إعترافات جنوبيه*_^ بعيوبها بكل صراحة وكيف تصحيحها والإرتقاء بأنفسنا أكثر

Reema Ahmad

معلومات Reema Ahmad
ياسلااام موضوع رااائع ومشوووق

انا جنوبية غربية

وزوجي شمالي غربي

لي عودة اتممت قراءة الصفحة الاولى ولكني مصابة بصداااع لا استطيع ان اكمل الآن ..

اشكرك وبقوة اختي ام فارس

nismane

معلومات nismane
شكرا على الاجابة وعلى هالموضوع الحلو لكي نرقى بانفسنا.انا بطمح لشخصية الماسية ولازمها عمل كثير.
انتقاد زوجي يا ام فارس ليس لغلط عملتو لانو هد مرحلة اتجوزناها ولله الحمد, هو يبغاني البس اخر موضة وماركات غالية في البيت وقدام اهله وحنا علينا ديون وفي دائقة مادية بيقولي ولا يهمك ولما اشتري حاجة بسيطة بيقولي ودا وقتو والله احترت يا ام فارس نفسي اكون شخصية حاسمة
وحاجة تانية انا موظفة وبحب عملي لانو مريحني ومبعيدش على البيت عايزني اغير العمل وابحث عن غيره واني استاهل مرتب احسن بشهادتي وبيتهمني اني خايفة من التغيير ومش طموحة ولازم اخرج من القوقعة دي ولازم اغير عشان اخد تجربة جديدة وهيغيرني في شخصيتي
ايه رايك يا ام فارس اسمحيلي طولت عليكي بس محتاجة اتعلم فن الاقناع ههههه
وكمان عيزاك تكلملنا على التهاون والتسوف وكل ما ياثر على تقدم الشخصية الجنوبية المحبة،والله يباركلك في عيالك

ام فارس

معلومات ام فارس
ان شاء الله للحديث بقيه

بس انشغلت زوجي عمل حادث والحمدلله طيب وهذا اهم شي

راح اكمل الباقي ان شاء الله

nismane

معلومات nismane
حمد الله على سلامته الله يحفظو ليك من كل شر

الصبوره

معلومات الصبوره
حمدالله على سلامة زوجك أم فارس
موضوع رائع جدا

أنا جنوبية شرقية وأكثر صفة مضايقتني قبل ما تضايق زوجي هو حبي للإسترخاء والجلوس إما على النت أم مشاهدة التلفاز أو قراءة كتاب.

ليش تضايقني لأني أرى صديقاتي الشماليات حياتهم ما شاء الله مليئة بالإنجازات والأعمال أما أنا فلا يعني جهدي وتعبي كله أطلعه في المدرسة (عملي) وبعد أن أعود للمنزل أميل إلى الكسل فما أحب لا أطبخ ولا أرتب إلا لما تكون النفسية كثير حلوة ومفرفشة .

أشتري أشياء من الجمعية على أساس إني بطبخ وبتفنن في البيت والله لا أطبخ ولا أسوي إلا الضروريات

لازم يكون في حل بإذن الله عندي الدافع فدافعي إني أكون مثل حبيباتي الشماليات لكني محتاجة للي يرشدني ويوجهني.

nismane

معلومات nismane
اختي صبورة انا كنت مثلك كنت لما اجي من عملي بحب استرخاء واجل كل حاجة لغاية مبتركم علي الواجبات
اول حاجة اعملي برنامج اسبوعي ايش تطبخين وحبي اللي تعمليه علشان متفكري في الراحة والمتعة ودائما قدمي لاولويات عاد اشياء الثانوية
يعني لما تسوي اللي عليكي جازي نفسك على قعدة قدام تيفي او نيت مع كبوتشينو وكيك ودلعي نفسك مشكلتنا احنا مدلعين نفسنا على طول ومخلينها على راحتها

هدى82

معلومات هدى82
صادقة في كل كلمة

أنا جنوية غربية وبقوة .....كرهت الحساسية الزايدة والرومنسية اللي ما تنفع في كل وقت لازم الواحد يكون عملي شوي وكمان نقطة مساعدة الاخرين حتى على حساب انفسنا وما نقدر نرد حدا يطلب منا مساعدة

ان شاء الله نقدر نخفف من سلبياتنا​

ميمونة3

معلومات ميمونة3
حمدا للــــــــه على سلامة زوجك عزيزتي الغالية
وعسى ربي يفتحها بوجهك ويرزقك من اوسع ابوابه
موضوعك بالفعل غيـــر شكل ويتناول اهم النقاط بحيات المرأة الجنوبية
لاني بصراحة زهقت وطفشت وانا اقرأ عن الشمالي ومو ملاقية شي عن المراة الجنوبية
موضوعك خلاني اتعرف على نفسي اكثر واحفزها اكثر
وبالفعل صرت اشوف امور بشخصياتنا كجنوبيات مثيرات للشفقة لكن مو منتبهات على انفسنا خصوصا بعد ما شفت الصور التدعيمية قلت هيك لازم نكون

بس عندي استفسار بما ان خطيبي شمالي وعنده جفاف بالمشاعر اتعلمت منه امـــــــــــور كثيرة صقلت شخصيتي وصرت اتعامل بالاسلوب اللي يفهمه

لكن عندنا نقطة اختلاف في كل مرة اضع فيها احمر الشفاه فانا عااااااااااااااشقة للالوان وواحب احمر الشفاه ولكن بعقل وباستعمال الالوان الطبيعية الجذابة اما الاحمر فللمناسبات
تخيلي حتى الجلوس ( ملمع الشفاه ) محرومة منه اذا اطلع مع خطيبي

يعني اذا احط معناته مافي طلعة معه !!!

اكثر من مرة اعاند وما امسحه يقلب علي بوزه اسبوع ويظل ينتقد وانا ارد عليه انه عاجبني وبس !
وحتى يشعر بالتقزز لما احط منه علما بانه هو الوحيد في الكرة الارضية اللي ما يحب علي الوان الروج عكس جميع اهلي واخواتي واصحابي وانا شخصيا اللي نشوفه حلو وجذاب

واستعمالي للالوان الفاتحة والطبيعية لم يغير فيه شيء حتى تخيلي اول ما تعرف علي جابلي 3 الوان لمعة شفاه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وحتى بعد فترة من خطوبتنا عندما استعملها يصير ينتقدها وهو اللي جابها !!!!!!!

وعلى فكرة هو مو من النوع اللي يغار علي كثيرا بحيث اقول انه ما يحب احد ثاني يشوفني وانا حاطة اللمعة

هذي نقطة صغيرة بحياتي لكنها تزعجني كثيرااااا منه

حتى عندما اكون بصحبة والدتي او صديقاتي ويراني بالصدفة يبدأ بالانتقاد وانا برفقة صديقاتي ولست معه !!!

حتى صرت اشوف وضعه مو طبيعي

اتمنى مساعدتي ولك جزيل الشكر اختي الكريمة

فارسة الحق

معلومات فارسة الحق
سبحان الله وأنا أقرأ الموضوع كأني أطالع في نفسي
يا رب ساعدني أتخلص من عيوبي واللي أهمها الكسل والتسويف متعبتني كثيررررررر في حياتي
لا تنسوني من دعواتكم

متابعة لكِ لأتعلم كيفية التخلص من عيوبي

التعديل الأخير:

ام فارس

معلومات ام فارس
حب الكلام والثرثره:31::31:
">
لاننا اجتماعيات ومحبات للحياه ومندفعات ومتسرعات ههههههه نعشق الحديث لمجرد الحديث نعشق الحديث لنتواصل لنخفف عن توترنا ونعشق من يحدثنا بما في نفسه ويشاركنا الحديث ونميل له فحبنا للثرثره والتحدث في كل وقت >>لو بيدي اتكلم مع زوجي وانا نايمه ههههههههههههه
ولان الحديث بوابة المشاكل تسبب لنا بالكثير من المشاكل
فنحن نتحدث بكل شئ وعن اي شئ قد يكون مهما وقد يكون تافها فالحديث لغة التواصل لدينا ولغة اظهار مافي النفس من اهم اسباب كره الشمالي لنا ثرثرتنا في كل وقت فجهازه العصبي يستثار بالحديث الكثير ويكون سببا للنفور منا والهرب لكهفه الهادئ فهو لايتحدث الا في الضروره وحتي لو فكر فالتعبير عن نفسه تكفيه كلمات قليله توصل مايريد فهو يتقن المثل الذي يقول خير الكلام ماقل ودل :31::31::31:
لذلك ياجنوبيات

1-اتركي عنك الحديث في كل وقت وعن اي شئ تأكدي بأن فمنا سبب لمشاكلنا فكثيرا مانتحدث بدون عقل وبدون وعي وبسبب حديثنا تقع المشاكل فهناك من يفهم كلامنا بشكل خاطئ فتحدث المشاكل وهناك من ينقل عنا الحديث ويحرف ايضا لتحدث المشاكل فدائما نجد نفسنا في صراع بسبب هذا اللسان ههههههه

2-قللي من حديثك وخاصه عند زوجك الشمالي فالجنوبي يختلف اتوقع هذا فهو لايتضايق من حديث زوجته عن نفسها وعن ماحصل في حياتها ومع هذا قد يمل من كثرة حديثها
كل الرجال يكرهون المراءه الثرثاره لهذا قومي بعمل حدود لنفسك مع زوجك وتحدثي عن المهم وحاولي أن تتحدثي في امور جذابه مع زوجك حتي لو كان عن الكوره هههههه وتعلمي بان خير الكلام ماقل ودل طبقيها مع زوجك لتكوني اكثر غموضا واكثر جاذبيه

3-اياكي ثم اياكي ان تقولي لزوجك فلانه قالت علانه قالت فهو سيرسم صورتك في عقله بانك ثرثاره ونقالة كلام ووسيكره الحديث معك وخاصه الاسرار لمعرفته بانك ثرثاره وماتنبل ففمك فوله ههههههههههههههه
">
4-اذا شعرتي بررررغبه فالحديث وهذا حالنا ارفعي سماعة التلفون علي صديقتك العزيزه علي اختك امك شغالتك المهم شخص تخرجين معه هذه الرغبه فنحن نتحدث لنرتاح نتحدث لنتواصل نتحدث لمجرد الحديث وحتي لو حدثت لنا مشكله بسيطه لا نشعر بالراحه الا باخراجها والتحدث عنها لهذا نحن الجنوبيات عند حصول مشكله مع الزوح نحاول التحدث معه عن مشاعرنا وعن مشاعره وعن السبب فالمشكله ونحاول التواصل معه ونتحدث لننهي المشكله وكثيرا مايزيدها تعقيدا>>>سبب المشاكل مع الشمالي رغبتك فالنقاش وقت المشكله ههههههههههه

5-تحدثي مع صديقاتك فالامور التافهه التي تخصك ولاتتحدثي بها مع زوجك يعني اش دخل الرجال اش حصل لك فالسوق واش حصل لك وقت الدوره الشهريه من الالام لاتستغربون كثير يحكون رجالهم عن الالام وعن المشاكل النسائيه ههههههههههههههههههه امور تافهه بالنسبه للرجل تجعله ينظر لك بعين التافهه وعين الاحتقار تحدثي عن مواضيع جذابه غريبه استغلي الانترنت فابحثي عن مواضيع تجذب زوجك
تصدقون مره تكلمت مع زوجي عن الدينصاورات والله جلس يتكلم ساعه ماصدقت خرجته عن صمته هههههههههه والي يضحك راح يقول المعلومات لااصحابه ههههههههههه شايفين كيف صح اتعب نفسيا لاني احب اهرج فكل شي وعن اي شي بس الشي هذا خليته مع زميلتي
">
6-اختاري صديقه جنوبيه للتحدث معها لانها ستشعر بك وستكون مثلك تعشق الحديث ومستعده ان تتحدث معاك علي مدار اربعه وعشرين ساعه> ولابد من وجود الشماليه يسعدهم يارب لانهم مثال التوازن في حياتنا

7-عندما تذهبين لأي مكان لاتجعلي لسانك يفضحك ويكون مفتاحا لمعرفة الكل عن اعمق اسرارك وحاولي ان تختاري الاحاديث التي لاتكون سببا لوقوعك فالمشاكل وعند شعورك بانك عكيتي علي قولة جدتي الغاليه يعني تحدثتي بشئ سيسبب لك المشاكل غيري مسار الحديث بكل سرعه ولايهمك انتباه الموجودين فتغيرها خير من وقوعك لمشكله انتي في غني عنها

8-عندما تتحدث معك امراءه لتشكي زوجها عمتها امها اختها حتي جارتها لاتجارينها وتسبي بدورك لانه قد يصل كلامك انتي ولايصل كلامها فقد تكون مثلنا لاتنبل ففمها فوله ههههههههههههههه كوني المستمع دائما لا المتحدث فهذا اسلم
9-لاتكوني ممله فتصمتي ولاتكوني ثرثاره فتتحدثي في كل وقت كوني ذكيه واعرفي متي يجب الحديث ومتي يجب السكوت فهذا فن لابد من تعلمه فليس جميلا ان تصمتي عندما يتحدث زوجك بحجة الغموض وليس جميلا ان تتحدثي عندما يكون زوجك متعب ويريد الهدوء

للحديث بقيه

ام فارس

معلومات ام فارس
شموع ذهبيه

تشرفت بمرورك

nismane:الله يسلمك ياغاليه

red-rose 1

معلومات red-rose 1
سلمت الانااااااااااااااااامل يا ام فارس
ابدعتي من جد الله يعطيك العافيه والصحه والسعاده يا رب

بقولك على شي انا عندي صفه اكتشفتها بعد منتدانا الغالي والرائع
هي اني اطلع عيوب امام زوجي وصديقاتي مثلا لو يكون شي مو نظيف اصير اقول امام زوجي ييي هذا مو نظيف يباله تنظيف ... وع ومن هالكلام

مرة اجا عنا ناس وكنت عامله اكله ... ما طلعت متل ما ابغى كانت طيبه بس مو متل ما ابغى
صرت اقول امام الضيوف يييي ما كنت ابغاها كذا كنت ابغاها اطيب

وفي امثثثثثثثثثثله كتير
انه اطلع عيوبي حتى لو مو منتبهينلها انا افتح عيونهم
ومن مده عم بحاول احسن من نفسي واتخلص من هالعاده
والنسبه للبوصله الشخصيه فانا عندي صفات من الجنوبيه وصفات من الشماليه

ام فارس

معلومات ام فارس
taqwa.m:تشرفت بوجودك ياقلبي

reema ahmad:الف لابأس عليكي بالغاليه طهور ان شاء الله

ام فارس

معلومات ام فارس
nismane:غاليتي لو زوجك طالبك بشراء الغالي حتي تظهري بمظهر جميل امام اهله فلاتبخلي انتي علي نفسك هو من طلب وليس انتي فاستغلي هذه النقطه فالشمالي عند اهله يريد الظهور بمظهر الزوج المثالي الكريم فكوني انتي اذكي منه ولاترفضي الشراء وعند غضبه في شراءك للامور البسيطه اخبريه بحاجتك الشديده لها فهو لايهتم فامورك الغير مهمه فاخبريه بان امر لاتستغين عنه ابدددددددا ولاتقول له لماذا تغضب عندما اشتري الاشياء البسيطه وترضي عند شرائي من الماركات فبعد مده لن تشتري لارخيص ولاغالي فالشمالي يقدر الامور الغاليه لانها تعيش فتره اطول من الرخيص فيعرف انه سيتشري القطعه لتعيش سنين طويله بعكس الرخيص قد يتطلب شراء شي اخر بعد اشهر بسيطه لاتتحدثي معه واخبريه برغبتك في امور تخصك وهيا مهمه جدا

من ناحية عملك شئ خاص بك ولايخصه ابدا فانتي تشعرين بالراحه فيه وقد تتركيه وتقعي في عمل ممل وذا ساعات طويله وفوق هذا مدير صارم او صديقات متعبات كوني حااااازمه جدا في موضوع العمل وقولي له بكل قوه عملي شي يخصني وحدي فانا مرتاحه فيه نفسيا ولايهمني ان اذهب لعمل اخر يتعبني نفسيا ويكون راتبي اكبر ساتعالج به فالضغط والسكر واخبريه بانك طموحه وتبحثين عن عمل اخر ولكنك حتي الان لم تجدي مايناسبك اخبريه بانه شي يخصك فعندما تجدين العمل المناسب لك نفسيا وماديا ستتركيه بكل بساطه ولن تهتمي

ومن ناحية التسويف اقرئ نقطه الكسل فهي سبب التسويف لدينا

وردك علي الاخت صبوره جميل جدا جدا وها انتي تعالجين موضوع التسويف بكتابة جدول اسبوعي او حتي يومي وحاولي التقيد به فانا تعلمت ان اخطط يومي عندما استيقظ وفي بعض الاوقات اخطط قبل ان انام ههههههههههههه لااقول باني اطبقه تماما ولكني اجد شئ امشي عليه في يومي ولااضيع نفسي لاني لم انظم قبلها بفتره

ام فارس

معلومات ام فارس
الصبوره :لماذا تكرهين الاسترخاء والاستمتاع ويكون كالذنب بالنسبه لك فانا مثل الاخت nismane تمام اكافئ نفسي بعد انجازي لما يهمني بجلسة استرخاء وكأس كابتشينو او ماتحبينه فلاماااااانع ابدا فلاتنظري للشماليات بعين الحزن بل اجعليهم حافز لك فهم ماشاء الله اكثر حافز في حياتنا ومع هذا فهم لايعرفون الاسترخاء مثلنا هههههههههههه وحياتهم دائما عمليه وفلامانع ان نأخذ منهم هذه الخصله الجميله ونتمسك بحبنا للاسترخاء
واما زوجك فكوني ذكيه واجعلي بعض الاعمال تقومين بها امامه وتحركي كثيرا امامه وقولي له كل فتره استرخي بعد قيامي بكلللللل اموري فقلبي لايعطيني ان استرخي وكل اموري معطله

اخبريه بين فتره وفتره بانك انجزتي امورك وتريدين الاسترخاء والراحه حتي يقرن عقله بان استرخاءك جاء بعد قيامك بامورك المنزليه حتي لو كنتي صامته

ومن ناحية الطبخ والترتيب اجعلي لك جدول ولاتضغطي علي نفسك فعمل المدرسه متعب ويحق لك راحه بعد العمل ولاتجعلي راحتك سبب لحزنك بانك غير نشيطه قولي لنفسك يحق لي الراحه بعد عمل مضني فالمدرسه وسارتاح لاقوم باموري الباقيه بنشاط ولامانننننننع ابدا ان يساعدوك الاطفال وايضا اتركي بعض الاعمال للخميس والجمعه قومي بامورك بدون ان تقسي علي نفسك فتعبك فالمدرسه يكفي وصديقاتك خذي منهم الطاقه والحافز وعلميهم الاسترخاء انتي ههههههههههههه

ام فارس

معلومات ام فارس
ميمونه3:ساخبرك بقصه حتي تعرفي طريقة حلي لها واتمني ان يعجبك حلي صديقتي اخبرتني عن زوجها بانه يكره رائحه العطور التي تختارها وكل مايقرب منها يتأفف ويتعذر بانها لاتعترف شي فالعطور وطلبت منها ان تكون جاده وتمنعه ان يقرب منها في يومها وتطلب منه ان يريها ذوقه فالعطور بدل التبجح والتجريح واخبرتها ان تطلب منه اين يذهب السوق معها ليختار لها مايحب ويطيب له نفسه وانها لاتضع الا منه عند وجوده ولكنه عندما تكون وحيده فلها حرية وضع ماتحب وماتتمني

اتصلت عليا بعد فتره تقول لم اصدق بانه اخذني للسوق فاليوم الثاني واشتري لي افخم عطر وقال لها ضعي منه معي فقط ولااريد ان اراكي تتعطرين به فالخارج وتضحك تقول عند ذهابه اضع مااشتهي من العطور

قومي بنفس الطريقه مع زوجك ضعي له مايريد ويحب وعندما تكوني بدونه اخبريه بصراحه بان ذوقك ليس مثله لهذا ستضعين ماتحبين عندما تكوني لوحدك وعند اهلك وليس له رأي ولكن في وجوده ضعي مايحب واحترمي طلبه فبذلك تكوني مسكتي العصي من المنتصف لم تجعليه يتمادي ويغير شخصيتك وارضيتي غروره فهو الان اخذها بعناد وسيتعب قلبك حتي تقومي بما يريد واطلبي منه ان يشتري مايحب ان يراه عليكي واطلبي مباشره قولي له اشتري ماتحب ان تراه انت علي وساضعه من اجلك ولكن عندما اكون لوحدي فهذا ذوقي وساضع مااحب

ام فارس

معلومات ام فارس
ياهلا بمشرفتنا فارسة الحق:حبيبتي الكسل من طبيعتنا لاننا نحب الاسترخاء ونفضله علي التعب والارهاق ولكن لابد ان نضغط علي انفسنا اكتبي جدول لكي وخططي ليومك لو من اليوم السابق وحاولي ان تنجزيه هكذا سيعتاد عقلك ان يخطط وينفذ فانا عندما اترك يومي بدون تخطيط يكون كله استرخاء فاسترخاء هههههههههههههههههه

وعندما اخطط ارتاح كثيرا واقوم باموري والحمدلله تأتي ايام اشعر بحزن لأني لا اريد ان اقوم باي شي واريد الاسترخاء واتمني ان اترك كللللللل اموري واتذكر باني ساعود مثل السابق وتعود مشاكلي مع زوجي الشمالي فافضل الحل الاخر اخطط وانفذ وان شاء الله اتابع ولاني عاشقه للاسترخاء اتعب كثيرا واجاهد نفسي وان شاء الله ربنا يساعدنا في جهادنا

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه