وش اسوي ساعدوني

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
2K

وهم79

معلومات وهم79
وش اسوي ساعدوني
السلام عليكم جميعا
مشكلتي طويله عريضه لكن بحاول اختصرها
حياتي جدا روتينيه واحسها ممله
بس حياتي متوقف عند اطبخ/اغسل /ارتب /اكوي /وادرس /واهتم باولادي ومسؤولياتهم
وجوزي من يفوت من الشغل على الكمبيوتر على طول وياله نقومه للغداه ولو موجوعا ما يجلس معنا ابدا لا وان جلس يكون الكمبيوتر جمبه(يشتغل بالاسهم لكن مره تصيب وعشره لا او يكلم اخوياه على تشات خاص فيهم بمنتداهم)
يعني بالعربي ماله دخل فينا حاولت وسويت مشاكل كثيره بس نبي يجلس معنا وتفقنا ان يكون لنا من 7 الين 9 هذا وقتنا يجلس معنا لكن طفشنا ما يسولف وان سولفت معاه يعصب ويضيق صدره ويقولي اسكتي خلاص واقوم وانا زعلانه الين ما عاد يجلس معنا
يقوم من الكمبيوتر 5 مساء وعلى طول يطلع بره البيت انا بعد الغداء اشوفه كذا اروح انام ازين اقوم انا وعيالي القيه طلع ادرس اولادي واعشيهم وانيمهم وهوما بعد جا
يجي على 10ونص او11 يجلس على التلفزيون او الكمبيوتر الاين 12 ثم ينام
حاولت اتكلم معاه لاحيات لمن تنادي

والحين قلت بشوف نفسي ابي اكمل دراستي(معي ثانويه عامه)بتسجيل بمعهد الاداره اودورات خاصه
عشان اشتغل واشوف الناس واختلط في المجتمع
لكن سكره بوجهي وجيته بكل الاساليب الدلع -النقاش -الدموع ابدا
بدا يدور على المشاكل انك مقصره في بيتك وتبي تدرسي واني وصخه وانه متحملني الين تزين الحال ويتجوز وحده ثانيه(وانا هذي الكلام بيذبحني)وانا غير كذا ابدا اهتم بكل صغيره وكبيره ببيتي
قلت له ما اكلت هم تبي تتزوج الله معك كان هذا مشروعك اروح بيت اهلي بدل مااجلس احتريك تتزوج علي اروح من الحين ازين وانت بسلامتك ازين لكن ما اخذ كلامي بمحمل الجد وكل مره يكررها علي
والحين قبل ما اتصرف تصرف واندم عليه ابي نصيحتكم
وابي رائكم بصراحه
وشكرا لسعت صدوركم

لوليتا

معلومات لوليتا
ياليت كنت اقدر اساعدج

بس ماحبيت امر بدون رد

يااااااااااااااااااااااارب يسخر لج زوجج ويحنن قلبه عليج وعلى اعيالج

reema

معلومات reema
رد : وش اسوي ساعدوني

لا حول ولا قوة إلا بالله
أولا يعطيك~ العافية على كل ما تقدميه لبيتك وعائلتك وكان الله بعونك ..
أنت~ جربتِ كل الوسائل لكي تجلبيه لك ولأولادك لكن دون جدوي فإن جربت تدخل أهله
الذين قد يتعاطف منهم أحد مع مشكلتك ويحاول التدخل لتقويم الحال وإن لم تجدي
فعليكِ باتباع وسيلة التطنيش دون ان تخطيء بحقه .. لأنه يرى منك دوما الاهتمام والملاحقة
فلم لا تظهري له العكس ولكن بذكاء وحيلة ,, أعرف أن الأمر صعب عليك لأنك متحملة لأعباء كبيرة
في بيتك لكن لا تشعريه أنه أول أولوياتك أي قومي بواجباتك نحو أولادك وبيتك ونحوه بما يرضي الله
لكن شخصيا لا تطلبيه ... دعيه يشعر أنك انسانة لها مشاعر وأحاسيس وأم ترعى أولادها وزوجة تقوم بواجباته المطلوبة فقط لكن لا تشعريه أنكم بحاجة له لأنه يشعر بالضيق من تحمل المسؤولية .. ذلك سيعطيك القوة لكي تري الأمور على حقيقتها فأولادك هم أملك وما تقدميه لهم ستجنينه بإذن الله .. واهتمي بنفسك كأنثى ولا تنسي نفسك من أجل نفسك أولا أما هو فضعي في ذهنك أنه هو الخسران الوحيد لأنه لا يكون مع إنسانة مثلك متفانية ومحبة لبيتها ولا مع أولاده المحتاجين له ,, اصنعي عالمك بنفسك ولا تعتمدي على وجوده بل افخري بما تقومي به وتقدميه فذلك سيدفعك لتقدمي أكثر لك لا تشعريه بأنك تفعلين ذلك لكي تعاقبيه أو تهمشيه ولا تقدمي على قول جارح له بل دعيه يلاحظ التغير الحاصل عندك واتركيه ليبحث عن السبب لا أن تقوليه لا وتردديه بلا جدوى ولا نتيجة بل بالعكس يزداد هو عنادا وتمسكا بما يفعل .... وانت تمسكي بما تقدميه لانه لا يريدك ان تتقدمي بالعلم ولا الدراسة لذا حاولي ان تقومي بالتثقف والقراءة والمحاولة مجددا ان امكن للدراسة وفي اوقات الفراغ وبعديا عن التدريس والمسؤولية البيتية عليك التواجد في وسط مختلف يبهجك لا يتعسك لكن بدون اثارة مشاكل معه ... وتعلمي وتدربي على ان تهدئي ليس من اجله بل من اجلك انت ومن اجل اولادك .... تعلمي الأنانية الايجابية لأنك انت وحدك المبتكرة لواقعك انت وحدك من ترسمين الطريق ومعالمه وليس هو من يحكم عليك البؤس وذرف الدموع ,,,,
وفي أسوأ الأحوال إن لم يتغير هو فقد وصلت لنتيجة مهمة الا وهي تغيرك انت وللافضل ان شاء الله ... فأنت الأهم لأنك عماد البيت وأساسه وعلى الأقل كسبت نفسك وأولادك .. وتأكدي بأنك وبتصرفك الحكيم المدروس ستثيرين لديه الأسئلة وعلى الاقل الفضول لمعرفة أسباب هذا الانقلاب الايجابي بالنسبة لك والسلبي بالنسبة له لأنه تعود ان يجد من يحاسبه ويطالبه بالتواجد وووو ,,
جربي ولن تندمي ان شاء الله ,,
دعواتي أن يزول همك وتحصدي ثمار جهدك المشكور ,,, بارك الله فيك~ أختي

نسائيات

معلومات نسائيات

اختي باين انه زوجك عنده جو في الكمبيوتر
طنشيه لا تعبريه
اهتمي بنفسك بالدرجه الاولى
ليش ما عندج خدامه تساعدج في شغل البيت
قول له دامني وسخه على قولتك انا ما لاقية وقت احك فيه شعري جيب لي خدامه شرات العالم تساعدني
بعدين ممكن تدورين اي شغله واي مشروع وتسوين تجارة ولو بسيطه ويكون لج منها مدخول
على الاقل بتصير لج معارف وعلاقات
والمنتدا مليان بنات بصيرن لج خوات
بالنسبة لزوجك طنشية شكليا بس اهتمي بنفسج بلبسج بتسريحة شعرج بطلعاتج
وطلبي خدامه
يوم بقول لج اريد اتزوج قول له من عيوني تزوج بس بطلقني وباخذ منك البيت روح سكن حرمتك اليديده في بيت ثاني
وبعد لا تعور قلبي بسوالف العرس لانها ما تهميني ولا اريد عور راسي بهذي الخرابيط
وبعد من غير البيت اللي راح اخذه راح اخذ مصروف عيالي وبعيش ملكه من دونك
زوجك ما يفكر بالزواج الى فيه وحده ثانيه في حياته
دوري وانتي بتلاقي
لا تستبعدين شيء
بس انتي كوني قوية اطلعي للسوق اشتري اللي خاطرج فيه من ملابس ومكياج وعطور
سوي لج مشروع صغير يدخل عليج
صدقيني هذا كله راح يفوق زوجك ويخليه يهتم فيج
بس هدديه باخذ البيت والاولاد والمصروف وقول له بعد يمكن يوم تشوفين لج معرس تتزوجين وترمين العيال عليه يعني ماراح يستانس فتره طويله

some1

معلومات some1

وجعتيلي قلبي وعيشتيني بوهم ياعزيزتي وهم 79 ، ليش إنت ضعيفة ، ليش تعطيه مجال يقول لك هالكلام ؟ طنشيه ، اي نعم طنشيه و خلليه يشعر بانه ولا شيء و لا حتى يستحق بأن يكون شيء ،،،

أي بمعنى آخر ، خلليه يحكي و يسأل نفسه ؟ ليش هي تغيرت وماعادت تهتم ، اهتمي بنفس و أحبي نفسك من الداخل وانشاءلله تستفيدي انت و هو بيموت قهر ،،،

وطمنينا عليكي ؟؟؟

وهم79

معلومات وهم79
لوليتا شكرا على دخولك
ريما هذا الاسلوب الي اسويه الحين

حكاوينا حاولت وتكلمت في الموضوع الشغاله لكن ما يبي اللحين لان في شقه على قولته ما يحتاج
واي شغل في العالم يبيلوا راس مال وانا طبعاما عندي راس ما يكفي لفتح مشروع
اختي لوسهل سويتها لكن من كل الجهات مسكره
سومي1 الله يسلمك ياعمري والله اني ما قصر (انا شخصيتي موظعيفه )اقول واسوي مشاكل عشان اخذحقي لكن هو موب اكل هم الي يبي يسويه ول لا لو تنشق الارض ما حد قدر يسويه

وهم79

معلومات وهم79
شكرا على ردكم جميعا وابي انقل سؤالي عند أ.ناعمه واشوف وش ردها

اللطيفة

معلومات اللطيفة
شوفي عزيزتي هذا مشكله يعاني منها كثيرا خااااصه دول الخليج 000ومحاكيتك صار عندي نفس المعاناة لكن طنشته ويوم طنشته صار يضيق صدره وبدا يجلس معي اشوى من اول 00اما الزواج ياأختي فهو بيد الله ماهو بيديهم لكن ماعليك الا انك تدعي الله وتكثري من الاستغفار واصبري واحتسبي والله سبحانه بيرجعه لك000
اللطيفة00:sadwalk:

ام لميا

معلومات ام لميا
اختي الغاليه،،
انا رايي من راي الاخوات احسن اسلوب هو التطنيش، نصيحه مني ابتعدي عن المشاكل لا تعصبين وخليج باااارده ولاتضيعين عمرج بالهم والتفكير ،، سويلج جدول تنسقين فيه وقتج من تنظيف ومذاكرة الاولاد وخليهم شوي شوي يعتمدون على نفسهم وغيري في ديكور البيت واهتمي بالروائح العطريه والعود وغيري فراشج من فتره لفتره وعطريه كل ليله واهتمي بلبسج داخل البيت وريحتج وقصة شعرج غيري من شكلج بالمره البسي عدسات ملونه واعتبري هالشي لج انتي مب له هوه علشان ما تنحبطين اذا ما افتكر في البدايه واقري اتثقفي وخليه هوه اللي يتمنى ييلس وياج ابهريه وبتشوفين النتيجه

مع محبتي
ام لميا

hawaa_yemen

معلومات hawaa_yemen
رد: رد : وش اسوي ساعدوني

حكاوينا قال:
اختي باين انه زوجك عنده جو في الكمبيوتر
طنشيه لا تعبريه
اهتمي بنفسك بالدرجه الاولى
ليش ما عندج خدامه تساعدج في شغل البيت
قول له دامني وسخه على قولتك انا ما لاقية وقت احك فيه شعري جيب لي خدامه شرات العالم تساعدني
بعدين ممكن تدورين اي شغله واي مشروع وتسوين تجارة ولو بسيطه ويكون لج منها مدخول
على الاقل بتصير لج معارف وعلاقات
والمنتدا مليان بنات بصيرن لج خوات
بالنسبة لزوجك طنشية شكليا بس اهتمي بنفسج بلبسج بتسريحة شعرج بطلعاتج
وطلبي خدامه
يوم بقول لج اريد اتزوج قول له من عيوني تزوج بس بطلقني وباخذ منك البيت روح سكن حرمتك اليديده في بيت ثاني
وبعد لا تعور قلبي بسوالف العرس لانها ما تهميني ولا اريد عور راسي بهذي الخرابيط
وبعد من غير البيت اللي راح اخذه راح اخذ مصروف عيالي وبعيش ملكه من دونك
زوجك ما يفكر بالزواج الى فيه وحده ثانيه في حياته
دوري وانتي بتلاقي
لا تستبعدين شيء
بس انتي كوني قوية اطلعي للسوق اشتري اللي خاطرج فيه من ملابس ومكياج وعطور
سوي لج مشروع صغير يدخل عليج
صدقيني هذا كله راح يفوق زوجك ويخليه يهتم فيج
بس هدديه باخذ البيت والاولاد والمصروف وقول له بعد يمكن يوم تشوفين لج معرس تتزوجين وترمين العيال عليه يعني ماراح يستانس فتره طويله
انا مع الاخت حكاوينا زوجك اكيد مشغول بغيرك نصيحتي لك غيري حياتك قبل ماهو يغيرها بطريقته الخاصه شوفي الى ينتقدك فيه وغيريه وان شاء ترد عليك الدكتوره

وهم79

معلومات وهم79
شكرا لكم جميعا وصراحه ابي اكمل بموضوع التطنش اريح الي واريح لراسي
ومن ناحيت الترتيب انا اهتم بنفسي مره وكل ثلاث اشهر اسوي لك جديد لي من ناحيت اللبس اوالشعر
ومن ناحيت ان شايف وحده بره الله اعلم لكن ما اتوقع قد مره سوها وعرفت لانه ينكفش بسرعه (ما يعرف يكلم حريم الاويحمر وجه يستحي من الحريم حتى من اخواته)لكن كمان الرجال ما تضمنيه
وشششششكرا لكم جميعا رفعتوا معنوياتي وريحتوا قلبي جعل ربي يفرح كل وحده منكم

معلومات الوردوالريحان
حبيبتي ردود الاخوات صحيحة وربي يوفقنا جميعا وييسر علينا دنيا واخرة لكن في نقطة احب التنبيه عليها وهي ان التطنيش يجب ان يكون مصاحبا بالمرح اي ان تكوني مرحة طوال الوقت وعايشة حياتك بالطول و بالعرض اضحكي من كل قلبك العبي مع العيال وخليهم يضحكون معاج واحسن لو اصواتكم ترتفع بالضحك عشان يسمعكم مستانسين يمكن الله يهديه ويلتفت ووزعي ابتسامات مع الكل خصوصا معاه وبيني له ان مع مشاغلج انت مرتاحة ومستانسة فبترتاح نفسيتج وبعد التوتر والقلق والاكتئاب يقل او يختفي .
اللهم وفقنا جميعا لما تحبه وترضاه لنا

الشرقية

معلومات الشرقية
جننيه

قوليله ببرود وفي اوقات ماتكونون فيها متزاعلين قوليله لما تتزوج وحده ثانيه وتجابلك هي راح اتفرغ لنفسي وادخل بتجاره ومشاريع ودراسه .. الخ

خليه يحس ان تهديده مو مهم وراح ينقلب عليه

reema

معلومات reema

دعواتنا بأن تحل مشكلتك ويزول همك
لكن اهم شي لا تزعلي على روحك
فأنت غالية اولا على نفسك

مع التحية

العروسآ

معلومات العروسآ
الله يسااعدك اختي ..

اعتبريه مو موجود .. بالبيت ..

عامليه على ان هو... مو معكم ..

بتشووفين انو هو اللي رااح يجي لك ..

تقبلي مروري

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه