بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,293
  • الردود 10

آه ياقلبي

ملكة متوجة
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
2,666
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الامارات
هناك عدة أمور هامة يجب مراعاتها بعد أن يأتي الأطفال؛ كي تستمر الحياة الزوجية الخاصة قوية ومليئة بالشوق والرغبة المتبادلة:



أولاً: حسن اختيار الوقت، فالطفل الرضيع لا ينتظر.. يصرخ.. تسارع الزوجة لإسكاته وإرضاعه وتنظيفه، وتعود لتجد الزوج قد فتح قنوات التلفاز أو ربما أدار ظهره ونام!


لذا فإن تهيئة الظروف تحقق الإشباع الكامل، ولا بأس من ترتيب يوم أو ليلة في الأسبوع يترك فيه الطفل أو الأطفال مع الجد والجدة أو في رعاية العمة أو الخالة (دون الإفصاح البتة عن "الأمر الهام"الذي يجب قضاءه أو "الموعد الهام" الذي يستلزم ترك الأطفال في رعاية آخرين) ، كي يجد الزوجان مساحة خاصة للعلاقة بينهما في الفراش، أو في التواد والتراحم بشكل عام بالانفراد في وجبة طعام أو جلسة استرخاء أو كوب شاي في هدوء دون صراخ أو بكاء أو ضجيج.

فالتماس واقتناص الفرص وعدم إهدارها ربما يكون أفضل الحلول، وهذا يستلزم تأهبًا في الزينة والعطر-من كلا الزوجين- شبه دائم، وتوددًا مستمرًا حتى ما إذا لاحت فرصة كان لها سياق ومناخ فلا تكون منبتة الصلة بما قبلها وبعدها أو مبتورة، أو قضاء الوطر فيها أكبر من تواصل المحبين، وارتواء النفس والقلب ..مع الجسد.



ثانيًا: أن يحرص الزوجان على الاستمرار سويًّا في فراش واحد، وألا يكون الحل السهل هو أن يكون لكل منهما برنامجه اليومي، فينفصلان شعوريًّا ويصبح اللقاء فقط على مائدة الطعام أو عندما يعود الزوج مرهقًا أو مناقشة أمور الحياة المادية وحسب.




ثالثًا: بذل الجهد في التزين والتعطر والتودد، وارتداء ملابس النوم التي تعجب الطرف الآخر، فضيق الوقت يستلزم الالتفات لهذه الأمور حتى لا تسقط سهوًا فيسقط معها الرغبة .. والإحصان.



رابعًا: تجديد العلاقة الجسدية، والتعامل باستكشاف مستمر وحب مع تغيرات جسد الآخر واكتشاف مساحات جديدة ، فمع مرور الوقت قد يتسرب الملل، فتجديد الأوضاع وإضافة لمسات في العلاقة من استرخاء و"مساج" يفتح آفاقًا للعلاقة تتجاوز اللحظة إلى رباط وثيق من الخصوصية والتفاعل بين روحين وجسدين، فضلاً عن الكلمات الجميلة التي تربط النفس برباط الحب والإخلاص وتحقق الدفء المستمر في علاقة تنمو وتثرى مع الأيام.
 

المها

New member
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
422
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : وشلون تكسبين زوجك بعد أول طفل ...؟

موضوع حلو الغالية تسلم ايدج
:clap:
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : وشلون تكسبين زوجك بعد أول طفل ...؟

موضوع مهم أتمنى من جميع الأمهات المرور والاطلاع عليه ،،،
 

wolfeyes fm

New member
إنضم
11 ديسمبر 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمي حبي .. موضوع جميل وقيم
 
إنضم
18 يناير 2007
المشاركات
2,329
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
واااااااااو افكار قمه بالروعه انا بنتي عمرها الحين 7 شهور وبسبب الخادمه والطفله مااقدر البس على راحتي فكره اني اوديها مع خادمتها بيت امي فكره روعه خصوصا ان امي دايم تطلبها اخلي يوم بالاسبوع زياره للطفله وراحه لي ولزوجي
ربي يرزقج الفردوس على هذي المعلومه
 

tosha

New member
إنضم
22 يناير 2007
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضووع رااائع سلمت يداااك
 

aa12

New member
إنضم
30 أبريل 2009
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
فعلا موضوع قيم ومفيد
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى