والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس ويكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعل

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
4K
معلومات اضواء القمر
إنضم
26 نوفمبر 2007
المشاركات
466
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس ويكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعل
بقلم فراس نور الحق
مدير موقع موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
لا يزال يزيدنا الله تعالى برسول الله بصيرة ويقينا كلما تقدم العلم وتطورت التكنولوجيا، فقد نشر موقع CNN الإخباري خبراً أثر بي وأقشعر له جلدي وتوقف له شعري، وإليكم الخبر اعرضه كما وردنا:
(ربما لن ننتظر طويلاً قبل أن يتساءل أحدنا قائلاً: هل هذا فستانك الذي يرن؟.. ذلك طبعاً ممكن إذا كنت ممن يرتدون فستاناً مصنفاً تحت تسمية M-Dress، وهو فستان حريري يعمل في نفس الوقت كهاتف "محمول" من تصميم وصنع "CuteCircuit" البريطانية.
ووفق الشركة فإن الفستان يعمل بشريحة إلكترونية، وعندما يرن الفستان، كل ما عليك هو رفع اليد باتجاه الرأس للإجابة على الاتصال.
صهر موضة المستقبل بالتكنولوجيا أصبح أمراً أكثر شيوعاًً وسط صناعة الأزياء مؤخراً، حيث نرى ازدياد عدد المصممين الذين يدمجون بين الإلكترونيات والثياب.
وتقول جين ما كان مديرة قسم الثياب الذكية والتكنولوجيا القابلة للارتداء في جامعة "ويلز"، إن الملابس والصناعات الإلكترونية يتعاونون بشكل غير مسبوق في هذا المجال، واصفة هذا التطور بأنه "ثورة صناعية جديدة.")
وإليكم الرابط لمن أحب التوثق من الخبر:
http://arabic.cnn.com/2008/scitech/10/25/smart.dress/index.html
فتذكرت مباشرة قول رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق الأمين:( والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس ويكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله ويخبره فخذه بما حدث أهله بعده " ). (تخريج الحديث: قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 190: رواه الإمام أحمد ( 3 / 83 - 84 ) و هذا سند صحيح رجاله ثقات رجال مسلم غير القاسم هذا و هو ثقة اتفاقا ، و أخرج له مسلم في المقدمة . و الحديث أخرجه ابن حبان ( 2109 ) و الحاكم مفرقا ( 4 / 467 ، 467 - 468 ) و قال: " صحيح على شرط مسلم " ! و وافقه الذهبي ! و أخرج الترمذي منه قوله: " و الذي نفسي بيده ... " و قال: " حديث حسن ، لا نعرفه إلا من حديث القاسم بن الفضل و هو ثقة مأمون ").
شرح المفردات:
ورد في كتاب تحفة الأحوزي في باب كلام السباع:
( عَذَبَةُ سَوْطِهِ ) بِالرَّفْعِ عَلَى الْفَاعِلِيَّةِ، وَالْعَذَبَةُ بِفَتْحِ الْعَيْنِ الْمُهْمَلَةِ وَالذَّالِ الْمُعْجَمَةِ أَيْ طَرَفُهُ عَلَى مَا فِي الْقَامُوسِ وَغَيْرِهِ، وَقَالَ فِي الْمَجْمَعِ هُوَ قَدٌّ فِي طَرَفِ السَّوْطِ.( وَشِرَاكُ نَعْلِهِ ) بِكَسْرِ الشِّينِ الْمُعْجَمَةِ أَحَدُ سُيُورِ النَّعْلِ تَكُونُ عَلَى وَجْهِهَا.
الإعجاز الغيبي:
لقد اخبر النبي صلى الله عليه وسلم على علامة من علامات قرب قيامة الساعة وهي أن يحدث الإنسان ثيابه وأشار إليها بـ (شراك نعله، ويخبره فخذه بما حدث أهله بعده ) ولقد حدث ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم كما بينا، وكذلك أشار إلى تكليمه طرف سوطه، وسوف يتأتي اليوم الذي يتم تركيب أجهزة الاتصالات على سوط الخيول فالنبي لا ينطق عن الهوى.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات محبة الاسلام
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
601
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله هذا السؤال :


سمعت حديثاً شريفاً معناه أنه: يأتي زمن تتحدث فيه عذبة السوط إلى صاحبها وتحدثه عذبة سوطه وتخبره بما أحدث أهله من بعده، ما معنى عذبة السوط؟ وأرجو تفصيل الحديث وشرحه.

نعم، جاء هذا الحديث بإسناد جيد رواه الترمذي وغيره: ( أنها لا تقوم الساعة حتى يكلم الرجل فخذه بما صنعه أهله وحتى تكلم الرجل عذبة سوطه بما صنعه أهله) وعذبة السوط طرف السوط، والمعنى: أنه يكون في آخر الزمان شيء يجعل في السوط أو في العصا أو نحو ذلك يترتب عليه حفظ كلام الأهل، وهذا كالمسجلات التي وقعت الآن، هي من هذا الباب، فقد تجعل في السوط وقد تجعل في العصا وقد تجعل في شبه ساعته في البيت صغيرة، وقد يجعلها الإنسان في عضده فيحفظ كل شيء، كل هذا واقع، فإذا جعل المسجل في محل في البيت عند أهله وحول أهله سجل عليهم كل ما يقولون، وأما الفخذ فقد أخبر به النبي - صلى الله عليه وسلم – وسيقع، لم نسمع به الآن ولكنه في آخر الزمان يقع ما أخبر به النبي عليه الصلاة والسلام. - إذاً هذا من المعجزات النبوية لسيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-؟. ج/ نعم؛ لأنه أخبر بها قبل أن تقع فوقعت كما أخبر، وهذا مما يدل على أن الله أوحى إليه من السماء وأخبره؛ لأنه لا يعلم الغيب وإنما يخبر بما خبَّره الله به كما قال الله سبحانه: وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (1-4) سورة النجم، فقوله: (مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ) يعني محمد عليه الصلاة والسلام، (وَمَا غَوَى) أي ليس بضال وهو الجاهل، وليس بغاوٍ وهو الذي يعمل بخلاف العلم، بل هو رشيد مؤمن بصير عالم بما أوحى الله إليه عليه الصلاة والسلام، (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى) ليس ممن ينطق عن هواه وشهوته بغير علم ولا هدى، بل إنما ينطق عن علم وعن وحي من الله -عز وجل- أوحاه الله إليه، عليه الصلاة والسلام. سماحة الشيخ أعتقد أنني قرأت الحديث خطأً وهو حديث له أهميته حبذا لو تكرمتم بإعادته؟ ج/ يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (لا تقوم الساعة حتى يكلم الرجل فخذه بما صنعه أهله، وحتى تكلم الرجل عذبة سوطه بما صنعه أهله السوط يطلق على العصا ويطلق على ما يفتل من سيور أو غيرها، يقال له: سوط؛ لأنه يساط به الأشياء وتساق به الأشياء.
 
التعديل الأخير:

القارورة

New member
معلومات القارورة
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
1,254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
ما أخبر به النبى صلى الله عليه وسلم حتماً سيقع

ودائماً العلم الحديث يكتشف أمور .. ونجد فى النهاية السبق فى القرآن والسنة لهذه الإكتشافات

فالله وحده أعلم بتفسير الحديث ،ولن يكون هناك جزم .. فقد يكون كما ذكر أوقد يظهر هناك أمر فى المستقبل وتتكلم السباع وعذبة السوط وشراك النعل تكلم حقيقى

وسبحان الله .. هذه التنبؤات من المعجزات الدالة على صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم على مر الزمان ..
 
معلومات محبة الاسلام
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
601
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
..
فقد يكون كما ذكر أوقد يظهر هناك أمر فى المستقبل وتتكلم السباع وعذبة السوط وشراك النعل تكلم حقيقى
فعلا اختي
و قد تكلم في عهد النبي صلى الله عليه و سلم ذئب و بقرة
و قد وضعت موضوع عن الذئب و احاول وضع تكلم البقرة عن قريب ان شاء الله للفائدة و معرفة معجزات من لا يعجزه شيئ و لايفسر اعجازه عقل

ودائماً العلم الحديث يكتشف أمور .. ونجد فى النهاية السبق فى القرآن والسنة لهذه الإكتشافات
بل هم اصلا يعتمدون على ما سمعوا او قرؤا في القرآن او السنة او من المعجزات المذكورة في الكتب الصحيحة اما للتشكيك في عدم صحتها ان ثبت عكس و اما لاثبات ذلك بطريقة عقلية ملموسة حقيقة ما جاء في الاسلام
و لكن انا ارى ان كل جهودهم في الاثبات تبقى محل توقف و نظر لانهم بعقلهم البشري الذي يخطئ كثيرا و قد يصيب يفسرون ما هو من رب العباد الذي لا يخطئ سبحانه و تعالى و لا يسأل عما يفعل و هم يسألون
تقبلي مداخلتي اختي الغالية القارورة
 
التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه