يوميات أم عصرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
بالأمس فعلا قضيت وقت صعب جدا مع ابنى..

نعود من العمل والمدرسة انا وابنائى فى نفس اللحظة.. ومن وقت دخولنا من باب المنزل الى وقت نومه وانا فى مشاحنات معه.. اى تصرف منه حقيقى يضغط على اعصابى وانفجر بعده .. ثم الوم نفسى.

احكى لكم عن بعض من تصرفاته... وقت دخولنا المنزل اكون فى حالة شديدة من الاستعجال كى اكمل الطعام.. فكلنا جوعى.. وهو لا يتركنى ابدا فى حالى.. يريد ان يساعدنى فى اعمال المطبخ وقد اوافق احيانا وادعه يقطع السلطة بسكين بلاستيك .. ثم يطلب غسيل الاطباق.. وادعه يغسل القليل منها ايضا .. وتبدأ ملابسه فى الابتلال .. ثم يحتاج الى تغييرها ولا يستطيع تغييرها بمفرده.. واضطر ان اترك كل ما افعله كى اساعده.. و .. الى اخره من التعطيل الذى لا داعى له...:e052:

ثم يبدأ بعدها اللعب بكل الادوات الموشيقية الموجودة فى البيت.. فهو يحب الموسيقى ولديه (اورج) صغير يقوم بالعزف عليه .. ودائما اطلب منه ان يعزف فى الحجرة التى لا اكون فيها.. لأنى فعلا اعود من العمل رأسى مصدع بما يكفى.. ويتبع ذلك بالغزف على الفلوت.. ثم التطبيل والغناء بصورة هستيرية..:a122:

اما الطامة الكبرى التى اكتشفتها بالامس هى انه يلقى بكل جواربنا فى صناديق القمامة.. وانا حائرة لاختفائها حتى اننى بينى وبين نفسى اتهمت الخادمة.. :redface:

واكتشفت ايضا انه القى اقلام وخواتم تخصنى فى فتحة جهاز الفيديو.. وكل ذلك اكتشفته بالصدفة البحتة..

اذا حاولت ان الفت انتباهه الى لعبة او بازل او حتى فيلم كرتون لا يريد.. كل ما يريده هو الغناء بصوت عالى او ركوب دراجته والتجول بها فى انحاء البيت واحداث ضجيج عالى جدا..:confused:

انا لا اشتكى.. واعلم انها مرحلة عمرية صعبه.. وانه يريدنى الاهتمام به.. وحده.. ويريد شغل انتباهى عن فعل اى شئ فيما عداه.. ولكنى لا استطيع ذلك دائما..
واعلم انى ايضا مقصرة فى اللعب معه.. وفى تدليله.. وانه يعوض كل ذلك بمحاولة لفت نظرى..

انا احببت ان افضفض معكم عن مغامرات ابنى.. فمن يدرى قد اكتشف باكر انه القى بملابسنا كلها من النافذة.. :a049:

ربنا الهادى

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
يوميات ممتعة رونا ....لى عودة بإذن الله

:fish:​

المسك

معلومات المسك
ماشاء الله
الله يحفظه
رونا ابني نفس الوضع تقريبا لكن اصراره أن يشغل الغسالة ومحاولة أن يغسل الأواني ممكن تفاديها بطريقة الفتي نظره الى شي آخر أحضرت لابني سلة فيقوم بوضع أكوبه البلاستيك والملاعق في هذه السلة يعني مجرد انه يصرف نظر عن موضوع الماء لأنه فعلا متعب أن تتركي كل شيء وتغيري ملابسه وحياتي اعتقد انهم بهالطرق يحاولون مساعدتنا او اثبات انهم قد المسئولية "ربنا يحفظهم "
واللعب بالأدوات الموسيقية حياتي شجعيه انه يلعب فيهم احتمال تكون هوايه في هالشيء وكثير من المبدعين يبدأون بهذه الطريقة
وحاولي تشاركينه أعلم أن مسألة ايجاد وقت لكل هذا متعب ومرهق ولكنه ممكن
الله يبارك فيهم ويرزقنا برهم

قلب حر

معلومات قلب حر
..ههههههههههههههههه
رااااااااااااائع ابنك يارونا .. الله يحفظه ..
لديه ابداع تجاوز الحدود .. وحيوية .. وتفاعل .. انه مختلف عن شخصيتك .. ويبدو لي انه غربيا .. وجريئا ..
...
اعانك الله على تربيته .. امين ..
.....
انا لدي ثلاثة اطفال ..الله يحفظهم ...
.. في الحقيقة انني كنت اقرأ في كتب التربية من ايام الثانوي ..
وكنت احب فكرة الابناء وتربيتهم كثيرا ... وكنت اتوق الى ان يكون لدي اطفال ارعاهم .. واربيهم .. برغم اني لم افكر في الزواج ينها ابدا ..
.. وكنت اكتب خواطر في هذا الموضوع ... عندما ارى تعامل الاباء والامهات مع اولادهم ...
.. حاولت تجربة فكرة التربية مع اخواني .. وحظيت بالكثير من المشاعر الجميلة منهم .. ولكنها ليست على الاطلاق .. فقد تضايقوا من بعض تدخلاتي ...
..ولما رزقني الله بابنائي ..احسب ان اجتهدت في تطبيق ما تعلمته ...
.. ولي عودة لكي احدثكم عنه ...

معلومات احساس عاطفة
ننتظر مشاركتك القيمة يا قلب حر
لا تتاخري علينا
صح مبروك البيت الجديد الله يجعله مسكن خير عليكم ويجمعك فيه بعائلتك بكل حب وسعادة

معلومات احساس عاطفة
احكيلكم شو صار هذا الاسبوع وارد استشارتكم :sadwalk:
بنتي الله يحفظها عندها لعبة game ball
واستانست عليها كثير لانها هي تحب البلاي ستيشن بس انا منعتها واشتريت لها هذي لانها اخف والعابها بسيطة بدل العاب البلاي ستيششن القاسية حروب ومعارك وعنف وازعاج لان قرايبها يلعبون في البيت فيها وهي تحب تقعد تشوف لعبهم:c018:
المهم خذيت لها العاب مثل الهدف منها تجميع نقاط او فلوس او سباق وانتقال من مرحلة لغيرها
وحسيتها طول الوقت تريد تلعب فيها وتضايقت لاني حسيت اني شغلتها بحاجه مو مفيدة كثير
جت فرصة ان ضيوف جو عندنا ومعاهم اطفال قلت فرصة اخبيها منها على اساس انها ضاعت:nosweat:
عشان تتعود على غيابها
الحلو انها انشغلت باللعب مع العيال واستانست بس كل شوي تسال عن اللعبة وتقول: لقيتيها ؟؟
اقول: لا بعدني ما دورت عشان لا اكذب عليها :e052:
وتروح وتلعب بس كل يوم لازم تسال عليها
الضيوف راحواا والبنت ملت والحت بالسؤال عن اللعبة وطلبت من ابوها يشتري لها لعبة جديدة
الحين شو تقترحون علي؟؟؟!! اعطيها اياها؟؟ والا خلاص اخبيها؟؟ والا احدد لها اوقات تلعب فيها ؟؟
ولا شو؟؟ محتارة والله :redface:​

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
احكيلكم شو صار هذا الاسبوع وارد استشارتكم :sadwalk:
بنتي الله يحفظها عندها لعبة game ball
واستانست عليها كثير لانها هي تحب البلاي ستيشن بس انا منعتها واشتريت لها هذي لانها اخف والعابها بسيطة بدل العاب البلاي ستيششن القاسية حروب ومعارك وعنف وازعاج لان قرايبها يلعبون في البيت فيها وهي تحب تقعد تشوف لعبهم:c018:
المهم خذيت لها العاب مثل الهدف منها تجميع نقاط او فلوس او سباق وانتقال من مرحلة لغيرها
وحسيتها طول الوقت تريد تلعب فيها وتضايقت لاني حسيت اني شغلتها بحاجه مو مفيدة كثير
جت فرصة ان ضيوف جو عندنا ومعاهم اطفال قلت فرصة اخبيها منها على اساس انها ضاعت:nosweat:
عشان تتعود على غيابها
الحلو انها انشغلت باللعب مع العيال واستانست بس كل شوي تسال عن اللعبة وتقول: لقيتيها ؟؟
اقول: لا بعدني ما دورت عشان لا اكذب عليها :e052:
وتروح وتلعب بس كل يوم لازم تسال عليها
الضيوف راحواا والبنت ملت والحت بالسؤال عن اللعبة وطلبت من ابوها يشتري لها لعبة جديدة
الحين شو تقترحون علي؟؟؟!! اعطيها اياها؟؟ والا خلاص اخبيها؟؟ والا احدد لها اوقات تلعب فيها ؟؟

ولا شو؟؟ محتارة والله :redface:​
عزيزتى احساس عاطفة

ابنتك ما شاء الله عليها عجبتها اللعبة ولن تنساها بسهولة.. انا رأى انك تعطيها اياها ولكن مع تحديد اوقات معينة للعب بها.. يعنى مثلا ساعة يوميا.. وتكونوا متفقين على ذلك وتكونى صارمة فى تنفيذه..
انا ابنتى تعشق اللعب على النت بباربى وغيره. واحدد لها ساعه معينة وعندما اقولها خلاص اكتفى تتذمر ولا ترضى ولكنى اصر على تنفيذ كلامى مهما كان زعلها..

ربى يحفظ ابنتك وكل الابناء سالمين يا رب :blushing:

معلومات احساس عاطفة
تسلمين رونا على نصيحتك ......
أنا فكرت كذا بعد بس قلت يمكن ما يكون اله فايدة كبيرة
جزاك الله خيرا والله يحفظ أبناء جميع الاخوات
تسلمي يا قمر

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna

كل عام وكل اطفالنا حبايب قلبنا بالف خير
وربنا يسعد ايامهم ويحليها ويحفظهم لنا يا رب
:blushing:​

معلومات احساس عاطفة
:e136:احكيلكم شو صار مع بنتي اليوم آآآآآآه الله يحفظها ما اعرف اضحك:nosweat: والا ازعل :busted_red:

أحيانا لما احاول اعطي بنتي الثقة الاقي نفسي وضعت نفسي في ورطة هههههه

اليوم طلعنا طلعة نتغدى برا لبست بنتي لبس حلو للطلعة وخليتها تعتمد على نفسها شوي في اللبس وبقى تلبس الجوتي قلت لبنتي انزلي البسي نعالك ونزلت البنت تحت ,,,,
وانا :a084:بسرعة بسرعة لبست وعلى طول لقيتهم ناطريني بالسيارة و تحركنا
لما وصلنا المطعم شفت الصدمة بنتي كاشخة من فوق ايش اللبس والاناقة والتسريحة والشعر والهيلاهوب ولبسها كلها درجات البنفسجي والوردي واخر شئ:eek:

لابسه نعال اللي يتلبس في الحوش او البحر الشحاطة انا اخليها تلبسها اذا لعبت ترتاح عليها
وهذي الشحاطة فيها كل الوان الصيف طالعة شاذة مع اللبس مررررة هذيك الساعة وش اسوي:shutup::e052: نزلنا خلاص والكل يطالع نعال بنتي وانا فيني ضحكة ونفس الوقت زعلت وقلت ليش ماما لبستي هذا وما لبستي نعال الطلعة كم مرة خبرتج حبيبتي

ما ردت علي مسكينة انحرجت:redface: لان اللي معانا الاطفال ضحكوا منها عاد وكملتها زعلت وطلعت النعال وقالت ماما شيليني عشان تفتك من الفضيحة خخخخ

رحمتها المسكينة حسيتها استحت وااااجد بعدين قلت لها :عادي ماما خلاص اخر مرة زين؟
قالت : زين :nosweat::c018:وارتحنا ورجعنا مستانسين الا من نظرات الناس :c028:يطالعون البنت لانها حركية ما شاء الله وتتنطط الا تخلي الناس ينتبهوا للنعال هههههه
بس شكلي مرة ثانية لازم اعطيها الثقة بس تسوي الشئ قدام عيني :icon30:
ودمتم يا حلوين

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
:bigsmile:
موقف اضحكنى كثيرا.. ما شاء الله على بنتك يا احساس عاطفة .. واضح انها زكية .. وبصراحة كان المفروض تتممى عليها... انا بنتى 8 سنوات ولازم القى عليها نظرة قبل الطلوع..

لكن معلش.. هى اتعلمت الدرس.. وبعد كده تفرق ان شاء الله .. ومش مهم ابدااااااا رأى الناس.. دى طفلة صغيرة.. والخطأ وارد..

ربنا يحميها ويحفظها من كل سوء..:icon26:

التعديل الأخير:

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
لست راضية عن نفسى تمام الرضا...

مر العيد ونسيت ان احضر لابنائى هدايا.. وانا كنت عودتهم على هدايا جديدة كل عيد.. لا اعلم هل نسيت او تناسيت.. :fish:
المهم انى لم احضر شيئا.. فقط اهتميت بالملابس وخلافه وتناسيت امر اللعب تماما..
ولم اعر لذلك اهتمام.. ولم اكن ادرى ان هذا الامر يؤثر فيهم الى هذا الحد..

كان يوم العيد الاول فى المنزل.. وجاء الاهل الينا واحتفلنا واكلنا معا.. وكنت بالطبع مشغولة فى تحضير الطعام.. ثم فى زيارة لبعض الاقارب .. طفل من اقاربنا احضر لعبته الجديدة واراها لابنى الصغير.. وفوجئت به يأتى الى باكيا.. "هو احنا ليه يا ماما مجبناش لعب جديدة فى العيد؟؟"

ولم اعلم بماذا اجيب.. فعلا ليس لدى اى تبرير لما حدث.. فقط لم اعر للامر اهتمام.. وانعقد لسانى امام الصغير..:shutup:

وكرهت نفسى امام دموعه.. لماذا اشعر انى اصبحت انانية؟؟ افكر فى نفسى اكثر مما افكر فى اطفالى.. واهتم بشئون نفسى اكثر .. قد يكون هذا نتيجة تراكمات السنوات الماضية.. وانى اكتشفت نفسى من جديد.. وحاولت ان يصبح لى هوية .. ام ان حمل المسئولية المتواصل لمدة عشرة سنوات قضى على .. فاصبت بالبلادة.. لا اهتم ولا اشعر باحد.. فقط ما أؤديه هو اقل القليل..

وبالطبع لم افكر ان شراء الهدايا هو مسئوليه مشتركة.. قد يشارك فيها الاب احيانا.. فلندع ذلك جانبا.. ولا نشغل (جنابه) بهذه الحماقات الصغيرة :schmoll:

لست راضية عن نفسى.. ولست راضية عن حالى..

وللاسف لم استطع ان اصل الى تلك المعادلة الصعبة التى من شأنها التوفيق بين نفسى وبين اهتمامى باطفالى..

لم اصل الى تلك المرحلة بعد.. واتمنى الوصول اليها..

اتمنى ان اهتم بنفسى كما اهتم باطفالى.. لا اقل ولا اكثر..

اتمنى ان كنت اقل انانية.. فلا انسى ان احضر لاطفالى هدايا العيد..

كل عام وانتم بخير :in_love:

استدراك: طبعا تداركت الموقف فى اليوم اللاحق واحضرت الهدايا..وان كان الشعور بالذنب لا زال يطاردنى الى اليوم

معلومات احساس عاطفة
بالفعل معادلة صعبة ولكن دائما نحاول على قد ما نقدرالتوفيق بين انفسنا وبين اطفالنا:no:
عزيزتي رونا أنا اتوقع لديك كثير من المهام والمسئوليات ولذلك انتي نسيتي الهدايا في معمعة العيد أو اتخيل انك حسيتي انها مو مهمة كثير تكفي الملابس والكماليات

بس الحلو لما الاطفال يتعودا أن ترتبط المناسبة بالهدايا لانها تكون بالنسبة لهم يوم مميز وينتظرونه بفارغ الصبر العيد والهدية :clap:
بس اناالعكس يوم العيد تشتري بنتي الهدايا بفلوس العيدية وهنا اعطيها الحرية تختار لكن في حدود اللي يناسب عمرها

اتخيل احساسك بالندم امام دموع :tears:ابنك والله موقف يحزن
:sad_1:تذكرت مواقف اكون فيها احيانا انانية غصب عني وانسى بنتي بس لااااازم التعوويض

لكن لو تداركت الموقف :msn-wink: وقولتي له انك هذي المرة بيختار الهدية بنفسه حتى ما يحس انك نسيتيهم او اهملتيهم بس يله عدت وراحت .......

واكيد ما راح تنسين ابدا العيد الجاي واتوقع تكوني اشتريتي الهدية قبلها بشهر هههههه

الله يوفقك يا رونا ويسعدك ويحفظ ابنائك لك وتكوني ماماتهم العسولة الحلوة:cupidarrow:
ولا تيأسي الا ما تلاقين حل للمعادلة الصبى ذاكري كويس وحليها:msn-wink:

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
اشكرك على ردك الحنون يا احساس عاطفة

بالفعل لن انسى بعد اليوم شراء الهدايا ابدا.. وسوف اجهزها قبلها بشهر .. ان لم يكن قبل ذلك.. حتى انى فكرت اشترى هدايا عيد الفطر المقبل من اليوم..

فعلا هى معادلة صعبة.. للغاية.. أشعر بالذنب الشديد تجاه اطفالى فى بعض الاحيان.. ثم أشعر بالذنب الشديد تجاه نفسى فى احيان اخرى.. ولا أستطيع ان احل المعادلة.. :confused:

تعلمى.. منذ الصيف الماضى .. عندما انتابتنى حالة البلاهة تلك.. تركت كل التزاماتى.. وأخذت اسقط منها الواحدة تلو الاخرى.. مثلا كنت مواظبة على تمارين رياضية لابنتى فى النادى ثم اسقطت هذا الالتزام.. على الرغم من انى اعلم جيدا فائدة الرياضة للأطفال.. ومقدار الطاقة التى تستهلك فيها.. :a049:

تحول الامر الى انى اذهب الى النادى للمشى فى التراك فقط لا غير.. لا تمارين ولا غيره.. :e052:

احاول الان ان استدرك اخطائى فى الفترة السابقة.. وان شاء الله وقت اجازة نصف العام ابدأ الرياضة لابنى وابنتى من جديد.. واحاول الجمع بين كل المسئوليات..

وليعاوننا الله جميعا على حل هذه المعادلة الصعبة.. :c016:

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
ابنى والطلبات

ابنى ذو الاربعة سنوات لديه عادة سيئة للغاية.. وهى طلب اى شئ من اى حد وفى اى وقت.. :no:

والله لا ابالغ.. فمثلا عندما نذهب الى اهلى او اهل زوجى.. فورا يبدأ فى الطلبات.. ومعظم الطلبات طبعا تنحصر فى لعبة.. او حاجة حلوة.. :icon28:
ويكون موقفى سئ جدا للغاية امام الناس حيث انى ابدو الام التى تحرم ابنها.. ولا تعطيه ما يرغب.. فبالتالى يطلب من الناس..
ولا يكتفى بالطلبات من الاهل فقط.. فحتى اذا كنا فى اى محل او سوبر ماركت.. تجدوه يطلب من البائع.. ممكن حاجة حلوة؟؟

اصبحت اكره هذا اللفظ.. (حاجة حلوة) .. وافهمته كثيرا انه اذا اراد ان يطلب شئ ما فليطلبه منى فقط او من ابوه.. ولا يطلب من الغرباء ابدا.. والا فالعقاب سيكون شديد وصارم.. وفعلا اعاقبه بان احرمه من الشئ الذى طلبه فى حالة اذا ما استجاب البائع له.. واكون حينئذ فعلا فى (نص هدومى).. :shutup:

بالامس كنا عند امى فى المنزل وكانت هناك قريبة لنا قد اعطته الزيارة السابقة حينما كنا فى بيتها شيكولاته.. ذهب اليها وقال لها بالحرف الواحد.. (يا طانط .. على فكرة الشيكولاته اللى اديتيهالى المرة الى فاتت خلصتها.. وعايز تانى) :sadwalk:

ولا تتخيلوا مقدار الاحراج الذى كنت فيه.. واخذته على جانب وكذلك فعلت جدته وحاولنا ان نفهمه بان هذا خطأ وانت معاقب.. ولحسن الحظ ان القريبة كان معها شيكولاته فعلا .. وأخذتها منه بعد ان اعطتها له.. لأنه معاقب لطلبها..

وتتكرر المواقف دائما بنفس السيناريو.. حتى انى اخجل منه جدااااااا فى اى مكان اخذه معى..

لا ادرى ما هو الحل لمثل هذه المواقف.. انا لا احرمه ابدا من شئ.. حتى اذا كان عيد ميلاد اخته.. احضر لهما معا لعب.. وكل يوم هناك (حاجة حلوة) فى البيت.. ولكن اقننها بنظام معين.. فلا اسمح بها ابدا قبل الاكل.. ولا قبل النوم.. فانا اخشى على اسنانه واخشى ايضا صحته من الافراط فى هذه الاشياء..

اذن ما هو الحل.. فكرت ان اذهب الى السوبر ماركت واشترى من كل الاصناف التى يحبها علب.. واضعها فى مكان ظاهر جدا فى البيت.. كى يعرف انها موجودة دائما ولكنه لن يأخذ منها الا عندما اسمح له بذلك.. قد تساعده هذه الطريقة نوعا ما فى عدم الطلب من الغرباء.. وفى تجنبى الاحراج .. :sadwalk:

من لديها فكرة لا تبخل على بها.. كيف اجنب ابنى الطلبات من احد سواى؟؟؟؟

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
رونا بالفعل هذة مشكلة محرجة لكى ...و لكن مهلا ...من يقوم بها ؟؟ أليس طفلا ؟؟ لا تصابى بالإحراج أبدا ..فكل الأباء يتعرضون لهذه المواقف من أبنائهم ...المفروض أنك تكونى فخورة بتربيتك السوية لأطفالك ..و عدم تلبية كل مطالبهم حتى لا يستسهلوا الموضوع ...
و بالنسبة للحل ..أنا أظن أن الطفل يجب أن يهاب احد الوالدين ..فيكون مجرد نظرة متوعدة كفيلة بأن تنهى الموقف المحرج بنظرك ...قد يكون حلى للموضوع فيه شىء من القسوة و الصرامة ..و لكنه يقوم سلوكا معوجا بعض الشىء

معلومات احساس عاطفة
وينك يا قلب حر توعدينا وتختفين؟؟؟؟
عسى ما شر يا طيوبة؟؟
ننتظر خبراتك في التربية ونتمنى الاستفادة فلا تبخلين علينا

معلومات نعومة الورد
يوميات رائعة كعادتك رونا ....

عمر الــ 4 سنوات .... يسمونها علماء التربية

"عمر الفيلسوف الصغير " لكثرة الأسئلة اللي ما تخلص والتحليلات والتفسيرات !

سأعلق على الموقف الأخير ... بخصوص أبنك ...

مريت بالهالشي مع إبني .... إذا كنا في كافيه مثلاً ....

يطلب ويبنق كريم زيادة على طلبه .... لو سمحت : أبي كريما !

تعرفين إيش اللي يخليه مستمر بهالسلوك برغم تنبيهك و عقابك له ؟!

لأنه مو فاهم سبب العقاب أساساً !

إشرحي له إن هالشي يحرجك قدام الناس بسبب كذا وكذا .....

وإنه بهالطريقة راح يخلي ناس تفكر بكذا وكذا ......

و إنه الطلب لازم يكون منك .. إذا سمحتي له يشكرك ..

وإذا منعتيه .. يلتزم .. !

وإنه ما راح يستفيد إذا طلب من دون إذنك ... لأنك راح تصادرين الشي اللي حصل عليه !

جربي وإن شاء الله تلقين اللي يرضيك ....

التعديل الأخير:

@ بسمة أمل @

معلومات @ بسمة أمل @
يالله يارونا نفس المعاناه بالضبط قمـــــــــــــــــــــــــــة الاحراج !!!!!!!

نعومةالورد ....ساجرب حلك اعجبني كثير !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه