ألم تخطی كل الالام فهل تتوقعين ان في حل لمصيبتي

معلومات كارولينا 111
والظاهر انه يبي يعلقني اكثر من كذا

التهي بابنك وخليه يعلق لين ينفجر

حاليا خليكي على موقفك

فيه حريم معلقات سنين وصابرات ومحتسبات

اهدي ولاتتوتري

الموضوع محتاج وقت وصبر

لأنه

الي بيعلقك بسبب مطبخ بكرة راح يعلقك باشياء غير ويطلع عيونك كمان

انتوا كم أعماركم

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
التهي بابنك وخليه يعلق لين ينفجر

حاليا خليكي على موقفك

فيه حريم معلقات سنين وصابرات ومحتسبات

اهدي ولاتتوتري

الموضوع محتاج وقت وصبر

لأنه

الي بيعلقك بسبب مطبخ بكرة راح يعلقك باشياء غير ويطلع عيونك كمان

انتوا كم أعماركم
[/QUOTE
طيب لما يعلقني يرووح عمري واكبر نسيتي!؟
توني داخله 20 وزوجي 31

ليلاس باريسية

Well-known member
معلومات ليلاس باريسية
اه انتي صغيرة جدا حبيبتي .... الله ينصرك والله مادري وش اقول...
اقري بقرة كل يوم وقولي طول اليوم رب اني مغلوب فانتصر ...

أم-خولة

معلومات أم-خولة
الله يفرج همك حبيبتي والله قهر في رجال مايستاهلون الزواج
طيب لما ماههو قادر يعمل مطبخ ليش يتزوج من الاساس هو ماهو قد المسؤولية
لاحول و لا قوة الا بالله
ربي يهديه و يحنن قلبو و ينير بصيرتو على هذا الظلم اللي عم يعملو
المهم انتي حاليا حاولي تنسي الموضوع و اشتغلي بابنك و بنفسك و خاصة خاصة علاقتك مع الرحمان الرحيم
دعواتي لك اخيتي

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
الله يفرج همك حبيبتي والله قهر في رجال مايستاهلون الزواج
طيب لما ماههو قادر يعمل مطبخ ليش يتزوج من الاساس هو ماهو قد المسؤولية
لاحول و لا قوة الا بالله
ربي يهديه و يحنن قلبو و ينير بصيرتو على هذا الظلم اللي عم يعملو
المهم انتي حاليا حاولي تنسي الموضوع و اشتغلي بابنك و بنفسك و خاصة خاصة علاقتك مع الرحمان الرحيم
دعواتي لك اخيتي
اللهم امييين جزاك الله خير

Amina

.:: من مؤسسات شبكة نسوة ::.
معلومات Amina
.. السلام عليكم ورحمـــة الله ..

بدايةً علي أن أقول بأن حماتك ليست امرأة سيئة، حماتك لديها زوج وفّر لها مطبخاً لكي تعدّ فيه الأكل وأشغالها المنزلية انّه حقا زوج جيد من هذه الناحية
هذه الملاحظة ينبغي أن تكون واضحة

قامت هذه السيّدة والتي هي حماتك، وبكرمها وعطفها عليكما، بمشاركتك هذا المطبخ .. ولكن لوقت محدود
علينا أن نكون في هذا القول منصفين
فهذه المرأة لا تستطيع حتما مشاركتك مطبخها كل الوقت !!

أنها امرأة مثلك ومثلي ومثلنا جميعا نحب الاستقلالية ونفضلها .. خصوصا في الأمور التي من الغريب أن نشاركها
فحبي لك لا يعني إطلاقا أني سأحب طبخك أو سأوافق أن أجعلك تقطنين في بيتي أو تتشاركين معي أغراضي

لذا ومن هذه الناحية فتلك المرأة أو زوجها يقدمّان لكما جميلا لا يمكن إطلاقا إنكاره أو المطالبة بأكبر منه !!

وأنت .. أنت ماذا ؟
امرأة مسكينة تزوجت لكي تهنأ، لا لكي تقاسي
ولهذا فنحن جميعا نتفهّم وضعك
لكن ما أحاول أن أجعلك تلحظينه
أن البأس في حياتك ليس مصدره هذه الحماة

إنما عدم وجود مطبخ في بيتك !
وهذا يعني غالبا أن من عليه تحمّل هذه المسئولية هو الزوج بالتأكيد
لكن هذا لا يعني أنه ليس لك دخل في الموضوع

فالبتأكيد أنك علمتي في بداية زواجك عن عدم تواجد المطبخ
وللأسف الشديد أن الكثيرات من النساء اللواتي يعانون من تقدير ذاتي ضعيف، يوافقون على الزوج و الزواج كيفما كان الوضع !
وإن كان فعلا الوضع مزري
وفور زواجها تبدأ الحروب وكأنها لم تعلم يوما ان هذا سيحصل

إن خياراتك هي بالتأكيد ستولد نتائج
وإن كانت تلك الخيارات سيئة لما قد يتوقع المرء أنه قد ينال نتائج جيدة !!

وما أوّد قوله أن منطق الرجل لا يتقبّل هذا السلوك
فأنت قد وافقتي مسبقا على هذا الأمر (غياب المطبخ)
والآن تشتكين ؟!
دماغ الرجل يجد أن هذا استغباء
"يعني أين كان دماغك .. أ لم تعلمي مسبقاً أنك ستعانين هذا .. أم ماذا ؟!"
ولهذا هو لا يتفهمك الآن

حسنا عليك أن تعترفي بأن هناك خطأ فادح قد ارتكبتيه
والآن لا أوّد أن اشجعك على تأنيب الضمير
بل على العكس
أود أن تتخدي موقفا لكن عليه أن يكون منطقيا
وهذا ما أحاول لأجله أن أجعل ملاحظاتك منطقية للوضع

لقد وافقتي مسبقا على عدم تواجد المطبخ
لكنك لم تعلمي يوما أن ستعانين كل هذا لأجله
في الحقيقة من الغرابة أن تعيشي في منزل بدون مطبخ
أنا لا أستطيع ذلك، ولا أظن أن هناك امرأة ستهوى أن تجرب ذلك
لهذا وبالتأكيد نحن معك في قرارك حتما
عليك أن تطالبي بالمطبخ وأن لا تتنازلي عنه، بما أنّ غيابه له أثر سيء على حياتك ومزاجك وحتى على حياة الآخرين ثم علاقتك مع أهله !

ولأنك علمتي النتائج وقاسيتي
فعليه أن يعلم أنك بتّي لا ترضين غيابه

وسأعود للنقطة الأولى التي فتحت بها كلامي
الزوج الجيد، عليه أن يتحمّل مسئولية الزواج
أن يكون رجلا يُعتمد عليه
ولهذا من واجبه إيجاد الحلول
ليس عليك تحمّل هم ما يحصل

إن كنت أنت من يتحمل هموم ما يحدث الآن
فسيظن الرجل وكما دوماً بأن الأمر لا يعنيه هو !!
فيجعله هذا لا يعبأ بحل المشكلة

في الحقيقة عليك أن تكوني شخصية قوية
عليك دوما أن تدعي الرجل هو من يسعى للحلول
الرجل عليك أن تكلمينه هكذا

"أنت من عليك إيجاد الحل، فعدم وجود مطبخ في البيت بالتأكيد يعد مشكلة، ولا أتصور أن هناك منزل في العالم وفي هذا القرن لا يحوي مطبخا، هذه مسئولياتك أنت كرجل
عليك حل الأمر، إلا اذا كنت تفضل أن لا تأكل قط
وبالتأكيد أن الأمر الوحيد الذي يرضيني هو تواجد المطبخ
في الحقيقة لم أعد أرغب في أن أشارك امرأة مطبخا أعدّه لها زوجها، أنا كذلك من حقي أن استشعر أن لي رجلا يجيد إدارة وحل مشاكل منزله
(اذا ذكر مسألة الطلاق سابقا يمكن اضافة هذه الجملة) أمّا إن كنت تنوي احضار امرأة أخرى فأنا لا أمانعك فبالتأكيد هي الأخرى ستغادر وهذا جلّي"

الرجل ترضيه المباشرة في الكلام، إنه يستوعبها اكبر وحتى وان كانت تحوي غلظة
الرجل يقدر من تجيد رمي المشاكل التي لا تعنيها
يقدّر من تحملّه المسئولية، من تجعل منه رجلا لا بالنصح، وإنما بادارة المواقف وجعله يقوم بما هو مطلوب منه

تقديرك لذاتك
شخصيتك
هو من يجعلان من أسلوبه في التعامل معك غير لائق
في واقع الأمر، لا يوجد رجل يهدد امرأته بالطلاق او بذهابها لأهلها
وهو يكنّ لها الإحترام لشخصيتها
بل العكس هو غالبا لا يحترم شخصيتها أو ضعف شخصيتها

لذا عزيزتي
طالبي بحقوقك
لكن نصيحتي أن تهتمي بشخصيتك
أنت تستحقين حياة جميلة وتستحقين الاحترام من الناس من حولك
لا تتبعي التابع الذي لا شخصية له
لأن هذا سيجعلك حتما أضعف من ضعفه بكثير

كل الحب ♥

التعديل الأخير:

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
اهلا بأستاذتي Amina واشكرك علی إيقاضي من غفلتي فأنتي صدقتي فيما قلتي انا ضعييييفه وضعفي سببه خووفي من لقب مطلقه ليس سوااه اما شخصيتي خاارج نطاق الزوجيه فأنا قويه وذات شخصيه وااثقه ورائعه وعااشقه لذاتي فمكمن الخلل عندي هو خوووفي فقط.

بدايةً علي أن أقول بأن حماتك ليست امرأة سيئة، حماتك لديها زوج وفّر لها مطبخاً لكي تعدّ فيه الأكل وأشغالها المنزلية انّه حقا زوج جيد من هذه الناحية
هذه الملاحظة ينبغي أن تكون واضحة

قامت هذه السيّدة والتي هي حماتك، وبكرمها وعطفها عليكما، بمشاركتك هذا المطبخ .. ولكن لوقت محدود
علينا أن نكون في هذا القول منصفين
فهذه المرأة لا تستطيع حتما مشاركتك مطبخها كل الوقت !!

أنها امرأة مثلك ومثلي ومثلنا جميعا نحب الاستقلالية ونفضلها .. خصوصا في الأمور التي من الغريب أن نشاركها
فحبي لك لا يعني إطلاقا أني سأحب طبخك أو سأوافق أن أجعلك تقطنين في بيتي أو تتشاركين معي أغراضي

لذا ومن هذه الناحية فتلك المرأة أو زوجها يقدمّان لكما جميلا لا يمكن إطلاقا إنكاره أو المطالبة بأكبر منه !!
اذا كانت حماتي رائعه وليست سيئه لماذا تعاارض علی عمل المطبخ فهي من كانت اول المعاارضين علی احد حقوقي الشرعيه .
عندما رضيت في البدايه ان اكون بلا مطبخ وافقت علی اساس بان طبخنا واحد مثل الناس الذين يطبخون سوی مع حريم اولادهم لم اتوقع في يوم انها ستقول اطبخي وحدك ونحن وحدنا اي منطق واي عقل يرضی بهذا الشيء نعم تريدين ان تستقلي وتحبين الاستقلال استقلي بمطبخ لم يمنعك احد ولكن لا تعذبين بنت الناس من البدايه قولي لابنك قبل زواجه اعمل مطبخ فانا لا احب احد ان يشاركني في مطبخي .
وان لم تكن سيئه طيب لماذا جعلتني ابقی بدوون اكل وانا حامل فوق اتضور من الجوع وتقول قد انتهی وقتك اليس حرام عليها ماتفعل فالتتقي الله فرب العالمين لا يرضی بالظلم سبحانه،، تنزلني من فوق فقط لكي اضع قدري في الثلاجه تحت ولا تكلف نفسها او ابنتها بوضعه اليس تعذيب وفوق هذا كنت حامل في شهوري الاخيره لم ترحمني ابدا ،، تدعو نساء الی بيتها وتعزمهم وانا ولا مره عزمتني تقول لابنها اذهب بها الی بيت اهلها اليست سيئه!!!!!! أصبحت عدوة لها لماذا تفعل كل هذا ولو فعل القليل في ابنتها والله لن ترضااه ابدا افترضااه لبنات الناس من غير الفتن اللتي تفتنها بيني وبين زوجي وتهديدها لي بالطلاق امام ابنائها.....
أن البأس في حياتك ليس مصدره هذه الحماة

إنما عدم وجود مطبخ في بيتك !
وهذا يعني غالبا أن من عليه تحمّل هذه المسئولية هو الزوج بالتأكيد
صحيح الزوج هو من عليه ان يتحمل ولكن اذا كانت امه رااافضه فماذا سيفعل الزوج اذا ؟؟؟؟؟
فالبتأكيد أنك علمتي في بداية زواجك عن عدم تواجد المطبخ
وللأسف الشديد أن الكثيرات من النساء اللواتي يعانون من تقدير ذاتي ضعيف، يوافقون على الزوج و الزواج كيفما كان الوضع !
وإن كان فعلا الوضع مزري
وفور زواجها تبدأ الحروب وكأنها لم تعلم يوما ان هذا سيحصل
إن خياراتك هي بالتأكيد ستولد نتائج
وإن كانت تلك الخيارات سيئة لما قد يتوقع المرء أنه قد ينال نتائج جيدة !!
بالفعل كلامك صاادق فانا الملامه علی اتخاذي هذا القرار كنت اسمع من الناس بالسمعه الطيبه والسيرة الحسنه لام زوجي فانخدعت وانصدمت بالواقع عندما عاشرتها انكشفت الاقنعه وظهرت الحقيقه!!عليك أن تطالبي بالمطبخ وأن لا تتنازلي عنه، بما أنّ غيابه له أثر سيء على حياتك ومزاجك وحتى على حياة الآخرين ثم علاقتك مع أهله !

ولأنك علمتي النتائج وقاسيتي
فعليه أن يعلم أنك بتّي لا ترضين غيابه
وماذا لو اصريت وطالبت بالمطبخ ثم رفضوا واصبح هناك طلاق ماذا عسايا ان افعل بعدها ،،، عند المطالبه بالمطبخ سيكون اما التنفيذ واما طلاااق سأكوون بين خيارين احدهما رائع وهذا ما احلم به والاخر مر وهذا ما اخشااه.
نعم اريد ان اتجرأ واخطو خطواتي نحو حلمي واستقلالي ولكن مع زوجي واهله يعتبر مجااازفه ومغاامره كبيرة نتائجها غيرر متوقعه....

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
انا اعرف الكثيرات عانو في بداية حياتهم لكنهم صبرو و نالو
يقول المثل الصابر ينال
قلت لك اني كنت ابكي من الجوع
ليس الجوع فقط البعد كنت بعيدة عن اهلي و زوجي بعيد ياتي لزيارتي اسبوع في كل شهرين حماتي الله يهديها امراة متسلطة
وخوات زوجي شريرات بمعنى الكلمة

عشت حياة قاسية بمعنى الكلمة لكن الان احمد الله و اشكره

rwdaoo2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات rwdaoo2000
المشكلة التى احسهاو قلبى معاها فيه ان الزوجة الحين وقعة تحت حق الام فى الاستقلالية و تعنت الزوج الذى يرفض شراء المطبخ
اعتقد ان هذا اختصار المشكلة

العروس الصغيرة

Well-known member
معلومات العروس الصغيرة
حسبي الله ونعم الوكيل اختي ... تاكدي ان للظلم ظلمات يوم القيامة ... اسال الله العظيم بنور وجهه الكريم ان يفرج همك يا رب .... اختي اهم شي ديري بالك انك تفكري بالطلاق وخصوصا ان في طفل بالموضوع ... بس الشي الغريب اني اول مرة بسمع ان في واحد متزوج ما عنده مطبخ ؟؟ لهالدرجة الخوف اللي بزوجك من امه ... الواحد بجوع باي وقت وكمان صح ما فيها شي اذا الوحدة اكلت مع حماتها وطبخت مع حماتها كمان ...هالشي طبيعي...بس انك تكون لكي ساعة معينة للطبخ فهالشي صعب ..الله يعينك ويصبرك ويهدي زوجك ... وبالنسبة لان زوجك ما وده يصرف على ابنه لا تاخذي على بالك لان ما بظن هالشي من قلبك لان ابنك فلذة كبده ومستحيل يتهاون مع ابنه باي شي اختي .... ما عليكي غير الاستغفار ثم الاستغفار ... الاستغفار بحقق المستحيل والحمد لله انا بادية بالاستغفار وامبارح للاسف بس استغفرت1220 مرة ربنا يسامحني لاني ما استغفرته كثيييير والتهيت بالدنيا ....بس الله كريم ...

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
المشكلة التى احسهاو قلبى معاها فيه ان الزوجة الحين وقعة تحت حق الام فى الاستقلالية و تعنت الزوج الذى يرفض شراء المطبخ
اعتقد ان هذا اختصار المشكلة
زوجي لم يتعنت الا لانه لم يأخذ الاذن بعمل المطبخ هوو قال ابي وامي راافضين اذا رضوا عملت المطبخ!!!!!!

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
حسبي الله ونعم الوكيل اختي ... تاكدي ان للظلم ظلمات يوم القيامة ... اسال الله العظيم بنور وجهه الكريم ان يفرج همك يا رب .... اختي اهم شي ديري بالك انك تفكري بالطلاق وخصوصا ان في طفل بالموضوع ... بس الشي الغريب اني اول مرة بسمع ان في واحد متزوج ما عنده مطبخ ؟؟ لهالدرجة الخوف اللي بزوجك من امه ... الواحد بجوع باي وقت وكمان صح ما فيها شي اذا الوحدة اكلت مع حماتها وطبخت مع حماتها كمان ...هالشي طبيعي...بس انك تكون لكي ساعة معينة للطبخ فهالشي صعب ..الله يعينك ويصبرك ويهدي زوجك ... وبالنسبة لان زوجك ما وده يصرف على ابنه لا تاخذي على بالك لان ما بظن هالشي من قلبك لان ابنك فلذة كبده ومستحيل يتهاون مع ابنه باي شي اختي .... ما عليكي غير الاستغفار ثم الاستغفار ... الاستغفار بحقق المستحيل والحمد لله انا بادية بالاستغفار وامبارح للاسف بس استغفرت1220 مرة ربنا يسامحني لاني ما استغفرته كثيييير والتهيت بالدنيا ....بس الله كريم ...
اللهم اميييييين جزاك الله خير ،،، لا لا ما ابغی اتطلق صحيح افكر بابني كثيرر ولكن كيييف سأطالب بحقي اذا ؟؟؟؟؟ الحيره اكلتني وعذبتني لا اعلم كييف اتصرف

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
معلومات ريحانة الجزائر
أخبري زوجك أنه لما يعمل لك مطبخ لن يكون عقوق لوالديه..بل هذا يدل على أنه استقل بشخصيته عنهما لأن الآن لديه عائلة..و هو مسسؤول عنها..

من يشتري لوازم الطبخ كالخظر...؟؟لما كنت بمنزلك

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
أخبري زوجك أنه لما يعمل لك مطبخ لن يكون عقوق لوالديه..بل هذا يدل على أنه استقل بشخصيته عنهما لأن الآن لديه عائلة..و هو مسسؤول عنها..

من يشتري لوازم الطبخ كالخظر...؟؟لما كنت بمنزلك
لوازم الطبخ من ثلاجتهم اهل زوجي لان زوجي يدفع فلوس نهاية الشهر لهم

العروس الصغيرة

Well-known member
معلومات العروس الصغيرة
اللهم اميييييين جزاك الله خير ،،، لا لا ما ابغی اتطلق صحيح افكر بابني كثيرر ولكن كيييف سأطالب بحقي اذا ؟؟؟؟؟ الحيره اكلتني وعذبتني لا اعلم كييف اتصرف
اختي التصرف الوحيد لاشياء زي كذي هي اللجوء الى الله ... صدقيني اختي حاولي تستغفري الحين وانتي قاعدة على الاقل الف مرة وراح تشوفي نفسيتك كيف ارتاحت .... قال الله تعالى في كتابه الكريم على لسان سيدنا نوح ..فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنيت ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا .... والصلاة يا اختي الصلاة هي عمود الدين .... الصلاة نور كيف احيانا الانسان بيرضى انه يمشي بدون نور بالظلمات ... اختي ودك زوجك يرضى عليكي وعمك وحماتك وابوكي وامكي صلي عشان ربنا يتقبل دعاءك لهم صلي اختي وادعي واخشعي وابكي بحسرة ابكي بخضوع ابكي بكاء الخائف الضعيف وارفعي ايديكي بالسماء وقولي يا الله من اعماق اعماق قلبك فوالله انه ما راح يخذلك وتاكدي انه اذا رفع عبد يده الى السماء الا واعطاه الله مناه وصح احيانا بندعي بس ما بيستجاب وبصير عكس اللي بنتمنى بس لا تنسي ان الله وحده علام الغيوب ويعلم ما تخفي الانفس ... الله يسترها معكي ويهدي حماتك وزوجك ياااااا رب

فلونه الفل

معلومات فلونه الفل
اختي التصرف الوحيد لاشياء زي كذي هي اللجوء الى الله ... صدقيني اختي حاولي تستغفري الحين وانتي قاعدة على الاقل الف مرة وراح تشوفي نفسيتك كيف ارتاحت .... قال الله تعالى في كتابه الكريم على لسان سيدنا نوح ..فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنيت ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا .... والصلاة يا اختي الصلاة هي عمود الدين .... الصلاة نور كيف احيانا الانسان بيرضى انه يمشي بدون نور بالظلمات ... اختي ودك زوجك يرضى عليكي وعمك وحماتك وابوكي وامكي صلي عشان ربنا يتقبل دعاءك لهم صلي اختي وادعي واخشعي وابكي بحسرة ابكي بخضوع ابكي بكاء الخائف الضعيف وارفعي ايديكي بالسماء وقولي يا الله من اعماق اعماق قلبك فوالله انه ما راح يخذلك وتاكدي انه اذا رفع عبد يده الى السماء الا واعطاه الله مناه وصح احيانا بندعي بس ما بيستجاب وبصير عكس اللي بنتمنى بس لا تنسي ان الله وحده علام الغيوب ويعلم ما تخفي الانفس ... الله يسترها معكي ويهدي حماتك وزوجك ياااااا رب
ونعم بالله جزاك الله خير

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
أخيتي اختاري حل من الاثنين :
الاول : ترضخي للواقع وتصبري وتقبلي بعرض حماتك .
الثاني : تستمسكي بطلبك ، و تطالبي زوجك بمطبخ خاص بك

المهم تتخذي قرار والله من المنكر يتشرد ولد ويتربى بأسرة مشتتة بسبب ...مطبخ ، أكيد في حل والله أكبر من الكل .
كوني ذات شخصية وقرار ما حد يفكر بدالك انت وحدك تقرري مسارات حياتك وتدافعي عن رأيك بشدة ، الله يسعدك أخيتي .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه