¨°o.O (الزوج العنيد♥ الطفل الكبير) O.o°¨ مشكلة و حل♥

احصائياتى
الردود
228
المشاهدات
42K

papero0o

معلومات papero0o
¨°o.O (الزوج العنيد♥ الطفل الكبير) O.o°¨ مشكلة و حل♥
بسم الله الرحمن الرحين

الحمد لله مازلنا في نجاحاتنا و تقدمنا جزاكم الله الف خير على التفاعل و المشاركة

حابة قبل لا افتح الموضوع اقدم بخالص الشكر لعضوات مميزات كان لهم حظور مميز في مواضيعي و في باقي مواضيع المنتدى
الحالمة و شذى الليل و الحلوة و رازيا

جزاكم الله الف خير و جعلة بموازين حسناتكم

هانحن الان في الاسبوع الخامس و موضوعنا هذا الاسبوع تعاني منه جميع النساء تقريبا وهوا

موضوع الاسبوع الخامس

الزوج العنيد .. الطفل الكبير

كثير من النساء تعاني من زوج عنيد و الكلمة منة يجب ان تكون مسموعة و بصيغة امر ولا يقبل النقاش و الجدال فيها حتى لو كانت لاتعجب الطرف الاخر . او لاتناسبة او ان هذا الأمر مستحيل

و كثير من المرات يلجئ الزوج للصراخ و العصبية لفرض رائية دون النقاش و الحوار مع زوجتة

و كثير مايتحول الموضوع في النهاية لحرب و تحدي بين الزوجين و عناد بين الطرفين

نحتاج لحلول و نقاش في هذة القضية و قصص من الواقع

papero0o

معلومات papero0o

نحتاج نتكلم عن العناد و كيف نتعامل مع الزوج العنيد و كيف اقناعة بأمر مهم بنسبة للزوجة

و العناد الذي يتميز بة الرجل
لماذا لايتنازل عن رأية

هل تنازلة عن عنادة يعتبر مسألة كرامة و اهانة لانة تنازل عن رأية

او مجرد تربية تربى بأن الزوج هو الامر و الناهي حتى لو كان على خطاء

او مجرد طباع تتميز بها شخصيتة العنيدة

و اغلبية الرجال يعتقد بأن عدم نقاشة و حوارة مع زوجتة نوع من التربية و افراض راية و هيبتة

و للأسف كثير من النساء تتعامل مع زوجها العنيد بلمثل ولا يخلق من هذا الامر الا زيادة المشاكل و الفجوة بين الزوجين

التعديل الأخير:
معلومات حبي ميدو
فيه وحده قريبه لي دوبها عروس جننها زوجها بالعناد من ثاني يوم غدهاسمك لانها قالت مااحب السمك وبصراحه اغلب الحريم الي اشوفهم يقابلون العناد بعناد وهو خطا مفروض تسايرينه ووتبينين انك ماشيه على كلامه وعلى اراءه بس بطريقه ملتويه تقنعينه بالي عندك وهو متعب بس اذا فهمتي كيف تعاملين معه بيسهل عليك وكمان ابدا لايلاحظ انك تعاندينه لانه راح يزيد وقد ماتقدر الي زوجها كذا ماتخالف رايه بطريقه مباشر تقوله صح كلامك بس وش رايك بكذا عشان كذا وتقنعه وترغبه بالشي والله يوفق الجميع على فكره انا مملكه وخطيبي يعاندني مره بس مايحب يبين ان المساله مسالت عناد

Camelia

معلومات Camelia
شكرا على المواضيع الحلوة
أنا متابعة بس هالمرة مشاركة
بس عجبني الوضوع بتعرفي ليش
لانه دايما بقول لزوجي لازم اكتب بالبحث كيف تتعاملي مع ابنك مو زوجك هيك ازبط معه
ولانه زوجي من النوع العنيد والمتمسك برأيه بيسمع رأيه بس مو ضروري ياخد فيه
بهالحاله يا ما بسايريه برأيه على حسب أو لازم اعرف سبب تمسكه بعناده
انا دايما باب النقاش مفتوح بيننا ومافيا نفذ رأيه بدون ما أعرف أسباب عناده
بحالة هيك رجال تجنبا للمشاكل سايريه ازا كان الوضع لصالحك
لاقي الوقت المناسب والاسلوب المناسب للنقاش
فعلا الزوج يحب أن يعامل كالطفل وهو يتزوج لكي يتدلل
ليس الزوج دائما على حق متل ماهو له رأي ويفكر
كمان الزوجة لها رأيها وتفكر
وأرى ان للزوجة الحق في اتخاذ معظم القرارات
أرى أنها أكثر نضج من الرجل وعلى عاتقها جميع المسؤليات
ومن اهمها الاهتمام باطفالها
لاتكوني عنيدة مثل زوجك ولاتكوني معه دائما
لكن يمكن أن تصرري على شي ما لكي يتعود
وليعرف انه ليس كل مرة نعم نعم نعم
يجب أن تكون لك شخصية قوية
باسلوب مثقف وراقي وكلام رزين تكسبين كل شي
وشكرا لك أتمنى أني لم اثقل عليك

سنيورتا***

معلومات سنيورتا***
السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله تبارك الرحمن اهنئ جميع الفائزات ومزيد من الرقي
لهن وللجميع يارب العالمين..
وبخصوص الموضوع الجديد مرررررة حلوو .
لي عوده بأذن الله للمشارك عنه

Ro0oneY

معلومات Ro0oneY
انا ارى ان العناد لاينشأ الا اذا كانت هناك ضغوطات ~
مثلا الطفل يكون عنيد اولا لانه يريد شيء في باله والاهل يستعملون معه الضغوطات من تهديد من عقاب من حرمان يسبب هذا الامر نفور وعناد من الطفل
نفس الشيء في الرجل او حتى في المرأة اذا تكوُن العناد فاعلمي انه بسب ضغط قد يكون منك عزيزتي الزوجة
عندما لايستمع الزوج الى كلامي فهذا قد يكون انه مل من كثرة نصائحيي له وتوجيهي فلا اجد منه غير العناد
احاول ان اجد طريقة اخرى للتعامل مع الرجل العنيد
طريقة تخلو من التوجيه والامر والعقاب والحرمان
وانا شخصيا ارى ان تتعاملي مع الرجل العنيد او الطفل العنيد بتركه ,,لا ارد اصمت فقط ..~~
قاعدة تعلمناها في الصغر (( الضغط يولد الانفجار)) وانا اقول((الضغط يولد طفل او رجل عنيد))

معلومات التين الشوكي
الموضوع جدا رائع اول ما تزوجت كنت انا وزوجي كلانا عنيد لدرجة لا تطاق استمر الحال على هذا المنوال طبعا يكثر المشاكل والتهزئ الى ان قابلت امراة عجوز حتى سمعتني اشكي لاختي في احد المناسبات وقلت يا بنتي من زمان كنوا امهتنا يقولون عاندي جبال ولا تعاندين رجال واذا شفتي زوجك مصر على رأي أو موضوع لبيه ولا تعاندينه طيعيه ترى مع الأيام يقدر استجابتك ودائما خليك الصدر الكبير اللي يسمع كل شي حتى اذا حكيتي معه مرة بأسلوب الزوجة الغيور ومرة الام الحنون ومرة الاب القاسي صدقيني راح يتغير ومن ذاك اليوم دائم اقول ابشر .تم . حاضر، عشان خاطرك , يالبيه ومن هذا الكلام طبعا ماراح يتغير في سنه حطي هذا اشي في بالك لكن بالمحاولة الأصرار راح يتغير لدرجة اني اول ما اشوفة بدأ يعاند احط يدي على كتفة او يدي بيدة وقلة ابشر واول ما يشوف هذا التصرف يتنازل عن عنادة ويصير انتي اللي ما سكه عجلة القيادة واوصيكن يا خواتي واوصي نفسي بأن العاء وتوكل على الله والاستغفار والصبر مفاتيح تساعد في حل المشكلات ومن يتوكل على الله فهو حسبه

papero0o

معلومات papero0o
صحيح الرجل العنيد مثل الطفل و أفضل طريقة لتعامل معه هو المسايرة
مثل الأطفال لاقابلتية بعناد بيعاند اكثر و ممكن يكسر الشيء الي قدامة

نبي نتكلم اكثر عن هل موضوع و نتشعب فية

و خاصة فية من يعاني من الزوج العنيد لدرجة انة يقود زوجتة و ابنائة للتهلكة بسبب عنادة و عصبيتة

حالمه ولكن

معلومات حالمه ولكن
اغلب الازواج الشرقيين يتصفو بهالصفه والسبب اولا التربيه يقولو العلم في الصغر كالنقش عالحجر

تربى على عبارات تتكرر عليه من سن المدرسه مثال الرجال مايثني كلمته

الرجال كلمته وحده

الرجال ماتمشي الحرمه كلامها عليه

لاتخلي حرمه تركب راسك

الرجال يكون رجال على حرمته ومايخليها تمشي كلامها عليه

تأصلت الافكار الجاهله في راسه وفهمها بصيغه انك انت الامر والناهي حتى لو هالشي فيه خراب بيتك

اهم شي ماتجي حرمه تمشي كلامها عليه

الحل مع من هم بهالشخصيه المدح برجولته وهيبته وتعطيه الثقه بقراراته والزوجه مو عاجبها قراره بموضوع

بعد سيل كلمات المدح تظيف بعدها بس لو يكون كذا افضل وانت حر حبيبي راح يفكر بكلامها
بهالطريقه راح ينفذ رغبتها من غير مايحس انها مستقصده لانه يابنات كل زوج اذا حس من زوجته حسن

التصرف والتدبير وطبعا العنيد ماراح يعبر بأعجابه لانه راضخ تحت شعار لاتمشي راي حرمه عليك وخايف من العواقب هههههه

راح يثق بكلامها وينفذ طلبها من غير تعب منها ومن غير مشاكل ووجع راس اكسبيه بالمدح والمسايره
وفي ازواج يكون السبب نفسي بسبب تربيته القاسيه ومالقي حنيه في صغره مثل هالنوعيه الله يعين

زوجته عليه لانه المدح مايمشي عليه بالساهل لاكن بالحيله تقدر تخليه يسوي اللي ترغبه في وحده من اقاربي زوجها عنييييييد والسبب مرة ابوه ذوقته اللوان الويل فتعقد من كل الحريم

فصار يعاند زوجته بكل شي حتى بأبسط الامور تطلبه ببسي يجيب مرندا اهم شي يعاندها وفي الامور المصيريه المدح مانفع لاكن لما يجي يشاورها بشغله

ولاحظو مشورته لها حتى يسوي عكس رغبتها نكايه فيها نسأل الله السلامه ماصارت تبين له ايش

رغبتها بالظبط تعطيه العكس لحتى يعمل لها اللي هي تبغاه بالظبط من غير مايحس وتكون كذا راضيه وتخفف من المشاكل

والله يسخر كل زوج لزوجته وكل زوجه لزوجها

كالفورنيا

معلومات كالفورنيا
العناد والتعصب للرأي من أسواء الأمور في الحياة بصفة عامه ما بالك بين الأزواج للأسف كثيراً من الأحيان يكون هو سبب لنهاية الحياة الزوجيه..
لنا في الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنه فعندما أراد ان ينزل الجيش في غزوة بدر الكبرى موقع سأله أحد الصحابه قال يا رسول الله هل هو منزل أنزله لك الله أم هي الحرب والمكيده قال الرسول صلى الله عليه وسلم بل هي الحرب والمكيده قال إذن هو ليس بمنزل يا رسول الله وعمل برأي ذلك الصحابي ولم يتعصب لرأيه وهو سيد ولد أدم وخير من طلعت عليه الشمس.
كذلك لنا أسوه حسنه في سلفنا الصالح فقد ورد عن أحد أئمه الفقه قول:
رأيي صحيح يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب..
فلماذ هذا التعصب الأعمى خصوصاً بين الأزواج
أحياناً ينقلب ذلك التعصب الى حرب ضروس الرابح فيها خسران بكل تأكيد
مشكلتنا في مجتمعنا الذكوري الذي يعتبر ان تنازله عن رأيه ولو كان خطأ وهو يعرف ذلك نقص في رجولته في قوامته، سبحان الله تأخذه العزة بالأثم.
نحن معشر النساء أيضاً لنساء في حل من العناد فينا حقنا ولكن قد يذوب ذلك العناد في ظل سطوت الرجل وقوته، وهذا نسبي طبعاً يخضع لقوة المرأه وضعف الرجل.
الذي أود التأكيد عليه سواء للرجل أو للمرأه أن التنازل عن الرأي ليس منقصه ولا يخدش في الكرامه أبداً
بل أن من الحكمه ومن القوه أن يكون الشخص قادر على أحتواء الشخص المقابل بأراءه وأفكاره والإستفاده منه فقد يكون الصواب الى جانبه.
الحياة الزوجيه لا تقوم إلا على التنازلات بين الزوجين في كل شيء نعم في كل شيء بغير ذلك لن تسير الأمور، وأأكد أن العناد سبب رأيسي لخراب الكثير من البيوت فأحياناً نجد مشاكل تافهه توصل الزوجين الى الطلاق وخلف كل ذلك العناد والتعصب للرأي.
موفقين..

معلومات الزهر الجوري
هلا بالغاليات ...
مشكورة مشرفة بابيرو ع الموضوع الحلو وهو بالفعل صفة من الصفات المتعبة للمرأة ...
لي عودة بإذن الله ...

papero0o

معلومات papero0o
مازلت بأنتظار ردودكم اخواتي و مشاركتكم ما استغني عنها ..

مثل ما تكلمنا عن الاسباب نبي نتكلم عن الحلول كيف نطوع الزوج و نتعامل معاه و نقنعة برأينا و رغباتنا

كيف نخلق جو الاحترام بين الزوجين و كيف تخلي الزوج يستمع لرأي الزوجة و يقتنع فية و يناقشها

تحتاج لحلول و اقتراحات و نصائح بهذا الخصوص

معلومات ام احلى بنت
متاااااااابعه
موضوع حلوووووو
يابنات الي زوجها رافض اكمال الدراسه لانه من مجتمع لايعترفون بدراسة المرأه الجامعيه
وشتسووووي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلومات مي نور البدور
موضوع جدا رائع وكثير نعاني منه انا زوجي يحي يفرض كلامه يعني حارمني من تكمله دراستي واذا فتحت الموضوع معه ليه رافض اني اكمل دراسه يعصب ويقول موضوع منتهي منه من زمان ليه ترجعين تفتحينه او مثلا ابي اطلع اتغدا برا يقول لا ما احب اتغدا برا واسلوبي عنادي مع العلم انا متزوجه منه من 11 سنه وانا كل سنه افتح معه موضوع الدراسه ويصفني بالاطفال لاني لا اسمع كلامه لانه الموضوع منهيه من باله علما انه الان يكمل تعليمه للدكتوراه وانا يجبرني اجلس اربي اطفالي ولا رافض موضوع الخدامه تدخل بيتي وباسلوبي عنادي لا نقاش فيه بس انا ابي اعرف ليه الرجال اذا سالتيه عن سبب رفضه بسبب مقنع يقول بس لا لالا ليه لدرجه وصلت لمرحله الكره له صايره عايشه معه عشان عيالي بعد ما كنت اموت على ترابه اسلوبه يكرهني فيه وصرت انظر له نظره كره كله بسبت عناده وفرض الاوامر وبس ولازم تنفذ

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه