? هيا نمسك بأيادي بعضنا من أجل التغيير " موضوع للقراءة فقط "

احصائياتى
الردود
15
المشاهدات
4K

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
? هيا نمسك بأيادي بعضنا من أجل التغيير " موضوع للقراءة فقط "
بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته، 

حبيباتي الغاليات، إدارة، مشرفات، عضوات و زائرات مركز نسوة الرائع، اتمنى ان تكن جميعا بألف خير.

اولا: صلوا على النبي محمد عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم.

ثانيا: استحلفكم بالله كل وحدة تقرأ موضوعي تدع لأبي الغالي بالرحمة والمغفرة وان يسكنه الله الفردوس الأعلى هو وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمينات الأحياء منهم والأموات، و ان يشفي الله أمي حبيبتي ويطيل بعمرها، وايضا ان يشفي أخي وأختي. وأن يسخر لي زوجي ويصلح لي في ذريتي. جزاكم الله وذويكم الفردوس الأعلى.

ثالثا: أشكر حبيبتي يونيك على تشجيعها لي في طرح هذا الموضوع وتصحيحها لجزء من هاته المقدمة ( غاليتي يونيك، لقد أدخلت بعض الإضافات، كنت راح أرسلك لتقرئيها لكن لم أريد إزعاجك فأعلم جيدا بأنه تصلك عشرات الرسائل على الخاص). 

رابعا: اعذروني اذا كانت هناك أخطاء في المرات القادمة للأسف نسيت قليل من قواعد اللغة العربية و هذا لانني مقيمة بالخارج منذ اكثر من عشر سنوات وتأثري باللغة الفرنسية فوالله أجد احيانا صعوبة في الكتابة لأنني لا أتذكر بعض الكلمات وهذا يزعجني رغم انني كنت ممتازة في مادة الإملاء فسبحان الله، بالإضافة إلى أن أسلوبي بسيط ولكن هذفي الرئيسي أن اوصل لكن فكرتي البسيطة والمتواضعة للتغيير وهو خلاصة بحثي الطويل في النت وقراءة بعض القصص والروايات الحقيقية فقد احببت ان اشارككن بآخر برنامج وضعته لنفسي في التغيير. علما ان الفكرة هي لي لم انقلها من أي منتدى وهذا الموضوع أول مرة أطرحه، أتمنى أن يكون هناك تفاعل كبير وأطلب المساعدة من الجميع، من كل أخت تغيرت أو في طريق التغيير تحكي لنا قصتها بالتفصيل على ماذا إعتمدت في رحلتها و هل حضرت دورات أو محاضرات أو مقالات أو روابط لمواضيع في النت حتى تعم الفائدة.

ملاحظة هامة: 

من فضلكن عدم كتابة التعليقات في هذا الموضوع. حتى اتمكن من إضافة كل مرة بقية الأجزاء والتي يهمها الموضوع وتريد أن تشارك سوف أضع لكن الرابط الخاص بالمشاركات و التعليقات مع المحتوى.
https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404732
ورابط آخر خاص بالقصص و نحاول ترقيم القصص مثلا: قصة رقم 1: تحكي صاحبتها قصتها مع التغيير كاملة مع النصائح وهكذا. 
رابط القصص:
https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404733
سأعود إنتظرنني...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
إلى كل من كسرها الزمن، إلى كل من حطمها و دمرها الآخرون، إلى كل إمرأة تعاني من ظلم زوجها، اهل زوجها،حتى أهلها، أقاربها، مديرها وزملائها في العمل، صديقاتها،..........

نعم، إليك أنت عزيزتي من تعانين من الظلم، الإحتقار، التجاهل، الخيانة، الضرب، الجرح بالكلام، الخوف، القلق، العصبية، الإكتئاب، الحزن الدائم،.....
إليك أنت التائهة، أنت الحائرة، إليك حبيبتي....
انت الغريقة في بحر المشاكل والهموم كفاكي بكاءا و نواحا تعالي تحركي من تلك الزاوية أخرجي من الدائرة المغلقة التي وضعت نفسك فيها وكفي عن التذمر والشكوى توقفي عن جلد ذاتك و تحركي البسي جيلي أو سترة النجاة و اركبي في سفينة نسوة لترسو بك في مينائها بعدها خذي دوش واركبي ليموزين تلك السيارة الفخمة التي نراها في الإحتفالات والمناسبات واسرعي إلى مطار نسوة لتسافري على متن طائرتها في رحلة تحت عنوان" هيا نمسك بأيادي بعضنا من أجل التغيير الحقيقي" نعم حبيبتي رحلة التغيير التي ستكون طويلة و لها عدة محطات سنتوقف في اليابان لنتعلم السرعة والنشاط و نمر بإيطاليا بمدينة فينيسيا مدينة العشاق لنتعلم الحب الحقيقي الخالي من النفاق (المظهر الداخلي) ثم نحلق الى فرنسا لنشتري العطور الفرنسية الرائعة و الملابس الأنيقة( المظهر الخارجي) هذه فقط بعض الأمثلة عن المحطات التي سنمر بها فالسلسلة طويلة، هيا حبيبتي احجزي مقعدك واربطي حزامك فسوف تقلع الطائرة بنا تحلي فقط بالصبر ثم الصبر ثم الصبر فالرحلة طويلة جدا وشاقة. لا تتدمري ولا تيأسي أو تحزني مهما كانت الصعاب لا تخافي حبيبتي عليك بالعمل والإجتهاد لأن المثابرة أساس النجاح والفلاح.

 فالتغيير غاليتي كلمة تحمل في طياتها كثيرا من التعب والجهد والإرهاق والعثرات.....لا تيأسي مهما سقطت انفضي الغبار من يديك وواصلي الطريق، واصلي جبيبتي..فكلواحدة منا لها غصة في قلبها ولها حكاية و جرح عميق....
 
دمتن راقيات، متميزات، متألقات، أنيقات.?
إنتظرنني...​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
السلام عليكن غالياتي،
اتمنى ان تكن بألف خير يارب.
أولا: أحب أشكر من الأعماق مشرفتنا الرائعة لينا على تشجيعها ومساعدتها لي و الله يجازيها كل خير. و على تثبيتها للموضوع والله تفاجئت ما توقعت يتبث بهذه السرعة وفي بدايته، الف الف شكر مرة أخرى على ثقتك فيا يا نحلة المركز، انت تستاهلي اسم احسن من هذا لكن اقصد النشاط ما شاء الله عليك وعلى ردودك السريعة انا شخصيا لما الاقي صعوبة او استفسار ارسلك رسالة وتجاوبيني على طول. بارك الله فيك يا احلى مشرفة في الدنيا.
ثانيا: شكرا جزيلا لكل من عطر الموضوع بمروره. ثالثا: غالياتي اعتذر من كل اخت وضعت تعليق وتأخرت في الرد عليها والله مشغولة وعندي بيبي. لكن راح احاول ان انزل جزء او اكثر كل مرة وارد على تعليقاتكن.
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
حزن عميق بداخلي

كعمق البحار والمحيطات

حزن كبير بداخلي

ككبر الكون

لست أدري ما بي

إلا إني أحس بتعاسة

بفقدان للأمل

بكسر كبير

بجرح عميق

آه، و ألف آه

ماهذا الشعور الغريب

رغم كل هذا الإحساس

أريد أن أحلق في السماء

لكن كيف، كيف؟؟؟!!!

يجب أن أداوي


كسري وجرحي

لكن كيف؟ كيف؟؟

كيف، إلاهي ساعدني أرجوك

بل أتوسل إليك



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
ضائعة أنا حائرة أنا

أي إتجاه أسلك

أذهب شمالا أم جنوبا

شرقا أم غربا

أي طريق أتبع

آه وألف آه

لقد أضعت البوصلة

أين أنا، إلاهي أين أنا

حقا إنها الصحراء

نظرت حولي

أي وجهة أختار

أريد أن أصل

نعم أريد أن أصل

لكن أين، نعم أين؟!!

جلست تحت نخلة

اريد ان ارتاح قليلا

اريد ان آخد نفس عميق

كي استطيع المواصلة

أين أنت حبيبتي؟؟!!

أين أنت؟؟! لقد تعبت

أريد أن أحتضنك بقوة

أين أنت، أين أنت ؟؟ آآآآآآه

سأجدك حتما سأجدك

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
حبيبتي الغالية يا من تقرئين موضوعي الآن و تريدين التغيير. أطلب منك طلب صغير إنسي المشاكل ، إنسي زوجك، أولادك، أهلك، صديقاتك، كل من حطمك وسعى في تدميرك إنسي الجميع ركزي معي، أريد ان تركزي على نفسك، ايه نفسك واعيد واكرر نفسك نعم غاليتي، الا تستحقين ان تعيشي معززة مكرمة، الا تستحقين ان تكوني ملكة، اقولها لك تستحقين وتستحقين أكثر، فتعالي معي نمسك بأيادي بعض لنبحث عن الأنثى الرائعة الموجودة بداخلك والتي خدلتها منذ سنوات و واهملتها باسم الحب والتضحية، سوف نجدها بإذن الله و سوف تحتضنينها وسوف تعرفين انها هي من تستحق ذلك الحب و تلك التضحية. 

غاليتي، ان الوقود الذي تحتاجينه في هاته الرحلة يتمثل في: الصبر ثم الصبر ثم الصبر يعني صبر طوييييييل تذكري دائما أن الله مع الصابرين في قوله عزوجل﴿  يا أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ﴾ سورة البقرة (153). وأيضا يجب ان تكون هناك إرادة، عزيمة قوية، وإصرار كبير على التغيير. 

وتأكدي جيدا انك لا تستطيعين تغيير الناس إذا أنت ما تغيرتي و لا تشحدين الحب لأنك راح تتعبي كثيرا و خير دليل هو قوله عز وجل: ﴿إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ﴾ سورة الرعد (11) اذن فيجب ان تتغيري أنت أولا بعدها سيتغي الجميع. 

 



[​
/SIZE]
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
بعدما انهيت إرضاع إبنتي حبيبتي ذات الأربعة أشهر إعتدلت في جلستي على السرير كانت غاليتي تنظر لي ببراءة وتبتسم كالملاك يا الله ما شاء الله عليك أميرتي قلت ألف الحمد والشكر لك يا الله على هاته النعمة( اللهم ارزق كل محروم ذرية صالحة) طبعت قبلة على جبينها وبادلتها الإبتسامة ثم نظرت إلى المرآة و أنا أفكر بعيدا، ياااااااه، سألت نفسي ماذا ينقصني كي أكون سعيدة نعم، أنا أبحث عن السعادة الحقيقة منذ أعوام، تعمقت في النظر وقلت: ماذا ينقصني بالفعل حتى تكتمل سعادتي، جمال الحمد لله جميلة و عيوني ملونة الف الف الحمد والشكر لك يارب، تربية وأخلاق، شهادة جامعية في بلدي و شهادة دراسات عليا في الخارج مثلما كنت احلم بها منذ صغري، مقيمة في الخارج وقد حققت هذا الهدف، زوج الحمد لله، أولاد الحمد لله أيضا، أب ( الله يرحمه ويرزقه الفردوس الأعلى)، أم ( الله يحفظها ويطيل بعمرها)، إخوة وأخوات والله الف الف الحمد والشكر لك يارب العالمين. كل هاته النعم لكني ما زلت احس بنقص كبير، نعم، ماذا أريد أيضا لتكتمل سعادتي؟؟؟!!!! ماذا؟ ماذا؟!! إلاهي أرجوك ساعدني، أريد أن أرسو إلى بر الأمان، ماهي الأشياء التي تنقصني فعلا ، يجب ان ابحث وابحث عليا ان ابحث بعمق، نعم، أعمق، وأعمق. 

اقسم لكن حبيباتي، احس بقوة رهيبة من الداخل، قوة عجيبة، أريد، نعم، أريد ان أستغلها في تحقيق سعادتي، والوصول إلى السكينة و الإطمئنان النفسي. لكن كيف و من أين أبدأ، تلك هي المعضلة. كل يوم أفكر وأحاول ان أخطط حتى أحيانا يصيبني الشرود و أتكلم مع نفسي نعم أتكلم مع نفسي عن الخطة الجديدة فأحيانا تقاطعني حبيبتي الغالية بل أميرتي الساحرة إبنتي الكبرى ذات الثلاث سنوات ببراءة بلهجتنا" وش بيك ماما"" واش قاعده تقولي". فأبتسم ثم أحتضنها بقوة و اطبع عدة قبل على خديها وجبينها وأقول لها: أحبك ماما أحبكي كثيرا، كثثثثثثيرا. تبتسم ببراءة وتجيبني بلهجتنا" ونا نموت عليك نموت عليك ماما" الله أكبر الله أكبر ما شاء الله عليها ربي يحفظها و يسترها. ويحفظ اولاد كل من يقرأ موضوعي، ويرزق كل محروم يارب.
بعد التفكير والتفكير المستمر قررت أن أكتب كل فكرة تأتي في رأسي، نعم لقد قررت أن أضع برنامجا جديدا ومتكاملا بإذن الله ويجب عليا تطبيقه نعم، يجب أن أطبقه فو الله متحمسة جدا جدا ، نعم، أنا جادة هاته المرة، لكن كل مرة أقول هذا أطبق أيام لكن سرعان ما أتراجع وأفشل ثم أعود لنفس النقطة. فيا ترى ما السبب ؟ و ما هو سر هذا التراجع؟؟؟ أتريدين معرفة هذا السر انتظريني في المرة القادمة سوف أخبرك به. سوف أكشف لك عن السر الذي يقتل كل هذا الحماس و يجعله يذوب كجبل من الثلج.

ملاحظة: 

سوف أختار يوم في الأسبوع كي انزل جزء لأنني مشغولة ويلزمني وقت حتى أكتب و أعدل الكتابة. 


دمتنا راقيات، مميزات، متألقات و أنيقات أيتها الملكات ??

 

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
إنضم
11 يونيو 2013
المشاركات
2,548
مستوى التفاعل
927
النقاط
113
الإقامة
دار الأمان
اخواتي الصفحة هنا للقراءة فقط ..الردود في موضوع اخر يحمل نفس العنوان ..يرجى منكن التقيد بالقوانين و اي رد ثاني سيحذف ..
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
السلام عليكن حبيباتي أميرات وملكات نسوة، 

أولا:  أعتذر على التأخير.

ثانيا: عيد أضحى مبارك للجميع.

قبل أن أكمل فقرة اليوم وأخبركن عن السر الذي وعدتكن به في المرة الماضية. أردت أن أتقاسم معكن نصيحتين من ذهب،  ربما تقلن كل ما كتبته نعرفه لكن لا بأس من التذكير ولكن الهذف هو التطبيق، نعم ، عزيزتي التطبيق الحقيقي، الأولى لأختي الكبرى والثانية لأختي التي تصغرني ربي يحفظهما هما واولادهم ويهنيهم مع أزواجهم يا رب. 

الأولى: قالت لي عندما اصطدمت باول مشكلة بعد فترة قصيرة من زواجي اسمعي اختي الزواج ليس جنة ايام حلوة واخرى مرة فالتفاهم يكون صعب قليلا في السنوات الأولى و هذا طبيعي فكلاكما كان يعيش في بيئة مختلفة،  لكن نصيحتي لك لا تبق في زواية تندبين حظكي و تبكين، يجب أن تكوني ذكية وتعالجي مشاكلك فالبكاء ليس الحل. بقيت هاته النصيحة تتردد على مسامعي عدة سنوات. و للأسف كلما واجهتني مشكلة أبكي بحرقة دون حلها و استنزف طاقتي في البكاء لكن منذ فترة قررت أن أكف على البكاء وأن أحاول تطبيق هاته النصيحة.

 والثانية: قالت لي انصحك بالمحافظة على الصلوات في وقتها و خاصة صلاة الفجر مع القيام و لا تنس الدعاء دائما فوالله مفعولهم كالسحر. 

وأنا نصيحتي لكن و عن تجربة، إذا كانت عندكي أي مشكلة بسيطة أم صعبة الحل فما عليك إلا أن تتوضئي و تفرشي عزيزتي سجادتك و أن تصلي ركعتين و تدعي في السجود بصدق ( أحكي مشكلتك و أبكي و كأنك تشتكي لأمك أو أختك ) و أوكلي أمرك لرب العزة فهو من سوف يجد لك الحل الأحسن والله سوف تحسين براحة كبيرة لأن قضيتك أصبحت بين يدي أحسن قاضي في الكون فهو العادل، الحق. وكفي عن الشكوة للآخرين مهما كانت قرابتهم لك حتى أمك لماذا تحملينها المسكينة همومك. بالإضافة انك اذا اشتكيتي لشخص ما راح تزيدي حسنات لمن ظلمك مثل ما تقول لي أختي حبيبتي:" لن أعطي حسناتي لمن ظلمني ".

ولا تنس ركعتين في جوف الليل و الدعاء بصدق وحسن الظن بأن الله عز وجل سينصفك يوما ما.
للمعلومة بالصلاة تتخلصين من الطاقة السلبية لهذا تحسين براحة كبيرة.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
إذن حبيباتي، نحن نغفل كثيرا على هاته الأشياء نعرفها لكن لا نطبقها نتكاسل على أداء الصلاة في وقتها و ننسى الدعاء مع انه يمكننا السهر مع النت لساعات متأخرة من الليل ثم ننام ولا نصلي الفجر و الصبح في وقته . 
إذا صادفتنا أي مشكلة يجب علينا أن نشغل مخنا بذكاء لإيجاد الحل الأمثل و نكف عن التدمر والشكوى والبكاء فكل هذا لاينفع، فهذا سيؤثر على صحتك و إذا إستعصى عليك الأمر عليك بركعتين للواحد الأحد والدعاء فهو من سينور لك طريقكي و يعطيك أحسن حل.
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
لا شك أن كل واحدة منا حاولت مرارا وتكرارا أن تتغير و ان تطور نفسها من أجل أن تعيش أفضل و لا شك أنك وضعت برامج وخطط عديدة للتغيير مثلي. لكن المشكلة حبيبتي هي أننا عندما نقرر ان نتغير نشعر بحماس كبيرنتيجة لتأثرنا بقصص الناجحين او لسماعنا لفيديو او لقراءتنا لمقالة وبالتالي تكون هناك ردود افعال قوية، غير مدروسة، بل مبالغ فيها أحيانا نتيجة تلقينا هاته الشحنة الإيجابية التي تدفعنا الى التغيير فنبدأ نطبق أياما لكن سرعان ما يتلاشى هذا الحماس و نعود إلى النقطة الأولى التى بدأنا منها للأسف. إن الخطأ الذي نرتكبه  حبيباتي يكمن في عدم وضع خطة مدروسة للتغيير أو برنامجا منظما، و أيضا لأننا نريد ان نتغير جدريا بمعنى تغير كلي و دفعة واحدة في جميع الجوانب بسبب تلك الشحنة التي تلقيناها.
لكن السؤال الذي يدور دائما في أذهاننا هو كيف نتغير و ماهي الطريقة المثلى و الناجحة لكي نحقق هذا الحلم؟ نعم حبيبتي، أصبح حلم كل واحدة منا هو إيجاد خطة أو برنامج أو طريقة صحيحة نطبقها و يكون هناك إستمرار و متعة في التطبيق، نعم، يجب أن نعرف السر، كيف نواصل طريقنا في التغيير دون توقف أو ملل والعودة إلى الوراء؟ وكيف نحقق السعادة التي طالما بحثنا عنها؟
ولكي نحقق هذا يلزمنا أن نتسلح بإلإرادة، العزيمة القوية ، الإصرار، العمل، والصبر ثم الصبر ،أأكد جيدا على هاته النقطة لأن الرحلة صعبة جدا جدا وإذا لم نتحلى بالصبر فإننا لن نستطيع المواصلة. أتذكر في مرة كنا نتناقش في موضوع أنا و زوجي ثم قال لي :" الإرادة تولد العزيمة والعزيمة تولد الهمة".  أعجبتني كثيرا فطلبت منه أن يشرحها لي، فقال لي أن الإرادة هي القوة التي تدفعك لتحقيق هذف ما بمعنى الخطوة الأولى على طريق الكفاح و العزيمة هو ما يبقيك على هذا الطريق حتى الوصول إلى هذفك أما الهمة فقد وصلت لهذفك وحققت النجاح. و أتذكر أيضا مقولة رائعة لراجي الراعي:" إذا أهانتك الحياة بارزها بسيف الإرادة، وأرسل لها شاهديك: العمل والصبر".
وأيضا قرأت هذا الكلام الرائع في التويتر للدكتور محمد حبيب الفندي: "النفس مثل الطفل كما تعلمه وتدربه تتطبع وتعتاد. فلنعودها على الفضائل فإن شعرت بالمشقة في البداية فاصبر فبعد ذلك سيصبح الخير فيك طبع وعادة".
إن النفس البشرية حبيبتي مثل الطفل تحتاج إلى إهتمام و رعاية و تعليم و تدريب حتى تتعود و تتطبع، ولكي تحققي هذا عزيزتي عليك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر، دون أن تنسي النية والتوكل على الله فهما أهم شيء قبل القيام بأي عمل. 


 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
حبيباتي أعذروني كتبت جزء طويل و مهم وأثناء النسخ لم انتبه انحدف الجزء ??????????????
راح حاول اتذكر ما كتبت. على الورقة اكتب رؤوس اقلام و بعض الافكار فقط للأسف ثم أكتب في الموبايل.
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
الحمد لله إستطعت وبفضل الله إيجاد نسخة، أنتن محظوظات يا ملكات ??.

حبيباتي بسم الله على بركة الله سوف تقلع طائرتنا وتبدأ رحلتنا في التغيير. طاقم الطائرة بقيادة الكابتن برانسيس لوسي والمساعدتين كابتن يونيك( حبيبتي مفاجأة راح اترك لك القيادة لفينسيا اعلم انك تعشقينها مثلي ههههه) وكابتن لينا ( حبيبتي المساعدة الخفية ههههه) دون أن أنسى حبيبتي أختي ( مساعدة خفية ثانية ههههه هي فاهمة مين هي )يتمنى لكن رحلة ممتعة، الرجاء منكن البقاء في المقاعد و ربط أحزمتكن وإطفاء الهواتف النقالة ههههه.وجهتنا الأولى ستكون لليابان، إن سر نجاح اليابانيين عزيزتي هو تطبيقهم لمنهجية أو فلسفة "الكايزن" ستقولين لي ما معنى الكايزن؟ الكايزن حبيبتي هي كلمة يابانية تنقسم إلى جزئين (  kai ) و هی تعنی التغییر او التطویر ،و کلمة (zen )و تعني المستمر، وقد ظهر مفهوم “كايزن” عام 1984 و تم تطبيقها في اليابان بعد الحرب العالمية  في عدة قطاعات الصناعية  ،المالية ، و المؤسسات و المنظمات الحكومية و غير الحكومية في اليابان خلال فترة الإصلاح الياباني.و خاصة في مجالات الترببة و التعليم والتي تهدف إلى تحسن الفرد ككل. سأضع لك هنا رابطين إذا أردت معرفة المزيد عن هاته النظرية:
 الرابط1:
https://molarya.wordpress.com/tag/كايزن/ الرابط2: https://www.ruoaa.com/2013/10/japanese-kaizen-change-arabic-mind.html?m=1 ويمكنكي أيضا قراءة المزيد في النت.إذن، هذا هو السر، سوف نطبق فلسفة الكايزن في رحلتنا و سنتطرق لجميع الجوانب لكن التغيير سوف يكون بسيط دون أن نجهد أنفسنا وسيكون مستمر بإذن الله وستكون هناك أهذاف مع تحديد مدة زمنية معينة لتحقيقها. في برنامجنا سنتطرق لهاته الجوانب:
الجانب الروحي:
تنمية هذا الجانب و ذلك بتزويده بشحنة إيمانية للتقرب أكثر من الله عز وجل وسيكون هناك تطبيقات و برنامج كامل خاص بالعبادات و الأدعية( مثلا: إكتساب عادة قيام الليل و أداء صلاة الفجر في وقتها، جدول يومي لمحاسبة النفس قبل النوم، قراءة و حفظ القرآن.....إلخ).ستكون طبعا تطبيقات لمدة 21 يوما حتى تصبح عادة.
الجانب الشخصي:
 الصحة النفسية و التخلص من العادات السيئة، الاهتمام بالمظهر الخارجي و الداخلي.
الجانب الأسري: 
فنون التواصل مع الزوج و الأبناء.
الجانب المعرفي:
 قراءة كتب و تعلم لغات ( فرنسي، إنجليزي؛ إيطالي، ألماني وتركي).
الجانب الصحي: 
ممارسة بالرياضة و شرب الماء....
هذه بعض الجوانب دون أن ننسى الإهتمام بالبيت ونظافته و ترتيبه بوضع جدوال يومية، أسبوعية و شهرية.ما رأيك فيما كتبت لحد الآن فهل انت متحمسة لكي نبدأ مشوارنا. اتركي الكسل وإنسي زوجك و الجميع وتعالي معي لنبدأ في تطبيق فلسفة الكايزن لا تقول لي لا أستطيع و ما راح كمل لا حبيبتي أنت تستطعين لأننا راح نتغير حبة حبة و راح نطبق برامج صغيرة يعني ناخد راحتنا و لا نجهد أنفسنا يعني نغير ببطء و ليس دفعة واحدة.
أعرف جيدا أنك تقدرين حبيبتي، نعم، راح تنجحي هاته المرة بإذن الله، ووجودك في هاته الصفحة دليل على أنك جادة وتبحثين على الحل وعن الشيء الذي راح يسعدك فتعالي نضع يد بيد و نطبق هذا البرنامج. أردت فقط أن أضيف هذا : "حين سئل أحد الأغنياء الأمريكيين، كيف أصبحت مليونيرا؟ أجاب أولا: قررت قرارا جادا أن أكون مليونيرا، وثانيا عملت بعد هذا القرار لكي أصير مليونيرا".
وأنت حبيبتي ماذا عنكي؟ هل إتخذتي قرارا جادا للتغيير??؟؟؟؟ انتظر تعليقاتكن وإقتراحاتكن في صفحة الردود و سأذكر بالرابط ?:
https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404732
سنبدأ ببرنامج بسيط، على الأخوات الراغبات في التطبيق معنا سوف أضع لكن الرابط للاشتراك ?:
https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404900
سأترك لكن الوقت إذا صار عدد المشتركات أكثر من 10 راح نبدأ تطبيق البرامج بإذن الله. 



 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
مستوى التفاعل
218
النقاط
0
سلام يا ملكات ويا أميرات،
حبيباتي حبيت أسأل من فيكن طبقت فلسفة الكايزن في التغيير و التطوير الذاتي ونجحت؟ شاركينا بقصتك وخطتك من فضلك في موضوع قصص حقيقية عن التغيير ?:
https://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=404733
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه