*أريد حل*كرهت زوجي والسبب تافه وماعرفت مفتاح الحل!!!

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
اولا احب اطمنك انه اكثرنا تعرضت لنفس مشكلتك خاصة بعد الطفل الاول ولقد اعدتي لي ذكريات السنوات القليله الاولى خاصة عندما قلتي اصبحت حياتنا بارده وكل واحد شايل في قلبه على الثاني ..
واحب اطمنك ان التفاهم جاي في الطريق والانسجام التام بأذن الله ..المطلوب منك ياغاليتي مايلي ..
احمدي الله يوميا على ماانتي به من نعمه فالبشكر تدوم النعم
ورددي اللهم اني اعوذ بك من تحول عافيتك ومن زوال نعمتك ومن جميع سخطك ..
حافظي على الاذكار اليوميه لتحصني نفسك من شياطين الانس والجن ..
ورددي اللهم اني اسألك رضاك والجنه ..
اقتنعي من داخلك انك محظوظه بهذا الزوج
وانك في نعمه تحسدين عليها مقارنة بحال غيرك من النساء
ابدأي بتغيير نفسك وانزعي عنها جو الكااابه والقلق
وانظري بمنظار التفاؤل والسعاده لكل ماحولك ..
تذكري ضغط امك عليك بانه من مبدأ حب واحتواء وخوف وليس من باب القسوه والتحكم
وارجع الى نقطة القناعه ..على الرغم من انها لم تقصر عليك الا انك لم تعجبي بما فعلت
وحولتي اهتمامها الى امر سلبي ..
سيظل زوجك في هروووب حتى تتغيري وتعالجي حساسيتك الزائده
وتحبي نفسك لدرجة ترين تعليقات الناس امورا تافهه لن تنكدي على نفسك الغاليه بسببها..
سيهتم بك ويطيعيك وحدك عندما يرى ابتسامتك كلما نظر اليك ..
عندما ترعينه كطفلك الغالي تعبرين له عن حبك وفخرك به ..
عندما يقرأ مسجات الشوق ودعوات التوفيق ..
عندما يعيش رجولته مع انثى مثيره تلهب مشاعره وتمدح فحولته وتحضنه شاكره بعد ليلة ممتعه ..
سيهرب اليك من كل الناس عندما يجدك متجدده ومبتكره ومقبله عليه بنفسيه مرحه ومعنويات عاليه ..
عندما يدرك انك تحبينه فعلا ..
صارحيه بدون لوم بما يضايقك منه واختاري لذلك الوقت المناسب
صارحيه اول بأول وتقبلي منه فانتي لك عيوبك ايضا ولاتتجاهليه كعدو لدود فهو اقرب الناس اليك ..
قربيه وضعيه في مقامه الصحيح ..
تقربي الى امه واكسبيها فتكسبي قلبه وعاملي اخواته بحدود ورسميه
ولاتتأثري بغيرتهن منك بل ارأفي بحالهن ولاتجعليهن سببا لتقضي ليله حزينه او عاصفه مع زوجك ..
لاتنتقمي من نفسك بسبب جهل الاخرين وحقدهم ..
ركزي على اسرتك الصغيره وازرعي فيها بلا توقف واعلمي انك ستحصدين ذلك حبا وسعاده ..
اسأل الله ان يزيل همك ويشرح صدرك ويسخر لك زوجك واهله ويجعل ابنك قرة عين لك
ماشاء الله تبارك الله ... لاأظن أن بعد هذا الكلام مايقال.. أتمنى منك أختي صاحبة الاستشارة أن تقرأي رد المميزة دوما الشتاء الدافئ عشرات المرات وتحفظيه بقلبك وعقلك وتجعلينه سلوكا يوميا في حياتك الزوجية .. الحياة الزوجية ووجود الشريك والرفيق في حياتك أمر تتمناه الكثيرات ولايجدّنه للأسف ,,غيرك الكثيراااااات محرومات من البيت والزوج والاولاد ..من الشعور بالأمان من غدر الزمان ومن الشعور ببرد الوحدة لعدم وجود الأنيس والرفيق في حياتهن حتى لو كان نصفه عيوب فلا أحد كامل والكمال لله ... الزوج في حياة المرأة نعمة لاتجعلي ذلك نقمة.. اجلسي جلسة صدق مع نفسك وفكّري بالجانب الجميل في زوجك وفي صفاته الحسنة وإن كانت 4 من 10 اعلمي أنك في سعادة.. الرجل يتزوج ليجد الرفقة الحلوة في حياته ليجد الشريكة المتفائلة المقبلة على الحياة القوية الواثقة من نفسها المتجددة المحبة لبيتها ولكونها زوجة وأم ,,التي تشاركه هموم الحياة وتحاول بطيب كلمتها وحسن عشرتها أن تخفف عنه أعباء هذه الحياة الصعبة التي نعيشها ,,لاأن تزيد صعوبة الحياة صعوبة...!!!! ركزي كل جهودك الآن في إعادة إنعاش حياتك الزوجية ,,الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها.. انسي أي شيئ خارج حدود بيتك مبدئيا وأحبي هذا البيت الذي أنعم الله به عليك أحبي زوجك بكل سيئاته وإيجابياته وأحبي هذا الطفل البرئ الذي وهبه الله لك ليكون فرحة قلبك هذا الطفل البرئ المسكين بحاجة لأم قوية مرحة واعية لكل مايدور حولها..لاتبددي طاقاتك في التفكير بالناس وبرأيهم فيكي وبمواقفك معهم ومواقفهم معك ..وفّري هذا الجهد لخدمة بيتك وطاعة ربك وإسعاد زوجك وتربية طفلك.. أهل زوجك تعاملي معهم دائما كما تتعاملي مع شخص غريب تتعرفي عليه كأول مرة ,,كيف أن الشخص الغريب توديه وتحدّثيه بنوع من الرسمية والبساطة في آن معا ,,كيف ترسمي ابتسامة المودة على وجهك أثناء لقائه لتتركي انطباعا جيدا عنده .. كيف تفتحي معه الأحاديث التي تقرّب أفكاركما من بعضها ,,ثم حين يذهب تذكرينه لوقت قصير ثم سرعان ماتنسين ذلك اللقاء وتعودين لممارسة حياتك الطبيعية..اجعلي هذا هو منهاجك في تعاملك معهم..كوني بسيطة رسمية نوعا ما .. افتحي معهم الحديث بحدود تفكيرهم واهتماماتهم ولايتعارض مع بيئتهم .. ثم عودي إلى بيتك واهتمي ببقية تفاصيل حياتك.. اكسبيهم بالمديح لهم أحيانا وأحيانا أخرى بالشكر والهدية .. امدحي زوجك أمامهم وعززي من تصرفاته معك حتى البسيطة منها..دلليه واهتمي به وامدحيهم أمامه أيضا .. ادعيهم لبيتك وأكرميهم وافرحي بزيارتهم ولاتنسي يوما أن ماجزاء الاحسان إلا الاحسان.. اخرجي من دائرة التفكير بالماضي وعيشي في حدود يومك وانظري لأيامك القادمة نظرة تفاؤل ,, الحياة جميلة حتى مع مصاعبها وهمومها .. وكوني على يقين أن لاملجأ ولاملاذ لك إلا رب العالمين إن أصلحتي مابينك وبين الله صلحت حياتك كلها ,,اكثري من ذكر الله ليحبّك الله ومن أحبه الله أحبه خلق الله ,, ربي يختار لك الخير ويشرح صدرك وييسر أمرك.

دانة الشام

معلومات دانة الشام
السلام عليكم

يمكن اتكون هذي أول مشاركه لي في المنتدى،،بس كنت اتصفح واقرا المواضيع وبصراحه اتشجعت اني اعرض مشكلتي اللي أحسها عاديه جدا بس بتخرب علي بيتي ،،،

انا متزوجه صارلي سنه وعندي ولد واحد،،زوجي من أصل بدوي وانا ممم حضريه واهلي بدو بس ظروف حياتنا جبرتنا انعايش الحضاره والتطور ،،والحمدالله زوجي طيب وكريم ويصلي ويقرا قرأن ويخاف من الحرام وعيبه انه اي شي يخبره اهله،،، ام زوجي وايد طيبه وحنونه واللي يخرب عقلها بناتها ويوم يسمعون انه زوجي طلعني او اشترالي على طوول لفوا راسه
ويفهمونه انه الحرمه ما تنعطى وجه ولا اتحاول اطلعها علشان ما تتعود وتكسر ظهرك بالطلبات والطلعات،،

مشكلتي بدت من قبل الزواج واتفاقمت كثيييييير بعد الزواج،،، انا عشت في جو عائلي ما بين المريح والمتوتر،، امي الله يجزاها خير من خوفها علينا كانت تكبت علينا لدرجة الجنون بس الحمدالله ما عشنا الحرمان ،،كنا انروح ونتمشى ونشتري احسن الثياب واغلاها واحسن الماركات بس كل هذا بوجودها وحضورها الشخصي،، وكانت الخلافات تنشب وتكبر بينا في المحلات والمولات والسبب كله اتقوللنا اتغطوا شباب قدامكم ولفو يمين ترا شباب عند يسراكم ومن هالكلام العادي،،،،

انا طبعي كتووووم وانفعالاتي داخليه وما اقدر اعبر عنها ومن كثر ما اكبت صرت حساسه وأي كلمه تافهه اتخليني ادمع وابكي وخصوصا اذا حاولت الرد على اي تعليق ما عجبني تلقون العبره خنقتني وما اقدر اكمل كلامي وهذا الموضوع خلاني اطنش امووور وايد ولا ارد على اي تعليق ولا اي كلام موجه لي بطريقه مباشره او غير مباشره،،،اسمع تعليقات من اهل زوجي لاني حضريه واطنش ولين اليوم ولين بكره بظل اسمعها ،،

شكلي وشخصيتي يدلان اني قوية الشخصيه ومتسلطه واللي في راسي اسويه بس في الواقع انا داخليا محطمه جدا جدا جدا والظاهر هذا كله تزييييف في تزييييف،، وأهل زوجي حاطين في راسهم انه ولدهم انظلم معاي واني قلبت حياته جحيم

بعد الزواج كل الاحاسيس المكبوته انفجرت وصرت عصبيه لدرجة الجنون،، قمت ما اتحمل الضغط النفسي وما اتحمل الكلام الزايد وما اتحمل انه وجهة نظري او كلامي يتفسر غلط وصرت يوم اعصب شبه مجنونه واقدامي على الانتحار في الحسبان وموجود،،،والعياذ بالله
يو اعصب ادور على اي شي يهديني لاني ما اتحمل انه الاشياء اللي اريدها ما تتنفذ وتنتابني حاله من الجنون لدرجه اني آكل حبوب او شراب (اكتفيد) اذا اتعرفونه،، بس علشان انام وارتاح،،،،

زوجي ما يمارس واجباته كزوج وانا ما ألومه لانه نشأ في بيئه انه المرأه هي اللي اتقوم بالأدوار كلها واللي يساعدها في هالشي الخدم والسايق والطباخ ،،

أبو زوجي موفر لزوجته (ام زوجي) الخدم والسايق والفلوس وغيرها من هذي الامور في حال انها ما تطلب انه زوجها يطلعها مكان او انه يساعدها في قضاء حوائجها وزوجي ماشي على نفس الموااال،،،

انا ساكنه بالأجار بحكم عمل وزجي،،وساكنه لحالي وعندي خدامه بس ما عندي لا طباخ ولا سايق يقضي حاجياتي،،،،، وكل اموري أهلي يخلصونها لي واخواني يودوني المولات علشان آشتري اللي ناقصني ويوم اقول لروجي طلعني عندي اشياء ناقصه كله يقولي انه مشغول ،،حتى مواعيد ولده للمستشفى متبري منها،،،ولدي كمل 5 شهور والحين داخل السادس وما طلعله شهادة ميلاد ولا جواز ولا اي شي،،،وكله يقولي بكره او يقولي روحي انتي مع اخوانك،،، حتى طلعه معاه علشان انغير جو ما نطلع بالمره،،

وهذي الاسباب خلتني جافه مع زوجي وما احبه وردودي معاه صارت قويه وعلاقتي الجنسيه معاه صارت بايخه،،،حياتنا صارت بارده وكل واحد فينا شايل في قلبه عالثاني بس ما نتكلم،،، وكله يقولي لوما عصبيتج بكون انا اسعد انسان،،،
كاره عصبيتي وجنوني ،،،شووووووووو الحل مع موضوعي او كيف اتصرف مع زوجي واخليه انسان مهتم بيته وشؤونه،،،،،وأبين للأهل زوجي اني عكس ما يظنون

ادري طولت عليكم،،،الكلام طويل والمواقف اللي صارت بيني وبينه اطول بس حبيت اعطيكم فكره عن موضوعي بشكل عام

ردكم يهمني سواء كنتم معاي او ضدي...بس اريد حل واخاف على بيتي لا ينهدم

تحياتي لكم
أنت قلت أسباب عدم التزام زوجك بمسؤولياته تجاه بيته وتجاهك وتجاه ولده ..أنه لم يرى أمامه خلال نشأته المثال الجيد وهو الأب الذي يتحمل كامل واجباته تجاه أسرته ..جعل الزوج يقوم بدوره كمسؤول عن أسرته يحتاج منك الصبر واتباع أسلوب التدرج ... ولاتنسي المديح ثم المديح ثم المديح عن أية خدمة يقوم بها حتى لو كانت بسيطة لاتذكر.. كثير من الرجال لاتستهويهن فكرة التسوق والتجول في المولات ..هذا الأمر ممكن أن تقومي به بمفردك .. اتفقي مع أخواتك ..مع أخوات زوجك ...وإلا اذهبي وتسوقي لوحدك وانعمي بالخصوصية ..أعرف الكثيرات يتمنين لو ينزلن للتسوق دون ازعاج الزوج وكثرة شكواه من هذا الأمر.. استخدمي سائق أهل زوجك إن كان لايمانع وخذي طفلك للطبيب إن لزم الأمر لاقدر الله هذه مهمة أيضا ممكن أن تقوم بها الأم لوحدها لابأس في ذلك,, أما بقية الأمور التي لايقوم بها إلا الأب اتركيها له وذكريه بها بين وقت وآخر بطريقة حلوة استخدمي كلمات مثل" الله لايحرمني منك لو أنك تقوم بعمل كذا ..حبيبي ليس لي إلا أنت لكي تفعل كذلك .. الله يخليلي ياك .. الكلام المعسووووووووول يلف عقل أصعب رجل ,,جربي ولن تندمي بإذن الله ..المهم الصبر ,طولت البال, ضبط الأعصاب, مسك اللسان, وابتسامة الرضا مفعولها سحري عزيزتي .. دمتي بخير دوما.

دانة الشام

معلومات دانة الشام
اللهم أرفع مقام دانة الشام كما رفعت السماء .
وحببها إلى خلقك عدد مانزل من الماء .
وزين قلبها بنور الإيمان في الليلةالظلماء
واطو صحائفها بيضاء واجعلها في دنياها وآخرتها من السعداء
آآمين
أجمل مابدأت به يومي دعوات صادقة من أخت عزيزة لاحرمني الله منها ..دمتي بود أختي المميزة دوما الشتاء الدافئ..

الجده الصغيره

معلومات الجده الصغيره
اولا تعرفي على نمط زوجك عشان تعرفين التعامل معه ...وتعرفين مفتاح شخصيته وهذا صدقيني بيريحك وااااااااجد..

خوذي الامور ببساطه ..وانت توك باول عمرك تقدرين بطيب تعاملك تغيرين أشياء كثييره...بس بالهدااااااااوه..

وبعدين ياازين بداوة اهل زوجك..طباخ وسواق وخدم وحشم...والله بداوه مودرن...هههههه

تقربي لاهل زوجك وخااصة امه وغررقيها بالهدايا واكسبيها لصفك وبتشوفين الفرق...موفقه يالغلاااااااااااا

salmaa

معلومات salmaa
ماعليك من اهل زوجك وكلامهم كلهم هيك طنشي
المهم زوجك عصبيتك خفيها بالتدريج واللي مضايقه منه قوليه علطول باسلوب راق
وان قالك لولا عصبيتك قوليله لولا اهمالك لشئونا كنت بئيت اسعد
متي بيعمل شهاده ميلاد للولد لماتحتاجوها للمدرسه
وكيف تطعيمات الطفل لاتهملوها
بطلي عصبيه وهو بيتغير لما تكوني هاديه بتسحريه اكتر بيكي

معلومات فيلسوفة الجمال
بنوتة بلادي

مشكوره الغاليه على مداخلتج،،واعرف زين انه تصرفي بأنه اخواني يشيلون مسؤوليات زوجي غلط في غلط بس كنت مضطره وملزومه،،،وانشالله كل شي بيتغير من بعد هالردود الطيبه

مشكوره مره ثانيه واتمنالج التوفيق​

معلومات فيلسوفة الجمال
معلمه متألمه

مشكوره الغاليه على ردج الرائع،،وانشالله بحاول من اليوم اني ارتب افكاري واموري واسعى في طريق جديد ألا وهو طريق التسامح والود والمحبه وبنشوف آخرتها مع هالأزواج،،،،

مشكوره ويزاج الله خير​

معلومات فيلسوفة الجمال
مشكوريييييييييييين كلكم على ردودكم الرائعه

وكل رد احلى عن الثاني

وانشالله الله يقدرني اني اقدر اغير من نمط حياتي لللأحسن

عندي سؤاااااااااااااااال

كيف أبتدي بالتغيير،،ماريد زوجي يحس او يشك انه فيه شي،،
او يمكن يقول بلاها هذي متغيره اكيد في راسها شي

ساااااااااااااااااااعدوووني

معلومات فيلسوفة الجمال
الشتاء الدافئ

مشكووووره على ردج الجميل ونصايحج وريحتيني خصوصا انج مريتي تقريبا بنفس المشكله

دانة الشام

الف شكر على تواصلج ونصايحج وانشالله الله يقدرني اني اتغير لللأحسن

مشكورين​

معلومات استغفرالله@
اقرائي سورة البقره وبتشوفين الراحه النفسيه واللي فيك ضيقه في صدرك وربي يوسع صدرك ويسعدك

الشتاء الدافئ

معلومات الشتاء الدافئ
مشكوريييييييييييين كلكم على ردودكم الرائعه

وكل رد احلى عن الثاني

وانشالله الله يقدرني اني اقدر اغير من نمط حياتي لللأحسن

عندي سؤاااااااااااااااال

كيف أبتدي بالتغيير،،ماريد زوجي يحس او يشك انه فيه شي،،
او يمكن يقول بلاها هذي متغيره اكيد في راسها شي

ساااااااااااااااااااعدوووني

تفكير الرجل يختلف عن المرأه فلا يهتم بالتفاصيل كما تفعل المرأه بل تهمه النتائج فقط ..ولايملك عادة الحاسه السادسه التي تملكها المرأه ..الرجل طفل كبير ستكتشفين ذلك في زوجك عندما ترين فرحته بتغيرك ولن يرهق نفسه بالبحث عن الاسباب ..واذا سألك عن سبب تغيرك فهميه انك تأملتي حياتك ووجدت ان العصبيه والحساسيه ستؤثر على سعادتك وصحتك فقررتي اسعاد نفسك وزوجك وتطوير ذاتك ..صدقيني سترتفعين في نظره وسيتعلق بك ويكف عن الهروووب

دانة الشام

معلومات دانة الشام
تفكير الرجل يختلف عن المرأه فلا يهتم بالتفاصيل كما تفعل المرأه بل تهمه النتائج فقط ..ولايملك عادة الحاسه السادسه التي تملكها المرأه ..الرجل طفل كبير ستكتشفين ذلك في زوجك عندما ترين فرحته بتغيرك ولن يرهق نفسه بالبحث عن الاسباب ..واذا سألك عن سبب تغيرك فهميه انك تأملتي حياتك ووجدت ان العصبيه والحساسيه ستؤثر على سعادتك وصحتك فقررتي اسعاد نفسك وزوجك وتطوير ذاتك ..صدقيني سترتفعين في نظره وسيتعلق بك ويكف عن الهروووب
كلام المميزة دوما الشتاء الدافئ روعة..ولاداعي لأن نجيبك بعد إجابتها الكافية الوافية,,ربي يسعدك ويشرح صدرك ويهنيكي بحياتك.

معلومات فيلسوفة الجمال
الشتاء الدافئ

مشكوره وااااااااااااااااااااااااااااااايد على مداخلتج
بصراحه كلامج بالأخص وكلام الاخوات حمسني للتغييير
ويزاج الله خير وربي يسعدج ويوفقج

تحياتي لج

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه