بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 17,318
  • الردود 188
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
ما الدي يدفع الزوج لخيانة زوجته مع أخرى؟


هل الأسباب تتعلق بالزوجة نفسها كإهمالها لحالها أو لزوجها ؟



أم أن هناك أزواجاً خائنين بطبيعتهم أي لديهم استعداد وراثي لارتكاب هده الجريمة الاجتماعية ؟؟



الواقع يؤكد انه ليس كل زوج أهملته زوجته يقبل على خيانتها ، كما لم يمنع

اهتمام المرأه بنفسها وبزوجها من إقدامه على خيانتها مع اخرى .



الأسباب التي تدفع الرجل للخيانة متشابكة وتختلف من زوج لآخر ،،،




يقدر الخبراء نسبة الرجال الذين يخونون زوجاتهم بــ 75% من المتزوجين

وهذا يعني أن 3 من كل 4 رجال يرتكبون هذه الجريمة الاجتماعية

وهي نسبة كبيره جداً ، ومؤخراً قام فريق من الباحثين في جامعة دنفر بولاية كولورادو

الأمريكية ، بإجراء دراسات جديده وموسعة حول أسباب خيانة الأزواج

وحسبما تقول بث ألن رئيسة فريق البحث

فقد توصلت هده الدراسات إلى نتائج تؤكد ان الأشخاص الذين يعانون

من خلافات زوجية ليسوا وحدهم من يفكرون أو يقدمون على الخيانة

بل إن من يعيشون حياة زوجية سعيده يقعون فيها أيضاً كما توصل فريق الباحثين إلى ان

هناك توقيتين للخيانة الزوجية :



الأول (في السنوات الثلاث الأولى من الزواج)



والثانية (بعد مرور عشرين عاماً)


ولكن العالم الأمريكي الدكتور تميسون ويل
له رأي آخر حول أسباب ارتكاب الرجل للخيانة الزوجية توصل إليه

من خلال العديد من الدراسات التي أجراها فبداية يقول
إن نصف الأزواج يخونو زوجاتهم في فتره من فترات حياتهم الزوجية ، وأخطر مرحلة يكون فيها الزوج على استعداد أكبر للخيانة هي ما بين الثلاثين والأربعين
من عمره والسبب أن الرجل في هده السن يشعر بالقلق إزاء حياته الجنسية فيبدأ في تقويم فحولته
من خلال علاقات متعددة ويصبح عندئد فريسة سهلة للوقوع في هده الجريمة .

لماذا يخون الزوج ؟؟؟

لسنوات طويلة ظلت المعلومات التي نحصل عليها حول اسباب خيانة الأزواج لزوجاتهم تأتي فقط من المتخصصين في القضايا الاجتماعية او من علماء النفس عن طريق دراسات يكشفون من خلالها قياس مدى استعدادهم للوقوع في الخيانة لكن حتى هده الدراسات لم تكن نتائجها تنطبق على كل الحالات ، والجديد في أسباب خيانة الأزواج لزوجاتهم جاء من الواقع وتم رصده في كتاب بعنوان (كيف ولمادا يخون الزوج؟) لمؤلفه الأمريكي مايكل بايسدن والدي يقول فيه إن الوقوع في الخيانة أصبح أسهل مما كان سابقاً ، حيث وفرت التكنولوجيا الحديثة من تلفون محمول وانترنت ودخول المرأه سوق العمل بداية من المواصلات العامة المزدحمة ومروراً بالاحتكاك اليومي المباشر بيئة خصبة لزياده نسبة هده الجرائم من دون ان تلاحظ الزوجة إي تغيرعلى زوجها .


سبب الإقبال على الخيانة ؟؟؟

يختلف سبب الأقبال على الخيانة من رجل لآخر . فترى الدكتوره جويل بلوك استاده طب نفس في نيويورك ان خيانة الرجال الدين تزوجوا في سن صغيره تأتي كنوع من التمرد على القسم الدي اخدوه على عاتقهم بعدم الإقدام على إقامة علاقة حب مع إمرأه اخرى . كما ان قدوم الطفل الأول يشعره بأنه أصبح مسؤولا عن اسره وانه سيضحي لأجلها فيسهر على رعايتها ويسهر في عمله لتوفير الأموال مما يجعل الضغوط النفسية والاجتماعية عليه كثيره وهنا يبدأ التفكير في إمرأه اخرى .

كما تعد الاضطرابات النفسية ومتاعب العمل من دوافع ارتكاب الزوج للخيانة الزوجية . فالزوج صاحب الشخصية المضطربة بعد الأكثر وقوعاً في الخيانة مقارنة بغيره ففي بعض الأحيان تكون الخيانة الزوجية وسيلة الزوج للانتقام من فشل لحق به في طفولته أو في حياته مع الجنس الآخر ، وعندما يواجه متاعب في عمله أو عدم حصوله على الترقية والتقدير الدي يستحقة يتجه لإمرأه أخرى يثبت لنفسه أنه لا يزال مطلوباً وأنه محل تقدير من قبل الأخريات أي من غير زوجته أو إدارته في العمل . وتزداد فرص الخيانة عندما لا تصغي الزوجة لزوجها حين يشكو لها عناء التعب من العمل أو من أية مشكلات أخرى . أو عندما تتجه الزوجة بعد اول طفل بكامل اهتمامها وطاقاتها له مقابل عدم اهتمام بالزوج فيدهب الزوج يبحث عن إمرأه أخرى حتي يثبت أنه لايزال جدابا ومرغوباً وانه لم يفقد حيويته . وعندما تهمل المرأه اهتمامها بنفسها ولا تحسن مبادلة الأحاسيس والمشاعر أو عندما تبالغ في السيطره على الرجل فإن دلك يولد لديه بأنه مظلوم وبالتالي يلجأ إلى الخيانة كنوع من الانتقام منها لأنها لم تعد تشعر بوجوده .


أدله الخيانة ؟؟؟؟

الأدلة التي يمكن للمرأه أن تكشف بها خيانة زوجها كثيرة ومهما يحاول الزوج فلن يستطيع ، يؤكد الخبراء بأن حدس المرأه كاف للتعرف على خيانة زوجها كما أن حاستها السادسة أقوى من كل الأدلة الظاهرة والباطنة تجاه تصرفات زوجها ، وفي كتاب (الأشياء التي لا يريد الرجال أن تعرفها النساء) يقول المؤلف سميت دو إن هناك بعض الدلائل التي تشير إلى عدم إخلاص الزوج في علاقته بزوجته أهمها :-

التظاهر بعدم ملاحظة أي إمرأه جميلة تسير بالقرب منه وهذا يعني ادعاءه بأنه سئم المرأه وشبع من المغريات حتى يكسب رضا زوجته ولا يثير غيرتها .

اذا وجدت الزوجة زوجها يساعدها على غير عادته في الأعمال المنزلية دون أن تدعوه أو يعرب عن حبه بطريقة غير متوقعة أو معتاده فهدا يدل على انه
يشعر بالذنب بسبب علاقة خارجية مع إمرأه أخرى .

كما أن عدم شعور الرجل بالقلق أو الغيره عندما تعرب زوجته عن اهتمامها وإعجابها بشخص آخر ، ففي هده الحالة يشعر الزوج بأنها تخفف من الشعور بالذنب بسبب انحرافه .



ما بعد الخيانة ؟؟؟؟!!!!!!!


اول شعور ينتاب المرأه عقب معرفتها بخيانة الزوج هو الغضب القاتل والإحساس بالمهانة وجرح الكرامة وفقدان الثقة بالنفس والعجز عن الفهم كل هده المشاعر من وجهة نظر الدكتوره بث اندرسون خبيره العلاقات الزوجية ببريطانيا طبيعية جداً ومع دلك تنصح الدكتوره بث كل إمرأة تكتشف خيانة زوجها ألا تتخد أي قرار في تلك اللحظة نظرا لأن مشاعرها المتضاربة ستدفعها لمحاولة جرح الزوج والأخد بالثأر مما يحطم أي احتمال لاستعاده الحياة الطبيعية بينهما . فبداية يجب على المرأه قبل اتخاد أي قرار ان تحدد السبب الدي دفع الرجل للخيانة ، فهل خانها مثلا أثناء فترة مشطربة في علاقتهما أن انه زير نساء اعتاد الخيانة المهم ان تدرك بينهما وبين نفسها لمادا حدث دلك . ومن الضروري ألا تشعر المرأه بأنها ملومة على خيانة زوجها أو انها فاشلة في حياتها ، فخيانة الرجل لا تعني ان هناك عيبا في زوجته ولكنها تعني ببساطة أن هناك شيئا ما خطأ في العلاقة ، فقد يلجأ الزوج لامرأه اخرى لاستعاده احساسه بالاهتمام والثقة بالنفس .

وادا استشعرت الزوجة ان زوجها يخونها فلا بد ان تضع يدها على الدليل القاطع من دون الاعتماد على الأقاويل والإشاعات ولا داعي للتسرع واتهام الزوج من دون دليل ، أما إدا ثبتت الخيانة بالدليل القاطع فعلى الزوجة ان تلجأ اولا إلى المواجهة اللينة ومعالجة السبب فإدا شعرت بأنها مهملة تجاه زوجها فعليها ان تعالج هدا الخطأ وان تكون امينة مع نفسها وأن تحاول اكتشاف الدافع وراء خيانة الزوج بمنتهي الصراحة وتحاول ان تقضي على هدا الدافع وأن تلفت نظر زوجها إلى الألام التي تسببها خيانته لمشاعرهاوإنسانيتها وإدا لم تأت بنتيجه مع زوجها واستمر في خيانته فعليها ان تواجهه بعنف وتسعى لإصلاح الأوضاع عن طريق الاستعانة بالأهل فإدا فشلت في إصلاحة وأصر على خيانته يكون الطلاق في هده الحالة هو أنسب الحلول ؟؟!!
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعتقد ان النسبه الصحيحه هي 95%
:icon28:
والحمد لله على كل حال :no:
 

ندى

New member
إنضم
24 أكتوبر 2006
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههه صح أتوقع انها 95%
و قد يخون الرجل لمجر اللهو .... كما أنه يجب علينا ألا نغفل دور الأم المربية ... فبعضهن هداها الله اذا اكتشفت أن ولدها على علاقه بامرأه تهز رأسها وتمشي أو تضحك له متكأه على المقوله القائله " الرجال شايل عيبه "... ولهذا السبب نرى الرجال يستسهلون هذا الأمر ...
أيتها الأم الفاضله ...
ابنك أمانه في عنقك ... فحاولي غرس القيم الصحيحه في نفسه منذ الصغر و مرورا بمراهقته و حتى شبابه ... وثقي أنه مهما حاد عن طريق الصواب لا بد أن يعود لما تربى عليه ....

وفقنا الله لما يحب و يرضى
 

الغاليا

New member
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صدقوني ان باقي الرجال اللي بعد نسبة 75% بيخونون لكن بالنيه مساكين..بين نارين خوفهم من المثل اللي يقول من عمل يعمل ولو بعد حين..يعني اللي يسوي شي الله بيرده عليه لو مو الحين بعدين.. وثاني نار عيونهم الزايغه طيب غصب على الحريم حتى لو الممثلات والمطربات اللي بيخربون بيوتنا الله لايعطيهم عافيه :icon28:
 

متفائلة

New member
إنضم
10 أكتوبر 2006
المشاركات
452
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الخيانة تجرى بدم الرجل حتى لو شنو كان ...

وهذا يرجع لمرض نفسى ولم يأتى فجأه ولكن على خطوات ...


صور اباحية ... شات ... مسجات ...اتصالات ..موعد ... لقاء الفاحشة

ولا يرد القضاء الا الدعاء

اللهم احفظ أزواجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

طيرى الأخضر ...ضربتى على الوتر الحساس في هذا الاختيار

موفقه غاليتي
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع حساس وخطير جدددددددددا

خيانة الرجل صعبة جدا على نفس المرأة وللاسف الرجل لايشعر بذلك همه بذلك ملذاته

ولكن هناك بعض الرجال كما تقولين يشعرون بتأنيب الضمير اما بسبب حبهم الشديد لزوجتهم . واما لخوفهم من الله .

اما هل تستطيع المراة مسامحة زوجها الخائن والعيش معه بعد مفاتحته . هذا يتطلب جهد كبير منها, حتى تنسى ذلك.

الله يستر علينا ويصرف ازواجنا عن الحرام
 

الديار

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
** نــجــد **
الله يعيني ويصبرني
صرت ما ادخل النت الا واقرا هالمواضيع !!!!
الله المستعان

احب اضيف كلمة :

(((( الاعراض قصاص ))))

اخي الرجل : مارس الخيانة (او بمعنى اصح : تعدى على حدود الله ... كما تشاء وكما تحب

ولكن ............ عندما ترى ابنتك او اختك او ...... زوجتك

في يوم من الايام تتحدث مع شخص لا يحل لها وهذا اقل شي !!!!!!!!!!!!! لان هناك ما هو اعظم .... لا تلوم الا نفسك

(((((فقد اقتص الله منك )))))
 
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
الله يعيينا بنات ويصبرنا على رياييلنا :)

وبصراحة اكتشف العلماء ان هناك نوع من الجينات موجود في جسم الرجل هو الذي يدفعة للخيانة

وان هذذه الجينة يتم توارثها من الأب والجد وتختلف نسبتها من رجل إلى آخر



ديروا بالكم بنات اذا بغيتوا تتزوجون فحصوا الأب والجد

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

متفائلة

New member
إنضم
10 أكتوبر 2006
المشاركات
452
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله المستعان

تصدقين يا طيرى الأخضر زوجى يقول لى اى ترا أنا نفس أبوى تزوج أكثر من وحده وأنا نفسه من بد اخوانى

أبى أتزوج وكل هالسنين أطرم زوجى ما ياب موضوع الزواج بالمره بس يوم طحت على مسج من الصايعات ..

رقع حق عمره وقال اى أبى أتزوجها ...

قلت له وأنا نفس أمى أبوى يوم تزوج عليها ما قعدت عنده يعنى تطلقت منه بلا رجعه

هنيه بطل عيونه وأذنه عدل

خلهم يولون كلهم ^_^
 
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***

فلفلة هالدارسة ما تفرق الرجل الشرقي هو نفسه الرجل الغربي لكن الاختلاف في العادات والتقاليد فقط

تكوين جسم الرجل وعقله هو هو اينما كان هههههههه





ديري بالج يا متفائلة انتي بهالطريقة خليتي الريال يتجه لإتجاه ثاني ،،، وحتى لو ماكانت الفكره على باله

صارت في باله وانتي تقولين طول هالسنين ما يتكلم شمعنه هالمره ،،،، لأنك اول شئ فضحتيه وطحتي على المسج

بهالطريقة اهوا راح يعاند اكثر واكثر ويرتفع عنده هرمون الخيانة ويميل لصاحبة المسج اكثر بما أنك كشفتيه

والحين الدور عليج انتي ياحلوه حاولي تشوفين نفسج شوية وتهتمين بعمرج واهوا راح يلفت انتباهه التغيير

اللي حاصل لج ،،، بس هدي اعصابج وبعدي عن المشاكل وريحي نفسج كثر ماتقدرين

وبينيله انك حابة الدنيا بضحكتج ومشيتج ولبسج ،،، يعني الدنيا مو واقفة عليه هو

موفقة حبيبتي ،،، وديريبالك على زوجك ولا ترفعين الراية البيضة من اول مشكلة تصادفك معاه​
 

وهج الامل

New member
إنضم
9 يناير 2007
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيري الاخضر مرحبا اول مشاركه لي بموضوعج وعساه فال خير
بمووضوعج (( اول دليل على خيانة الزوجه الحدس والحاسه )) موجوده بقوه وباقي الادله ماكو
الله يفرجها
 

أمل أمه

New member
إنضم
5 ديسمبر 2006
المشاركات
548
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله والله اني ماكنت اعرف انه في ريال يكلم وهو متزوج

يعني قبل عشر سنين ماااعتقد ان الخيانه كانت موجوده بس الحين مع الانفتاح

والمجمعات والبلوتوثات كل شي صار وصار الي مايصير..

حسبي الله على الصايعات وحسبي الله ونعم الوكيل على مطربات التعري

الله يفضحهن دنيا وأخره .. اذا ماتابو
 
إنضم
30 أكتوبر 2006
المشاركات
1,149
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الامارات
طلعولي واحد على وجهه الكرة الارضية مب خاين حتى ولو كانت نظرة تعتبر خيانة الله يعينا على ها الرياييل...مايدرون انه النظرة الاولى لك والثانية عليك
 
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
يعطيج العافية يا وهج الأمل وبصراحة الحدس معروف عند المرأه يكشف جميع اسرار الرجل

وخلينا نشوف مشاركاتج بالمواضيع الأخرى





أمل امه وياما راح نشوف لي الحين ما شفنا شئ

تسلمين على المشاركة



سهر الليالي يعني بتقنعيني انج ادا شفتي شئ شدج بره او وحده شكلها غريب ماراح تطالعينها

هونيها وتهون هههههههههههه​
 

nada

New member
إنضم
10 أكتوبر 2006
المشاركات
1,061
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعيينا بنات ويصبرنا على رياييلنا :)

وبصراحة اكتشف العلماء ان هناك نوع من الجينات موجود في جسم الرجل هو الذي يدفعة للخيانة

وان هذذه الجينة يتم توارثها من الأب والجد وتختلف نسبتها من رجل إلى آخر



ديروا بالكم بنات اذا بغيتوا تتزوجون فحصوا الأب والجد

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


:c016: لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اجرني في مصيبتي واخلفلي خيرا منها:no:
 

wolfeyes fm

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اتوقع نسبة الخيانة100% ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجل كتلة من الخيانة ويجب ان يتالم على كل لحظة خان بها زوجته............ موضوع رائع غاليتي:clap:
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى