يابلقيسيات تعالوا نتكلم عن عادات رمضان

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
736

منـــاار

معلومات منـــاار
يابلقيسيات تعالوا نتكلم عن عادات رمضان
ياهلا ومرحبا فيكم بلقيسياتنا الحلوات:bigsmile:
عاد الموضوع باين من عنوانه:shiny:
لكل منا عادات وتقاليد أو بالاصح طباع
يعني مثلاً في منطقتنا كثير ناس يختلفوا عن بعض
بالرغم من اننا نعيش في مكان وحده
لاكن نختلف بالطباع
أحنا مثلاً في رمضان تكون سفرتنا كامله ننزل كل شيء عليها
ونجلس مره وحده ادري انه غلط بس اصبحت عاده
لايمكننا التخلي عنها
اما اقاربنا ينزلوا التمر والماي فقط
وبعد الصلاه ينزلوا الباقي ويفطروا
عسى فهمتوني ياحلوين
ننتظر عاداتكم وتقاليدكم

RedRose

Active member
معلومات RedRose
اممممممممممم عجبني الموضوع

شوفي حبيبتي : انا قبل ما اتزوج في بيت اهلي اش كنا نسوي ؟؟

نحط التمر والقهوة ,, مع لبن زيادي وقشطة ... يمي يمي ,,, التمر السكري لذيييييييييييذ مع القشطة ,, وكل واحد ياكله شوية لبن زبادي ,,,
وبعدين ابوي واخواني يروحوا يصلوا واحنا بعد نصلي وبعدين على صلاة العشا او قبل شوي نحط الفطور ( غالبا على وقت طاش ماطاش خخخخخ )

وبالعادة ما نكثر اصناف : الاشياء الاساسية سمبوسة وشربة وسلطة ,,, هذه يوميا لازم
ونضيف معاها طبق او طبقين خفيفة وبسسسسس ,, ومش كل يوم نسوي حلى ,,, بس بعض الايام نسوي كنافة او بسبوسة او شعيرية ,, يعني شي من هذه الاشياء خخخخخخخخ

اما بعد ما تزوجت <<<<<<<<<<< احكي قصة حياتي ههههههههههه

في البداية سويت زي ما اسوي في بيت اهلي ,,, بعدين قال زوجي لالا انا متعود في العزوبية كنت افطر مرة وحدة ,, حاولت اقنعه انه مو صحي تعبي بطنك مرة وحدة بس ما اقتنع يقول جيعاااان ابغى افطر زي الناس ههههههههههه وسويت زي ما يبغى فترة ,, وما عجبني الوضع ورجعت اتبعت نفس الطريقة في بيت اهلي ,, والحمد لله مشت معانا ,,, بس الفرق اني احط مع سفرة التمر لقيمات بالعسل ,, وبسس

ايه صح : طبعا في الويك اند ممكن نروح نفطر عند اهلي مثلا او اهله او اي احد ثاني / وكل واحد يجيب معاه طبق وغالبا كل اقاربنا يحطون التمر اول بعدين الفطور كامل

بحر الآلآم

معلومات بحر الآلآم
ياهلا
انا من اهل مكة وعادتنا ان وقت الفطور احط التمر والعصير والسلطة والسمبوسة اعملها حبات صغيرة وقت الاذان وبعد الصلاة احط الشوربة والتميس والفول بس يعني ما احاول اكتر من كده لا نه لما اكل كتير اتعب في صلاة العشاء
وبعد صلاة التراويح تكون وجبة عشا مليانه شوية وبعدين للسحور
وصلى الله وبارك

بليله حمص

معلومات بليله حمص
اول وحده ياااااااااهوه ..

:clap: اول وحده ترد عليك انا جدا فرحانه ...
رمضان اتى والقلب هفا ....
بالنسبه لنا احنا بنفطر على::essen:
تمرات وقهوه وحلى قهوه احد الانواع التاليه :(قيمات - اصابع جبن - بلح الشام - كنافه -بسبوسه -جبنيه -...الخ) مع تووووووووووووت يم يم ,,,او عصير طازج وبس.....
... وبعد صلاة المغرب ::c016:
شوربه احد الانواع التاليه (شوربة شوفان باللحم - شوربه بيضا ء بالدجاج - شوربة جريش- شوربة عدس ) + سنبوسه او فطائر او بف دجاج او بيتزا + مشاهدة مسلسل
غبار الهجير / ههههه والله مشتاقين له جدا ..
وبس واحيانا يكون بدل الشوربه وملحقاتها رز ودجاج او معكرونه بالفرن او اي شي زي كذا ..

والسحور ماء + تمر حسب الرغبه .:c018: اللهم بارك لنا في باقي شعبان وبلغنا رمضان يااااارب .

منـــاار

معلومات منـــاار
اممممممممممم عجبني الموضوع

شوفي حبيبتي : انا قبل ما اتزوج في بيت اهلي اش كنا نسوي ؟؟

نحط التمر والقهوة ,, مع لبن زيادي وقشطة ... يمي يمي ,,, التمر السكري لذيييييييييييذ مع القشطة ,, وكل واحد ياكله شوية لبن زبادي ,,,
وبعدين ابوي واخواني يروحوا يصلوا واحنا بعد نصلي وبعدين على صلاة العشا او قبل شوي نحط الفطور ( غالبا على وقت طاش ماطاش خخخخخ )

وبالعادة ما نكثر اصناف : الاشياء الاساسية سمبوسة وشربة وسلطة ,,, هذه يوميا لازم
ونضيف معاها طبق او طبقين خفيفة وبسسسسس ,, ومش كل يوم نسوي حلى ,,, بس بعض الايام نسوي كنافة او بسبوسة او شعيرية ,, يعني شي من هذه الاشياء خخخخخخخخ

اما بعد ما تزوجت <<<<<<<<<<< احكي قصة حياتي ههههههههههه

في البداية سويت زي ما اسوي في بيت اهلي ,,, بعدين قال زوجي لالا انا متعود في العزوبية كنت افطر مرة وحدة ,, حاولت اقنعه انه مو صحي تعبي بطنك مرة وحدة بس ما اقتنع يقول جيعاااان ابغى افطر زي الناس ههههههههههه وسويت زي ما يبغى فترة ,, وما عجبني الوضع ورجعت اتبعت نفس الطريقة في بيت اهلي ,, والحمد لله مشت معانا ,,, بس الفرق اني احط مع سفرة التمر لقيمات بالعسل ,, وبسس

ايه صح : طبعا في الويك اند ممكن نروح نفطر عند اهلي مثلا او اهله او اي احد ثاني / وكل واحد يجيب معاه طبق وغالبا كل اقاربنا يحطون التمر اول بعدين الفطور كامل
ياهلا وغلا فيك
اشكرك لحضورك المنور ياقموره

منـــاار

معلومات منـــاار
ياهلا
انا من اهل مكة وعادتنا ان وقت الفطور احط التمر والعصير والسلطة والسمبوسة اعملها حبات صغيرة وقت الاذان وبعد الصلاة احط الشوربة والتميس والفول بس يعني ما احاول اكتر من كده لا نه لما اكل كتير اتعب في صلاة العشاء
وبعد صلاة التراويح تكون وجبة عشا مليانه شوية وبعدين للسحور
وصلى الله وبارك
ياهلا والله بمكه واهلها كويس عادتكم حلوه
اشكرك لمرورك

منـــاار

معلومات منـــاار
:clap: اول وحده ترد عليك انا جدا فرحانه ...
رمضان اتى والقلب هفا ....
بالنسبه لنا احنا بنفطر على::essen:
تمرات وقهوه وحلى قهوه احد الانواع التاليه :(قيمات - اصابع جبن - بلح الشام - كنافه -بسبوسه -جبنيه -...الخ) مع تووووووووووووت يم يم ,,,او عصير طازج وبس.....
... وبعد صلاة المغرب ::c016:
شوربه احد الانواع التاليه (شوربة شوفان باللحم - شوربه بيضا ء بالدجاج - شوربة جريش- شوربة عدس ) + سنبوسه او فطائر او بف دجاج او بيتزا + مشاهدة مسلسل
غبار الهجير / ههههه والله مشتاقين له جدا ..
وبس واحيانا يكون بدل الشوربه وملحقاتها رز ودجاج او معكرونه بالفرن او اي شي زي كذا ..

والسحور ماء + تمر حسب الرغبه .:c018: اللهم بارك لنا في باقي شعبان وبلغنا رمضان يااااارب .
ماشاء الله الله يبارك لكم يارب
كل الشكر لمرورك العطر

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه