللي بينهم ؟؟؟؟؟
رابعا : هالدكتوور مايستحق لقب أب لانه ينتظر اولاده يموتون من مرض او من عقارب أو يطيح عليهم البيت ؟؟؟




رأيي تروح بيتها وهي متأكده انه سوت شي صح بحياتها ولو انه متأخر شوي والعيال خل يتكفل فيهم !!!
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمي غاليتي باريس على رأيك وحرقة قلبك الواضحة من كتابتك.
ولكن اقول ماذنب الاولاد صغار يتحملون اخطاء ابيهم وينحرمون من امهم , وكل ذلك بسبب عند الاب وعندم تنازله من اجل ان يحافظ على بيته
اشكرك غاليتي مرة اخرى,,,
و كم اتمنى ان تفيدنا الدكتورة ناعمة في هذا الموضوع ,, لان اختي اخذت القرار وتريد الطلاق
 
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاحول ولا قوة إلا بالله

والله أقول لماذا يا إبن آدم تنسى أنك مسلم ، ..

يا أختي بما أن الكلام خرج خلاص لا عودة ، لكن خليها تصلي لوجه الله وتكثر من الدعااااااااااااااااااااااااااااااااء
وعليها أيضا بركعتي الإستخارة ، وتلجأ إلى ربها ...

لأنها بذلك تستشير الله وهو يعلم أين الخير لها ، ... فلا تهمل هذا الجانب مهم جدا ...

((((((((((( ولكن في نقطة أريد الحديث عنها ، وهي أن زوجها عندما طرد أباها ، لماذا لم تقول له كما تدين تدان
وبأن ما فعله والدي خوفا علي ، لأني لاحظت حبه وتعلقة بأولاده على الأقل ممكن يشعر بأن الله يمهل ولا يهمل
ولكن لا تقوله كتهديد بل في ساعة صفا تذكره ... وتستعطفه ... ))))))))))))

وطمئنينا على أخت ، ... صدقيني جلست أحاتي روحي ..
 

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
إنضم
6 نوفمبر 2006
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الله يعينها و اعتقد ان تصرفها صحيح وهي الأن في منطقة الا عوده
لانها اذا تنازلت وعادت اذلت نفسها وارخصت قيمتها وقيمت اهلها
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاحول ولا قوة إلا بالله

والله أقول لماذا يا إبن آدم تنسى أنك مسلم ، ..

يا أختي بما أن الكلام خرج خلاص لا عودة ، لكن خليها تصلي لوجه الله وتكثر من الدعااااااااااااااااااااااااااااااااء
وعليها أيضا بركعتي الإستخارة ، وتلجأ إلى ربها ...

لأنها بذلك تستشير الله وهو يعلم أين الخير لها ، ... فلا تهمل هذا الجانب مهم جدا ...

وطمئنينا على أخت ، ... صدقيني جلست أحاتي روحي ..
جزاك الله خير عزيزتي على اهتمامك ومرورك . احب ان اقول لكم انها من منزل ملتزم جدا ووالدها داعية وقد استخارت ولاول مرة تحس براحة كبير:shiny:

وكان البارحة في بينهم مسجات لانه قال لي" انه يريد ان يصلح سقف البيت فقط بحيث يصبح امن اي يضع عازل فقط اما حديد السقف وهذه الامور مو مشكلة . فلما اخبرتها بوجهة نظره ردت علي وقالت: " قولي له ان لايخسر فلوسه لاني لن اقبل العودة الى هذا البيت , والاهم من ذلك اعتذاره من والدي.

فطبعا اخبرته بذلك وكان رده الاتي : " البيت اصلحه لمن ستسكنه , والاعتذار لا لا لا وهي الخسرانه.

وبعد ذلك اخذ يرسل لها مسجات بانه لن يغير موقفه فقالت له الطلاق اذا " كما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف "

وهذه الخلاصة والله يفرج عليها وعلينا وعلى جميع المسلمين

جزاكم الله خير لاهتمامكم جميعا
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمي غاليتي النورس الابيض على ابداء رأيك وابعد الله عنكم كل شر
 

شذى الورد

New member
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معقولة في ناس بالشكل هذا؟؟
يعني ما همه اولاده ولا زوجته ؟؟؟
سبحان الله
 

غدير الحب

Active member
إنضم
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,181
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
الفجيـــــــــــــرة
اتمنى اولا ان لا تترجى هذا الزوج ابدا ابدا

لانها بهذه النقطة تثبت للزوج انها تريده ولم يكن مهم ما فعله بابيها ففقط من باب الشكليات تريده ان يتاسف وكان الموضوع انقلب بان الاب هو المخطئ وهوصافي لبن لا

الرجل اذا لم يستشعر الغلط فلن يتحسن حاله

واذا كتب لها هذا الزوجان يظل معها فسوف يظل اما اذا انفصلوافهذا قضاء الله

الحياة التي عاشتها هي السبب فيها انتي تقول لي انها طموحة والطموحة يعني رغبة بالتميزولكن اين هي بحياتها؟؟؟؟


فالان عليها ان تنسى ان تكلمه وياخذ الموضوع مجراهاااااااااااا ولاتحاول الاتصال به وان تترجاه لانه المخطئ اليوم طرد اباها غدا سيطردها لانها لم تملك احترام اهلها ولم تكن اهلا له

الرجل سيتزوج اربعة ولكن يبقى الاب واحد

واذا رجلا صالحا فلها ان تصالحه فليست الصلاة فقط صورة للصلاح والله وصى بالاهل لانه مسؤول عنهم

فارجو ان تنبهيها بان لاتتهاون بنفسها الله يحب المؤمن القوي وليس الضعييف

والله الموفق
 
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
2,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
قطر
انا مع موافقه مع الاستمرار في الضغط في طلب الطلاق ...لانه الرجال مابتنفع معاهم التضحيه....
والله يصبر اختك ويعزها ويهين الي هانها ويذله
 

عطر الورد

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسمحولي خواتي كل ابوكم اعطيتو رايكم من طرف واحد
مع اني قريت القصه عدة مرات
شلون اقول رايي في قصه اخاف اكون هدمت بيت بظلم

لاحظت تناقضات كثيره
1 ) كيف الزوج كان زين وامها تحبه ذاك الوقت
بعدين صار شذي ؟ ؟ ؟ قد تكون الزوجه لها دخل ! ! !

2 ) تقولين ان الزوج وضعه ركيك في شغله
وتبين اختش تسكن بيت جديد وعفش جديد و طلبات ثانيه ؟ ؟ ؟
لازم تعرفي ان الزوجه الصالحه اللي تحفظ زوجها بنفسها وبماله مثل ما قال الرسول

3 ) اظن ان زوج اختش مو لعوب لانه اذا قتر على نفسه فهو صريح يقول ابغى ابني بيت
ما قال ابغى اتزوج
بعد هو طبيب لو انه يبغي يمتع نفسه بفلوسه ماحد يقوله شي
وساعته تشوفين الحريم حواليه و اختش تندب حظها
لكنه يحاول يعمل شي لمستقبل اختش مو وحده غريبه

4 ) شلون اختش صبرت عليه وعندها منه اولاد مادري كم
والحين تذكرت ابوها
ليش ابوها ما راعا حق زوجها في قراره في من يدخل بيته
تقولين ابوها شيخ
شلون الشيخ يسمح لنفسه الاهانه وهو يعرف ان الشرع مع الزوج
طالعي خطبة الوداع للرسول في حجة الوداع
((( الزوجه ما تدخل احد يكرهه الزوج لبيته دون رظاه)))كما قال الرسول (ص)
اظن ان ابوش غلطان وهو يبي يهدم بيت بنته

5 ) في المشكله الاولى تقولين ان الزوج رفض فصل غرفة النوم عقب قلتي رفض يفصل البيت
عقب قلتي طلع امه وخلى البيت كله لختش ؟ ؟ غريبه يرفض السبق ويرضى باللاحق ؟ ؟
اظن ان زوج اختش يحبها باخلاص لاكن اختش ما قادره تفهمه

6 ) شي ثاني وهو علاقة الزوج بالاب ليش اختربت ؟ ؟ انا ماقدر اعطي تعليق
لاني ما اعرف المشكله وعلى مين الحق
طبعا اتي بتكونين مع ابوش وظد الزوج لاكن انا شوي اشك فصحة رايش

7 ) مبين على زوج اختش انه اصيل لانه ماحرمها من اهلها روحي شوفي غيره شيساوون
بحريمهم من طق و ظرب وهواش وسب الاهل
يعني اشوف ان الى سواه زوج اختش ممكن يكون قاسي في هالنقطه
لاكنه حقه و اسالي عن السبب ؟ ؟ علشان شذي باسال عن مشكلته مع ابوش
لان الزوج شنه ماقصر مع اختش لاكنه قصر مع ابوها ؟ ليش ؟ ؟ كان اجدر انه
يبهدل اختش في كل حياتها لاكنش تقولين انه كان ممتاز معها ؟ ؟ ؟

8 ) اما هو دكتور ويعرف اكثر منا كلنا في علاج اولاده
خصوصا انش تقولين انه يحبهم وايد اكيد ما يرضى عليهم المرض
كثير اروح للاطباء واقول لهم عن مرظ فيني ويعاجوني بدون فحص حتى
واستغرب منهم واروح واتركهم واتعالج بالبيزات ويطلع نفس الدوا والعلاج
واكون خسرت بيزاتي بس عباطه

9 ) اما الفيران , صراحه اغلب لبيوت فيها وعلاجها سهل من البلديه
وبعد اقول كل البيوت خرت من المطر غير العادي ذا العام
يعني هاذا شي مو غريب ! ! !

10 ) تقولين انه يحصل على معاش كبير ويظيعه على هله واخوانه ويصرف عليهم
عقب كل هاذا تقولين عنه بخيل ؟ بخيل ؟ بخيل ؟ ؟
والله ما ادري ويش تعريف البخيل عندش
اللي يصرف على اخوانه و يالله الكفاف (بخيل)
اما تبينه يصرف على اختش ويرمي هله عشان تقولين عنه كريم
والله اذا فعلها انه يكون خسيس (انا اربي ولد ويرميني وصرف على زوجته؟ ؟ )

استحلفك بالله قصر معها في الثياب, في العلاقه الزوجيه, في الحب,

في النهايه اقول ان زوج اختش يبيله من يجلس معاه ويفهمه
وخل اختش تترك عنها الخرابيط وما تكون طماعه
شن اختش متزوجته لانه دختور مو لانها تحبه
وهاذي الانانيه من اختش هي سبب المشاكل

ياخواتي لا تزعلو مني وتقولو هاذي شتقول ؟ ؟
لاكن لازم تحاولو انكم تحافظو على بيت اخت حبيبتنا
مو تشجعوها على الطلاق وظياع الاولاد
توقعون ان اللي سوته صحيح
تترك بيتها واولادها مع ان زوجها ما ساوا الا انه طالب بحقه
من منع الاب دخول البيت بسبب المشاكل
مثل ما اعطا الزوجه حقها في السكن بعيد عن الام
تذكرو ان الام كبيره مريظه وهو طبيب
لاكن اطر ينفصل عنها لانه حق زوجته شذي
والله اظن ان الزوج مظلوم و انه يحتاج منيفهمه

والله اعلم

نصيحه لاختش ترد بيتها واولادها
وهي ادرا بطبع زوجها وشلون تتعامل وياه

ما اتعدى عليش استاذه ناعمه
يعل الله ينصرش لانش تساعين الناس
والله اعرف ناس ساعدتيهم و يتمنون يبوسون ايدينش
اقولها انش انقظتيهم منالظياع
الله يوفقش
 

عطر الورد

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رديت اقرا الموضوع لاني اخاف اكون ظلمت احد

لاكن وقفت عند كلمت (اختش طالبه الطلاق لضرر)
الله يا دافع البلا
بعد هي ما تبيه .. تخلعه وتفتك
ليش طلاق لضرر لانه تبغي بيزاته وما تبغاه
اختي عقلي اختش
اظنها طمعانه في البيزات وما تفكر في معنا الحياه الزوجيه
لو زوجها يفهم هاذا الشي ما يردها ابد
ما حد يقبلها علا نفسه ان زوجته متزوجته طمعلانه طبيب , بيزات وايد
وتتفاجئ بانه عليه اعباء هله
وماهو ميسور
تبتدي المشكل وبتسيبه لانها طماعه مو طموحه
اذا طموحه ايش سوت هي لحياتها
مو تطلب الطموح علا ظهر زوجها ؟؟ ؟؟ ؟؟
اختي
اما انش تعقليها او بتخسر بيتها و زوجها اللي ما ظن تلاقي مثله
وهو مو خسران لانه طبيب ويقدر يتعرف على طبيبه ويتزوجها
ويحقق حلمه بسهوله بعيد عن اختش الطموحه
 
كاتب الموضوع المواضيع المتشابهة المنتدى الردود التاريخ
M ارجو منكم ابداء رايكم واقتراحاتكم الأستشارات الزوجية العامة 13
ا ارجو ابداء الراي ديكور 5
ش ارجو دعمي الشعر 5
Lena Dareen انتباه للجميع .. ارجو الاطلاع المنتدى العام 0

المواضيع المتشابهة

كاتب الموضوع المواضيع المتشابهة المنتدى الردود التاريخ
M ارجو منكم ابداء رايكم واقتراحاتكم الأستشارات الزوجية العامة 13
ا ارجو ابداء الراي ديكور 5
ش ارجو دعمي الشعر 5
Lena Dareen انتباه للجميع .. ارجو الاطلاع المنتدى العام 0

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى