*أريد حل*كرهت زوجي والسبب تافه وماعرفت مفتاح الحل!!!

احصائياتى
الردود
33
المشاهدات
18K
معلومات فيلسوفة الجمال
*أريد حل*كرهت زوجي والسبب تافه وماعرفت مفتاح الحل!!!
السلام عليكم

يمكن اتكون هذي أول مشاركه لي في المنتدى،،بس كنت اتصفح واقرا المواضيع وبصراحه اتشجعت اني اعرض مشكلتي اللي أحسها عاديه جدا بس بتخرب علي بيتي ،،،

انا متزوجه صارلي سنه وعندي ولد واحد،،زوجي من أصل بدوي وانا ممم حضريه واهلي بدو بس ظروف حياتنا جبرتنا انعايش الحضاره والتطور ،،والحمدالله زوجي طيب وكريم ويصلي ويقرا قرأن ويخاف من الحرام وعيبه انه اي شي يخبره اهله،،، ام زوجي وايد طيبه وحنونه واللي يخرب عقلها بناتها ويوم يسمعون انه زوجي طلعني او اشترالي على طوول لفوا راسه
ويفهمونه انه الحرمه ما تنعطى وجه ولا اتحاول اطلعها علشان ما تتعود وتكسر ظهرك بالطلبات والطلعات،،

مشكلتي بدت من قبل الزواج واتفاقمت كثيييييير بعد الزواج،،، انا عشت في جو عائلي ما بين المريح والمتوتر،، امي الله يجزاها خير من خوفها علينا كانت تكبت علينا لدرجة الجنون بس الحمدالله ما عشنا الحرمان ،،كنا انروح ونتمشى ونشتري احسن الثياب واغلاها واحسن الماركات بس كل هذا بوجودها وحضورها الشخصي،، وكانت الخلافات تنشب وتكبر بينا في المحلات والمولات والسبب كله اتقوللنا اتغطوا شباب قدامكم ولفو يمين ترا شباب عند يسراكم ومن هالكلام العادي،،،،

انا طبعي كتووووم وانفعالاتي داخليه وما اقدر اعبر عنها ومن كثر ما اكبت صرت حساسه وأي كلمه تافهه اتخليني ادمع وابكي وخصوصا اذا حاولت الرد على اي تعليق ما عجبني تلقون العبره خنقتني وما اقدر اكمل كلامي وهذا الموضوع خلاني اطنش امووور وايد ولا ارد على اي تعليق ولا اي كلام موجه لي بطريقه مباشره او غير مباشره،،،اسمع تعليقات من اهل زوجي لاني حضريه واطنش ولين اليوم ولين بكره بظل اسمعها ،،

شكلي وشخصيتي يدلان اني قوية الشخصيه ومتسلطه واللي في راسي اسويه بس في الواقع انا داخليا محطمه جدا جدا جدا والظاهر هذا كله تزييييف في تزييييف،، وأهل زوجي حاطين في راسهم انه ولدهم انظلم معاي واني قلبت حياته جحيم

بعد الزواج كل الاحاسيس المكبوته انفجرت وصرت عصبيه لدرجة الجنون،، قمت ما اتحمل الضغط النفسي وما اتحمل الكلام الزايد وما اتحمل انه وجهة نظري او كلامي يتفسر غلط وصرت يوم اعصب شبه مجنونه واقدامي على الانتحار في الحسبان وموجود،،،والعياذ بالله
يو اعصب ادور على اي شي يهديني لاني ما اتحمل انه الاشياء اللي اريدها ما تتنفذ وتنتابني حاله من الجنون لدرجه اني آكل حبوب او شراب (اكتفيد) اذا اتعرفونه،، بس علشان انام وارتاح،،،،

زوجي ما يمارس واجباته كزوج وانا ما ألومه لانه نشأ في بيئه انه المرأه هي اللي اتقوم بالأدوار كلها واللي يساعدها في هالشي الخدم والسايق والطباخ ،،

أبو زوجي موفر لزوجته (ام زوجي) الخدم والسايق والفلوس وغيرها من هذي الامور في حال انها ما تطلب انه زوجها يطلعها مكان او انه يساعدها في قضاء حوائجها وزوجي ماشي على نفس الموااال،،،

انا ساكنه بالأجار بحكم عمل وزجي،،وساكنه لحالي وعندي خدامه بس ما عندي لا طباخ ولا سايق يقضي حاجياتي،،،،، وكل اموري أهلي يخلصونها لي واخواني يودوني المولات علشان آشتري اللي ناقصني ويوم اقول لروجي طلعني عندي اشياء ناقصه كله يقولي انه مشغول ،،حتى مواعيد ولده للمستشفى متبري منها،،،ولدي كمل 5 شهور والحين داخل السادس وما طلعله شهادة ميلاد ولا جواز ولا اي شي،،،وكله يقولي بكره او يقولي روحي انتي مع اخوانك،،، حتى طلعه معاه علشان انغير جو ما نطلع بالمره،،

وهذي الاسباب خلتني جافه مع زوجي وما احبه وردودي معاه صارت قويه وعلاقتي الجنسيه معاه صارت بايخه،،،حياتنا صارت بارده وكل واحد فينا شايل في قلبه عالثاني بس ما نتكلم،،، وكله يقولي لوما عصبيتج بكون انا اسعد انسان،،،
كاره عصبيتي وجنوني ،،،شووووووووو الحل مع موضوعي او كيف اتصرف مع زوجي واخليه انسان مهتم بيته وشؤونه،،،،،وأبين للأهل زوجي اني عكس ما يظنون

ادري طولت عليكم،،،الكلام طويل والمواقف اللي صارت بيني وبينه اطول بس حبيت اعطيكم فكره عن موضوعي بشكل عام

ردكم يهمني سواء كنتم معاي او ضدي...بس اريد حل واخاف على بيتي لا ينهدم

تحياتي لكم

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات بنوتة بلادي
برجع لج يا حلوه مشكلتج ما احسها وايد صعبه حلها بسيط باذن الله تعالى بس انبهج على شغله انتي غلطتي فيها و اللي هي انج تخلين اخوانج يقضون مشاويج بس برجع لج اتريني

معلمة متألمة

معلومات معلمة متألمة
مرحبا اختي...

حبيبتي... انتي الحين متزوجه وفي ذمتج زوج وولد والله يتمم عليج يارب بالفرح والصحه يارب..

باين من كلامج ان خاطرج ضيـــّق... وهالشي لازم تغيرينه... حبيبتي الحياة لها متطلباتها ولها منغصاتها لاتخربين على روحج وليش تتنرفزين.. الضيقه من الشيطان...

وعلى قولتج زوجج متعود ان المرأة تسوي كل شي بروحها... ترى كل انسان غير عن الثاني على حسب بيئته ومكانه اللي عاش فيه وهله واسلوبهم في تربيته..
والزوج على العاده ... شوي شوي لازم تعودينه وبهدوووووء العصبية هذي بتخرب عليج اشياء كثــيـــــر اول شي لازم توسعين خااااااااطرج واسمعي قرآن والزمي الاستغفااااار ترى يريح النفسسية ويطول الباااال...
عاملي زوجج بحنان اكثر وصدقيني ترى في يدج انتي تغيرينه.. ترى ما فيه ولا وحده تزوجت ولقت زوجهاااااا نفس اللي تبيه مستحيل... وكل وحجه تغير زوجها والتغيير مع الوقت بغض النظر عن الوقت كل وحده غير عن الثانيه وزوج كل وحده غير بعد ...

مسألة وقت وتوسيع خاطر وبــــس وشوية حنية ودلع وبتشوووفين شلون التغيير....

انتي عاقله من كلامج ومن بيت طيب ربي يخليهم لج... بس الزواااااااج مسؤولية لازم تطولين بالج....

وإلزمي الاسغفاااار والقرآن والدعااااء وقدامج اللي تبينه على خير حبيبتي...

ولج مني الدعاء لج بظهر الغيب....

الله يريح بالــــــــــــــــــــــــج ويسخر زوجـــــــــــــــــــج يارب....

معلمة متألمة

معلومات معلمة متألمة
ملاحظة مهمة نسيت اقولها لج...

ترى العصبية تخرب انوثة الزوجه .... هدّي ولو عصبتي.. سوي كنترول وعصبي بدلع... لاتقولين ماعرف ترى كل شي بالعاده ...

وانا سمعت بإذني قبل كم يوم محاضرة دينية كان يقول الشيخ ان من اهم سمات اهل الجنة هي التطـــبــّع.... يعني عودوا نفوسهم...

يعني مافي شي مستحيل.......

الله يفرج همج يارب

برقة الماس

معلومات برقة الماس
حياتي نمط زوجج امكن جنوبي يعتمد عالغير في تكميل شؤؤؤؤونه وانتي ماعندك صبر وطريقه حلوه

حياتي كلنا تعرضنا لضغوط من التربيه او من الزوج ولكن بعون الرحمن نقدر نتغير

غيري طريقتك وهدي والله الدنيا ماتسوى وحطي تحدي انك تغيرينه بطريقه حلوه لما تتشبعين معلومات عن نمط زوجج وتعرفين تتعاملين معاه

خلي اهله وخواته لابد من الغيره بين الحرم طنشي وكسبي زوجج ودعي الله يعينك
**

معلومات غااااااايه
كيف تبين ريلك يجلس فالبيت ، ويقضي حوائجكم // وانتي مثل ماتقولين انك عصبيه ، وماتستحملين شي .. وبالتالي رح تكوني نكديه أكيد......... وهذه الصفه كلش مايحبها الرجال .

يمكن الملل ، والكبت الزايد أثر على نفسيتك، جعلك عصبيه...... وبعد انك تظلين بروحك فالبيت مع الشغاله ،لفتره طويله . يخليك دائمه في حالة تفكير في أحوالك مع زوجك ، وتقصيره فيكم من جميع النواحي........................ وأول حل لمشكلتك انك تملين وقت الفراغ هذا . باشياء مفيده مثل زيارة جاراتك ، او ممارسة هواياتك ، او تصفح النت المليء بأمور ومواضيع كثيره ، تختاري منها اللي يناسب ميولك وهواياتك................... والشي الثاني . كيف صلتك بربك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عززي الأجواء الايمانيه فبيتك .............. من صلاة و أذكار و الدعاء // على العموم حبيبتي الله يهديك ويصلح أحوالك يارب................. انا رح احاول اجيبلك حل للعصبيه.

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
عزيزتي أريد أن أبشرك أن مشكلتك بسيطة وستسطيعين حلّها بإذن الله والأيام ستعينك لأنها ستقويكي ,,نعم عزيزتي مرور الزمن وكثرة التجارب التي تمر علينا هي من يجعلنا أكثر صلابة في التعامل مع البشر وأقل حساسية وهشاشة من داخلنا...خروجك من بيت أهلك لحياة جديدة واحتكاكك مع أهل زوجك هي أول هذه التجارب فـأنت معتادة على التعامل مع أنماط معينة مكررة مثل أمك وأخواتك ولكن اكتشفتي أن أهل زوجك نمط قد يكون مختلف وواجهتك عدة مواقف معهم لكن لأنك تفتقرين للتجارب في حياتك ولأنك على قدر كبير من الحساسية خرجتي منها بذكريات مؤلمة.. ولكن كما قلت لك لن تبقي كذلك صدقيني وسيأتي اليوم الذي تتذكري فيه كيف كانت ردة فعلك عن مواقف معينة وتضحكين على نفسك لأنها ستصبح لاتعنيك نهائيا,, حتى آراء الناس عنك ستصبح لاتهمك كما تهمك الآن ,, وهذا شيئ طبيعي كلما كبرنا كلما أصبحنا أكثر قوة وكلما أصبحت مصادر ثقتنا بأنفسنا داخلية ,, من داخلنا نحن .. أما المصادر الخارجية -الناس- يقل تأثيرهم علينا... بإدخال بعض التغييرات في سلوكك تلقائيا سيتغيير زوجك في تعاملاته معك..اذا ابدأي رحلة التغيير .. خذي الأمور ببساطة لماذا أعطيتي رأي أهل زوجك بك كل هذا الاهتمام؟؟ متى كان رضا الناس غاية تدرك ؟؟فما بالك بأهل الزوج!! الفكرة التي كوّنوها عنك قد تكون من تصرفاتك أنتي وسلوكك تجاه بعض الأمور... يجب أن تكوني ذكية في ردات فعلك .. انظري إلى من يستخدمن كيد ودهاء الحريم وكوني مثلهم..وإن كان رأيهم يهمك كثيرا اعلمي أن تغيير آرائهم عنك سيحدث عندما تستعيدين ثقتك بنفسك وعندما تصبحين أكثر تحكما بأعصابك والأهم عندما ترممين الصدوع التي حصلت في علاقتك مع زوجك.. يجب أن تعلمي بأن زوجك لادخل له بكل هذااااااااااا.. هو لادخل له بحساسيتك وعصبيتك تجاه بعض الأمور .. حتى إن كان تعامله معك في بعض التفاصيل لايرضيك يجب أن تكوني أكثر حكمة في التعامل مع هذا الجانب لاأن تقلبي حياته وحياتك لسلسة من المشاكل..ألم يخطر في بالك أن شكلك -متسلطة تريدين الأمور أن تحدث بالطريقة التي تريدينها أن تحدث فيه - قد يكون لكل هذا لك دخل فيه.. طريقة كلامك مواقفك تجاه بعض الأمور.. تباسطي مع زوجك أكثر وتقربي منه بمجاراته كونه من بيئة أخرى.. حتى حاولي أن تستخدمي بعض ألفاظه وجمله التي يستخدمها.. لاتكوني عنيفة في ردات فعلك.. كوني أكثر مرونة تجاه بعض الأمور .. إن كنت مع زوجك عند أهله مثلا افتحي معهم الاحاديث التي تناسبهم ووافقيهم في آرائهم حتى وإن كان لك رأي آخر أحيانا.. لايضرك إن تظاهرتي أنك معهم على نفس الموجة.. إن حدث مالايعجبك اكتفي بالصمت .. ألم يخطر في بالك أنه من الممكن حين يفهمنا الناس غلطا وحين يفسروا بعض كلامنا تفسير آخر قد يكون لنا يد بالموضوع.. حين نكون غير واضحين متشبثين ببعض الافكار نفتقر للدبلوماسية في كلامنا مع الناس يحدث ذلك,, سأعود لك لاحقا عزيزتي لأني مضطرة حاليا للخروج .. لك مني دعواتي بحياة هانئة بعيدة عن المنغصات.

-موج-

معلومات -موج-
الموقع الالكتروني
www.tvquran.com
دانه ردك حلو ومحتاجه لهذه الافكار لحياتي لكن صعب تحقيقها على الواقع اه اه اه اه اه

معلومات ديمة الشوووق
حبيبتي
ممكن اقول لك شي قد يزعلك
انت معطيه الناس واولهم اهل زوجك وجه اكثر من اللازم
اهم مايهمك زوجك ريحيه والله بتتغير نظرتك لنفسك وبيرضى عليك ربك وبتتوجه انظار الناس لك تبجيلا
يااخيتي الناس ماعمرهم رضوا على احد
واهم مابالحياة بيتك وانسك وزوجك وسعادتك وعيشي الحب والالفه وابعدي عنك النكديه
ومشكلتك ابسط من اكل الفصفص ويبدا حلها مع نفسك
ولاصار معك القمر ليش تنظرين للنجوووووم
ياحليلك ترى الحضر مايعرفون النكد يالله ابتسمي وروحي روقي معاه والدنيا مب طويله

-موج-

معلومات -موج-
الموقع الالكتروني
www.tvquran.com
اضيف لكلام البنات انك محمله نفسك اكثر من طاقتها وخصوصا بالنسبة لمسؤليات زوجك,حاولي بطرق ذكيه يسوسلك الي تريديه ولا تصيرين عصبيه ماكو شئ يسوى ان تتعصبين وتخربين يومك بسببه...

انت الغلا

معلومات انت الغلا
حبيبتي شوفي وقت مناسب يكون زوجك رايق واجلسي معاه وكلميه بكل صراحه وش الي مضايقك واش تبين منه وان لآزم يلبي طلباتك اهلك خلاص ماهم ملزومين فيك عوديه وحاولي مره وعشره لاتخلينه يعتمدعلى اهلك في تلبيت حاجاتك صدقيني مع الوقت بيتغير بس لازم شويت صبر واهم شي تكوني ريلاكس

perfume

معلومات perfume
الله يفرج همج ويصلح أمرج ويرد لج زوجج ردا جميلا يااااااااااااارب

معلومات اميرة الالماس
الله يعينك حبيبتي والله احس زوجك مدلعاهلك مو ملزومين بطلباتك وطلبات ولدك
هو المفروض يقوم كل واجباته
والحين انتوا اسره صغيره
بكره تجيبي اولاد وتلاقين اهلك واخوانك تعبوا
لاتسكتين عنه خذي حقك كامل خليه يعتمد على نفسه
واجل واش الفايده من الرجال
اذا بنعتمد على اهالينا او السائق
اتمنى لك السعاده الدائمه
اما بالنسبه لاهله وخواته عادي اعطيهم طناش عساهم مارضوا
الزم ماعلى الانسان نفسه وصحته
الله يسعدك في حياتك ياقمر ويخليك لولدك ويهدي
لك زوجك
وعليكي بالاستغفار الدائم

دانة الشام

معلومات دانة الشام
أرى المميزة دوما الشتاء الدافئ حاضرة بيننا لذلك سأرفع استشارتك لترد عليك وتنصحك بحكمتها.. ربي يختار لك الخير.

معلومات فيلسوفة الجمال
مشكورين اخواتي على ردودكم الراااااااااااائعه ونصائحكم اللي نابعه من قلبكم
لي عوده بالتعليق على كل رد
ومشكورين مره ثانيه واتمنى مشكلتي تنحل

الشتاء الدافئ

معلومات الشتاء الدافئ
اولا احب اطمنك انه اكثرنا تعرضت لنفس مشكلتك خاصة بعد الطفل الاول ولقد اعدتي لي ذكريات السنوات القليله الاولى خاصة عندما قلتي اصبحت حياتنا بارده وكل واحد شايل في قلبه على الثاني ..
واحب اطمنك ان التفاهم جاي في الطريق والانسجام التام بأذن الله ..المطلوب منك ياغاليتي مايلي ..
احمدي الله يوميا على ماانتي به من نعمه فالبشكر تدوم النعم
ورددي اللهم اني اعوذ بك من تحول عافيتك ومن زوال نعمتك ومن جميع سخطك ..
حافظي على الاذكار اليوميه لتحصني نفسك من شياطين الانس والجن ..
ورددي اللهم اني اسألك رضاك والجنه ..
اقتنعي من داخلك انك محظوظه بهذا الزوج
وانك في نعمه تحسدين عليها مقارنة بحال غيرك من النساء
ابدأي بتغيير نفسك وانزعي عنها جو الكااابه والقلق
وانظري بمنظار التفاؤل والسعاده لكل ماحولك ..
تذكري ضغط امك عليك بانه من مبدأ حب واحتواء وخوف وليس من باب القسوه والتحكم
وارجع الى نقطة القناعه ..على الرغم من انها لم تقصر عليك الا انك لم تعجبي بما فعلت
وحولتي اهتمامها الى امر سلبي ..
سيظل زوجك في هروووب حتى تتغيري وتعالجي حساسيتك الزائده
وتحبي نفسك لدرجة ترين تعليقات الناس امورا تافهه لن تنكدي على نفسك الغاليه بسببها..
سيهتم بك ويطيعيك وحدك عندما يرى ابتسامتك كلما نظر اليك ..
عندما ترعينه كطفلك الغالي تعبرين له عن حبك وفخرك به ..
عندما يقرأ مسجات الشوق ودعوات التوفيق ..
عندما يعيش رجولته مع انثى مثيره تلهب مشاعره وتمدح فحولته وتحضنه شاكره بعد ليلة ممتعه ..
سيهرب اليك من كل الناس عندما يجدك متجدده ومبتكره ومقبله عليه بنفسيه مرحه ومعنويات عاليه ..
عندما يدرك انك تحبينه فعلا ..
صارحيه بدون لوم بما يضايقك منه واختاري لذلك الوقت المناسب
صارحيه اول بأول وتقبلي منه فانتي لك عيوبك ايضا ولاتتجاهليه كعدو لدود فهو اقرب الناس اليك ..
قربيه وضعيه في مقامه الصحيح ..
تقربي الى امه واكسبيها فتكسبي قلبه وعاملي اخواته بحدود ورسميه
ولاتتأثري بغيرتهن منك بل ارأفي بحالهن ولاتجعليهن سببا لتقضي ليله حزينه او عاصفه مع زوجك ..
لاتنتقمي من نفسك بسبب جهل الاخرين وحقدهم ..
ركزي على اسرتك الصغيره وازرعي فيها بلا توقف واعلمي انك ستحصدين ذلك حبا وسعاده ..
اسأل الله ان يزيل همك ويشرح صدرك ويسخر لك زوجك واهله ويجعل ابنك قرة عين لك

الشتاء الدافئ

معلومات الشتاء الدافئ
أرى المميزة دوما الشتاء الدافئ حاضرة بيننا لذلك سأرفع استشارتك لترد عليك وتنصحك بحكمتها.. ربي يختار لك الخير.

اللهم أرفع مقام دانة الشام كما رفعت السماء .
وحببها إلى خلقك عدد مانزل من الماء .
وزين قلبها بنور الإيمان في الليلةالظلماء
واطو صحائفها بيضاء واجعلها في دنياها وآخرتها من السعداء
آآمين

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه