[you] سجلي حضـــــــورك بمعلومه او نصيحه طبيه ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم كل وحده تدخل الموضوع هذا تسجل حضورها بشئ نستفيد منه
نصيحه, معلومه ,مقاله طبيه

المهم ما تطلع الا وهي مقدمه فائده



يـــــــــــــــلا اتمنى تتفاعلون معي ...
 
التعديل الأخير:
فوائد عصير الخيار


عصير الخيار يعالج عسر الهضم ويخفض نسبة الكوليسترول في الجسم

نصحت مجموعة من الأطباء والباحثين الأوكرانيين باللجوء إلى عصير الخيار لعلاج العديد من الأمراض وتخفيف الآلام الناجمة عنها, بل وحماية الجسم من الإصابة بها أو بغيرها من الأمراض.

ونصح الأطباء بشرب عصير الخيار وحيدا، أو مع عصائر خضراوات أخرى بكميات كافية لا يوفرها الأكل التقليدي للخيار، وذلك لتوفير حاجة الجسم منه لتمام الفائدة.

وبحسب دراسة أعدها الأطباء, فإن عصير الخيار علاج فعال لتنظيم درجات التوازن الحامضي القلوي في الاثني عشر والمعدة، كما أنه يعالج عسر الهضم، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

كما أن لهذا العصير تأثيرا علاجيا على أمراض الروماتيزم والنقرس، ناهيك عن توفيره للوقاية من أمراض الغدة الدرقية، وفوائده في تقوية الأسنان واللثة.

وفي حديث مع الجزيرة نت قال رئيس مجموعة الأطباء الذين أجروا الدراسة البروفيسور غينادي أبناسينكو إن عصير الخيار يوازن بين درجات الحموضة والقلوية في المعدة ويحميها من الإصابة بالقرحة، وهو سهل الهضم ويسرع حركة الأمعاء.

وأضاف أن عصير الخيار يقي المفاصل من الإصابة بأمراض الروماتيزم وغيرها، ويحد من الترسبات الملحية، كما أنه مفيد جدا ومنعش لنشاط خلايا الجسم بشكل عام.

وقال أبناسينكو أيضا إن عصير الخيار ليس معروفا بين الناس الذين تعودوا تناول الخيار دون عصره, إذ إن عصيره قد لا يكون مرغوبا به أصلا، ونصح بشربه مع عصير الجزر والعسل، لأنها أكثر المواد التي تمكن من الحصول على أفضل ما فيه من فوائد.

 

بلسم مزمز

New member
.
ذم المزاح
الأصل في المسلم أن يكون جاداً، إذ لم يخلق في هذه الدنيا للعبث واللعب، والمزاح قد يخرج المرء عن الواجب الذي خلق له، ومن هنا ذم المزاح، إنما ذم لما يؤدي إليه من كذب أو ترويع أو استهزاء أو غفلة عن الله وذكره.
قال صلى الله عليه وسلم: ((لا تمار أخاك ولا تمازحه ولا تعده موعدة فتخلفه)) [ضعيف أخرجه الترمذي 1995].
والمقصود بالنهي كما قال العلماء الإفراط والمداومة.
1- الإفراط في المزاح يؤدي إلى كثرة الضحك التي تميت القلب.
وفي الحديث عند الترمذي وغيره وفيه فقال: ((ولا تكثر الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب)) [رواه الترمذي ح2305، وابن ماجه ح4193، وأحمد ح7748].
نظر وهيب بن الورد إلى قوم يضحكون في عيد فطر فقال: إن كان هؤلاء قد غفر لهم فما هذا فعل الشاكرين، وإن كان لم يغفر لهم فما هذا فعل الخائفين.
2- المزاح يؤدي إلى الغفلة، والمسلم يحتاج إلى قلب حي لا تتسرب الغفلة إليه فيجس صراعه مع الشيطان فقد أقسم الشيطان على غوايتنا {فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين} [ص:83-84].
والغفلة هي صفة الكافرين {فويل يومئذ للمكذبين الذين هم في خوض يلعبون} [الطور:11-12]. {فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون} [الزخرف:83]. {ثم ذرهم في خوض يلعبون} [الأنعام:91]. وفي يوم القيامة يقال لهم {ما سلككم في سقر} [المدثر:42]. فكان من جوابهم {وكنا نخوض مع الخائضين} [المدثر:45].
وهذه الغفلة حذر منها السلف أشد الحذر، فكان أبو يعلى يقول: ((أتضحك ولعل أكفانك قد خرجت من عند القصار)).
وقال محمد بن واسع: "إذا رأيت رجلاً في الجنة ويبكي ألست تعجب من بكانه؟ قيل: بلى. قال: فالذي يضحك في الدنيا ولا يدري إلى ماذا يصير هو أعجب منه".
3- وقد يؤدي المزاح حال كثرته إلى قلة الهيبة أو اجتراء السفهاء على المازح، قال عمر رضي الله عنه: "من مزح استخف به".
وقال محمد بن المنكدر: قالت لي أمي: يا بني لا تمازح الصبيان فتهون عندهم.
وعن سعيد بن العاص أنه قال: "لا تمازح الشريف فيحقد عليك، ولا الدنيء فيجترئ عليك". وقال الحسين بن عبد الرحمن: كان يقال: المزاح مسلبة للبهاء، مقطعة للصداقة.
4- وقد يسبب المزاح شيئاً من الضغينة فيكون مذموماً، قال عمر بن عبد العزيز: "اتقوا الله وإياكم المزاح فإنه يورث الضغينة ويجر إلى القبيح، فحدثوا بالقرآن وتجالسوا به، فإن ثقل عليكم فحديث حسن من حديث الرجال".
قال خالد بن صفوان: كان يقال: لكل شيء بذر، وبذر العداوة المزاح.
وقال الحسين بن عبد الرحمن: كان يقال: المزاح مسلبة للبهاء، مقطعة للصداقة.
ويصبح المزاح حراماً إذا صاحبه مخالفة شرعية
1-الترويع:
وفيه أن أصحاب رسول الله كانوا يسيرون مع رسول الله في مسير فنام رجل منه فانطلق بعضهم إلى نبل معه فأخذها فلما استيقظ الرجل فزع فضحك القوم فقال: ما يضحككم فقالوا: لا، إلا أنا أخذنا نبل هذا ففزع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً)) [رواه أحمد في مسنده ح21986 ونحوه أبو داود ح5004].
وقال صلى الله عليه وسلم: ((لا يأخذن أحدكم متاع صاحبه جاداً ولا لاعباً، وإذا وجد أحدكم عصا صاحبه فليردها عليه)) [رواه أحمد في مسنده ح17261 و أبو داود2194].
2-الكذب في المزاح:
قال صلى الله عليه وسلم: ((ويل للذي يحدث بالحديث ليضحك به القوم فيكذب، ويل له، ويل له)) [رواه الترمذي ح 2315 وأبو داود ح 4990، الدارمي ح2702].
((إن الرجل ليتكلم الكلمة لا يريد بها بأساً إلا ليضحك بها القوم فإنه يقع فيها أبعد ما بين السماء والأرض)) [رواه أحمد ح10903].
عن أبي هريرة قال: قالوا: يا رسول الله إنك تداعبنا قال: )(إني لا أقوال إلا حقاً)) [رواه الترمذي ح1990 وأحمد ح8366].
عن أبي أمامة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه)) [رواه أبو داود ح4800].
3- المزاح الذي قد يؤدي إلى الإضرار بالممزوح معه.
روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة: ((لا يشير أحدكم إلى أخيه بالسلاح، فإنه لا يدري لعل الشيطان ينزع في يده، فيقع في حفرة من النار))، وفي مسلم: ((من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يدعه، وإن كان أخاه لأبيه وأمه)) [البخاري ح7072، ومسلم ح2617].
4- المزاح الذي تنتهك فيه حدود الله.
فقد يمتد المزاح إلى باب كبير من أبواب الكبائر كالاستهزاء ببعض القرآن أو النبي أو الأحكام الفقهية أو العلماء، كما وقع من بعض المنافقين يوم تبوك حين استهزءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فنزل: {ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم} [التوبة:64-65].
وقد حذر الله من مجالسة هؤلاء الذين يمزحون في هذا الباب من الكبائر {وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينّك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين} [الأنعام:86].
وقال: {وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويُستهزأ بها فلا تقعدوا معه حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذاً مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعاً} [النساء:140].
اتمنى اني افتدكم وخصوصا اني وجدت اسمي بالعنوان وتفاجت بصراح انو فيه احد ذكرني<<<وحده ماصدقت انه لقت اسمه مستقل ههههه
 
من تـجـربـتـي الخـاااااصـه _

مـغـلـي الـبـقـدونـس يسـااااااااعـد مره في

الالتهابات البوليه والالام الكـلـى والـم الجنب

والصـديـد والامـلاح اللي تعور الجنب

والله مغلي البقدونس ينفع تماما لهالاشياء في ناس

داومت عليه وكانت على وشك الفشل الكلوي

وشافاهم مره من بعد الله

وخالتي بعد كانت عندها حصوات في الكلى

وداومـت عليه يوميا كاس من البقدونس المغلي

وطاحت مع البول وانتوا بكرامـه

باخـتـصــاااااااااااااار ينـفـع فـي الالام الـكـلـى بوجـه عـاااام



ودعواتكم لي بالتوفيق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضوة جديده وأحب أشارك .بس مشاركاتي قليلة لإنشغالي بأولادي الله يحفظهم من كل شر
الأخت( لقيت نفسي فيك) هل تقصديني أنا بأن أسجل حضوري بمشاركه.
عندي وصفه مجربه مع أولادي يوم كانوا صغار وكنت أدرس بالكليه وما عندي شغاله تساعدني في البيت المهم إذا حصل لشخص حرق لاقدر الله سواء كان حرق من شئ ساخن أو غيره في البدايه نغسل المنطقه بماء بارد ثم نضع عليه زيت النارجين لإنه يساعد على إطفاء الحرقه داخل الجلد ثم بعد ذلك نضع في علبه عسل وفازلين ونخلطهم مع بعض ونحط على المكان المحروق تقريبا ثلاث مرات في اليوم عشان يروح أثر الحرق . والله يحفظ الجميع .
 

سيره ضعفي

New member
اذاجت الكحه لأولدي الله يحفظهم احط مره و لبان ذكر(علك مر) في علبه واعطيهم بكميات قليله مرتين باليوم
ممتاز للصدر
 
هلا ياحلوه

النصيحة يلي حابة انصحكم بها دائماً عندما يخرج زوجك للعمل او اي مكان وكذلك اطفالك ادعي لهم هذا الدعاء:20:
اللهم اني استودعتك ....... اي حدي زوجك او اطفالك نعيد الدعاء اللهم اني استودعتك ..... في ودائعك الذي لاتضيع ودائعه
وايضاً عندما تخرجي انت من المنزل ان كنت لوحدك ادعيه لنفسك او ان كنت انت وزوجك واطفالك وطبعاًالمنزل اصبح خالي فادعيه
اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي ومنزلي في ودائعك الذي لا تضيع ودائعه
فالقصد ياعمري اش شيء تخافين عليه جداً فاستودعيه عند الله فهو بحفظ الله
 
تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.
بنات انا مشتركه جديده ما اعرف استخدام المنتدى الا اني اتصفح و اكتب رد بس
في اشياء ممكن اسويها غير كده
 
معلومه سمعتها من أخصائية تغذيه إن نستبدل السكر بالعسل أو دبس التمر لتحلية المشروبات والأطعمه خصوصا للأطفال حيث إن السكر العادي يمنع امتصاص الكالسيوم والبروتين.
 
شرب كاس ماء دافئ مذاب فيه عصير ليمونه واحده راااااائع للاذابة الشحوم ..


شرب كاس ماء على الريق كل صباح يساعد على غسل الجسم من الداخل وتنظيفه ..


هذا مالدي الان ولي رجعه بإذن الله ...


موضوعك تووووووووووووحفه يسلمو ربي لايحرمنا منك ..
 
فوائد العسل:
للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصور ومن فوائد العسل:
1) أنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.
2) يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص.
3) ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.
4)للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
6) العسل غذاء مثالي لزيادة القوة والطاقة عند ممارسة الألعاب الرياضية والاستحمام، لذلك ينصح بتناول العسل للرياضيين لفوائده العديدة.
7) العسل من أفضل أنواع التحلية عند الأطفال وهو فضلاً عن حلاوته يحتوي على كمية قليلة من البروتين كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملَّين وملَّطف.
8) يلعب العسل دوراً أساسياً في نمو الأسنان وحمايتها.
9) يلعب العسل دوراً مهماً في الوقاية من كثير من الأمراض المختلفة وأخيراً اكتشفت مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.
الأمراض التي ثبت علاجها بالعسل:
استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:
1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.
3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.
4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.
5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.
ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.
6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.
7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.
8) استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:
I- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.
II- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.
ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.
د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.
هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.
اتمنى ان اكون افدتكم
 

ام الحفظة

New member
طريقة رائعة لترطيب ونعومة الشعر
بعد الاستحمام بقليل تضعين بديل الزيت او اي كريم ثم تلفين فوطة مبللة بماء دافي تقريبا ربع
ثم تسريحين كيفما شئت
اتمنى افدكم:32:
 
تناول خمس الوان من الفواكهوالخضروات يوميا مفيد جدا للبشره
الشي الثاني تناول صحن سلطه قبل تناول الوجبه
هذا اللي عندي اتمنى اكون افتدكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله حابه اشاركم في هالمعلومه

وهي اكل الروب قليل الدسم ثلاث مرات في اليو م لانه يحطم الدهون التي توجد في منطقة البطن

وارجو اني افدتكم
 
السلام عليكم اخواتي اكتبلك وصفه سريعه ومفيده ان شاء الله وهي مجربه ميه بالميه بما اني ربة بيت اشجع اي شى يكون علاج من البيت احسن من الادويه الي من الصدليات وهي مره تذاب في ماء ساخن وتكون ثقيله شويه واضيف عليها عسل والكميه على كيفك من المره والعسل وتوضع في الثلاجه وتستخدم في حالات الحروق واجروح من اثر الطيحات والقطب اي خياط العمليات فهو مفيد جدا
 
أعلى