أنا في ورطة وباقي على عرسي يومين

معلومات رعود الماضي
إنضم
18 يناير 2011
المشاركات
78
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
صــلو على النبي يجمآعه وش ذآ اسكتووووو صوتكم وآصل للمنتديآت التانيه خخخخخخ
لآبجد بنآت خلاص اسكتوووو بجد مَ سآرت استشآرهـ وربي ..وفي شي اسمووو خآص الي معهآ نصيحه على الخآص تكفووون معليش حبآيب ألبي
 

الوفيه لكن

New member
معلومات الوفيه لكن
إنضم
23 أبريل 2010
المشاركات
932
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
يا أخت وفية ولكن أعتقد أنك عطيتي الموضوع أكبر من حجمه وقولتيني كلام ماقلته ..وبعدين زوجي يخاف الله وأنا كذلك الحمد لله ولايحق لك وبأي شكل من الاشكال الحكم علينا أو على غيرنا ولأي سبب من الاسباب..وأعتقد أن نيتي وتصرفاتي الله أعلم فيها منك ومن غيرك وهذا شي بيني وبين ربي ..وأنا مانصحت أحد بالليزر ولا أفتيت فيه من عندي ..ونصيحة لوجه الله اذا بتنصحي أحد لاتستخدمين هذا الاسلوب المستفز لأن ماأحد بيتقبل منك.
وأعتقد في حدود من الاحترام والتقدير ياليت ماتتخطيها..لأن ردودك فيها استهزاء وعيييييب لأننا كبار وفي طريقة أرقى للحوار والنقاش.
وشكرا للجميع بدوووون استثناء على الاهتمام

اتوقع الي تستدخم الادله الشرعيه لتحليل حرام او تحريم حلال هذي الي مفروض ماتتخطى حدودها وتلاقي احد يوقفها لانها تستخف بعقول البنات ومستهتره بالدين

الدين مولعبه انا عارفه ماحللتي بشكل صريح بس دورتي مخرج قلتي زوجي سمحلي ...وقلتي كمان عندي حساسيه
وكيف اجلس بدون ما اشيل لازم نكون نظيفين وما نعفن " يعني البنات الي بتشل حلاوى وموس برضوا معفنين لو ماشلو ليزر " ؟؟؟
"هذا معنى كلامك ..........................صح ولا غلط
فيه الاف البنات بيقروا كلامك ويقولون نفس عذرك وهذا غلط انتي بتفتحي المجال

ولعلمك مالي اي مصلحه اكون ضدك او في صفك
او اني اقول كلام ماقلتيه ابدا راجعي كلامك وافهمييييييييه زين
وشوفي ايش قولت انا كنت اوضحلك كل كلمه كتبتيها بنفسك





بنت القصيم
ماكنت برد بس لفتني رد الوفيه
اولا الليزر الذاتي مو حرام ولاتحللين وتحرمي ع كيفك
بعدين زوجها راضي بااليزر هي ماسوت جريمه
هي سألت سؤال وانتي اكلتيها بقشورها
المفروض مارديتي دام ماعندك حل لمشكلتها
اسفه بس بصراحه حبيت ارد عليها


يا اختي الفاضله ونا بعد حابه ارد عليك
ماله حق زوجها يحلل اويحرم سمح او ماسمح كشف العوره حرام موبكيفه
و شكرا لاهتمامك انا ماحللت ولاحرمت .........
انتي كمان موافقه على موضوع ان الرجل يسمح او مايسمح صح ولاغلط ؟؟!
الحق للدين وليس للرجل يابنات
..............الحرام كشف العوره بدون داعي والليزر الخدمه الذاتيه بالعكس ياليت كل محلات التجميل تطبقه شي رائع
ولي موعاجبه كلامي بكرر وقول لحد ماتنتبهوا عجبك ماعجبك والله هذا شي مو بيدي ولايدك هذا شرع
ونا فصلت كلامها لها حتى يوضح للكل ان مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكو عذر تكشفين هل المكان لاي احد كان غير زوجك حليلك على سنة الله ورسوله الا لظروره مثل الولاده او عمليات جراحيه لاسمح الله وجب كشف ذاك المكان "ظروره ملحه "



الحكم الشرعي لازاله الشعر للمنطقه الحساسه بالليزر



حكم إزالة شعر العانة بالليزر على يد طبيبة

سؤال:
أعاني من الشعر الزائد في منطقة الإبطين والمنطقة الحساسة - فهل يجوز الكشف عند دكتورة لإزالته بالليزر ؟ علماً أن الشعر غزير جدا وتأذيت بالموس والنتف مما سبب لي تشوها في البشرة .



الجواب:

الحمد لله

يجب على المرأة أن تستر عورتها عمن لا يحل له النظر إليها ، وعورة المرأة بالنسبة إلى المرأة ما بين السرة إلى الركبة ، في قول جمهور الفقهاء .
ويجوز كشف العورة عند الحاجة ، كالتداوي ، ويشترط تأكد الحاجة وقوتها إذا كان الأمر يتعلق بالعورة المغلظة .
وعليه فلا حرج في إزالة شعر الإبطين بالليزر ، بشرط ألا يكون في ذلك ضرر.
وأما إزالته من العانة على يد طبيبة ، فيشترط له أن تدعو إليه حاجة ماسة ، كأن يكون الشعر كثيرا ، لا ينفع معه إزالته بالوسائل الأخرى من نتف وحلق ، ولا يمكنك إزالته بنفسك بواسطة الليزر مع توجيه الطبيبة ، لتجنب اطلاعها على العورة .
قال العز ابن عبد السلام رحمه الله : " ستر العورات والسوآت واجب وهو من أفضل المروآت وأجمل العادات ولا سيما في النساء الأجنبيات , لكنه يجوز للضرورات والحاجات . أما الحاجات فكنظر كل واحد من الزوجين إلى صاحبه , ونظر الأطباء لحاجة المداواة . وأما الضرورات فكمداواة الجراحات المتلفات , ويشترط في النظر إلى السوآت لقبحها من شدة الحاجة ما لا يشترط في النظر إلى سائر العورات , وكذلك يشترط في النظر إلى سوأة النساء من الضرورة والحاجة ما لا يشترط في النظر إلى سوأة الرجال , لما في النظر إلى سوآتهن من خوف الافتتان , وكذلك ليس النظر إلى ما قارب الركبتين من الفخذين كالنظر إلى الأليتين " انتهى من "قواعد الأحكام" (1/165) باختصار .
وقال الشربيني الخطيب : " ( واعلم أن ما تقدم من حرمة النظر والمس هو حيث لا حاجة إليهما . وأما عند الحاجة فالنظر والمس مباحان لحجامة وعلاج ولو في فرج ، للحاجة الملجئة إلى ذلك ; لأن في التحريم حينئذ حرجا " انتهى من "مغني المحتاج" (4/215).
وجعل الحنابلة من الأعذار المبيحة لكشف العورة : حلق العانة لمن لا يحسن حلقها بنفسه .
كما ذكره ابن مفلح رحمه الله في الفروع (5/153).
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
 
معلومات صديقه منوله
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صاحبه الموضوع الحمد لله على السلامة وياالوفيه الله يجزاك خير والله اني عارفه انك تبغين الخيير بس تمنيت لو انك اهدا من كذا وجيتيها بالكلام المعسول كان سمعت منك ودعتلك ويابنات اذا جيتو تنصحون احد الكلام القاسي والهواش يكره الشخص المنصوح بالدين والله يهدي الجميع واتمنى يالوافيه انك تقبلين نصيحتي وسامحيني
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه