ولكل أندلسي حكاية عذاب

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
265

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
ولكل أندلسي حكاية عذاب
ولكل أندلسي حكاية عذاب.
---
عندما سقطت الأندلس. تم طرد الأندلسيين من منازلهم وقصورهم. وتم قتل الكثيرين وتهجيرهم. ايزابيلا المجر/مة فكرت في مستقبل مملكتها خاصة أن الأندلس خلقت علاقات اقتصادية وتجارية وثقافية مع دول كثيرة. لذلك احتفضت ايزابيلا بالكثير من الصناعيين والاقتصاديين والمثقفين الذين كانوا يديرون الأندلس. ومنهم جدي زمن سقوط الأندلس. كان كبير المزارعين. ولقد عانى ومن بقي معه كمعاناة الأندلسيين المهجرين وأكثر.
---
ايزابيلا فرضت على الأندلسيين الباقين السكن بالجبال بعيدا عن الأندلس. لكنهم بنوا بيوت تضاهي في جمالها وترتيبها ورقيها جمال البيوت داخل الأندلس. لا تزال صامدة إلى غاية اليوم كما صمد جدي ومن معه. صمدوا باسلامهم ورقيهم. هناك قرى كثيرة مختبأة بين الجبال. وهذه واحدة منهم. قرية جدي. وان زرت سفوح جبال سييرا سيخبرك الجميع حكاية عذاب. حكاية جدي. ومن معه. وكما اخبرتكم سابقا لقد اشترينا الكثير من املاكنا التي سرقت منا اشتريناها بمبالغ مضاعفة. ولا نزال نفعل. لتهدء أرواح أجدادنا على الأقل. ولا غالب إلا الله.
---
ولا غالب إلاّ الل️ه

نادية القرطبي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه