ولدي واحدى اخطار العاب الأون لاين

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K
معلومات حلاوة المدينة
ولدي واحدى اخطار العاب الأون لاين
بعد عودتي من المدرسة واداء صلاة الظهر لاحظت على ولدي في المرحلة المتوسطة شيئا من القلق وهو يتحدث في الجوال مع احدى اصحابه كما قال لي فأخذت أتابعه بنظري واسمع محادثته فاذا هو يوصف طريق منزلنا فسألته : من تحدث ؟؟ قال : احد زملاءي انتقل العام الماضي واليوم يردي أن يمر علي لنتقابل نسلم على بعض كما قال فتركته وهو يكمل الوصف ولكنه لازال على قلقه ثم انهى المكالمة وبعد العصر واذا به يتحدث ايضا ويعيد الوصف فأستغربت قلت : هو نفس صاحبك مافهم الوصف قال : لا هو بطل ما جاني في الظهر بيم علي بعد شوي قلت طيب ونزل مسرعا وما لبث سوى دقائق قد تكون خمس فقط فترة بسيطة ثم جاءني وقال : يمه ابغى اكلمك كلام بيني وبينك سكرت ( سري ) قلت طيب حاضر يالله في تبغى نجلس قال : في غرفتك رحنا غرفتي قلت : يالله ايش فيه قال : شوفي اللي اول كنت اوصف ما هم زميلي بالمدرسة قلت : اجل مين يكون ؟؟ قال : قال : هذا صاحبي في اللعب على اللايف واحنا نلعب اكس بوكس تعرفت عليه واحنا اصحاب من مدة عادي واليوم قال يبغى يشوفني وتوه وصل وسلم علي وطلع عمي قدام البيت وعلى طول خفت انا واستأذن ومشى ( هو يخاف من عمه لأنه ييتربع بنقل كل شيء يراه من تصرفات ابناءي لولدهم بحسن او سوء نية الله اعلم
قلت : هو : في سنك ؟؟ قال : هو مخلص جامعة فذهلت وصدمت ولكنني لم ابدي ذعري كله .... فقلت : كيف يا حبيبي تصاحب واحد اكبر منك وبفارق كبير وانت عارف من اهم انظمة وقوانين اختيار اصحابك المبلغة لك من والدك والت تعتبر خطوط حماء الا تصاحب ولا تمشي مع من هم اكبر منك قال : الا بس وش فيها ؟؟؟ قلت : والخطأ الثاني حبيبي ليه توصف له بيتنا وايش يبغى منك ليش يبغى يشوفك ؟؟؟؟ فقال: عادي هو يبغى يشوفني ويتعرف علي في الحقيقة

معلومات حلاوة المدينة
اكمل لكن القصة .................
قلت طيب يا حبيبي : ليه خفت لمن عمك شافك ؟؟؟ انت في قرارة نفسك عارف ان هذا الشيء اللي عملته خطأ الا ليش هو مشى بسرعة وانت خفت وجيت ؟؟ قال : صح انا غلطت إني وصفت له البيت لكن هو انسان طيب وكويس ::: قلت : كيف حكمت عليه يا حبيبي يمكن هو انسان كويس لكن كونه يطلب يشوفك وانت ماانت في سنه هذا شيء غلط هو مخلص الجامعة يعني فرق كبير بينك وبينه في الأقكار وفي السواليف ما جمع بينكم الا اللعب اذن خليك على حد اللعب وبس عموما الحمد الله انها غلطة بيسطو وارجو انك تعلمت منها والأنسان الفاهم الذكي يتعلم من أخطاءه والآن قلي ايش استفدت من هذي التجربة ... قال بعزة خلاص الغلط اني وصفت له البيت بس هو طيب ( مصمم انه طيب ) فطلبت منه أن يوعدني الا تتعدى صحبته في اللعب على الهواء بالنت حدود اللعبة فقط والا يدخل في علاات عميقة فهو لايعلم من مرتء هذه الأجهزة من ختلف الناس من طيبيبن وأشرار وهو لا يزال صغير السن وعرضة لأن يستغله احد الخبثاء ولكنني اعلم أن ولدي جنوبي ويحب السواليف مع الأصحاب فعلمت أن بحاجة الى متابعتي وتوجيهي المستمر وقررت الإستعانة بشقيقه الأكبر فهو يحبه ويحترمه ولكنه رفض وبشدة وقال : لو علمتيه ما عاد أعلم بأي سر من اسراري وأنا باقله بطريقتي فوعدته بعدم اطلاع شقيقه على الحادثة ولكنني اصبحت اكثر خوفا عليه بعد هذه الحادثة
ها يا أخواتي ما رأيكن بهذا الإنفتاح العنكبوتي وهذه المداخل الخطيرة على ابناءنا انتظر ردودكن وتعليقاتكن التي نستفيد منها جميعا

رضاب4

معلومات رضاب4
الله يحفطك وولدك باحلاوه ويهديهم فعلا العاب خطيره لازم الانتباه الله يستر
الاباء عليهم الدور الاكبر من جهة الابناء الله يسخرهم لنا وللابناء

**أم إلياس**

معلومات **أم إلياس**
أهلين حلاوة المدينه
أنا من وجهة نظري أنك تخبري شقيقه الاكبر بدون علمه حتى لا يفقد الثقه فيك لغرض
الا وهو انه يقوم بتوجيهه بدون ان يبين له علمه بالموضوع
يعني يخبره الا يعقد اي صداقات خارجيه
عن طريق هذه اللعبه ويكون حريص ان يكون الحوار بينهما على اساس انه موضوع للنقاش وليس لانه يعرف شي عن حكايته
وابقي انتي على مراقبته من بعيد لبعيد وبيني له انك نسيت الموضوع ولا تناقشيه في ذلك مرة اخرى
ويبقى لديك الخطوه الاخيره والاهم
ان تنتقي الوقت المناسب اللذي يكون فيه والده مرتاح ورايق
وتخبيريه بالموضوع من باب انك تطلعيه على كل صغيره وكبيره عن اولاده وان ولدك كان يريد ان يخبره بالموضوع ولكنه خاف من العواقب
فسارعي في اخباره حتى لا يصله الموضوع من جهات اخرى ويكون السرد للموضوع مغلوط

أاتمنى لك ولإبنك حياه سعيده
تقبلي فائق تقديري واحترامي

معلومات حلاوة المدينة
الله يحفطك وولدك باحلاوه ويهديهم فعلا العاب خطيره لازم الانتباه الله يستر
الاباء عليهم الدور الاكبر من جهة الابناء الله يسخرهم لنا وللابناء
مرحبا رضاب صديقتي وررررر الغالية
سعدت بمرورك على حدثي الطارئ مع ولدي اعننا الله على تربيتهم ومراقبتهم يارب

معلومات حلاوة المدينة
أهلين حلاوة المدينه
أنا من وجهة نظري أنك تخبري شقيقه الاكبر بدون علمه حتى لا يفقد الثقه فيك لغرض
الا وهو انه يقوم بتوجيهه بدون ان يبين له علمه بالموضوع
يعني يخبره الا يعقد اي صداقات خارجيه
عن طريق هذه اللعبه ويكون حريص ان يكون الحوار بينهما على اساس انه موضوع للنقاش وليس لانه يعرف شي عن حكايته
وابقي انتي على مراقبته من بعيد لبعيد وبيني له انك نسيت الموضوع ولا تناقشيه في ذلك مرة اخرى
ويبقى لديك الخطوه الاخيره والاهم
ان تنتقي الوقت المناسب اللذي يكون فيه والده مرتاح ورايق
وتخبيريه بالموضوع من باب انك تطلعيه على كل صغيره وكبيره عن اولاده وان ولدك كان يريد ان يخبره بالموضوع ولكنه خاف من العواقب
فسارعي في اخباره حتى لا يصله الموضوع من جهات اخرى ويكون السرد للموضوع مغلوط

أاتمنى لك ولإبنك حياه سعيده
تقبلي فائق تقديري واحترامي

اهلين وسهلين ام الياس صراحة ردك اراحني كثيرا واعطاني احساس بالأم الواعية واعطيتيني خطوات مرتبة ودقيقة اسعدك الله واشكر لك حرصك وحنانك الفياض من خلال كلماتك التي وجدت لها طريقا سالكا الى القلب مباشرة وابشرك اليوم قال لي : انا علمت اخويه الكبير وتفاجأت به يمسح رقمه من جواله ويطلب منه عدم الإتصال به بتاتا وتقتصر معرفته به في اللعب اذا تواجد معهم بالصدفة فقطك فقلت هل طلب اخوك ان تفعل ذلك قال : لا انا من نفسي الحمد لله وفيت بوعدي معه وما أخبرت احد وهو عرف خطئه ولن يكرره بإذن الله

**أم إلياس**

معلومات **أم إلياس**
الحمد لله الله يبشرك بالخير وهذا ان دل على شي انما
يدل على حفظ الله له ونجاحك في تربية ابنائك واحتوائهم بحنانك

اقر الله عينيك بهم وحفظهم لك من كل شر

حب عذري

معلومات حب عذري
ماشاء الله ياحلاوه ولدك عنده المراقبه الذاتيه ....بس يبغالك كل فتره وفتره تعززينهاااا ......... حفظكم الرحمن ...................

معلومات أسماء زكي الدين
ربنا يحفظهم لك ويبارك لك فيهم

طبعا الشبكة العنكبوتية خطر متطور ولا نستطيع التوقف عن التعامل معه

لأن فيها الكثير من العلوم والاستفاجدة دنيا ودين

لكن يبقى أمامنا حل صعب لمواجهة فسادها وافسادها

هو

اصلاح ما بيننا وبين أبنائنا

بالتقارب الفكري معهم والتعامل معهم بروح الصداقة وليس الآمر والمأمور

فهذا اسلوب ترفضه العقول من قديم الزمان

واقوى سلاح قد استخدمته فاستمري عليه

دعي بينك وابناءك ذلك الباب المفتوح ليلجأ إليك من حين لحين

واسألي ابنك الكبير - طالما تتوسمين فيه الخير حفظه الله لك ورعاه وازانه بعقله - اسأليه أن يحتوي اخاه أكثر ويتقر إليه أكثر ولا ينتظر أن يأتي إليه هو ... فهو بمنزلة والد له وليس أخ فقط :)

معلومات حلاوة المدينة
اشكرك ايتها الملكة الرئعة 0( اسماء زكي الدين )لمرورك المميز ونصحك الجميل فعلا ولدي الأكبريتواصل معه بشكل جميل ويتقبل منه وقد اثنيت عليه جدا وبما قام به من خطوات وعن اقتناع واسأل الله أن يحفظ ابناء المسلمين من كل شر يارب ويهدي ضال المسلمين الى طريقه المستقيم

نغمات النجاح

مراقبة سابقة
معلومات نغمات النجاح
نعم عزيزتي انفتاح خطير
اسال الله السلامه منه
انا اقنن التعامل مع النت واستبدل الوقت بالمفيد
يشتغل الابن على الجهاز باشياء اخرى غير النت مثل تعلم الفوتو شوب واشياء اخرى مثل اصلاح الاعطال
فرمتت الاجهزة تحميل برامج مفيدة
ثم اشجعه بان يعمل لي عمل واشتريه منه بمبلغ بسيط
للتشجيع
يعرض اعماله وفنه على الاقارب والاصدقاء ثم يتعاون معهم في شيءما
والله الموفق

معلومات حلاوة المدينة
ما شاء الله لا قوة الا بالله رائع يا نغمات النجاح
ولدي كذلك يتقن الفوتو شوب ولكن العاب اللايف تستهويه اكثر ويقلد اخوته الكبار في ذلك وهم من يوفر له الأشرطة الباهضة الثمن وعلموه ابجديات اللعب العنكبوتي فأصبح يجيدها وبطلاقة ويتحدث الإنجليزية ايضا بجودة ولكن الفرمتة واعداد بعض الإنجازات لا فهو لا يحب ذلك كان في السابق مغرم بتعديل السيارات ببرنامج الفوتو شوب ومنه تعلمت نواره الفوتوشوب واصبحت بارعة في التصماميم ما شاء الله لاقوة الا بالله ...الله يصلحهم ويهديهم يارب

معلومات أسماء زكي الدين
أختي حلاوة المدينة

اشكر لك اطراءك الجميل الرقيق

استفدت من تجربتك مع ابني

حيث إنه مغرم أيضا باللألعاب اللايف

وبدأت اتحدث معه في علاقاته مع من يلعب معهم

وأكدت عليه طلب ألا يعطي معلومات عنه أو عن أي شيء خاص لأي منهم

وكعادته سألني عن السبب

فقلت له إن بعض الناس يدخلون تلك الألعاب ليس لغرض اللعب والتسلية إنما للنصب والنهب واللعب على الغير.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه