بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 3,589
  • الردود 36
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
2,309
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عالمي .. عالم الأنثى
الموقع الالكتروني
🔗

ان هذا الامر يتطلب عدة امور نلخصها بسبع طرق عمليه اكيدة هنا باذن الله :


(1) تعلمي فن الحياة الطيبة

ان الناس تجذب تلقائيا ما تريد لكن غالبا ما يكون ما تريد ليس جيدا بسبب ان غالب الناس لا يعرفون الطيب من الحياة ينبغي لك في بداية الامر ان تحددي الحياة الطيبة وما تعني ان هذا يستدعي دراسة دقيقة في فن الحياة الطيبة والنجاح .... لا تركني الي ما عندك من معلومات دعيني اعطيك حقيقة ان اغلب الناس لا يشعر اكثر من مجموعة بيسطة من المشاعر غالبا ما تكون ـ 8 – 10 مشاعر ، بينما يشير بعض المختصين الى ان المشاعر الانسانية تتعدي الثلاثمائة نوع من المشاعر السبب ان اغلب الناس لا يعرفها ولم يستشرعها فكيف يطالبها ان مثل الناس في طلب ما يريدون كمثل الاعرابي الذي قيل له اطلب ما يريدون من المال فطلب الف دينار فلما سئل لما فعلت ذلك ولم تطلب الف الف دينار قال : لم اعرف ان بعد الف عدد!! ....
اغلب الناس لا يعرفون معني السعادة الحقيقي فقد يطلب مثلا المال ويجتهد بطريقة جيدة فيحصل عليه لكنه يفشل في تحقيق السعادة لانه اصلا لم يطلبها فيحبط بسبب عدم سده للحاجه الاساسية التي يريد .. وهي السعادة والشعور بالحب .
يجب ان يكون العلم والالمام في الحياة الطيبة موجودا قبل الطلب فمثل من يحسن الجذب ولا يعرف الحياة الطيبة كمثل ذلك المهندس / الذي يعرف كيف يبني ويتقن عمله غير انه لم يشاهد امثله جيده من المعمار ولم يتعلم روح المعمار فقد يبني معمارا متقنا وجميلا لكن مهندسا اخر قد يبني معمارا جنبه اقل اتقانا لكنه يجذب اناسا اكثر بسبب ان معماره اكثر فائده للاخرين وفهما لمتطلباتهم وغير ذلك .
تعلمي فنون الحياة الطيبة حتى تعرفي ما تريدين من الخيارات الواسعة .. ان الذي يعتقد ان الدنيا اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا فسوف يكون اما في المعاناة او ميتا .. ان الشخص الذي يعتقد ان العيش اما عيش الذئاب و اما عيش الارانب سوف يكون اما شخصا ظالما متهكما واما شخصا وديعا مسلوب الحقوق .. الشخص الذي يعتقد ان الدنيا دار بلاء فسوف يصنع كل يوم كربلاء .. وحتي نصحح هذه المعلومة فان الدنيا دار ابتلاء أي اختيار يجب قبل الطلب معرفة الخيارات ان الدنيا بدون خيارات ضيق وهم و معاناة مستمرة وهي بالخيارات تتسع .


(2) اختاري من بين الخيارات الجيدة :

بعدما تكوني تعلمت فعلا خيارات الدنيا الكثيرة والوفيرة التي اودعها الله في بالانسان وفي الارض وفي الكون يمكنك ان تختاري ما تريدين من افضل الخيارات المتاحة ينبغي ان تكون هناك خيارات كثيرة تختار منها وهي سياسة الناجحين والسعداء اذا لم تكوني عندك خيارات كثيرة فهذا يعني انك بعد لم تبلغي المستوى المطلوب لقانون الجذب انت في هذه الحالة سوف تجتذبين غير الجيد في حياتك ... تعلمي دائما تصنعي الخيارات وتجديها ثم تختاري منها .. ولا تكوني ضحية الواقع والظروف والخيار الواحد او الخيارات القليلة .
يجب ان تري اذا كنت فتاة ان عشرات الالاف هنا وملايين هناك ينتظرون مثلك .. ويبحثون عنك هم في القدر (فوق سطح المنزل )) .
بانتظار ان تجتذبيهم ( بالريسيفر ) من خلال وضع الخيار الصحيح .. ان الشعور ان الحب لا ياتي الا من خلال هذا الشخص او اني لا يمكن ان احصل على الحب الا وهو الحب الذي غالبا ما ينتهي بالمتاعب والمشاكل والمحاكم والخلافات الكبيرة ينبغي ان يكون الشخص الذي تعيشين معه بارادتك وليس بحاجتك يعني انك تريدين ان تعيشي معه ولست بحاجة للعيش معه الادارة تعني الخيار اما الحاجة فلا تعني ذلك .
ومثل ذلك في المال ، فالذي يطلب المال للعيش او لاذلال الاخرين او للسلطة فسوف يجني متاعب لكن من يطلب العمل المتقن ياتيه المال تلقائيا ويتمع به لانه اصلا لم يكن شغوفا به ان الذي يرى انه مضطر لهذا العمل فسوف يجني التعب واذا كان لا يحب العمل فسوف يجني التعاسة والضغوط اليومية في العمل ان الاعمال تملا الدنيا والرزق مكتوب والسعي الصحيح على ابن ادم دع خياراتك الجيدة مفتوحة وكثيرة واختر منها الافضل .


(3) حددي بالضبط ما تريدين ؟

اقضي بعض الوقت لتحديد ما تريدين بالضبط .. اذا قلتي اريد ان أكون غنية او ان اكون جميلة او انجح في حياتي او اكون سعيدة او اتزوج واتستر او ابني اسره سعيدة او مثل ذلك فانه يعمل مع الاماني والتفكير الايجابي لكن لا يعمل بالضرورة مع قانون الجذب .
المطلوب ان تكوني محددة الهدف مثل : اريد ان احصل على الشهادة الجامعية في علوم الكمبيوتر هذا هدف محدد هاهنا امثلة من الاهداف المحدده كذلك .
- اريد ان احج هذا العام .
- اريد ان اتزوج من فتاه سعودية . عمرها 28 سنه من مدينة الرياض .
- اريد ان اعمل في مجلة فواصل في قسم التغطيات العلمية .
- اريد ان اشتري سيارة هوندا 2003 حجم متوسط .
- اريد ان اكتب قصه الفتي المغامر العبره في القيم والمعاني للاطفال .
وهكذا من الاهداف المحدده بالضبط لا تستخدمي لفظ لا اريد مثل لا اريد ان اقلق . او لااريد ان اكون فقيرا … في الغالب يقلق .. قولي ماتريدين وليس ما لا تريدين لا تضعي اهدافا كبيرة غير واضحة المعالم .. اذا كان هدفك كبيرا اصلا فجزئيه اجزاء يمكن متابعتها وانجازاها .. لا قولي مثلا اريد ان اكون شخصا صالحا قومي بالتجزئة مثل اريد ان اكون احترف تفسير الجاليات .. الخ .


(4) قومي بالاستشارة و الاستخارة :

بسبب ان هذا الموضوع يعمل السحر فاننا ننصح اولا بالاستشارة والاستخارة وعمل دراسة جيدة بالاستمرار اولا : في الحصول على ماتريدين فعله التالي :
- إسألي نفسك ماذا سافقد لو حققت ذلك .. من ممكن ان يتضرر لو حققت ذلك ما الذي سيجري لو لم احقق هذا الهدف هذه الاسئلة ستساعدك في الوصول للقرار .
- اذا استمرت الحيرة ثم بالاستخارة لا تقومي بالاستخارة اذا كنت متاكدا : الاستخارة للحيرة .
- اذا استمرت بعض الحيرة شاوري من تثقين بهم ... لا تشاوري الفاشلين والمحبطين والمتشائمين .. عادة ماتاتي ثمرة الاستخارة على لسان الناس .
- قرري بعدها وفقا للدراسة والاستخارة والاستشارة .


(5) حددي رؤية قمة تحقيق الهدف :

بعد ان تكوني حددت الهدف ضعي الرؤية أي الصورة لهذا الهدف وكلما كانت الرؤية اوضح كلما كان ا لجذب اقوى .. مثال لو كان هدفك مثل ما ذكرنا في الاول من انك تحصلين على الشهادة الجامعية في علوم الكمبيوتر فينبغي لك تحديد رؤية قمة تحقيق الهدف وقد يكون هنا مثلا تعليق الشهادة من جامعة الملك عبدالعزيز ومختومة من رئيس الجامعة والعميد على حائظ مكتبك الخاص او قد يكون رؤية نفسك وانت تستلمين الشهادة يوم التخرج يجب ان تري ذلك قبل ان يحدث وفقا لقانون الجذب فان الاحداث لا تنجذب حتى تريها ... دعيني اعينك هنا في هدف من الاهداف وليكن الهدف نفسة الذي ذكرناه هنا من التخرج وليكن مثلا خيارك يوم التخرج .
اوجدي مكانا هادئا وامنا ،،
ادخلي في مرحلة استرخاء ... اذا لم تعرف كيف فقط استرخي وانت جالسة او مستلقة .
تخيلي انه يوم التخرج وانك من بين الجمهور المتخرج المنتظرة لدورها .. تخيلي الصورة بوضوح لاحظي الالوان واسمعي الاصوات بوضوح واشتمي رائحة الملابس او البخور في الصالة او ملابس التخرج تخيلي ذلك بالتفصيل فكلما كان التفصيل ادق واقوي كلما كان تحقيق الهدف اوقع واقرب .
تخيلي بعدها نداء اسمك ثم قومي واستلمي الشهادة وسلمي على العميد او رئيس الجامعة واسمعي التصفيق او التهاني بوضوح .
ثم انظري الى وجهك وانت قد استلمتي الشهادة مبتسمة انك حققت الهدف وتذكري يوم قرأت هذه المقالة وجلست جلسة التخيل تلك .
وانت في قمة التخيل قومي بعمل حركة في يدك ( كأن تضغطي على اصبعيك )في الغالب لا تعمليها ستذكرك في المستقبل بنفس الصورة والمشاعر اذا عملتيها .. انتبهي ان تعمليها في قمة الشعور عند استلام الشهادة وليس في نهاية المنظر . و استمري لمدة 10 ثواني بهذا الوضع
الان ارجعي بهدوء الى واقعك .
من وقت لاخر ذكري نفسك بالمنظر والمشاعر بعمل نفس الحركة التي عملتيها بيدك وذلك لتأكيد البرمجة وتفعيل الجذب
هذه الجلسة هي جلسة برمجه وجلسة تاكيد للجذب .


(6) قومي بعمل تمرين قانون الجذب :

هناك عدة طرق اقترح عليك تمرين 21×14 يعني 21 مرة ضرب 14 يوما ..قومي باختيار جملة تاكيدية لجذب الهدف في مثالنا السالف ستقومي باختيار (انا الان متخرجة من الجامعة بعلوم الكمبيوتر ) يجب ان يكون الهدف في المضارع وليس المستقبل او الماضي . ولذا اقترح التاكيد عليه بـ ( الان) يجب ان يكون الهدف ايجابيا كما ذكرنا وليس فيه نفي مثل ( لا اريد ان اعيش بدون شهادة ) او ( لن اتكاسل في الحصول على الشهادة الجامعية )
ان الذي ستقومين به هو كتابه هذه الجملة الايجابية 21 مره تكتب بعد كل مرة منها ردة الفعل او شعورك الآن و اثناء كتابه هذه الجملة .. مثال .
(1) انا الان متخرجة بشهادة علوم الكمبيوتر . - الحمد لله راح يصير .
(2) انا الان متخرجة بشهادة علوم الكمبيوتر . - اشعر بالنعاس

قد تكون ردة الفعل سلبية مثل ( لا اعتقد او ( مستحيل ) قد تكون محايدة مثل ( يارب )
او ( ان نشاء الله ) وقد يكون ايجابية مثل ( اكيد ) او ( راح يصير ) وقد تكون ليست في الموضوع مثل تاخرت على زيارة والدتي لازم اتصل فيها ( او نسيت اذكر المسؤول في العمل بموضوع اتصال احدي الشركات فيه ) بغض النظر عن ردة الفعل فقط اكتبي الموجود في ذهنك فور كتابة وقراءة الجملة ... افعلي ذلك 21 مرة دون انقطاع اذا انقطعت من التمرين بسبب تحدثت الي احد او توقفتي لاي سبب عدا التفكير - فهذا يمكنك ان تكتبيه - اذا توقفت فابدئي التمرين من الاول افعلي ذلك كل يوم في أي وقت من اليوم لمده 14 يوما اذا نسيت ونمت نومة الليل ولم تفعلي التمرين فابدئي من جديد أي من يوم واحد .. افعلي ذلك 14 يوما دون توقف او انقطاع فقط مرة في اليوم .
افعلي هذا التمرين مرة واحدة فقط ... في السابق كان الدكتور الراشد يقول كرري لكن تبين له ان ذلك يتنافي مع القناعة واليقين .. افعلي مره واحده فقط 21 مره 14 يوما بالكامل .
في السابق كان يقول ايضا انه ليس من المهم اذا كنت تؤمنين او لا تؤمنين بفعالية التمرين والان يقول لا .. اذا كنت لا تؤمنين بفعاليته فاتركيه وافعلي شيئا اخر تؤمنين بفاعليته .

لا تخبري احدا عن التمرين الخاص بك حتى تتم المهمة واستعيني على قضاء حاجتك بالكتمان حتى لاتفقدي حماسك ومصداقيتك .


(7) ادعي وتناسي الموضوع :

الان قومي بالدعاء واذا كان الامر كبيرا بصلاة الحاجة ركعتين تقرئي في الاولى الاخلاص وفي ا لثانيه الكافرون ثم ادعي في سجودك ( سبحان الله العظيم رب العرش الكريم الحمد لله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعصمة من كل ذنب والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم لا تدع لي ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجه هي لك رضى الا حققتها لي يا ارحم الراحمين ) ثم تقولي ما تريدين مثل ( حقق لي النجاح والشهادة في علوم الكمبيوتر ) بعد ذلك انسي الموضوع وثقي بانه سوف يتحقق فعلا .. انسي الموضوع .. ان تفكيرك في تحقيقة بكثرة دليل التشكك لكن ليس هناك مانع من رؤية نجاحك فهذا فقط يجذب اقوى ويعزز البرمجه لا تتشككي .. ففي الحديث ( ادعوا الله وانتم موقنون بالاجابه ))
ولا مانع من تكرير الدعاء اذا تشككت فان الله يحب الملحين في الدعاء .

ضعي خطه عمل :
ان قانون الجذب مهمته فقط جذب الفرص نحوك لكن ليس من مهمته تحقيق ما تريدين .
انتبهي لهذه النقطة الجوهرية ان كل مافعلته هو تاكيد جذب الفرصه لتحقيق ذلك لكن شيئا لم يحصل اذا لم وقبل ان تفعل أي شيء عليك اولا ان تخططي بطريقة صحيحة توفيرا للوقت وتحديدا للمسار وباختصار فان خطتك يجب ان تجيبي على الاسئلة التالية :
1- متى تريدين تحقيق ما تريدين ؟
2- متي ستبدئين بتحقيق ما تريدين ؟.
3- هل ستشركين معك احدا ام ستقومي به وحدك؟ .
4- ما الذي تحتاجيه لتحقيق ما تريدين؟ .
5- متى تعرفي انك حققتي ما تريدين ؟ .
6- ما الذي يمكن ان تبدئي به فورا لتحقيق ما تريدين ؟

اجيبي على هذه الاسئلة واكتبيها .. ولك اذا احببت ان ترسميها او تكبريها لتذكري نفسك بها .


(9)قومي بعمل برنامج تنفيذ ومتابعة :

الان لابد ان تقومي بتنفيذ المخطط تذكري كما قلنا:
.
ان قانون الجذب يجلب لك فقط الفرص لكن عليك ان تفعلي شيئا لتحقيق ما تريدين

عندما كنت طالبا في الثانوية في بريطانيا - الكلام للدكتور صلاح الراشد - ذلك والوقت كان الاعلام البريطاني يهزء من اليهود ووضعوا نكته مرا استفدت منها كحكمه رغم اعتراضي الشخصي على اهانه أي احد بدينه كان هناك رجل يهودي متعبد يسال الله كل يوم ان يكسب ورقه اليانصيب واستمر على ذلك كل يوم لاكثر من سته شهور فجاءة صوت من السماء : ( الا تشتري الورقة اولا ) !!!
كثيرون يسالون لكنهم لا يقومون بأدنى عمل للحصول على ما يريدون هم يودون ان تمطر السماء حلولا .. ويحضرني ايضا قصة ان رجلا عابدا كان في احدي القرى فجاء ذات يوم فيضان غطى القرى القريبه فجاءت الانذرات الى هذه القرية ان اخرجوا من القرية لان الفيضان قادم فخرج الناس سوى هذا الرجل فجاءت الشرطة يحذرون الناس وطلبوا منه الخروج لكنه ابي وقال : ان الله سوف يحميني فجاء الماء يسيل فجاءت السيارات الكبيرة وطلبوا منه الخروج لكنه قال ( (ان الله سيحميني) . وارتفع الماء وصعد هو الدور الثاني حتى جاءت فرق انقاذ بمراكب وطلبوا منه ان يركب معهم لكنه قال : ان الله سيحميني .. واعتلي الماء فصعد السطح وجاءت طائرة مروحيه تجوب المناطق بحثا عن ناجين طلبوا منه ان يتمسك بحبل من الطائرة لكنه رفض وقال : (ان الله سيحميني ) فاعتلي الماء حتى بلغ فمه فصاح : ( ياالله انقذني . احمني ) فجاءة صوت من السماء : ( الم نرسل الانذرات والسيارات والمراكب والطائرات كيف تريد ان ننقذك ؟ ) ان هذه القصة الميتافورية تحكي واقع كثيرين
و حتى لا تكوني مثل هذا العابد او ذاك اليهودي قومي بالتطبيق والانجاز للحصول على ماتريدين .. ضعي لنفسك برنامجا محكما دقيقا وضعي له طريقة للمتابعه اذا لم تكوني تعرفي كيف فتعلمي كيف تخططي وتتابعي منجزاتك في الحياة .


(10)خططي لما بعد ذلك :

ان الذكاء دائما ان تري ما في الافق ابدئي في النهاية في ذهنك خططي مسبقا لما تريدين بعد ذلك سلي نفسك هذا السؤال : ( واذا حققت هذا الشيء فماذا يحققه لي ذلك حتى اكثر اهميه ) ثم اجيبي وبعد ان تجيبي سلي نفسك السؤال نفسه مرة اخرى : (واذا حققت هذا الشيء فماذا يحققه لي ذلك حتى اكثر اهمية ) ثم اعملي على تحقيق هذه الاجابات بطلب محدد وقمة رؤية وخطة محكمة .

تعلمي التخطيط الشخصي الاستراتجي فقد يسعفك حياك .


ملخص التطبيقات :
1- تعلمي صناعة الحياة الطبية .
2- حددي مجموعة من الاختيارات الجيدة ثم اختاري ما تريدين .
3- تاكدي من انك فعلا تريدين وان ذلك لن يكلفك اكثر مما يربحك .
4- حددي بالضبط ما تريدين بجملة مختصرة .
5- حددي رؤية قمة تحقيق الهدف .
6- قومي بعمل تمرين 21×14
7- ثم بالدعاء وتناسي الامر .
8- ضعي خطه عمل .
9- قومي بالتنفيذ والتطبيق كل يوم على خطوة .
10- خططي لما بعد ذلك .
الان وقد تعلمتي كيف تجذبين قدرك قومي بالتنفيذ وأخبرينا عن منجزاتك او واجهك من نجاحات او تحديات



د.صلاح الراشد
منقول​
 
إنضم
7 يناير 2007
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وطـــن الأحـــرار
رد: 10 طرق عملية اكيدة لجذب ما تريد ((د.صلاح الراشد))

رااااااااائع أيها القلب الكبير ...

أشكرج على هذا الموضوع المفيد جدا
 
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
تسلمين يالقلب الكبير انا الحين حاطة خطة لنفسي

إني اضعف كم كيلو بس مو محتاجة اكثر ودايما ارددها بصراحة

إني احط خطة لنفسي ممكن لكن للعائلة شوي صعبة لأنها تدخل فيها اطراف اخرى ومتغيرات اخرى

لكن المحاولة لن تظر احد ،،، سوف احاول على المدى القصير واشوف شيصير معاي
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
موضوع اكثر من رائع ، مفيد و ايجابي 100 % حبيبتي ، سلمت لنا اناملك و قلبك الطيب حبيبتي ،،
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
تبقـى لمواضعيكِ جذابـة خاصـة
كل الامتنان لكِ على ما تقدمينه

دمتم بود:in_love:
 

فرح

New member
إنضم
26 نوفمبر 2006
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
nice house
موضوع رائع .....ونحن معك لتحقيق امنياتنا بالتخطيط الصحيح ......دمتي لنا بسلام
 

Fairy Tale

ملكة متوجة
إنضم
19 ديسمبر 2006
المشاركات
267
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل جدا جدا جدا جدا .. تسلم ايدينك .. الله لا يحرمك أجر كل من استفاد منه .. وأنا أولهم ..

تحياتي القلبية :icon31:
 

V I P

New member
إنضم
5 نوفمبر 2006
المشاركات
541
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع رائع تسلمين حبيبتى على طرحه
 
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
2,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
قطر
جزاك الله خيرا
موضوع متميز فعلا





[blink]درةالأكوان[/blink]:icon26:
 
إنضم
6 أكتوبر 2006
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة و يزاج كل خير على المجهود الرائع

:icon30: :icon30: :icon30:
 

wolfeyes fm

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap:
موضوع رائع عزيزتي ننتظر جديدك
 

om.ahmad

New member
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
2,260
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع رائع...
يزاج الله خير..وجعله أن شاء الله في ميزان حسناتج..يا رب..
أشكرج..
 

بسبوسه

ملكة متوجة
إنضم
23 مارس 2007
المشاركات
854
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مملكتي ...
كل موضوع اقرأه لك يأخذ مني وقت طويل

لأني أعيده على نفسي مرارا وتكرارا وأفكر فيه وأتمعن

مواضيعك مثلك دائما متميزة


أشكرك غاليتي عليها
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى