بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 2,885
  • الردود 35

nono

New member
إنضم
10 أكتوبر 2006
المشاركات
528
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أبوظبي .. دارك
بين الحب وميزان الحرارة قاسم مشترك ، فإن كان الثاني يدل بالدرجات إلى حرارة جسم الإنسان فإن الأول يدل بالتفصيل .. إلى درجة حرارة القلب ، ودفء الغرام . وكلما كانت حرارة الأول ملتهبة بالعشق والهيام كلما اعتدلت حرارة الثاني ، وصارت الحياة الصحية والنفسية أكثر إعتدالاً .

يدأب العلماء منذ عقود على درس أبعاد العملية الجنسية ونتائجها الصحية . النتيجة رائعة .
مطارحة الغرام مع الشريك المناسب تمنح اللذة القصوى ، تقوي نظام المناعة في الجسم ، تنظم عمل الهورمونات ، تعالج الصرع ، تخفف من الآلام المبرحة ، تمنح الصبر في اللحظات الصعبة والأهم .. تطيل العمر .
قبل 25 عاماً بحث العلماء جدياً في تأثير الجنس على البشرية ، وأعدوا الاختبارات في الموضوع .
إحداها شمل 90 ألف أمرأة أميركية ويبين أن معدل عمر النساءالناشطات جنسياً هو أطول في غيرهن ، ويعشقن الحياة أكثر أيضاً ، وهم لا ينظرون إليها بسوداوية .( وهذا كمقياس ليس الا )
واحصى مدير العمل عند هذه الفئة من النساء عدد أيام عطل مرضية أقل من النساء الوحيدات اللواتي ليس لديهن شريك جنسي .

تنظيم عمل الهورمونات

النساء اللواتي يمارسن الجنس مرة على الأقل في الأسبوع يتمتعن غالباً بانتظام في الحيض . أحد الباحثين في الموضوع طلب من بعض النساء تدوين مواعيد عاداتهن الشهرية بدقة ، وذكر عدد المرات التي يطارحن فيها الغرام خلال الشهر . ووجد أن 78 في المئة من النساء اللواتي مارسن الحب مرة على الأقل في الأسبوع يتمتعن بدورة عادية تتراوح بين 26 و 33 يوماً ، مقابل 59 في المئة من النساء اللواتي لم يقمن بأية علاقة جنسية ، و 29 في المئة من اللواتي يمارسن الحب بشكل غير منتظم . ليست لذة الجماع هي السبب الأساسي في تنظيم عمل الهورمونات بدليل أن ممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى نفس النتيجة ، وإنما يكمن السبب في علاقة الحب مع الشريك المناسب . ويكفي أحياناً العناق الحار بين عاشقين وتنشق رائحة جسم الحبيب ليفرز الجسم مواداً تحسن الوظيفة الفيزيائية .

يحرق السعرات الحرارية

ممارسة الجنس لمدة 30 دقيقة تحرق 200 سعرة حرارية ، وتؤدي إلى تشغيل كل اعضاء الجسم . أما في الدقيقة الواحدة فتحرق 4,2 سعرة حرارية ، وبالمقابل تحترق 4 وحدات حرارية فقط في الدقيقة خلال ممارسة رياضة التنس . الفرق واضح . لكن طبعاً على الإنسان أن يدخل في " ماراتون " جنسي ، وهذا مستحيل ، ليتمكن من حرق نفس عدد الوحدات الحرارية التي قد يتمكن من التخلص منها من خلال ممارسة التنس لمدة ربع ساعة في اليوم .

يقوي عضلات الحوض

مثل أية عضلة أخرى في الجسم ، تشتدّ قوة الحوض وصلابته بالتمارين الرياضية ، فالعضلة الرئيسية تتقلص بشدة بين خمس مرات و 15 مرة خلال هزّة الجماع ، واكتشف الباحثون في شؤون الجنس وشجونه أن النساء اللواتي بلغن السبعين من العمر ولم يتوقفن عن ممارسة الجنس ثلاث مرات ، على الأقل في الأسبوع يحافظن على صلابة عضلاتهن وكأنهن في الثلاثين من العمر .

يطيل العمر

إنه مفتاح الحياة المديدة ، يحسن القدرة الطبيعية للنظام المناعي في الجسم . وجرى في هذا الإطار اختبار على حيوانات داجنة لقحت بفيروس السرطان ، وسمح لقسم منها بممارسة الجنس ومنع القسم الثاني من ذلك . النتيجة مؤثرة ، فالحيوانات التي ظلت نشيطة جنسياً قاومت المرض وانتصرت عليه ، في حين ماتت الحيوانات الأخرى .

بشرياً، تظهر الأبحاث تعرّض الأشخاص بعد توقفهم عن الجنس إلى الرشح والزكام ولأمراض صدرية وانقباض في القلب ، وحين عادوا وكثفوا ممارساتهم استعادوا حياتهم الصحية .
لكن هذا لا يعني بالتأكيد أن يصبح الجنس المحور الأهم في حياة البشر ، وإنما يجب الاعتدال لأن زيادة الممارسات الجنسية عند حدّها يقلص أيضاً نسبة المناعة .

يزيد الثقة بالنفس

حين يكون المرء مع الشريك غير المناسب ، تتعطل أحاسيسه ويفشل في جعل عواطفه تذوب بين أحضان الآخر ، إنه شعور الأشخاص الذين يعانون من الوحدة . الجنس مع الشريك المناسب أو بالأصح مع الحبيب يلهب العواطف ، ويجعل النساء يتعرفن أكثر فأكثر على أنفسهن ويمنحهن ذلك ثقة أكبر بذاتهم .

يحدّ من الأرق

كل دقيقة ، لا بل كل ثانية نمرّ عليك وأنت تغالب الأرق خلال الليل ثمينة . ممارسة الجنس خلال ساعات الأرق ، في عز الليل ، قد لا تخطر على البال مع أنها فكرة مناسبة وهي أفضل من حبة " فاليوم " من العيار الثقيل .

خبراء الجنس يجزمون بذلك ويردونه إلى أسباب " فيزيولوجية " ففي لحظات اللذة الجنسية القصوى يفرز الجسم مادة " السيروتونين " التي تجعل المرء يشعر بالارتخاء والنعاس فينام ملء جفونه و .. بالطبع جفونها .

يحدّ فوراً من وجع الرأس
ليلاً ونهاراً ، في العمل وفي البيت تتردد عبارات محورها مرض العصر " الصداع " . ليست الحبوب المسكنة دوماً هي العلاج الأهم ، ممارسة الجنس تكون أفضل بكثير لأن الوصال يزيد من تدفق الدم وانسيابه في الأوعية الدموية ، وتحديداً في أوعية الأعضاء التناسلية .
وثمة نظرية تحكي عن علاقة بين أطراف الأعضاء وأجزاء في الدماغ . ودلت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يصلن إلى الرعشة القصوى يتمتعن بقدرة على احتمال الألم أكثر من غيرهن ، والسبب بسيط جداً وهو أنه خلال " الوصال " والهياج الجنسي يفرز الدماغ مادة " الاندروفين " التي لها قوة السيطرة على الألم مثل المورفين .

أهميته كبيرة في الحزن الكبير

حين يكون المرء حزيناً بسبب فقدانه عزيز ، يكون الجنس آخر ما قد يخطر بباله ، قد يفكر ربما أن الحبيب سيهجره ، وهذا الشعور بالخطر يقوي حزنه ويقلص من قدرته على مواجهة الأزمات ، ويضعف نظام المناعة عنده ، لهذا كله ينصح الخبراء بممارسة الجنس في مثل هذه الحالات لأنه يولد الكثير من مشاعر الحب ، ويجدر بالشريك ، في هذه الحالة ، التنبه إلى أن المرأة الحزينة تكون غير قادرة على بلوغ النشوة لأن الأزمات النفسية التي تمر بها تكون أقوى من الملذات الجسدية ، زد أنها تشعر وكأنها تقترف ذنباً عظيماً ، ولا يجوز لها ، برأيها طبعاً ، أن تعيش لحظات النشوة واللذة في وقت تمرّ فيه بمصاب أليم .

يحافظ على صحة القلب

ينصح الأطباء المرضى بحماية قلوبهم من المؤثرات الخارجية ، ويدونون لهم لائحة طويلة وعريضة بالطعام الصحي المفيد ، ويؤكدون عليهم ضرورة ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغوطات النفسية و .. ربما من الآن وصاعداً عليهم أن يضيفوا علاجاً جديداً هو جلسات دورية منتظمة من " الحب " . وهذه " الوصفة " أصبحت ضرورية جداً إثر تأكيد تقارير عدد من أطباء القلب أن الخطر الأكبر الذي يحدق بالقلوب يكمن في افتقارها إلى الحب ، وفي هذا الإطار بينت دراسة أن 65 في المئة من النساء اللواتي أدخلن إلى المستشفى إثر إصابتهن بأزمات قلبية يعانين من عدم الاكتفاء الجنسي .
 
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
2,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
قطر
يا حبيبتي كفيتي ووفيتي
موضوعك مميز والكل بحاجة ماسة ليفهم ماعليه فعله
 

حايره

New member
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
879
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع في قمة الروووعه

مشكوره حبيبتي
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معلومات في غاية الاهمية سلمت يداك على طرحها :)
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
موضوع رائع و ثمين و أتمنى من الجميع القراءة للاستفادة الكبرى
 

كلاسيكية

New member
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
145
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوعج يفرح و يونسسس

فيه فائدة كبيرة

تسلمين يالغالية
 

wolfeyes fm

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممارسة الجنس بها الفوائد الكثيررررررررة فعلا.. تسلمي حبي عالموضوع القيم
 

fatimah

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
453
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلمت يداك
جزاك الله خيرا
 
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,059
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
سلمتك يداك مواضيعك دائما رائعه
دمتي مبدعه
 
كاتب الموضوع المواضيع المتشابهة المنتدى الردود التاريخ
راجيه الرضا حواء يا حواء ..فلتحفظي قلبك من سطو اللصوص أنـــــــتِ 9
Noufshamri وإعلم يا بني ،،، دفاتر اليوميات 3
راجيه الرضا الأخوة ..عهد سماوي يا اخي الشعر 2
راجيه الرضا مالي أري سحب الكآبة تجمعت يا أخي أنـــــــتِ 0

المواضيع المتشابهة

كاتب الموضوع المواضيع المتشابهة المنتدى الردود التاريخ
راجيه الرضا حواء يا حواء ..فلتحفظي قلبك من سطو اللصوص أنـــــــتِ 9
Noufshamri وإعلم يا بني ،،، دفاتر اليوميات 3
راجيه الرضا الأخوة ..عهد سماوي يا اخي الشعر 2
راجيه الرضا مالي أري سحب الكآبة تجمعت يا أخي أنـــــــتِ 0

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى