الشرقي ...الشرقي ..الشرقي ?. ألا من جلسه تصالح؟

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,511
النقاط
113
الإقامة
مع الله



من كثر ما كنت أحلم ترجعي روزي ، مو مصدقه أنك هون خخخخ ، والله ،،، شكراً لك حبيبتي ، كلامك عسل ،، مكانك محفوظ ،، إنتي ورهوفة عمدة الشرقيين ،، والحديث عنهم لا يكتمل بدونكم.

مثل ما قالولك البنات ، شرقيك يشعر بالنقص من نجاحك حبيبتي ، لا مانع لديه من الطموح والعلم والثقافة والنجاح ،، بشرط تكوني أقل منه ،، هذا الشرط مهم جدا ،، ومثل ماقالت يونيك ،، هذه تركيبة الرجل عامة والرجال المنفتحين وعادي عندهم زوجتهم تكون أعلى ،، هذولا ينعدوا بأصابع الوحدة لو ما انقرضوا ،، ليس تشاؤما ، بل أقر واقع مؤسف . لا فارق بين أجنبي وعربي ،، كلهم نفس الشيء خخخخ
على قولة أختي ،، اللي تربوا ببيئة شرقية ، و شرقيين بالنمط أشد فقط .

إنتي ختمتي الشرقي حبيبتي ،، مو محتاجه تدرسيه
لكن ما يغيب عنك دائما ،، هذه النقطة ،، وربما تتجاهلينها ، لا أدري . زوجك لا أراه متوازن ، ولا ينطبق عليه اللي كتبته ،، محتاج موضوع لوحده ،، لكن بظن حبيبتي العائق الأكبر في زواجك هو نجاحك كلما صعدت سلم النجاح درجة ،، كلما خسرت زوجك أكثر وابتعدت عنه ،، كلما نجحت كلما سلطت الضوء على نقاط ضعفه ،، كلما شعر بالعجز ، كلما شعر بعدم الاستقرار معك ،، يغار من النجاح عليك , ربما أكثر مما يغار من رجل .


كل شيء فيك مميز روزي ،، للأسف إنتي مو شايفة حالك ،، أنا أحياناً أشعر بالتعاطف مع زوجك رغم أني أكره تصرفاته معك ، تذكريني بالجميلة والوحش ،، معذرة طبعا لا أقصد تشبيهه بالوحش بس وجه التشابه أنك رائعة ومميزة جداً ، وبالفيلم كان الوحش ينسى نفسه من لطف وحب الجميلة ، بس أحيانا تيجي لحظات يرى فيها انعكاس صورتهما ، هي بجمالها ورقتها وهو بهيئته المخيفة فيتراجع ويصير قاسي معها ويطلب منها تتركه ،، أحيانا حتى الحلم بأشياء بعيدة عنا تكون صعبة وقاسية .


زوجك كان إنسان مختلف تماماً ،، بس في كثير من الأشياء غيرته تماما ،، وجعلته بهذه الصورة التي يكرهها ،، ربما يرى نفسه مو رجال ، فاشل ، عاجز . إنتي طبعا مو السبب ،، في أشياء كثيرة ترجع لطفولته بالتأكيد ، لكن حاول يتناساها لما كبر وصار يقود حياته ،، لكنها تجمعت عليه بالظروف والآن هي التي تسيطر على حياته .


مو إنتي بس اللي عم تعاني روزي ، بل هو أيضا ،، هو دائما في صراع مع نفسه وعجزه وفشله ، وكل هذه الضغوطات التي يمارسها عليك هي نفسها الضغوطات التي يعيشها . مو إنتي بس اللي يضغط عليها ، إنتي أيضا تضغطي عليه وتجعليه دائما يرى نفسه في المرآة . كلما نجحت يرى فشله ، كلما تألقت يرى ظلمته ،، كلما أصبحت جذابة أكثر كلما رأى كم هو لا يليق بك . وكل هذا يعزز خوفه بفقدانك يوماً ، لا تقولي أنه خوف لا مبرر له ، خوفه حقيقي ،، بالماضي كان يمتلك سلطة عليك لكنك الآن فعلياً خارج سلطته ولذلك يهدد ،، خوفه حقيقي وله مبرر قوي ،، أنت تحبينه ولذلك تتحملينه لكن يوم ينتهي هذا الحب ربما لا تجدينه لا يليق بك فعلا ،، ربما بالفعل تبدئين بالحلم بحياة أخرى ورجل آخر ، ولا يوجد شىء يمنعك ،، إنتي لما تصممي على شىء تصلين إليه ،، وأنتي في الغربة ولست في الوطن عشان يقدر يهددك بأهلك وما شابه ،، ولديك شهادة قد الدنيا ،، وممكن تجدي عمل وسكن في أيام . طبعا إنتي ما تفكري هيك ،، لكن هو رجل ،، وواقعي ،، ويفكر بمنطق ،، والشرقي يرى كل الاحتمالات ويضعها في باله .


حتى النعم أحياناً تكون ابتلاء واختبارا ، أحيانا المرأة الجميلة جدا تجد من المعاناة وتعيش ظروفا صعبة تجعلها تتمنى لو كانت أقل جمالها ، أحيانا ترى جمالها لعنة بدلا من نعمة وقد تكرهه . نجاحك هو اختبارك أنتي روزي ، وربما يوما ما تصلي لمفترق طرق بسببه ، عندها ممكن ما تقدري تحافظي على كليهما معا ،، زوجك ونجاحك . ممكن تضطري لتقللي من جاذبيتك وتكتفي بتعليق شهاداتك على الجدار ، وتكتفي فقط بذلك .


إنتي يا حبيبتي مو محتاجة لفك شفره الشرقي ، فكيتيها زمان ، وبصدق نتعلم نحن منك ،، ما أنت بحاجته أن تتوقفي عن التعامل مع زوجك كشرقي عادي . هو طفل فعلا ،، رجع طفل ،، لما ماقدر يتحمل كل هذه الضغوط والصراعات النفسية التي يعيشها ،، بسبب الفارق بين ماهو عليه وما يريد أن يكون عليه ،، طبعا معالجتك للأمر رائعة ،، التطنيش حلو لأنه يتجبر عليك لما يشعر بعاطفتك ،، أنا عم أقول افهميه وبس عشان تجدي حل لصراعاتكم .



أكثر من الحب والاحترام والصبر شرقيك يحتاج بشدة أن تجعليه ناجح ،، صدقاً حبيبتي ،، الشعور بالعجز شعور يصيب أي رجل بالشلل والدمار ، في أسر كثيرة فقدت أبنائها أو حصلت معهم ظروف شعر بها الرجل بأنه عاجز عن الحفاظ على عائلته وحمايتهم انقلب فيها الرجل ،، المرأة أقوى من الرجل في هذه الأمور وتستطيع التعامل معها وتجاوزها ،، وتميل للرجل لتجد المواساة لكنها تفاجأ بتغيره ، وربما تركه لها للأبد . و زوجك شرقي يا حبيبتي ،، يا خرابي يعني ،، يبقى عالق للأبد في هكذا موقف .


كلامي كثير منه محبط ،، لكن هذا ليس مقصدي ،، وترددت ممكن سنوات عشان أقوله خخخ ،، هدفي ليس إحباطك حبيبتي ولا أقول لك أظلمي نفسك ليرتاح هو ،، ولا توقفي عن صعود سلم النجاح . أنا أؤمن بأنك لست امرأة عادية بل إنسانة مميزة جداً ،، مثل اللي بيقولوا تخلي الحجر ينطق ،، واللي تلمسه بيصير ذهب خخخ . ما أقوله استثمري كل ميزاتك في أن تجعلي زوجك رجلاً ناجحاً ،، أنت ناجحة ولا تحتاجين للمزيد من النجاح ولا من يؤكد لك كم أنت ناجحة ،، أنت ناجحة وكفى ،، بظن أن زوجك يستحق منك _ طبعا لو رأيتيه هكذا وتحبينه _ أن تسلطي الضوء عليه هو الآن . الشرقيين ناس هشة جداً من الأعماق ، وثقتهم تحت الصفر ،، ونجاح الآخرين يشعرهم بالضآلة والتهديد ، عندما لا يكونوا متوازنين .


كجنوبية أنا أرى النجاح الحقيقي هي في الحب والعلاقات الناجحة . النجاح الشخصي مهم جداً ، لكن أي نجاح لا طعم له ولا نكهة بدون العلاقات ، العلاقات هي ملح الحياة وهي ما تجعل للحياة معنى ومذاق ، سواء كانت علاقات اجتماعية ، صداقات ، أو زواج . برأيي أي نجاح لا معنى له عندما لا تجد من يحتفل به معك ، ومهما كان النجاح بسيط لكنه يغدو كبيراً عندما تجد من تحب حولك ، سعيد بك .


إنتي وصلت للقمة روزي بالنجاح الأكاديمي ، وشعرت بمذاق النجاح المهني والاستقلال ، هل هذا ماتريدينه في الحياة ؟! أي نجاح يهمك أنت أكثر من أي شىء آخر ؟! برأيي هذه أسئلة يجب أن تجيبيها لأنك الإجابة عليها ستضيء أمامك الطريق .


أكرر مجددا حبيبتي ، نجاحك أمر يستحق التقدير والاحترام والتصفيق ، أنت رائعة فعلا ، ولا أتمنى أن أراك تعودين للخلف أبدا ، لكن لكل شئ ثمن في الحياة ، وعليك أن تدفعيه . قد يتطلب نجاحك في زوجك أن تركزي على جعل زوجك إنسان ناجح وأن تسخري كل ماتملكين من مواهب وخبرات لأجله بدلا من أجلك لصالح الجميع ، أنت وهو وأسرتك ، وليس لصالحه هو فقط . لو عالج زوجك عقدة النقص هذه بتحقيقه للنجاح ممكن وقتها يتخلى عن شعوره بالعجز والفشل ، وممكن وقتها يسمح لك بالكثير لأن نجاحك لن يشكل تهديدا عليه عندها .

 

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
2,473
مستوى التفاعل
2,560
النقاط
113
اشكري الشرقي ... هو اللي فصلني من الشغل اصير فاضية وصار عندي وقت كثير ..

تخرجت وصرت دكتوراة وفتحت مشروع في خلال ثلاثة اشهر صرت مشهورة وحققت ارباح كبيرة ..
بس بدون سابق انذار طلب مني الشرقي اقفل الشركة والتهي بالبيت رغم انو الشركة بالبيت .. مكتب صغير في زاوية البيت اشتغل ..

عموما .. كان واضح غيور ويحاول يرجعني تحت جناحو .. حس باستقلاليتي واعجاب الناس فيني .. وانصطدم من نجاحي .. كان متوقع اني ما الاقي اصداء . لان كثير ناس عاملين مثل شركتي .. بس انا كنت متميزة ..

تصدقون قالي اقفلي الشركة .. قفلتها .. حاولت معه كان مصر على اقفالها .. وانا ادعي ربي ان يرجع عن قراره .. لان عن حد حققت ارباح خيالية .. وكانت الدخل الوحيد للبيت ..

هذا الموضوع حبيت احكي فيه من باب كيف ان الشرقي غيور ومايحب المراءة تستقل يخاف منها ومن قدرتها ع النجاح ..
تصدقون شركات صارت تحاول تعمل معي عقود وشراكات .. بس وقف في وجهي ..

انا مو راضية ابدا بس .. قلت راح ارجع اعيد حساباتي من اول وجديد ..

انا الشرقي من النوع المتملك المتمرد احيانا .. اذا احس انك مو بحاجته ومكتفية ذاتيا .. يهتز كيانه .. ويصير يراوغ ويرجع يستفزك من اول وحديد .. يحاول يكون اللغز المحير .. الرجل المحبوب ،،

انا في حاليا مشوشة قليلا .. وسارتب افكاري وارجع احكي عن تجربتي وكيف تجاوزات العديد من العوائق...
بعتقد لو شاركتي معك بالعمل.. وحسستي انه هو جزء من نجاح الشركة ماكان خلاكي تقفلي الشركة .. لأنه الشرقي بحب المشاركة... بس نجاحك لوحدك
خوفه... هيك بظن.. هو يحب حتى لو نجحتي يكون هو بالواجهة...
 

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
إنضم
27 يناير 2019
المشاركات
1,167
مستوى التفاعل
1,120
النقاط
113
مداخله بسيطه ليس لها علاقه بالموضوع...

بدايه نشأه الموضوع لم اشعر بحب لهذا الموضوع وشعرت بنفور من اي شيء اسمه شرقي.. ولم اتوقع نجاحه خاصه بالبدايه....

لكني رأيت الموضوع فجأه دب فيه الحماس وقد اصبح موضوعا رائعا ورأيت نفسي اقرأ كل المشاركات فيه باهتمام...

ذكرني هذا الشيء بموقف عندما كنت صغيره.........

وكنا طلاب بالمدرسه.. وكانت المعلمه تقسمنا لمجموعات... وكانت جميع المجموعات من ضمنها مجمَوعتي متقاربه من النقاط وقريبه من الفوز...

الا مجموعه كانت كسوله وبطيئه وكنا نتوقع منها الخساره وان تكون اخر مجموعه...

ثم فجأه لاادري ماذا حدث...... لأراها عندما شارفت على النهايه بدأت تحصد الكثير والكثير من النقاط الجنونيه لتفوز هذه المجمَوعه الكسوله بالنهايه...

قالت لنا المعلمه يومها.........

ليكن هذا درس لكم في الحياه.....

لانستطيع ان نحكم على الاشياء الا بنهايتها..
 

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
إنضم
27 يناير 2019
المشاركات
1,167
مستوى التفاعل
1,120
النقاط
113
بالنسبه لزوجي فهوو كان قد طلب من أمه ان تختار له هذه العروسه...

هو لايستطيع ان يختار بنفسه ولا ان يرى فتاه تعجبه بحكم عاداتنا التي لاتعجبني ابدا..

الرجل عندنا يكون مجبر ان يلجأ لأمه او اخواته ليختارا له العروس.. ومسأله انها اعجبته ام لم تعجبه فهذا يرجع الى حظه ونصيبه....

كان زوجي قد طلب مواصفات معينه.. وكلها لاتتوفر فيني....

عده مواصفات منها انه يكره النحيفات ويريد فتاه بدينه وقد طلب من امه ذلك...

وامه طبعا لم تراني ولاتعلم عني ولاعن شخصيتي شيئا.. ولكنها اصرت على ان تختار من عائلتنا لاننا بنظرهم من الاقارب البعيدين..

فهم لايحبون الخروج عن عائلتهم ولانهم يرون سمعه اهلي سمعه طيبه وكانت امي صديقه قديمه لام زوجي وهذا كان بنظرها يكفي...

اتعلمين عندما رشحتني أمه.... قال انه يريد سمينه.. قالت له امه اوه نعم جميع الفتيات بعد الزواج وبعد الحمل والولاده يزيد وزنهم...

لكن لم يزد وزني..... ونحافتي عاديه ووسط ومقبوله وليست النحافه الشديده فطولي ١٥٥ ووزني ٥٥..وشكلي يوحي بعمر صغير..

ولكن زوجي يريد امرأه سمينه وطويله كثيرا وشكلها بوحي بانها امرأه كبيره مناسبه له

وانا لاامتلك هذه المواصفات لافي الشكل ولافي الشخصيه...

ثم قال لأمه اريد فتاه شعرها ناعم جدا وطويل وانا شعري عادي ليس خشنا بل وسط ولكنه متقصف جدا...

امه لم تهتم كثيرا بهذه المتطلبات وكان همها هو الاخلاق والسمعه والجمال في النهايه...

وكان يقول لامه لااريد ان ارتبط بفتاه لاتعجبني ولااتقبلها.... فهو يعلم بانه ان تمت الخطوبه فقط حتى قبل الزواج لايستطيع التراجع... بحكم العادات والتقاليد.. ولكي لايغضب اهله ولااهلي...

وهو تهمه جدا هذه العادات ورضا اهله...

كان قد طلب النظره الشرعيه من اهلي لانه كان خائفا من ان لااعجبه.. ولكني رفضتها بحكم صغر سني وخجلي وعدم ثقتي في نفسي..

عندما اتت امه واخته وخالته لتسليم الهدايا والمهر قبل الخطوبه...

كان خائف جدا من ان يرتبط بفتاه لاتعجبه وطلب من خالته ان ترسل له رساله بالموبايل ان كنت مقبوله او لا...

وعندما رأتني خالته قالت له انها جميله ومقبوله... لكن امه ََوخالته كل النساء عندهن جميلات ان كانو يمتلكون الاخلاق....

عن نفسي فانا مختلفه عن زوجي كثيرا ولامانع عندي ان يطلقني ان كان غير مقتنع بي حتى ولو كان لدي اطفال...

فانا لااحب ان تعيش معي شخصيه لاادري ان كانت مقتنعه بي وتتقبلني وتحبني ام لا..

سواء كنت اعجبته ام لم اعجبه فهو لايستطيع التراجع الان.....

فلا يمكنه ان يطلق زوجته لاجل انها فقط لم تعجبه بالمواصفات والشكل... خاصه لو كان لديه اطفال... لايستطيع تشتيت هذه العائله.. خاصه ان نمطه شمالي شرقي كما قلتي...

وانا لايعجبني هذا اريد شخصا مقتنع بي.. وليست لاجل عائله ولاسمعه ولاشيء اخر.....

بالتأكيد لي منزله عند زوجي.... حتى لو لم يحبني....
فانا معه عشره ٩ سنين وانا زوجته وام اطفاله...

ولكن انا لااريد هذا... اريد ان يكون لي منزله عنده لانه يحبني فقط.....

ولاااستطيع ان افهم شيئا من افعاله مهما كانت من مشاوير اسواق ومستشفى وغيرها الا انها فقط تنفيذ لمسؤولياته فقط نحو اسرته بحكم نمطه ولالستطيع ان ارى الحب في ذلك...

فانا اعلم تماما انه حتى لو كرهني...
فانه لم يتركني جائعه ولامحتاجه....

ذلك يرجع الى نمطه والى بيئه اسرته هي هكذا...
 

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
إنضم
27 يناير 2019
المشاركات
1,167
مستوى التفاعل
1,120
النقاط
113
مسأله الحب عند هذا النمط غريبه...

لانه زوجته يشعر فقط انه يجب ان يحبها...
ماهذا o_O..

بالنسبه لي لااشعر بووجوب هذا الامر فان لم يتوفر بالزوجه المواصفات المطلوبه فلا ارى انه من الواجب ان يحبها...

بمعني عادي عندي ان يطلقها لانه لايحبها...
ولايجد مايدعو فعلا لحبها....

بالنسبه لي صعب جدا العيش مع شخص اضطر لمجاملته بالمشاعر وانا لااحب المجامله...
 

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
إنضم
8 يوليو 2015
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
639
النقاط
113
عندي مداخله صغيره فقط حبيبتي خضراء
كلامك جميل الي قلتيه عن روز واتفق معك بجزئيات كثيره الا في جزء ( الي تلمسيه يصير ذهب)
انتي كذا بدون ماتشعرين قطعتي عنق البنت للمبالغه في الثناء والمدح وهذا الكلام اقوله من باب حفظ دين روز يعلم الله وحده على صدقي
وحتى لايدخل العجب لنفسها
وهذا مذكور بحديث عن النبي عليه الصلاه والسلام
وعن أبي بكرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رجلاً ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم فأثنى عليه رجل خيراً فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ويحك! قطعت عنق صاحبك..» -يقوله مراراً- «إن كان أحدكم مادحاً لا محالة فليقل: أحسب كذا وكذا إن كان يُرى أنه كذلك، وحسيبه اللَّه ولا يزكى على اللَّه أحد» (مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ).

وكثير اصبح لديهم انتكاسه بحياتهم بسبب كثره المدح والثناء
انا معك روز انسانه مكافحه وصبرت كثير حتى اعانها الله لما هي عليها تبارك الرحمن احسبها والله حسيبها ولانزكي احد على الله وماكان توفيقها بعملها وحياتها الا بتوفيق الله ولولا اعانه الله لها مايسر لها دخول المنتدى ولا التسجيل ولا سخر لها من النساء من يكونون عون لها بفك الغاز الشرقي انما هو اعانه من الله واسال الله يحفظها ويثبتها ويوفقها بحياتها
حبيت فقط انبه على هاذي الشغله واجري على الله
حتى لايدخل العُجب لها ويحفظ لها دينها
:giggle:
 

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
إنضم
8 مارس 2017
المشاركات
3,003
مستوى التفاعل
1,354
النقاط
113
حابة ارد على حبيبتي حبيبة الوجد ..
لا تخافي ابدا انا مو النوع الشايف حاله ،، وليس لدي صفة الغرور ،، والله العظيم الناس لما تشوفني تنصدم مني ،، الكل يقولي شوفي حالك ،، بس انا انسانة ملتزمة نوعا ما ،، الحمد لله ،، ان الله لا يحب كل مختالا فخورا .
فعلا زوجي نفسه يقولي انتي اي شي تحطيه يدك فيه تنجحي ،،
وبالنسبة الشرقي تبعي

انسان ناجح بمعنى الكلمة ،، ناجح في جميع الاغلاقات الاجتماعية ،، ناجح في حكمته ،، جميع الناس تحسب له حسابه ،، هو يشتغل بس شغل من بعيد ،، ليس لديه اي عدوات ،، الكل يحبه وكل الناس عم بدور على رضاه.
مشكلته ان يحبني كثييييييييييير لدرجة العشق والله مو مبالغة ،، بس يحبني ،، وصار اكثر تعلق من قبل ،،
لي رجعة للتعقيب ام شاء الله
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,544
مستوى التفاعل
9,643
النقاط
113
عندي مداخله صغيره فقط حبيبتي خضراء
كلامك جميل الي قلتيه عن روز واتفق معك بجزئيات كثيره الا في جزء ( الي تلمسيه يصير ذهب)
انتي كذا بدون ماتشعرين قطعتي عنق البنت للمبالغه في الثناء والمدح وهذا الكلام اقوله من باب حفظ دين روز يعلم الله وحده على صدقي
وحتى لايدخل العجب لنفسها
وهذا مذكور بحديث عن النبي عليه الصلاه والسلام
وعن أبي بكرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رجلاً ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم فأثنى عليه رجل خيراً فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ويحك! قطعت عنق صاحبك..» -يقوله مراراً- «إن كان أحدكم مادحاً لا محالة فليقل: أحسب كذا وكذا إن كان يُرى أنه كذلك، وحسيبه اللَّه ولا يزكى على اللَّه أحد» (مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ).

وكثير اصبح لديهم انتكاسه بحياتهم بسبب كثره المدح والثناء
انا معك روز انسانه مكافحه وصبرت كثير حتى اعانها الله لما هي عليها تبارك الرحمن احسبها والله حسيبها ولانزكي احد على الله وماكان توفيقها بعملها وحياتها الا بتوفيق الله ولولا اعانه الله لها مايسر لها دخول المنتدى ولا التسجيل ولا سخر لها من النساء من يكونون عون لها بفك الغاز الشرقي انما هو اعانه من الله واسال الله يحفظها ويثبتها ويوفقها بحياتها
حبيت فقط انبه على هاذي الشغله واجري على الله
حتى لايدخل العُجب لها ويحفظ لها دينها
:giggle:


جزاك الله خيرا حبيبتي لا حرمناك ..لا حرمناك تذكرينا بالله
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,544
مستوى التفاعل
9,643
النقاط
113
حابة ارد على حبيبتي حبيبة الوجد ..
لا تخافي ابدا انا مو النوع الشايف حاله ،، وليس لدي صفة الغرور ،، والله العظيم الناس لما تشوفني تنصدم مني ،، الكل يقولي شوفي حالك ،، بس انا انسانة ملتزمة نوعا ما ،، الحمد لله ،، ان الله لا يحب كل مختالا فخورا .
فعلا زوجي نفسه يقولي انتي اي شي تحطيه يدك فيه تنجحي ،،
وبالنسبة الشرقي تبعي

انسان ناجح بمعنى الكلمة ،، ناجح في جميع الاغلاقات الاجتماعية ،، ناجح في حكمته ،، جميع الناس تحسب له حسابه ،، هو يشتغل بس شغل من بعيد ،، ليس لديه اي عدوات ،، الكل يحبه وكل الناس عم بدور على رضاه.
مشكلته ان يحبني كثييييييييييير لدرجة العشق والله مو مبالغة ،، بس يحبني ،، وصار اكثر تعلق من قبل ،،
لي رجعة للتعقيب ام شاء الله

حبيبتي الغالية ولله الحمد نحسن بك الظن ولكن اختنا حبيبة الوجد تكلمت عن حديث حذر فعلا من ذلك .أتعلمين روزي نحن ربما الان بخير لكن لا ندري إن كانت القلوب ستثبت ام لا لذلك كان الدعاء "اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي علي دينك"لان القلب إنما سمي كذلك من شدة التقلب .لذلك كانت النصايح دايما بالدعاء بثبات القلب .عدم مدح احدا بوجهه .يعني الامر هنا امر شرعي والا فقد رددت علي زوجك حفظه الله بما يليق بادبك وتواضعك روزي واظهر ذلك تواضعك تجاهه ..حفظك الله من كل شر
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,544
مستوى التفاعل
9,643
النقاط
113
حابة ارد على حبيبتي حبيبة الوجد ..
لا تخافي ابدا انا مو النوع الشايف حاله ،، وليس لدي صفة الغرور ،، والله العظيم الناس لما تشوفني تنصدم مني ،، الكل يقولي شوفي حالك ،، بس انا انسانة ملتزمة نوعا ما ،، الحمد لله ،، ان الله لا يحب كل مختالا فخورا .
فعلا زوجي نفسه يقولي انتي اي شي تحطيه يدك فيه تنجحي ،،
وبالنسبة الشرقي تبعي

انسان ناجح بمعنى الكلمة ،، ناجح في جميع الاغلاقات الاجتماعية ،، ناجح في حكمته ،، جميع الناس تحسب له حسابه ،، هو يشتغل بس شغل من بعيد ،، ليس لديه اي عدوات ،، الكل يحبه وكل الناس عم بدور على رضاه.
مشكلته ان يحبني كثييييييييييير لدرجة العشق والله مو مبالغة ،، بس يحبني ،، وصار اكثر تعلق من قبل ،،
لي رجعة للتعقيب ام شاء الله

حبيبتي الغالية ولله الحمد نحسن بك الظن ولكن اختنا حبيبة الوجد تكلمت عن حديث حذر فعلا من ذلك .أتعلمين روزي نحن ربما الان بخير لكن لا ندري إن كانت القلوب ستثبت ام لا لذلك كان الدعاء "اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي علي دينك"لان القلب إنما سمي كذلك من شدة التقلب .لذلك كانت النصايح دايما بالدعاء بثبات القلب .عدم مدح احدا بوجهه .يعني الامر هنا امر شرعي والا فقد رددت علي زوجك حفظه الله بما يليق بادبك وتواضعك روزي واظهر ذلك تواضعك تجاهه ..حفظك الله من كل شر
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,544
مستوى التفاعل
9,643
النقاط
113
مسأله الحب عند هذا النمط غريبه...

لانه زوجته يشعر فقط انه يجب ان يحبها...
ماهذا o_O..

بالنسبه لي لااشعر بووجوب هذا الامر فان لم يتوفر بالزوجه المواصفات المطلوبه فلا ارى انه من الواجب ان يحبها...

بمعني عادي عندي ان يطلقها لانه لايحبها...
ولايجد مايدعو فعلا لحبها....


بالنسبه لي صعب جدا العيش مع شخص اضطر لمجاملته بالمشاعر وانا لااحب المجامله...




لا حبيبتي الشرقي باعماقه لا يحب التغيير كثيرا ..لذا ما إن يتزوج خلاص تصير هذه زوجته بحلوها ومرها
وبالعشرة يحدث بينهما ارتباطا نفسيا خلاص ارتبط بها وتعود عليها ..


طيب بالنسبة لامواصفات الجسدية كم من رجل طاف الدنيا وتعرف علي بنات ووضع شروطا جسدية معينة لزوجته فلما قدر الله تعالي له النصيب اعجبنه واحدة ليس بها تلك المواصفات إذن فالامر التقاء ارواح.

ولا انسي قصة سمعتها عن زوجة جميلة انيقة كان زوحها لا يلقي لها بالا بل كان يعيب شكلها .

ولو قراتي قصة زوجد خالد ذات الشعر المجعد والقوام غير الممشوق كيف كسبت قلبه

الفكرة الأن ان اكثر ما ينفر الشرقي الطباع المتمردة بزوجته هذه هي اكبر مصيبة بالنسبة له ..وهي سبب اكثر المشاكل بينهما .وما اصعب التقاء شرقي بغربية??? ثم لا تحاول الغربية ان تتقارب معه بل تظل مبتعدة غير مكترثة محتفظة بغربيتها معتزة بها .صدقيني جمال الروح عن تجربة ممكن بقرب القلوب بل قد تختفي كثير من المواصفات الجسدية امامها ..فانظري كيف روحك معه. هل تصلين له انك غير مكترثة به حتي وان طلقك هذا يغيظ الشرقي جدا يراك لا تخشين علي بيتك غير متمسكة به بينما هو يتنازل ويكافح ليحافظ علي بيته ..
 

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
إنضم
8 يوليو 2015
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
639
النقاط
113
حابة ارد على حبيبتي حبيبة الوجد ..
لا تخافي ابدا انا مو النوع الشايف حاله ،، وليس لدي صفة الغرور ،، والله العظيم الناس لما تشوفني تنصدم مني ،، الكل يقولي شوفي حالك ،، بس انا انسانة ملتزمة نوعا ما ،، الحمد لله ،، ان الله لا يحب كل مختالا فخورا .
فعلا زوجي نفسه يقولي انتي اي شي تحطيه يدك فيه تنجحي ،،
وبالنسبة الشرقي تبعي

انسان ناجح بمعنى الكلمة ،، ناجح في جميع الاغلاقات الاجتماعية ،، ناجح في حكمته ،، جميع الناس تحسب له حسابه ،، هو يشتغل بس شغل من بعيد ،، ليس لديه اي عدوات ،، الكل يحبه وكل الناس عم بدور على رضاه.
مشكلته ان يحبني كثييييييييييير لدرجة العشق والله مو مبالغة ،، بس يحبني ،، وصار اكثر تعلق من قبل ،،
لي رجعة للتعقيب ام شاء الله
لا حبيبتي روز فهمتيني غلط مو قصدي انك راح تشوفي حالك انما هي من مداخل الشيطان نحذر من حولنا فيها حتى مانقع فيها
احنا بشر وقلوبنا بيد الله

اذكر فيه احد الصالحين من العلماء حافظ للقران والسنه بل عبقري من قوه الذكاء ودكتور ووصل لقمه من قوه ذكائه ونجاحه
واكثر المداحييين بوجهه انه بلغ عنان السماء ومحد انجب مثله وانه فريد من نوعه
وانه وانه وهو شدييد الاستقامه والصلاح وهاذي كانت اول مداخل الشيطان ماحسب لها حساب واهملها ثم دخل العُجب له وهو رجل معروف مشهور بقوته وصلاحه وذكاائه ثم انتكس ودخل العجُب لحاله وصار يعدل بالقرران ويكذب مافيه
ثم والعييياذ بالله نهايته اصبح ملحد يعادي الله ورسوله ونبهو كثير من الناس بعد قصته للعضه والعبره ان لانبالغ بمدح احد حفاظ على ديينه
وقصص كثير مثل كذا
وهذا الكلام اقوله لحالي اولا ولكل من احب حولي حفاظ لدينهم
واستمري حبيبتي الله يوفقك دنيا واخره ويثبتك على مايرضيه شي يفرح القلب انه بعد الصبر نوصل لأهدافنا

واعذروني خرجتكم عن موضوع الشرقي لاكن احب مجالسنا تعمر بذكر الله دايما
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,511
النقاط
113
الإقامة
مع الله

جزاك الله خيرا حبيبتي حبيبة الوجد
على التذكره الطيبة
اللي تلمسه بيصير ذهب
هو مثل ،، على سبيل المبالغة
بس كان قصدي
في ناس أي شىء تحاول فيه تنجح فيه
وطبعا هذا من فضل الله
أولا وآخرا
في ناس مبدعة بالطبخ
حتى لو وضعت إصبعها فيه
يطلع لذيذ
وفي ناس أي مشروع تبدأ فيه
يزدهر وينجح
وهذا الذي ذكرته روز
أحيانا التركيز على نقاط القوة يساعدنا في بناء الثقة
ولما كان هذا موضوع الشرقي
أحببت أن تفهم كيف يراها الشرقيين عامة
وكم الكثير منهم سيشعرون بالنقص من ميزاتها
والميزات والاعتراف بها شىء جميل وليس غروراً
لأن الإنسان المؤمن يعرف أن هذا كله من فضل الله

عموماً حبيبتي أتفهم خوفك
شكراً لك على التنبيه
أنا صدقاً أنسى نفسي أحيانا وأشطح خخخ
ولذلك أحب الحكي على العام
لأني أعرف أن لدي أخوات ينبهوني
جزاك الله عني كل خير ?
 

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
إنضم
8 يوليو 2015
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
639
النقاط
113
صدقتي حبيبتي خضراء وهذا بالفعل فضل من الله تبارك الله اكيد في اشخاص لهم هبات من الله يختصها الله لهم عن غيرهم

وبحكم اني ارى الشي قبل حدوثه برؤى كما هي بفضل الله انا شخصيا شفت في روز قبل عامين اعتقد لحالها الي وصلت له وشفتها بالفعل انسانه قويه وتغيرت كثير تبااارك الله وعندها كاريزما جميله ولانزكي احد على الله والله حسيبها وبالفعل مرت الاعووام وورؤيتي تحققت فيها مثل ماهي لاكن محد يعرفها غير ايكونيك هههههه


عشان كذا نبهت لهاذي النقطه
 

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
إنضم
8 يوليو 2015
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
639
النقاط
113
نعم حبيبتي ،،
وانا ما شفتيني خخخخ
ليس عدلا
يلا روحي نامي
واحلمي فيني
حلم حلو
ههههههههههههههههه هاذي رؤى من الله ماعمري تدخلت فيها ابدا لاكن اشوفها بناس اعرفهم حق المعرفه وناس ماعرفهم مجرد لمح البصر مده الرؤيا عشر ثواني وتوقع بحذافيرها وهذا المخيف
اما اشوف فيني او بناس اعرفهم او ماعرفهم الي يصير لهم مستقبلا او وضعهم الحالي او مشكلتهم سبحان الله او اش راح يصير لهم شي خطر قبله امنت بالله
واحيانا اخبر فيها الاشخاص من باب بشاره او تحذير او تطمين وتوقع مثل ماهي تبارك الرحمن
الله يفتحها غليك ياخضوره ضحكتيني ولله:ROFLMAO:
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,544
مستوى التفاعل
9,643
النقاط
113
مداخله بسيطه ليس لها علاقه بالموضوع...

بدايه نشأه الموضوع لم اشعر بحب لهذا الموضوع وشعرت بنفور من اي شيء اسمه شرقي.. ولم اتوقع نجاحه خاصه بالبدايه....

لكني رأيت الموضوع فجأه دب فيه الحماس وقد اصبح موضوعا رائعا ورأيت نفسي اقرأ كل المشاركات فيه باهتمام...

ذكرني هذا الشيء بموقف عندما كنت صغيره.........

وكنا طلاب بالمدرسه.. وكانت المعلمه تقسمنا لمجموعات... وكانت جميع المجموعات من ضمنها مجمَوعتي متقاربه من النقاط وقريبه من الفوز...

الا مجموعه كانت كسوله وبطيئه وكنا نتوقع منها الخساره وان تكون اخر مجموعه...

ثم فجأه لاادري ماذا حدث...... لأراها عندما شارفت على النهايه بدأت تحصد الكثير والكثير من النقاط الجنونيه لتفوز هذه المجمَوعه الكسوله بالنهايه...

قالت لنا المعلمه يومها.........

ليكن هذا درس لكم في الحياه.....

لانستطيع ان نحكم على الاشياء الا بنهايتها..



نعم نعم ??? اسأليني أنا عن تفاعلك. مع الموضوع بداية وكان مشكلتك بالأخص مع من يتحدث معه الموضوع وكنت يائسة من إيجاد إيجابيات .وفعلا نسيت انا نفسي الموضوع ونسيته لمدة تزيد عن الشهر تقريبا ..وعندما اراد الله تعالي ظهر علي السطح إنها اقدار متي اراد الله لك أن تقرأي وتعلمي قراتي فنسأل االه تعالي ان ينغعك بك به ويغير حالك إلي أحسن حال
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه