ياربي اكرهه واكره حياتي ووس اسوي؟

احصائياتى
الردود
30
المشاهدات
3K
معلومات منين اجيب الصبر
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياربي اكرهه واكره حياتي ووس اسوي؟
السلام عليكم
ياربي والله صرت اكره الحياه مع هالمنافق اللي يدعي الدين وهو لسانه مافيه اوسخ منه
والله ضايقه بي الدنيا وش اسوي بعيالي ؟؟؟اكرهه اكرهه
قال لسى راجعه يوم الاربعاء بعد ماطردني وجاء واعتذر وسامحته على طول
الحين رجع نفس همجيته انسان شهواني لابعد درجه وبخيل وفوق هذا يبيني اعطيه فلوس
ادنى شي اثاره وخلاه يصارخ
والله اني صرت اخاف انجن بسببه حتى عيالي صرت اصاخ عليهم بسببه
يثير الاعصاب لابعد حد
حسبي الله عليه كرهني حياتي
مدري وش اسوي لاتقولون لي دخلي احد من اهله لان عيلته واخوانه كلهم زيه
انا لما كانن سلفاتي يشكن اكذبهن اقول معقوله مطوعين وويسووووووون كذا؟ لما الله بلاني وطلع وجهه الحقيقي المنافق
اااااااااااااخ وامه حاولت ادخلها حطت الحق علي الظالمه عندها هيالها احسن بشر وتستانس لما عياله يدقون خشم الحريم(مريضه الله لايشفيها)
تعبت تعبت والله اني افكر بالطلاق مليون مرررررررررره بس عيالي وش ذنبهم انا عندي ولد وبنتين شوروا علي
 
معلومات الى الله امضي
إنضم
18 يناير 2011
المشاركات
1,027
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشور يالغاليه

انك تبدأين من اليوم من اليوم خلاص

عليك بالاتي

تقومين بواجبك تجاه بيتك وعيالك بيتك يكون نظيف ومرتب وطبعا الطبخ وكل واجباتك تقومين بها على اكمل وجه وبرضى وعيالك تهتمين فيهم

من كل النواحي مظهرهم دراستهم تحضنينهم و تكثفين عليهم الحنان زياده

نفسك مرتبه مظهرك ومهتمه بنفسك

نجي لزوجك

ماتسمعين وش يقول ولا تردين عليه لما يصارخ نهائي كانه مو موجود

يعني اعزليه عن حياتك عيشي مستانسه مع عيالك وخليك دايما صامته في حضوره

وردودك عليه مختصره حاولي تبلدين شعور الزعل والضيق عندك والله مع الوقت بتتعودين

نصيحه لا تردين عليه اذا صارخ الا بابتسامه ثقيله واطلعي من المكان اللي هو فيه

هو لما يصارخ ويصارخ وكل يوم يصارخ ويدور مشاكل ومايلقى من يرد عليه راح يهدا من حاله

اهم شي انتي تقومين بواجباتك وتهدين نفسك والتزمي الصمت و خليك ثقيله وعاقله

وعامليه بالابتسامات بس

ايام وراح تلاحظين

امه لا تشتكين لها منه ابد ماحد يشوف عيوب عياله ولا تدعين عليها الله يشفيها ويشفي جميع

مرضى المسلمين

عيشي حياتك واستانسي وصلحي عالم من السعاده والمرح عيشي فيه انتي وعيالك

وايام ان شاء الله وينضم لكم زوجك في هذا العالم الله يوفقكم لما يحب ويرضى
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
عزيزتي
لا تفتح فمك وأنت تَسْبَح، وكذلك لا تفتحه وأنت غاضب" مقولةٌ رائعة أحفظها وأهديها لكِ ولنفسي ولكلِّ سريعي الغضب لعلها تذكرنا بأن فتح الفم سواء أثناء السباحة أو الغضب قد يصل بنا إلى الغرق .
رابعًا: النار لا تطفئ النار، فإذا كان زوجك عصبيًا فعليك أن تدربي نفسك على التحلّي بمزيد من الهدوء حتى لا تتفاقم الأمور، وحتى تحافظي على صحتك النفسية والبدنية؛ إذ ثبت أن للانفعال الزائد آثاره السلبية الكبيرة على الصحة، ويمكنك أن تدربي نفسك على التحلي بمزيد من الهدوء كالآتي:
1- اتخذي قرارك بألا تبالغي في الغضب حفاظًا على صحتك وعلى بيتك وعلى علاقاتك بالآخرين طمعًا في الأجر من رب العالمين .
2- إذا شعرتِ أنك على وشك الغضب فحاولي تأجيل الحوار أو المناقشة قدر الإمكان، وأكثري من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم .
3- إذا وصلت إلى درجة الغضب فغيري وضْعَكِ من وقوفٍ إلى جلوس، ومن جلوس إلى اتِّكاء .
4- كونِي حريصةً عند انفعالك على عدم النطق بكلمة تندمين عليها .
5- إذا استطعتِ تَرْك المكان -بعد الاستئذان- فاتركيه، وحاولي تفريغ طاقتك في شيء آخر حتى لو حركة رياضية، وإذا استطعت الوضوء فهذا أفضل .
خامسًا: اعتذاركِ عن الخطأ شيء جميل ولا شكّ، لذلك اجتهدي أن تكوني أكثر هدوءًا وصبرًا وتسامحًا، وسوف تصبح حياتك بذلك وبفضل الله أحلى وأروع .
سادسًا: إذا تيسَّر لك أن تطلبي من زوجك أن تتحاورا معًا عن حياتكما بما فيها من إيجابيات وسلبيات لزيادة الإيجابيات وتقليل السلبيات وتطرح أثناء هذه الجلسة قضية العصبية الزائدة من كليكما وكيفية علاجها فسيكون لذلك أثره الرائع على حياتكما وإذا لم يتيسَّر ذلك فابدئي أنت .
سابعًا: مجرد الجدال العادي مع زوجك لا شيء فيه بإذن الله، لكن علوّ الصوت مع التراشق بالألفاظ هو ما يُخْشى عليك منه .
ثم أنصحكِ:
1- أن تنزعي فكرة الطلاق من رأسك؛ ما دام هناك بدل وأمل في العلاج، و" سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً ".
2- انشري روح الإسلام في حجرات بيتك؛ اجعلي القرآن فيه كالماء والهواء، ذكري زوجك بالله، أحيي الليل بالتلاوة، سبحي، استغفري، وذكري بناتك واولادك بذلك، وعليك بأذكار الصباح والمساء وأذكار النوم، واستعينوا بالصبر والصلاة.
3- لا تظهري لزوجك الندية والعناد بل أظهري له المسكنة، فقوة المرأة في ضعفها، كما أن المرأة تكون أكثر تأثيرًا على الرجل إذا أشعرته بحاجتها إليه.
4- اعلمي أنه كلما أساء وأحسنت، وأهان وتلطفت، وجفا ولنت يجعل ذلك الزوج يتحرج من إيذائك رويدًا رويدًا، يومًا بعد يوم، وموقفًا بعد موقف، واعملي بنصيحتي هذه وسوف ترين النتيجة الرائعة بإذن الله تبارك وتعالى.
5- احتسبي ما ترينه منه من إيذاء جهادًا في سبيل الله؛ فحسن تبعلك كجهاد الرجال في الميدان، ودومًا وَكّدي هذه النية في قلبك، ورسخي هذه الغاية في وجدانك، فهذا مما يخفف من شدة البلاء، والله المستعان.


يبدو لي أنَّك تعلمين يقينًا أنَّ هذه الحياة لا ولن تَخلو من الابتلاءات المتتابعة، لكن وددت أنْ أبدأ حديثي بهذه التَّذكرة اليسيرة؛ لقول الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إنَّ المؤمن خُلق مُفَتَّنًا تَوَّابًا نَسِيًّا، إذا ذُكِّرَ ذَكَر))؛ صححه الألباني في "السلسلة الصحيحة".
ولأنَّ استحضارَ حقارة الدُّنيا عند البحث عن حلول لمشكلاتنا فيها مِن شأنه أنْ يهوِّن علينا الأمور، ومِنْ ثَمَّ يسهل علينا التوصُّل لحلول إيجابية، كما أنَّ إقصاءَ العواطف جانبًا أثناء التفكير قد يُعين - بِحَوْلِ الله - على تحقيق النجاح.
الحياة الدُّنيا أشبه بقنطرة نَمُرُّ عليها كعابري سبيلٍ إلى دارِ المستقر، فإمَّا إلى جَنَّة، وإمَّا إلى نار -نسألُ الله السَّلامَةَ - فهل يضرُّ المارَّ على تلك القنطرة ما يقابله عليها من مُنغصات أو مُشكلات إلا النَّزر اليسير؟
يقول ابن الجوزي في مَواعظه:
"الدُّنيا لمن فَهِمَ قنطرة العُبور، وسُوق التزوُّد، ومطهرة التنظيف، ومزرعة للحصاد، فأمَّا للعاقل، فهي مُفرقة المجامع، ومُحزنة الرُّبوع، ومُجرية الدُّموع، مَن نال من دُنياه أمنيتَه، أسقطت الأيَّام منها الإلْفَ، اطلب فيها قَدْرَ بُلغتك، وخُذ مِقْدارَ حاجَتِك، خُصَّها خصوصَ المسافر في طلب علف بعيره، اطلب الدُّنيا قدر الحاجة، واطلب الآخرةَ على حسب الطاقة، هذا ولو أنَّك بلغت إلى الحمى التوكُّل لاستراح قلبك، وغذَّاك الله كما يغذِّي الطير، تغدو خماصًا، وتروح بطانًا".
وتذكري عاقبة الصَّبر، وما أعَدَّه الله لعباده الصابرين على بلايا الدنيا؛ ﴿ وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ ﴾ [السجدة: 24].
﴿ أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ ﴾ [آل عمران: 142].
فالصَّبْر رغم صُعُوبته وشدته وألمه، إلاَّ أنَّ له من عظيم الأجر ما يَخفى على الكثير منا؛ يقول صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((والصَّبر ضياء...))؛ رواه مسلم.
ولعلَّ مِن أقسى وأشد ما تُبتلى به المرأة: زوجًا يسيء عِشرتَها، ويقسو عليها، ولا يُراعي لها مشاعر ولا عاطفة.
ولكن تذكري أنَّه على قدر الألم يكون الأجر، وتذكَّري أيضًا أنَّ الكثير من الأزواجِ والزَّوجات يعانون مُعاناة تَختلف عن مُعاناتِك، فمنها ما هو أعظم، ومنها ما دون ذلك، فتلك زوجها يضربُها، وأخرى يهينها ويتحدَّث عنها بما ليس فيها، وهذه زوجها يقتِّر عليها؛ فلا يدعُ لها إلا ما يَسُدُّ الرَّمَقَ، وهذا زوجته تسبُّه ولا تشكر له، والحياةُ الزوجيَّة مليئة بالشكاوى.
لكن علينا ألاَّ نَجعلَها شغلنا الشاغل، وأنَّ الحياةَ ستتوقف عندها.
يقول الكثيرُ من المحللين النفسيِّين: إنَّ التفكيرَ والتمعُّن في الشيء يَجعله يبدو أكْبَر وأضخم.
لهذا؛ فإنَّ أول ما أنصحك به: ألاَّ تُضيِّعي الكثيرَ من الوقت في البَحث عن حلٍّ للمشكلة، وكيفية التخلُّص منها، واعلمي أنه على قدر تجاهُلِها، يسهل القضاء عليها والتخلُّص منها، ولعلَّ بعضنا لا يفطن لأمر هام: الكثير من المشكلات التي تواجهنا يكون الحل الوحيد لها (التجاهل التَّام)، نعم، صدقيني لقد جربت ذلك بنفسي عِدَّة مَرَّات، وكانت النتيجة باهرة.
يقول أحدُ الكُتَّاب المعروفين، والذي لا يكادُ يَجد دقيقةً من وقته يتنفَّس فيها، ويستمتع باستنشاق الهواء: خرجت في أحدِ الأيام وأنا أنظرُ إلى جدول أعمالي، وكان مخيفًا من كثرة ما يَحمله في ذلك اليوم، فلما بدأتُ بالمسارعة لإنْهاء المهامِّ، تعسَّرت في الكثير منها، وتعطل بعضُها، وتم تأجيل البعض - رغمًا عني - إلى الغد الذي كان مملوءًا أصلاً ولا يتحمل المزيد.
يقول: تركت ذلك كُلَّه، وتوجهت إلى البيت على الفور؛ لأستمتعَ بمشاهدة برنامجي المفضل، وكانت النتيجة أنْ حُلَّت أغلب المشاكل فيما بعد وفي وقْتِها.
لا أعني التواكُل وعدم البحث عن حل، إطلاقًا، لكنِّي أقصد تلك المشكلات التي نُحاول، ونبذل أقصى ما في وُسعنا، فنخفق فيها أشدَّ الإخفاق، وتَحُولُ ظروفُنا دون الحصولِ على نتائج مُثمرة.
الكثير من مُشكلاتنا تُكسبنا مَهاراتٍ جديدة لم نكن لنكتسِبَها من دونها،مثلا ربما الآن زوجك لا يرضى عن شكلك، وتشعرين أنَّه لا يُحبك أيضًا ولا يُراعي مشاعرك... كل هذه المشكلات قد تكون دافعًا قويًّا لإحداث تغيير رائع في حياتك، كيف؟
ربما تقولين: إنَّك طوَّرت من نفسِك، وغَيَّرتِ بالبيت، ونَوَّعت الطَّعام، ولكن دون جدوى، لماذا لا تزيدي من هذه الأمور، أو تتخذي أساليبَ لنفسِ الغرض، ولكن تَختلف؟ لماذا توَقَّفْتِ عنها لمجرد أنك لم تلحظي عليه الانبهارَ، ولم يطرأ عليه تغير؟ ما رأيُك لو تَجعلين تَجاهله هذا دافعًا لك على تحقيق المزيد من النجاح؟
أنصحُك أنْ تغيري من نفسك تغييرًا جذريًّا.
• فلا تستمري مثلاً في ملاحقته بالأسئلة فَوْرَ عودته من العمل.
• ولا تسأليه عن رأيه في الطَّعام، أو ما إذا كان قد لاحظ التغيير الذي فعلتِ في البيت.
• ولا داعيَ أيضًا لمحاورته حول شيء فعلتِه أو حتى أي شيء بخصوص اي شي
• نَوَدُّ أن يلحظ تغيرًا فعليًّا وليس ظاهريًّا، فلعله يقول: قد غيرت من طريقة تصفيف شعرها، لكن أسلوبها لم ولن يتغيَّر، نفس طريقة الأسئلة، ونفس أسلوبها الممل في عرض طلباتها وما يَحتاج البيت...
كل هذا لا بدَّ أن يتغير، اجعليه يتعجب من تغيير الشخصيَّة قبل أن يتعجب من تغيير الشكل.
كما أنَّ تغيُّر الشكل لا يكفي فيه تغير الملابس، أو وضع بعض المساحيق، بل الأمر يَحتاج لأكثر من ذلك، وقد أصبح من السَّهل على المرأة الآن أن تغيِّر من شكلها ومظهرها بحيث يظنها الرَّائي امرأة أخرى، فأصباغ الشعر المتوفرة - تجنبي الصبغ بالأسود - وأدوات التجميل الحديثة كفيلة بإحداث المزيد من التغيُّرات الجذرية، ولا تقولي: هذا غير مُناسب لعمري، فإنَّ هناك مَن هي في مثل عمرك ولم تتزوج بعد.
، ربما تقولين طورت من تفكيري ولكن كيف طوَّرت من تفكيرك؟
ماذا طرأ عليه؟ هل اطَّلعت مثلاً على ثقافة مُعينة، واكتسبت منها خبرة جديدة؟ لماذا لا تقومي بالاطِّلاع على الكتب المتخصِّصة في مُناقشة أمور الحياة الزوجيَّة، وما يَحتاجه الرجل من زوجته؟ أغلب هذه الكتب ينصح المرأة بأنْ تتعرَّف على نَمط شخصية الزوج؛ ليتسنَّى لها الدُّخول له من المدخل المناسب.
بعضُ الرجال، أو أغلبهم يحب الزوجة المتحببة الوَدود التي تبادر بإظهار مَشاعرها بوضوح ورِقَّة، لكن هناك من الرجال من لا يرغب إلا في المرأة التي تُضفي على نفسها طابعًا من الغموض، أو بمعنى أوضح: لا تظهر مَشاعرها، فلا يراها إلا مَشغولة بأمرِ مَا، ولا يشعر إلاَّ أنَّها في عالمها الخاص، على أنْ يَجِدَها حين يحتاجها نعمَ الزوجة، تُجيد الدَّلال، وتُدْرِك أساليبَ زيادةِ الألفة والمحبة.
قد تكون الزَّوجة تقوم بواجبها على أحسنِ وجه، لكن تُخفق في أعظمِ الواجبات عليها، والأمر يَحتاج لتعمق أكبر، فلِمَ لا تَبْدَئين الآن؟
: الثقة بالنفس:
ألمح بين كلماتك آثارًا لانهيار الثِّقة بنفسك، رَغْمَ علمك أنَّك على قدر طيب من الجمال، فهذه نقطة خطيرة قد تؤثِّر عليك، وتزيد من نفوره، وهنا أنصحك بأن تشعريه تمامًا بالثِّقة بنفسك، وتذكَّري أن هناك فرقًا كبيرًا بين الثِّقة والكِبْر، فإياك والخلطَ بينهما، وهذا زوجك أحقُّ الناس بمودتك.
لكن أعني: أنْ تظهري له أنَّك راضية كل الرضا عن شكلك، وأنك مُتيقنة تمامًا من جمالك، ولو كان على غير ما يريد، بالطبع لا أعني التصريح ولا المناقشة معه، كقولك: لماذا لا تراني جميلة؟ ما الذي لا يعجبك في شكلي؟ أنا أعلم أني جميلة...
لا تُكرِّري شيئًا من هذا، بل اجعلي الشعور يعبر ويتحدث بنفسه بحركاتك، وردود أفعالك التي تنم عن ثقة وقوة داخليَّة.
لا تُعدِّدي مواهِبَك، ولا تذكريه بفضلك عليه أو على البيت، فللزَّوج من الفَضل على زوجه ما يفوق فَضْلَها، والأفضلُ هنا أن تَجعلي أفعالَك تتحدَّث وإنجازاتك تتكلم، وعند الخوض في الأحاديث يَحسن أن يغلبَ عليك طابع الهدوء والرقي، فلا تُجادلي ولا تكرري كلماتِك بأسلوب يجعله يتبرم، بل اكتفي بكلمة أو كلمتين، ثُمَّ دعيه يَخرج ما في نفسه من شحنات غضب، ومارسي حياتك من بعدها بأسلوب مُختلف، وكأن شيئًا لم يحدث، فعودي مثلاً بعد هذا الحديث للمسامرة، أو اللعب مع العاب التلفون بمرح، وأفرغي بذلك شحنة الحزن والغضب، الذي نتج عن تلك المشاحنات بينك وبينه.
إياك أنْ تُظهري له الضَّعف وتُكثري من البكاء أمامَه، بل أظهري من نفسك القوة والتجلُّد، وشيئًا من اللامبالاة، فما دُمت قد فعلتِ ما يَجب عليك، فلا يضرك أشَكَرَ أم لم يشكرْ، على ألا تتلفظي بما لا يَليق معه؛ لأن كل كلمة ستحاسبين عليها، والزوج له من الحق العظيم ما يجعله في مكانة عالية، ولو لم يُحسن العشرة.
الإخلاص أساس كلِّ عمل، ومِفْتاح كل نجاح في الحياة:
لا تفعلي شيئًا لاستدرار عطف مَخلوق ضعيف مثلك، لا حَوْلَ له ولا قوة، بل أخلصي في كل فعل وفي كلِّ كلمة، وفي كل حركة، واجعلي كلَّ ما تفعلينه لله وحْدَه، فلا تُوقِفي أيَّ عمل على رضاه وحده، بل استمري على ما أنت عليه من خير ولا يضرك ما يقول، وثقي أنَّ ما كان لله دامَ واتَّصل، وما كان لغير الله انقطع وانفصل.
فتشي في نفسك:
لديك من المواهب ما يُيسِّر لك الاستمتاعَ بالحياة، ويُعينك على الشُّعور بالسعادة، فالسَّعادة لن تتوقف عند زوجٍ أو أبٍ أو ابن أو غيرهم، بل كما يقول ديفيد فيسكوت: "إنَّ السعادة تكمُن في أن تُكوِّن ذاتك، أنْ تصنعَ قراراتِك بنفسك، أنْ تفعل ما تريد؛ لأنَّك تريده - ما دام في غير معصية، "وهذه الزيادة من عندي" - وأنْ تعيشَ حياتك مستمتعًا بكل لحظة فيها، إنَّها تكمُن في تحقيق استقلاليتك عن الآخرين، وسماحك لهم أن يستمتعوا بحرياتهم.
لا تعتمد على أي شخص يأتي لينقذَك، ويَمنحك الدَّفعة الكبرى لتنطلق، ويَمنحك الدعم اللازم، ويدرك قيمتك، ويفتح لك أبوابَ الحياة، فإنَّك الشخص الوحيد الذي يُمكنه فعل ذلك، وإلا فستبقى حياتك ترسف في أغلالها".
نعم، إنَّ تحقيقَ الاستقلالية والشعور بها نوعٌ من الانتصار، وإشعار النفس بالقُوَّة والسعادة معًا، وأما انتظار مساعدة الغير، فلن يعودَ علينا إلا بالمزيد من الأحزان والشعور بخيبة الأمل.
أخيرًا: يقول صلَّى الله عليه وسلَّم: ((إنَّ قلوبَ بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء))؛ رواه مسلم.
فاعلمي أنَّ قلبه ليس ملكه، وأنَّ الله قادرٌ على تغييره وتصريفه كيف يشاء، فأكثري من الدُّعاء بأن يهديه الله، ويرزقه حبك، وأنْ يَحفظه من أصدقاء السُّوء، فوالله يا أخيتي، إنَّ للدعاء أثرًا عجيبًا، كم غَيَّر مِن حالٍ لم يكن ليتغيَّر؛ ولكنها إرادةُ الملك العزيز الذي لا يُعجزه شيء في الأرض ولا في السماء! فلا تَيْئسي - أُخَيَّتِي - وتذكَّري: ﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ﴾ [غافر: 60].
﴿ أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ﴾ [النمل: 62].
﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾ [البقرة: 186].
وأكثري من الاستغفار والتقرُّب إلى الله بالأعمال الصالحة؛ ﴿ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ﴾ [الأنبياء: 90].
وتذكري: ((ادعوا الله وأنتم مُوقنون بالإجابة، واعلموا أنَّ الله لا يستجيبُ دُعاءً من قلبٍ غافل لاهٍ))؛ صحيح الجامع.

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=8563 افتحي هذا الرابط عن شخصية الرجل المحقر
 

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات تشكرات
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
3,178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاحول ولا قوة الا بالله ..
لا أزيد على رأي الأخت الفاضله الى الله أمضي
وفت وكفّت ..كثّر الله خيرها ..
وربنا يفرّج همّك حبيبتي وهم كل مسلم .
 

كلي درر

New member
معلومات كلي درر
إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللة يكون بعونك ويصبر قلبك واللة ماتنلامين ناس كثير اعرفهم ازواجهم نفس زوجك

منافقين استخيري قبل لا تسوين اي شي خصوصا لانك متزوجة وعندك عيال منة

راح تصعب عليك كثير ..
 

DeEmo0o

New member
معلومات DeEmo0o
إنضم
13 يناير 2011
المشاركات
163
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مابعد كلااام الاخت رازيا كلااام ...

بس احب اذكرك بشي...لا تدعين ع احد لانو ماراح يفيدك الدعاااء عليهم ...

الله يسخركم لبعض يااارب.
تقبلي تحياااتي ودمتم بخير،،،،
 

بيرين نجد

New member
معلومات بيرين نجد
إنضم
19 أكتوبر 2009
المشاركات
290
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يفرج همك يارب كلام الاخت والى الله امضي والاخت رازيا عين العقل صدقيني ربي راح يهديه ويعقله ولا تشتكين لاحد
بلعكس خليك دايم صامته واطبخي له على نار هديه وباذن الله يتغير ويصير
مثل ما تبين والله يعينك ويقويك على منتي فيه
 

محبة مكة

New member
معلومات محبة مكة
إنضم
25 ديسمبر 2008
المشاركات
2,329
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طبعا لا تفكري بالانفصال
ما ذنب الصغار
ولكن حاولي تغيري من نفسك
ولا تنسي الدعاااااااااااااااااااء
 

sesebombom

New member
معلومات sesebombom
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
1,171
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في بيت زوجي
انتي امام خيارين اما الصبر والدعاء وتخليكي معه من اجل اولادك ويمكن يتغير في المستقبل
او الطلاق
 
معلومات بداية غير
إنضم
24 يناير 2009
المشاركات
1,153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلب من يحبني
الشور يالغاليه

انك تبدأين من اليوم من اليوم خلاص

عليك بالاتي

تقومين بواجبك تجاه بيتك وعيالك بيتك يكون نظيف ومرتب وطبعا الطبخ وكل واجباتك تقومين بها على اكمل وجه وبرضى وعيالك تهتمين فيهم

من كل النواحي مظهرهم دراستهم تحضنينهم و تكثفين عليهم الحنان زياده

نفسك مرتبه مظهرك ومهتمه بنفسك

نجي لزوجك

ماتسمعين وش يقول ولا تردين عليه لما يصارخ نهائي كانه مو موجود

يعني اعزليه عن حياتك عيشي مستانسه مع عيالك وخليك دايما صامته في حضوره

وردودك عليه مختصره حاولي تبلدين شعور الزعل والضيق عندك والله مع الوقت بتتعودين

نصيحه لا تردين عليه اذا صارخ الا بابتسامه ثقيله واطلعي من المكان اللي هو فيه

هو لما يصارخ ويصارخ وكل يوم يصارخ ويدور مشاكل ومايلقى من يرد عليه راح يهدا من حاله

اهم شي انتي تقومين بواجباتك وتهدين نفسك والتزمي الصمت و خليك ثقيله وعاقله

وعامليه بالابتسامات بس

ايام وراح تلاحظين

امه لا تشتكين لها منه ابد ماحد يشوف عيوب عياله ولا تدعين عليها الله يشفيها ويشفي جميع

مرضى المسلمين

عيشي حياتك واستانسي وصلحي عالم من السعاده والمرح عيشي فيه انتي وعيالك

وايام ان شاء الله وينضم لكم زوجك في هذا العالم الله يوفقكم لما يحب ويرضى

عين العقل ولاتفرطين في هالنصيحه ابدا
 
معلومات الملكة لجين
إنضم
22 مايو 2007
المشاركات
131
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــدة


عندك بنتين و ولد وتو تكتشفي انو منافق ؟!

ابدأي بإصلاح نفسك اولاً حتى يصلحة الله لك ..
اعانك الله .
 

perfume

New member
معلومات perfume
إنضم
15 يناير 2010
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي لا تدعين عليهم
ادعي لهم بالهداية
 

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات الشتاء الدافئ
إنضم
17 أبريل 2010
المشاركات
1,420
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
شكلك معصبه مررره وانتي تطرحين مشكلتك ..شيلي فكرة الطلاق من بالك ووسعي صدرك وانتبهي على نفسيات الابرياء اطفالك واعملي بنصائح الاخوات جزاهم الله خير خاصة الى الله امضي وحكيمتنا رازيا..واسأل الله ان يسخر الله زوجك ويبارك لك فيه ..
 
معلومات منين اجيب الصبر
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورات اخواتي
اختي الى الله امضي الاخت رزايا والجميع
والله ياختي اني مهتمه حيل باناقتي وبشكلي وجمالي وباطفالي وببيتي
وشايله عمري وعيالي ماعمري حتى ضيقتها عليه بالمصرف
بس احس اني قاعده اظلم نفسي بجلوسي معاه انا عمري 30 سنه واللي يقهر انه مع الناس قمه الاخلاق وخفة الدم
بخيل علينا بكل شي اي شي ابيه ادفعي انتي مايحسسني بانوثتي
ومع الناس يازينه ابو الكرم حتى عزايم اهلخه يحرجني وادفع ويجخ باغلى العزايم على حسابي
ياربي صبرني وعوضني خير فانت العالم بحالي المزري
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه