إعترافات جنوبيه*_^ بعيوبها بكل صراحة وكيف تصحيحها والإرتقاء بأنفسنا أكثر

nismane

معلومات nismane
الله يعتيك العافية ام فارس موضوع رائع انا قللت رومانسية ولم اعد اكترث ان زوجي لا يبادلني الكلام الحلو لانو عملي شمالي لكن من ناحية الانتقاد اتمنى ان اصبح مثل منى زكي في الفيم لي عرضتيه مشكلتي بصمت خالص او بجاوب برد غير مقنع و ضعيف ونقد من زوجي بيكون بناء ونا باخدو بحساسية بنو مبيحبنيش وتجي افكار سلبية الحمدالله تغيرت في حجات بس اطمح لاكثر
اتمنى انك تطرقي لمسالة الخوف عند الجنوبية وكيف تبقى شجاعة وقوية ومبادرة في امور مهمة مو رومانسية ههههه
اله يسعدك يا ام فارس ع ها الموضوع الحلو

jowree

معلومات jowree
يعطيج العافيه يا ام فروس الله يخلي لج اهوا و اخوانه ويبلغج فيهم
اقولج شي بس ما تضحكين من اول جزء بالموضوع دمعت عيني و بغيت ابجي و تبين الصج ضحكت على نفسي انا من كثر ما انا حساسه لو اشوف شي او يصير شي و ما ابجي استغرب صارلي فتره اقول حق اختي اني صايره عديمة احساس بس الشمالي قلل الاحساس عندي و موضوع اني افضل طلبات غيري علي طلباتي و حتياجاتي قللت وايد هذا الموضوع بس في ناس ما تقدرين تردينهم في شي بالذات الام و الابو لو فيه موتي و الله ما اردهم
الحمدلله الانتقاد بالذات اذا كان في تجريح ما ابين اني متاديه منه و ابين قوت شخصيتي و ثقتي بنفسي بس شي واحد ما اقدر عليه و اهوا نقطت ضعفي الوحيده ابنائي اموت لو احد ينتقدني بشي يخصهم و هذي يستخدمها الشمالي و بقوه لانها الشي الوحيد الي يذبحني
تحياتي و قبلاتي لج

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات واثقة
جميل كل ما هنا

وجميل وعيك وإدراكك لنفسك وما تحتاج

ام فارس

معلومات ام فارس
الكســــــــــــــــــــــــــــــــل

اكثر مايضايقنا في انفسنا نحن الجنوبيات كسلنا وليس كسلا بالمفهوم المعروف فنحن استرخائيات بشكل كبير نعشق الاسترخاء والتمدد والراحه فطبيعتنا تغلب علينا لهذا اغلب مشاريعنا مؤجله لأجل غير مسمي ومع هذا فجميعنا امهات وزوجات ونخدم في منازلنا ولكننا فوضويات بشكل كبير ولهذا ننسي كثيرا ننسي اين وضعنا هذا القطعه واين مكان تلك القطعه ليس كسلا بمعناه المعروف
لا فحبنا للاسترخاء والراحه وحبنا للحياه والتمتع بها غلب علينا واثر علي حياتنا وترتيبها لها ومع هذا إن شغلنا شي فوداعا للنوم وداعا للراحه ومرحبا بالتفكير سبحان الله تناقض عجيب واسلوب متعب فالتفكير لايكون الا وقت النوم وهو تفكير ليس في محله
مايجب علينا
1-اول شي لابد لك من القيام به حتي ننفض الكسل هو ترتيب امورك الداخليه كلها فترتيب منزلك يكون من الداخل وليس فقط الخارج لانه سيسهل عليك القيام بكل شي والحصول علي ماتريدين بسهوله ويسهل عليك تذكر كل قطعه اين وضعتيها
2-لابد من ترتيب يومك ويفضل كتابة جدول بسيط ووضعه في مكان واضح حتي ترينه في كل وقت وعاهدي نفسك ان تقومي بما كتبتي في هذا اليوم ولاتزيدي عليه شي لايجرفك الحماس فلن يكون في صالحك
3-كثير يدب فينا الحماس فنشعر باننا سوبر ومــن
ونحاول القيام بكل شي في وقت واحد في يوم واحد ودائما هذا اليوم يفشل لاننا لا نستطيع القيام بكل شئ فانا لدي مقوله اتبعها فالمنزل( قليل دائم ولاكثير منقطع) قومي بشئ كل يوم افضل من قيامك بكل شئ في يوم واحد ليتبعه كسل ايام عديده :31:
4-ان شعرتي بحماس في لحظه معينه قومي بشي مهم جدا تركتيه فترات طويله فهذه الحماس لن يعود سريعا:10:
5-عندما تشعرين بالاجهاد لا مااااااااااانع من الراحه والاسترخاء فتلك الراحه ستشحن جسمك مره اخري ويفضل ان يكون في هواء طلق ومعك كوبك المفضل من القهوه>>>احب ماعلي قلبي من استرخاء :31: فلست سوبر ومــن ولا بد ان يكون جسمك دائما مستعد للعمل فمن حق جسمك طلب الاسترخاء والراحه بعد قيامك بعمل اجهده
6-لابد ان تجبري نفسك علي القيام بما حددتيه واعتبريه تحدي بينك وبين نفسك لانك مع الوقت ستتعودي علي القيام بما حددتيه ولاتضغطي علي نفسك حتي لايعود لك الكسل والاهمال مره اخري
7- لامانع من احضار مساعده لك فهي لن تنقص من قدرك شئ وستساعدك علي ترتيب امورك ان استطعتي ماديا وتترك لك الاهتمام في نفسك ثم زوجك واطفالك وان لم تستطيعي ماديا فقومي بمساعدة نفسك ببعض الحيل المريحه مثلا غسالة الصحون رائعه لمن تكره غسل الصحون >>>>:31::31::31: اكره ماعلي قلبيييييييي الصحون
الغساله الحراريه تخرج الملابس حاره وكانها مكويه طبعا ملابسك وملابس اطفالك وملابس الخروج لزوجك فقط
وطريقتي لمن لا تستطيع شراء هذه الاجهزه مثلي خخخخخ
املائي المغسله ماء وصابون واتركي الصحون فيها فترة عملك فالمنزل او مع الابناء فيكون مريحا لك غسلها وبشكل سريع
الغسيل: اغسلي الملابس وعند نشرها قومي بنفضها جيدا جيدا وعلقيها بدون تجاعيد فعندما تنشف تكون تجاعيدها قليله فقومي بوضعها فالدولاب ومايحتاج لكوي اكويه سيكون سهلا عليك كويه ملابس الزوج لابد من كويها
8-عندما تذهبين للنوم ويشغل رأسك التفكير لافائده منه قومي وانجزي ماشغل تفكيرك فلماذا التفكير بدون عمل؟؟؟؟ان كنتي لاتستطيعين القيام بما يشغل تفكيرك انفضي التفكير بالتسبيح والاستغفار فهو افضل علاج جربته والحمدلله لاانكر بان كثير ما يهاجمني التفكير ويأخر نومي بشكل كبير ويصبح روتين نومي مختلف عن الايام الاخري واسبب لنفسي خساره ولخبطه في يومي انا في غني عنها من اجل تفكير لافائده منه
اهم شي ياغاليتي رتبي يومك بشكل يريحك ولاتضغطي علي نفسك فليس هناك شخص يحاسبك ويراقب عملك ولست مجبوره علي الضغط علي نفسك حتي تشعرين بانك انسانه غير كسوله فهذا بينك وبين نفسك وكسلك لانك محبه للحياه وتعشقين الاسترخاء وتحبين عيش حياتك بدلال :31:فعندما تضغطين علي نفسك لن تغيري صورتك امام احد ولن تستفيدي الا الضغط علي نفسك فعندما يشعر جسمك بالراحه سيعطي اكثر واكثر ولامانع ان تستسملي للكسل بعض الايام ان شعرتي بجسمك يخونك وقومي بتغير مكانك واستنشقي الهواء المنعش ليعود نشاطك
ان اردتي تحركي عند زوجك وعند من يهمك الظهور امامهم بصوره حسنه وقومي ببعض الاعمال امامهم لانك لسسسسست كسوله ولكنك تحبين الاسترخاء ولابد لنا من نفض الكسل

للحديث بقيه

ذروه غنج

معلومات ذروه غنج
رووووعه كلامك

اظن الشمالي

طلع لنا امراءه حديده

ذكرتيني بالمثل اللي يقول

الضربات القويه تهشم الزجاج وتصقل الحديد

برررافو واااصلي

طمنينا على الامتحانات

منينه

معلومات منينه
كلام درر ياام فارس شوفي فعلآ فينا الحسسيه الزايدة من اي احد الحمدلله بس بصراحه مع زوجي عااادي جدآ
مايثر فيني كلامه بس لو احد غيره امووووووت صياح وقهر وماقدر ادافع عن نفسي بصراحه وعندي مشكله احب النوم ياعالم اموووووت فيه ااه عليه بس ودي اغير هالعادة بس ماني قادره مع انه انام بدري يعني 11 بالكثير 12
واصح ع 5 ونص عشان عيالي وارجع انام ع 7 ويوه لو جا الاربعاء ابسط هههههههه عشان انوم ومستحيل اصحى قبل 11 ونص مستحيييييل مين مثلي ابي حل؟؟

معلومات المحبه للجنه
انا شماليه واتمنى انا اكتسب شخصية الجنوبيه فهي شخصيه محببه لقلبي كثيرا رومنسيه لديها عطاء لامحدود حنونه رحومه...... كم احبها......

ليان1

معلومات ليان1
أنا جنوبية غربية
لدي مشكلة كبرة وهي انني اشعر باني مقيدة لا استطيع ان افعل شيء
خريجة جامعية ولم اجد عملا
اريد ان ابدا عمل حتى لو مشروع بسيط خاص فيني
حياتي تسرب من بين يدي
وانا محلك سر
شو العمل ؟
اعرف ان مشوار الالف ميل يبدا بخطوة ... لكن ..... ما هي هذه ا لخطوة ؟؟ كيف اخطوها؟؟
ساعديني اختي ام فارس

ام فارس

معلومات ام فارس
سرعة اتخاذ القرار وقلة الصبر

من اهم ماواجهت في شخصيتي سرعتي الزائده في اتخاذ القرار وندمي بعد اتخاذي للقرار ومع هذا انا متردد جدا :31::31::31::31: تناقض قد يكون فيا فقط فانا متسرعه فالقرارات المهمه جدا ومتردده في اتفه القرارات مثلا احتار اي روج اختار عندما اجد نوعين او احتار في نوع عطر جميل واكون سريعه فالقرارات المهمه التي تحتاج الي تفكير وتروي ودائما اقع في مشاكل بسبب تسرعي فبعد مشكله حصلت لي كبيره والسبب تسرعي فالقرار كدت بها افقد عيني وقفت مع نفسي وقفه والحمدلله ووضعت لنفسي قرارات والحمدلله انا اليوم في تحسن بنسبة كبيره وسأتابع بأذن الله للنهايه
في حالة رغبتك في تحديد قرار مصيري اياك ثم اياك التسرع والتفكير السريع وفي ظنك بانه الحل المثالي لا ضعي لنفسك مهله تفكري بها واطلبي هذه المهله واول شي استخيري ربك لانه اكثر الامور المريحه سبحان الله وستساعدك بشكل كبير وتسهل اختياراتك المصيريه
2-استشيري من هم افضل منك واسمعي ارائهم لاتتعجلي وتحاولي الاستعجال فالتعجل لن يضر احد بقدر مضرته لك فالدنيا لم تخلق في يوم او يومين خلقت في سته ايام
3-ان كان القرار مطلوب منك بشكل سريع اطلبي مهله للتفكير واستخيري الله لو بالدعاء وحاولي التفكير بذهن صافي وبعدها قرري قومي بكتابة المساؤي للقرار والايجابيات ثم قرري ولاتنسي الدعاء بالتساهيل
4-عندما تقفين علي امر تافهه اتركي التردد واتركيه للقرارات الكبيره وكوني حازمه واختاري بسرعه ويفضل ان تكوني علي معرفه بما تريدين قبل ذهابك مثلا لو كنتي ذاهبه للتسوق اتركي الفوضي في حياتك واكتبي ماتريدي في ورقه حتي لاتشتري اي شئ بدون معرفة >>كثيرا مااقع فيها فكنت اشتري امورا اكتشف اني لااحتاجها واترك المهم ولااشتريه:31::31:
5-لاتذهبي ابدا وانتي لاتعلمين ماتريدين سيكون مصيرك الحيره والتردد والفشل فالتسوق فتكوني في نظر من حولك مسرفه ومبذره وفوق هذا ليس لديك حسن تصرف ابدا
انا قبل ذهابي للتسوق اكتب مااحتاج واحاول التقيد بها حتي لاانساق وراء المشتريات الغير ضروريه حتي اني اطلب من اختي تذكيري بما اريد في حالة نظري لشي غير مذكور فالورقه :31::31::31::31: لكم تعبت اختي ولكني في تطور ولله الحمد
ولاتغامري وفي تصورك بانك الان لست متردده التردد شي والمغامره شي اخر افضل الامور اوسطها حددي ماتردين بدون مغامره وبدون تردد وحيره

للحديث بقيه

ام فارس

معلومات ام فارس
اخواتي راح ارد علي كل وحده فيكم بس الان مشغوله شوي وراح نتساعد احنا الجنوبيات لان خصالنا جدا حلوه ومميزه وعيوبنا لو لاحظناها راح نكون شخصيه مميزه جدا ومحبوبه عندنا عيوب بس نقدر نعالجها لو نظرنا لعيوبنا بنظره محبه وليست نظره انتقاد

ام فارس

معلومات ام فارس
الدمــــــــــــــــــــــــــــــوع:icon1366:
">
اهم مايميزنا اهم علاماتنا سهولة البكاء سهولة ذرف الدموع ليست عيباً فينا ولكننا حساسات رومنسيات ولدينا الجهاز العصبي سريع التهيج فدموعنا دائما تفضح مافي داخلنا حتي لو كنا قويات ذات شخصيات مستقله فالحقيقه اراها ميزه وعيب ميزه انها تنفس عن دواخلنا فالدموع علاج للحزن يطرد السموم التي تتكون بفعل الحزن فالدموع اقوي علاج للحزن واسرعه لكن عندما تكون الدموع في كل وقت وعلي اي شي تكون عيباً لابد من تعديله وتهذيبه حتي لايعتقد الجميع بأننا ضعيفات ذات شخصيات هشه وحتي لاتكون نقطه سهله الاستغلال فينا فكل من يريد دموعنا يستطيع بكلمه إنزالها وحتي لا نكون مكروهين وفي نظر الطرف الاخر لسنا اهلاً للتحدث والمواجهه لابد من وضع حد لهذه الدموع فنحن مهمات محبوبات مميزات لماذا تكون هذه الدموع عيب فينا لنجعلها ميزه جميله

1-لنحافظ علي دموعنا لنا فهي لن تهم غيرنا ولن تؤثر في اغلب القرارات التي تصدر دموعنا لن تأخر ولن تقدم شئ فالأمور
2-عندما يتم المواجهه مع شخص ينتقد لابد أن نكون قويات ونحارب ونرد بالمثل وإن صعب علينا وشعرت بان جهازك العصبي يستحثك للبكاء غادري المكان حالاً وأطلقي لنفسك العنان بينك وبين ربك فهو أحق أن تذرفي دموعك معه
3-عندما تذرف منك الدموع بشكل إجباري في وسط الحدث امسحيها سريعاً وفكري في شئ أخر أي افصلي نفسك قليلاً عن الواقع ولاتسمعي لما يقال وفور شعورك بذهاب الدموع حاربي وقاومي تعلمي الرد امام المراءه وكوني حاسمه وحتي لو أدرتي المواجهه اكتبي ماتريدي في ورقه وعندما تواجهين لاتدعلي للطرف الاخر مجال حتي لايشتت انتباهك فتنسين كلللللل ماكتبتي واتركيه بعد ان تخرجي كل مافي نفسك
4-أن ذرفتي الدموع فكوني جميله واجعليها تجملك انظري لصورة مني زكي جعلتها الدموع جميله لم يحمر انفها ويسيل فمها وتنتفج اعينها فمنظر مثل هذا يقزز من يراكي ويجعله يتلذذ في بكاءك
5-ان بكيتي عند زوجك فكل زوج له نمط فزوجك الشمالي لايريدها ويكرهها فلو جاء وانتي تبكين فالحمام وعند خروجك مسحتي دموعك واكملتي حياتك افضل لديه بلميون مره ان يراكي تبكين امامه
قد يكون الجنوبي يتأثر ولكن كثرة الدموع تجعله يعتادها ويعرف متي يجعلك تبكين يعني زي مايقولون ازارير البكا شغاله عندك اي وقت يضغطه تبكين
6-البكاء مفيد في حالة الحزن الشديد فتوضئ وصلي وابكي حتي يخرج مافي نفسك فسبحان الله البكاء لله مريح بشكل كبير ويجعل طاقة البكاء لدينا تخف بشكل كبير فاليوم التالي جربي وسوف ترين النتائج الرائعه سبحان الله فلامانع ان تبكين وتغسلين حزنك ولكن ليس امام الناس فليس كل شخص يريد ان يراكي تبكين >>>ان اردت البكاء فابكي امام امي واختي وحتي اطفالي حقيقه اجد منهم التخفيف اكثر من اي شخص اخر لماذا اهين نفسي وانا اعلم بان دموعي لاتفيد ولاتقدم ولاتأخر وقد تكون سبباً لكرهي والنفور مني خصوصا للشماليات لايعرف كيف التعامل مع دموعنا ليس عيباً فيهم فهذه طبيعتهم مثل طبيعة دموعنا

للحديث بقيه

ام فارس

معلومات ام فارس
تابع الدموع
استبدلي الدموع بابتسامة حزينه
">
او حتي نظرة غضب واحتقار تعبر اكثر بكثير عن الدموع

">

للحديث بقيه

دلع271

معلومات دلع271
جنوبيه

ماشاء الله عليك ام فارس
يعطيك العافيه على هالموضوع اللي حساس كحساسيتنا بها الحياه
فعلا فالرومانسيه الزايده عندنا هي سبب حساسيتنا انا من صغري وانا احب القصص الرومانسيه مثل سندريلا وبياض الثلج وكبرت شوي وحولت على الروايات واشهرها روايات عبير الرومانسيه كنت اقرى بالليله يمكن روايتين بدون مااحس بالوقت وكبرت شوي وصرت احلم بفارس احلامي ورسمت له صوره خياليه وطلع زوجي شمالي تصدقون بالشهور الاولى كنت اكتب له بالمرايه اللي بالتسريحه من وقت لاخر ومره كتبت له عباره رومنسيه وجلست يومين وبعدها سالني وش هالكلام الحلو قلت توك تشوفه ؟:33:وصدمني يوم قال ايه قلت صار لك يومين تلبس شماغك قدام المرايه وتوك تشوفه ؟وصارت مشكله بسبب ضعف الملاحظه عنده
ومشت الحياة وقررت اغيره لكن للاسف انا اللي تغيرت كنت اكتب خواطر واحب الرسم وللاسف هاللحين مااعرف اكتب تعبير سطرين قتل كل مواهبي
هذا شئ بسيط من معاناتي مع جنوبيي امام الشمالي
وش الحل بنظركم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام فارس

معلومات ام فارس
ياليت تسعدوني بالتقييم:21:

ساعود ان شاء الله لأرد علي كل واحده منكم

دلع271

معلومات دلع271
مشكلتي كمان دموعي اللي وقت نزولها ماقدر اتكلم نهائيا يعني مستحيل اتكلم وانا ابكي
والتردد بالقرارات حدث ولا حرج خاصة اذا بانزل للسوق حتى لو كاتبه اغراضي بورقه

ام فارس

معلومات ام فارس
nismane:حياتي عندما ينتقدك زوجك وشعرتي بان نقده بناء اكتفي بالسكوت واحفظي نقده وطبقيه وفي نفس الوقت تعلمي كيف الرد عليه عندما ينتقدك في نفس الموضوع مره اخري فهو حتما سيعيد النقد خصوصا انه شمالي وتدربي علي الرد امام المراءه واحفظي ماتريدي الرد به وليكن قويا ومختصرا ولاتجادلي لانه يراكي مخطئه والدليل انتقاده لك أليس كذلك؟؟

معلومات تـ ع ـبت اشكي
يعطيك العافيه
انا كل شي قلتيه بهالموضوع فييييييييييييييني
متردده جدا / حسساسسه جداآ/ كسسسسسسسسوله جدا/ دمعتي ع خدي ماتحتار / رومانسيه وحالمسه / مسسوففه واعمالي ماقوم فيها بدريي
يعني بصصراحه تعبببببببببببت من نفسسي مرره

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه